الأخبار
أخبار إقليمية
مغترب يطالب بمد جسور التواصل بين الدولة والمغتربين
مغترب يطالب بمد جسور التواصل بين الدولة والمغتربين
مغترب يطالب بمد جسور التواصل بين الدولة والمغتربين


500 لمشارك فى المؤتمر السادس للمغتربين
08-19-2014 05:59 PM
الخرطوم (سونا) قال الاستاذ احمد عثمان محمد عبد الله عضو اللجنة الفنية العليا للمؤتمر السادس للمغتربين أن عدد المشاركين فى المؤتمر يبلغ 500 عضو منهم 375 عضوا من الخارج ممثلين لجالياتهم و125 من الداخل ممثلين للمؤسسات ذات الصلة بشؤون المغتربين من بينها وزارة الداخلية والخارجية والعدل والعمل الضرائب والزكاة وغيرها من الوحدات ذات الصلة بهذا الشأن.
وقال سيادته على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر السادس للمغتربين إن المؤتمر يهدف فى الأساس لتواصل المغتربين مع قيادة الدولة من خلال وضع موجهات لتنظيم الهجرة وتعظيم العائد منها على كافة المستويات مضيفا أن المؤتمر سيتناول كافة قضايا وهموم المغتربين من جوانبها المتعددة والتى من بينها قضايا الاستثمار والتعليم والإعلام وهموم العودة والاسكان والأراضى والتأمين الصحى والضمان الاجتماعى والاستلاب الثقافى مبينا أن المؤتمر يشهد مشاركة كل ممثلى الجاليات السودانية بالمهاجر المختلفة فى أمريكا واوروبا وآسيا ودول الخليج التى تتصدر قائمة كافة الدول من حيث الكثافة العددية للمغتربين السودانيين .
واشار الى ان نسبة التنفيذ فى المؤتمرات السابقة للمغتربين قد بلغت 85% مؤكدا التزام الدولة بتنفيذ مخرجات هذا المؤتمر بما يكفل حقوق الدولة والمغتربين .

مغترب يطالب بمد حسور التواصل بين الدولة والمغتربين

الخرطوم (سونا) طالب مهندس رمضان فضل العامل يشركة أرامكو لاعمال الخليج فرع الخفجى بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بمد جسور التواصل بين شريحة المغتربين والدولة السودانية لخدمة القضايا الاقتصادية للطرفين .
واضاف سيادته فى تصريح (لسونا) على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر السادس للمغتربين بقاعة الصداقة ان هنالك أكثر من سبعة عشر استاذا جامعيا فى تخصصات مختلفة يعملون فى جامعة الدمام فرع الخفجى بالمنطقة الشرقية بالاضافة الى 53 مهندسا يعملون فى المعهد التقنى للبترول التابع لشركة ارامكو فى تدريب الشباب السعودى فى هذا المجال كما يوجد اكثر من 400 مغترب سودانى فى هذه المنطقة بالاضافة الى عدد من الأطباء والمهندسين والمعلمين فى مراحل التعليم المختلفة داعيا وزارة الخارجية السودانية ممثلة فى السفارة السودانية بالرياض بتبسيط اجراءات استخراج البطاقة والجوازات وخاصة الجواز الإلكترونى الجديد لأن المغتربين مقيدون بتأشيرات خروج وعودة قد تنتهى فترتها اذا طالت الإجراءات
وأعرب عن أمله فى ان تبذل القيادة الجديدة لجهاز المغتربين جهودا لتسهيل كافة الإجراءات التي تخص المغتربين .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1367

التعليقات
#1084679 [ابو عشرة زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 02:21 PM
هؤلاء الاعضاء ( 375 ) من الذي انتخبهم و فوضهم نيابة عن الجاليات و عن المغتربين ؟ ليتحدثوا بإسمهم و كيف يوجهت لهم الدعوات للحضور و المشاركة . لو تمت المشاركة بطرق صحيحة و شفافة كان يمكن ان يخرج المؤتمر بتوصيات جيدة من اهل الحارة انفسهم و تكون الكرة في ملعب الحكومة للتنفيذ ان كان هناك من يريد ان يخدم المغتربين فعلا .... اين الشفافية يا هؤلاء ؟؟؟؟؟

[ابو عشرة زول نصيحة]

#1084390 [نكدالدولة سخطان]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 10:13 AM
هو أصلا من رشحهم وانتخبعم وفوضهم للحديث باسم المغتربين؟

[نكدالدولة سخطان]

#1084236 [سيد البلد]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 07:24 AM
المشاركين لا يمثلون المغتربين بل اعضاء المؤتمر الوطني بالسعودية وقطر وغيرهما
وما بني علي باطل فهو باطل واتلهوا يا حاج ماجد سوار ......
ولن تذقوا مليم احمر من تحويلات المغتربين ايها الحرامية ...........

[سيد البلد]

#1083830 [zorba]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 06:25 PM
"بمد حسور"
حسور دي شنو يا سونا.

[zorba]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة