الأخبار
أخبار إقليمية
بنك المغتربين .. (سندس جديد)
بنك المغتربين .. (سندس جديد)
بنك المغتربين .. (سندس جديد)


08-20-2014 04:06 AM
الطاهر ساتي

:: لمن يتابع سونا .. حاج ماجد سوار، الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج، يجتهد في تقديم بعض الحوافز للمغتربين، و عددها مقدر ب (18 حافز)، أو هكذا قال في إحدى الورش ذات الصلة بالمغتربين..ومنذ تلك الورشة و إلي يومنا هذا، يومياً يكشف حاج ماجد - عبر وكالة سونا للأنباء - عن ( حافز جديد).. وكان آخر هذه الحوافز - كما جاء في آخبار البارحة - ما أسماه ب ( بنك المغتربين).. ولو تم تأسيس هذا البنك، بوضع قرش في خزينته يومياً أو أسبوعيا، لمارس نشاطه المصرفي والإقتصادي ونفع بأرباحه الناس والبلد والمغتربين قبل ( 15 سنة).. !!

:: بنك المغتربين فكرة جاد بها المؤتمر الأول للمغتربين في العام ( 1985)، وتم إعتمادها كتوصية مهمة..ومنذ ذاك العام لم تبارح تلك التوصية الموصوفة بالمهمة مكانها حتى وافقت رئاسة الجمهورية على تنفيذها في العام (2012).. وفي عام الموافقة، تم تشكيل أربع لجان بأمر البنك المركزي لدراسة الجدوى الاقتصادية لبنك المغتربين..ولا تزال تلك اللجان الأربع ، منذ العام 2012، تجتمع ثم تفض الإجتماع لتجتمع مرة آخرى، وهكذا الحال إلى يومنا هذا..هذا هو بنك المغتربين المراد تقديمه كحافز للمغتربين، عمر الفكرة والتوصية تجاوز الثلاثين عاما، ولا يزال في مرحلة ( الدراسة)..!!

:: والمهم.. بتقديم هذا البنك كحافز ثم بتقديم الحوافز الآخرى المعلنة وغير المعلنة، فالأمين العام حاج ماجد في جهاز المغتربين كما اللاعب المهاجم الذي أنزله مدربه إلى الملعب في الدقيقة تسعين وفريقه مهزوم ( 6/ صفر)، ليفعل شيئاً لصالح فريقه بحيث (ينتصر أو يتعادل).. فالأمين العام حاج ماجد يُريد أن يفعل شئ لصالح الحكومة، ولكن لسوء حظه نزل أرض الملعب في (الوقت الخطأ)، وبعد أن خسرت حكومته أمام ثقة المغترب بأكثر من ( 6/ صفر) .. و ليس من السهل إعادة ثقة المغترب إلى الحكومة، وكل هذه الحوافز ليست أغلى و لا أقيم من الوعود و المشاريع الوهمية التي قدمتها الحكومة للمغترب طوال الربع قرن الفائت ولم يجنِ منها المغترب غير (الرسوم والجبايات).. أي لم تكتفِ الحكومة بخداع المغتربين بمشروع سندس وغيره، بل أرهقتهم بما لا تطاق من (الفواتير والإيصالات)..!!

:: وعليه.. إن كان جهاز المغتربين صادقاُ في خدمة المغترب، وراغباً في إعادة ثقة المغترب إلى الحكومة، فعليه أن يكون (عملياً)، وليس (حالماً أو مخادعاً).. كيف؟.. حسناً، بالبلدي كده: على الجهاز أن يقدم للمغتربين (السبت)، لينال منهم بعض (الأحد)، وليس كله.. على سبيل المثال، ما يدفعه المغترب في منافذ السفارة والجهاز (ضرائباً و زكاة) لا تقابله الحكومة هنا في الداخل بأي نوع من أنواع (الوفاء)، بل تنتظر قدومه في الميناء والمطار لتطالبه بالمزيد (جماركاً و رسوماً).. ليس لهم في الخطط السكنية (نصيب).. ولا في بعض الإعفاء الجمركي (نصيب).. ولا في إدخال سياراتهم المستعملة بلا متاعب (نصيب).. ولا في إعفاء طلابهم وطالباتهم من الرسوم الخاصة والفلكية في الجامعات العامة (نصيب).. و لا في مشاريع زراعية أو صناعية كتلك التي ينالها المستثمر الأجنبي مجانا (نصيب).. هكذا حال المغترب، يدفع بالخارج (مكرها)، ثم يدفع بالداخل (ضعفاً)، والجهاز خير العارفين .. فليبدأ الأمين العام في تقديم حوافزه من هنا، أي من كل هذا العطاء الذي لا تقابله الحكومة بالوفاء، وعسى ولعل بعدها يصدق المغترب وعود بقية الحوافز المقدرة ب (18 حافزاً) ..!!
[email protected]


تعليقات 71 | إهداء 0 | زيارات 6948

التعليقات
#1086108 [الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2014 05:52 AM
الآن عرف الناس لماذا اجتمعت لجنة تجار الجامعات ...عفواً اعني مدراء الجامعات السودانية... وحتى دون مشاركة جماعتهم

ناس سوار واصدرت نظام الكوتة الذي حرم الكثير من ابناء المغتربين دخول الكليات المميزة بالجامعات السودانية ....

لا احد كان يتعشم فيهم خير ولكن المبررات الاستفزازية التي نشروها على موقع القبول للجامعات هو الذي يثير الاعصاب

فحينما يطلب منك هؤلاء ان تدعم جهدهم الذي اتاح فرصة كبيرة - اي والله كتبوها هكذا - لابناء المغتربين بالالتحاق

بالكليات المميزة واوردوا تحتها جدول مهزلة ..... فمثلاً كليات الطب استوعبت 103 طالباً مقارنةً بِ 95 للعام السابق

هذه هي الزيادة الكبيرة مع العلم بأن عدد الكليات الذي استوعب ال95 طالباً اقل بسبعة كليات طب عن التي

ستستوعب ال103 طالب لهذا العام من طلاب الشهادة العربية جميعهم .... زد على ذلك ان اعداد الطلاب الذين

تم قبولهم العام السابق لكليات طب الخرطوم والجزيرة وامدرمان الاسلامية وبحري والنيلين و..... تقلص الى

النصف بل اقل من النصف في بعض هذه الكليات .....وبالمناسبة وكالعادة اتى الجماعة بفرية ثانية وهي ادعاء

ان نظام الكوتة هذا سيعيد لابناء العمال والرعاة حقهم في دخول الكليات المميزة ... لست ادري كيف يكون

الامر ولا ادري كم عدد ابناء الرعاة والعمال المتواجدين في دول المهجر مع اني احدهم ولكني لا ادري الى ماذا يرمي هؤلاء...

هذه هي البشارة من توجيهات السيد النائب الاول ... والتي سيعقبها بكل تأكيد سن السكين لذبحكم من الوريد

الى الوريد على مسلخ جداول المصاريف الدراسية للقبول الخاص بالكليات اياها لمن اراد اليها سبيلا ...

وبذلك تقرأ الفاتحة على مؤتمركم السادس ... طيب الله ثراه ...

[الصوت]

#1085354 [Taitawi]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 11:40 AM
شكرا على اهتمامكم اخي الكريم واخيرا نحمد لله بأن بالوطن ما يحمل همومهم .. بعد المعاناة من هضم للحقوق واستحقار من الغالبية العظمى من موظفي وموظفات جهاز الإجهاز على المغتربين وبالذات الموظفات وكأنهن يعلمن بأن عليهن استغلال نفوذهن في اخلاء جيوبه رغما عن أنفه بالرغم من حمله كل المستندات والايصالات واصرارهن على تنفيذ أوامرهن وكما تعلم بأن الغالبية العظمى من المغتربين ليسوا من حملة الشهادات الجامعية او حتى الابتدائية والنظرة الدونية لهم وشخصيا عانيت ما عانيت منهن في أمور واضحة وضوح الشمس ولكن وكما ذكرت النظرة الدونية والكبرياء من موظفي هذا الجهاز تجاه المغترب وفي عقر داره هي التي تصيبه بهستريا إن لم يكن الجنون بذاته كما في الرسم الكاريكتيري الذي جانب الحقيقة الخافية على مسئولي هذا الجهاز .. هذا بالاضافة إلى ما تطرقتم فيه من معاناة المغتربين في شتى مجالات الحياة الضرورية من تعليم وعلاج وسكن في وطنه .

وتأكيدا لما تفضلتم وأشرتم اليه .. امل أن تسمح لي بعرض ما تعرض اليه ولا زلت من احدى الجهات عندما خصصت ولاية الخرطوم اراضي للحرفيين والصناعات الصغيرة في التسعينات من القرن الماضي عن طريق اتحاد الحرفيين والصناعات الصغيرة بمساحات مختلفة (100-50)م2 .. وقد قمنا بدفع نصف قيمة القطع التي حددت مساحاتها لنا لاتحاد الحرفيين بقيمة (8) مليون جنيه (أنذاك) في نوفمبر من العام 1999م ومنذ ذلك التاريخ وحتى تاريخ اليوم في متابعة مستميته لاستلام تلك هذه القطع أو استرداد قيمتها والتي كانت تعادل ما يقارب (20) الف ريال سعودي !! وخلال متابعاتي اتضح لي أنه تم قفل مكاتب اتحاد الحرفيين الجهة التي قامت باستلام المبالغ وعند الاستفسار علمنا بأنه تم اغلاق مكاتبهم بناء على قرار قضائي دون معرفة الأسباب وكان من باب أولى من القضاء استرجاع المبالغ المدفوعة لاصحابها او تسليم قطع الاراضي قبل قفل المكاتب وبعد مرور حوالي 5 سنوات علمت باعادة فتح مكاتب الاتحاد وهكذا دواليك !! وما أصابنا بالألم هو موقف الجهات المسئولة من اراضي واتحاد الحرفيين ومكتب الوالي ومعتمد الخرطوم والذين طرقت أبواب مكاتبهم وسنحت لي فرصة مقابلة البعض منهم خلال زياراتي للسودان لمعرفة مصير أموالنا أو قطع الأراضي وكان آخرهم الأمين العام للجهاز السابق والذي لم يكن أميناولا مسئولا في عمله بل قضى كل مدة عمله في التنقل مع الفرق الموسيقية والاستعراضية بحجة نشر السخافة السودانية على دول العالم !!!! وكأنما تلك الدولة ناقصة من السخافات مفيدا بعدم اختصاصهم في هذه القضية .

اسف لعرض مشكلة شخصية ولكن لأوكد لك بأن كل ما تطرقت اليه من تعرض المغتربين لأقصى أنواع الظلم والجور هو كبد الحقيقة والتي لا يمكن حجبها مهما فعل الأمين الجديد .. وكما قيل بأن ظلم ذوي القربى أشـدُّ مضـاضـة على المرء من وقع الحسام المهند .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .

[Taitawi]

ردود على Taitawi
Saudi Arabia [osama dai elnaiem] 08-21-2014 03:04 PM
شكرا لك اخي الكريم- لا تتاسف ولا تعتذر لانه دي مشكلتناو كلنا ذلك الرجل واذا بقيت علي محامي وقضايا احنا كلنا معاك بالمال والجهد وقبل كل شئ بالدعاء لله عز وجل ليقلع البشير وشلته.


#1085295 [كيمو]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 10:46 AM
هن وين عشان يختوهم فى بنك الحرامية؟

[كيمو]

#1085241 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 10:08 AM
لا حظت أن الحكومة المصرية تساعد مغتربيها بكل ما يحولونه الي مصر وتسهيل مهامهم وتيسير عملياتهم خاصة عندما يقوم أحدهم بارسال سيارة أو آلات انتاج فيسمحون بإدخالهامهما كان حالها مما يساعد الشرائح الضعيفة على الحركة ومتابعة الانتاج عكس حكومتنا الخربة التي تسلب وتنهب فقط . نأمل أن تغادرنا حكومة الأنقاض العفني وكل ما تقوم بها الآن هو محاولة البقاء في السلطة فقط وإطالة عمرها, ما تفوتوا خلاص قاعدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين لمتين بلاء يخمكم.

[الثائر حتى النصر]

#1085114 [فتح الرحمن ود عاصي القيد]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:42 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه...والله والله والله البحول للناس ديل إلا إكون طيرة ..والمجرب لا يجرب ..لمن إتغير النظام وإطيرو الحرامية ديل علي القسم نتبرع بمرتباتنا لبلدنا ..لكن تاااااني عبدالرحيم والبشير وقطبي ومندور وبقية العفن دا ..الشقوق ولا المخلوق ..

أقسم بالله أعرف شريحة لا يستهان بها من المغتربين بدأت تبحث عن شقق تمليك في القاهرة ..وقولو واحد

[فتح الرحمن ود عاصي القيد]

#1085038 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 11:37 PM
يا سيدي نحن المغتربون وقود يتم حرقه لخدمة فئة معينة من المغتربين والدلائل بسيطة يستطيع سردها اي مغترب من فئة حطب الحريق كما لكل مشاكل على المستوى الشخصي فمثلا ما معنى ان أكون مسددا لكامل الضرائب وكل الجبايات التي تم لمها خارج اورنيك 18 من سنة فرضها وحتى اللحظة ويتم حرماننا من قطعة ارض على امتداد 36 عام من الاغتراب ولا تجد جهة تشتكي اليها والاغرب انهم يمنعونك عن التقديم لأراضي تم عرضها في السنوات الاخيرة لمجرد انك ترفض دفع رشاوي للحصول على قطعة وايضاً لا تجد جهة تشكي اليها وان وجدت فإن اجازتك تضيع وراءها فلا "ارضا" نقطع ولا ظهرا نبقي. كل هذا كوم والبهدلة والإهانة التي نجدها في الجهاز كوم هذا الجهاز الذي لا لزوم له وكما قال الصحفي المضروب عثمان مرغني فيجب تحويل الجهاز الى جهاز شؤون العاطلين عن العمل. وأقسم بالله انه لا ادعاء ولا غرض اخر ارمي اليه من خلال ما قلته.

[حالم بوطن أحلى]

#1085010 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 10:35 PM
جعفر الصادق نجيض لهط مشروع سندس وهاك يا فلل وأحواض سباحة وترطيبات وعشان كدة الجماعة الآخرين الما خمشو عايزين يلحقوه ومطمئنين لأن فقه السترة التى كشفها حاج ماجد ما زال تحت التنفيذ ومدعوم بمنع من النشر وإيقاف الصحف وضرب رؤساء التحرير لو تجاوزوا الخط الأحمر ومعتقلات جهاز الأمن جاهزة لإستقبال المزيد وأى مجمجة أخرى حميدتى جاهز في النقعة عشان السلاح تورى.

[سيمو]

ردود على سيمو
Bahrain [المتجهجه بسبب الانفصال] 08-21-2014 11:10 AM
الصافي جعفر ،، وليس جعفر الصادق ،، جعفر الصادق هو ود السيد محمد عثمان الميرغني وقد كانت الانقاذ صادرت جنينة جدهم الميرغني ايام صولات وجولات يوسف عبدالفتاح ولم يكن في حاجة الى انشاء مشروع سندس الزراعي أو الحلم بسهم في شركة المراعي ،،


#1084993 [WAD TAHA]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 10:04 PM
خلاص كملتو الجوة البلد كايسين لينا بعد ما مرقنا بجلدنا ....تشموووووها قدحة وألحسوا كوعكم

[WAD TAHA]

#1084972 [الفارس]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 09:02 PM
الثقة مفقودة بين الحكومة والمغتربين وعشان ترجع الثقة المفقودة يا حاج ماجد أولا الحكومة تقدم السبيت
عشان تلقى الاحد يعنى أعفاء المغترب من الجمارك لادخال السيارات والمعدات والاثاث ثم معاملة ابناء المغتربين فى الشهادة العربية ذى الشهادة السودانية والرسوم بالعملة المحلية ثم الغاء جهاز المغتربين
وكل الجبايات المفروضة على المغترب ثم حفظ الوظيفة للمغترب فى مكان عمله وبعد ذلك تعال قول عايزين مساهمة من المغتربين

[الفارس]

#1084952 [شفق الغيب]
4.75/5 (4 صوت)

08-20-2014 08:28 PM
تشموها قدحه يا حاج ماجد ريال نبيعه سوق اسود بس قال بنك عشان تعرس 4 نسوان على حسابنا

[شفق الغيب]

#1084944 [sayyed]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 08:04 PM
(يضرب استاذه الخلوق عميد كلية القانون بجامعة الخرطوم ( كــــف )
من يثبت لنا يا أهل الراكوبة أن حاج ماجد سوار ضرب أستاذه الخلوق عميد كلية القانون بجامعة الخرطوم وهذا يكون ملخص لحاج ماجد سوار.
والسلام

[sayyed]

#1084943 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 08:04 PM
ليتك ذكرت أيضا- أستاذ الطاهر - المعاناة والمعاملة السيئة التي يلقاها المغترب عند دخوله مبني جهاز المغتربين وعدم وجود أي خدمات أو تسهيل للمعاملات والحالة تتحدث عن نفسها ولاتحتاج للدخول في تفاصيل

[salah]

#1084898 [حارن بن حارن]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 07:04 PM
من سوء النية بدأوا ببنك المغتربين نرجو الانتباه

[حارن بن حارن]

#1084896 [ظلال النخيل /فريد محمد مختار]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 06:58 PM
الهوية مفقودة والانتماء أصلا ضعيف وكلما مر جيل تضيع الهوية ويضعف الانتماء أكثر بسبب سياسات الانقاذ.
لماذا يهضم حق المغتربين بهذه الصورة ومافائدة تلك المؤتمرات التي لا يمثل فيها المغترب صاحب الوجعة تمثيلا عادلا بل ما نراه أن المقاعد الامامية في المؤتمر مخصصة لمتنفذين لا يمثلون المغترب ولا يمتون له بصلة بدءا بالمدعي عميد دفاع شعبي /حاج ماجد سوار (حاج ماجد دفاع ش )
ومتى وقف جهاز شئون المغتربين مع المغتربين ؟
وماهي القضية الي تهم المغترب وتبناها ؟؟
هل خرج مؤتمر من مؤتمرات جهاز المغتربين بتوصية في صالح المغترب ؟
هل باستطاعته الغاء سياسات الحكومة الظالمة تجاه المغترب والنظر اليه كبقرة حلوب؟
هل يستطيع الغاء الضرائب الباهظة وحث المغتربين بعدم دفعها لأن وعاءها غير معروف ولا يعود للمغترب بفائدة؟
*المغترب مغشوش والحكومة تخدعه بعبارة ( لا ننسى دوركم الفعال في تنمية البلد ..) ثم لا تلبث ان تبيع له أراضي سكنية قاحلة لا يسكنها الجن ( في الوادي المش اخضر واراضي غرب ام درمان ).
*الاستثناءات التي أعطيت للمغترب في حال العودة النهائية حبر على ورق فقط كلام للتخدير.
*أما التعليم موضوع هذا الخبر فالظلم فيه فاق ظلم الحسن والحسين بدءا بالنسبة التي تخصم من نسبة الطالب والتي تصل الى 11% ثم اجبار ولي امر الطالب المتقدم بدفع رسوم القبول بالعملة الصعبة ثم الزامه بدفع الرسوم الدراسية بالدولار والأهم من ذلك النظرة السالبة لطالب الشهادة العربية من قبل المسئولين التربويين للأسف والمسئولين التنفيذيين والاعلام واداريي الجامعات والمعاهد وانعكاس ذلك على المجتمع لنظرته لابن المغترب ( نظرة حقد أم استهتار أم استحقار ) حتى فيما يسمى معسكرات الدفاع الشعبي أو ذلة السودان حكى لي احد الذين كانوا مسئولين عن معسكر القطينة المشئوم للدفاع الشعبي في أيام هرطقة الانقاذ وعندما كان الرأس الدبلوماسي علي كرتي منسقا للدفاع الشعبي حكى لي قائلا جيء بأحد أبناء المغتربين المتقدمين للقبول بالجامعات وسألوه عن سبب حضوره متأخرا بيومين فقال لهم كنت مسافر بعد ما قدمت للقبول لظروف عائلية فقالوا له افتح شنطتك فقام بفتحها وأخرجوا محتوياتها ومن بين المحتويات ( كريم جلسرين ) هنا بدأ الاستفزاز لهذا الصبي واستحقاره ونعته بقبح القول وفاحشه ثم أمروه بأن يتمسح بكل علبة الكريم في كامل جسده ثم أمروه بأن يهرول ويجرى حول المعسكر ويصيح بأعلى صوته أنا مغترب أنا ابن مغترب!!!
يا ترى كيف يكون حال هذا الابن اليافع هل انتماؤه لسودان السجم سيقوى هل؟ هل سيشعر بأن السودان بلده وهؤلاء قومه ؟؟؟
يا جهاز شئون المغتربين هذا مثال لابن من أبناء هذا الوطن الجريح بدل ان نزرع فيه حب الوطن زرعنا فيه كره الوطن
للأسف كل هذه المؤتمرات يدفع تكاليفها المليونية الشعب السوداني المسكين والمغترب المغلوب على أمره ...ثم لا يلبث المؤتمر ان ينفض بعد أن يصموا آذاننا بغوغاء أجهزتهم الاعلامية مهللين بمنجزات المؤتمر ومخرجاته وهو في أصله تلميع للأمين العام لجهاز شئون المغتربين في المقام الاول ( والله لو غسلوك بموية دهب ما تتلمع يا ماجد لدى الشعب السوداني )

[ظلال النخيل /فريد محمد مختار]

#1084869 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

08-20-2014 06:05 PM
لقد تحول المغتربون الى مهاجرين....لذلك يفضل استخدام مؤتمر المهاجرين

[جركان فاضى]

#1084842 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 05:27 PM
أمس تابعت سعر الريال السعودى على بنوك الكيزان لقيته 1458 جنيه كل ريال
فى السعودية فى ناس تشيل منك الريال مقابل 2500 ريال
فى فرق بين السعرين يبلغ 1042 جنيه عن كل ريال
عاوزين نعرف بنك حاج ماجد سعره حيكون كم ؟
يا حاج ماجد خلاص الثقة فقدت بينكم وبين شعبكم
ولمان الثقة تفقد كل شىء يفقد
جيت متأخر جدا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1084839 [سنوسي]
4.50/5 (4 صوت)

08-20-2014 05:23 PM
مين اللى قاليكم نحن مغتربيين نحن مهاجريين

[سنوسي]

#1084838 [Eltasamouh]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 05:23 PM
يا ماجد حل قضايا المغتربين فى المثل السودانى دا: الجفلن خلهن اقرع الواقفات

[Eltasamouh]

#1084829 [المشتهي تراب الوطن]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 04:48 PM
المغترب له الاتي :-
عندما تهم الطائرة بالهبوط في الخرطوم يعطونك ورقة لتعبئة بياناتك رغم انك ستنزل لهم .
في المطار وداخل الجوازات صفين وهناك بعض المغتربين تتم تأشيرة دخولهم بطرق اخرى.
تأشيرة الخروج موضوع بحاله يحتاج الى معجزة، اخر مرة ذهبت دخلت الجهاز 8 صباحا خرجت 5 مساءا.
عدد النوافذ التي تمر بها وكانك في حالة تحقيق شرطي ، لان الاصل انك كاذب في تمليك معلومة مرتبك ومدخلاتك الشهرية وليس مغترب يعين اهله ووطنه ويحاول ان يرسم صورة لبلده. علمت طبعا ان كل وزارة له نافذة المالية نافذة - الدفاع نافذة - الداخلية نافذة ، ما توحدوا النوافذ يا عالم.
وبعد هذا انت تدفع ضرائبك كاملة ذنبك الوحيد انك مغترب.
في المطار وانت تغادر للسودان اول شيء يسالوك منه بطاقة اداء الخدمة مع العلم انك لن تأشر خروجك الا بها يعني في داعي.
ومع ذلك المغترب ليس له:-
في الخطط السكنية (نصيب)..
ولا في بعض الإعفاء الجمركي (نصيب)..
ولا في إدخال سياراتهم المستعملة بلا متاعب (نصيب)..
ولا في إعفاء طلابهم وطالباتهم من الرسوم الخاصة والفلكية في الجامعات العامة (نصيب)..
يحكي لي سائق هندي الجنسية يعمل معنا انه بنى منزلا من طابقين في الهند لم اصدقه رغم انني اعلم انه صادقا، اخرج لي الموبايل واراني الصور لمنزله الفخم ما شاء الله، حقيقة ذهلت تماما، عرفت بعدها ان الحكومة الهندية تدعمهم في مواد البناء وخلافه، وانا والان اتممت اربع سنوات اغتراب واملك قطعة في اطراف الخرطوم ، ويا عالم متى ستبنى هذه القطعة مع الازدياد الرهيب في اسعار مواد البناء لنا الله...........

[المشتهي تراب الوطن]

ردود على المشتهي تراب الوطن
United Arab Emirates [السودان] 08-20-2014 10:49 PM
وما تنسى عند وصولك المطار وبعد الجوازات هناك كاونتر اخر خلف كاونتر الجوازت تابع لجهاز الامن يقوم بتخزين بياناتك فى اكبر عملية انتهاك واتهام لك كمغترب ما ينم عن الاستفزاز يعنى يستقبلوك مكشرين لماذا هذا الاجراء الذى كره المغترب ولماذا يتابعه جهاز الامن بهذه الصورة المريبة على المغتربيين الاحتجاج على الااجراء المذل

United Arab Emirates [الشفت] 08-20-2014 09:42 PM
اخي جركان ارجو التفريق بين الوطن ومن يديرون الوطن ، ما عشان الكيزان حاكمين الوطن نكره السودان ، السودان حقنا جميعا ، منذ متى والشوق والاشتهاء للوطن اصبح مشكلة ، انت شكلك صحي جركانة فاضية ومقدودة كمان.

Saudi Arabia [جركان فاضى] 08-20-2014 05:56 PM
مشكلتك واحدة...انك مشتهى تراب الوطن


#1084828 [barracuda]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 04:47 PM
انا مغترب لي 40 سنة وقربت اموت ولم اري شيئاً مقدم للسودانيين المغتربين سوي ادفع ادفع ادفع ، بندفع رسوم بناء سفارة منذ 1985 لغاية 2014 السفارة ما اتبنت . انسوا .

على المغتربين لو عايزين يعملوا بنك عليهم عدم اشراك الحكومة وطرح اسهم البنك للأكتتاب كشركة مساهمة ليس إلا . جهاز المغتربين مصدر دولارات للزمرة الحاكمة وحواريهم واهلهم.77

[barracuda]

#1084787 [ابو أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 03:54 PM
ما عارف الزول ده بذكرني بكابتن ماجد

[ابو أحمد]

#1084764 [عبدالله الخطيب]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 03:40 PM
نفسيى أعرف المغتربين المشاركين في المؤتمر كيف يأتون ومن يمثلون؟

[عبدالله الخطيب]

#1084736 [محمد بشير]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 03:18 PM
لايمكن تعديل العود المعوج
ولا يصل العطار ما افسدته الدهر

[محمد بشير]

#1084718 [عبد المنعم محمد على البشير]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 03:05 PM
تخيلوا انو المغترب التونسى و بعد مضى فقط سنتين فى الغربة يسمح له بادخال سيارة جديدة بمبلغ و قدره .. ( 35 ريال .. )نعم خمسة و ثلاثون ريالا .. و رسوم النقل الى تونس ( 3500 ريال ) تدفع لشركة النقل البحرى ... !!

[عبد المنعم محمد على البشير]

#1084671 [فارس]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2014 02:14 PM
أيه رايكم نعمل لينا ولاية للمغتربين في المهجز فلها كل المقومات ما عدا الأرض وعندها يمكن إنشاء البنك ليتبع لهذه الولاية

[فارس]

#1084668 [أبو هادي]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 02:10 PM
أهلنا بقولو البجرب المجرب حاقتبو الندامة ...
من يوم ماجيتو ياناس الإنقاذ غير السف واللبع والبلع ماشفنا منكم شي ، الضريبة والبايات الثانية ندفعها رغم عن إرادتنا وتذهب لي جيوبكم وكروشكم المابتتملي دا كلو ماكفاكم كمان جيتو تفتشو في أساليب نصب تاني ...

[أبو هادي]

#1084654 [انا سوداني انا]
4.75/5 (3 صوت)

08-20-2014 01:46 PM
مثل هذا الوضع الغريب والبنات يضعن كتاب القران الكريم كلام الله سبحانه و تعالى ويقولون أضع يدك فوق الكتاب هل عملت خلال هذه الفترة أم لا والله عجبا لهذا الأمر العجيب والذي لا يليق بأهل الكتاب والسنة المحمدية أنهم هم الذين انزلوا علينا بمثل هذه الأفعال الغريبة مصائب الدهر على الشعب السوداني من جوع وفساد في كل أنماط الحياة لقد فسد الحياة الاجتماعية في السودان وفسدت أخلاق الناس الكل يريد أن يخرج بنصيب الأسد دون مراعاة الإخوة حتى الأخ يريد أن يكبر كومه بدون النظر إلى الحلال والحرام بكل صدق هذا ما وصلت إليه المجتمع السوداني والسوداني أصبح رخيص بين الشعوب الأخرى في بلاد المهجرروالغربة بصراحة لقد فقدنا الكرامة والكبرياء العزة التي كنا نفتح ربها كسودانيين دون الآخرين لأننا أصبحنا محتاجين للقمة العيش الكريمة و لك أن تفكر في الرجوع لبلدك لأنك سوف تواجه أحلك الظروف حتى من اقرب الناس إليك اصحبنا في الغابة لان الضعيف لا وجود له الله يكون في عون السودانيين ولا يسعنا إلا أن نقول الحمد لله رب العالمين على كل شي .

[انا سوداني انا]

ردود على انا سوداني انا
Saudi Arabia [جركان فاضى] 08-20-2014 06:01 PM
لا حرية لشعب يأكل من وراء الحدود....معمر القذافى


#1084645 [محمد حسن حمد]
4.88/5 (4 صوت)

08-20-2014 01:39 PM
كل ما يطرح من افكار ومشروعات من صاحب فقه السترة لن يكون محل ثقة لدى المغتربين اولاً لأن المتبني لطرح وتنفيذ الفكرة او المشروع هو من اكبر المنافقين المفسدين المتاجرين بالدين فالشعب السوداني والمغتربين كشريحة هامة منه لا يمكن ان ينسوا قاعدة فقه السترة التي اختلقها هذا المنافق من اجل ستر فساد وجرائم سرقة ونهب قيادات المؤتمر الوثني لثروات واموال البلاد فماذا لو قاموا باختلاس راس مال هذا البنك وضاعت مدخرات المغتربين فهل ستتم محاسبتهم ومحاكمتهم امام القضاء ام سيعمل بفقه حاج ماجد ويطبق عليهم فقه السترة كما طبق من قبل على لصوص بنك نيمة وعلى فساد مكنة اللحام والي الخرطوم وغيره من جرائم الفساد لهؤلاء الخنازير
ان المغتربين صاروا اوعى بكثير مما تتصور ايها المفسد ولن يستطيع ان ينصب عليهم بمثل هذه لمخططات الإجرامية من حرامي يفصل احكام الدين وفق هواه ومزاجه ويختلق من القواعد الفقهية ما انزل الله بها من سلطان ولا تقبلها أي ديانة من الديانات السماوية ولا حتى ديانة عبدة الشيطان
يا فقيه الفساد والانحطاط والرزيلة العب غيرها فلن تجد ضحايا من شريحة المغتربين لتنصب عليهم فقد علمتهم التجارب مع نظامك لربع قرن من الزمان مع نظام فلم يحصدوا غير الأوهام والكذب والنفاق والضلال والابتزاز والنهب لمدخراتهم تحت شتى المسميات لمشاريع نصب واحتيال وهمية منذ حفر ترعتي كنانة والرهد وطريق شريان الشمال الذي حولت امواله لإنشاء شركة خاصة بكم سميتموها شركة شريان الشمال لتكون وسيلة من وسائل نهب وسرقة اموال وثروات السودان تحت ستار مشاريع التنمية الوهمية

[محمد حسن حمد]

#1084620 [انا سوداني انا]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 01:15 PM
مثل هذا الوضع الغريب والبنات يضعن كتاب القران الكريم كلام الله سبحانه و تعالى ويقولون أضع يدك فوق الكتاب هل عملت خلال هذه الفترة أم لا والله عجبا لهذا الأمر العجيب والذي لا يليق بأهل الكتاب والسنة المحمدية أنهم هم الذين انزلوا علينا بمثل هذه الأفعال الغريبة مصائب الدهر على الشعب السوداني من جوع وفساد في كل أنماط الحياة لقد فسد الحياة الاجتماعية في السودان وفسدت أخلاق الناس الكل يريد أن يخرج بنصيب الأسد دون مراعاة الإخوة حتى الأخ يريد أن يكبر كومه بدون النظر إلى الحلال والحرام بكل صدق هذا ما وصلت إليه المجتمع السوداني والسوداني أصبح رخيص بين الشعوب الأخرى في بلاد المهجرروالغربة بصراحة لقد فقدنا الكرامة والكبرياء العزة التي كنا نفتح ربها كسودانيين دون الآخرين لأننا أصبحنا محتاجين للقمة العيش الكريمة و لك أن تفكر في الرجوع لبلدك لأنك سوف تواجه أحلك الظروف حتى من اقرب الناس إليك اصحبنا في الغابة لان الضعيف لا وجود له الله يكون في عون السودانيين ولا يسعنا إلا أن نقول الحمد لله رب العالمين على كل شي .

[انا سوداني انا]

ردود على انا سوداني انا
Saudi Arabia [جركان فاضى] 08-20-2014 06:12 PM
غيب وتعال كان تلقانا نحن يانا نحن...نحن اليوم ما نحنا الامس...والخوف من نحنا بكرة


#1084584 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (5 صوت)

08-20-2014 12:47 PM
والله ريالاتي دي أدفنها في الواطة وأبول فوقها ولا أختها في بنك حاج أبو سوار ..
تلقوها من الغافل ..

[المتغرب الأبدي]

#1084566 [Faisal]
4.75/5 (8 صوت)

08-20-2014 12:26 PM
خلاص انتهى بنك ام درمان الوطنى عاوزين يشوفو ليهم مأكلة جديد انحنامغفلين عشان نساهم فى بنك ياكله الكيزان لى بعدين انجنا اصلاً بنك متحرك بندفع زكاة وضرائب ومساهمة سنوياً فى خزينة بنك الحكومة بس وين المقابل والله حرام عليكم ياكيزان والله العملوهو فينا الجماعة ديل وفى الشعب ابليس ماعملو كفاية دمار كفاية نصب واحتيال كفاية دجل والله مافى دولة فى الدنيا بتعامل مواطنيها بها الطريقة البشعة المجحفى فى حق شعبها وخاصةً شعب كريم ومضياف زينا ,اضرب ليكم مثال بسيط اليمن تسمح لمواطنيها بدخول سيارات بدون جمارك انحنا الجمارك عندنا 200% واكثر يعنى هم بياخدو جمارك اكثر من الدولة المصنعة للسيارة دا قانون وين دا دى عدالة وين دى والله لولا الاهل لما اتى الواحد لارض الوطن لكن ان بعد العسر يسر والفجلر ات بازن الله.

[Faisal]

#1084529 [أبوالكجص]
4.41/5 (6 صوت)

08-20-2014 12:00 PM
مازلنا على موقفنا بأن الحكومة لا تتطرق لسيرة المغتربين إلا عندما تشح مواردها، وبغباء شديد، بإجتراء نفس التوصيات والحوافز (الكاذبة طبعا) التي تُذكر في المؤتمر قبل الآني والذي من قبل قبله وتدور نفس الأسطوانه. نحن لنا ذاكرة وسوف لن نثق في هذه الوعود ما لم نعايش تطبيق هذه الحوافز حتى ولو حافز واحد تكسب به الحكومة ثقة هذا القطاع.

[أبوالكجص]

#1084526 [shah]
4.19/5 (7 صوت)

08-20-2014 11:59 AM
سناريو بنك المغتربين
يحول المغتربون مدخراتهم - إن وجدت - لبنك المغتربين على وعد أنهم يستلمونها بالعملة الصعبة. يبدأ البنك فى عملياته المصرفية المخطط لها. يتقدم عجائز الكيزان أمثال أحمد عبد الرحمن و سوار الدهب وغيرهم بطلب سلفيات فى شكل (قرض حسن) فينالون التصديق قبل أن يخرجوا من مبنى البنك. ويتوفاهم الله ويسقط عنهم السداد. ومن ثم يصدق لكل ضباط الجيش الكبار و إمكن الصغار بسلفيات على ذات النمط (قرض حسن) فيتلكأون فى دفع أقساطها ولا تتخذ ضدهم أى إجراءات.وترسل الإعانات إلى غزة كل سنة لشراء الحليب لأطفال غزة من أرباح البنك إن وجدت وإلا من عضم رأس ماله.
وينتظر المغترب ... و ينتظر ... وينتظر.
ويا أيها المغتربون: من فرط ... (...رط)

[shah]

#1084520 [سعيد لورد]
4.88/5 (4 صوت)

08-20-2014 11:54 AM
الدباب حاج ماجد نزلوا الملعب وفريقه مهزوم ( صفر/6)

و أنتهت المباراة بهزيمة ساحقة بلغت (صفر /18)

جميع الأهداف جاءت عكسية.

[سعيد لورد]

#1084516 [البيان الواضح]
4.94/5 (5 صوت)

08-20-2014 11:53 AM
إذا المستحيلات سبعة فأضف إليها الثامنة وهي : ( أن يأتي يوم يثق فيه المغتربون بحكومة الكيزان) 25 عاماً من الاكتواء بنار الوعود الكاذبة وآخرها بنك المغتربين ، إذا كان الحكومة السودانية مقاطعة عالمياً في التعاملات المالية حتى من دول الجوار والخليج فكيف يتم إنشاء بنك في مثل هذه الظروف . . . والمستحيل التاسع أنه لايمكن لهذه الحكومة أن تكف عن الكذب واللعب على الذقون وأكل أموال الشعب بالباطل ، ولن يكون المغتربون ديكاً صدق الثعلب فتمتع بلحمه يكفي ما نحن فيه من الحلب والسلب بقوة الحكومة وضعف المواطن ، فإلى الله المشتكي وهو المستعان .

[البيان الواضح]

#1084475 [arah1999]
3.94/5 (8 صوت)

08-20-2014 11:20 AM
موضوعان أساسيان:

1. لماذا الجواز سنتان للمغترب وكمان لأفراد عائلته وليس 5 سنوات كبافي أمم الأرض التي تحترم مواطنيها.
2. لماذا لا تكون تأشيرة الخروج في المطار كباقي أمم الأرض التي تحترم مواطنيها.
هذه الأساليب الفجة من أجل الحصول على حفنة دولارات يتم تطبيقها لتعذيب المغترب وكسب كراهيته وحقده لكل ما هو بوليسي وأخونجي وذلك بدلاً من أي وسائل أخرى عادلة ومبتكرة.

[arah1999]

#1084428 [كايد]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 10:45 AM
تقول الكلام دهـ لحكومة تحلف شعبها كتاب الله عشان تأخذ منهم الفلوس ولا في الحكم التركي الكان يربط الكديسة في السروال لعدم دفع الضرائب احسن الكديسة من الحليفة على كتاب الله

[كايد]

#1084421 [أبو ياسر]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 10:37 AM
الحل الجذري هو حل جهاز السودانيين العاملين بالخارج فهو سبب المشاكل ولا يمكن أن يكون سببا في حلها

[أبو ياسر]

#1084412 [جنوبي]
4.88/5 (4 صوت)

08-20-2014 10:30 AM
بالله الشئ ده من سنة 85 ؟!! صحي الخواجة لامن يفلّس بفتش دفاتره القديمه !!!
والله مش تبقي حاج ماجد ! ان بقيت حاج جكسا , هلله ما تلقاها مننا ...

[جنوبي]

ردود على جنوبي
Ukraine [جلباق] 08-20-2014 02:52 PM
هاهاهاهاهاضحكتني يا ظريف


#1084391 [wadalnow]
4.63/5 (4 صوت)

08-20-2014 10:14 AM
قبل الدّخول في أي مقترحات استثمارية للمغتربين فإني أرجو وآمل من السيد/ حاج ماجد سوار مراجعة الجبايات التي يدفعها المغترب داخل وخارج السودان دون وجه حق ، فمثلاً هناك ضرائب وزكاة مفروضة على المغتربين، السؤال لماذا تصمم وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الجوازات أرانيك واستمارات تشترى(ورق فقط لزوم الدفع) لتنفيذ إجراءآت تجديد الجواز وتأشيرة الخروج والتي تطبق في السودان فقط، فضلاً عن رسوم التعديلات التي قد تكون مطلوبة على الجواز .. والرسوم الأخرى التي يدفعها والد الطالب للخدمة الوطنية. هذا على سبيل المثال (وعلى الإخوة المعنيين الإضافة على مثل هذه الرسوم والحالات الأخري)...ولا تنسى رسوم الخدمات بالسفارات ويشهد الله أن رسم الخدمات والفضائية هو إجراء واستنزاف للمغترب... تأمل الرسوم التي يبذها المغترب صاغراً عند دخوله البلد بسيارة وما يواجهه من عنت وملاحقات مالية.
أخي حاج ماجد لو أردت كسب هؤلاء المغتربين أرجو العمل على سماعهم شخصياً بمناطق عملهم بالمملكة ودول الخليج لأنهم أصحاب الوجعة والمصلحة الحقيقة وهم من دفع ودفع راضياً أو مكرهاً سواءً من أجل وطنه الكبير أو منطقته دون منٍ أو عطاء ، كما أرجو وقف الحوافز التي تدفع للعاملين بالجهاز وهي أيضاً ملقاه على كاهل المغترب. ولماذا لا يقوم الجهاز بتطوير العمل ليصبح آلياّ يتم من بعد داخل أو خارج السودان ؟ توفيرا للجهد والوقت وإيقاف الاسترزاق من معاملات المغتربين. وصدق الأخ / الطاهر ساتي بقوله (على الجهاز أن يقدم للمغتربين ( السبت)، لينال منهم بعض الأحد) والله من وراء القصد.

[wadalnow]

#1084385 [alsiddig]
4.38/5 (5 صوت)

08-20-2014 10:11 AM
والله الراجل دا بيقول كلام زى الفل
والجماعه بتوع الانفاذ ديل من 25 سنه وهم بيقولو كلام زى الفل
بس نحنا الهبل واولاد كلب نسمع ونصدق بس ومش ح نشوف نتيجه
ياعالم كفايه نفاق ودجل ونصب على الغلابه ..
بلا سوار بلا قرط وسيبونا فى حالنا

[alsiddig]

ردود على alsiddig
Saudi Arabia [كوبرا] 08-20-2014 05:02 PM
والله انت بيقول كلام تركت الحقيقة تقف لك احتراما


#1084368 [مغترب]
4.25/5 (3 صوت)

08-20-2014 10:03 AM
الحكومة تود استغلال أموال المغتربين
وتعتقد (بالشويتين ديل)انها ح تغشهم لأنهم هبل.
لدي دليل على أن الحكومة غير جادة في تقديم المساعدة للمغترب، بقدر ما تسعى لأمواله.
قضيت والحمدلله رمضان في السودان، وفي نهاية يوليو ذهبت لجهاز المغتربين..
وجدت أن هنالك عدد كبير من الكاونترات، ثلاثة منها للدفع، وواحد فيه صف طويل مكتظ، وهذا لختم التأشيرة..
هذا يعني أن الحكومة تأخذ المال من ثلاث جهات، لتمنح المغترب من جهة واحدة فقط.
أليس هذا دليل على نواياها.
لماذا يقف المغترب في صف طويل
لماذا يدفع المغترب مزيد من الاموال في التغليف الآمن (خوفاً من سرقة عمال المطار)
لماذا يلقى المغترب المعاملة القاسية في المطار والطرق السفرية (عندما يكون قادماً بالميناء)
لماذا تنشر الحكومة هذا العدد من الضباع والذئاب أمام المغترب لمص دمه
لماذا يلقى المغترب المعاملة السيئة في السفارات التي تهدف لمص الدم فقط، بينما لا تقدم له شيئاً في المقابل.
كيف يتم تعيين السفراء..
لماذا لا يكون للمغتربين دور في توجيه عمل السفارات؟!

طالما ظل المؤتمر الوطني على سدة الحكم فلا أعتقد بأن هنالك شيء سينجح في السودان.

[مغترب]

#1084363 [Abdo]
4.38/5 (4 صوت)

08-20-2014 09:58 AM
عشان يجو الكيزان يرتعو فيهو و يضربوه و يملو بيه كروشهم و يمشو ، و الباقي منه يعملو كسور و بواقي ، لا وافقنا

[Abdo]

#1084362 [عبد السلام]
3.75/5 (3 صوت)

08-20-2014 09:57 AM
قال بنك قال . قومو بلا يخمكم

[عبد السلام]

#1084360 [ABDUL NOUR]
3.75/5 (3 صوت)

08-20-2014 09:57 AM
الفيكم اتعرفت .. حاج ماجد يشوفلو غراباً يجزو .

[ABDUL NOUR]

#1084338 [زول وطني غيور]
4.50/5 (7 صوت)

08-20-2014 09:35 AM
هل الإغتراب هو حالة أبدية سرمدية لا تنتهي أبدا أم هو حالة إستثنائية مؤقتة؟ سمعنا بجامعة المغتربين والآن نسمع ببنك المغتربين وغدا قد نسمع بمقابر المغتربين أو مستشفى المغتربين!! معالجة قضايا المغتربين يجب أن تتم في إطار معالجة قضايا السودان الكلية وهي إزالة هذا النظام أولا ومن ثم إصلاح حال الإقتصاد وقبل ذلك إتاحة الحريان العامة وترسبخ الديمقراطية في بنية المجتمع
والدولة أما أن ندعي بأننا نعالج قضايا المغتربين بشكل منفصل عن قضايا الوطن الأخرى هذا نوع من الضحك على الدقون !!

[زول وطني غيور]

#1084325 [فارس عبدالرحمن]
3.50/5 (4 صوت)

08-20-2014 09:20 AM
خليهم يعملو بنك للمغتربين ويشوفو منو حيحول ليهم فيه الكيزان الحراميه ديل لعنة الله على صغيرهم وكبيرهم

[فارس عبدالرحمن]

#1084318 [Ageeb]
3.50/5 (2 صوت)

08-20-2014 09:13 AM
أوافقك بشدة أستاذ/ الطاهر على ما ذهبت إليه من قول.

والحقيقة أن فلسفة الجهاز ذاتها تحتاج لتغيير ليحصل التغيير في السياسات. فإذا كانت فلسفة الجهاز جبائية بحتة ماذا ننتظر منه غير ما يفعل؟

الله يعيننا نحن "المتغربين" وللسودان رب يحميه.

تحياتي؛

[Ageeb]

#1084313 [النصيحة]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 09:09 AM
والله ما قصرته فشيتني فشه

[النصيحة]

#1084306 [ود قنتى]
3.50/5 (5 صوت)

08-20-2014 09:03 AM
الى السيد/حاج ماجد سوار ...كلمة واحدة قصيرة ومفيدة اعفاء جمركى لكل ما يدخله المغترب ومساواته بكل استثمارته بالمستثمر الاجنبى مثال تحويل مشروع الجزيرة لشركةفتح اكتتاب للسودانيين فقد العاملين بالخارج والعاملين بالداخل واصحاب الارض اسهمهم بقيمة الارض الموظفيين لا يشردوا ويكونوا مساهميين بعدد سنين خدمتهم ومؤهلاتهم مثال راتبه يحدد بمليون جنيها (القديم )نصف راتبه لعشرة سنوات يدفع مقدما ويحول لاسهم الحكومة باصولها بذلك يكون موظف ومراقب وحريص لنجاح المشروع ....
مثال اخر بين السودان والسعودية البحر الاحمر النقل البحرى من ارخص النقل لو واحد مغترب اشترى له خردة تركترات ولا مولدات هو مكاينكى اشتراه ببلاش لان هناك اشياء ذات قيمة لنا و ترمى..
سركلانكا خصصت لافرادها نقل جوى بسعر رمزى بنقل ما يشاء وقد ساهم كثيرا فى رفع اقتصاد سيرلانكا..ولكن نحن السودانيين حكومة وشعب نكرم الاجنبى لدرجة الضرر وخاصة المستثمر اما الزول ارهقه بالرسوم والجمارك والعقبات والله نلاقى كثير من اهل الخليج يقول لك راحوا السودان كرم فياض وتنازل للمشروعات وكونوا والله ثروة اما المغترب المرطب اديوه له والله اللاميها صارفها اجتماعيا في الاحوال ليس لدى المغترب من المساهمة اضافيه للحكومة غير مساهمته الإجتماعية التى لا تحسبها له الحكومة الاصل الوعاء الضريبى يأخذ من الصافى والذى يعول والذى يحمل اسر ويتامى يراعا هذا الجانب اين التنقراط الدارسيين ضرائب؟؟؟عقبال لجهاز للشفافية ؟؟؟؟؟
ياريت اخى يصل صوتى لك...لدينا الكثير من الافكار ال

[ود قنتى]

#1084294 [الحقيقة المرة]
3.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 08:55 AM
الله عليك استاذنا الطاهر ... ما قلت إلا الصدق ...والله الكثيرين من المتغربين ( وأقول المتغربين لأن الأمر ليس بيدهم ) متغربون جبراً بسبب المرتبات الضعيفة بدول المهجر وكثرة التحويلات للأهل بالسودان وكثرة الجبايات المفروضة عليهم من جمارك ضرائب وزكاة ورسوم كثيرة بمختلف المسميات ما أنزل الله بها من سلطان ... لذلك تجدهم أقرب الي الفقراء منهم للمغتربين في الزمان الماضي ...يلوكون الصبر علّ الله يفرج همهم ويعودوا لأهلهم ...والله يا استاذ المآسي كثيرة لدي الكثيرين منهم ولا يخفي عليك دور السفارات السلبي ... بعض الاسر فقدت عائلها ولا تملك ما يسد رمقهم وبعضهم اولادهم انقطعوا من الدراسة بالجامعات ( السودانية) لضيق ذات اليد والرسوم العالية جداً لأبناء وبنات المغتربين ... بالله عليك ما رأيك في موقف الجهاز من السودانيين بليبيا؟
يمكنني وكذلك أي متغرب أن يكتب من الصباح وحتي المغرب عما يلاقيه المغترب السوداني من كل الاتجاهات وهو الصابر علي المحن ..قلبهم علي وطنهم وقلب وطنهم أقسي عليهم من الحجارة الصلدة..
نسأل الله أن يفرج همهم وييسر أمرهم.. مع شكري وتقديري .

[الحقيقة المرة]

#1084290 [Salah Al Deen P]
4.00/5 (6 صوت)

08-20-2014 08:49 AM
الدباب دباب حتى لو كان مدير جهاز المغتربين
الكيزان عليهم اللعنة ما عندهم حاجة ناجحة

[Salah Al Deen P]

#1084266 [بدر السماء]
4.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 08:23 AM
تمااااااام .

[بدر السماء]

#1084262 [كيمو]
3.50/5 (4 صوت)

08-20-2014 08:15 AM
كما قال عادل امام : يا اولاد الكاااااااااالب

[كيمو]

#1084261 [خالد حسن]
4.25/5 (6 صوت)

08-20-2014 08:13 AM
تجريب المجرب واعادة الفاشل لاتترك مجالا للثقه
الدباب حاج ماجد لايمكن ان يكون اهل ثقه فقد فشل كوزير للرياضه ووعد ولم يفي باعادة ارضي المدينة الرياضيه المنهوبه واكمال بناءها وخرج من الوزاره بوعود لم يفي بها
ووعدنا باقامة امم افريقيا للمحترفين تشرف السودان فنهب هو والكوز الجميعابي اموال الدوره فخرجت عرجاء جعلت سمعتنا امام الافارقه اسوأ من دولة الصومال في الفوضي
فاقد الشئ لايعطيه وحاج ماجد كوز يتصف كغيره من صفات الكيزان بالكذب والنفاق ومخالفة العهد والوعد .. فمالذي جدي لنثق فيه وفي وعوده
هل تغيرت عقلية الكيزان ام نزلت عليهم قراطيس من السماء؟

[خالد حسن]

#1084257 [غسان بابكر]
4.50/5 (5 صوت)

08-20-2014 08:02 AM
ياتوا مغترب ح يتعامل مع هكذا بنك؟؟؟
يا حاج ماجد باﻹضافه ﻹنعدام الثقه ..
قروش المغتربين دي ما بتعمل حاجه مع نظامكم اﻹستهلاكي وبعدين ناسك ديل إتعودوا علي دوﻻر البترول الكتير وبارد، واﻷهم من كدا أشقاءنا في دول الخليج عرفوا إنوا بلدنا وحكومتنا بقوا طاردين لينا قرصوا علي مخصصاتنا شويتين ونكايه في نظامكم العفن نقصونا تاني شويه..
الله أكبر عليكم ....
اللهم أنزع ملكك منهم كما تنزع روح المنافق والكافر وعبد الطاغوت إنك ولي ذلك والقادر عليه...

[غسان بابكر]

#1084256 [Dukeen]
3.50/5 (2 صوت)

08-20-2014 08:01 AM
أحسنت يا أستاذ ، دا الكلام الصح ، حاج ماجد سوار عمل شنو قبل كدا في الوزارات السابقة الكان فيها من 25 سنه ، ي جماعة ارحمونا دا كلو عشان الانتخابات قربت ،
حلول جميع مشاكل السودان أو قل معظمها متوفرة ولكن في بيئة غير بيئة المؤتمر اللا وطني
بعد الانتفاضة نناقش الحلول .

[Dukeen]

ردود على Dukeen
Sudan [خليل ابومحمد] 08-20-2014 05:34 PM
يا دكين اخوي ماذا تتوقع من واحد عديم وفا يضرب استاذه الخلوق عميد كلية القانون بجامعة الخرطوم ( كــــف )بلا سوار بلا نهار بلا مسار احنا لقينا ايه من كرار ,


#1084255 [ود يوسف]
4.25/5 (3 صوت)

08-20-2014 07:58 AM
والأهم من هذا كله ... الوظائف !!! فمعظم الدول المصدرة للعمالة وأقربها مصر وتونس تحتفظ للمغترب بوظيفته وترقياته ويدفع مع زملائه استقطاعات المعاش حتى يكون له راتب تقاعد مستقبلاً ... ثم تعطيعهم إعفاءا جمركياً كامل الدسم من الإبرة إلى السيارة ... فأين حكومتنا من هذا ؟؟؟ لن نثق في حكومة تحتال على شعبها وتأكل أموال الناس بالباطل ... من أراضي النزهة ثم بصات تاتا ثم مشروع سندس ثم أراضي الوادي الأخضر وغيرها ...

[ود يوسف]

#1084247 [أبو أحمد]
3.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 07:50 AM
هاهاهاهاهاهاهاهاه
لو تصدق ما أظن بصدق....
حتى لو فعلت الحكومة ذلك
نحتاج سنين طويلة لنصدق
( أن ليس بالأمر خدعـــة)
واحد مغترب فى سلطنة عمان من 22 سنة)

[أبو أحمد]

#1084243 [ابو الطماير]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 07:39 AM
يا اخوي سبت شنو البقدموهو ديل ؟ ديل بس خذ ولا تعطي هذا ديدنهم منذ سلبهم للبلد

[ابو الطماير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة