الأخبار
أخبار إقليمية
بالمستندات: شركة كفاءة ترد على موضوع الراكوبة (وطن للبيع قصة فساد جديدة بالوثائق)
بالمستندات: شركة كفاءة ترد على موضوع الراكوبة (وطن للبيع قصة فساد جديدة بالوثائق)
بالمستندات: شركة كفاءة ترد على موضوع الراكوبة (وطن للبيع قصة فساد جديدة بالوثائق)


08-27-2014 06:16 PM
استقبل بريد الراكوبة الرسالة التالية من شركة (كفاءة للأنشطة المتعددة) رداً على تقرير خاص نشرته الراكوبة بعنوان وطن للبيع ( اضغط هنا لمشاهدة الموضوع) وعملاً بالرأي الآخر، وحق الرد تنشر الراكوبة الرسالة كما هي..

الساده/ صحيفة الراكوبة

التحية والاحترام والتقدير والامتنان للقائمين علي أمر هذه الصحيفة كافة ....

أرجو في البداية ان أشيد بجهودكم المبذولة في إتاحة فرص التواصل وإبداء الرأي الحر لأبناء شعبنا والحادبين علي وطننا الحبيب .كما تجدني في تقدير دائم للدور الذي تلعبونه في تبيان الحقائق وكشف مواطن الفساد والتلاعب بحقوق الوطن والشعب الصابر المغلوب علي أمره . والتهنئة موصولة لصحيفتكم الذائعة الصيت والمنتشرة في ربوع سودانناالفتي .
وعطفآ علي ما ورد في صحيفتكم العامرة بإذن الله والمقروءة لكافة قطاعات وشرائح المجتمع السوداني تحت عنوان (وطن للبيع قصة فساد جديدة بالوثائق) . أرجو ان تسمحوا لي دام فضلكم بتوضيح بعض الحقائق التي ربما كانت غائبة عن الأخ كاتب المقال تسندها عدد (٧) وثائق ومستندات آملا ان تساهم بقدر ما في تصحيح بعض المفاهيم والمعلومات (هذه المستندات والوثائق متوفرة بمكتب الشركة بالعمارة الكويتيه شارع النيل المبني الثاني الطابق p المكتب الشرقي لمن يود التاكد والمراجعه من هذه المستندات)وذلك حسب ما مبين أدناه :-

اولاً:- هذه المساحة ( موضوع المقال ) والتي تقع شمال السلخانة القديمة عبارة عن ارض حكومية ( GR) تتبع لوزرارة التخطيط العمراني والتنمية العمرانية بولاية الخرطوم وليس ميدانآ كما تم ذكره. وقد تم تخطيطها مركزيآ و أجيزت من قبل لجنة التخطيط الولائية بمخاطبة من الادارة العامة للاستثمار بمصلحةالاراضي بوزارة التخطيط والتنمية العمرانية آنذاك بالتنسيق الفني والإداري التام مع محلية أم درمان . وهنا نحن لسنا بصدد الدفاع عن الوزارة او المحلية ولكن لإلقاء الضوء علي الحقائق .

ثانياً:- المواقع الاستثمارية ( الدكاكين ) التي تم تخطيطها بلغت ( ٨٥ ) ( فقط خمسة وثمانون دكانآ ) حسب المستند رقم
( ١) المرفق . وليست ( ٢٨ ) ثمانية وعشرون دكان كما ذكر صاحب المقال .كما ان الذي قام بالتخطيط الوزرارة وليس المحلية
او المعتمد ضمن الخريطة الهيكلية للولاية ولمدينة أم درمان علي وجه الخصوص.

ثالثاً:- الغرض من هذا التعاون بين الوزارة والمحلية هو تحقيق (منفعة مشترك) بينهما، وذلك عن طريق موافقة وزرارة التخطيط العمراني علي تخصيص الدكان الواحد للمحلية بمبلغ رمزي قدره ٥٠٠٠٠ ج (فقط خمسون الف جنيه) ومنحها الأولوية لوقوع هذه الدكاكين داخل أراضي محلية ام درمان بتكلفة إجمالية قدرها ٤٢٥٠٠٠٠ ج ( أربعة مليون ومئتان وخمسون الف جنيه فقط ) لعدد خمسة وثمانون دكانآ . وبذلك تكون الوزرارة قد حققت إيرادات للولاية وفي ذات الوقت رفدت المحلية بمشروعات استثمارية وتنموية مقدرة وأصول ثابتة لا يستهان بها بلغ سعرها السوقي آنذاك ١٢،٧٥٠،٠٠٠ ج (فقط اثني عشر مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه لاغير).

رابعاً:- ونسبة لشح الموارد بها وقصور ميزانية التنمية للعام ٢٠١٣م ، فكرت المحلية في التخلص من بعض الدكاكين بما
يعادل قيمة ال ٨٥ دكان لتمويل هذه العملية الاستثمارية دون إرهاق للميزانية والتي لاتتحمل سداد هذا المبلغ .
و لتنفيذ هذه الفكرة أصدرت المحلية قرارآ ببيع عدد ( ٣٠ ) فقط ثلاثون دكان من العدد الكلي المخصص
للمحلية والبالغ ( ٨٥ ) دكان والإبقاء علي عدد ( ٥٥ ) ( فقط خمسة وخمسون دكان ) كأصول استثمارية للمحلية
تساعد في دعم خزينة المحلية و لازالت هذه الدكاكين تحت قبضة المحلية وتبلغ قيمتها السوقية الآن ٢٢،٠٠٠،٠٠٠ ج ( فقط اثنين و عشرون مليون جنيه ) فهل هذا يعتبر (فساد) أم ( إنجاز ؟؟؟؟؟؟ )

خامساً:- للمضي قدمآ في تنفيذ هذا العمل الاستثماري قامت المحلية بالإعلان عن فرص استثمارية بمنطقة السوق الشعبي في مواقع حول السلخانة القديمة بحد أدني لسعر المتر المربع ( ١٥٠٠ ج ) علي نظام البيع الإيجاري ( ملكية منفعة ) ، نشر هذا الإعلان في جريدة آخر لحظة يوم الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠١٣م الموافق ٢١ رمضان ١٤٣٤ ه ، العدد رقم ٢٤٨٧ الصفحة رقم ٨ . وذلك حسب المستند رقم (٢) المرفق طيه . وهذا بالطبع عكس ماذهب اليه صاحب المقال بأن المنح تم ( دون اعلان او مزاد ) بل بشيك فقط أودع خزينة المحلية.
سادسآ :- استنادآ علي الإعلان آنف الذكر تقدمت شركة كفاءة للأنشطة المتعددة المحدودة بطلب معنون للمدير التنفيذي لمحلية أم درمان بتاريخ ٢٠١٣/٨/٣ وهي ( شخصية اعتبارية ) يمتلكها عدد من المساهمين الأجلاء الكرام المحترمين و طلب التقديم مرفق بالمستند رقم (٣)،
سابعاً :- بعدها تابعنا الطلب والذي تم النظر فيه ضمن طلبات عديدة بواسطة لجنة الاستثمار بالمحلية ٠ ونسبة لان الغالبية العظمي للطلبات المقدمة فردية رأت اللجنة وضع اعتبار خاص للشركات و التي هي أفضل حالآ من الأفراد من ناحية المقدرة المالية وذلك لحاجة المحلية الماسة لسداد قيمة المواقع الاستثمارية كافة .لذلك تم تخصيص عدد (١٠) عشرة دكاكين للشركة ( وليس (١٤) من عدد الدكاكين البالغ (٣٠) ثلاثون دكان ( وليس ٢٨ دكان ) وهي تعادل ثلث العدد وليس نصفه ( كما تفضل صاحب المقال بالإشارة )

ثامناً :- وقد تم هذا التخصيص بموجب خطاب رسمي بتاريخ ٢٠١٣/٨/١٨م ممهور من قبل السيد / نائب المعتمد والمدير التنفيذي لمحلية أم درمان ( يس أحمد محمد ) ( مرفق صورة منه بالمستند رقم (٤) ٠ ناقلا توصية اللجنة التي فرزت الطلبات التي أودعت في صندوق العطاءات . كما حدد الخطاب قيمة الدكان ١٥٠،٠٠٠ ج ( مائة وخمسون الف جنيه ) تضاف اليها الرسوم الإدارية لدي مصلحة الاراضي ورسوم التسجيل لتصبح جملة سعر الدكان الواحد ١٧٠،٠٠٠ ج وهذا السعر يعتبر عالي جداً في ذلك الوقت لانه يعادل ٣٤،٠٠٠ دولار ( وليس بسعر رمزي لا يتجاوز المائة الف كما جاء علي لسان الأخ الكاتب) ... وهذا السعر أدي الي عجز العديد من الأفراد من سداد المبلغ في المواعيد المحددة . بلغت القيمة الكلية للعشرة دكاكين مبلغ ١،٥٣٤،١٥٠ ج (فقط مليون خمسمائة أربعة وثلاثون الف ومائة وخمسون ج) قامت شركة كفاءة بسداد القيمة بالكامل للمحلية حسب إيصال (١٥) إيرادات بالرقم ٣٢١١٨٢٥ المؤرخ ٢٠١٣/٩/١٢ م .(مرق صورة منه مستند رقم ٥)

تاسعاً :- بعدها قامت المحلية بتحصيل قيمة الثلاثون دكانآ نقدآ ومقدمآ ( ٤،٢٥٠،٠٠٠ ج ) وسددت علي ضوئها قيمة ( الخمسة وثمانون دكان ) بما فيهم الثلاثون دكان المباعة من عائدها للوزارة . ثم قامت المحلية بدورها بمخاطبة الادارة العامة للاستثمار بوزارة التخطيط لابرام العقودات ( مرفق صورة منه بالمستند رقم (٦) ) . واحتفظت المحلية ولازالت بعدد (٥٥ دكان ) وهي الان تمثل أصولا مربحة للمحلية .

عاشراً :- في نهاية المطاف قامت الشركة بإبرام العقد وتم إرسال العقودات بواسطة إدارة الاستثمار بالأراضي لمكاتب تسجيلات الاراضي بآم درمان حيث قمنا بإصدار شهادة البحث لكل دكان علي حده . ( صورة مرفقة المستند رقم (٧).

اخيراً:- فيما يتعلق بعملية بيع هذه الدكاكين بعد مضي عام من اقتنائها بواسطة سمسار أو غيره ، فهذا حق قانوني وشرعي مكفول للشركة لتحقيق أرباح او تكبد خسائر طالما هي قطاع خاص يعمل في ( سوق الله أكبر ) . وللعلم هذه الأرباح لم تتجاوز نسبة ١٨ ٪ لان الشركة قد باعت الدكان بمبلغ ٤٠٠ الف اي ما يعادل ٤٢،٠٠٠ دولار بالمقارنة مع تكلفته الاساسية والتي بلغت ٣٤،٠٠٠ دولار كما ورد في سابعآ. وليس ثمانية مليار اي ما يعادل ٨ مليون دولار ( بحساب واحد جنيه سوداني يساوي واحد دولار امريكي ) كما ورد في المقال وهو مبلغ خرافي .
أرجو ان أكون قد وفقت في توضيح الأبعاد الحقيقية لهذه القضية مدعومة بالوثائق الرسمية والمعتمدة من
قبل جهات الاختصاص والحكم هنا متروك للقارئ الكريم خاصة ان قراء وكتاب ومحرري الراكوبة لا يغادرون صغيرة او كبيرة الا احصوها ولا يظلمون احدآ ......

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

وتفضلوا بقبول وافر الشكر والعرفان،،،


عوض الكريم بله الطيب احمد
رئيس مجلس الادارة/ المدير العام
شركة كفاءة للأنشطة المتعددة المحدودة
ت0024991237470
[email protected]


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 10921

التعليقات
#1092086 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 07:32 AM
أنتم أخطر مما نتوقع .. فما تركتم شيئاً بأخذكم كل النواصي ،
مما يدل على علمكم بالأمر منذ بداياته (يعني طابخنها مع بعض) ..
جعلكم الله من زمرة الواردين في الآية 41 من سورة الرحمن
يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ (41)

[المقهورة]

#1092044 [عصام علي دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 02:31 AM
[د محمد علي] 08-29-2014 12:10 AM
يعني هسع انته مستند في فهمك لي عبقريه الراجل دا بانو اترقي اترقي اترقي لغايه مابقي وكيل وزاره؟ ودايرني اتكلم معاك بالمنطق..هو حكومه الكيزان دي فيها ترقيه ولا كفاءه ولا مؤهلات ولا زفت ماكلو فساد في فساد..الراجل جا الاستثمار عشان الشريف ود بدر كبير الحراميه دايرو جنبو عشان كل واحد يغطي للتاني ودا ديدن الكيزان منذ 89. لا انا لا غيري محتاجين لي ادله عشان نثبت وقاحه الجماعه ديل فالقاصي والداني عارف. واقل شئ بقدر اقولو في زولك دا انو مش حرامي وبس دا زول مامربي ولا امو رضغتو لبنا زي بقيه خلق الله..دا زول حرامي زي الالاف الكيزان النهبو البلد ويجي واحد زيك متسلق يقول ليك ما اتخرج من الجامعه الزفت دي الملت لينا البلد كلها جراميه زي الكانها كانت بتدرسهم كيف يسرقو.
--------------------------------------------------------
انا لست متسلقا ومغترب لي 32 سنه بالرياض المتسلق ده اللي قاعد يطبل لمسئول رجاء عطية ومنة وربيت اجيال بكد عرقي وسهر الليالي ومعاناة الغربة دي واحده التانيه ومشكلتك انك مابتقرأ صاح ولا مابتفهم تتكلم معاي انا بالمنطق انا صاحب القضية !!
رُد علي المنبر رد منطقي وليس علي انا ومُصر تلبس الراجل جلابية الكيزان الفهم قسم وانا ضد الكيزان وام الكيزان ولي مقالات كثيرة عبرت عن راي وباسمي الصريح وليس متخفيا مثلك حتى لاتحاول إلباسي ثوب الواقف مع الكيزان والراجل شغال في الحكومه والاستثمار قبل الشريف ولاشيء في السودان يمكن إخفاءهاو مداراته ولو لحين حتى يستعين به الشريف الراجل وصل قمة الهرم الوظيفي لولاية الجزيره ينقلوه كاب الجداد مالازم ينقلوه الخرطوم
وماتحور الموضوع وتدخل اشياء وحقائق بديهية مثل القاصي والداني يعرف وقاحة وهذا معترك ليس محل إيراده فلم يٌعرف عن الرجل إنتماءه للكيزان مطلقا وفي السودان لاتُخفي اي هوية ايدولوجية لأي فرد خصوصا المناصب الوزارية والولائية ومرة اخري غرقت في مستنقع السب والشتم فشتمت ام الرجل بلا جنب جنته رحمها الله وشتمت والده رحمه الله واتهامك له بأنه لم يربيه واشك في جامعيتك لأخطائك الإملائية الفادحة ويبدو لي ان هنالك شيئا شخصيا بينك وبينه ومن يدري ربما تكون صاحب التلفيقة كلها لكم الغِل والحقدالعجيب الذي تقيأته وتعديته بشتم الاموات والوالدين في ظاهرة غريبة علي اخلاقنا وتربيتنا واكرر الطلب الذي هرت منه ودخلت في المهاترات والشتم اكتب ورد رد موثق فند ماجاء في الرد الشركة واشك في ذلك لمحدودية تعليمك وضيق الفكر عندك

[عصام علي دبلوك]

#1092024 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 12:56 AM
شركة الكفاءة شركة مساهمة كما قال صاحب المقال

اولا

اتحد اية مجموعة تعمل شركة غير الكيزان عشان تشتغل وتكسب في السودان

ثانيا

هذا هو اسلوب الكيزان في سرقة ونهب ممتلكات الدولة الشعب

اا قصة اوراق وما اوراق ومحلية ودخل للمحلية فهذا شئ معروف لدي

كل السودانيين مافي محلية انجزت شئ غير يلموا الفلوس بهذا الاسلوب

ويسرقوها .

يا شيخنا لم اوراقك وامشي العب بعيد وما في سوداني بقرون

هذا هو اسلوبكم الممنهج في السرقات والفساد وكل عمية بتعملوها

بتجهزوا ليها اوراق والاوراق عندكم والاختام عندكم وما تفتكر انك اقنعتنا

باوراقك ده وامشي العب بعيد يا وليد البلد كلها سرقتوها وما فضل شئ

[albrado]

#1091898 [عصام علي دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 07:50 PM
Saudi Arabia [Mohas] 08-28-2014 12:34 PM
الاخ جمال المبارك
حقيقه لا اعرف الرجل (عبدالكريم بله) و لم اسمع به من قبل و لكن اشكره جدا علي رده الجميل المرتب الرجل ببساطه طرح الحقائق و علي اي شخص متضرر ان يلجاء للقضاء و علي محرر الراكوبه تقديم اعنذار عن جملة الاخطاء في تقريره الاول
222222
السادة محرري الراكوبة إعمالا للحق كمنبر للرأي والرأي الآخر نرجو كريم تفضلكم بأن يرُد الطرف صاحب فتح الموضوع علي رد الشركة وإلا انتم مدينين للرجل ومقاطعة ذلك الطرف الذي اورد معلومات ناقصة وكاذبة والدليل ماارده بالنص)
(تمّ منح شركة كفاءة المذكورة نصفها أي 14 محلاً (دكاناً) دون اعلان أو مزاد، فقط بشيك أودع في خزينة المعتمدية بمبلغ رمزي لم يتجاوز المائة ألف جنيه للمحل) والشركة ردت بصورة رقم عدد الإعلان بالصحيفة المعنية هذه كذبة بلقاء توضح ان الاستهداف شخصي لحاجة في نفس المصدر وواجب عليكم كمحايدين ان تطلبوا من مصدركم الرد علي المعلومات الغير صحيحة حتي لايتمكن كل من شاء ان يرسل معلومات غير صحيحة تؤثر علي مصداقية هذا المنبر والبرلمان الشعبي الكريم

[عصام علي دبلوك]

#1091891 [عصام علي دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 07:37 PM
[د محمد علي] 08-28-2014 11:41 AM
نحنا يامحترم متادبين بي ادب جامعه الخرطوم وما بقينا حراميه ذي صاحبك دا. هسع بلاي انته ما بتخجل جاي تدافع ليك علي شركه بتبيع في الدكاكين زي سماسره السوق العربي؟ ياها دي (الفشن) حقتها الاتعلما ذولك دا ولا خلاص الكيزان ديل استلمو البلد ومافارقه يبيعو دكاكين ياجرو درداقات ولا يعملو ادبخانات في السوق مافارقه. بعدين انته داير توريني ذولك دا خلاص عشان اتخرج من الجامعه الزفت دي يبقي زول نابغه, انا مستعد اوريك مئات الالاف من الخريجين العايشين في المنافي بي كرامتهم لانهم متادبين بي ادب الجامعه الزفت دي الخرجت لينا زول زي صاحبك دا كل القراهو تمخض عن متاجره في دكاكين المحليه الملح دي. بس ليكم يوم.
كيف تكون مؤدب وانت تشتم جامعة الخرطو(الجامعه الزفت) ورين بس تانيا وعاشرا هذا الرجل وكل من يعرفه لاينتمي للكيزان كتبنا ليك الكلام ده في الرد السابق انا لم ادافع عن الشركة فلأول مرة اسمع بها او اعرف انها تبع عوض بله قسما معظم والله علي مااقول شهيد انا دافعت عن اخلاق الرجل وتربيته ونبوغه اللي خلاه يعمل شركه ويشكر جامعة الخرطوم لايشتمها والشركة حرة تشتري دكاكين تشتري بساتين ليس انت من يحدد مايشترونه هم حرين كاي شركه تختار ماهو ذو جدوي إقتصاديه دي ابسط قواعد الاقتصاد والاستثمار ياخريج ج الخرطوم وكنت اتمنى ان يكون ردك علمي وترد علي دفاع الشركة مستند مستند بياتو منطق ورين شركائك منو ؟؟ ده منطق ده !! رُد رد علمي وعملي 1+1=2 الجامعات بتعمل درجات التميز عشان نعرف النوابغ وبالطبع يوجد ملايين الخريجين من الجامعات بالخارج وبالداخل ويوجد ناجحون بالداخل لاناقة لهم ولاجمل بالكيزان وتلك ارزاق يااخي والرجل تمخضت قراءته عن مسيرة عملية ناجحه انتهت به كوكيل وزارة ماذا تريد اكثر من ذلك وكيف تصف وباي منطق ان ماتعلمه عوض بله تمخض عن تجارة في دكاكين المحلية الرجل تدرج حتى وكيل فاي نجاح اكاديمي ترجو اكثر من ذلك اقرأ الرد جيدا وادلو بدلو علمي ومؤسس بدل من اتهام الرجل بأنه لص وحرامي وانه كل مااستفاده من الجامعة هي المتاجرة وتتجاهل مسيرة نجاح إذا لم يسعد الحال فليسعد النطق بئس المُسطِر وبئس السطور

[عصام علي دبلوك]

ردود على عصام علي دبلوك
United Kingdom [د محمد علي] 08-29-2014 01:10 AM
يعني هسع انته مستند في فهمك لي عبقريه الراجل دا بانو اترقي اترقي اترقي لغايه مابقي وكيل وزاره؟ ودايرني اتكلم معاك بالمنطق..هو حكومه الكيزان دي فيها ترقيه ولا كفاءه ولا مؤهلات ولا زفت ماكلو فساد في فساد..الراجل جا الاستثمار عشان الشريف ود بدر كبير الحراميه دايرو جنبو عشان كل واحد يغطي للتاني ودا ديدن الكيزان منذ 89. لا انا لا غيري محتاجين لي ادله عشان نثبت وقاحه الجماعه ديل فالقاصي والداني عارف. واقل شئ بقدر اقولو في زولك دا انو مش حرامي وبس دا زول مامربي ولا امو رضغتو لبنا زي بقيه خلق الله..دا زول حرامي زي الالاف الكيزان النهبو البلد ويجي واحد زيك متسلق يقول ليك ما اتخرج من الجامعه الزفت دي الملت لينا البلد كلها جراميه زي الكانها كانت بتدرسهم كيف يسرقو.


#1091880 [humam]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 07:06 PM
In the document #4, they used very ambiguous language as it is unclear whether 1500 is the price of one or all 10 sites . we need to see the cheque by which they made the payment

[humam]

#1091784 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 04:41 PM
سؤال واحد خليك من توضيحك للناس بالمستندات "إنت مصدق نفسك؟"

لا يوجد شيئ صحيح في زمن الاخطاء (زمن الكيزان)
و لا يستقيم الظل "شركة كفاءة" والعود أعوج "دولة الكيزان"

[zorba]

#1091725 [الفنجرى]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 03:23 PM
في الاعلان أن العملية ايجارة ولمدة 15سنة ولمن عملوا العقد لمدة 30سنة شفتوا اللعب كيف علشان أي واحد عندو عقل ما حيمشي ياجر ليه دكان لمدة 15سنة ب15000جنيه . لكن السادة شركة الجماعة اياهم مظبطين الشغلة ...

[الفنجرى]

#1091665 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 01:59 PM
والله دي بينة قوية لكن مافي شركة في السودان ببتعامل مع الكيزان ديل ما شابها الفساد - برضو فاسديين هي الحكومة دي ما بتسرق المواطن بموضوعية وادلة زي حقتك دي انت قايل قاعدة تنط الحيط

[نكس]

#1091628 [alakrory]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 01:25 PM
الحرامى ما بيقول انا حرامى ....هنالك حقيقة واحدة ومعروفة اذا لم تكن جزء من نظام اولاد الحرام اللقطاء فمن المستحيل ان المستحيل ان تحصل على ما حصلت عليه هذه الشركة لابد ان تكون جزء من هذه المنظومة والا سوف يكون مصيرك الفشل الذريع

[alakrory]

#1091601 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 12:55 PM
عوض الكريم بلة " وكيل وزراةالإستثمتر السابق ؟؟

[8855]

#1091545 [زهجان من الضبان]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 12:03 PM
في حاجة ما قادر افهمها ....
رأس المال الاسمي لشركة كفاءة للانشطة المتعددة هو 50000 جنيه سوداني
كيف تمكنت الشركة من شراء كل هذه المحلات بهذا المبلغ الضخم و الغريبة في الامر لا توجد أي زيادة في راس مال الشركة
بديهي ان هذه المحلات تم شراؤها من ماله الخاص يعني الشركة ما عندها علاقة بالدكاكين
و لا ما كدي يالمتجهجه بسبب الانفصال ؟

[زهجان من الضبان]

#1091522 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 11:40 AM
من غير الخوض في اي تفاصيل ، نحن ابناء مدينة ودمدني ونعرف عوض بلة شخصيا رئيس مجلس الادارة لتلك الشركة ، وهو تخرج من اقتصاد جامعة الخرطوم من اسرة فقيرة جدا ، ولكنه تدرج بقفزة الزانة بفضل الشريف احمد عمر بدر حين كان نائب والى للجزيرة قبل ان يصبح واليا ، وهو من المقربين جدا بل يقع تحت دائرة فساد الوالي ، وحين استلم الشريف احمد عمر بدر وزارة الاستثمار عين هذا العوض بلة وكيلا عاما لتلك الوزارة ، وهو انسان زكي في التعامل مع كل من ولج في ادارة هذه الوزارة بخبسه ودهائية العفن في التعامل مع الجميع ، حتى السيد مالك عقار حينما استلم وزارة الاستثمار خبر تماما كيفية التعامل معه ، وهو يمتلك كمية كبيرة جدا من الاراضي والمشاريع ، وليس لي معلومات كافية عن المساهمين في تلك الشركة ولكنها بالتاكيد تضم مجموعة من الموظفين الفاسدين ، وعوض بلة ماعضو في تنظيم الجبهة الاسلامية ولكنه عضو في تنظيم الانتهازين والطفيلين

[مدني الحبيبة]

#1091489 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2014 11:11 AM
يا جماعة أنا عندي صاحبي اشترى قطعة في شرق النيل وطلع شهادة البحث ومشى عشان يمسحها وجد شخص قام بمساحتها قبله وصادفه في الموقع المشترى نفسه فسأله بأي حق مسحت هذه القطعة وانا املك شهادة بحثها واصل ارنيك 15 الخاص بالرسو؟؟؟

فما كان من الأخ إلا أن أخرج له شهادة بحث اصلية بالقطعة وارنيك 15 أصلي!!!

مما يعني أن كليهما بحوزته شهادة بحث وارنيك 15 أصلية لقطعة واحدة.

وهذا هو سودان فساد الجبهة الاجرامية.

وقد أوردناهذه القصة حتى لا يتمشدق عارض هذه المستندات القذرة.

الآن ليس هنالك معتمد أورئيس محلية او ضابط إداري لا يتبع لمخانيث الجبهة الاجرامية، فالفساد على قفى من يشيل وبرضو هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1091486 [مجتبي]
4.00/5 (2 صوت)

08-28-2014 11:05 AM
اضبط :
بالله عليك انتبه للخطاب الصادره من المحليه للشركه بتاريخ 2013/08/18 وهي تخطر فيه الشركة بالسداد خلال مده اقصاها اسبوع مع عبارة (والا سوف تفقد حقك في الاستحقاق )الشركه سددت حسب الايصالات الماليه بتاريخ 2013/10/10 يعني تم السداد بعد 52 يوم يعني اكتر من سبعه اسابيع يعني الناس الجايهم منفوخ وبتشتت ليهم مستنداتك دي تبرءه ليك - اصحي يابريس الناس دي مش زي ماانت فاكر

[مجتبي]

#1091461 [هذا فساد بين بيين بين ولو سول طفل لوضع يده على أنفه]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 10:46 AM
سلامات
من يعلم الشطار ما هو وكيف هي رايحة الفساد:

في السودان أي طفل تعلم الكلام وشرب ما النيل أو رجل كهل وحتى طين الأرض يعرفون أن هذا فساد إذا توافر أحد الأسباب أدناه:

1/ إذ علم ايي طرف بان مرفق حكومي يقوم بهكذا بيع قبل أو دون ظهور إعلان رسمي
2/ إذ لم يتم مساواة في إخطار المتنافسين
3/ تكوين لجنة محايدة بها قانوني براغب
4/ الأولي بهذا الأسر ذات الدخل المحدود
5/ الدكاكين ليست للبيع كان يجب إدانة الشركة ونزع الدكاكين عندما جمت الشركة بيعيها
[هذا فساد بين بيين بين ولو سول طفل لوضع يده على أنفه]

[هذا فساد بين بيين بين ولو سول طفل لوضع يده على أنفه]

#1091369 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 09:11 AM
كل الوثائق تدينكم أنتم واضح الشغلانه في لعب شديد ... من بداية كلامك قلت أن المحلية قصدت أن ترفع السعر حتى تشتري هذه الدكاكين الشركات.. وليس الأفراد.... علشان كده أنتم من إشترى واستبعد الافراد كلهم أو جزء منهم ...

الوثائق هذه ما بتشربكم مويه يوم الحساب بعد انتفاضة الشعب السوداني العظيم .. وبعد نهاية حكم الكيزان هي البدخلكم السجن ..

[أبوقرجة]

#1091357 [عمر محمد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 08:58 AM
ناس المحلية والوزارة ديل جنو ولا !! الشغلة دي زي التقول بالدرب العديل والقروش بإيصال وكلو تمام!!!!
الكلام دا فيهو ان،، كان جبتو إيصال التوريد في بنك السودان وكشف حساب المحلية برضو محلية الجن دي والوزارة ما يختو من ماكلة... لا اتهم زمة الشركة لكن محلية ووزارة في زمن الإنقاذ اصلها دي ما دايرا ليها مراجع سرقة سرقة .. رئيسهم قال دا نهب مصلح

[عمر محمد الحسن]

#1091355 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 08:56 AM
معقول

[Ali]

#1091351 [almour]
1.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 08:51 AM
الموضوع واضح وضوح الشمس فى كبد النهار سرقة وفساد على عينك ياتاجر وهذا الشخص خريج جامة الخرطوم وما نسب اليه من مديح وثناء ، قد أدان نفسه بنفسه بلاوراق والمستندات التى قدمهافى دليل إتهام واضح لالبس فيه. واللبيب بالاشارة يفهم.
أفتحوا بلاغ وأعطوه أى محامى سوف يدينه ويجرمه بهذه المستندات التى قدمها وكل مسوؤلى المحلية الذين أشتركوا معه فى هذا العمل الجبان. والله من وراء القصد

[almour]

#1091311 [كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 07:29 AM
فسد يفسد فسادا
ارجع وتب الى الله

[كاسبر]

#1091268 [yasir]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2014 03:19 AM
الشيء الملاحظ في الفترة المحدودة بين نشر الاعلان في نهايات شهر رمضان واكتمال البيع وجود فترة عطلة طويلة لا تقل عن اسبوع وهي عطلة عيد الفطر - اذن القصة ما عايزة حصة !!!!!!!!!!!!!!!!!

[yasir]

#1091238 [كفاءه]
4.88/5 (6 صوت)

08-28-2014 01:49 AM
للاسف يا شركة كفاءه كلام وهمى وانت شكلك قايلنا هنود ( على حسب ما يقال فى السودان ) وانا اوريكم الفساد وين ( الفساد فى الاجراءات الكلام الانشائى الكتير الانت رديت بيهو فى الراكوبه لانو صرفتوورق حكومه وطباعه وغير فى الفاضى .كان احسن طوالى تتقسمو الدكاكين انتو و المحليه على حسب ما ورد فى الايات فى دين المؤتمر الوطنى .وبعدين خزينة الولايه دى يعنى دخلتو ليها كم وفى النهايه مختلسه وموزعه بينكم حوافز واتحداكلوما كان فى قرابه بينكو بين شخص فى المحليه او اخوك فى تنظيم المؤتمر الوطنى وهو البترول كب كب الجن و ما شفنا منوحاجه كلو لبعتوهو لبع من لا يخش الله وانتم فعلا لا تخشون الله والدهب نهبتوهو نهب يعنى بقت على دكاكينك دى صحيح زى ما بقولو الاختشو ماتو وقال الرسول الكريم عليه افضل الصلاة و اجل التسليم ( الحياء شعبه من شعب الايمان اوكما قال عليه الصلاة و السلام ( استحو فان كنتم كذبتم علينا فان الله يسمع و يرى . اتقو الله اتفو الله اتقو الله

[كفاءه]

#1091218 [محمد سعيد]
5.00/5 (5 صوت)

08-28-2014 01:02 AM
عفارم عليك يا البلة كاوشت النواصى كلها!!!!!!!
اوفيت يا بلة لكن الزمن من اعلان العطاء وحتى كتابتكم العقد بسيطة جداً، ودى نقطة ضعف تثير الشكوك والريبة ، أنا فقدت منزلى لانى كنت خارج السودان ولما أتيت عشان أسد الرسوم أفدت بانى تأخرت وتم نزع المنزل منى.

[محمد سعيد]

#1091214 [الممغوص]
5.00/5 (7 صوت)

08-28-2014 12:56 AM
هو الدكاكين او القطع دي كان يمكن ان تباع في مزاد علني لكي تتحصل المحليه علي اعلي قيمه حسب المنافسه الحره.موضوع العطاء غريب شديد وغير مناسب.كان يمكن ان تتطرح المحليه عطاء للشركات لكي تتنافس في بناء المشروع وهو ملك لها ثم تبيع او تاجر الدكاكين بي طريقتا.الشركه شركه كوز وشكرا علي تاكيد اسلوب الفساد .لقد اصبحت الدوله داعمه اساسي للفساد في دوله المشروع الضاري .

[الممغوص]

#1091203 [ابو ورده]
4.99/5 (12 صوت)

08-28-2014 12:18 AM
واضح في المقال محاولات التضليل و اكثر ما استفزني محاولة تقليل الارباح التي جنتها الشركه و ذلك بالتلاعب الواضح والمقصود بتحويل الجنيه لدولار باسعار غير صحيحه. عند الشراء تم حساب الدولار بقيمه اقل من سعر البنك في ذلك الوقت وعند البيع تم حساب سعر الدولار بقيمه اعلي من السوق الموازي في هذا الوقت . و هذا الموضوع لا يخفي حتي علي الشخص العادي مثلي ناهيك عن شخص اقتصادي و محاسبي ان لم يكن قصد التضليل موجودا. حيث انه ذكر في نهاية المقال ان الربح الذي جنوه قليل و هو يعادل فقط 18% و انا اقول له بل ربحك هو 118% في القطعه الواحده اذا حسبنا بسعر الرسمي و يكون 87% اذا حسبنا بسعر السوق الموازي و لو حسبنا بسعر الجنيه السوداني فان ارباحكم 135% في القطعه الواحده.
دعنا نبدأ الحساب بسعر الدولار الرسمي و ذلك حسب اسعار العملات الاجنبيه الموجوده في موقع النيلين الالكتروني . في يوم 27 اغسطس 2013 سعر الدولار في البنك 5.55 جنيه و يوم 27 اغسطس 2014 سعر الدولار 5,99 جنيه. القطعه تم شراءها ب 170.000 جنيه وهو ما يعادل 30.630 دولار في ذلك الوقت وتم بيعها ب 400.000 جنيه وهو ما يعادل 66.777 دولار في هذا الوقت . يعني الربح في القطعه الواحده 36.146 وهذا يعادل 118% و ليس 18% كما تم ذكره.
و بنفس الطريقه اذا حسبنا بسعر الدولار في السوق الموازي حسب ما اورده موقع النيلين الالكتروني . نجد ان سعر الدولار في السوق الموازي كان 7.40 جنيه في يوم 27 اغسطس 2013 و سعره في 27 اغسطس 2014 يساوي 9.30 جنيه . و بذلك يكون سعر الشراء 22.972 دولار و سعر البيع 43.010 دولار بمعدل ربح 20.038 دولار في القطعه و بنسبه مئويه تعادل 87%.

[ابو ورده]

ردود على ابو ورده
United States [Khalidali] 08-28-2014 05:19 AM
وجع !!!!!!! ولك الف ورده


#1091188 [ِAburishA]
4.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 11:27 PM
كمبدأ ان تفاعل أي جهة متهمة بالفساد او التفصير مع ما تنشره وسائط الاعلام هو شيء ايجابي جدا تشكر عليه تلك الجهة.. وذلك يعني مقارعة الحجة بالحجة والمنطق والدليل والمستندات.. ومن ثم يكون الحكم للقارئ وهو على بينة..

** عندي سؤال.. شركة ذات الانشظة المتعددة..يعني ممكن تدخل في اي تجارة ولا كيف..وهل لديها سجل تجاري واحد ام لكل نشاط سجل او ترخيص.. حسب فهمي البسيط انشطة متعددة ممكن تشغيل اراضي مقاولات مضاربات وممكن تشتغل في تجارة الملح والعطرون وحلاوة حربة

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
Canada [hakeem] 08-28-2014 12:39 PM
عند تقديم طلب تسجيل شركه, تذكر كل المجالات التى ترغب أنت صاحب الشركه
فى القيام بها تحت هذه الرخصه, وهى ممكن تكون خليط من تجاره وخدمات وخلافه
و لو تم التصديق يمكن للشركه القيام بكل الأعمال التى تم التصديق عليها


#1091184 [د محمد علي]
5.00/5 (6 صوت)

08-27-2014 11:17 PM
نرجو من الاخ الكريم لتبرئه زمته نهائيا ان يمدنا بالاتي: من هم ملاك الشركه ومجلس ادارتها؟ هل لاي احد منهم علاقه بالكيزان؟ هل اشتغل اي منهم في وظيفه قياديه في ظل الانقاذ؟ هل تقدمت شركه اخري واذا لا لماذا؟ اما حكايه جامعه الخرطوم وبطيخ زي دا بقت اكذوبه لن تمر علينا فمعظم حراميه البلد خريجين من هذه الجامعه. اذا كانت الاجابه علي اي من الاسئله السابقه بنعم فانته ياسيدي حرامي كبير. واذا كانت اي اجابه بلا فعرفتو تلعبوها كويس باولاد الهرمه..لعنكم الله عايز تورينا انك قدمت واخدت الشغل دا لانك خريج جامعه الخرطوم قرف عليك وعلي جامعه الخرطوم بتاعتك دي يالص. بعدين انته ياسيد البتشكر فيو لو اهلك عندهم مشاريع اديهم ليو اذا الزول دا عاجبك بس ماتهبشو حق البلد لانو ماملكك ولا ملك ابوك. كل زول جاينا يقول لينا والله دا كويس واتخرج من جامعه زفت بتاعتكم دي..ماكلنا اتخرجنا فيها طلعنا حراميه؟

[د محمد علي]

ردود على د محمد علي
Sudan [شاب موجووووووووع على البلد] 08-28-2014 12:51 PM
ده الاسلوب البفهمو بيهو الناس الحراميه ديل بغض النظر عن الكاتب دكتور ولا بتاع ورنيش المهم الفكره تصل انو نحنا ماعندنا (قنبور ) ومش كان جاب المستندات كان شال المصحف الكريم فوق راسو برضو حرامي وماحقول ولد حرامي لانو السرقه واللعب بالدين جاء مع الحراميه ديل ثم ثانيا :انته بتقول ((((بعدين جامعة الخرطوم صرح تعليمي شامخ كانت ايام تخرج عوض بله وكل خريجي ذلك العهد قمم))) **ده كلامك جامعه الخرطوم كاااااانت والله يرحمها ويرحم السودان ياكوز ياعفففففففن...

Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 08-28-2014 01:36 AM
هسه بذمتك ده اسلوب دكتور ده ؟؟ يعني يالواحد يوافقك رأيك ويا يديهو مشاريع اهله والقصة ليست اعجاب شخصي انما شهادة حق وحكمت وسببت الرجل دون دليل لديك والدليل طلبت منه طلبات لتجكم ببراءته او عدمها ووصمته بأنه لص بعدين جامعة الخرطوم صرح تعليمي شامخ كانت ايام تخرج عوض بله وكل خريجي ذلك العهد قمم وأعلام كل في مجاله وأشك في تخرجك منها لتسميتها (بجامعة زفت) لاسلوبك القبيح والغير كريم في التهجم وسب الناس


#1091172 [amir]
5.00/5 (9 صوت)

08-27-2014 10:54 PM
الوثائق التي ابرزتها تثبت الفساد الكبير في الدولة شركة واحدة تشتري كل المحلات ذات المواقع المميزة هذا اولا
ثانيا : تم منحك المحلات لاستثمارها وليس للربح من بيعها مرة ثانية لانك كما ذكرت شركة اعتبارية ومقدرتها المالية اكبر من الافراد .
ثالثا الاصل في مثل هذا الاستثمار الافضيلية يفترض تكون للافراد ومحدودي الدخل لانهم في حاجة ماسة للعمل والنهوض وليس الشركات ذات المقدرة المالية العالية لانها تستطيع الشراء باي ثمن في اي موقع
رابعا : موضوع الاعلانات دة كنا بنسمع ونشوفه من بداية التسعينات وهو رفع عتب ليس إلا .
وابرازك لهذه المستندات لايعني نزاهتك او عدم فسادك
والكلام كتير وممكن اكتب لك مائة نقطة تثبت فسادك وفساد شركتك التي يمتلكها عدد من المساهمين الأجلاء الكرام المحترمين (الكيزان الفاسدين) .
وعموما كل ما له علاقة باجهزة الدولة به فساد اما لانك كوز او دفعت رشوة

[amir]

#1091162 [wedhamid]
5.00/5 (5 صوت)

08-27-2014 10:37 PM
أضبط الحرامى....

يعنى الاستهبال و مظنة الناس أغبياء هى الممكن نضحك عليها بنمرة الموبايل المضروب و الذى لا يصدقه اللا انسان ساذج او غبى من أمثال من كنّا نفسه بالمشروع أو منافق مثله... راجعوا رقم الموبايل .... ناقص رقم !!!!!

عوض الكريم بله الطيب احمد
رئيس مجلس الادارة/ المدير العام
شركة كفاءة للأنشطة المتعددة المحدودة
ت0024991237470
[email protected]

[wedhamid]

#1091160 [محمد سعيد]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 10:32 PM
عفارم عليك يا البلة كاوشت النواصى كلها!!!!!!!
اوفيت يا بلة لكن الزمن من اعلان العطاء وحتى كتابتكم العقد بسيطة جداً، ودى نقطة ضعف تثير الشكوك والريبة ، أنا فقدت منزلى لانى كنت خارج السودان ولما أتيت عشان أسد الرسوم أفدت بانى تأخرت وتم نزع المنزل منى.

[محمد سعيد]

#1091158 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 10:30 PM
حكومة عمر البشير خلت السودنيين ما يثقوا في بعض , بقنا ما بنقدر نفرق بين عمل كويس او كعب وبقت عندنا دائما سوء النية في اي مسئول , لكن بصراحة الحق كله يقع علي عاتق الانقاذ الي سببت هذه الفوضي والخراب في البلد

اللهم العن افراد الانقاذ اكتر من ابليس زاتو

[عمار]

#1091139 [عصام علي دبلوك]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 10:05 PM
عوض بله اقتصادي متميز ومرموق وخريج إقتصاد جامعة الخرطوم لما كانت الجامعة جامعة وبمرتبة الشرف للتدليل علي نبوغه الإقتصادي هذه واحدة الثانية لم يُعرف عن الرجل انتماءا حزيا للكيزان او غيرهم متدين في حدود ماحدد الله ورسوله بلا تزمت كانت له بصمته الواضحة بإستثمار ولاية الجزيرة ورفيق دربه تاج السر محمد طه والرجل عفيف ونزيه شهادة حق الي ان ترقي لوكيل وزارة وانتقل من مدني لم يرتبط لابرشوة ولا بفضيحة والمعلومات التى اوردها في معرض دفاعه عن نفسه موثقة وواضحة ومن الطبيعي جدا ان يستثمر ويكون شركة ولو كان من اياهم منذ 20عاما لمااحتاج ان يعمل شركة وارجو من ادارة الراكوبة ان تتحفظ في نشر معلومات غير موثقة فرد الرجل الآن عكس حقائق قام الطرف الآخر بتزويرها والزيادة فيها وللراكوبة ان تعرض ايي مستندات للاستاذ كمال الجزولي او اي محامي متمكن كل في اختصاصه للتأكد كمستشار قانوني لمنبر الراكوبة وسيزودكم بمايمكن نشره وما لايمكن نشرهاو لحفظ اعراض وسمعة الناس

[عصام علي دبلوك]

ردود على عصام علي دبلوك
United Kingdom [د محمد علي] 08-28-2014 12:41 PM
نحنا يامحترم متادبين بي ادب جامعه الخرطوم وما بقينا حراميه ذي صاحبك دا. هسع بلاي انته ما بتخجل جاي تدافع ليك علي شركه بتبيع في الدكاكين زي سماسره السوق العربي؟ ياها دي (الفشن) حقتها الاتعلما ذولك دا ولا خلاص الكيزان ديل استلمو البلد ومافارقه يبيعو دكاكين ياجرو درداقات ولا يعملو ادبخانات في السوق مافارقه. بعدين انته داير توريني ذولك دا خلاص عشان اتخرج من الجامعه الزفت دي يبقي زول نابغه, انا مستعد اوريك مئات الالاف من الخريجين العايشين في المنافي بي كرامتهم لانهم متادبين بي ادب الجامعه الزفت دي الخرجت لينا زول زي صاحبك دا كل القراهو تمخض عن متاجره في دكاكين المحليه الملح دي. بس ليكم يوم.


#1091108 [المشروع]
3.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 09:13 PM
الاخ عوض الكريم والله انت ود رجال وانسان نحسبك شريف ونضيف وعفيف والله يوفقك ويسدد خطاك لتواجبك وكتابتك هذا التوضيح الكافي وارفاقه بالمستندات وكتابة اسمك ورقم تلفونك وهذا دليل على انك من طينة تانية وعجينة اخرى غير التي عرفانها في السودان وانك اوضحت وابنت فيما كان الموضوع يمكن يفوت ولا حدي يموت ولكن لكرامة اصلك وعراقة معدنك لم تترك الموضوع يمر مرور الكرام وانت بهذا الرد (بغض النظر عن صحته من عدمها ولسنا جهات تحقيق ندقق في كل صغيرة وكبيرة منه) ولكنه رد شجاع وبأسلوب جميل خالي من المهاترات وخالي من السب والشتم واللعن والطعن والغمز واللمز المخل وفي ذات الوقت رد مقنع ورفعت عن الناس الحرج وسوء الظن الذي يوقع بعضنا في الأثم ... ولو ان كل انسان من من نسب حول كلام او قيله في حقه بعض الاقاويل سارع بالرد ووضع الامور في بساط البحث وفي وضح النهار لما وصل بنا الحال لما وصل اليه في بلاد كل يوم نسمع عن عجائب يشيب لهولها الولدان ...
على العموم لك الشكر وللراكوبة ولثقتك في نفسك وفي صحيفة الراكوبة الالكترونية والتحية للجميع والله من وراء القصد

[المشروع]

#1091098 [Mustafa I brahim Ogall]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 08:46 PM
عداك العيب ومنه العوض يا ععوض , فقد كنت فينا وعرفناك

[Mustafa I brahim Ogall]

#1091097 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 08:45 PM
الفي ايدو القلم ما بكتب نفسو شقي ... من يتعاون مع حكومة الكيزان كمن يتعامل مع الشيطان

[بت البلد]

#1091082 [ahmedali]
5.00/5 (7 صوت)

08-27-2014 08:06 PM
بلا يخمكم يكيزان يا فاسدين قال وثائق

بتتخيلوا ان الناس ما بتفهم ان لم اواصل في القراءة لاني بطني طمت من القرف

ينشر الاعلان يوم 30 يوليو 2013 في صحيفة اخر لحظة ويوم 3 أغسطس 2013 يقدموا طلبهم
ويوم 18 أغسطس يحال لهم العطاء

يا خي ده فساد زي عين الشمس خليك من الباقي

اي عطاء عنده فترة زمنية من مرحلة النشر الي مرحلة الاغلاق

انتو قايلين بتضحكو علي منو يا زبالة لعنة الله عليكم

هذه ادلة مقدمة من طرفكم وهي كافية لادانتكم ومعكم الجهات التي احالت العطاء لكم

أرجوا من صحيفة الراكوبة الموقرة فتح بلاغ في هذه الشركة او احالةملفها لكمال الجزولي ليتولي أمرها ولم اطلب تسليمها للنائب العام لانه لا فائدة وانتم تعلمون الباقي
لعنة الله علي الكيزان
قوموا الي ثورتكم يرحمكم الله

[ahmedali]

#1091071 [كمال حامد]
3.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 07:49 PM
أعوذ بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
الرجل دافع عن شركتهم دفاع مستميت وما كان محتاج لأن يقول إنو ناس الراكوبة (لا يغادرون صغيرة او كبيرة الا احصوها ولا يظلمون احدآ)
هذه فقط من قدرة الله عز وجل
(وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا )﴿الكهف: ٤٩﴾

[كمال حامد]

#1091069 [Sadrik]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 07:47 PM
مبعد فضيحة مكتب الوالي الجماعه ديل عاملين حسابهم من اللهط

[Sadrik]

#1091062 [السودان]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 07:30 PM
من الجميل ان تتوخى الشركة اسلوب الرد الحضارى وعلى الراكوبة المحترمة التعليق والرد على ما جاء من الشركة ونحن منتظرين حتى ندلوت بدلونا

[السودان]

#1091061 [د الزهجان]
4.25/5 (4 صوت)

08-27-2014 07:29 PM
الموضوع ده نحنا تحولنا منه بدري

جهز اوراقك دي ليوم المحاسبة

ولو انت كما تقول قدم لرئيس او والي في وظائف شاغره


المواصفات علي صفحه الراكوبةh

[د الزهجان]

ردود على د الزهجان
Qatar [جمال المبارك] 08-27-2014 10:42 PM
الأخ د الزهجان : أرجو أن تطمئن علي أن قلبي جامد فعلاً ، كما أرجو أن تطمئن أنني شهدت بما علمت كالشمس. قال رسول الله ( ص) اذا علمت كالشمس فاشهد ولا فدع. وما شهدت به في حق الرجل كان من واقع عملي معه في موقع واحد ولسنين عديده. فما المشكلة؟ كما أنني قرأت كل التعليقات و سأقرأ ما سيتم نشره لاحقاً و أتمنى أن يلتزم المعلقون بالموضوعية وعدم المهاترات وتقديم ما ينفع الناس. مع تحياتي


#1091060 [جمال المبارك عمر]
3.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 07:29 PM
الأستاذ عوض الكريم بلة الطيب إقتصادي متخصص ومعروف بنبوغه وتفوقه منذ أن كان طالبا بكلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم حيث نال فيها درجة الشرف أوائل ثمانينات القرن الماضي،وقد تدرج في العمل المالي والاقتصادي الحكومي من وظيفة مفتش مالي بوزارة المالية بولاية الجزيرة حتي أصبح وكيلاً لوزارة الاستثمار الاتحادية، وهو رجل عصامي، كما هو رجل موهوب ومبدع ترك بصمته في كل المواقع التي عمل بها، وقد كان لي شرف العمل معه لفترة طويلة في ولاية الجزيرة، و من ما يُنسب له من أفكاره التي أصبحت الآن نفعاً عاماً يمشي بين الناس أرجو أن أشهد بالآتي :
1- إليه يرجع الفضل - بعد الله - في تأسيس مكتب المسجل التجاري للولاية الوسطي ( وقتئذ) وهو مكتب يختص بتسجيل الشركات و الشراكات وأسماء الاعمال ويتبع لوزارة العدل ثم لاحقاً قامت وزارة العدل بتعميم الفكرة علي كل ولايات السودان، وكان لهذا العمل دور كبير في التسهيل للمستثمرين وفي تقصير الظل الاداري.
2- قام بتطوير و تطبيق نظام النافذة الواحدة one stop shop في وزارة الاستثمار الاتحادية، و معلوم للجميع مدي فائدة هذا النظام في مجال تسهيل وتبسيط الإجراءات ومن ثم تشجيع الاستثمار.
وهناك الكثير من إنجازاته الكثيرة، وقد إكتفيت بهذين المثالين لأنني كنت جزءاً منهما، وهي شهادة أوردها لله دون من أو أذي ، أوردها بحق رجل ذكي وكريم خدم وطنه بعلمه الواسع وبمثابرته وبنظافة يده ولسانه، و لا ينتقص من قيمته إدعاءات أعداء النجاح والسهام الصدئة التي عادة يطلقها الفاشلون علي كل من يشعرهم بفشلهم و علي كل رجل ناجح.. وبالتالي ليس غريباً أن يحقق أرباحاً للشركة التي يديرها فذكاؤه يسعفه، ويدخل في هذا مشروع هذه الدكاكين التي تنبأ بقيمتها المستقبلية وهي بعد أرض بلقع، فما الخطأ في معاملات شركته في هذا المشروع الذي ربح فيه الجميع: ولاية، محلية ومشترين؟ win-win؟
و الله من وراء القصد.

[جمال المبارك عمر]

ردود على جمال المبارك عمر
Saudi Arabia [Mohas] 08-28-2014 01:34 PM
الاخ جمال المبارك
حقيقه لا اعرف الرجل (عبدالكريم بله) و لم اسمع به من قبل و لكن اشكره جدا علي رده الجميل المرتب الرجل ببساطه طرح الحقائق و علي اي شخص متضرر ان يلجاء للقضاء و علي محرر الراكوبه تقديم اعنذار عن جملة الاخطاء في تقريره الاول

[د الزهجان] 08-27-2014 08:48 PM
ود المبارك خلي قلبك جامد واقري جميع التعليقات

وسلام h


#1091057 [شانشيء]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2014 07:22 PM
ونسبة لان الغالبية العظمي للطلبات المقدمة فردية رأت اللجنة وضع اعتبار خاص للشركات و التي هي أفضل حالآ من الأفراد من ناحية المقدرة المالية
ياعوض بلة الفساد دا عز الا يمشي بكرعين .
شكلك نسيت نسبتك الكنت بتطلبا في مدني من اصحاب المشاريع الاستثمارية وإصرارك علي المستثمر بان تقوم انت بكتابة دراسة الجدوي . انا وراك وراك عندي معاك تجربة
مريرة طفشتني من البلد عشان كدا حسابي معاك حيكون ولد

[شانشيء]

#1091053 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 07:20 PM
فى الاعلان ملكية المنفعة لخمسة عشرة عام وفى العقد 2043 يعنى ضعفها ثلاثون عام دى تمنها كم؟

[محمد احمد]

#1091045 [الغضنفر]
5.00/5 (8 صوت)

08-27-2014 07:04 PM
تاريخ الإعلان 30 يوليو 2013م ، و آخر موعد لقبول الطلبات 4 أغسطس 2013م.
هل هناك فساد أكتر من كده؟؟؟
العملية برمتها كان متفق عليها بين المسئولين و الشركة المذكورة..

المواطنين ما عندهم قنابير يا أستاذ عوض الكريم

[الغضنفر]

ردود على الغضنفر
United Kingdom [هناء عبدالعزيز] 08-28-2014 04:31 AM
وفيها يوم جمعه ح يكون اجازه هو 2 يوليو 2013


#1091038 [لفته]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2014 06:49 PM
حلوة كلمة ( رفدت إلي خزينة المحلية) طيب كل هذه الأموال ذهبت لمحلية أمدرمان أين ذهبت هذه الأموال وأمدرمان تغرق في كل خريف؟

[لفته]

#1091037 [ود كركوج]
3.63/5 (4 صوت)

08-27-2014 06:46 PM
وثائقكم تبلوها وتشربو مويتها. اساس المشكلة يكمن في تعاونكم مع الجهات الحكومية المذكورة والتي هي قمة الفساد والافساد. المشكلة انو مافي زول بيثق في الحكومة ومؤسساتها. وبعدين قلتو عملتو عطاء واتنشر في الصحف لكن السؤال المهم هنا هل تم البيع بعدالة ونزاهة ام عن طريق المحاباة لمنسوبي العفني كماهي العادة؟

[ود كركوج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة