الأخبار
الملحق الرياضي
آرسنال يعود من بعيد ويخطف تعادلاً ثميناً من ايفرتون
آرسنال يعود من بعيد ويخطف تعادلاً ثميناً من ايفرتون
آرسنال يعود من بعيد ويخطف تعادلاً ثميناً من ايفرتون


08-23-2014 11:59 PM
كووورة

عاد أرسنال من بعيد وتعادل في السبع دقائق الأخيرة مع مضيفه إيفرتون بهدفين لكل فريق على ملعب جوديسون بارك في إطار الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي مساء اليوم السبت.

أحرز هدفي إيفرتون شيموس كولمان و ستيفين نايسميث في الدقيقتين 19 و 45، أما هدفي الجانرز أحرزهما آرون رامسي وأوليفر جيرو في الدقيقتين 83 و 90 ، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة لترفع رصيد أرسنال إلى 4 نقاط وإيفرتون إلى أثنين.

دخل أرسنال المباراة بقوته الضاربة، على أمل إحراز أهداف مبكرة وتأمين نتيجة إيجابية ، فاعتمد على طريقة 4-1-4-1، إلا أنه أصر على الأختراق من العمق متانسيًا الدور المهم للأطراف، على عكس إيفرتون الذي خاض المباراة بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على الحذر الدفاعي والتنظيم الهجومي بكامل خطوطه.

حاول آرسنال الضغط الهجومي عن طريق تحركات أليكسيس سانشيز في الأمام، وسرعة تشامبرلين وتوزيعات أوزيل وجاك ويلشير لكن بدون فاعلية حقيقة ، حيث أنهم يصرون على اللعب من العمق الذي يتكدس فيه إيفرتون، أما أصحاب الأرض فقد لعبوا بطريقة ذكية للغاية في العمق والأطراف.

وفي الدقيقة 18 أحرز هدف شيمَس كولمان هدف التقدم الأول لإيفرتون من هجمة منظمة، حيث وزع جاريث باري كرة عرضية وضعها اللاعب متقنة في شباك الجانرز، قبل أن يهدر أصحاب الأرض هدفاً محققاً آخراً عن طريق ميرالاس في الدقيقة 21.

رجال أرسين فينجر حاولوا إنقاذ الموقف بالتكثيف الهجومي، لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الدفاعي المتامسك لإيفرتون وهجومه القوي الذي أحرز الهدف الثاني من انطلاقة رائعة للوكاكو الذي مرر لستيفن نايسميث ويسكنها الأخير بين قدمي تشيزني وسط اعتراضات كبيرة بسبب داعي التسلل في الدقيقة 45.

لم تنجح محاول آرسنال في تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بهدفين نظيفين لصالح إيفرتون.

دفع فينجر بالمهاجم الفرنسي أوليفر جيرو في الشوط الثاني مكان غير الموفق أليكسيس سانشيز، وكاد اللاعب الدولي أن يصنع الفارق بتسديدة قوية مرت بجانب القائم اليسار للحارس هاورد في الدقيقة 67، قبل أن يعود مرة أخرى بتسديدة أرضية ماكرة ضلت طريقها إلى مرمى إيفرتون بعدها بدقيقتين.

إيفرتون اعتمد على المرتدات في ظل الاندفاع الهجومي للجانرز فشكل لوكاكو وباري وكولمان خطورة كبيرة، بسبب المسحات الكبيرة في الخطوط الخلفية للضيوف.

دفع أرسنال بسانتي كازورلا وكامبل مكان جالك ويلشير وتشامبرلين في الدقيقة 74، على أمل تجديد دماء الخط الهجومي ، وإيجاد طريق لشباك إيفرتون قبل أن يؤمن أصحاب الأرض وسط ملعبه بخروج لوكاكو ومشاركة ايدن ماكجيدي.

سيطر أرسنال على مجريات اللقاء بشكل كامل في الدقائق الأخيرة في ظل التراجع الكامل لأصحاب الأرض الذين حولوا طريقة لعبهم إلى خطة الهجمات المرتدة الصريحة، واستطاع أخيرًا أرسنال أن يحرز هدف التقليص من عرضية أرضية من كازورلا وضعها أرون رامسي في الدقيقة 83.

إيفرتون أجرى التبديل الأخير بخروج ميرالاس المتألق من أرض الملعب ويدخل آتسو الجناح الطائر الغاني، لكن واصل الجانرز سيطرته وخطورته الهجومية على أمل إحراز هدف التعديل في الأوقات الأخيرة ، وهو ما استطاع أن يحققه جيرو برأسية متقنة في الدقيقة 89 لتصبح النتيجة 2-2.

حاول أرسنال أن يستغل صحوته وإحراز هدف الفوز، لكنه لم ينجح في ظل التكتل الدفاعي الكبير لإيفرتون ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة