الأخبار
أخبار إقليمية
النضال ضد الإنقاذ خارجيا وداخليا
النضال ضد الإنقاذ خارجيا وداخليا
النضال ضد الإنقاذ خارجيا وداخليا


08-22-2014 05:00 AM
أسماء الجنيد

القصد من هذا المقال هو تكوين جسم في الخارج يجمع السودانين تحت راية واحدة.
الظروف الراهنة هي التي اجبرت خيرة ابناء هذا الشعب على الهجرة القسرية ,, و أوصلت البلاد لنفق مظلم الله وحده يعلم مصيره!!
هذه الأوضاع تحتم علينا جميعا التكاتف بقوة والنضال بشراسة ضد نظام الإنقاذ حتى إسقاطه !! الحاجة الماسة التي نحتاجها في الوقت الراهن خاصة مع ضعف المعارضة الداخلية ! وإنقسامها ما بين رافض ومؤيد للحوار! هي وحدتنا وتعاضدنا جميعا دون اي حزبية او جهوية او دينية.. اسباب فشل الثورة حتىي الآن هو عدم التنسيق من المعارضة بالخارج مع المواطنين عامة ،، خاصة شباب الثورة بالداخل !! وإذا اضفنا إلي ذلك تقييد المواطنيين من طلبة الجامعات وغيرهم من الشرفاء الذين حاولوا التغيير بشتى الطرق !! وايضا
بعض الحركات المسلحة ، كلها مقيدة من قبل الجهات الامنيه التي ارهبت الجماهير بقوات الجنجويد والعنف المفرط من قبل جهاز الأمن لقمع الإحتجاجات السلمية ، وسجن وتعذيب الأبرياء الشرفاء دون وجه حق وتكسير مجاديفهم !!!
ومع هجرة وخروج اغلب الشباب والمثقفين من السودان بسبب مضايقات الحكومة وإحالة خيرة كوادر البلد لما يسمى بالصالح العام ! التي اسفرت عن وجود اعداد لا يستهان بها في دول العالم المختلفة !! هؤلاء جميعا يتطلعون للعمل من مواقعهم للنضال ضد السلطة ودعم الثورة في الداخل حتى ينال هذا الشعب حريته التي ظل يحلم بها طوال الربع قرن المضى ولا نعلم مصيرالوطن الآتي !!

اما شباب الداخل لم يتهاونوا ابدا،، نشهد لهم بالصمود في وجه الظلم حتى الموت !! هؤلا الشباب يبحثون عن قيادة حكيمة يلتفون حولها تستطيع ان تنظم إمكانياتهم وتوجيههم التوجيه السليم ، لمحاصرة النظام بالداخل.. لكن للأسف الشديد طوال هذه السنوات لم تثمر جهود مثقفيننا ومنهم من يقبضون على الجمر الحي ، لم تثمر جهودهم على توحيد وتنظيم صفوفهم وتكوين منبر يجمعهم بعيدا عن الحزبية الضيقة التي قيدت حركة الداخل والقت بظلالها على من هم بالخارج !!!

الوطن ينادينا جميعا لكي نلحق ما تبقى به من جراح انهكها الوجع!! والوضع لا يتحمل التأخير والخطط النظرية بعيدة المدى !! ( الشعب ينوم ويصحا على إتفاقيات واهنة!! ) كلها تضليل من الأحزاب التي تستفيد من هذا النظام وتطيل بقائه من اجل مصالحهم الشخصية التى اصبحت واضحة كالشمس !!
كلها تمثيليات ومسرحيات هزيلة اصبحت مكشوفة ومضحكة من سذاجتها!! الشعب اصبح يعي كل هذه المواقف الهزيلة من معارضة الأحزاب التي تمثل كيد الحكومة لها بإعتقالات لا تقنع اطفال الروضة!! هذه الأحزاب تعمل بنظام ( عصا قايمة وعصا نايمة ) لكن الحمد لله عقول الجميع اكبر من تصديق هذه المهازل!!
الشعب اكثر تضررا بسبب الأوضاع المتردية والكم الهائل من الفساد والإستبداد !! لذلك توحد الجميع داخليا قبل خارجيا في الرأي ضد هذا النظام وجبروته وتسلطه! ويتمنى خلعه ومحاسبته اليوم قبل الغد!!

الوضع يحتاج التحرك بسرعة وقوة وتنظيم ،، والإلتفاف حول برنامج موحد وتكاتف الجميع لمصلحة وطن واحد دون جهوية ولا عنصرية بغيضة ولا حزبية متطرفة!! الهدف هو إسقاط النظام وإقامة دولة لها برنامج يتم الإتفاق عليه لقيام ديمقراطية حرة نزيهه وفصل الدين عن الدولة !! والقصد من هذا البرنامج ان يكون جاهزا للتنفيذ ما بعد الثورة والنصر بإذن الله ...
وحتي يصل الجميع الي هذه المرحلة ،، تحتاج البلاد الي قيادة تضع في حساباتها إسقاط النظام الذى هو اصلا آئلا للسقوط !! اصبح قاب قوسي او ادني من نهايته!! يحتاج الجميع شوية تنظيم و تكاتف وتعاضد فقط لمصلحة هؤلاء الأبرياء الذين انتهكت حقوقهم عنوة وجهارا نهارا امام عيون كل العالم ،، وما زال الشعب صامتا لعدم وجود القائد الحكيم والتنظيم السليم ،،و الدليل أو حلقة الوصل لترتيب ثورة ناجحة تقود البلاد لبر الأمان ..
اما برنامج ما بعد الثورة ، يجب ان يوضع بدراسة مقننة ، برنامج يتضمن ترسيخ مباديء الديمقراطية والحلول الإقتصادية العاجلة ، ومعالجة مشاكل البلاد الأمنية و البيئية والصحية،، وحل المشاكل المزمنة من حروب قبلية ! والبدء بالقصاص فورا من ناهبي اموال الشعب وإسترداد كل حقوقه المنهوبة حمرة عين !! و القصاص لدماء كل الشهداء الشرفاء الذين قتلوا بدم بارد في عهد هذا النظام الجائر !!

لا يوجد في قاموس اي سوداني إنكوى بنيران هذا النظام !! لا يوجد في قاموسه عفا الله عما سلف! القصاص ثم القصاص ثم القصاص وإن طال الزمن!! وامام رؤوس الأشهاد! مثلما نفذوا اجندتهم الخبيثة وقتلوا ونهبوا امام الملأ ! وما زالوا يصرحون بكل بجاحة وإستفزاز في قنواتهم الكيزانية !! يجب محاكمتهم امام المللأ! وفضحهم دون رحمة!
ولكي تتوحد الكلمة والصفوف ويتفق الجميع في تكوين قيادة تنفذ هذا المشروع الوطني الكبير ،،يجب علينا جميعا الدعم الكامل من كل ابناء الوطن في كل دول المهجر والتعاضد والتكاتف مع اهلنا في الداخل . بالدعم المادي والمعنوي...
هذا البرنامج يتطلب ان يكون جامع لكل سوداني بكل سحناتهم و بغض النظر عن انتمائاتهم الحزبية او العقائدية أو القبلية !!

تتكون القيادة من المثقفين الوطنيين الغيرون على وطنهم وارضهم وعرضهم ، الذين إكتسبوا ثقة ابناء هذا الشعب الأبي من خلال تواصلهم من الخارج من خلال كتاباتهم ومواقفهم السياسية الواضحة ، دون اي مواربة أو ضبابية او مصالح شخصية !!

تكوين القيادة والاتفاق علي برامجها يجب ان تتبعها اجندة مرتبة و خطوات منظمة و واضحة وصريحة وثابتة ،، و الترويج لهذا البرنامج من خلال إقامة الندوات وتوثيقها بإلإضافة للقآءات والحوارات المصورة،، ويتم بثها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي لكي يطلع عليها الجميع,,
( إنشاء صفحات خاصة لهذا البرنامج في موقع الفيس بوك ) وقنوات تبث كل خطوة عبر برنامج ( الواتس آب ) الذي اصبح بفضل التكنلوجيا في متناول الجميع،، خاصة شريحة شباب السودان بمختلف اعمارهم ..
ثم ياتي دور تكوين المكاتب في المدن المختلفة والتي تتبعها إقامة الندوات والمحاضرات المكثفة من أجل الهدف المنشود وهو كيفية إسقاط النظام والتبشير بمرحلة قادمة تحيي الأمل في نفوس كل مواطن تظلم من هذا النظام المستبد المتسلط !!
بالتأكيد سوف تجد هذه الخطوات تجاوب من ابناء الوطن في ظل استقلاليه هذه القيادة واكتسابها ثقة المواطنين مما سيوفر عليها الدعم لاقامة قناة فضائية تطرح برامجها على الملأ ، وتعكس فعالياتها لفضح جرائم هذا النظام !! قناة طال انتظارها، لكل سوداني ،، كل سوداني داخل وخارج ارض الوطن يحلم بقناة فضائية تكشف وتعري فساد هذا النظام بالصوت والصورة!! والحمد لله الشرفاء بالداخل كثر منهم من نأ بنفسه عن هذا الفساد وحفظ نفسه من التلوث من قذارتهم .. وايضا شرفاء لهم مستندات تثبت نهب هؤلاء الظلمة لأموال هذا الشعب وتجويعه وتحويل ممتلكات الدولة لمصالحهم الخاصة في ارصدة البنوك الخارجية ! ومشاريع إستثمارية في معظم الدول!! كل هذه الأدلة موجودة فقط ننتظر القناة التي لا اعتقد إنها صعبة على معارضة الخارج !!
إن شاء الله في المستقبل القريب تستطيع هذه القيادة ان تقوم بالتحالفات بمن هم في الداخل وقلبهم على الوطن والمصلحة العامة دون تحزب او جهوية ومن ابناء الشعب السوداني الكادح الذي تجرع الأمرين من هذا النظام ،، ومن ثم تستطيع مع تكاتف الجميع محاصرة النظام داخليا وخارجيا حتى إسقاطه !!

متاوقة
هذا العمل ليس بمستحيل او صعب! إنه حلم الملايين,, ومشوار المليون ميل يبدأ بخطوة ،، والنجاح حليفه الوحدة و التكاتف والثقة والوطنية من أجل الحرية والسلام .. والله ولي التوفيق ,, ثورة حتى النصر بإذنه تعالى
أسماء الجنيد


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3680

التعليقات
#1087014 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 04:22 PM
ابدو بالكلاب واحد واحد واسقوهم من نفس الكاس

ةدوالمثل بقول اضرب سعد عشان يخاف سعبد

وزى ما قالت الاستازة الحكومة ايلة للسقوط

وازيد بانها سقطت فعلا بس ما لاقية اليدفنها

[hassan]

#1086685 [ود النوبه]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 09:01 AM
خليكم جادين

[ود النوبه]

#1086648 [osman ahamed]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 07:51 AM
كيف السبيل لنا بالانضمام الي هذا الكيان لتفعيله حتي نري عملا ملموسا لكنس هذا النظام الذي فات حد الظلم

[osman ahamed]

#1086607 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 02:42 AM
يا أسماء الجنيد
جل ما يريده النظام هو امال في الوقت الحاضر ليستمر أكثر وإنت ذكرتي بالحرف الواحد الأتي ...... الدعم الكامل من كل ابناء الوطن في كل دول المهجر والتعاضد والتكاتف مع اهلنا في الداخل . بالدعم المادي والمعنوي...الدعم المادي يصب في النهاية داخل خزينة الدولة .
النقطة التي أثرتها عن عدم وجود قائد يجتمع العب تحت قيادته فلقد إنتهي ذلك العهد ووجود قادة حكيمة هو المطلب الرئيسي الأن وحنها ستتوحد الجماهير تحت راية تلك القيادة وما أريد قوله بإختصار شديد أن نسعي الي تثبيت إتفاقية باريس وندفع بالميرغني دفعا للوقوف مع الإتفاقية وتحطيم معنويات الترابي والبشير وأجهذة أمنهم وهذا ما يحدث فعلاً وما بقي هو إختيار عشرة رجال شرفاء لقيادة البلاد لفترة إنتقالية بعد إعدام كل الكيزان و الشيخ محمد عبد الكريم .

[ahmed]

#1086576 [النوبى اللماح]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 01:01 AM
استازة اسماء كلامك مقبول.لكن لا اعلم كيف يكون شعاركم فصل الدين عن الدولة وانت تتحدثين عن تكوين وتاسيس كيان جامع للسودانيين بعيدا عن الحزبية الضيقه.الا ازا كان هزا الكيان كيانا علمانيا.وفي الحالة انا اؤكد ان كيانا كهزا سيولد ميتا وسيقبر في حينه بازن الله.وازا كنت حقا ديمقراطية كما تدعين فالشعب السوداني وحده من يحدد كيف وبما يحكم.وكيف تتجراين بمثل هزا القول وهل فوضك اهل السودان بهزا الامر.هزه قمة الديكتاتورية ولو كان الامر كزلك ولمازا نستبدل ديكتاتورية بديكتاتورية اخري.ام تاثرت بما حدث في مصر من انقلاب علي الشرعية الدستورية وارادة الشعب.

[النوبى اللماح]

ردود على النوبى اللماح
Australia [ahmed] 08-23-2014 02:07 PM
النوبي اللماح
تحملناكم خسة وعشرون عاماً فدعك من سؤال أسماء عن الذي فوضها وخلينا فيك إنت . هل أنت واعي ماذا سيحدث لك ولأمثالك عما قريب ؟ دعني أخبرك من سيقتل منكم فوراً فسيكون محظوظاَ ومن تبقي منكم سيتمني الموت ولن يحل عليه ... سنسوقكم لحفر ترع الجزيرة وتنظيفها من الأعشاب مسخرين دون أن تجدوا ما تسدوا به رمقكم غير الطحالب والضفادع سنضعكم في أقفاص ليتبول عليكم الشعب السودني سنجعلكم تشيرون حفاة الي دارفور وجنوب النيل الأزرق ليقتص منكم كل شخص قتلتوا أطفاله أو أخوانه أو إغتصتوا حريمه وستنصب لكم المشانق فإبادتكم هي هدفنا ولن يتبقي منكم أحد ليطالب بدولة دينية وإن حدث فسنلحقه بكم حتي ولو بعد ألف عام .

Korea Republic of [العـلمااااااااااااااني] 08-23-2014 09:08 AM
يا النوبي يا الماك لماح أنتم الكيزان أتباع " داعـش " يصدق عليكم وصـف النبي صلى الله عليه وسلم للخوارج :
>> يأتي في آخـر الزمان قـوم حـدثاء الأسنان ، سفهاء الأحـلام


#1086544 [ahmedali]
4.50/5 (2 صوت)

08-23-2014 12:13 AM
اقترح ان تتحول الراكوبة لكيان جامع لكل السودانيين في الخارج لبلورة ما ذكرته الاخت الكريمة اسماء الجنيد ولتصب في النهاية مع شرفاء الداخل

تمويل وتنسيق لتنفيذ عمل ثوري يؤدي لاقتلاع الكيزان والي الابد من السودان

نريد اعمال وليست اقوال

[ahmedali]

#1086419 [خضرابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2014 07:15 PM
ليش ما مانزلتو تعليقنا ,,,, اعتقد التعليقات هي مجرد اراء قابله للنقاش في اطار حرية الرأي وعدم تنزيل اي تعليق او رأي عبارة عن كتم للاصوات والرأي الاخر

[خضرابي]

#1086414 [أسامة الكردي]
4.50/5 (3 صوت)

08-22-2014 07:04 PM
أولا :
شكرا جزيلا للأستاذة أسماء الجنيد على هذا المقترح القيم .
ثانيا :
أتمنى من إدارة الراكوبة الكريمة تخصيص قسم خاص لرعاية هـذا المشروع ولإفساح المجال
لللمعارضين لفتح باب ترشيح الكفاءات المخلصة للوطن وذلك لتكوين مجلس إدارة لهذا المشروع .
ثالثا :
فتح باب التبرعات المالية بعد تكوين مجلس الإدارة .
رابعا :
أقترح على إدارة الراكوبة عدم نشر أي تعليق في هذا القسم لأسم مستعار ما لم يقم صاحبة بتسجيل أسمه الحقيقي وعنوانه وعلى ضوء ذلك تقوم الإدارة بمنحه ال password الخاص به .
وخامسا وليس أخير وكما ذكرت أختنا الأستاذة أسماء إن مشوار المليون ميل يبدأ بخطوة ،، والنجاح حليفه الوحدة و التكاتف والثقة والوطنية من أجل الحرية والسلام . ويالا يا أخوانا هيلا هيلا هوب.

[أسامة الكردي]

ردود على أسامة الكردي
Korea Republic of [اسامة الكردي] 08-23-2014 05:23 AM
اضافة نقطة هامة جداً وهي ان يتم التنسيق والتعاون مع اخوانا في الجبهة الثورية وذلك لتحقيق برنامج الفجر الجديد .
ومعذرة لأخوانا الأبطال الأشاوس في الجبهة الثورية .


#1086369 [nagatabuzaid]
3.50/5 (2 صوت)

08-22-2014 05:10 PM
التعليق على الرسم المصاحب :


انزع بالكلابة بقوة بقة شديد شديد اقلع الضرس المؤلم ده من جذوره وارميه بعيد خليه يتفتت من كثرة السوس انا جنى وجن وجع الضرس والنقاحة يللا يا شعب اقلع ارمى بعيد ريحنا من الضرس المؤلم

[nagatabuzaid]

#1086296 [أ لــــكــا شــــــف]
4.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 02:31 PM
معارضى الخارج الذين لفظهم النظام الفاشستى قسرا و مكرهين واحكم قبضته على الوطن و المواطن و مكن كل كوادره وتقلدوا المراتب العليا و هم اصحاب القرار سلبا او ايجابا هاجر اولى الخبرة و الكفاءات السودانية التى اسست منذ خروج المستعمر لادارة الدولة و سودنة الوظائف ؟
بنى اخوان الشواطين على منهج و سياسة مغايرة لكل الانظمة السابق التى حكمت السودان ؟
1- الهيمنه على القوات المسلحه و استقطاب كبار الضباط و القادة بالاغراءات و الهبات و الفلل و القصور والحق فى اتخاذ القرار لمصلحة النظام ؟
الشرطة و الان لم يسلم و اصبح قمعى بدل أن يكون استخباراتى و الامن الخارجى ؟
ادارة السجون لا يحق لها اعتراض اى أمر سادر من نافذ او مستوزر من الويارة او ادخال اى عدد من المواطنين الى السجن بدون اى امر من النيابه او حكم قضائى او تحفظ من قاضى لغرضه على القضاء عند الطلب ؟
احزاب المعارضة مخترقة و منقمسمه على نفسها بسبب الخوف من الاعتقال و اخرين انحازوا الى الباطل واصبحوا اعضاء فى الحكومه و دون اعباء مقابل المال و المخصصات ؟
الامه و الاتحادى و غيرها من الاحزاب الطائفيه لها مصالح و املاك معرضة للمصادرة اذا ثبت للنظام او لم يثبت معارضتهم و السعى للاسقاط النظام بكل الوسائل ومنها السلاح ؟
البركة فى راكوبتنا الوارفة الظليله التى اتاحت لنا كل الافاق الاسفيريه لكى نعبر و نناشد و نوجه و ننتقد و نشجب و نناضل و نفضح النظام الفاشستى و زبانيته ليعلم اهلنا بالداخل أن فلذات اكبادهم يحسون بما وصل اليه حاله و نشاركه فى كل صغيرة و كبيرهم ونسعى جاهدين لاسقاط النظام .
و من سار على الدرب وصل .

[أ لــــكــا شــــــف]

#1086292 [المر]
4.50/5 (3 صوت)

08-22-2014 02:27 PM
مدمن قراءة الراكوبة اما التغيير اما طامة لاتبقي احد يارب
*********************************************************
يا راكوبة يا حديقة يانضيفة يا ظريفة
كلمونا وقول لينا عن السرقوا وطننا وسلبوا حقوقنا وداسو شرفنا
ثم ماذا؟؟ بعد هذا...قد هرمنا وسئمنا ومللنا الحياة
تسمرت قبالة شاشة كميوتر لزمانات طويلة
جالس اطالع في المقالات الجملية تشحن خواطري بكل آمال جميلة
باشتعال الانتفاضة
وعن رحيل عصابة الانقاذ الدخيلة
أغفو ثم اصحو آآخ آخ آآ آخ آخ من ظلم العصابة
فاتني وقت الصلاة
وانا جالس اذاكر في المقالات الجميلة
واعيد الكرة مرة ومثني وثلاث ورابع
عفواً ليس هذازواجاً
كما يفعل اصحاب اللحي المفسدين
هذه الاعداد اقضيها جلوساً امام حبيبتي شاشة الكميوتر
علني اجد الخبر اليقين عن اخباري بلادي
اه اه اهه يابلادي مسروقة قبل خمس وعشرون عام
يابلادي يابلادي آخ يا بلادي سرقوك رهط الفاسدين
يا برقاوي ويا ابوقناية ويا ود شبونة
كلمونا وبشرونا باشتعال الانتفاضة
عن ذهاب الحكومة
واعتقال الرئيس
ولكن يا خربابي ويا خراب الحالمين
لاشيىء مثل ذلك يحدث منذ خمس وعشرون عام
واعيد الكرة اجلس وارقب الشاشة وافتش
اين انت يابرقاوي وينك انت ياود شبونة
يا راكوبة يا ابوقناية وابوعصاية
بشرونا بذهاب الحكومة واعتقال رهط الرئيس
بشرونا باى حاجة انشالله بيوم القيامة
وينك انت يا مولانا سيف الدولة؟؟؟
آخ آخ آخ فاتني وقت الصلاة مرة اخري
بشرونا باى حاجة انشاالله بيوم القيامة
آخ آخ من يوم القيامة فبلادي صارت جنهم وجنهم ارحم
يا ابن آدم ياسوداني هل تتحمل خمس ثوان في جنهم
مالي اري القوم تبكم واصم الاذن وسلم
اه اه اه كدت ابكي واسكلب كالحريم واضع الرماد برأسي
مالي اري قومي نائمون تائهون ملاءوا عواصم
وتركوا بلادي الحبيبة للمجرمون
****************************************
انشغلت بالحكومة والراكوبة ومرةآخري فاتني وقت الصلاة
آه أه من عذبات تارك الصلاة ومن عذاب هذة الحكومة
ولكن لا اشك ان عقابي مع الله ايسر من هوان وذل هذه الحكومة اللعينة
هل من مخلص يبشرنا بدنو اجل الحكومة واعتقال رهط الرئيس
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياراكوبة يا ابوقناية يا ببببببببببببببببرقاوي ياشبونة
بشرونا بهزيمة الليل
وسروج الخيل
وخروج الشعب للشارع
امواج امواج
زرفات زرفات
يزحف زحف كصفوف النمل لحصار القصر
بشرونا بهاتف الشعب وصوتو يجلجل يهز اركان القصر
يهتف ويقول بالصوت العالي
يسقط يسقط دجال المنشية
يسقط يسقط طاغوت القصر
يسقط يسقط ابليس العصر
بشرونا بثورة شعب وغضب الارض وهياج النيل
وكل الشعب يرقص يغني يردد يقول وهزمنا الليل وهزمنا الليل وهزمنا الليل
يامولانا سيف الدولة
يابببببببببببببرققققققققققققققاوي يابرقاوى
يااااابووووقققننناييييةة يا بوعصاية ويا ود شبونة
يا راكوبة ويا مهندس اسماعيل بشرونا باي حاجة
بطامة كبري انسالله بيوم القيامة
وفي القيامة الناس تتساوى في الحق والعدل وبالعدل نسعد ونفرح زي يوم العيد بشرونا باي حاجة ان انشالله بيوم القيامة او بطامة كبري
تقش الشعب وكل الشعب من وجه الارض وم تفضل حد
لتخلو الساحة لعبث الفيل
عشان تخلو الساحة لعبث الفيل
لتخلو الساحة لحقد الفيل

[المر]

#1086154 [د الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 09:05 AM
المشكله انو الجسم في الخارج قد تكون واصبح اكبر من ان يلج بالداخل فالمطلوب هو التفعيل

فمن بالخارج اما اقلام ادمنت السب واللعن او بندقيه عمياء

لا قادة لا فدائي .. وكلنا مشغول بنفسه . وتركنا للزمن احمالنا من ظلم وهوان يفعل ما يشاء

وانشغلنا بتجريب المجرب عله يصدق وما هو بصادق

.. واخيرا


مخطي من يظن ان التوره تاتي من ضيق العيش وارتفاع الاسعار ... هذه اسباب . وتحتاج لتفعيل


واستثمار امثل وتنظيم فائق الدقه لايوجد الا عند الاحزاب . وتحريك الشارع لاياتي مصادفه


العمل العمل العمل h

[د الزهجان]

ردود على د الزهجان
Norway [اوبرا] 08-22-2014 06:19 PM
بعد ربع قرن تنادوا بالوحدة واسقاط النظام ؟؟ بعد ٢٥ سنة مشوار المليون ميل يبدأ بخطوة ؟؟ بعد وبعد وبعد ؟؟ عفوآ جيتي في الوقت الضائع ؟؟ انتهي السودان . انتهي الحضن الملاذ انتهي يااسماء وقلتيها براااك الظروف الراهنة اجبرت خيرة ابناء هذا الشعب على الهجرة القسرية ؟؟ والباقي منتظر الخروج او ينتظر المووووت البطئ ؟؟؟ بعد ايه .. بعد ايه ..


#1086127 [المر]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 07:45 AM
بالتأكيد سوف تجد هذه الخطوات تجاوب من ابناء الوطن في ظل استقلاليه هذه القيادة واكتسابها ثقة المواطنين مما سيوفر عليها الدعم لاقامة قناة فضائية تطرح برامجها على الملأ ، وتعكس فعالياتها لفضح جرائم هذا النظام !! قناة طال انتظارها، لكل سوداني ،، كل سوداني داخل وخارج ارض الوطن يحلم بقناة فضائية تكشف وتعري فساد هذا النظام بالصوت والصورة!! والحمد لله الشرفاء بالداخل كثر منهم من نأ بنفسه عن هذا الفساد وحفظ نفسه من التلوث من قذارتهم .. وايضا شرفاء لهم مستندات تثبت نهب هؤلاء الظلمة لأموال هذا الشعب وتجويعه وتحويل ممتلكات الدولة لمصالحهم الخاصة في ارصدة البنوك الخارجية ! ومشاريع إستثمارية في معظم الدول!! كل هذه الأدلة موجودة فقط ننتظر القناة التي لا اعتقد إنها صعبة على معارضة الخارج !!
إن شاء الله في المستقبل القريب تستطيع هذه القيادة ان تقوم بالتحالفات بمن هم في الداخل وقلبهم على الوطن والمصلحة العامة دون تحزب او جهوية ومن ابناء الشعب السوداني الكادح الذي تجرع الأمرين من هذا النظام ،، ومن ثم تستطيع مع تكاتف الجميع محاصرة النظام داخليا وخارجيا حتى إسقاطه !!

لك التحية يابت الجنيد كفيتى واوفيتى هذا حلم كل قراء الراكوبة بل حلم كل الشعب السود1ني حتي كتب احدهم فضائية لله يا محسنين
ونحن اقترحنا ان يفتح باب التبرعات والاسهم لتكون الراكوبة شركة اعلامية عملاقة ( تملك فضائيات وراديوهات وصحف ورقية ومطابع ليكون اسهاماتها في مجال الكتب باسعار رمزية لكتاب وادباء وشعراء الذين لاتعدم الحنكة والخبرة في مجال الرواية والشعر من ادباء وكتاب كل الدول العربية الا قلة الامكانيات وواذا لم يكن هناك قائد ملهم لبدء هذا العمل ويطرق علي الحديد وهو ساخن سوف تموت الحماسة للتبرع والمساهمة في هذه العمل النبيل (انت جمياة زيك وين يابت بلدي وحكمة عقلك تملا العين يا بت بلدي) الف شكر لك يابت الجنيد

[المر]

#1086122 [حسن النور]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2014 07:31 AM
الاستاذة اسماء الجنيد تحياتي ...هناك مانقوله فيما طرحتي...لكني لا اجط فرصة في التعقيب كاملة الامن خلال التعليقات واول مايجب ان يتوفر للتفاكر هو وسيط اعلامي نستطيغ ان نناقش فيه طرحك...لا كمعلقين.
اقتراجم جيدة خاصة وان الوسائط الاعلامية الالكترونية ازعجت النظام وفتتعضدة....ويمكن في البدء تكوين كيانات في اقاليم الهجرة والاغتراب...والمعارضة ميسورة في دول الانظمة الديمقراطية اما غير ذلك فلاجدوا منه.الاقاليم هي امريكا الشمالية /امريكا الجنوبية/كندا/اوربا/الشرق الاوسط/الهند/ الصين/اسياء...وهذي وفق علاقة الدولة المعينة /* استراليا ونيوزيلندا/ يمكن في كل اقليم تكنو في ادارة اقليمية للكيان تكون مجلس قائد....يمكن بمزي\ من الاقتراحات بناء كيان قوي جدا وشطرا

[حسن النور]

ردود على حسن النور
Saudi Arabia [ابو علي] 08-22-2014 11:30 AM
كان الله في عون السودان وليس اجتماع لندن ببعيد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة