الأخبار
أخبار إقليمية
هل تُستخدم للتأمين أم كنوع من (البرستيج)؟ أسلحة الفنانين.. ما بين المسدسات و(التحصين)!
هل تُستخدم للتأمين أم كنوع من (البرستيج)؟ أسلحة الفنانين.. ما بين المسدسات و(التحصين)!
 هل تُستخدم للتأمين أم كنوع من (البرستيج)؟ أسلحة الفنانين.. ما بين المسدسات و(التحصين)!


08-24-2014 12:20 AM
الخرطوم: تفاؤل العامري
ورد خبر على إحدى الصحف أثار ضجة إعلامية استمرت لوقت ليس بالقصير، وجاء في مطلع الخبر: (إن أحد الفنانين الشباب دخل في نقاش مع أحد الموجودين بشارع النيل في ساعة متأخرة من الليل واحتدّ النقاش بينهما بعد أن وجه المواطن العديد من الانتقادات للفنان الشاب الذي لم يتقبلها ودخل في صراع عنيف وصل إلى الاشتباك بالأيدي، ولم يتمالك الفنان نفسه بل هرول نحو عربته الخاصة ليأتي وهو يمسك (بطبنجة) حاول إرهاب المواطن بها، الشيء الذي أثار حفيظة الموجودين، وبعد أن هدأت عواصفه حاول تبرير الأمر بأنه لا بد أن يتسلح طالما أصبح مشهورا!.. وهذه الحادثة جعلت كثيرا من الأسئلة تقفز إلى الأذهان وأهمها: هل من الضروري أن يتسلح الفنان بأي نوع من الأسلحة؟ وهل من الممكن أن يستعمل هذا السلاح في حال حدث ما يستوجب ذلك على الرغم من أننا نعيش في وسط مسالم لا يجنح للعنف كثيرا؟ (فلاشات) حاصرت الفنانين بهذه الأسئلة وخرجت منهم بالحصيلة التالية:
حب الجمهور:
ابتدر الحديث لـ(فلاشات) الفنان الشعبي عبد الله البعيو الذي رفض أن يتسلح الفنان خوفاً من جمهوره الذي يتغنى له ويملأه فرحا قائلاً: (سلاحي الوحيد هو حبي للجمهور الذي لا أظن أن هناك ما يستدعي أن أحمل ضده سلاحا)، لافتا إلى أن الفترة الوحيدة التي حمل فيها السلاح كانت إبان فترة عمله بالجيش مضيفا: (طالما أنا ماشي صاح وما بعمل غلط وما باكل حق الناس ولا بلعب في عروضها يبقى شيل السلاح ما في داعي ليهو).
مع التحصين:
أما الفنان أحمد بركات فأكد أن سلاحه الوحيد هو التحصين بالقرآن قائلا: (ما حصل شلت معاي مسدس ولا عكاز ولا خليت زول يحرسني عشان ما عندي أعداء والحمد لله، فأنا من الجمهور وللجمهور الذي يبادلني الحب بحب أكبر).
حق طبيعي:
فنان شاب ذاع صيته في السنوات الماضية وأصبح قبلة لكثير من الأسر السودانية لإحياء حفلات الزواج إضافة إلى عشق طلاب الجامعات لصوته قال لنا بعد تردد وبعد أن طلب حجب اسمه: (أنا منذ ظهوري بالوسط الفني حققت النجاح والحمد لله وأعدائي داخل الوسط أكثر من خارجه، لذلك أحرص دائما أن يكون معي حارس شخصي أو أكثر تفاديا لأشياء كثيرة من بينها التفاف المعجبين من حولي، وأعتقد أن هذا حق طبيعي، فقط البعض يقوم بتفسيره بصورة خاطئة ويصنفه على أنه نوع من الغرور مع العلم أن الموضوع كله لا يتعدى التأمين).!
تصالح كبير:
من جانب آخر رفض الفنان الشاب منتصر هلالية أن يتسلح بأي نوع من الأسلحة سواء كان نارياً كان أم أبيض قائلا: (بما أنني متصالح مع من حولي ولا أحمل عداءً لأحد لا أرى ضرورة لأن أتسلح)، خاتما حديثه بقوله: (أنا بطلع من البيت زي أي مواطن عادي، والشهرة لو منحتني حب الناس ما أظن تمنحني عداءهم).
الظروف ما معروفة:
(ما تجيبوا لينا الهوا).. هكذا جاء رد أحد الفنانين الشباب الذي استطاع وفي فترة وجيزة أن يخلق لذاته قاعدة جماهيرية لا يستهان بها، قبل أن يضيف: (أنا بشيل معاي سلاح ومرخص ما حصل استعملتو ولا بتمنى يجي يوم أستعملوا، لكن الاحتياط واجب)، ويضيف: (يا جماعة نحنا بنرجع بيوتنا أنصاص الليالي وما معروف الظروف شنو.. والسلاح دا على الأقل بخليك تكون مطَّمِّن).!
ثقافة مستلهمة:
أما الفنان الكبير عبد الرحمن عبد الله المعروف بـ(بلوم الغرب) فقد استنكر أن يحمل الفنان سلاحاً ليحمي نفسه من جمهوره الذي يعتبر منه وله قائلا: (أنا والحمد لله أتحصن بالقرآن ولم يحدث أن حملت سلاحا أبيض أو ناريا لأني لا أحتاج له والحمد لله)، مضيفاً: (يا ريت نحارب تلك الثقافة المستلهمة التي لا تشبهنا في شيء.. نحن في السودان وما أظن في فنان بيحتاج يشيل ليهو سلاح في بلد زي السودان أهلها طيبين ومسالمين).

السوداني


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4491

التعليقات
#1087863 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 03:56 PM
(هكذا جاء رد أحد الفنانين الشباب الذي استطاع وفي فترة وجيزة أن يخلق لذاته قاعدة جماهيرية لا يستهان بها، قبل أن يضيف: (أنا بشيل معاي سلاح ومرخص ما حصل استعملتو ولا بتمنى يجي يوم أستعملوا، لكن الاحتياط واجب)، ويضيف: (يا جماعة نحنا بنرجع بيوتنا أنصاص الليالي وما معروف الظروف شنو.. والسلاح دا على الأقل بخليك تكون مطَّمِّن).!) بلاي شوف الكديانة دا، هو الحفلة بتنتهي الساعة 11 ما عارف أنصاص الليالي دي شنو!!! زمان الفنانين الفنانين الصاح اللي بيعرفوا يغنو غناء جد حفلتهم كانت بتبدء الساعة 12 وتنتهي 4 و5 صباحاً وبرجعوا بيوتهم في أمان الله يعني إنتو لو حضرتو الزمن داك كان جبتو ليكم دبابات عشان تحميكم!!!!!! روحو داهية تاخدك إنت واللي علي شاكلتك قال الظروف قال، لا بلاي

[جنرال زمان]

#1087759 [تنقا]
2.00/5 (2 صوت)

08-24-2014 02:20 PM
معظم الفنانين المتواجدين بالساحة يملكون اسلحة فتاكة تكاد تنافس لاسلحة النارية والبيضاء
وهي اصواتهم القبيحة الحمارية التي تجعلك تفعل اي شيء لتفادي سماع صوته

[تنقا]

#1087539 [لفته]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 11:15 AM
إذا كان هذا الفنان العادي يحمل مسدس فما الذي يحمله جمال فرفور علما بأنه ضابط أمنجي؟
أو احتمال كبير هذا الفنان صاحب المشكلة يكون ضابط أمن مثل جمال فرفور.كل الفنانين الموجودين حاليا هم معرصين للنظام والمؤتمر الوطني لذلك متوقع منهم كل شيء.

[لفته]

#1087491 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 10:37 AM
الفنان بلوم دار الريح وكل السودان عبدالرحمن عبدالله مظلوم مننا اتمنى ان تكرم هذه القامه من كل اهل السودان اسأالله له وللجمع دوام الصحه والعافيه

[بامكار]

#1087395 [الحسن والحسين]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 09:30 AM
والله انا من راى شيل السلاح ما كويس الشيطان شاطر احسن حاجه توظف بودى قارد وبكفى

[الحسن والحسين]

#1087380 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 09:12 AM
خلي الحكومة اول حاجة تمنع المواطنين من حمل السلاح الابيض من سكاكين والموضه الجديده .. السواطير .. تحت طائلة القانون . بعد داك مافي داعي لحمل سلاح . اما اذا الحال في حاله . لابد من حمل سلاح للدفاع عن النفس والعرض .. وين مع النقرس ابان سواطير الظهروا لينا من وين ماعارف .. بلدنا انتهت . لابد من حمل سلاح ..

[ود الركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة