الأخبار
منوعات سودانية
أجانب الهلال تحت المجهر: إخفاق جماعي.. صفقات فاشلة.. وعدم تأثير واضح
أجانب الهلال تحت المجهر: إخفاق جماعي.. صفقات فاشلة.. وعدم تأثير واضح
أجانب الهلال تحت المجهر: إخفاق جماعي.. صفقات فاشلة.. وعدم تأثير واضح


08-29-2014 12:42 AM
الخرطوم – عثمان الأسباط

لم يوفق مجلس إدارة نادي الهلال في اختيار لاعبيه الأجانب للموسم الثاني على التوالي كما كان الوضع في السنوات الماضية، حيث تواضع الأجانب ولم يقدموا المستوى المنتظر منهم، ولم يشكلوا الإضافة النوعية للفريق خاصة في البطولات الأفريقية.

قائمة الأجانب

يضم الهلال في صفوفه أربعة لاعبين أجانب هم الغاني نيلسون، السنغالي سليمانو سيسيه، السراليوني سيمبو ديفيد والمالي عمر سيدي بيه، وكان الأزرق أعار المالي مامادو كوليبالي إلى الأهلي العاصمي في فترة التسجيلات التكميلية، بينما أنهى تعاقد البرازيلي سيرجيو.

تألق وإخفاق

من خلال مشوار الأزرق في البطولات المحلية والأفريقية نجح بعض الأجانب في تقديم مستويات جيدة وفشل آخرين في إثبات وجودهم بينما لم يجد البعض الفرصة الكافية لإثبات ذاته.

سيسيه تميز وانضباط

السنغالي سليمانو سيسيه أفضل أجانب الهلال، حيث ظل يقدم مستويات مميزة منذ انضمامه للفريق، وشارك بصفة مستمرة في التوليفة الأساسية، ونجح في فرض نفسه على الإطار الفني وساهم في الكثير من الانتصارات التي تحققت محلياً وأفريقياً ووضع بصمته بقوة، وتميز اللاعب بانضباطه العالي في الحضور لبداية الإعداد والتدريبات وهو ما ساهم في توهجه الواضح، وربما أغرى المردود القوي لسيسيه الإطار الفني ومجلس الهلال على استمراريته لموسم قادم.

كوليبالي.. فرصة قصيرة

المالي مامادو كوليبالي دشن مشواره مع الهلال منذ بداية الموسم واعتمد عليه التونسي نصر الدين النابي المدير الفني السابق للهلال بشكل كامل في المقدمة الهجومية إلى جانب الوطني مدثر كاريكا في الكثير من المباريات في البطولات المحلية والأفريقية، ورغم الفرص الكثيرة التي أتيحت للاعب إلى أنه فشل في إثبات ذاته ولم يقنع البعض في تقديم مستويات تشفع له بالبقاء، ويحتمل أن تؤثر حداثة عهد كوليبالي بالفرقة الزرقاء في مردوده باعتبار عوامل الانسجام والطقس وغيرها، والدليل على ذلك التألق اللافت للاعب مع الأهلي العاصمي حالياً في بطولة الدوري الممتاز.

سيرجيو.. إخفاق بائن

البرازيلي سيرجيو دا سلفا الذي تعاقد معه الهلال إبان فترة الانتقالات الصيفية لم يقدم مستوى مرضياً، وفشل في إثبات ذاته بعد أن تواضع بشكل واضح، وكان محل سخرية وتندر الكثيرين، ورغم أن اللاعب سجل عددا من الأهداف في بطولة الدوري الممتاز بجانب إحرازه هدفاً أفريقياً إلا أن سيرجيو أخفق في إثبات ذاته الأمر الذي أدى إلى إنهاء خدماته.

سيدي بيه.. تارجح

المالي عمر سيدي بيه لم يجد الفرصة الكافية مع النابي وظل أسيراً لدكة البدلاء في عهد البرازيلي باولو كامبوس مما أثر في مردوده الفني كثيراً، حيث كان اللاعب الأول في صفوف الهلال في النصف الثاني من الموسم الماضي، واعتقد الجميع أن البيه سيكون له شأن كبير في هذا الموسم، بيد أن الأجهزة الفنية المتعاقبة لم تمنحه الفرصة الكافية، ويتوقع أن يواصل اللاعب مشواره مع الهلال في الموسم المقبل.

سيمبو.. عودة قوية

السراليوني سيمبو ديفيد تاثر كثيراً بالجلوس على مقاعد الاحتياط مع التونسي النابي الذي حربه بشدة، وبالتالي ظل بعيداً عن المشاركة وعندما منحه كامبوس الفرصة قدم مستويات مذهلة، وأقنع الكل بقدرته كمدافع مميز يمكنه تشكيل إضافة حقيقة للفريق، ورغم الثبات في مردوده الفني إلا أن الفرص القليلة التي منحت له لن تمكن من الحكم النهائي عليه.

نيلسون ثبات وقوة

الغاني نيلسون الذي كسبه الهلال من الأهلي العاصمي في الانتقالات التكميلية وجد تسجيله رفضاً واضحاً وأحدث التعاقد معه انقساماً كبيراً في الهلال، بيد أن اللاعب ومنذ أول مشاركة أخرس ألسن منتقيده ورد علمياً داخل الملعب وأثبت أنه لاعب كبير يملك القوة والمهارة وحسن التصرف، وقد منح نيلسون وسط الأزرق حيوية ونكهة خاصة
اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1157

التعليقات
#1092517 [Kamal Mustafa Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 10:38 PM
عنوان المقال يخالف المحتوي سيسيه وسيمبو ونيلسون يشكلون اضافه ولا يحتاجون لنغيير
واستمرارهم لموسم اخر علي أقل تقدير من مصلحة الهلال والمالي سيدي بيه يحتاج لمزيد من الوقت مع المدرب الذي يعرف قدراته وبعدها الحكم له أو عليه أما كوليبالي فالهلال لا يحتاجه الهلال يحتاج الي مهاجم له قدرات هجوميه كبيره في وجود كاريكا وبكري ومحمدعبالرحمن والجزولي أو مهاجمين الوسط والارتكاز يحتاجان لصانع العاب ممتاز والدفاع يحتاج طرف يسار اخر وقلب دفاع ن حتي لا يتأثر الهلال باي اصابه أو ايقاف

[Kamal Mustafa Ahmed]

#1092098 [yassir]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 08:08 AM
لم يوفق مجلس إدارة نادي الهلال في اختيار لاعبيه الأجانب للموسم الثاني على التوالي كما كان الوضع في السنوات الماضية، حيث تواضع الأجانب ولم يقدموا المستوى المنتظر منهم.
السنغالي سليمانو سيسيه أفضل أجانب الهلال، حيث ظل يقدم مستويات مميزة منذ انضمامه للفريق، وشارك بصفة مستمرة في التوليفة الأساسية، ونجح في فرض نفسه على الإطار الفني.
السراليوني سيمبو ديفيد،عندما منحه كامبوس الفرصة قدم مستويات مذهلة، وأقنع الكل بقدرته كمدافع مميز يمكنه تشكيل إضافة حقيقة للفريق.
الغاني نيلسون، بيد أن اللاعب ومنذ أول مشاركة أخرس ألسن منتقيده ورد علمياً داخل الملعب وأثبت أنه لاعب كبير يملك القوة والمهارة وحسن التصرف، وقد منح نيلسون وسط الأزرق حيوية ونكهة خاصة.
مقدمة المقال تخالف تقييمك للاجانب يا استاذ.

[yassir]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة