الأخبار
منوعات
ريال مدريد "المرهق" يعبر عقبة قرطبة بصعوبة بمهارة بنزيما ورونالدو
ريال مدريد "المرهق" يعبر عقبة قرطبة بصعوبة بمهارة بنزيما ورونالدو
ريال مدريد


08-26-2014 12:40 AM
كووورة -
خرج ريال مدريد، الذي وضح تأثره بالإرهاق من المباريات المتتالية في بداية الموسم، منتصرا على ضيفه قرطبة بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جري بالجولة الأولى من مباريات الدوري الإسباني ، على ملعب سانتياجو برنابيو.

هدفا ريال مدريد جاءا عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة (30)، ثم ضاعف كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة الأخيرة ، ليحصد المرينجي أول ثلاث نقاط هذا الموسم.

ضغط الريال الذي بدأ اللقاء بتشكيلة مكتملة القوة الضاربة الهجومية في حضور رونالدو وبنزيما وجاريث بيل وجيمس رودريجيز ، وسقط رونالدو عند الدقيقة الخامسة مطالبا بركلة جزاء ، فيما بدأ قرطبة المباراة بتحفظ شديد وكثافة عددية حول منطقة جزائه.

وضح أن هز ريال مدريد لشباك خوان كارلوس حارس قرطبة ما هي إلا مسألة وقت ، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة (18) من تسديدة رونالدو التي تصدى لها حارس قرطبة بطريقة صنعت لها الخطورة ، فيما لم تكن تسديدة راموس في الدقيقة (25) بالقوة اللازمة، و تصدي بعدها مباشرة الحارس كارلوس لتسديدة من جاريث بيل .

بنزيما الغائب عن التهديف للريال منذ شهور كان على موعد في الدقيقة (30) مع هز شباك قرطبة ، بهدف من ضربة رأس جميلة بعد عرضية رائعة من توني كروس ، ليتقدم لريال مدريد بالهدف الأول، استمر بعدها المرينجي في حصاره للضيوف وتعددت الكرات العرضية دون جدوى في ظل تقوقع قرطبة في منطقة مرماه ، وكادت الدقيقة (44) أن تشهد تغيير في النتيجة من أول تهديد لمرمي كاسياس لولا أن رأسية مايكل هافينر مرت بجوار القائم ، ليخرج الشوط الأول بتقدم الريال بهدف بنزيما.

مع بداية الشوط الثاني ، أجري فرير مدرب قرطبة بتغييره الأول من خلال الدفع بكرتابيا بدلا من بينيوس ، وظهرت خطورة الضيوف بهجمتين عن طريق بانتيتش في الدقيقة (48) ثم أخرى من ماتوس تصدى لها كاسياس ، عاد بعدها الريال لسيطرته و تصدي خوان كارلوس لكرة رودريجيز الصاروخية من على بعد ياردات قليلة من المرمي في الدقيقة (59).

فرير دفع في الدقيقة (61) بتغييره الأول بنزول فيدل بدلا من ماتوس ، ثم بعدها بخمس دقائق دفع بتشيسكو بدلا من مايكل هافينر ، لاحت بعدها هجمتين لقرطبة ، الأولى علت العارضة من بانتيتش ، والثانية سكنت الشباك من تشيسالذي تابع تسديدة فيدل التي سقطت من يد كاسياس لكنه كان في موقف تسلل ، لتظل النتيجة على حالها.

الإرهاق كان واضحا على عناصر الريال في الشوط الثاني ، ولجأ أنشيلوتي إلى دكة البدلاء من أجل تنشيط الفريق بالدفع بكارفاخال وإيسكو في الدقيقة (73) بدلا من أربيلوا ورودريجيز ، ثم بعدها بثلاث دقائق خرج بنزيما ليحل محله سامي خضيرة ، ولم تسفر محاولتي جاريث بيل في الدقيقة (81) ورونالدو بعدها بأربع دقائق عن جديد.

وبينما يتأهب الجميع لتخرج المباراة بنتيجتها، آبي كريستيانو رونالدو أن ينتهي اللقاء دون أن يترك بصمته ، مستغلا كرة افتكها إيسكو و أنطلق بها ثم سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء كرة استقرت في شباك الحارس خوان كارلوس ليضيف ثاني أهداف ريال مدريد في الدقيقة (90) ، حاول بعدها فيدل تحسين الوضع لقرطبة لكن تصويبته الأرضية مرت بجوار قائم كاسياس لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 937


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة