الأخبار
أخبار إقليمية
إشراقة: لا نملك عصا سحرية لإصلاح الخدمة المدنية
إشراقة: لا نملك عصا سحرية لإصلاح الخدمة المدنية
إشراقة: لا نملك عصا سحرية لإصلاح الخدمة المدنية


08-25-2014 11:53 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
أقرت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل إشراقة سيد بمشكلة تسييس الخدمة المدنية وشددت في الوقت ذاته على تطبيق الكشف الموحد بالولايات لتحقيق قومية الخدمة المدنية وضبط الصرف على الفصل الأول والحوافز وأعلنت عن اكتمال ربط 160 ألف من العاملين بالخدمة المدنية والمعاشات والسجل المدني وقالت إشراقة في تدشين مشروع تطوير الخدمة المدنية بالوزارة أمس كثر الحديث عن تسييس الخدمة المدنية ونحن لا نملك عصا سحرية لإصلاحها واعتبرت أن إعلان رئيس الجمهورية نهاية عهد التمكين خطوة جريئة، وطالبت المختصين بتقديم مقترحات لحل المشكلة في الدستور المقبل لحماية الخدمة المدنية، ونوهت إلى ضرورة إصلاح القوانين لتحقيق خدمة مدنية شفافة. من جهته وجه نائب رئيس الجمهورية د. حسبو عبدالرحمن بإيلاء المسؤولية الكاملة لديوان شؤون الخدمة المدنية لضبط الفصل الأول لمرتبات العاملين بجانب إجازة لائحة شروط خدمة ديوان شؤون الخدمة المدنية وشدد على ضرورة أعمال مبدأ الشفافية وأحكام معايير التنافس الوظيفي بعيداً عن المحسوبية والعصبية والجهوية.

الحريدة


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 3021

التعليقات
#1089756 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 03:16 PM
ومن الذى خرب السودان قاطبة وليس الخدمة المدنية وحدها؟؟؟؟؟


اليس رجالك الذين تسيرين فى دربهم درب الهلاك والاغتصاب والتشريد والقتل



تفوووووووو عليكم جميعا حييكم وميتكم

[sasa]

#1089578 [اخ تقرصو ميرم الكضابة]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2014 12:38 PM
"إشراقة: لا نملك عصا سحرية لإصلاح الخدمة المدنية"
لكن عندك عصا سحرية لتخريبا ياام جضيمات زى اللقيمات الكترو ليها الخميرة

[اخ تقرصو ميرم الكضابة]

#1089489 [سرالمعنى الاخضر]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 11:17 AM
.

[سرالمعنى الاخضر]

#1089288 [راشد]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2014 08:28 AM
ولكنكم تملكون العصا الغليظة لتدمير الخدمة المدنية والسودان

[راشد]

#1089127 [عصمتووف]
3.25/5 (3 صوت)

08-25-2014 11:08 PM
وقالت إشراقة في تدشين مشروع تطوير الخدمة المدنية بالوزارة أمس كثر الحديث عن تسييس الخدمة المدنية ونحن لا نملك عصا سحرية لإصلاحها

اعطيني عكااااااااااااااااااااز واحد فثقط لا غير مدبب ومجلد بجلد بقر مع الضوء الاخضر في كل الوزارات والمصالح الحكومية خاصة ذات السيادة ادخل الوزارة او المصلحة مكتب مكتب وتربيزة تربيزة ادور فيههم لبع وكل واحد يقول يعضي جلابيتة او سروالة اوكرافته باسنانة ويقول ي فكيك بالضرب لا خطاب شكرا ولا حقوق في ام الراس

[عصمتووف]

#1089072 [A. Rahman]
4.00/5 (3 صوت)

08-25-2014 09:24 PM
و كانت الحكومة تملك عصا سحرية لما خربتها في ستة شهور؟

[A. Rahman]

#1088994 [يونس]
4.47/5 (7 صوت)

08-25-2014 06:39 PM
العصا السحرية بتاع القذافي قاااااااعدة بتحل كل المشا كل بس انتي ابقي قدرة واقيفي كويس بعدين

[يونس]

ردود على يونس
United States [Abu] 08-26-2014 10:22 AM
Thanks lad for the laugh....... Indeed all in need of such a thing....Thanks again


#1088976 [ابو شهاب]
1.00/5 (1 صوت)

08-25-2014 06:16 PM
ياريت لو بقت على الخدمه وبس اذا الخدمه المدنيه عايزه عصا سحريه طيب السودان عايز الساحر نفسه عشان يصلح حاله

بعدين ياسياده الوزير الخدمه الوطنيه خربانه من زمن الانجليز رحلوا من البلد زمن الترابيز الخضراء وكراسى الخيزران

الحين المكتب كله تلقى (كيزان ) مؤتمر وطنى كيف عايزه تصلحى حال الخدمه الوطنيه الا كل يوم تجى تقرى سوره البقره عشان الشواطين

احسن توفرى وقتك وتتركى الحبل على القارب حتى ياذن الله بامر كان مفعولا

[ابو شهاب]

#1088933 [زول وطني غيور]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 05:11 PM
كل وزير وكل مسئول بحكومة الإنقاذ يقول أنا لا أملك لكم عصا سحرية أو عصا موسى وكأن الوزير المعنى هو قدرنا الذي لا يمكن تجاوزه ، طبعا كما هو معروف اللاعب في الميدان إذا لم يلعب بشكل جيد ومسئول سوف يستبدله المدرب بآخر وإذا لم يقم الآخر بدوره جيدا سوف يستبدله أيضا بآخر وإذا لم يحرز الفريق بكامله نتائج جيدة ومشرفة سوف يقال المدرب نفسه ويتم إستبداله بآخر أما السيدة/ إشراقة لم يتم إقالتها أو إستبدالها رغم هذه التصريحات المثبطة للهمم !! ربما سوف تذهب السيدة/ أشراقة ذهابا مشرفا بسبب الثورة الشعبية العارمة التي سوف تجتاح البلاد في القريب العاجل !!

[زول وطني غيور]

#1088924 [ابوالعيينين]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 04:56 PM
طييييييييييييييييييييييييب عرض اكتافك طوالي

[ابوالعيينين]

#1088881 [ادب الخصام]
4.00/5 (3 صوت)

08-25-2014 04:09 PM
اشررررررررررررررراخة

[ادب الخصام]

#1088874 [Adil A Omer]
4.50/5 (4 صوت)

08-25-2014 03:59 PM
طيب قاعدين حارسين شنو !! يعنى حارسين نديكم كاس الفشل ؟؟

هوووووووووووووووووونا يا هووووووووووووو عشان نصلحها

[Adil A Omer]

#1088857 [Bigmouth]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 03:41 PM
BIG MOUTH, talks much, does no shit!oOoOoOoOoOoOoOoOoOoO

[Bigmouth]

#1088803 [ود الناس الزمان]
3.88/5 (4 صوت)

08-25-2014 02:28 PM
الخدمة المدينة على رأسها وزيرة لم تخدم في الخدمة المدينة غير انها كانت تعمل في جامعة جوبا معيدة لبعض سنين وبعد نيل الماجستير في المهن الهامشية (دا موضوع رسالة ماجستيرها) اشتلغت فترة قصيرة وطوالي بفضل قربها من الشريف بقت وزيرة هذا تاريخها في خدمة الشعب فكيف تصلح الخدمة ويا له من وطن لم يعرف قدره هؤلاء .....
انتم منتظرين اصلاح منها....

[ود الناس الزمان]

#1088802 [Alkanzi]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 02:28 PM
إعلان رئيس الجمهورية نهاية عهد التمكين خطوة جريئة، وطالبت المختصين بتقديم مقترحات لحل المشكلة في الدستور المقبل لحماية الخدمة المدنية، ونوهت إلى ضرورة إصلاح القوانين لتحقيق خدمة مدنية شفافة.

اذا كنتم حقيقه معترفين بخطاء وعدم مشروعية التمكين ضمنيا ,وفشلتم في وضع المعالجات وارجاع الحقوق لاهله وعدم امتلاكم للعصاه السحريه ,ارجعو للمربع رقم 1 واعتبروا جدلا لم يكن هناك تمكين وامنحوا كل المتضررين من التمكين كل حقوقهم الماديه والمعنويه كامله وغير منقوصه والاعتزار لهم

[Alkanzi]

#1088794 [د الزهجان]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 02:14 PM
الحل ببساطه


فحص الوزارات والموسسات الحكوميه وكنس الزباله من الكيزان والاحزاب المواليه

من فاقدي التاهيل الاكاديمي والمهني والتربوي والخلقي


. الاستعانه بمفصولي الخدمه كل في موقعه السابق


انشاء المراكز التاهيليه والتدريبيه للخريجيين

فصل السياسه عن الخدمه المدنيه

سن قوانين تجرم ذلك والرقابه الدوريه

والمحــــــــــــــــاسبه h

[د الزهجان]

#1088773 [ود السودان]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 01:57 PM
سبحان الله الرئيس والوزراء يعترفون بعهد التمكين وهذا يتطلب المحاكمة فوراً أين المحكمة الدستورية في البلاد وأين القضاة الذين يسمعون بأن الخدمة المدنية طبق فيها تمكين الحزب الواحد طيلة 25 عاماً والوزيرة تصرح بإنتهاء عهد التمكين ما ذنب الذين شردوا في الصالح العام أم خلاص ناس المؤتمر الوطني زهجوا من الخدمة المدنية ودخولهم أصبحت من التجارة وحتى أولادهم صاروا لا حاجة لهم بها يا الله أنت تسمع وترى ما حدث للسودانيين اللهم رد كيدهم وأزل الظلم عنهم وأرحم الذين ماتوا بالقهر والظلم وأصابهم المرض وتركوا أبناءاً لهم فقدوا مصادر دخلهم الوحيدة بسبب الظلم والتشرد آميين .

[ود السودان]

ردود على ود السودان
Canada [Fatmon] 08-25-2014 04:43 PM
ماهية اكبر موظف في الخدمة المدنية ما بتكفي ايجار وحلة وعلاج وتعليم عشان كده زهدوا فيها وعايزين يستعملوها كورقة من أوراق انتخابنهم الفاشلة مقدما باذن الله يمهل ولا يهمل قريبا قريبا الصبر مفتاح الفرج والعبد في التفكير والرب في التدبير


#1088698 [أبوقرجة]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 12:58 PM
صحيح انتهى عهد التمكين ... لانو ما بقى شيء تسرقوه .. والخدمه المدنيه دمرتتوها وجبتوا ناسكم قاموا بالتدمير المنظم .... ما بقى فيها قروش ياكيزان
اللهم فك اسر السودان
اللهم فك أسر الشعب السوداني
اللهم فكنا من الناس ديل

[أبوقرجة]

#1088697 [حموده الاعرج]
4.00/5 (3 صوت)

08-25-2014 12:57 PM
والله (بتاعت القذافي).

لو ما قادرين تحكموا البلد ... غورو في ستين الف داهيه .. انعل ابو الجابكم

[حموده الاعرج]

#1088693 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.50/5 (3 صوت)

08-25-2014 12:56 PM
يا إشراقة يا بنتى البنت بعد ماتلعب فى شرفها وتفقد عذريتها تانى موضوعها بيتعالج
المثل المصرى بيقول شرف البنت زى عود الكبريت بيولع مرة واحدة وبس
وخدمتك المدنية دى فقدت عذريتها منذ ربع قرن وتانى إلا ترجعوها لى ناس داعش يطهروها مع نسوان الموصل
اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1088663 [ام حسام]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 12:30 PM
اعلان الرئس لنهاية عهد التمكين في الخدمة المدنية بعد ان انتشر الداء السرطاني مدة 25 عاما لن تنفع الجراحة فقد شارف المريض مرحلة الاحتضار ولن تجدي اي محاولات لاسعافه

[ام حسام]

#1088659 [محمد الامين]
4.00/5 (3 صوت)

08-25-2014 12:28 PM
متى يبلغ البنيان يوما نمامه اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
ونحن نقول :
متى يبلغ الاقتصاد يوما شفاه اذ نحن الممولين وغير يلهف (انتهى)
فحالنا كالاتي :
انت بترسل لاسرتك مبالغ مالية شهرية كافية لكن عندك ولدين في البيت صعاليق بتاعين بنقو وبلاوي زرقة متى ما وصلت الفلوس ماما جيبي وماما اديني وماما قالو لينا جيبو وقالو لينا سوو والمسكينة امهم تتصل عليك والله والمصاريف كتيرة وديلك ماعملا اي حاجة وتضطر ترسل ثم ترسل ثم ترسل نفتكر حايجي يوم تعمل حاجة لا والف لا
ملحوظة : متى (بمعنى لا)

[محمد الامين]

#1088655 [Awad]
1.00/5 (1 صوت)

08-25-2014 12:26 PM
أولا ياسيعادة الوزيرة لن تملكى عصا موسى لأعادة الخدمة المدنية لعهد 88م طالما ظل التمكين الذى أرداها للهلاك وستظل كذلك طالما الذين عملوا التمكين لحاجة فى نفوسهم لا زالوا على كراسى الحكم رغم كذب وأدعاء أبوركبة بنهاية التمكين.ثانيا ياسعادة الوزير أيهما أهم ضبط الصرف على الفصل الأول للعاملين أم ضبط الصرف على الدستوريين والولائيين والجيش وكلاب الأمن.هل تعلمى يا سعادة الوزيرة مخصصات الدستوريين وحوافزهم تعادل منصرفات العاملين المطحونين بمئات المرات غير الصرف على أمن الحاكمين فهذا فصل قائم بذاته.أعدلى وأبقى شجاعة وأطعنى الفيل وليس ظله.

[Awad]

#1088643 [عليكم اللعنه]
4.00/5 (10 صوت)

08-25-2014 12:11 PM
انتى لا تملكين عصا سحريه لكن الشعب يملك عصا القذافى سيصلح بها الخدمه المدنيه فلا تقلقى يا سعادة الوزيره

[عليكم اللعنه]

ردود على عليكم اللعنه
[يوسف] 08-25-2014 02:07 PM
هههههههههههههههههههه والله انت عسل .
لكن تفتكر الوزيره دى بتقدر على شغل العصي ديل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة