الأخبار
أخبار إقليمية
مُولد الإنتخابات إختف وأجري.. فانوس الأصم..!!
مُولد الإنتخابات إختف وأجري.. فانوس الأصم..!!
مُولد الإنتخابات إختف وأجري.. فانوس الأصم..!!
من انتخابات الاصم الماضية


08-23-2014 04:48 AM
عبدالوهاب الأنصاري



مُولد(الإنتخابات)..إختف وأجري..فانوس الأصم..!!
إنتخابات سرجي مرجي.. أنت طبيب ولا تمرجي..

عبدالوهاب الأنصاري:

الجهاز المسمى "المفوضية القومية للانتخابات"..على رئاسته الأستاذ الجامعي الدكتور مختار الأصم الأكاديمي الذي وظف ماأكتسبه من معرفة وعلم في خدمة الأنظمة الشمولية..أيٍ كان منهجها وعقيدتها وفكرها..(ماعندو قشّه مُرة).. باذلاً خدمته لمن يدفع بإنتهازية محترف ..وعينّي (حِّدية) في إختطاف الفرص وإنتهاز السانحات من تحت أحذية العسكر..ويسترق السمع للطارق الجديد..

خدم في(مايو) كسادن مِملاق تنفيذي نائب وزير الحكم المحلي..وتشريعي رقيب (لمجلس الشعب) الكرتوني (مُعَّين)..من قِبل الطاغية "النميري"..

ونال أخيراً ثقة السفاح "البشير" مُتسنماً (مفوضية الإنتخابات)الصورية..الشيءالذي صادف أهله في إختيار.. د.الأصم و" وافق شن طبقه".. لقد حفظ الأصم المطلوب منه صم وبصم للصنم..

ليعمل في هذه البيئة ذات البِنية الأساسية الفاسدة والمرتكزة علي الفاشية والشمولية وسيطرة حكم الفرد والطغيان.. وعدم المقدرة علي التغيير ودفع مستحقات التحول الديمقراطي الحقيقي.. لعدم توفر معايير الشفافية والعدالة فيها..

بداهةً ماهي فائدة مثل هذه الإنتخابات أصلاً يا(الأصم) في ظل نظام صنم صّم.. إنقلب على حكم ديمقراطي منتخب في إنتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة شهد لها العالم أجمع..

نظام إغتصب السلطة خلَّسةإذا ما الليل سجىَ من على ظهر دبابة، وعبر صندوق الذخيرة، وأصوات البارود..وتأبط الكلاش..

مولد إنتخابات (فانوس)و(الأصم)..مثال صارخ لإنتهازية الأكاديمي وإحتقار مكانته..وإذلاله ومرمطة كرامة الأستاذ الجامعي بالرغام.. وتسفيه لدوره الرائد في نشر العلم والمعرفة..وإكتساب كريم الخصال.

لدورهما المُخزي في التضليل، والإستهبال، ولعب الثلاث ورقات،..بدلاً من التنوير والتعليم وإكتساب المعرفة.. لقد آثروا خيانة أخلاقيات المعلم وسلوكيات العّالِم..وقد أعدوا لهذه المهزله ماأستطاعوا من عِدّة الخَّج والخمَّج والرَّج والثَّج.. ليكملوا الخدعة والتدليس، والتزوير وتزييف إرادة الجماهير.. مستخدمين خبراتهم الطويلة..في خدمة الأنظمة الشمولية والقمعية العسكرية في إستفتاءات "مية المية" و محافل الإجماع السكوتي ومشعر (التزوير عبادة).. في سبيل البحث عن شرعية مفقودة..

وهم لا يملكون خبرة ساعة واحدة "فقط لاغير".. في إدارة إنتخابات بمعايير ديمقراطية حرة وشفافة ونزيهة ـ " وفاقد الشيء لا يعطيه".. لأنها لا تشبه تكوينهم،وتركيبتهم الإنتهازية.

جل أعضاء المفوضية مجروحي ذمم وفاقدي ضمير..عملوا تحت إمرة السفاح كسفراء غير مهنيين (للمؤتمر الوطني) ـ وعسكر لا صانوا شرف، ولا جُبِلوا على كرامة، وحرامية وأمنجية ..

وجمعوا بين التملق والإرتزاق متبضعين.. في اسوأ نظامين شموليين..(مايو ـ والإنقاذ).. في تاريخ السودان "ففاقدالشيء لا يعطيه"..
فهم أساتذة في قولبت الحقائق..ودكاترة في تدليس الوقائع وتزوير الإرادة..وحرجمة الحقيقة إرضاءاً للسلطان (متمردقين) في سلالم بلاطه كالحمر المعلوفة..

فيذيعون النتيجة المزورة، والمضروبة بصفاقة وقوة عين وتبلد..ولا يرف لهم جفن كأن وجوههم من حجر أصم.

((في مؤشر علي أن خطتها لعقد الإنتخابات العام القادم تمضي كأمر واقع قالت المفوضية القومية للإنتخابات فى السودان إنها أكملت ترشيحات رؤساء اللجان بالولايات ، على أن يحدد لاحقاً موعد أداء القسم بمقر المفوضية بالخرطوم.

ولم توضح المفوضية المعايير التي إختارت عبرها رؤساء اللجان وإجراءات الإختيار.

وقالت المفوضية أنها عقدت إجتماعاً بكامل هيئاتها ناقشت خلاله آخر ترتيبات قيام إنتخابات 2015 .
وإستمع إجتماعها إلى تقارير حول السجل الإنتخابى واللجان العليا للإنتخابات بالولايات ، وتقسيم الدوائر الجغرافية ، وتحديد مندوبى الأحزاب السياسية لدى المفوضية، بجانب التدريب.))

وتعدُّ الخطوات التي تمضي فيها مفوضية الإنتخابات في غياب المجتمع المدني والاحزاب السياسية تكريساً لقرار المؤتمر الوطني والمشير البشير بعقد الانتخابات قبل إكمال الحوار الذي دعوا إليه وقاطعته الاحزاب ذات الوزن.

وتوجه رئيس المفوضية مختار الأصم إلى الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان لحضور ختام الدورة التدريبية الأولى حول الإنتخابات بمشاركة 25 دارساً من ولايات كردفان، وإفتتاح الدورة الثانية ، السبت ، التى تشارك فيها أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدنى ، بجانب عناصر من الشرطة والقضاء واللجان الإنتخابية بالولايات)) "مقتبس من خبر- الراكوبة 21 – أغسطس" (إنتهى).


الجدير بالذكر بأن الدكتور الأصم.. كان قد حامت حوله تهمة فساد بينة في العام 2010 حيث إحتكر التدريب في مركزه الخاص" مركز الإستشارات والتدريب الدولي" مستحوزاً علي منحة الإتحاد الأوروبي وبعض المنظمات العالمية الأخري لرفع الكفاءة وترقية المهارات الإنتخابية.. البالغة 5 مليون دولار.. دون التقديم عبر عطاءات أو منافسة شريفة وفقاً للنظم المتبعة والمتعارف عليها، في مثل هكذا أحوال..
والمعروف أن د.الأصم كان عضواً في المفوضية القومية للإنتخابات السابقة..!!ومسئول ملف "التدريب والتثقيف الإنتخابي".. (جازنا في بابورنا)..!؟ إمارة، وتجارة، وبصارة، وفهلوة ولولوة دكاترة ومثقفاتية.. حيث تم الإختيار كدة من تحت الطاولة أم غمتي..!!؟

((المركز الذي وقع عليه الإختيار هو مركز (الإستشارات والتدريب الدولي) وهو المركز الوحيد الذي إنفرد بالتدريب والتثقيف الإنتخابي في 12 ولاية من ولايات السودان.

كما أنه نال حصة كبيرة من (ميزانية التدريب) و (ثبت بالمستندات أن المركز مسجل بأسمه – مختار الأصم – إلى اليوم في (سجلات مراكز التدريب بوزارة العمل).

وبرر الأصم فساده قائلاً:
(أنه تقدم إلي الأمين العام للمفوضية القومية للإنتخابات د. جلال محمد احمد بطلب لإعفائه من مسئولية التدريب والتوعية التي كان يتولاها حتى يتسنى لمركز الإستشارات والتدريب الدولي أن يتقدم للمنافسة وفضل الأمين العام الخيار الأول وأعفي الأصم من التدريب والتثقيف) مع بقائه مسؤولاً بالمفوضية.)) "حريات"

إمارة، وتجارة، وبصارة، فهلوة، ولولوة، وشفتنة بُرفات.. في إنتخابات سرجي مرجي.. إنت طبيب ولا تمرجي.

[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3344

التعليقات
#1087610 [منصور محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 12:11 PM
اقتباس
" ولكنها تتحول الي وسيلة إنتقام! وهذا الإنتقام او التشفي قد يكون مبعثه، نوع من الإضطهاد الجسدي او الجنسي او العرقي، الذي تعرضت له هذه الشخصيات في وقت مبكر من حياتها، وفي نفس الوقت تلاقَ مع نفوس حقودة غير متسامحة، وأقل عدالة وإنصاف وتصالح مع الذات والآخر! لتختزن في لأوعيها روح الشر والإنتقام!"
هذا الكلام تشخيص حالات الانقاذيين، و لماذا هم يعذبون و يسرقون الشعب السوداني.

[منصور محمد احمد]

#1087213 [د.أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 12:40 AM
((ونال أخيراً ثقة السفاح "البشير" مُتسنماً (مفوضية الإنتخابات)الصورية..الشيءالذي صادف أهله في إختيار.. د.الأصم و" وافق شن طبقه".. لقد حفظ الأصم المطلوب منه صم وبصم للصنم..))

إن الطيور على أشكالها تقع .. "والما لقى شبهو المولى قبحو"

[د.أحمد]

#1087160 [حامد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 09:58 PM
سؤال ساذج
ما صلة الأصم والآخر (فانوس) هذا بالسودان ؟؟؟

[حامد أحمد]

#1087158 [قعونج]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 09:57 PM
يا ناس المؤتمر الوطني ويا ناس فانوس ولمبة ..
بدل ما تهدروا الأموال دي كلها و تعملوا الجوطة دي كلها والقومه والقعدة
وتوران النفس وعربات جاية و ماشة - الكلام ده طبعاً بزّعل ناس الأصم وأمثالو -
بكامل إرادتنا ومن مسؤليتنا الوطنية .. انتخبنا حزبكم وفوزناهو قبل ما تقوم الإنتخابات .. رايكم شنو ؟؟
المليارات البتنصرف في (خّج) مولانا الأصم الأجدى تشوا بيها (ضفادع) وتوزعّوها على المتضررين من السيول والأمطار .

[قعونج]

#1087115 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 08:26 PM
لا انتخابات ولا يحزنون الشعب يريد اسقاط النظام وكفي غلاء وحصار بسبب هذا المؤتمر الوطني ورئيسه وسياسته ومن لف لفهم ارحم السودان يامؤتمر واتركوه لكي يدخل علي العالم

[منو العوض]

#1087113 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 08:24 PM
هذا لأصم هو المتسبب الرئيسي في فتنة إنتخابات جنوب كردفان التكميلية,, عندما تنكر لللحق ,, ونفذ أوامر نافع بإعلان فوز المجرم هارون.. وولعت الحرب بعدها.

[عبدالله]

#1087108 [sas]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 08:16 PM
((مولد إنتخابات (فانوس)و(الأصم)..مثال صارخ لإنتهازية الأكاديمي وإحتقار مكانته..وإذلاله ومرمطة كرامة الأستاذ الجامعي بالرغام.. وتسفيه لدوره الرائد في نشر العلم والمعرفة..وإكتساب كريم الخصال.))

** والله صدقت مولد وسيدوا نايم في العسل..

[sas]

#1087084 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 07:15 PM
هون عليك استاذ الانصارى انه الاصم اسم على مسمى على الاقل يحمل اسمه لا كنافع وعلى عثمان وأمين حسن عمر وحمدى الذى حمده فى بطنه وكل العصبة الذين فارقوا اسمهم ودينهم (فالاستاذ الجامعى) الاصم يكفيه شرفا أنه حمل اسمه اصم ابكم أعمى وياله من (شرف)!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

#1087064 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 06:30 PM
الأستاذ فانوس استمتعت له عدة مرات في حوارات اخبارية في مناسبات شتى في قناة الجزيرة و كان منصفاً حتى تخطفته يد الانقاذ فأذاقته عسيلتها فتدجن و لم يعد الا عاملاً برسم الباب العالي....
معليش يا استاذ فانوس الفلوس مش كل حاجة

[حمد ابوادريس]

#1087029 [izz]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 04:40 PM
من المفترض تغيير الوجوه وان يتم ذلك عبر تصويت من الاحزاب المشاركة فى العملية الانتخابية وان تكون المفوضية من شخصيات قومية يختار كل حزب شخصية ثم يجرى التصويت على الرئيس ثم نائبه ثم الاعضاء ومختار الاصم لبس بمحايد فهو أقرب للنظام من القوى السياسية الاخرى كما أنه ليس نزبه

[izz]

#1087024 [sadigma nfso]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 04:37 PM
اليس من الضروري ان يكون الفساد مكتملا بجميع اركانه وان يشمل جميع فئات المجتمع بما فيها انبل مهنة هي مهنة التدريس الجامعي؟ لابد للفساد من مفسدين وفاسدين والذين ذكرتهم لا يهمهم رأي ولا وطن كل همهم قبض المقابل والذي يقومون به عمل مربح جدا، يعني استاذ الجامعي اجيب الدولارات دي كلها من وين؟ والموضوع كلو لعب في لعب الجاد فيهو شنو؟ لكن ما قصرت وعيت الناس لانو في ناس داقسه كتيرة وامكن في ناس مصدقين انو في انتخابات عشان تتعمل ليها مفوضية. والله مهازل في ملاطش (جمع ملطشة)

[sadigma nfso]

#1086963 [معاذ ود العمدة كجرت]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 02:55 PM
إمارة، وتجارة، وبصارة، فهلوة، ولولوة، وشفتنة بُرفات.. في إنتخابات سرجي مرجي.. إنت طبيب ولا تمرجي.

[معاذ ود العمدة كجرت]

#1086960 [ٍsamih elsheikh]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 02:51 PM
شكرا استاذ انصاري لقراءتك ومقالاتك النابهة التي تضيئ الجانب المطلم للقارئ العادي وتزيل غشاوة القارئ المنساق او الذي يستقي معلومته من الاجهزة الاعلامية الحكومية التي تريد دائما للراي العام الانسياق نحو وجهة نظرها بمخاطبة المشاعر قبل مخاطبة الادراك

[ٍsamih elsheikh]

#1086942 [shuqar]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2014 02:29 PM
((قال:رئيس مفوضية الإنتخابات، المعين بواسطة حكومة المؤتمر الوطني، د. مختار الأصم بان تكلفة إنتخابات العام 2015 ستصل الى 800 مليون جنيه !! وذلك في ظروف بالغة التعقيد، تقول الأولويات الطبيعية، أن الإغاثة فيها، أولى من التحضير للإنتخابات .. فقد تجاوز الغلاء، وهلع الأسعار، كل معقولية، والمواطنون الذين يراد منهم ان يصوتوا للمؤتمر الوطني، ما زالوا مشردين، بسبب فشل سياساته، يفترشون الماء، ويلتحفون السماء، وبيوتهم طين وحطب، يعوم حولهم في برك آسنة، يتوالد فيها البعوض، والأوبئة، وقد قطعت عليهم الطرق، وقطعت عنهم الكهرباء، والماء!!))

(إقتباس من مقال لدكتور القراي..)؛ ده مولد وسيدوا غايب ومابتفوت 800 مليون جنيه..

[shuqar]

#1086886 [KKambalawi]
4.00/5 (1 صوت)

08-23-2014 01:31 PM
نميري كان يختار ماسحي أحذيته بعناية فريدة; ولا بد ان يتميزوا بخصال محدودية التفكير, مثال أبو ساق, الأصم, أبو كشوة.....الخ.

[KKambalawi]

#1086873 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2014 01:25 PM
اوقفوا هذا العبث فورا فالامر لايحتمل من المزيد
فقد وصل الشعب السوداني مرحلة المجاعة فعلا
والفشل والفساد عم كل ناحية ولا يمكن مداراتهما باي حال من الاحوال
يجب ان يستجيب النظام الحاكم ويتنحى ويترك ما تبقى من السودان للشعب السوداني
فقد بلغ السيل الذبى والامر لايحتمل المزايدات والمكايدات
دعوا الشعب السوداني يتدبر امره بعيدا عن المكائد والمؤامرات
اذهبوا في هدؤ
اذهبوا واستبقوا الانتفاضة ومآلاتها
انظروا للامور كماهي

[radona]

#1086712 [المر]
5.00/5 (3 صوت)

08-23-2014 09:49 AM
كلمة حق ....لله....للدين ......والوطن
الانقاذ تمام احسن حكومة علي وجه الارض
الانقاذ اطهر حكومة علي وجه ا لارض
الانقاذ انقي واصفي حكومة علي وجه الارض
الانقاذ اشرف حكومة علي وجه الارض
الانقاذاكثر الحكومات غيرة علي الانفس
والارواح والطير والزرع والحجر الشدر
والسكك الحديدية والخطوط الجوية والبواخر النيلية
والخطوط البحرية والمشاريع الزراعية والثورة الحيوانية
الانقاذ لاتحتاج لدعاية انتخابية للفوز 25 ستة قادم(وعلي الشعب السوداني يقرر)
ينخب او لايتخب او يقاطع الانتخابات
******************************************************
الانقاذ حكومة عادلة ومنصفة لشعبها وخاصة الفقراء والمساكين
الانقاذ تمام وزعت الجهل والجوع والمرض بكروت تموين
والخوف والذل والهوان توزيع ذرة بالملوة والكيلتين
وشوال وشوالين الانقاذ تمام وين نلقي زيك وين؟؟؟
الانقاذ كريمة وسمحة وزعت الاموال بسخاء للعلماء البيعو الذمة
**********************************************************
يسوموننا ذُلاً جوعاً ومرضاً
ويأمروننا بالصيام عن الكلام رغم انوفنا
ويقول كبيرهم واكثر فهم لجنوده اوامري واضحة
لكل من تجرأ علي النقد والكلام
ليس السجن بل( شوت تو كل shoot to kill )
وحتي انت يابروتس تقول الواتسآب حرام
يابروتس هو الدين شنو في نظركم
ملفحة جلابية عمة مدنكلة ومركوب جديد
نقة ومحاضرات وكلام باطل كتير
ولعب ورق لصالح النظام
وكلمة حق عصية علي اللسان ينطقها
يابروتس انشالله تحَرق
وتقوم تخرخر وتدك الورق
وتوزع الكوشتيتة من جديد
في صندوق اقتراع عشان يفوز الطاغية
لكن شعبنا الحصيف الذكي
ح يجرك الخمسين لامن يتطاير الورق منبين يديك
ويرمي ليك الجوكر بايظ يحمل صورة الرئيس
ويزغردن بنوت الفريق
وشبابنا فرحان يعرض ينط
في نص شوارع الزلط
ويهتف يردد ثورى ثورى ولن يحكمنا لص كافورى
ضالين ضالين فاسدين فاسدين ولن تحكمنا عصابة الدين

[المر]

ردود على المر
[AL KIRAN] 08-23-2014 07:14 PM
Yes... that's why > we in love with our president Albashir



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة