الأخبار
أخبار إقليمية
مريم المهدي..!!
مريم المهدي..!!
مريم المهدي..!!


08-26-2014 10:27 PM
عثمان ميرغني

الإبقاء على الدكتورة مريم الصادق المهدي في السجن ليس في مصلحة البلاد.. تماماً كما لا يفيد السودان أن يبقى السيد الإمام الصادق المهدي في المهجر القسري بذات الحيثيات التي أدخلت مريم السجن..

(إعلان باريس) الذي وقعه المهدي مع عقار هو محض (اجتهاد) سياسي.. شبيه بـ (اجتهاد) نافع – عقار.. الذي وقعه الدكتور نافع بصفته الحزبية تماماً مثلما وقع المهدي (إعلان باريس) بصفته الحزبية.. ولكن..

بعيداً عن حيثيات قرار اعتقال الدكتورة مريم فالأجدر النظر إلى حال البلاد بعين بصيرة تنظر إلى المستقبل.. فحزب المؤتمر الوطني منهمك في قيادة مشروع الحوار الوطني.. ويعوِّل عليه كثيراً في الخروج من نفق الاحتراب والتخاصم السياسي.. بل حتى في انتشال السودان من أزمته الاقتصادية.. واحدة من أهم مطلوبات الحوار أن تنبت شجرته في هواء طلق وتربة قادرة على إنضاج الثمرة – لكن المعتقلات السياسية تثير الغبار وتحقن الأجواء بدخان كثيف.. يعطل فرص التصافي السياسي..

إطلاق سراح الدكتورة مريم لا يضر الحكومة في شيء.. بل يعزز من قدرتها على إدارة دفة السفينة بعيداً عن العواصف حتى تبلغ بر الأمان..

لكن.. مع كل هذه المرافعة.. إذا أصرّت الحكومة على الإبقاء على مريم خلف القضبان فالأجدر أن تتحقق العدالة كاملة بتقديمها إلى منصة القضاء.. لأن طول بقائها في السجن يحول الأمر إلى (عقوبة).. وهو ما لا يسمح به القانون ولا الدستور وعلى كل حال مريم لا تخسر بل تكسب في سجلها السياسي ما يعزز من موقعها القيادي في حزب الأمة ويمنحها نقاطاً تثبت جدارتها بالأصالة عن نفسها وليس بالوكالة عن اسم العائلة الذي تحمله.

وليت سعة الصدر تتمدد إلى الأستاذ إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر الوطني.. الذي لا يزال ينتظر خلف القضبان.. ومرت عدة أشهر في إجراءات عدلية كان الأولى أن تكتمل في أقل فترة ممكنة.. من باب تحقيق العدالة لا أكثر.

وكذلك بقية معتقلي حزب المؤتمر السوداني الذين غطاهم تراب النسيان تحت وطأة وهجير الأزمة السياسية.. (ونمير أهلنا ونزداد كيل بعير) إذا ألهمنا إليه بصيرة إستراتيجية تسمو على يوميات الأزمة.

خلو المعتقلات السياسية يرفع جبين السودان في المجتمع الدولي بعدما أثقلته وطأطأته الإدانات الدولية في مجالات حقوق الإنسان فأثر ذلك حتى على أوضاعنا الاقتصادية.
ليت الحكومة تطلق سراح الدكتورة مريم الصادق والأستاذ إبراهيم الشيخ وبقية المعتقلين لتتجه البلاد كلها صوب البحث عن


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 8156

التعليقات
#1091301 [ستونشبوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 06:46 AM
( ليت الحكومة تطلق سراح الدكتورة مريم الصادق والأستاذ إبراهيم الشيخ وبقية المعتقلين لتتجه البلاد كلها صوب البحث عن ..... )

بكيني !!!

[ستونشبوب]

#1091245 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 01:59 AM
حزب المؤتمر الوطنى ليس منهمكا فى حوار هذه اكذوبه حزب المؤتمر الوطنى يخطط لعملية انتخابيه يريد بها اطالة امده فى الحكم وما الضيج والهرجله السياسيه هذه الا وهى مسرحية سيئة الاخراج فاعتقال مريم الصادق وابراهيم الشيخ ماهو الا دليل على ان النظام لايريد حرية والحقيقه ان المعتقل الاصلى هو الشعب السودانى كله فى وطن تهنشه الازمات الاقتصادية والفقر والجوع والانفلات الامنى والنظام لا يهمه ذلك كله بقدر ما تهمه عملية البقاء باى صوره من الصور وهو لم ولن يسلم نفسه لحبل المشنقه فهو يعرف انه قتل وشرد ونهب فكيف له الخروج من هذه الورطه فهو محاصر من كل الاتجهات وعملية سقوطه صارت مسالة زمن فقط فما على الحركات المسلحه الا المزيد من الضغط العسكرى وعلى الاحزاب السياسيه تقديم الدعم وطلب المساعده فى ذلك من الدول الصديقه وخاصة التى تتاثر بوضع النظام الارهابى الحاكم فى السودان الذى مازال يخطط ويمهد لك تنظيمات الارهاب التى تنطلق من السودان اليوم ................

[معاوية]

#1091228 [albrado]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2014 01:25 AM
يا جماعة العلقة جابت ثمن ولكن محتاج لعلقة ثانية عشان يخرج من ملة

الكيزان يث ان الرجل مازال يشده الحنين الي ماضيه

[albrado]

#1091215 [البحاري]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2014 12:57 AM
عثمان يا خوي... تعليقات قراء الراكوبة خير مرآة ترى فيها نفسك... لكن مشكلتك عين في الجنة وعين في النار... والطمع ودّر ما جمع. تعرف اكتر حاجة بتجيب الغضب للقارئ هي الجبن.. وأشهد الله أنك جبان... والجبن ليس صفة لكاتب إلاّ أن يكون غير محترم... زي ما قال واحد من المعلقين قنعنا من خيراً فيك من يوم(ضبيحتك) الجاها ود الخضر وباقي الجماعة وهم (يضربوا الزول وياكلو كرامتو).. ياخي داير تبقى راجل سنة كم؟؟!!!

[البحاري]

#1091167 [أبو مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 10:44 PM
انت يا أستاذ عثمان بتتلكم عن الحكومة العندنا ولا عن حكومة بلد تانية

[أبو مصطفى]

#1091084 [احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 08:09 PM
ياجماعة العلقة ماراحت ساكت .. أهو جابت تمن

[احمد محمد]

#1091029 [Makashfi tani]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 06:30 PM
مريم لا تخسر بل تكسب في سجلها السياسي ما يعزز من موقعها القيادي في حزب الأمة ويمنحها نقاطاً تثبت جدارتها بالأصالة عن نفسها وليس بالوكالة عن اسم العائلة الذي تحمله.

Her father aims to this by accompying him instead of other leaders.

[Makashfi tani]

#1090985 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 05:11 PM
الصحيح ان عثمان هادن
والصيحيح ان زعيم الحزب السوداني في السجن ..ماذا فعلنا لهم فعثمان كشف كثير من الفساد وشجعناه ولكن حال ما تعرض للضرب لم نفعل له شي
عاوز اقول نحن بتاعين جعجعة سااي مشجعين من خلف كيبورداتنا واحد سب الحكومة نحن معه واحد هادن نحن ضده وهذا اكبر جهد نعمله

[ابو احمد]

#1090962 [ابوغفران]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 04:33 PM
والله ياعثمان من يوم عزمت الجماعة الدقوك فى كرامتك بعد ماجيت من مصر قنعت من خيرا فيك .

[ابوغفران]

ردود على ابوغفران
Saudi Arabia [التمساح] 08-27-2014 07:06 PM
واللة كلامك صاح يا ابو غفران واللة انا مما شفت الخضر والحرامية المعاهو كرهت عثمان بالرغم اننى كنت متاْثر شديد ايام الاعتداء علية


#1090822 [سيف الله عمر فرح]
4.75/5 (3 صوت)

08-27-2014 02:19 PM
أستاذ عثمان ميرغنى ، اعتقد ربنا حرمه من الشجاعة ليخاطب المؤتمر الوطنى ، وحكومة جمهورية السودان بدون تأتأة وبدون لولولة ، ليقول يا حكومة ويا مؤتمر وطنى . أنتم غلطانين ومذنبين ، ومتعدين على الدستور بعنجهية مقيتة ، فى اعتقالكم للمناضل ابراهيم الشيخ ، رئيس حزب المؤتمر السودانى ، وهو مريض ، واعتقالكم للمناضلة مريم الصادق ، نائبة رئيس حزب الأمة الأصلى الغير مستنسخ ، وهى سيدة .. ويا حكومة ، إن مشروع حواركم الوطنى باسلوبكم الإرهابى والاستبدادى ، مضيعة للزمن والموارد ، يضر الوطن ولا ينفعه ..
يا ود عثمان ، لا خير فينا إن لم نقل نحن جميعآ ( يلعن أبو المؤتمر الوطنى ) زى دكتور حمدى ( صاحب المثلث ) وهو من المؤتمر الوطنى وفيهم. لعنه ده الظاهر هى الحسنة الوحيدة منه للشعب السودانى ، لعل الخوافين يقتدوا به ، ويلعنوا ابو المؤتمر الوطنى فى الهواء الطلق .

يا أستاذ عثمان ميرغنى ، ربنا حرمك أن تقول البغلة فى الابريق .. الله لا كسب كلاب جماعة حمزة فى الدنيا وفى الآخرة ، جعلوك زى صحبك حسين خوجلى ، تحب اللولوة واللت والعجن ، لترضى جماعة حمزة ، وجعلوك لا تحترم ذكاء قراءك . مرة ، بس مرة ، قولوا يلعن ابو المؤتمر الوطنى ، لترضوا الله ورسوله .
وشكرآ دكتور حمدى ، ندعو الله ان يجعل لعنك للمؤتمر الوطنى فى ميزان حسناتك ، من يعمل مثقال ذرة خيرآ يره .

[سيف الله عمر فرح]

#1090805 [tawfig omer]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 02:04 PM
to whom are you giving your advice Mr Osman/

[tawfig omer]

#1090784 [كيمو]
4.50/5 (3 صوت)

08-27-2014 01:45 PM
ولدنا عثمان رقد موية.... صحيح انو الجماعة ديل خطرين.

[كيمو]

#1090752 [Ageeb]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 01:21 PM
أين المرافعة التي تتحدث عنها يا أستاذ؟ ولماذا علامتي تعجب في عنوان المقال؟

[Ageeb]

#1090703 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 12:46 PM
حتما لا يفيد اعتقال الدكتورة مريم الصادق كما لايفيد اعتقال وتعذيب الاستاذ ابراهيم الشيخ في شئ .. وكن كان لابد لمثل هذا النظام من ضحايا .. الا يكفي ان الشعب السوداني الذي يتضور جوعا وحرمانا ويكابد المرض والقهر نتيجة الفساد الذي يقوم به هؤلاء .. انها مرحلة كتبت على على هذا الوطن ان يكون بعض من ابنائه على هذه الشاكلة عسى ان يكون ذلك عبرة للمستقبل بعد الانتفاضة المباركة في القريب العاجل حيث يكون الشعب السوداني قد تعلم من الايام كيف يتعامل مع الوصوليين والانتهازيين ..
حتما يا باشمهندس لا يستفيدوا شيئا من اعتقال الدكتورة مريم والاستاذ ابراهيم الشيخ ولكن يبدو ان ملامح الحقبة قد بدات تتجسد ووتبلور

[radona]

#1090691 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 12:39 PM
رسالة للاستاذعثمان ميرغني

ثقافة النضال و قواعد القتال و المنافحة هناك ثابت واحد يجمعها منذ ان كانت هذة المعاني و هو الا تزحزح عن المكان و الثبات الكامل في الميدان و النصر صبر ساعة و نراك الان تتزحزح عن المكان و تترك الميدان كان املنا فيك كبيرا ان تكون اشجع و اقوي من ذلك دع مريم و جامعة الخرطوم فهناك الكثيرين ممن يستطيعون الكلام عنهم

[omer]

#1090658 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 12:18 PM
ي سيد الشعب كله معتقل وراء قرارات وقوانين وتشريعات عفا عليها الزمن قرارات تخرج بالمزاج والمكايدة روحها تشم فيه الاحتقار والحقد الدفين حل المشكلة بعلاج هؤلاء المرضي النفسانين السادين عمرك سمعت ب مثل هؤلاء

[عصمتووف]

#1090645 [الطاهر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 12:08 PM
تسلم يارائع

[الطاهر محمد]

#1090644 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 12:07 PM
يا ابو سرت ليه زعلان وشغال سب يا اخي الله كرم الانسان وفضله علي الحيوان
وهذا راي فيها و ف اسرتهاا
و انت قلت انها مناضله اريد ن اعرف نضالها و كل الناس عايزين يعرفو ما هو نضالها
ثم انك قلت انهم جزء من تاريخ هذا الوطن و كذلك انت و انا و لكن ماذا فعلت و ماذا فعل ابيها من خير لهذا البلد
و الله انا اكره الكيزان اكثر منك و لكن ليس هذا مبرر ان نخلق ابطال و مناضلين وهميين
وذا كان السودان لاتحل مشاكله الابوجود اسرة المهدي و غيرك سوف يقول لا تحل الا في وجود اسرة الميرغني
الاتري ان هذا ظلم لك انت وظلم لي انا و ظلم لكل الشعب سوى اسرة المهدي و الغاء لدورك و دوري في هذا البلد
ثم من من قال لك انها حكيمه هل ولدت حكيمه مع انها هي و ابيها و اسرتها لم يكونو يوما سببا في اسعاد هذا الشعب و لا ايقاف قتل ابنائه
انا لا اسبك لانك دافعت عن ال المهدي فقط قدم طرحك و انا لم اتعرض لهم كاشخاص و لكن كحكام
ام تريد ان ينظر كل الناس بمنظارك فقط فتحجر علي الراى الاخر و ممكن حتي تقاتلهم في سبيل انهم احق بالحكم من غيرهم فقد حكمو من قبل و اضاعوا هذه الامانه مرتين في الستينات و سنة ٨٩ ثم الا تطمع ان تكون يوم انت او احفادك او حفادهم حاكمين و يحكموهذا البلد بالعدل لماذا تظلمهم و تظلم نفسك وغيرك من حق من من حقوقك
و تربدنا فقط ان ننتظر حكمة ال المهدي و اولادهم و احفادهم

[omer]

ردود على omer
Qatar [ابوغفران] 08-27-2014 04:08 PM
نعم يااخ على يجب ان يكون نظام سودان مابعد الانقاذ مبنيا على المواطنة المتساوية . فى العمق كل السودانيين متساوين ويحق لى ولك ولاى سودانى ولاولادنا ولاحفادنا ان يحكموا وان يعيشوا على قدم المساواة مع غيرهم . ولهذا السبب بالذات يجب ان لاتسجن مريم او غيرها , وهى مناضلة حتى اشعار اخر.

United States [SALIH] 08-27-2014 03:34 PM
يجب أن تفرق بين مريم الشجاعة و أبيها الشيخ الداهية الوصولى!!!!!!!


#1090630 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 11:55 AM
تحليل مايل ومايع في نفس الوقت والحقيقة ان اعتقال مريم الصادق اعتقال غير قانوني وكيدي وسياسي وظالم وليس له ما يبرره اطلاقاً لا من ناحية القانون او العرف او حقوق الانسان وعلى الحكومة التصرف بعقل وقانون كما ان اعتقال ابراهيم الشيخ ينطبق عليه ذات الشئ والشئ الذي غير قانوني هو انتهاك صارخ لحقوق الانسان.. والاصل ان يعتقل الشخص ويحقق معه ثم يطلق سراحه ويقدم لمحاكمة عادلة .. انت قلتو دولة دستورية ثم قلتم دولة اسلامية اين الدستور ثم اين انتم من الاسلام.

[المشروع]

#1090595 [Garfan]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 11:36 AM
عن ماذا.....والله صحيح العيار الما يصيبش..........يدوش ....

[Garfan]

#1090593 [عزالدين الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 11:34 AM
يقول الكاتب "وليت سعة الصدر تتمدد إلى الأستاذ إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر الوطني.." اعتقال الناس ضيق وليس حق يبيحه القانون واطلاق صراحهم "سعة صدر" ... اين الدستور واين القانون؟ اكلوا الدودو؟

[عزالدين الشريف]

#1090581 [مجتبي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 11:25 AM
اقتباس من المقال :
وليت سعة الصدر تتمدد إلى الأستاذ إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر الوطني..
اصحي ياااابريش - ياابوحمزه في الحضره تلحقنا وتنجدنا ...

[مجتبي]

#1090550 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 11:02 AM
نعم لإطلاق سراح الدكتورة مريم الصادق المهدي والاستاذ إبراهيم الشيخ. ولكن!!! ألا ترى أن الانقاذ تستخدم معنا أسلوب إسرائيل مع الفلسطينيين. أي أن تعتقل سياسيين، ثم يجرى تفاوض على إطلاق سراحهم، ثم تنجح المفاوضات، فيطلق سراحهم، ثم يعود الوضع إلى حالة ما قبل الاعتقال.... سياسة (محركة- وجرجرة) وتضييع للوقت فقط، من المؤتمر الوطني طبعاً.
لكن رغم ذلك نقول: أطلقوا سراح الدكتورة مريم، أطلقوا سراح الأستاذ إبراهيم الشيخ، أطلقوا سراح الصفحي حسن إسحق، أطلقوا جميع المعتقلين السياسين، اسمحوا للإمام الصادق المهدي بالرجوع الآمن إلى الخرطوم. وبعدها لكل حادث حديث.

[ساهر]

#1090515 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 10:44 AM
يبدو أن المثل القائل الضرب على الرأس يعيد الحواس طبق ونفع مع عثمان بيك ولسان حاله يقول أنا مالى ومال المشاكل ما أحسن لي أمشى جنب الحيط زي ما بيقول المصريين الملاحظ والملاحظ شديد انو السيد عثمان سلك طريق المهادنة وعفا الله عما سلف وتأكد بأن الجماعة جايين جايين تانى لا محالة وسؤال بسيط لو سمحت ياعثمان بيك وقت انت ما قدر المناطحة والفلسفة الفارغة ايه الخلاك تدخل فى سكة العب بوجهين؟؟؟ منتظرين الاجابة

[jafar]

#1090506 [عاطف]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 10:39 AM
لا فض فوك يا استاز

[عاطف]

#1090493 [موهوم بن موهوم]
5.00/5 (4 صوت)

08-27-2014 10:30 AM
كتب عثمان ميرغني الفقرة التالية :

فحزب المؤتمر الوطني منهمك في قيادة مشروع الحوار الوطني.. ويعوِّل عليه كثيراً في الخروج من نفق الاحتراب والتخاصم السياسي.. بل حتى في انتشال السودان من أزمته الاقتصادية.

ونحن نسأل عثمان ميرغني السؤال التالي :

بعد ربع قرن من التجارب الفاشلة لم يتمكن الكيزان من تعلم الحجامة على روؤس اليتامي من الشعب السوداني تاتي انت وبكل بساطه تقول لينا :

فحزب المؤتمر الوطني منهمك في قيادة مشروع الحوار الوطني.. ويعوِّل عليه كثيراً في الخروج من نفق الاحتراب والتخاصم السياسي.. بل حتى في انتشال السودان من أزمته الاقتصادية.

والله يا عثمان اريتم كان قدوا ليك عيونك الاثنين وريحونا من كلامك الفارغ ده .

[موهوم بن موهوم]

#1090477 [الانصاري ابو يوسف]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 10:23 AM
حكومتنا تفعل كما البصيرة ام حمد كسرت الجرة وقطعت راس البقرة

[الانصاري ابو يوسف]

#1090467 [Abo Ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 10:18 AM
كان الله في عون بطل النضال الأستاذ/إبراهيم الشيخ المعتقل ظلماً في كلمة حق لسلطان جائر

أسأل الله أن يشفيه ويمتعه بالصحة والعافية

[Abo Ahmed]

#1090457 [ود أمدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 10:14 AM
أولا مافي تصافي ولافي تسامح ولافي إتفاق حيكون مع النظام وأتباعه وبطل تكسير تلج وجود الصادق المهدي وآل بيتة داخل السجون أو خارج البلاد لن يضر المواطن السوداني المقهور في شيء كذلك هو وجودهم خارج السجن أو داخل البلد لن يفيد السودان في شيء و ما في داعي تستخف بعقولنا يا أشباه الكتاب و الصحفيين

[ود أمدرمان]

#1090428 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 09:59 AM
بديل.

[Abu Areej]

#1090427 [يحيي العدل]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 09:58 AM
كلام ناعم يا عثمان بعد الشديقة ( العلقة )

[يحيي العدل]

#1090399 [omer]
4.75/5 (5 صوت)

08-27-2014 09:39 AM
فقط من باب رفض الظلم نرجو ان يطلق سراحها لكن لا مريم و لا ابيها ولااخيها و لا عمها و لا جدها و لا من سجنها له علاقه بمصلحة السودان
فلا يجب ربط مصلحة البلد باكمله بشخص واحد فان ظلمت فان ملايين من هذا الشعب ظلمو وقتلو او سجنو
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما شفع اسامة ابن زيد (رضي الله عنه) في المخزوميه عند الحكم عليها بحد السرقه قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( انما هلك من كان قبلكم انه اذا سرق فيهم القوي تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقامو عليه الحد ، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )
الاعلام والحكومه يصنعون ابطالا و علي الشعب ان يصدق ذلك
هي في السجن تحت المكيف و ٩٠ % من نساء السودان لم يسمعن حت به تاكل ما لذ و طاب و معظم الشعب جائع هؤلاء ولدو و تربو وعاشو وتعلمو و سوف يلدو و يربو اولادهم علي اشلاء هذا الشعب
اللهم عليك بالظالمين

[omer]

ردود على omer
Saudi Arabia [ابو احمد] 08-28-2014 01:35 PM
مريم الصادق المهدى أرجل منك ومن أمثالك وانها أضاعت جل عمرها فى النضال وجاهدت عسكريا ومدنيا وقادت الكثير من المظاهرات وتم أعتقالها وضربها وانها من أسرة عظيمة وكريمة وأسرة تاريخية غضبا عنك وعن أحفاد الاتراك والمصريين وجماعتك الكيزان ومنافقى المؤتمر الوطنى وما شايعهم.
أنت وامثالك غير الكتابة والهجوم على قيادة حزب الامة والانصار ما عندكم شغلة وكل همكم أن لا يحكم اّل المهدى أصحاب التاريخ والمجد لان امثالكم لا تاريخ لهم او من أحفاد قوات مرتزقة الاتراك او جيش كتشنر.

United States [جنرال زمان] 08-27-2014 02:27 PM
زلا يهمك يا Omer من كلام أبو سرت ولا مصراتة دا، وخليه وراء المام (هكذا كتبها) المهدي بتاعه يلحقه وينجده براه. لكن ما ذكرت يا Omer هو الحقيقة وخلي أبو سرت ينتظر خلاص المهداوية بتاعينه ديل وواطاته اصبحت لو راجي خير منهم

United Arab Emirates [eljack] 08-27-2014 02:04 PM
ولدو و تربو وعاشو وتعلمو و سوف يلدو و يربو اولادهم علي اشلاء هذا الشعب
اللهم عليك بالظالمين
اللهم عليك بالظالمين
اللهم عليك بالظالمين

Saudi Arabia [Majdi] 08-27-2014 01:20 PM
الاخ ابو سرت
اسلوبك في الكلام غريب قاعد تهاجم في الراجل هوقال وجهة نظرو
فرقك شنو هسي من الكيزان المعتقلين مريم قالت رأيها وما عجبهم وقاموا سجنوها
بعدين مهدي شنو تاريخ السودان ؟؟ والله كانت اسرة المهدي ح تحل مشاكل السودان يبقى السلام على السودان

Sudan [ديامي] 08-27-2014 12:24 PM
عفيت منك يا عمر .. الناس ديل وهم والله .. واحده في السجن واخوها مستشار رئيس واخوها التاني ضابط في الامن وابوها عامل معارض وبشحد وبكسر تلج للحكومة . بالله دي يفهموها كيف .

Saudi Arabia [فتوح] 08-27-2014 11:22 AM
أوافقك الرأى يا عمر .... السيدين والطائفية هم سبب بلاوى السودانوتخلفه عن الأمم أكثر من خمسين عام للممارستهم الديمقراطية العرجاء الطائفى البغيض وهم دائما ينهضون لمصالحم الشخصية ومصالح أسرهم ولك أن تتذكر التعويضات لآل المهدى بأستغلال الأغلبية الطائفية الجاهلية فى البرلمان فى الديمقراطية الثانية وأما أبو سرت فواضح أنه طائفى من بواسى الأيادى وهؤلاء العنصريون لسع لم يعرفوا حجمهم الطبيعى وسط الشعب مع أنه جربوها عندما تطاول أمامهم وأدخل بسببها السجن الى أن تراجع وأعتذر وهو سيكون مآل مريم المهدى ... خليكم زى سيد الختمية عرف حجمه الطبيى من زمان وماشى جنب الحيطة يوم فى مصر ويوم فى لندن .... يا أسياد الطائفية البغيضة قد صحى الشعب السودانى من سباته ولن يسمح لكم بقيادتهم مرة أخرى

Saudi Arabia [ابو سرت] 08-27-2014 11:01 AM
انت ما بتعرف تتكلم وزول حيوان وبس مريم هذه من المناضﻻت واسرة المهدي ﻻ يمكن التحدث عليها بالطريقة المتخلفة بتاعتك دي لان المام المهدي هو تاريخ السودان ...والسودان يرجو من اسرة المهدي ان تكون ان يكون لها الكلمة والحكمة في حلحلة وسخ الكيزان وامثالك لا مجال لهم في خلاص السودانيين من كابوس الكيزان اما انت اما كوز ناكر متخلف جاهل لا صليحه من عدوه ....


#1090394 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 09:30 AM
هذا كلام يا عثمان مرغنى املك كبير فى النظام واستمراره حتى توجه له هذا النقد البناء كل هؤلاء الى مزبلة التاريخ

[ابو محمد]

#1090332 [rada]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 08:39 AM
ومن الذي قال لك أن المقصود من الحوار إي مخرج للأزمة السودانية. والله نحن لسنا بصحفيين ولا محلليين سياسيين ولكن قراء على خفيف للمشهد يمكننا أن نقوك وبكل تأكيد هو أن الهدف من الحوار هو إيجاد مخرج لحزب المؤتمر الوطني وخاصة القادة لأن مصير القذافي صار بالنسبة للكثير منهم كابوس يزورهم في غرف نومهم كل ليلة. وإذا اردت أن تتحقق من كلامي هذا فالتجتمع جميع الأحزاب ويقولوا كلمة واحدة أن عفى الله عما سلف لقيادات المؤتمر الوطني وشوف إذا لم يتقدموا باستقالاتهم اليوم قبل الغد. أهم شيء عندهم اليوم أنهم يعرفون إنها إذا جاطت فإن مصيرهم ومصير أسرهم وأقاربهم من بعيد سيكون تحت نيران جهنم وأن الأموال التي أقترفوها ونهبوها سوف تنهب منهم حمرة عين. يا با شمهندس الحمدلله على سلامتك ولكن أن لا تحتاج لدرس عصر في فهم هذه الأمور فاذا كنا نحن ناس قريعتي راحت نقدر نحلل فما بالكم أنتم.

[rada]

#1090247 [عصام الدين خليفة كرار]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 06:10 AM
كلام جميل جدا" يا أستاذ ومنطقى مليون المائة ولكن السؤال لمن توجه هذا الكلام.فانت أشبه بشخص يحاضر مجموعة من المرضى بمستشفى الامراض العقلية.

[عصام الدين خليفة كرار]

#1090210 [سوداتي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 03:41 AM
انت مصدق حكاية الحوار دي وبعدين يتحاور مع منو وكل الناس في السجن ما يسمي بالحوار هو مجرد لعبة لإطالة عمر النظام واكسابه الشرعية والقبول والحوار هو فرض شروط واجبار من يتحاور علي قبولها وبالتالي منح المؤتمر الوطني شرعية لا يستحقها

[سوداتي]

#1090186 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 02:19 AM
إقتباس - حزب المؤتمر الوطني منهمك في قيادة مشروع الحوار الوطني.. ويعوِّل عليه كثيراً في الخروج من نفق الاحتراب والتخاصم السياسي.. بل حتى في انتشال السودان من أزمته الاقتصادية .
يا راجل سلامتك من الإيبولا الخلتك تهضرب وتقول الكلام أعلاه !!!

[ahmed]

#1090172 [جنكس خان]
3.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 01:27 AM
والله احترنا جد
عبدالرحمن الصادق المهدي في القصر ...واخوه في الأمن .... والصادق كراع بره وكراج جوه ...ومريم الصادق في السجن .. والله لغز يحير
هل هذه حقيقه ام مسرحية .. ان كانت حقيقة ولا أظن ذلك يكون ناس الإنقاذ حلو محل إبليس في الارض الذي يفرق بين المرء وأهله ...
يا جماعه فكونا من السريه دي كل القادة السياسين في هذا البلد المنكوب يلهثون ويصطفون امام مطبعة العمله وكل من وصدت أمامة أبوابها خرج وشي يهتدون وشي توقيع باريس وأخيرا اتفاق جيبوتي .. ما عارف بعد باريس ده يكون اتفاق ليبيريا

[جنكس خان]

ردود على جنكس خان
United Arab Emirates [eljack] 08-27-2014 02:10 PM
مسرحية .. مسرحية...مسرحية....مسرحية
[omer] و معظم الشعب جائع هؤلاء ولدو و تربو وعاشو وتعلمو و سوف يلدو و يربو اولادهم علي اشلاء هذا الشعب
اللهم عليك بالظالمين.


#1090169 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 01:20 AM
كلام مائع ولا غرابه في ذلك لان كاتبه اخواني متمصرن لا ولاء له لهذه البلاد وعايز يفتح البلد تكيه لولاة نعمته المصريين,,,

عثمان ميرغني لن تخدعنا او تدقدق حواسنا بمثل هذه المقالات التي تصب اولا واخيرا في مصلحة حزبك الاخواني مهما جنو عليك وضرب الحبيب احلي من الزبيب,,
وينك يا ابوحمزه ان كان هناك من يسمي بابو حمزه,,,

[khalid mustafa]

#1090167 [ياسر حمد الدول]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 01:15 AM
يجوع الشعب وتنهب خيرات البلاد وتسئ علاقتنا الخارجية وان تتمد الطائفية الدينية والارهاب فى البلاد كل ذلك جائز ولكن ان تخشى الانقاذ من امراة امر يقشعر له الابدان وليست من اخلاق اهل السودان او الاسلام

[ياسر حمد الدول]

#1090143 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 12:15 AM
كلام فارغ (خارم بارم) وتستاهل العلقة يا عثمان

[سامي]

#1090137 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 12:05 AM
ايه الوداعه والسماحه دي يا جماعه ياسلام عليكم يا جماعة حمزه

[محمد علي]

#1090102 [خالد حسن]
4.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 11:03 PM
ياكوز ابراهيم الشيخ رئيس المؤتمر السوداني وليس المؤتمر الوطني
اقلامكم يامثقفين ظلت توطد لهذا النظام منذ يومه الاول
ومهما كتبتم من نقد بعد ذلك فلن يكفر لكم ارساءكم لقواعد هذا النظام الديكتاتوري الذي ماكان لشجرته ان تغرس جذورها في ارضنا لولم تسقوها بحبر مدادكم

[خالد حسن]

#1090098 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 10:59 PM
ما نعانيه اكبر من ذلك بكثير ولا يمكن ان نختزل مشاكلنا في افراد وان كنا لانرضي الظلم لاحد مهما كان ولكن للاسف اصبحت الحكومة المعارضة عبئا علي الوطن والمواطن ونسال الله ان يعجل بالفرج وليكن مصيرهم مزبلة التاريخ انه ولي ذلك والقادر عليه.

[ابومحمد]

#1090097 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 10:59 PM
الاذان فى مالطا اين اخوانها ولا الحكاية فيها طبخة فايتة علينا

[ali murtey]

#1090095 [Khalidali]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 10:56 PM
يا أستاذ عثمان دى النحن فيه من سنه 89 شيبنه من الانتظار والجماعه طلعوا كرور ناس كروش ساكت الكيس فاضى يعنى جعة جعة طحين .

[Khalidali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة