الأخبار
أخبار إقليمية
المغتربون يهددون بمقاضاة الحكومة
المغتربون يهددون بمقاضاة الحكومة
 المغتربون يهددون بمقاضاة الحكومة


08-21-2014 12:05 PM
البرلمان: هبة عبيد
كشف الأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار، عن وقوع نسبة كبيرة من أبناء المغتربين في فخاخ العصابات بالصين وفق تقارير رسمية وصفها بالمزعجة.وحمَّل سوار خلال مخاطبته ورشة قبول أبناء العاملين بالخارج، سياسات الدولة مسؤولية تشريدهم لمجاهل، في وقت هدد فيه رؤساء الجاليات السودانية بدول المهجر بالدخول في صدام مع الدولة واللجوء إلى القضاء، حال عدم إلغاء قرار اعتماد نظام الكوتة في قبول أبناء المغتربين بالجامعات السودانية واعتبروه حق سياسي وقانوني.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5187

التعليقات
#1085902 [زهجاااااااااااان]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 08:37 PM
مفروض نشتكيكم انتم ياجهاز المغتربين وسفارات السودان بالخارج الذين بعتم لنا أراضي الوادي الاخضر وزينتموها لنا وكانها جنة الله في الارض وجئنا السودانووجدناها أرض صحراوية جرداء لا ماء ولا كهرباء - حسبي الله عليكم

[زهجاااااااااااان]

#1085789 [الحعلي]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 05:52 PM
ما ان كنت تقصدالذين يدرسون فى المدارس الحكومية بدول المهجر فحدث ولا حرج،فهولاء ربما ينطبق عليهم قولك.سلامى يا ابو قرجه وابو ريان ديل ايش فيهم الم يجعل الله لهم عقلا ويعنى عشان ما قادرين يدخلو مدارس عالمية في المهجر لتلم ان ابن اختى دخل درس مدارس حكومية بجدة وجاب نسبة ممتارزة بعد التعديل ودخل هندسة وجاء اول دغعته ايش فيها الجهات الحكومية اتقو الله في عباده

[الحعلي]

#1085671 [zorba]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:49 PM
"سياسات الدولة مسؤولية تشريدهم لمجاهل،" .... مجاهل شنو؟ الجملة دي مكتملة!!!


"فخاخ العصابات بالصين"
الصينيين ديل مش حبايبكم؟ بتشتكوا من عصاباتهم ليه؟ ولو هم عندهم عصابات .. إنتوا عندكم شنو؟ إنتو مابرضو عصابة وتجار دين بتشتكوا من العصابات الصينية ليه؟ علي الأقل العصابات الصينية قالت نحن عصابات وما قالت "قال الله وقال الرسول".


علامة الصلاة عاملة معاك شغل ... وقار وتقوي وإيمان وكده ياسوار ... أيها القبيح الدميم

[zorba]

#1085601 [أبو شاذر]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 02:44 PM
أي نوع من العصابات. وضح يا سعادة الأمين العام.

[أبو شاذر]

#1085596 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 02:43 PM
رد على ابو قرجة .. ياخى دا كلام تقوله امشى الجامعات السودانية شوف اكثر ناس موصلة وناجحة ومستمرة بعدين هم اولاد السودان رضيت ام ابيت وكلامك دى يا بو عرجة ينم عن حقد ... !

[مغبون]

#1085593 [كاكا]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 02:39 PM
أول الأولويات أن كان بكم خير يارؤساء الجاليات إلغاء الإجراءات بجهاز تعذيب المغتربين واعفائنا من الوجهوة المكفهرة وضياع الزمن ثم باقي القضايا (التعليم والاراضي بكل اولايات - المشاريع الاتسثمارية الفردية والجماعية العربات... الخ).. الحل: مبلغ مقطوع مناسب لا يتعدى ال 100 دولار يدفعه المغترب في السفارة أو في حساب الجهاز بأي مصرف وينال التأشيرة بموجبه وهذا يحقق هذف الدولة الرخيص في تحصيل الجباية غير المسنحقة ويريح المغترب... أما الزكاة إن توفرت فهي من أمر ربي وبين العبد وربه (هل يوجد مغترب لا يساعد أهله أو جيرانه أو أقاربة وهذه كلها زكاة حتى لو يقترض).. كسرة: لن يتحقق هذا المقترح لأن موظفي الدولة وساستها هدفهم الأساسي اذلال الانسان السوداني وتضييع زمنه وتوتير أعصابه.. قف: الأرزقجية وبتاعين التوصير والكافتريات لن يرتاحوا وسيفشلوا اي مقترح بناء هذا أو غيره مما قد يوقف مهازلهم..

[كاكا]

#1085413 [أبوقرجة]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 12:27 PM
دا كلام فارغ ... نقولها حقيقه أولادنا في المدارس السودانية في السودان .... الواحد تطلع عينه علشان يذاكر وينجح... والتعليم والمقررات صعبه شديد عليه ..... نجي لأولاد المغتربين التعليم في الدول التي يقيمون فيها تعليم سهل ومبسط لأبعد حدود ولا يحتاج لكثير من الجهد ... فكيف نساوي هذا بهذا ............ التعليم في الأولاد لأولاد السودانيين الموجودين بالسودان ... وأما أولاد المغتربين خلاص عملوا ليهم جامعه خاصة بيهم .. يدرسوا فيها ....... أما أولادنا في التعليم السوداني الفرصه لهم في الأول ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Saudi Arabia [رانيا] 08-21-2014 07:31 PM
أصله الناس لو ما بطلت حسادتها وأنانيتها السودان ده إستحالة يتصلح ..ما سمعت بالحديث الشريف الذي يقول : لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه .
على فكرة المناهج خارج السودان متطورة ومفيدة وماشة بتسلسل رائع فما في داعي للفلسفة والتهكم بغير علم .

Oman [ممغوص] 08-21-2014 04:12 PM
ابو قرجة !!! عن اي تعليم في السودان تتحدث .. يجب ان تكون هناك بيئه تعليمية و بعد ذلك نتحدث عن المناهج .. اولا ما مدى معرفتك بالمناهج التي تدرس في دول الاغتراب .. اكاد اجزم بـأن مقررات المرحلة المتوسطة تتفوق علي مناهج الثانوي في السودان.. مناهج مبنية علي اسس عالمية تواكب التطور العلمي العالمي مع اساليب تعليم حديثة.

بعدين شنو اولادك اولى ,,, وبي ياتو معيار ..

الاسطوانة البالية انو انحنا في السودان نتفوق علي الدول الخليجية بالتعليم صارت باليه وغير مبلوعة ... والنتيجه "0" ,, .. فبالله لا تهطرق بما لا تعلم

Saudi Arabia [سوداني وبس !!!!] 08-21-2014 03:45 PM
اها نوعيتك يا ابو فرجة
تستاهل الكيزان يزيديكم حطب
تفكير رائع ينم على خلفية كوزية بحته

Saudi Arabia [ريان] 08-21-2014 03:41 PM
الكلام دا يا ابو قرجة كان زمان قبل سنة 89 اما الان والله لدى صديقى اشتغل محاسب بجدة واخذ معه اسرته ...ونقل ابنته من مدارس اليوسى ماس بالسودان الى مدارس انترناشيونال بجدة البت جاتها نفسيات من مستويات الطلبة المتطورة، ابوها اضطر يرجعها سنة عسى ولعلى تواكب.
الان مافى مغترب الا ويدرس اولاده فى مدارس انترناشيونال...
اما ان كنت تقصدالذين يدرسون فى المدارس الحكومية بدول المهجر فحدث ولا حرج،فهولاء ربما ينطبق عليهم قولك.
بعدين يا ابو قرجة المغترب بدفع ضرائب وزكاة وغيرها من الجبايات بما يعادل ملايين كل سنة، وهذه الاموال يدفع منها مرتب الاستاذ الذى يدرس ابنك ويدفع منها فاتورة الكهرباء لمدارسهم وغيرها( طبعا دا اذا بنى كوز فضلوا فيها حاجة ) اضافة الى اعالته للاسر الممتدة وتكفله بمصروف مجموعة من الطلبة بالسودان ..اليس من حقه ان يدرس ابنه فى الجامعات السودانية...اذا لماذا الحقد يا ابو قرجة على ابناء وطنك المغتربين؟؟؟؟
ما كفاية علينا الحكومة تنهب فينا جوه وبره؟
اخيرا لك التحية والاحترام واتمنى التوفيق لابناءك(بس اوع بعدين يغتربوا!!) وجميع ابناء الوطن.

United Arab Emirates [أبوعلي] 08-21-2014 03:30 PM
التعليم يقوم علي التربية والمناهج الممرحلة المترابطة
المناهج الدراسيّة يضعها خبراء ويشرف على تجريبها معلمون أكفاء
تحت إشراف معاهد التربية ويستمر هذا لأكثر من سنة قبل إقرارها
أن يكون التعليم (مصعّبا شديد) هو عين الخطأ المقصود من الكيزان
التعليم الحالي في عهد الظلام هذا هو جريمة في حق الأجيال والوطن
تعليم يفتقد التربية والمضامين باسم الإسلام، والإسلام أكثر الخاسرين منه
كم هو مظلوم كلّ من أوقعه حظّه العاثر ليدرس في عهد الجاهليّة الإنقاذيّةالمدمّر

Saudi Arabia [Abu Awab] 08-21-2014 03:25 PM
آسف آسف تداخلت معك كنت قايلك ابن آدم ( بس انا إنسان ما أنا بجحش) هذا كل ما في معينك

[محمد عبد الله] 08-21-2014 03:23 PM
ذي ناس أبو قرجة (أصحاب مقولة الآنا) هم المدمرين السودان.....أولا انهم سودانيين كما أولاد السودان بل لأبائهم فضل علي السودان لآنهم يساهمون في بناءه بمواردهم الخاصة.......انا ليس لدي ابناء سوف ارسلهم للتعليم في السودان ولكن أقول للأخ أبو قرجة أن التعليم في دول الخليج خاصة مصصم وفق للمعاليير التعليمية العالمية العالية جدا ولا توجد مقارنه بينه وبين السودان - ذلك لا يوجد مبرر قانوني/أخلاقي لنظام الكوته لآبناء المغتربين وكذلك لا يوجد مبرر أوسبب لتخفيض نسبتهم اللهم إلا (وفقاً لفقة الآنا الذي يتبعه أولى العصبة من القوم)

Saudi Arabia [ضاحك الليل] 08-21-2014 03:18 PM
يازول المغترب بيدفع ضرائب لم ينزل الله به من سلطان تعليم شنو في السوادن جاي تتكلم عنو مفروض الطالب المغترب يقره مجان نظير للضرائب البيدفعه .ومنو القال ليك التعليم ساهل ولا مبسط على اساس كنت طالب ولا اطلعت على المناهج البره ولا بتفتي من راسك بس .

Saudi Arabia [Abu Awab] 08-21-2014 03:10 PM
الأخ ابو قرجة يبدو أنك لا تعرف شئ عن المناهج التعليمية (خاصة بالمملكة العربية السعودية)حيث أقيم . دول الخليخ تغيّر تماما والدراسة قيها أجود من عندكم .. تخيّل اذا تأخر أبنك ليوم واحد أو غاب تصلك تقرير بغيابه أو تاخيره مع انذار الإدارة في حالة عدم وجود اسباب مقنعة للغياب في خطاب من وليّ الأمر ممهور بتوقيعه ... والأدهى والأمرّ أنه يخصم هذا التأخير أو الغياب من درجات الطالب نهاية العام .. واتحداك المنهج العلمي للطلاب بالمملكة أجعز مدرس عندك ما يدرسوامالم يأخذ ودورة ( يا أخي انتو مازلتم بتدرسوا تاريخ العلم ) هل بوسع وزاراتكم تحديث المنهج سنويا لكل المراحل وطباعتها قبل السنة الدراسية ..هذا يحدث بالممكلة . بعد كم من السنين تحدثون طباعتهم للمناه ) فهذا النهج هو الظلم عيينة في التفريق والتمييز بين ابناء الوطن .. إن الدراسة ليست ساهلة كما زعمت ولا حاجة .... يكفي ان خريجي الجامعات السودانية بهم من البلم ما فيه مزدجر ( حتى الأخطاء الإملائية ما تجاوزها ) فدعونا من هكذا نظرية فارغة لا معنى لها

Sudan [Ahmed] 08-21-2014 02:31 PM
عن أي تعليم بتحكي يا جحش صور بحفظوها اليوم وينسوها بكرة ولاحاجة تانيةكلامك دا تاريخ

Saudi Arabia [جاقوم] 08-21-2014 02:27 PM
ياخي استحي وقول كلام صحيح انت فاكر المغتربين ديل مرتاحين ماطلعتهم ظروف وطلعت روحهم

والله العظيم كلامك دا محسوب عليك انن قائل المناهج سهلة كدا والله ناس بدرسوا في
الجامعة ماعارفين

والله فعلا ابوقرجة


#1085398 [ابوبشير]
3.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 12:16 PM
بالله واحد يشرح لى نظام الكوته ده

[ابوبشير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة