الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة.. مخاوف أن يهدم الدفاع ما يبنيه الهجوم
برشلونة.. مخاوف أن يهدم الدفاع ما يبنيه الهجوم



08-22-2014 12:02 AM
© رويترز


أضاف برشلونة لويس سواريز إلى هجومه المتخم بالنجوم لكنه قد يستفيد أكثر من تعزيز خط الدفاع وهو يسعى لاستعادة لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ودفع خروج الفريق القطالوني بلا لقب للمرة الأولى في ستة مواسم بإدارته لإحداث تغيير جذري تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي فبدأ في إضافة وجوه جديدة لمراكز عديدة قبل انطلاق الموسم يوم السبت.

وسيتطلع الكل إلى سواريز المنضم من ليفربول مقابل مبلغ يعتقد أنه 81 مليون يورو (107.90 مليون دولار) حين يعود للمنافسات الرسمية مع برشلونة في نهاية أكتوبر تشرين الأول المقبل بعدما ينفذ عقوبة إيقاف لأربعة أشهر بسبب واقعة العض في كأس العالم.

وتثير فكرة تشكيل سواريز لخط هجوم واحد مع نيمار وليونيل ميسي الحماس لكن آمال النادي في الفوز باللقب ستعتمد على الأرجح على تألق دفاعه المتجدد بعدما اهتز بشدة في الموسم الماضي.

وتجاهل برشلونة تعزيز دفاعه في السنوات الماضية وأصبح الوافدان الجديدان جيريمي ماتيو وتوماس فرمالين أول قلبي دفاع يضمهما الفريق منذ دميترو تشجرينسكي في 2009.

وسعى النادي في السابق للاعتماد على لاعبي وسط مدافعين في مركز قلب الدفاع والفكرة هي إجادة الاستحواذ على الكرة وتمريرها للأمام.

ونفذ الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو هذا الدور بشكل جيد نسبيا رغم قصر قامته لكن سيرجيو بوسكيتس واليكس سونج لم يحققا نفس النتيجة في هذا المركز.

والآن أضاف برشلونة قوة وعمقا لدفاعه غير أن علامات استفهام لا تزال تثور حول التعاقد مع ماتيو وفرمالين قبل اللقاء الافتتاحي للفريق هذا الموسم ضد إيلتشي الأحد المقبل.

ودفع برشلونة 20 مليون يورو (26.64 مليون دولار) لضم ماتيو وعمره 30 عاما بينما وصل فرمالين إلى قطالونيا بسجل إصابات سيء أبعده عن التشكيلة الأساسية في ناديه السابق ارسنال.

ويبدو ان التعاقد مع الحارسين الجديدين كلاوديو برافو ومارك اندريه تير شتيجن لتعويض رحيل فيكتور فالديس سيكون تحركا ناجحا للنادي القطالوني.

وعانى برشلونة في الموسم الماضي للتأقلم مع الأفكار الخططية الجديدة التي جلبها المدرب جيراردو مارتينو الذي استقال بعد موسم واحد في المنصب.

وعاد الفريق لأساسه مع لويس إنريكي الذي اعتاد قيادة فرقه بنفس الأسلوب المشهور في برشلونة من تمريرات قصيرة واستحواذ على اللعب.

وقال لويس إنريكي خلال مؤتمر صحفي في برشلونة "سنلعب بالطريقة الهجومية التي أبهرت الملايين من الناس حول العالم لكننا سنحتاج للدفاع."

وأضاف "لدينا تشكيلة تضم مواهب هائلة. عملي سيكون البحث عن نظام ملائم. سندرس جميع الاحتمالات."

وتابع:" بشكل أساسي سيلعب المهاجمون الثلاثة في القلب لكنهم في بعض الأحيان سيغيرون ذلك وسيعتمد هذا كثيرا على طريقة المنافس. سنقوم بأشياء مختلفة.

وزاد:" الفريق جاهز بدنيا لكن فيما يخص كرة القدم كنت أتمنى لو حصلت على شهرين آخرين لأن لدينا مدرب جديد وسبعة أو ثمانية لاعبين جدد ونستعد لإدخال لاعبين صغار السن."

ودرب لويس إنريكي فريق الشباب في برشلونة لثلاثة مواسم حتى 2011 وسيتطلع لمنح الفرصة للاعبين صغار السن.

وتألق المهاجم منير الحدادي ابن الثمانية عشر عاما خلال مباريات ما قبل بداية الموسم ويسعى بشدة للحصول على فرصة.

وقال لويس إنريكي "سيعتمد هذا على أدائه في الفريق الأول. أعتقد أنه قام بعمل كبير ومن الواضح أنه لاعب موهوب.

"الأمر نفسه ينطبق على الشبان الآخرين. أقول دائما إن من الرائع امتلاك لاعبين صغار مثل لاعبينا الذين يتمتعون بالقوة والطموح."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 515


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة