الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم تؤكد الحرص علي فتح مجال التشغيل الذاتي للفئات المختلفة
وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم تؤكد الحرص علي فتح مجال التشغيل الذاتي للفئات المختلفة
وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم تؤكد الحرص علي فتح مجال التشغيل الذاتي للفئات المختلفة


08-23-2014 05:09 PM
الخرطوم (سونا) أكدت دكتورة أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم ان الولاية حريصة علي فتح مجال العمل الحر والتشغيل الذاتي للفئات المختلفة من الخريجين والشباب والمرأة باعتبارهم رافدا أساسيا للناتج المحلي الإجمالي وهدفا لاستكمال النهضة الشاملة مبينة أن التشغيل في الوظيفة الحكومية لا يستوعب كل الأعداد الهائلة من البطالة والخريجين .
وقالت في ورقتها بعنوان مجهودات ولاية الخرطوم في التمويل الأصغر التي قدمتها في مؤتمر القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم اليوم بقاعة الصداقة أن شريحة الخريجين والشباب العاطل بولاية الخرطوم تعتبر أهم الأمور الإستراتيجية باعتبار 64% من مكون الولاية السكاني من الأعمار الشابة .
وأبانت أن بنك السودان المركزي شريك أساسي في قيام قطاع متميز للتمويل الأصغر بولاية الخرطوم متمثلا في تكوين المؤسسات العاملة في التمويل الأصغر وهياكله من جمعيات وائتمان وإدخار مضيفة أن بدايات الولوج لبرامج التمويل الأصغر بدأت بمؤسسة التنمية الاجتماعية التي تعد الذراع الأساسي للولاية.
واشارت دكتور امل البيلي في ورقتها امام المؤتمر للمؤسسات ذات الميزة النوعية كهيئة تنمية الصناعات الصغيرة التي تعمل علي توفير تمويلات اكبر حجما من سقوفات التمويل الاصغر تلبية لحاجة الشباب ومتطلبات التشغيل لتشارك في حل مشكلة المواصلات بتمليك العديد من الشباب والباحثين علي فرص للتشغيل ذاتي .
وأوضحت أن الولاية اهتمت بصندوق تشغيل الخريجين الذي يعتبر أحد الروافد الاستراتيجية التي تعمل علي تشغيل الشباب وتاهيلهم وتدريبهم وتوفير فرص العمل عبر التمويل الأصغر .
وأشارت للجهود الكبيرة التى بذلت لتقديم المساهمات الرأسمالية لقيام المصارف ومؤسسات تعمل في التمويل الأصغر وتقديم الدعم الفني والمؤسسي للولايات الاخري ورعاية وتقديم الدعم والمناصرة للعديد من الأنشطة الوطنية والاقليمية فيما يخص التمويل الأصغر .

وقالت البيلي في الجزئية الثانية من ورقتها التى تناولت الإستراتيجية الثانية للتمويل الأصغر للفترة من( 2014- 2018 ) أنه لابد أن يكون التمويل الأصغر محركا رئيسا للتنمية وفقا للمعايير الدولية من العمل بتميز وكفاءة واستدامة لتخفيف حدة الفقر .
وذكرت أن تخفيف حدة الفقر كانت من خلال زيادة وتعميق درجات انتشار المصارف ومؤسسات التمويل الأصغر وصولا لأكبر عدد من القادرين علي الكسب والإنتاج والخدمات المالية الشاملة .
وأضافت أن الإستراتيجية عملت علي توسيع الجهود بين الشركاء عبر الهياكل التي بدورها تضع السياسيات والبرامج الداعمة للدفع بالتمويل الأصغر كمحرك فاعل للتنمية حسب المعايير العالمية .



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1668

التعليقات
#1087884 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 04:25 PM
والتشغيل الذاتى ده يعنى كل واحد يشتغل بنفسو بس وما ليهو دخل فى حرامية الحيكومه يسرقوا يلهطوا ده ما شغلكم ده شغل الحيكومه

وده باستك ولا من غير استك ؟؟ ولا استكوا منو وفيهو

وهل هو فل اوتوماتك ولا سيمى اوتو

[Adil A Omer]

#1087616 [عدو الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2014 12:16 PM
دي كمان بقت دكتورة متين .. ومتزوجة ولا عانسة برضو زي بتاعت البرلمان ديك سامية ولا اسمها منو ؟

[عدو الكيزان]

#1087371 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2014 09:01 AM
انتو الزوله دي ما تعمل حاجه للحبوب الفي وجهها دا ....

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[ثلاثة ثلاثون سنة غربة] 08-24-2014 04:09 PM
يظهر عليك مامتربي كلك عورات وللناس أعين. خليك بأدبك هذه الخلوقة ست ستك فاهم قال أبوقرجة ٌقال.

Saudi Arabia [ليدو] 08-24-2014 12:34 PM
ههههههههههه والله صدقت يا أبو قرجة ، فعلاً وشها محتاج صنفرة وشوية شغل !!

Saudi Arabia [أبوقرجة] 08-24-2014 12:26 PM
ذكرتوني يا ناس الراكوبه ... عليكم الله عايز خبر لبدريه سليمان وصوره بالمكياج لي زمن طويل ما شفتها عليكم الله عليكم الله أخصمكم بالنبي تجيبوا ليه صوره ... أنا الزوله دي مكسر عديل كده وما بنكرها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة