الأخبار
أخبار إقليمية
المتهمون يمثلون الجريمه..الراكوبة تنشر تفاصيل إغتيال هاشم سيد أحمد..
المتهمون يمثلون الجريمه..الراكوبة تنشر تفاصيل إغتيال هاشم سيد أحمد..
 المتهمون يمثلون الجريمه..الراكوبة تنشر تفاصيل إغتيال هاشم سيد أحمد..


08-21-2014 10:39 PM
الراكوبة - عبدالوهاب همت
أكد للراكوبة أحد افراد اسرة المرحوم هاشم سيداحمد والذي اغتيل مساء اول ايام عيد الفطر المبارك الموافق 28 يوليو الماضي, ان الوصول الى المتهمين تم عن طريق معلومات توافرت لدى قوات المباحث عن احد مرتادي الاجرام والذي قبضت عليه الشرطه فكشف عن انه كان يقود ركشه , وحدث اتفاق مسبق بينه وثلاثه اشخاص حيث قام بتوصيلهم الى منزل المرحوم هاشم بركشته وانهم كانوا يعلمون بمواعيد عودته, وانهم تمكنوا من دخول منزله في حوالي التاسعه والربع مساء اي قبل وصوله بحوالي ربع ساعه, وعندما حضر المرحوم الى منزله باغته القاتل (ص) وهو من سكان الجريف (القلعه) باربعة طعنات اثنتان منهما في البطن وواحدة في العنق والاخيرة في الرأس. ثم لاذوا جميعا بالفرار بعد ان عمليتهم البشعه.

وقال المصدر للراكوبة ان المرحوم كان رئيس لجنة المسجد وقد سبق لاثنين من المتهمين ان دخلا في نقاش ساخن مع بعض اعضاء لجنة المسجد, بالرغم ان المرحوم لم يكن طرفا في نقاشاتهم, وذكر ان المصلين في المسجد كانوا قد طردوا المتهمين وطالبوهم بعدم الحضور للصلاة في المسجد نهائيا لانهم يحملون اراء غريبه وشاذة على الاسلام وانهم يتبعون لشيخ معروف وهو استاذ جامعي (اسمه م. عبدالكريم ).

واضاف ان شرطة المباحث تمكنت من القاء القبض على شخص رابع مساء امس في الخرطوم , اما الثلاثه الاوائل فقد قبض عليهم بالقرب من مدينة كسلا ويتردد انهم ربما كانوا في طريقهم الى الصومال. وقال ان الشرطه كانت قد اعتقلت حوالي 12 شخصا وحققت معهم واطلق سراحهم أمس الأول.

مصادر في المباحث ذكرت انه سيتم اليوم اخذ المتهمين الى مسرح الجريمه ليقوموا بتمثيلها في نفس الزمن الذي نفذت فيه وذلك يعني وفقا لافادة قانونيين انهم سجلوا اعترافا قضائيا وان الاجهزة الامنيه كانت قد طالبت باحضار احد القضاة ليسجل الاعتراف القضائي أمامه .

وتشير الراكوبة الى ان هذا المسجد كان قد بناه المرحوم هاشم سيداحمد من حر ماله, وان قطعة الارض التي تم فيها البناء تبرع بها المرحوم حاج بشير.من سكان المنطقه وصديق للمرحوم هاشم سيداحمد


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 18904

التعليقات
#1086767 [adaroob]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 11:09 AM
انا اتفق مع ابو الريش هؤلاء القتلة ليسوا من جماعة ابو همزة او اى جماعة متطرفة اخرى فانما هم مجرمون تم تاجيرهم بمليارات من مال الشعب السودانى لتنفيذ هذه المهمة لان المرحوم يملك معلومات خطيرة
جدا عن قضية الاقطان وشركة منكوت وما كان يجرى بتركيا .ولكن الله موجود وفى قبر.

[adaroob]

#1086688 [شايقي من الريف]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 09:06 AM
صدقاناكم ! برضول اعدمهم نهارا جهارا
والدم لايغسله الا الدم قالها الزير سالم

[شايقي من الريف]

#1086564 [منشى]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2014 12:39 AM
ديل اعدام بس و اى حكم تانى ما بينفع معاهم ... و الدور على جماعة ابوحمزه ,, شواذ المجتمع السودانى .. عمرنا ما سمعنا بجرائم على هذه الشاكله و كمان من ناس يدعون الدين و معرفة ربنا اعوذ بالله . و الله ديل ابليس بيستحى منهم و ديل اصبحوا عبدة شيطان عديل كدا .

[منشى]

#1086497 [ِAburishA]
4.63/5 (4 صوت)

08-22-2014 10:05 PM
رحم الله الفقيد..ونسأل الله أن يتقبله شهيدا...
أرى ان الموضوع مازال يكتنفه شيئ من الغموض..فهل مثل هذا الخلاف المزعوم كافي لسفك دم القتيل..وهو لم يكن طرفا في نقاش او صراع حسب التقرير!! وهل نشاط الرجل السياسي والديني والاجتماعي بذلك الذي يستدعي القتل او الاغتيال الانتقامي..

** أخشى أن يكون التطرف الديني هو ذراع "جنجويدي" آخر.. لها مهام وأهداف محددة !! يا جماعة مما قمنا بنصلي ونصوم ونزكي ونحج وكل عباداتنا بحسب الكتاب والسنة.. الا انه وفي السنوات الاخيرة دخلت علينا حاجات غريبة والمؤسف هو باسم الدين.. نعم الدين الواحد ده!! ما عارف تنظيم مين.. وجماعة علان.. ومجموعة فلتكان.. وأنصار زيد أو عبيد.. نسأل الله السلامة وأمسكوا الخشب...

[ِAburishA]

#1086480 [هميم]
4.00/5 (3 صوت)

08-22-2014 09:32 PM
صدفة غريبة جداً أن الشاهد الأول في قضية فساد أحد كبار الكيزان يقتله بعضهم بسبب "آرائه في الدين" في هذا الوقت بالذات (وربما كانت المشادة متعمدة لتنتهي بقتله) وصدفة أغرب أن عدداً من الذين يكتبون في الصحافة الحرة التي لا تطبل وتزمر للنظام الفاسد قد تعرضوا لزيارات عدد من اللصوص في هذه الآونة بالذات

[هميم]

#1086424 [سلام2]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 07:31 PM
يا بت ابو زيد لك التحية.. المدعو محمد عبد الكريم فعلاً اتى مبعداً من السعودية فى اوائل التسعينيات عندما كان شاباً يافعاً.. استقر اولاً فى مسجد الكلاكلة المنورة بعد اعادة بنائه بواسطة جمعية خيرية خليجية.. بدأ مع مجموعة من الشباب بنشر افكار دينية غريبة مثل منع الصلاة فى جماعة بل يصلون فرادى.. منع آذان الفجر الثانى.. منع تزيين المسجد بحجة ان المساجد فى صدر الاسلام كانت بسيطة.. بث الكراهية ضد الدول الغربية عموماً ووصفهم بالصليبيين واعلان الجهاد ضد كل ماهو منهم.. وصل عداءهم للمتصوفة للتهديد المباشر والتخطيط التخريبى.. تصادموا مع اهل الحى مرات عديدة.. وكانوا يجاهرون بعداءهم للحكومة.. وآخر شئ اشتبكوا مع بعضهم البعض ربما بسبب التمويل او شئ آخر حتى ان بعضهم اصيب اصابات بالغة.. تم اعتقال غالبيتهم بواسطة تيم امنى وانقطعت اى اخبار عنهم حتى ظهر محمد عبدالكريم من جديد فى برنامج اذاعى بعد اختفاء عدة سنوات .. وبعدها اصبح امام احد مساجد الجريف غرب ليبث كراهيته وتحريضه على القتل والتخريب بكامل الحرية بل وتحت حماية الحكومة كما فى حالة الاعتداء على كاتدرائية الجريف غرب..

السؤال هو اين كان م.عبدالكريم طول الفترة بعد اعتقاله؟ ولماذا يترك حراً طليقاً يقول ويفعل ما يشاء بالرغم من خطورة افكاره على السلام الاجتماعى؟؟..

ايضاً محمد الامين اسماعيل تم اعتقاله مرات عديدة فى التسعينيات لتطرفه والآن اصبح موالى للكيزان بعد انشقاق جماعة انصار السنة الى نصفين وهو على رأس احدهما..

عبد الحى يوسف ايضاً جاء مبعداً من الامارات ولكنه بدا مسالماً ومداهناً (اتمسكن حدى اتمكن) ليظهر على حقيقته المتطرفة فيما بعد..

[سلام2]

ردود على سلام2
Sudan [nagatabuzaid] 08-23-2014 12:48 PM
رد على الاستاذ : لك الف تحية وسلام ا ن ظاهرة محمد عبد الكريم وما شابهه فعلا تستحق مننا اهتماما ومناقشة وطرح اراء بيننا من امثالكم لمعالجة هذه الظاهرة بتجرد ودون تحيز وحساسيات والهدف وطننا وابنائنا واهتميت بالرد على ردك لانى شعرت انك تدلى برايك بلا تحيز وباحترام لاراء الاخرين انا ما كنت اعرف عن محمد عبدالكريم فى الفترة التى ذكرها سلام لكن اصدقه ومتاكدة انه قال الصدق فى تلك الفترة كانت بدايته ومطرودا ويريد ان يفرغ الشحنات التى بداخله ثم بعد ان التفتت امريكا لنوعيتهم اخفوا نهجهم و اتخذوا من التقية التى هى جزء من نهج الشيعة التى يحاربونها بالنباح وخاصة بعد ان اسست مجموعة محمد عبد الكريم المساجد فلا يمكن ان يظهروا مابدواخلهم على الملاء ليكسبوا الناس وتكون لهم قاعدة واظنك بمرورك بالمسجد وصلاتك فيه شاهدت الكم لهائل من الناس الذين يصلون فيه والذى بداء يتناقص بعد معرفة الناس له ويمتلىء بجدد ثم يتناقص وهكذا . ولتعلم ان محمد عبد الكريم وعبد الحى يوسف يصطاصغار الطلبة من الجنسين والطلبة الجدد فى الجامعات خاصة المتدينين من بيئتهم دون الالتزام بجهة ليشبعونهم بافكارهم فاصبحت تنظيمات اخرى تتلقف هؤلاء لتحميهم من الافكار التكفيرية والارهابية وينظمونهم فى كورسات وندوات ان دققت ياخى الاستاذ ستجد ان هناك صراع ومرجل يغلى فى المركز بين الجماعات المتطرفة والمعتدلة يصل قمة الغليان قبل بداية العام الدراسى للجامعات مع تحياتى

Sudan [الأستاذ] 08-23-2014 02:34 AM
مشكور...ياسلام....لكن رجاء إتحرى الدقة لأن محمد عبدالكريم مامنع الصلاة في جماعة أو الكلام اللي قلتو دا لأني كتير بجي ماري بمسجدو في الجريف ومرات بصلي في المسجد دا ذاتو لأكتر من 10 سنة...ومالاقاني كلام زي دا


#1086422 [الحسن هاشم]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 07:16 PM
ظاهرة الإغتيالات هذه نشأت وتطوَّرت فى حقبة حكم ( الجبهة القومية...). فالجميع يتذكَّر أحداث الثورة الحارة الاولى والجرَّافة التى إغتالوا فيها المصلين فى صلاة الجمعة والتراويح..ولعلَّكم تتذكرون أحداث الكامبو بودمدنى وكل الإغتيالات التى تمَّت ببورتسودان وأمرى وكجبار والعيلفون وغربنا الحبيب والجبال والنيل الازرق وحتى أخيراً فى هبَّة ( سبتمبر ـ أكتوبر ) 2013م. وهذه كلها مرتبطةٌ إرتباطاً لا إنفصام فيهمهما حاولنا بفصل الأحداث وطبيعتها وتطورها..السبب هو فىيها كلها هو ( إنقلاب الجبهة ) كما أسلفنا وهى من تتحمَّل كل النتائج.وحتى اليوم تستمر هى فى القتل حتى خارج البلاد بانهم ( من سلَّح الثور بليبيا )..ومن منح حماس الدعم وملايين الدولارات ورعايا النظام هنا فى امس الحاجة وهو الأولى..وأخيراً هنالك مناشدةٌ اليوم من فتاةٍ ليبيةٍ للشعب السودانى بانهم ( يحتاجون للحناء والعاطفة السودانية الجيَّاشة ) وليس إلى السلاح الذى يُهرّب عبر الكفرة فى تناكر المياه ..وتقول : ( بأنه يملكون المزيد والكثير من السلاح لقتل بعضهم لبعض حتى آخ ليبىٍ وليبيةٍ )..هذه هى رسالة الليبية للشعب السودانى..فماذا نستطيع القول من بعد ؟. إن قضية إغتيال الشهيد هاشم سيد أحمد لا يمكننا النظر إليها خارج هذا السياق..لكن هؤلاء يحتاجون للمقاومة والردع كما النظام ..وقبل أعوامٍ قليلةٍ هاج محمد عبد الكريم سئ الصيت هذا دار الحزب الشيوعى السودانى بالجريف ولكنه ومرتزقته لُقِّنوا الدرس والضربة الأليمة القوية.وتم رفع قضيةٍ ضدَّه . ولكنه لجأ إلى وساطاتٍ وأجاويد كثيرة..والنهاية لن تكون إلا بالخلاص من النظام الحالى وأعوانه..

[الحسن هاشم]

#1086340 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 03:55 PM
رد على ود الباشا :

لك التحية الحمد لله علاقتى بالسودان كانى اعيش فيه واتواصل عدة مرات فى اليوم واكاد اموت ان لم اعرف اخبار السودان كما انى بنط احيانا فى السنة عدة مرات عيد الفطر كنت فى السودان من اواخر رمضان وعايشت السيول والامطار وكذلك العام الماضى كما انى مرتبطة بجمعيات ومنظمات خيرية تخدم الانسان لا علاقة لها ولا ارتباط باى جهة سوى مواطن السودان واتواصل معهم والحمد لله الذى سهل لنا وسائل الاتصال
اما عن محمد عبد الكريم يا سيدى فهو شاب تربى فى السعودية حافظ قران واظنك سمعت اسمه من بين القراء يقال والله اعلم انه تم طرده من السعودية بسبب تطرفه وافكاره الصادمة التكفيرية واستقر فى الجريف غرب اسس مسجد ملحقا بمنزله الطابقين ارتبط بحوادث سوبا والهجوم على الكنائس والقباب والمساجد والقتل والاغتيالات هو الوجه الثانى لعبد الحى يوسف و هما مؤسسى مسجد ذو النورين وما بعرف جمعية ايه ويملكون قناة طيبة وستجده متربعا فيها يعجبك قوله ولكنه تكفيرى ومشرف على معسكرات تدريب الارهابيين مثل الدندر وغيرها والتمويل من دولة قطر وعلاقته مع الحكومة احيانا تصفو واحيانا تتعكر مع تحياتى

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
United Arab Emirates [ود الباشا] 08-23-2014 12:19 AM
شكراً ليك كتير يا بت ايوذيد فوالله بدون مجاملة كلمة الشكر لاتفئ لامثالكم ويكف ما تقومين به اتجاة شعب بلادى المكلوم كما اشكرك على الايضاح والمرور الراقى الذى يعكس انسانيتك وامثالكن مكسب للراكوبة معرفتكن منارة يا حرائر بلادى العظماء

[البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك] 08-22-2014 08:56 PM
اما عن عبد الحي طرد في العام 1992 وقد استقدم خصيصا من المملكة العربية السعودية والتي درس فيها للامارات متعاقدا مع وزارة (الاوقاف والشؤون الاسلامية ) وخطيبا لمسجد كبير لعائلة (آل نهيان) الحاكمة في امارة أبوظبي بعد الابعاد اصبح من حملة الدكتوراه التي امتلأت بها الاماكن و مثله ومثل الآلاف ممن تعج بهم اليوم ساحات العمل الانقاذي الموبوء بهم وبمن هم على شاكلتهم


#1086307 [سودانيه]
4.50/5 (6 صوت)

08-22-2014 02:50 PM
ده حنكم ؟!!

[سودانيه]

#1086278 [ا لــكــا شـــــــــــــــــــف]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 02:08 PM
الاختلاف فى الرأي لا يفسد للود قضية ؟
قضية التصفية الدموية و الملاحقه لكل من لا ينتمى الى هذه افئات الضاله المضلله بأفكار محمد عبدالكريم و ابوذيد وغيرهم من السلفيه و التكفيريه و داعش و جماعة حمزه و انصار الشريعه و غيرهم تجد الدعم و الحماية من النظام الفاشستى الذى ترك لهم الباب مؤاربا لكى يلجوا الى المنابر فى المساجد و الجامعات و تحت رعاية الامن و الشرطه و النافذين لبثوا سمومهم و افكارهم الهدامه و يحدث انشقاق بين مسلمى السودان اولا و الفتنه بين المسلم و اهل المعتقدات الاخرى ف وطن لم يحدث فيه فى يوم من الايام خلاف بين مسلم ومسيحى او غير مسلم على المعتقد بل يغيشون فى تكافل اجتماعى و احترام للمعتقدات ؟
بوجود هذا النظام الشيطانى الذى يتخذ من التنظيمات المعادية للوسطيه والاديان الاخرى لترهيب الكل و البحث عن ملاذ أمن الا وهو استمرار اخوان الشواطين الى يوم الدين ؟
لكن الكل يعلم علم اليقين من هم حماة القتله و سافكى دماء الابرياء ؟
بزوالكم أن شاء الله سيود العدل الارض و يعيش المواطن مسلم و مسيحى و من لا ديانه له فى أمن و سلام ان شاء الله و فى وطن يسع الجميع كما كنا .

[ا لــكــا شـــــــــــــــــــف]

#1086218 [راي خطا قد يحمل الصواب!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 11:56 AM
مجرد دخل معاهم في نقاش يكتلوهو!!!هو شيخم ده بيربي شنو فراخ!!!وين ادعو الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة!!!ومنو البيستحق القتل فسادا جماعة الاقطان الذين دمروا الاقتصادونهبوا اموالا تقيم اود الزراعة المدملرة!! وسيرهنون البلد الكسيح المفلس لمن يملك ام من يجادلك رائ يمكن ان يغيره!!!

[راي خطا قد يحمل الصواب!!]

#1086212 [ود الجريف]
3.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 11:48 AM
مع احترامي لكل المعلقين ولكن انعدام المعلومة مشكلة فانا اعرف احد المتهمين وهو ضد الشيخ محمد عبدالكريم وقام المتهم قبل فترة بسيطة بتحذير الناس من شيخ محمد عبد الكريم

[ود الجريف]

#1086211 [ابوالعينين]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2014 11:44 AM
نشيد بوعي القراء وتفريقهم بين اسلام السلف القائم عدم تكفير المعين وبين اسلام التكفيريين.

[ابوالعينين]

#1086209 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2014 11:40 AM
القتلة يجب اعدامهم في كل مكان وزمان

[سامي]

#1086193 [مواطن غلبان]
3.00/5 (4 صوت)

08-22-2014 10:45 AM
ادعو جميع المصلين الذين يؤدون صلاة الجمعة خلف المتطرف محمد عبد الكريم فى مسجد الجريف ان يمتنعو عن اداء الصلاة خلفة واللذين يصرون على اداء الصلاة خلفة بعد ذلك يكونون هم اتباع المتطرف وعلى الحكومة رصدهم ومتابعتهم كفانا اغتيالات نحن دولة مسالمة.

[مواطن غلبان]

#1086188 [المشتهى السخينه]
2.00/5 (5 صوت)

08-22-2014 10:33 AM
ما ظهر امثال محمد عبدالكريم فى دولة الا واحالوها الى رماد . فهم يعتقدون انهم على صحيح الاسلام وغيرهم على باطل .وانا اعترف اننى لست مع محمد عبدالكريم فى دين واحد..فالدماء والجماجم والذبح والاغتصاب لا يمكن ان تكون اخلاق وتعاليم الخالق ..
السلطة ضعيفة وعاجزة ولن تحاكم القتله لانهم مؤيدوها وحماتها ..فالسلطة لم تستطع ان تنفذ حكم الاعدام على السفاح القاتل عبدالرؤوف ابو زيد محمد حمزة قاتل الدبلوماسى الامريكى وسائقه لانها تخاف من ارهابهم ..
بقى على اصحاب الدم ان يحملوا السلاح ويواجهوا القتله فنحن فى دولة منهارة ويحكمها السوس القاتل ..ابقوا داعشيون واذبحوا بالسكين من يذبح اهلكم فهم مثليون ومشروخين اجتماعيا و لا يخافون الا المواجهة بالمثل ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United Arab Emirates [kkambalawi] 08-22-2014 09:23 PM
قبل حوالي شهر من اليوم , تم تهريب قاتل الفنان خوجلي عثمان من مصحة كوبر للأمراض العقلية. التهريب تم بمعرفة إدارة المصحة وجهاز الأمن. كل التصفيات مرت وتمر بسيناريوهات متشابهة.


#1086141 [Quickly]
4.94/5 (5 صوت)

08-22-2014 08:35 AM
مسرحية مكشوفة و سيئة الاخراج
العبوا غيرها

[Quickly]

ردود على Quickly
Sudan [magbel] 08-22-2014 02:09 PM
البحصل ده مش مسرحية وبس ده عبط ولعب لا يصدق حتي في دنيا التمكين والتجويع والتقتيل الخ.... في حد يمكن يصدق كلام زي ده (قال نقاش قال) تظل الحقيقة مغيبة في هذا البلد المبتلي بكل صنوف الأذي ...........
ولا بد من أن تظهر ولو طال الأمد


#1086125 [محمدالمكي ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 07:44 AM
الله يرحم الفقيد وهو من ابناء دفعتي في الكلية.وليبارك المولي في الصحفي المثابر عبد الوهاب همت
الذي ظل يحفر باظافره الى ان كشف حقائق ما جرى.

[محمدالمكي ابراهيم]

#1086062 ['طائر الفينيق]
4.91/5 (14 صوت)

08-22-2014 02:14 AM
+ الحثيات الأولية غير مقنعة.. فحتى المتطرفيين لا يوجد لديهم دافع قوي لقتله.. وتظل القضية أنه شاهد خطير في قضية خطيرة وهي مفتاح تحليل مثل هذه الجريمة .. بل ان تلبيسها للمتطرفين يورط الأجهزة الأمنية أكثر مما يبرئها !!

['طائر الفينيق]

ردود على 'طائر الفينيق
Saudi Arabia ['طائر الفينيق] 08-22-2014 11:18 AM
الأخ د.هشام..شكرا لك..

(الاعتراف ليس دائما سيد الأدلة)

صحيح أنه كثير من الجرائم تكون معقدة جداً وليس بالضرورة ما يقفذ للذهن أولا يكون هو الصحيح.. لكن مجردالاعتراف ليس بالضرورة هو سيد الأدلة في مثل هذه الجرائم.. والجرائم التي تكون الأجهزة الأمنية أو مجموعة داخلها طرفا فيها, عادة ما يكون فيها اعتراف صوري من شخص أو أشخاص ما.. اذا لا يمكن الركون دائماً فقط لقاعدة (الاعتراف سيد الأدلة!!).

كما أن المجموعات المتطرفة, بوعي منها أو بغير وعي, واقعة تحت توظيف النظام وأمنه !! وعلى المستوى الكبير , فان النظام مسئول عن خلقه للبيئة التى نما فيها مثل هذا التطرف القبيح, في بلد اسلامه وفقه غاية في التسامح والتحضر (اسلام فرح ودتكتوك.. ومدائح أولاد حاج الماحي.. والبرعي.. وعبدالله الطيب.. وحتى بعض رموز أنصار السنة كالشيخ الهدية رحمه الله تسودنوا وتسامحوا الى حد كبير مع الواقع السوداني المتعدد ).. محمد عبد الكريم وعبد الحي درسوا في بيئات مغايرة وفقهم وطريقتهم لا تنفع في السودان ولسنا في حاجة لها أصلا.. سرور هذا فقيه سوري وليس سودانيا فليذهبوا له في سوريا... لكن طبعا تلك قضية أخرى وتطول !!

Saudi Arabia [سيف الله عمر فرح] 08-22-2014 10:49 AM
اتفق مع طائر الفينق فى ظنه .
فى القضايا الخطيرة يستطيع الجناة أن يؤثروا فى خط سير التحريات بما لهم من سلطة وجاه ومراكز نفوذ هنا وهناك . والأعترافات ممكن أن تؤخذ بالترهيب أو بالترغيب أو بالتضليل , يا ما في السجن مظاليم .

مصدر الخبر هو أحد أفراد أسرة المرحوم , بتسريب من المباحث .شهادة ابن القتيل تتقاطع مع تسريبات المباحث .. معقول جماعة م.عبدالكريم , يقتلون الأنفس البريئة بهذه البساطة . جماعة م.عبدالكريم أيضا عندهم مراكز قوة فى السلطة , واكيد رح يردوا الصاع صاعين للطالقين النار في اتجاههم .

من هم محامى المتهمين .. بهذا الخبر المسرب خيوط القضية تشابكت اكتر واكتر .
جابوهم فزع صار ليهم وجع ..

Sudan [د. هشام] 08-22-2014 08:13 AM
ما هو غير المقنع يا عزيزنا طائر الفينيق؟ هؤلاء إعترفوا و سيقومون بتمثيل الجريمة على المسرح! ما الذي يجبرهم على تلفيق هذا الموضوع الخطير على أنفسهم؟ أرجوا أن نكون موضوعيين و ألا نفسر كل شيء على هوانا... أو كما نتمنى.. أنا أتفق معك أن هناك ممارسات خاطئة لجهاز الأمن وهي التي تجعل الكثيرين منا يوجهون إتهاماتهم لهذا الجهاز من أول وهلة عند ظهور أي حدث مريب و غريب و غامض ... و لكن ذلك يشتت الجهود و يشوش على سير التحقيقات في القضايا الشبيهة بهذه الجريمة


#1086061 [Omer]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 02:13 AM
جهد كبير و مقدر بذل لمعرفة الجاني
ألرحمه للقتيل
هذا البلد السودان يحتاج الي المخلصين من ابنائه بعض النظر عن الانتماء السياسي
اتركو والشرطة تعمل بمهنيه وكذلك القضاء و الخدمة المدنيه و الجيش
وسوف ينصلح حال البلد

[Omer]

ردود على Omer
Sudan [ابو ركبه] 08-22-2014 12:10 PM
الاخ عمر تحياتى

اى مهنيه فى الشرطه.. القضاء..الخدمه المدنبه..الجيش !! انت مشيت بعيد,,,


#1086060 [murtada eltom]
4.50/5 (2 صوت)

08-22-2014 02:09 AM
This mohamed Abd el karim ,should be investigated and arrested now ...he is the devil that teaches devil nonsenses..

[murtada eltom]

#1086058 [albrado]
5.00/5 (8 صوت)

08-22-2014 01:58 AM
هذا الكلام لا يحمل من الحقيقة شئ

مجرد محاولة لابعاد الشبهة من المسؤولين الكيزان اطراف قضية الاقطان ليس الا

وبع شوية حيقولوا انهم مختلين عقليا مثل حادث اغتيال خوجلي عثمان

[albrado]

#1086056 [sudaniiy]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 01:54 AM
كل حرامية السياسة جامعين وتخرج اغلبهم من جامعة الخرطوم
ولكنهم مجرمون والمجرمون مكانهم السجن لا الجامعات
اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك
اللهم عليك بالمجرمين فى كل مكان وانت اعلم بهم منا

[sudaniiy]

#1086055 [ياسرحمدالدول]
4.00/5 (9 صوت)

08-22-2014 01:51 AM
اخشى ان يكون الامر سناريو من افعال الحكومة لتقطع شك الاقطان

[ياسرحمدالدول]

ردود على ياسرحمدالدول
Sudan [nagatabuzaid] 08-22-2014 09:56 PM
دى افعال محمد عبدالكريم البتخاف منو الحكومة فى بت ام روحها ولذلك لجاء له الطيب مصطفى لما بداء يصطنع الخلاف مع المؤتمرجية ليكون بديلا عن حماية ود الاخت


#1086047 [الخليفي]
3.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 01:25 AM
سبحان الله .. مجزرة مسجد الكلاكلة .. مجزرة مسجد الجرافة .. مجزرة مسجد الثورة الحارة الثانية .. مجزرة كنيسة الجريف .. أغتيال الامريكي غرانفيل .. و آخيرآ اغتيال المرحوم هاشم سيد أحمد .. و جميعها شارك فيها اتباع المدعو محمد عبد الكريم .. و حكومتنا تتفرج علي نمو بذرة الصوملة التي شوهت الاسلام بدلآ عن ابراز سماحته و تحريمه لقتل النفس التي حرم الله الا بالحق .

[الخليفي]

#1086044 [Adam Ibrahim]
3.00/5 (8 صوت)

08-22-2014 01:20 AM
اتباع الشيخ محمدعبدالكريم هم السروريين التكفيريين القتلة..

لو كان السودان بلد علمانى بالمعنى الصحيح يهتم بالتوعية ونشر ثقافة التآخى والإحترام المتبادل لما استطاعت تلك الجماعات التواجد والتفريخ.. فهى كالبكتيريا لا تتوالد الا فى الاماكن المتعفنة..

[Adam Ibrahim]

ردود على Adam Ibrahim
[هدهد] 08-22-2014 02:22 PM
ما قلت الا حقا يا آدم . نسأل الله ان يهدينا ويهدى بنا .

Australia [ابو الرخاء] 08-22-2014 08:23 AM
صدقته يا الاخ ادم عبدالرحيم ما قلت آلا الحقيقية

Israel [جيفارا] 08-22-2014 02:10 AM
صحيح... ولكن متى يستوعب هؤلاء.. المشاريع الدينية غارقة في بحور الكراهية والتعصب والتحجر الفكري.. الرجعية والانفكاية بعيدة عن المشاعر الانسانية النبيلة.. التطرف الفكري دائما يدفع الي الاقصاء وتجريم الاخر


#1086041 [البحاري]
5.00/5 (15 صوت)

08-22-2014 01:14 AM
ما تنخدعوا..... الحادث مدبر بواسطة النظام ومحمد عبدالكريم من ناس النظام وبلطجيته يقدمون الخدمة للنظام نظير السماح له بتسميم المجتمع وصناعة الإرهاب... محمد عبدالكريم مثل الكاروري وعبدالحي يجمل رتبة في جهاز الأمن وهو رهن إشارتهم: كسروا الكنيسة يعني يكسروها.. حطموا الضريح يعني يحطموه.. أهجموا على عثمان ميرغني يعني سمعاً وطاعة..أكتلو هاشم يعني هاشم يموت.. الله يرحمه.. اوعكم تنخدعوا.. الأرهابيين تربية الحكومة ودخريها (ساعة الحوبة).. وبسبب الإرهاب صار الإرهابي محمد عبد الكريم مليارديراً وأظن بسببه فكوا الجماعة الكتلو (غرانفيل).

[البحاري]

ردود على البحاري
Saudi Arabia [halfaa] 08-22-2014 03:42 AM
هذا هو الكلام الصحيح ما تصدقوهم دي تمثيلية يا شباب ما تصدقوهم


#1086032 [عزو مستريح]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2014 01:01 AM
محمد عبد الكريم أكبر (مفرخ) للارهابيين وهو صاحب مسجد مشهور في محطة صابرين بالجريف... على المواطنين لو أرادوا العيش في أمان أن يهجموا على دار هذا الإرهابي هجمة رجل واحد.

[عزو مستريح]

ردود على عزو مستريح
Saudi Arabia [halfaa] 08-22-2014 03:44 AM
دا في حماية الحكومة زي ما قالك بحارى فوق زول تبعهم يعني


#1086002 [Rebel]
4.94/5 (5 صوت)

08-21-2014 11:49 PM
* و على خلاف ما يتذرع به الابالسه المجرمين من قتلهم الناس بسبب التمرد و المتمردين, هكذا اراد لنا الدجالون المهووسون: قتل المواطنين المسالمين فى المساجد و خارجها, و فى المنازل و الأحياء, و فى الجامعات و المدارس, و فى الطرقات, و فى المعسكرات. و فى المعتقلات....و هلمجرا.
* لقد اتى الأبالسه المجرمين بالمرتزقه و القاعده و التكفيريين و المهووسين من كل حدب و صوب, لقتل المواطنين.
* الى متى يستمر هذا الحال يا إلاهى!!

[Rebel]

#1086001 [ركابي]
4.46/5 (16 صوت)

08-21-2014 11:48 PM
ايواااااااااا يعني طلعت الشغلانية فيها متطرفين وما ليها دخل بقضية الاقطان..منو بروف م عبدالكريم
ده كمان؟؟؟يكون الوكيل الحصري لداعش فرع بلاد الحبشة ؟؟

[ركابي]

ردود على ركابي
United States [ركابي] 08-22-2014 02:31 PM
الاخت الفاضلة نجاة لك الود
شكرا علي المعلومات القيمة...كان كدة عمرنا ما حنشوف راحة ولا طمأنينة حتي لو ذهبت الانقاذ لانو زرعوا لينا بلاوي زي دي الله وحده اعلم كيف حتنقلع.......جمعتك مباركة و تحياتي

Sudan [nagatabuzaid] 08-22-2014 01:34 AM
محمد عبد الكريم ده يا سيدى امام مسجد الجريف غرب حافظ قران ولكنه بكل اسف تكفيرى وهو وجماعته من هاجموا كنيسة الجريف غرب تحت حماية الشرطة ومظلة الخال الرئاسى الذى ضرب معاه صحبه لتحقيق اهداف بينهما رغم انه محمد عبد الكريم يعتبر ابن للخال الرئاسى عمرا وهو الذى كان مطاردا من قبل الحكومة فى احداث سوبا ومن مستوردى مجاهدى اسلام وهو من داعمى قاتلى الامريكى وسائقه وعلاقته مع الحكومة مرة تصفوا ومرة تتعكر الايام دى عكرة بسبب عدم ظفرهم بمريم ووصولها الفاتيكان بعد ما دقستهم وحلفوا واغلظوا الايمان ان يقيموا عليها الحد ولما مددت ليهم لسانها من الفتيكان اعلن ان الحكومة هربت مريم بصفقة تصور حافظ قران وسافك دماء مسلمين وله علاقة بجماعة معسكر الدندر وسبحان الله لا ترى نور القران فى وجهه فهو كالح مثل مامون قعونج عبد الحى يوسف رفيقه كان فى وجهه نور بداء يخبو بسبب تكفيره للمسلمين لا حول ولا قوة الا بالله لعلى العظيم


#1085996 [اوكامبو]
5.00/5 (3 صوت)

08-21-2014 11:30 PM
معروف الشيخ /محمدعبدالكريم متطرف ومتشدد سبق وقدرحل من السعوديه وانه لان يديرمنظمة ذي النورين وهومن المتشددين / الله يرحم المرحوم لكن لاسف لاتوجد حكومة رادئه للمتفلتين واصحاب الشذوذ الديني الغريب

[اوكامبو]

#1085987 [علي حجير]
5.00/5 (6 صوت)

08-21-2014 11:15 PM
الهم امنا فى دورنا واحفظنا من شواطين الانس والجن

[علي حجير]

#1085973 [nagatabuzaid]
5.00/5 (5 صوت)

08-21-2014 10:55 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم يا محمد عبد الكريم شبعت من ناس الكنائس قبلت على ناس المساجد ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 08-22-2014 03:38 PM
الكريم احمد لك التحية وجمعة مباركة ومداخلتك الكريمة شرفتنى بكل اسف القائمين على نشر الارهاب وتثبيت جذوره فى البلاد هم المتعلمين حافظى القران حملة الدكتوراة ويصطادون انصاف المتعلمين واللا متعلمين واصحاب العقيدة الهشة والعقول الفخة والطلاب الجدد فى الجامعات لترسيخ وتثبيت افكارهم ونهجهم والذى كما قلت انه بعيد عن الاسلام وتعاليمه ان الله سبحانه وتعالى ارسل رسوله رحمة للعالمين وفعلا لا رحمة فى افعال هؤلاء ومثال واحد قتلهم للمرحوم هاشم سيد احمد وهم جماعة يدربهم ويشرف عليهم شيخ حافظ قران له مسجد تصور حافظ قران يجب ان يكون هو الرحمة تمشى على قدمين حافظ كتاب الله يحرض ويدرب ويصرف على قتل الروح التى حرمها الله ويظهر فى قناة طيبة كانه الملاك بالصدفة شاهدت فى قناة طيبة برنامج فى اخره لصغار من حفظة القران يودعون بعضهم ووسطهم شيخ تكفيرى وكانه يدمع وهو يسلم على الطلاب اى دموع هذه وانتم تقتلون من يقارعكم بالحجة الكريم احمد الكتب الصفراء يمكن ات قراءها ولا تهضمها وتنساها ويمكن ان تحرق ولكن الارهاب ماشيا على قدميه بيننا فى صورة شيوخ وارد على سؤالك لا توجد رحمة فيما يفعله هؤلاء والمصيبة الحكومة لا تقدر عليهم والعلاقة بينها وبينهم حسب المصالح الشيخ التكفيرى الذى قتلت جماعته المرحوم هاشم والذى هاجم الكنيسة بالجريف غرب تمويله من قطر وهو نفس مصدر تمويل الحكومة اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم ووجه ارهابهم الى صدورهم

Sudan [nagatabuzaid] 08-22-2014 03:11 PM
سارد عليك يا ود الباشا فى رد منفصل لات\نه ادارة الراكوبة لم تنزل الرد عليك فى هذا المكان

Australia [ahmed] 08-22-2014 03:31 AM
جزور الإرهاب متأصلة في الكتب الصفراء وإن لم يتم القضاء علي تلك التعاليم فلن يوقف هؤلاء القتلة شئ لأنه في معتقدهم إنهم ينفذون إرادة الله علي الأرض ! ظل الله علي الأرض !! وهكذا تم غسيل مخهم وسرعان ما يخرجوا عن سيطرة الحكومة التي جندتهم للحفاظ علي كرسي السلطة ولقد أتيح لي فرصة لقاء أحدهم فسألته لماذا تقتلون المسلمون فأجاب بمنتهي البساطة لأنهم يعرفون حقيقة الإسلام ولا يطبقونها وعندما نتخلص منهم سوف نتجه لتعليم البقية أصول الإسلام أو قتلهم جميعاً وعندما سألته عن أصول الإسلام أجاب إذهب الي شيخنا لتتعلم منه !!!! إستغرق الأمر مني قرابة الأربعة أعوام في البحث والتنقيب فوجدت إن كل المشاكل نتيجة أحاديث لا يمكن أن تكون صحيحة بل قد يكون جزء منها صحيح مخلوط بالكذب لتثبيت كرسي السلطان وإطلاق يده ليقتل من يشاء ويفعل ما يشاء بل وجدت أدلة يمكن الإستناد عليها لتغير ما يشاء في أصول الدين وكلما ذادت معرفتي كلما أصبت بالإحباط وأصل لقناعة إنني لا أطبق الإسلام الصحيح وكلما تبحرت في القرآن إكتشفت إن تلك التعاليم خطأ بنسبة 99 في المائة وعدت من جديد لأراجع ما توصلت إليه فوجدت أن كل ما جاء في اكتب الصفراء خطأ أو وما أرسلناك إلاَّ رحمةً للعالمين . هي الخطأ والأمر متروك لك لتبحثي عن رحمة في أفعال هؤلاء فإن وجدت فسأعترف بخطأي في المطالبة بحرق كل ما وصل إلينا عن الإسلام ومطالبتي بتفاسير جديدة .

United Arab Emirates [ودالباشا] 08-22-2014 02:19 AM
ما شاءالله عليك يا بت ابوذيد متابعة وعارفه اى شى بالبلد محمد عبدالكريم ده انا اول مره اسمع به
على كل حال انا لا اصدق هذه الدغمسة واميل للراى الذى يقول ان هذه المتطرف ذراع لجهاز القتل الامنى لتصفية الخصوم وكل ما يهددهم او يظهر فساد الرؤوس الكبير امثال نافع واشباهه ايكفى اخوته قتلوا ابرياء بسبب خراف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة