الأخبار
أخبار إقليمية
ماذا بعد اطعام الشعب السودانى لحوم الحمير بعلم السلطات
ماذا بعد اطعام الشعب السودانى لحوم الحمير بعلم السلطات
ماذا بعد اطعام الشعب السودانى لحوم الحمير بعلم السلطات


08-26-2014 11:44 PM
محمد القدال

أخبار في غاية الاسف نطالعها كل يوم علي الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عن غزو كميات كبيره من لحوم القطط والكلاب والحمير الي اسواق العاصمة الخرطوم وهو امرا اصبح مفروض على الشعب المغلوب على امره التي اضحت بين مطرقة االحروب والجهل وسندان ضنك العيش بسبب طيش هذا النظام ومع اني ومعي شرفاء السودان غاضب من هذا الوضع لانه يمس الشعب السودانى وكرامته في الصميم فاني اشد غضبا من المواطنين الذين فتحوا افواههم كالحيتان دون ان يعرفوا ويتاكدوا من مصدر اللحوم والتي يتبين انها للكلاب تارة وللقطط تارات وللحمير غالب الاحيان, واضعين ثقتهم في نظام هذه الدولة التي باعتهم قطع مستعملة لكل من هب ودب في هذا الكون ,وانا اشد غضبا من قطاع التنظيمات الطلابية والشبابية والجهات الدينية والتي انصرفت عن رسالتها , ووجهته في خدمة الدعاء للحكم الميمون, وكان من المفروض بهذه الهيئات الشرعية والتي شاهدت العطب والفساد يقطع اوصال الشعب السودانى ان تكون منظمات للمراقبة والارشاد والتوعية والثورة بعيدا عن السياسة الموجهة باساليب الترقيب والترهيب فمن يتخلى عن حريته خوفا على أمنه، لا يستحق حرية ولا يستحق أمناً، ولا يستحق وطناً ,وان تكون هذه المنظومات المجتمعية مشتركة مع الشعب السوانى قاطبة , لان المصيبة عامة والمرض والعدوى واحدة , وكلنا يعلم ان هؤلاء الفسدة نزعوا عن الشعب الابى هيبتة , لينته السوان وشعبه من شعب للعزة والكرامة الى شعب يلتهم اطايب لحم الخمير وشحومه خوفا من زبانية هذا النظام الذى اذل السودان وشعبه , فقد عرفت اجهزة الدولة ان لحم الحمير يورث في النفس المهانة وقلة الحياء والاستجداء والخنوع ولهذا فان النظام وراء هذه المآسي ومعهم شيوخ العار الذين يرون الخنا والفسق فيتلذذون به .
وماجعلنى ان اكتب حقا هو ما قرأته على احدى المواقع الاسفيرية وهى حالما كشفت شمس صباح اليوم السبت غطاء الليل , انتشر الناس يقصدون مواقع عملهم وخرجت النسوة من الاحياء المجاورة سوبا الاراضي وسوبا اللعوتة وسوبا المحطة وسوبا الحلة كغيرهن يقصدن الاسواق ليتزودن بالمنتوجات الزرعية والحيوانية المتراصة في المحلات التجارية وبرغم تفشي ظاهرة البيع الكيري يحسب الناس ان تلك المحلات بخاصة المختصة ببيع اللحوم محمكة الرقابة من السلطات المحلية التي تكتفي بما يسمي بالكارت الصحي مدفوع القيمة ..اتصل به نفر من الناس فادرك الموقع الذي يقع غرب قسم شرطة سوباغرب .. جمهور من الناس يتجاذبون اطراف الحديث يستنكرون المشهد المؤلم والسماء تسقط من فوق الرؤوس قطرات لخريف لم ينته بعد تشعرنا بغضب رباني لسلوك شاذ مشين .. مشهد مؤلم بقايا حمير (دحوش) ذبحت بليل وزعت عند الفجر ربما علي اسواق ومطاعم المدينة ان القضية ليست في ابطال الجريمة وحدهم ولكنها قضية السلطة المحلية والولائية معا فقد اصبحت ظاهرة البيع الكيري تنتظم الاحياء السكنية والاسواق في وضح النهار بلا لرقيب وبلا حسيب فالمواطنين يأكلون علي ذمة تلك السلطات لان المحلات ابوابها مشرعة وفي دائرة اختصاصها ...قذف المجرمين بالبقايا جلود وارجل وما تحتويه الامعاء في خور يحازي طريق عام بلا خوف وبكل طمأنينة يستفزون الاخرين بجريمتهم النكراء اتصلت بشرطة النجدة التي سجلت حضورها في المكان وتداول الناس الحضور حكاوي وقصص لتزيل الم علي مشهد تكرر في ذات المكان نهايته دوما عقوبة ضعيفة سنها قانون يحتاج لتعديل ليكون رادعا واكثر ايلاما حماية لصحة الناس .. ضحك الحضور لطرفة حكاها احدهم حينما قال: (انا لي كم شهر كده ولدي بطلع من البيت شايلو حمار النوم) ضحك الناس يفضفضون فهل تضحك السلطات حينما تطلع علي هذا الخبر؟ وهل سيطلع ايضا صاحب الحمير لينهي البحث عن حميره التي اطلقها مطمئنا لترعي مروج خريف نبتت طرف الحي يقول الشاعر التونسى ابو القاسم الشابى :إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر
ومن لم يعانقه شوق الحياة
تبخر في جوها واندثر
فاصفوا ايها الناس لتغيير الكابوس

[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 9628

التعليقات
#1091226 [بتاع الزريبة الأعور]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 01:18 AM
جارى ليهو 6 أيام بقوم الصباح من النوم بسمع خطواتو .. بتخيلو زى(البهنق) كدة ... لكن هسة اتأكدت ... بكرة بعاين لى اضنينو ... بالله ياجماعة دى حالة دى؟

[بتاع الزريبة الأعور]

#1091182 [ابو جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 11:15 PM
قوات اليوناميد باكلوا الحمير نهارا جهارا وشواشيهم مدورة وما قايمين بواجباتهم فالمرجو من الاعلام ان يلقى الضوء على هذا الموضوع

[ابو جعفر]

#1091005 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 05:40 PM
"ماذا بعد اطعام الشعب السودانى لحوم الحمير؟"

إنتوا لسه شفتوا حاجة .... أكلتوا اللحمة ... لكين لبن الحمير ألذ ألذ ألذ


اكتشف باحثون إيطــــاليون ان في حليب الحمــــير فائدة كــــبيرة إذ انه يساعد في الحفاظ على الرشاقة والطاقة وصحة القلب.

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية انه بعدما كان يقال ان حليب الحمير هو سر جمال الإمبراطورة المصرية كليوباترا، فقد وجد باحثون إيطاليون انه يخلق المعجزات حول محيط الخصر ويساعد المرء على التمتع بالرشاقة التي يطمح إليها.

وأضاف الباحثون ان حليب الحمير الغني بزيوت الأوميغا 3 والكالسيوم يمكن أن يكون أفضل من أي شيء آخر للقلب وللحفاظ على معدلات مرتفعة من الطاقة طوال اليوم.

وعمد الباحثون الإيطاليون إلى اختبار حليب الحمير والبقر على فئران، ليتبين ان التي شربت حليب البقر ازدادت ضخامة في حين ان التي شربت حليب الحمير لم تكسب وزناً كبيراً.

وتبين ان معدلات الدهون في الدم التي يمكن أن تلحق ضرراً بالشرايين والقلب كانت أقل عند شرب حليب الحمير الذي ساهم أيضاً في عمل خلايا الطاقة بسرعة أكبر بحيث تحول الغذاء إلى طاقة.

يشار إلى ان شرب حليب الحمير كان رائجاً في العصر الفيكتوري، حتى ان أب الطب أبوقراط أوصى به لعلاج الكثير من الأمراض بدءاً من لدغات الأفعى وصولاً إلى نزف الأنف.

يذكر ان الحمير تنتج أقل من 0.9 ليتر حليب يومياً، في حين تنتج الأبقار كمية تقدر بعشر مرات أكثر.

[zorba]

ردود على zorba
[د.بيطرى] 08-27-2014 06:39 PM
بالمناسبة أغلى جبنة في العالم جبنة لبن الحمير وتوجد بكثرة في الصين وشرق اسياء


#1090828 [قرفان]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 02:23 PM
من جداد المتعافى لحمير الخضر والغريق قدام

[قرفان]

#1090824 [كيمو]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 02:21 PM
بما ان 50% من سكان السودان فى الخرطوم اذا الحل الوحيد لاطعامهم الحمبر .

[كيمو]

#1090810 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 02:09 PM
اين السلطه التي تحمي المواطن من الغلاء واين هي مما يحدث من ذبح للحوم الكيري ولحوم الحمير والكلاب والقطط ولماذا لا تصدر الدوله في مثل هذه الظروف القوانيين الرادعه التي تصل عقوبتها للاعدام لهؤلاء الذين ماتت ضمائرهم وماهو دور مراقبي السلع والتموين في حماية المواطن من جحيم الاسعار واين هي القوانيين الرادعه التي تمنحه الحق في التسعير واغلاق المحل المخالف واين هي كذلك القوانين الرادعه التي تمكن الطبيب البيطري وتمنحه قوة القانون كي يصدر امرا يقفل الجزارات المخالفه ومصادرة اللحوم غير المختومه بخاتم الطب البيطري والذي يؤكد صلاحية اللحوم ام الدوله لا تريد تفعيل القوانين وتشديدها حمايه للمواطن ولماذا يصبر شعب علي حكومه رفعت يدها عنه في كل شيئ الشعوب التي ترضي بهكذا شيئ لاتستحق الحياه والشعوب التي تستكين لمهانه تستحق ان تقاد بالسياط اما الشعوب الحره هي وحدها التي تصنع الثورات وتاجج نيرانها مهر ذلك الروح كي تعطر الحريه سماء البلاد كلها.

[sudani]

#1090722 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 01:01 PM
ضاني ، عجالي ، بقري ، حماري ، لحم قعونج

[زول وطني غيور]

#1090667 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 12:24 PM
هذه حكومة الانقاض العفني وماذا تتوقعون أن تجدوا منهم غير بقايا اجزاء لحم الحمير وغيرها من القاذورات , أوسخ حكومة جمعت كل الأوساخ وهم حثالة المجتمع فماذا تتوقعون منهم.كل يوم نسمع عن أشياء شاذة - لابد أن تذهب هذه الحكومة ويتم اقتلاعهابالثورة والانتفاضة الشعبية العارمة ومحاسبة قياداتها

[الثائر حتى النصر]

#1090624 [Alhaj Alsedlque]
1.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 11:53 AM
يا جمهور قراء الراكوبة وادارة الراكوبة والشعب السودانى الفضل


سﻻم عليكم
بالمنطق لو فتحت لى باب رزق ايا كان بعمل على تأمين مداخله
لذلك ﻻ يعقل ان اعمل في تجارة بيع لحم الحمير وارمي مخلفاتها
علي قارعة الطريق يعني انا المجرم تعالوا خذونى
الموضوع وما فيه فرقعة من جهات معينة ﻻلهاء الناس عن مشاكل اكبر
كثيرة خاصة بعد تحركات الصادق المهدي مع الجبهة الثورية وطراف المعارضة بالخارج
أصحوا يرحمكم الله

[Alhaj Alsedlque]

#1090588 [Salah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 11:28 AM
حقو الناس تتحول الى نباتيين فترة من الزمن
حتى تنقشع هذه الغمة

[Salah AL Deen P]

#1090523 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (6 صوت)

08-27-2014 10:49 AM
المشكلة ليست في الحمير وقد وصف القرآن بعض الناس بالحمار يحمل أسفاراً ،، فمن هم الحمير بالله ،، اذا كان الناس عايزة تاكل بس دون الدفاع عن انسانيتهم المسلوبة فليأكلوا ما شاءوا وما شاءت الحكومة بعدم صرامة رقابتها،، بالطبع هذه الحمير لم يذبحها جزاروا المؤتمر الوطني ،، إننا نعيش كشعب حالة شذوذ استثنائي ،، لقد اخبرني احدهم ان السودان يحكمه المشعوذون امثال بلة الغائب وشيخ الامين وآخرين يمدون المسئولين بالاراء والسياسات واستخدام الجن الاحمر والاسود والجن الكلكي اللابس ملكي بعد أن فرغ الجيش،، والله العظيم ما دخلت مجمع تجاري او سوق او مستشفى او مركز صحي وانا في الخارج الا تذكرت اهلنا في السودان ودعيت من قلبي وسألت الله متى يجد أهلنا في السودان مستوى هذه الخدمات والخيرات دون تعب ومتى يرتاحوا كغيرهم من الشعوب والله احياناتدمع عيني،، والله شاهد على ما أقول ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Saudi Arabia [مواطن] 08-28-2014 02:01 AM
ولماذا من دون تعب ؟ اتريد للسودانيين هذا المستوى من الخيرات والخدمات والناس نيام ، لا شيئ يأتي من غير تعب وكل شيئ لة ضريبة وضريبة الراحة العمل وليس النوم على العنقريب والحلم بالتقدم والازدهار ودون تعب ، هذا شيئ مستحيل ..يا اخي المتجهجة لقد اكدت حديث من يرمي السودانيين بالكسل دون ان تدري .

United Arab Emirates [sudani] 08-27-2014 12:34 PM
الواحد يشعر بالغيرة والاحباط وكمية من المشاعر الجااايطه لما يدخل مرفق صحي او اي كان نوعه .بس تتمني من جواااك انو لو كان في السودان ...ندعو نبتهل لهكذا شعب جميل وعظيم انهكته الويلات وكدمات الكيزان اخوان الشياطين


#1090495 [مرفعين]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 10:31 AM
بالطريقة دي تاني ماحنلقى حمار نجر بيهو كارو !
واليومين دي ملاحظ حاجة غريبة ممكن يكون في ناس ماملاحظينها مع الجري وراء لقمة العيش وبسبب الطشاش الاصاب عيونهم بسبب نقص الفيتامينات
(ماتقولوا لي يعني انت شبعان وما عندك نقص فيتامين)
اعوذ بالله مافي داعي لسوء الظن دا
انا زيكم بس لابس نظارات
خلينا في الموضوع
اليومين دي ملاحظ انو في ناس اضنينهم بقن طوال
وانا اقول السبب شنو
اتاري السبب هو الحمير
الشعب مصاب بحالة حمارية ما موجودة في كل الشعوب
والدليل التاني على انو الناس (اتحمروا)
هو البلادة والغباء وعدم التفكير
(انا اقول مالهم مادايرين يطلعو الشارع)
وبرضو الحمير اصابنهم بعدوى اللف والمجالقة طول اليوم
عشان في اخر اليوم يلقوا عليقة
يعني بقو شغالين حوامة طول اليوم قصاد العليقة
انا متاكد انو الحمير دي اكلتنا ليها الحكومة

[مرفعين]

ردود على مرفعين
United States [Majour] 08-28-2014 02:49 PM
يا مرفعين حاسب ما تخبط ساكت, يقوم الجماعة يختوك فى المنيو, أتعظ بغيرك الكلب فى اول القائمة يازول احترس, فى كلام تحت تحت غايتو بيقولوا لحم المرفعين بيعالج السعال وخوفي قبل مايظهر الحقيقة تكون رحت مشاوي, خاصة فى نقص حاد فى الدواء واسعرها نار اليومين ديل, اخاف كمان سعرك يكسر ظهرنا.

Saudi Arabia [الثائر حتى النصر] 08-27-2014 03:11 PM
يا مرفعين لازم الحكومة تكون أكلت الناس دي لحوم حمير والظاهر الإضنين طالت وعشان كدة ما عايزة تطلع الشارع خجلانة من إضنينها الطالت دي , غايتو الحكومة عرفت ليهم... ولسع وكان طلعت الشارع بجروا بيهم الكارو

[حيرتونا] 08-27-2014 11:40 AM
كلامك منطقي يا مرفعين... هاهاهاها


#1090439 [سوداني]
4.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 10:05 AM
اليس من الممكن ان نقاطع اكل اللحوم من اجل صحتنا وجيوبنا؟

[سوداني]

#1090437 [سوداني]
5.00/5 (4 صوت)

08-27-2014 10:04 AM
اختر الإجابة الصحيحة:
لماذا لحم الحمير؟

1) لأن بها بروتين مثل القعونج.

2) نأكل مما نزرع.

3) كثرة الحمير في السودان.

4) شُح المواشي نتيجة تصديرها بما فيها الإناث.

5) كل ما ذكر أعلاه صحيحا.

[سوداني]

ردود على سوداني
Saudi Arabia [Salah AL Deen P] 08-27-2014 11:25 AM
رقم 2
لأنها شعار المشروع الحضاري الخضاري


#1090365 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 09:03 AM
يا جماعه ما تتفلو ساىى السودان ملينا بجنسيات كتيرة والجنسيات دى بتاكل لحوم الحمير والقطط والكلاب
انتو مالكم الحالقكم شنو ؟
فى زول عزمكم على لحم حمير
ههههههههههههه

[السودانى]

ردود على السودانى
[زول وطني غيور] 08-27-2014 03:34 PM
يا أخوي لحم الحمير ده أكيد أكلناه وشبعنا فيهو أكل بس خايف من لحم الكلاب !


#1090356 [عمـــــــــو]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 08:54 AM
من شدة المغص والغبن غلبني التعليق , بس بقول الله يكون في عوننا ...

[عمـــــــــو]

#1090350 [كجرو]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 08:52 AM
يا عصمتوف انت عاوز الناس تخلي ليكم الخرطوم الحكومة عاملة ليكم كل شئ وهمشت الاقاليم لومها هي ان شاء الله تاكلوا لحم حمير وخنزير ما بهمنا وراكم وراكم ما تطردوا الاجانب يا قرف بلدنا ما بنخليها

[كجرو]

#1090342 [دوشكا]
4.25/5 (3 صوت)

08-27-2014 08:44 AM
السودان بلا حكومة بلا استراتيجية بلا سياسة رشيدة , اقتصاد منهاره والفساد عمت اركان النظام من كبيرهم لا صغيرهم وعمت في كل الدوائرة الحكومية والقطاع الخاص بدليل فساد مكتب الوالي الذي نهب المليارات من اموال الدولة من غير حسيب ولا محاكمة تجاه الفساد وليس لدينا قضاء حتى القضاء مفسدين ومرتشين ومحميين من قبل الحكومة ثم ماذا ننتظر بعد شعبنا تأكل في لحوم الحمير والقطط والكلاب ثم ماذا نتتظر بعد ايها الشعب السوداني انتفضوا ربنا ينصركم انتفضوا ربنا معكم لإزالة هؤلاء الابالسة والانجاس الذين لا دين لهم ولاحياة لهم والتحية لشعب السوداني ( حاشاك ياسودان ان تسقط بيننا فليسقط الخونة وتجار الدين ) .

[دوشكا]

#1090338 [راشد]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 08:42 AM
نعم ايها السودانيون
ليختفي كل واحد منكم خلف ظهر اخيه فرقا وخوفا من عمر البشير وحلاليف الانقاذ . فهو اذا فعلتم ذلك سوف يزيدكم اذلالا وتحقيرا ، يا اشباه الرجال ولا رجال

[راشد]

#1090230 [Sam7]
5.00/5 (5 صوت)

08-27-2014 04:56 AM
الشعب يأكلوهو لحم الحمير حتي تكون الوثبة عالية

[Sam7]

#1090225 [طبيب مغترب من 18 سنة]
4.50/5 (2 صوت)

08-27-2014 04:34 AM
مش كفاية حاكمننا حمير منذ 25 سنة
كمان بقوا يأكلوا الشعب حمير ؟؟؟

[طبيب مغترب من 18 سنة]

#1090195 [الجعلى الحر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 03:03 AM
ما المشكلة في لحم الحمار !!؟؟
لم يثبت اى جهة علمية ان لحم الحمار يسبب امراض للانسان

[الجعلى الحر]

#1090181 [بيطرى]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 02:07 AM
لحم الحمار لا يختلف عن البقر والجمل فجلهم انعام وهو غير ضار بصحة الانسان والضجة كلها نتيجة لعدم التخلص مخلفات الذبائح بطريقة سليمة

[بيطرى]

ردود على بيطرى
United Kingdom [الحجاج] 08-28-2014 12:12 PM
حسب فقة الضرورة يحل كل اللحوم درعا للجحم

Saudi Arabia [مراقب] 08-27-2014 07:22 PM
قال الله تعالى { والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون )

ما قال لتأكلوها يا بيطري باشا

Sudan [الراجل] 08-27-2014 02:46 PM
يا بيطرى سيبك من تعليقات العالم دى عندى ليك سؤال ممكن نظبط الكوارع والكمونية ولا نكتفى باللحم فقط


#1090176 [ساند إبن ويتش]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 01:44 AM
لازم نأكل لحم الحمير لأننا لا نعرفه HOT DONKEY وأتحدى لو كان أحداً يعرفه من قبل لو لا ثقافة الإنقاذ

[ساند إبن ويتش]

#1090150 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 12:23 AM
اعوذ بالله من غضب الله


ماذا يحدث ان ترك الناس اكل اللحم ؟

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 08-27-2014 03:05 PM
تصحيح :
هناك بدائل عديدة

Sudan [nagatabuzaid] 08-27-2014 01:44 PM
القادر مثلك يا كمال ياكل ربنا يزيدك ويمتعك بالصحة والعافية ويكفيك شر الاشرار واكل لحم الحمار الناس المابتقدر ناك بدائل عديدة بدلا من شراء لحم رخيص وبالكوم شىء حمير وكلاب وغيره ممن لا ضمير ولا اخلاق ولا ذمة ولا دين

[لحم أبيض] 08-27-2014 12:23 PM
كلامك صاح مفروض الناس ياكلوا اللحم الابيض

Sudan [kamal] 08-27-2014 02:46 AM
ولماذا يترك الناس اكل اللحم ..!!


#1090149 [عصمتووف]
4.41/5 (7 صوت)

08-27-2014 12:22 AM
*** لا استفدنا نحن اهل العاصمة ولا المستوطنون اهل القري***
كل واحد باع عنقريبوا وقام بليلوا
مادام كل قرية رمت خرية لا نستبعد ان نكون اكلنا لحم انسان طفلا او شابا ولا نستبعد ان نكون شربنا حليب مرضعات قلنا الي اهل القري انتم لا تملكون بيوتا او عملا ولا تستطيعون تاجير راكوبة اصبحتم عالة علي اهاليكم وعلي سكان الخرطوم ضايقوهم في كل شئ تعليم صحة سكن ولمواجهة الحياة الصعبة تفتحت عقليات الاجرام من اناس غير معروف اصلهم وفصلهم يريدون الاغتناء ب اي طريقة لا يهم دعارة بيع مخدرات قواده باعة جائلون يبيعون وسفرشون كل شئ وللاسف يتداخل عليك معلقون جهلاء لا ينظرون الي الانحرافات وتفشي الجريمة يقولون العاصمة لكل الناس والعاصمة هل هي باريس او غيره من مداخلاتهم العبيطة مثلهم ف الخرطوم ليس مكانكم الخرطوم ترحب بكل طالب علم وبكل مريض وبكل زائر لاهلة وكل متبضع وليس للتسكع وتنفيذ عمليات الاجرام و جداد القري يريد طرد جداد المدينة
السؤال
لماذا لا نهاجر نحن سكان العاصمة المفلسون للقري لنمتلك الاراضي والبيوت والمراح وكل شئ وراس مالنا عقلنا الاجرامي كل انسان قابل ان يكون منحرف ومجرم في مثل هذه الظروف مافيش حد افضل من حد ارجعوا الي دياركم واتركونا نستمتع بالمياة والمواصلا ت والكهرباء والسكن والعلاج والخبز والدراسة والخضارواللحوم الجيده ي مستوطنين ي ثقلاء فاقت العاصمة ال10 مليون هذا العدد لا يكفيهم لحم افيال وحيتان وديناصورات لماذا لا يفشل الوالي او قد يكون عملية مخططة من الحكومات ولسان حالهم خلوهم كده عنهم ما اتعالجوا ولا اكلوا ولا درسوا والحال امامكم لا استفدنا نحن ولا المستوطنون
وطظ في كل واحد لا يعجبة قولي يحلق حواجبوا اذا كان عجبوا

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Saudi Arabia [ليدو] 08-27-2014 03:45 PM
ينصر دينك يا رفيق ،، والله كلامك صاح مية في المية ، ودا ياهو الحاصل وأصل المشكلة .

Saudi Arabia [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض] 08-27-2014 11:28 AM
يا ابو جهل عاوز تعرف اصل الناس وفصلهم هم سودانيون ودى بلدهم يتحركوا فيها

كيفما شاءوا بس فى حقيقه يجب ان تعرفها انتم سكام العاصمه بخلاف الذين وفدوا من

الاقاليم التى ذكرتها اصلكم (بقايا من استبيح بهم ابان واقعة كررى ) بعنى جيوش

كتشنر استباحت العاصمه بعد واقعت كررى فاتى جيل من امثالك بعنى اجدادك فهمت

Saudi Arabia [علبة صلصة مخفجه فوق زير] 08-27-2014 10:15 AM
الخرطوم دى حقت ابوك والا جدك مدفون بين ضفافها (طرش بحر ) اخر زمن بلاء يخمك وامثالك

Sudan [ادم جمعه] 08-27-2014 09:48 AM
داير فصل الناس واصلهم لشنو، ما دام هاجر من قري السودان للعاصمة، فهي عاصمة بلده.
..... الصحيح ناس العاصمة ديل اصلهم وفصلهم شنو. اعتذر للجميع لهذا السؤال. قد يكون عصمتوف هذا خانه التعبير ، او ان اكون قد اسءت فهم قصده. اسأل الله ان لا يكون من صانعي الفتن في هذا البلد المكلوم الموجوع.
... هذا نوع من اجرام جديد سببه الحاجة وانعدام الوازع الاخلاقي.... لا استطيع كيف تمكن من ذبح الحمار، سلخه، تقطيعه. انه لامر فظيع ومقرف.
...... ما الذي حل بهذا البلد.
..... العاصمة دوما مقصد حتي الطامعين المستعمرين.

Qatar [الجقرم] 08-27-2014 09:09 AM
عصمتوف
انت راجل جاهل وساقط
وطز فيك انت يا جهلول
الخرطوم حقت منو هى
بطل بلا نحنا نحنا
بلاء يخمك

United Arab Emirates [ودالباشا] 08-27-2014 03:16 AM
المشكلة الواحد عامل فيها ود حتتا وكاتب يافتتا وتفتيحا يضقل بالبطيخا بالصدفة مررت بموفق جاكسن شباب كلللهم من الضواحى وطرف المداين فارشين اشياء كاوشوها من تحت اشجار القرى والفيافى اخرى هامشية تخلي الواحد مستغرب لاهدار الوقت والعائد المادى والاغرب فى لحظة واحدة تسمع اكثر من عشرين غنية لاصوات مختلفة زحمة وضوضاء ليس لها معنى بس عيد الاضحى قرب ستستمتعوا ايام ياحليل الخرطوم زى ماقال الحرامى الوالى السابق


#1090147 [المغبون على البلد]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 12:17 AM
من يسمع كلامك يابن القدال
من يرجعنا الى اخلاقنا وسعتنا التى كاااانت مثل الدهب يابن القدال
اههه ثم اههههها ثم اههههات
والسودانيين الوفدين بتاشيرات الزيارة التى دبى تعج بهم السجون من جرائم
السرقات والدعاره ووووو
السودان ضاااااااااااع والسودانيين راحوا
القلب ماااات والاسر مااااتت الا ما رحم الله
ولذا لا تستغرب
ضياع الامانة من علامات الساعة والسودانيين ح يستجلوها قبل قيامها بقبح
صنايع بعضنا
رحم الله بلدا كان اسمه السوان
رحم الله شعبا كان اسمهم السوانيين

[المغبون على البلد]

#1090145 [فانطاو]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 12:16 AM
ايواااااااااااا كتب لكم الموتمر الوطني اكل الحمير ويدعوكم لاكل الغعونج لأنه يزود الجسم بالبروتين، ههههههههه ههههههه ههههه شعب خوووووووووواف
وجبان؟ ؟؟؟؟وطبعا كل لله؟

[فانطاو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة