الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الإسلامية تهاجر الى الله ؟!
الحركة الإسلامية تهاجر الى الله ؟!
الحركة الإسلامية تهاجر الى الله ؟!


08-29-2014 05:53 AM
د. عمر القراي

(فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآَيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ * بَلْ بَدَا لَهُمْ مَا كَانُوا يُخْفُونَ مِنْ قَبْلُ وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ) صدق الله العظيم
بعد أن قام الاخوان المسلمون، بسرقة الحكومة من أهل السودان، سياسياً بإنقلاب عسكري، واقتصادياً بنهب الخزينة العامة، وبيع المؤسسات العامة، وإشاعة الفساد المالي، حتى أصبح السمة الغالبة على الخدمة المدنية .. وبناء القصور داخل وخارج السودان، ثم أشعال الحروب وفصل الجنوب، وصنع مأسآة دارفور، وقتل مئات الآلاف من المواطنين الابرياء، وزادوا على ذلك القصف العشوائي، بالبراميل الملتهبة، للمواطنين العزل، الذين احتموا بقمم الجبال، في جبال النوبة، وجبال الانقسنا .. وضرب الطلاب، بالرصاص، في شوارع الخرطوم، وقتل المناضلين في المعتقلات، وبيوت الاشباح .. جاءوا ليخبرونا الآن أنهم قرروا التوبة والهجرة الى الله !! جاء عن ذلك :(أعلنت الحركة الإسلامية السودانية إطلاق برنامج " الهجرة إلى الله" لتطوير أدائها في المرحلة المقبلة ولتجديد "التوبة والأوبة إلى الله". وفي الملتقى التنظيمي الخامس للحركة ليل السبت، حسب وكالة الأنباء الرسمية " سونا"، قال الأمين العام للحركة الزبير أحمد الحسن، في كلمته للمؤتمرين، بأن المرحلة القادمة مرحلة هجرة إلى الله سبحانه وتعالى. ودعا إلى هبَّة جديدة لاستقبال برنامج "الهجرة إلى الله" ) !!( حريات 25/8/2014م).

ومع أنه في الدين، يمكن التوبة عن أي ذنب، مهما كبر، إلا أن للتوبة شروطاً هي: الإقلاع الفوري عن الذنب، والندم على ما مضى، والاصرار على عدم العودة إليه، ورد الحقوق الى أهلها. فإذا كان الاخوان المسلمون جادون في التوبة، والهجرة الى الله، فيجب إيقاف جرائمهم اليوم، كما يجب رد أموال الشعب، التي سرقوها، ورد السلطة التي اغتصبوها، والإستعداد لتحمل مسؤولية جرائمهم دون تهرب منها. وليس في مقدور أحد، ان يعيد عليهم كل جرائمهمن في مقال واحد، ولكن سأذكر لهم بعضها، ليفكروا فيها، خاصة عضويتهم الجادة، التي ربما فرحت بحلم التوبة هذا، الذي وزعه كبار الساسة، ليخدروهم به .

إن من أكبر جرائم حكومة الأخوان المسلمين، أنها افقرت الشعب، وجوعته، واضطرته الى التسول والفاقة، بسبب فسادها، وسرقتها للمال العام، وفشل سياساتها العامة .. فقد جاء (حذر المجلس تشريعي الخرطوم من سيطرة شركات محدودة على السلع الاستهلاكية وقالوا: "إنها مهدد حقيقي للسلطة" واضافوا "لوإمتنعت الشركات اسبوعاً واحداً عن العمل سوف تسقط الحكومة " في وقت دق فيه النواب ناقوس الخطر حول الاوضاع المعيشة بالولاية، ونوهوا الى ان المواطن قلص وجباته لواحدة في اليوم، وزادوا "الناس قرفت، واصبحنا متهمين لأننا يجب ان يكون لنا قرار تجاه السياسات ". وفي الاثناء شن النواب هجوماً على سياسة التحرير الاقتصادي وطالبوا بالتدخل الفوري لحماية المواطنين من الغلاء ووصفوا تقرير منظمة الغذاء العالمية التي اعتزمت فيه تحويل البلاد لمنطقة تحتاج الدعم الغذائي وصفوه بالخطير، واشاروا الى ان ولاية الخرطوم تعيش على انتاج الولايات الاخرى كمستهلك فقط، واضافوا "كنا نتحدث عن قفة الملاح الآن نعجز عن توفير حلة الملاح ")( الراكوبة 22/8/2014م). فهاهو مجلسهم، يعترف بأنهم جعلوا المواطن، العامل، المستقر، يأكل وجبة واحدة، فما بالك بالمواطن النازح، من منطقته بسبب الحرب، ولا يجد عملاً في المدينة ؟! وإذا كانت الاسرة لا تستطيع أن توفر "حلة" الملاح، فما الذي يتوقع من أفرادها، ليوفروا حياة أفضل ؟! وإذا عجز الأخوان المسلمون، بإعتراف أعضاء مجلسهمن من إطعام الشعب الحد الأدنى، وعجزوا عن توفير الحد الأدنى، من الأمن للمواطن، فما هي حجتهم في استمرار حكمهم ؟!

والسبب الأساسي في أن حكومة الاخوان المسلمين قد عجزت عن توفير الضروريات، هو أن الأموال التي تجمعها من المواطنين، في صورة ضرائب، وجبايات، يقوم النافذون في الحزب، وكبار المسؤولين، بسرقتها !! ولقد شمل هذا النهب كافة الوزارات، حتى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، اللتان يجب عليهما مساعدة الشرائح الاجتماعية المحتاجة .. فقد جاء (اتهم المراجع العام بالخرطوم وزارة الرعاية الاجتماعية بتبديد مبلغ مليون جنيه سلمته لمنظمة «مجددون» لتنفيذ وقف إفطار تلميذ ولم تقدم المنظمة ما يثبت إنفاقها للمال بمستند مبرئ للذمة، وأكد عدم المتابعة والإشراف من الهيئة مما أدى لعدم وجود ضمانات للتنفيذ الفعلي للمشروع، وكشف التقرير عن تجاوز بهيئة الأوقاف الإسلامية بالخرطوم لشرط الواقف بنسبة «100%» بلغ «11.723.354» جنيهاً. بينما أظهر المراجع عجزاً فعلياً في سداد الأوقاف بلغ «2.368.479»)(الراكوبة 27/3/2014م).

إن المعاناة التي حدثت للشعب السوداني، والغلاء الفاحش، والافقار المنظم، وتدمير المشاريع التنموية، وبيعها لعصابات المؤتمر الوطني، إنعكس تفككاً للأسر، ولقيمها، وضياعاً لتربيتها.. فليس مع الجوع كرامة، ولا مع الفقر المدقع شرف، ولا مع الحاجة الماسة للضرورات رعاية للأخلاق لغالبية الناس .. ولهذا شهدت البلاد، على يد مشروعهم الحضاري، فساداً أخلاقياً، فظيعاً، لم يعرفه هذا الشعب، قبل أن تأتي حكومة الأخوان المسلمين .. واتسعت دوائر الفساد، لتشمل الأطفال، فصادرت براءتهم، وبددت عفتهم .. فقد جاء (قال خبراء 3 الف حالة إعتداء جنسي ضد الأطفال دونت بالمحاكم ، وان 80 % من الأطفال يتعرضون للتحرش الجنسي ! وقالت الناشطة الدكتورة صديقة كبيدة، في تدشين مبادرة " لا للصمت" التي أطلقها مركز الفيصل الثقافي، أمس، ان الإعتداء الجنسي علي الأطفال يتم من داخل الأسر والمدارس، و"حتى المساجد التي باتت تشكل خطراً علي الصغار". وأضافت " لابد من ورش توعيه للمعلمين والأمهات وائمة المساجد بمدي خطورة هذه الاعتداءات الجنسية على الأطفال"، مؤكدة ان "الحالات المدونه بالمحاكم وصلت الي 3 الف حاله" ! وقال الأستاذ القانوني عثمان العاقب، أن ائمة المساجد أصبحوا أكبر هاجس لثقة اولياء الامور بهم، وانتقد وزارة التربية والتعليم لكونها تعين معلمين غير مؤهلين تربوياً ونفسياً، مضيفاً: "أصبحنا نخاف على أطفالنا حين يذهبون إلى المدارس". وإعترفت الأستاذة مني محمد عثمان ممثلة وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بالكارثة، قائلة ان وزارتها تقوم بجهود لتقليل حالات الإعتداء علي الأطفال. وقال الأستاذ عمر إبراهيم إمام وخطيب مسجد "القبلة"، أن الجريمة حينما تأتي من رجل الدين والمعلم تكون أشنع، لأن الناس يوفدون أطفالهم الي هذه المؤسسات لكي يتعلموا لذلك يكون الأمر صادماً عندما يحدث العكس تماماً. ومن ناحيته قال الأستاذ أسامة ادريس الناشط في المجتمع المدني، ان 80% من الأطفال يتعرضون للتحرش الجنسي وفقاً لدراسات علمية أجريت مؤخراً . وقال الدكتور هشام يوسف عبد الرحمن مدير مركز الفيصل الثقافي، أن ظاهرة إغتصاب الأطفال في تزايد مستمر رغم التعديلات القانونية التي ادخلتها الجهات العدلية، وعزا ذلك الي غياب الدراسات واسس التربية السليمة)(حريات 31/3/2014م). هذا الفساد الاخلاقي، الذي اعترف به أعضاء المؤتمر الوطني، ماذا فعلوا في علاجه، قبل أن يهاجروا الى الله تائبين ؟!
إن الأطفال الذي يتم هذا الإعتداء الجنسي عليهم، في المدارس، وفي المساجد، هم أبناء أسر مستقرة، إستطاعت أن تدخلهم المدارس.. ولكن ما الذي يحدث للأطفال المشردين، الذين جاءوا الى العاصمة، هرباً بعد قتل آباءهم، وذويهم، في دارفور، أو جبال النوبة، أو النيل الأزرق ؟! إن هؤلاء يباعون مثل السلع بواسطة كبار النافذين، ورجال الأمن، الذين لا يطالهم القانون، حتى إشتهر السودان، على عهد حكومة الاخوان المسلمين، بتجارة البشر!! فقد جاء (أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان عن دعم تقدمت به دولة سويسرا يبلغ 550 مليون دولار للإسهام في مكافحة إتجار وتهريب البشر بالسودان . ويعد الاتجار بالبشر ثالث نشاط اقتصادي عالمي غير شرعي بعد المخدرات والسلاح ويزداد ضحاياه في العالم وداخل البلدان بسبب الفقر وحدة الفوارق الاقتصادية ، كما يزداد بسبب الفساد، وحدوث نزاعات وصراعات مسلحة. ويعد السودان مناخا مثالياً لانتشار هذه التجارة. وسبق وصرحت وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم عفاف عبد الرحمن بان السودان تحول إلى أهم مصادر الاتجار بالبشر. ورشح في وسائل الإعلام مؤخرا الحديث عن تفشي أشكال مختلفة من تجارة البشر منها بيع الأطفال واختطافهم ، وبيع الأعضاء مثل الكلى ... وتصنف دراسة عالمية السودان في القائمة الثالثة وهي أسوأ نوع من البلدان الموصوفة بالدائرة القذرة من ناحية إتاحة تجارة البشر وكون البلاد المعنية معبر أو منشأ لتجارة البشر بمختلف أشكالها ومن ضمنها تجارة الأعضاء. وتتغاضى حكومة المؤتمر الوطني عن الظاهرة حماية لسمعة "المشروع الحضاري" خاصة وأن قسما أساسيا من تجارة البشر معني بأشكال الاستغلال الجنسي المختلفة)( حريات 16/10/2012م). هل هذا مجرد طمع في الدنيا وجشع للمال ؟! أن يبيع المسؤولون الأطفال أو أعضاءهم من أجل المال؟ أم أنهم لا يعتبرون هؤلاء النازحين بشر مثلهم ؟! ترى كم من التوبة، يحتاج اليه الأخوان المسلمون، حتى يقبل الله هجرتهم إليه، وهم يأكلون في بطونهم أموالاً من بيع البشر ؟!

وإذا استطاع طفل، أن يهرب من جحيم البيع، أو الإستغلال الجنسي، وحاول الإنتحار، فقبض عليه، وحول للشرطة، التي يفترض ان تحمي المواطنين، وتوفر لهم الأمن، حتى يفصل القضاء في شأنهم، فإنه سيعذب داخل "حراسات" الشرطة، حتى الموت، طالما أنه مشرد، وليس هناك من يسأل عنه، لأن أهله قد قتلوا، في اصقاع السودان المختلفة !! فإن لم تصدقوا ان هذا يحدث في حكومة هؤلاء التوابين، فاقرأوا (إعترفت شرطة "وحدة حماية الطفل" بمقتل طفل داخل حرسات القسم، 24 يوليو الماضي. وقال مدير الوحدة سيد عكود، انه "سيتم تشكيل مجلس تحقيق لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة حدثت داخل الحراسات أدت لوفاة الطفل" ! وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية "سونا"، ان الطفل المتوفى تم إحضاره للوحدة بواسطة النقل النهري في 14 يوليو الماضي، وتم فتح بلاغ بموجب المادة 133 بواسطة النيابة لمحاولته السقوط من كبري القوات المسلحة بغرض الانتحار. وأضاف أنه وفي اليوم التالي قدم البلاغ للمحكمة وحددت جلسة يوم 17 يوليو. وكالعادة إدعى مدير الوحدة بأن الطفل معاق عقلياً، وان القاضي في المحكمة طلب تقريراً طبياً لم يتم استخراجه من مستشفى التجاني الماحي لعدم دفع الرسوم البالغة 750 جنيهاً!!
وإعترفت آمال محمود الأمينة العامة لمجلس رعاية الطفولة بمقتل الطفل داخل "حراسة الشرطة" وكعادة المسؤولين في التهرب من المشكلة الحقيقية قالت ان المشكلة حدثت نتيجة لعدم وجود مستشفيات للطب النفسي للأطفال، داعية لمساهمة ديوان الزكاة ودعمها لحماية الأطفال ! وأكد ناشط حقوقي تحدث لـ "حريات" مقتل الطفل على يد الشرطة، قائلاً "إستناداً لعدد من الشواهد من بينها ترديد نفس رواية الشرطة الدائمة بان المحبوس مختل عقلياً، كما حدث من قبل عندما قتلت الشرطة مواطناً آخر بقسم شرطة الكبجاب وإدعت نفس هذه الإدعاءات، لذا فانني لا إستبعد إطلاقا قتل الشرطة للطفل بعد تعذيبه". وأضاف: "حتى لو سلمنا برواية الشرطة الدائمة والضعيفة، فلماذا يحبس طفل مختل عقلياً داخل حراسة القسم ؟ وهل هذا يتوافق مع قانون حماية الطفل الذي على أساسه قامت هذه الوحدة ؟! هذا وسبق وقتلت شرطة هاشم عثمان بقسم "الكبجاب بأمدرمان مواطناً يعمل في "غسيل العربات" أثناء إحتجازة داخل حراسة القسم 23 أبريل الماضي. وقتل الشاب عبده أحمد صالح 30 عاما بضربه في رأسه بآلة صلبة بحراسات الشرطة اغسطس 2012 بمدينة ود الحليو بولاية القصارف وقتلت شرطة أمن المجتمع " النظام العام" الصادق يحي محمد عبد الله ، تحت التعذيب 11 يونيو 2012 بقسم شرطة السوق المركزي بالخرطوم كما قتلت شرطة النظام العام الشهيدة عوضية عجبنا بحي الديم بالخرطوم 5 مارس 2012م وعذبت مجموعة من عناصر الشرطة الخير العوض ود سعدة – عامل يومية – الى درجة تورم جسده وبصقه دماً واصابته بالفشل الكلوي يوليو 2011 بشندى كما قتلت شرطة المسيد بالجزيرة أحد المواطنين تحت التعذيب كما أوردت صحيفة " آخر لحظة" الجمعة 12 أغسطس)( حريات 8/8/2014م). وهكذا أفسدت حكومة الأخوان المسلمين جهاز الشرطة، وبعد أن كانت الشرطة في خدمة الشعب، في كل العصور السابقة، أصبحت الشرطة في خدمة الأخوان المسلمين، وضد الشعب .. بل هي عدو الشعب، خاصة الطبقات الفقيرة، والنازحيين، والأطفال المشردين. إن قتل هذا الطفل البرئ، أعظم عند الله، من أن تنقض الكعبة حجراً حجراً !! فكم من التوبة يحتاج له الأخوان المسلمون ليكفروا عن هذه الجريمة المنكرة ؟!

إن الحركة الإسلامية لا تفكر في التوبة، ولكنها تفكر في خداع الشعب السوداني، باسم الدين، مرة اخرىن مع قرب موعد الإنتخابات. ولما كانت مفارقاتهم ماثلة، أمام أعين الناس، فإنهم قد إتجهوا لإدعاء التوبة، حتى يكسبوا أصوات من يصدقونهم، بأنهم لو فازوا سيكونون أحسن حالاً مما مضى، وهم في دواخل أنفسهم، يعلمون أنهم يخدعون الشعب، وأنهم لو أرادوا توبة نصوحة، لكلفهم ذلك تنازلهم عن الحكم، وهو أمر لا يطيقون عليه صبراً.
ولمزيد من الكذب، والتضليل، يحدثوننا عن مواصفات مرشحيهم للإنتخابات، التي لو قامت لزوّروها، كما فعلوا من قبل .. فقد جاء(الخرطوم " سونا" كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو 18 مواصفة ومعياراً، توخى فيها ما أسماه بالضبط الشديد لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة. وقال المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب، إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: "كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري"، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته)( الراكوبة 27/8/2014م).
د. عمر القراي


تعليقات 25 | إهداء 1 | زيارات 6215

التعليقات
#1096958 [marj]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 11:24 AM
يا جماعة المهاجرين ما تخمونا ساكت. أول حاجة أرفعوا شعار نحن الكيزان سارقوا الحكومة من الشعب نرد المظالم الى أهلها و نرد الحكومة الى أهلها. نحن الكيزان سارقوا قوت الشعب نرد الأموال الى أهلها الى خزينة الدولة و فى هذا نبدأ بالمجاهدين و الدبابين الآتية اسماؤهم
1)عوض الجاز
(2)اسامة عبدالله
(3)أخوان الرئيس البشير
(4)علي كرتي
(5)ابراهيم احمد عمر
(6)علي عثمان طه
(7)نافع علي نافع
(8)كمال عبد اللطيف
(9)عبد الرحيم محمد حسين
(10)عبدالحليم المتعافي
(11)قطبي المهدي
(12)وداد بابكر عمر
(13)جمال وعبدالعزيز عثمان
(14)عبدالرحيم حمدي
(15)جمال الوالي
(16) امين حسن عمر
(17)عبدالباسط حمزة
(18)علي محمود
(19)بكري حسن صالح
(20)عبد الرحمن الخضر
(21) اليسع عثمان و أخوانه
(22) بدر الدين محمود

هذه القائمة المبدئية. بعد دلك ممكن نصدق ... غير كدا ألعبوا غيرها.

*** نحتفظ بباقى القوائم و سوف يتم النشر تباعاً حسب تجاوب المهاجرين معانا*****

[marj]

#1093159 [منذر]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 12:51 AM
الكوز حالة نفسية متشعبة لا تمت للدين بصلة, صاحبها يعانى من أزمات يعجز عن التعامل معها بواقعية وصدق فيلجأ لتبسيطها بلباس حلة التدين اعتقادا منه بأنها تعوضه ثقة النفس المفقودة ورهبة واحترام الآخرين لشخصه الاصطناعى المزيف فتتولد حالة انفصام الشخصية لديه أو ما يشابهها وتبدأأيضا المشاعر اللاانسانية تتزايد لديه من نظرة احتقار للآخرين والشعور بألتفوق و الغطرسة و امتلاك الحقيقة والنظرة السوداوية لكل مناحى الحياة وجمود العاطفة والكراهية الغير مبررة وما يسمى فى اللغة الانجليزية cynism الخلاصة الكوز كشكول أو كوكتيل من أصعب الامراض النفسية المستعصية المعروفة والغير معروفة, والمأساة أصبح الكوز يحكم أمة كاملة ويريد أن يعديها بنفس المرض.

[منذر]

#1093118 [شفق الغيب]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 10:56 PM
فقه الستره التحلل الفساد حب النساء مثنى وثلاث وربعاع أكل السحت الرقيص الحلف المغلظ كذبا كل أصحاب هذه الأفعال كيزان وحراميه

[شفق الغيب]

#1092966 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 05:26 PM
اتقي اللة فيما تقول هل يصدق هدا الكلام ام انه الغل ؟؟؟؟؟؟؟؟ليس لي اي علاقه بالحكومه لكن لم اجد هدا السوء في السودان يبدو انك تكتب من وحي خيالك المريض شفاك الله . مواطن ساي

[مواطن]

ردود على مواطن
Saudi Arabia [جلدو] 08-30-2014 11:33 PM
مواطن ساي !!!

----------------
----------------
----------------


#1092946 [sudan]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 04:46 PM
ليس مع الجوع كرامة، ولا مع الفقر المدقع شرف،
ان تكون اخو مسلم معناها ان تكون حرامى وندل وتكذب باسم الدين وتاكل اموال اليتامى و الارامل وتتاجر بايات الله ودينه وان تقتل وتخون وغايتك تبرر الوسيله تنتهك الاعراض فى سبيلها وتحالف اعداء الوطن وتكون على استعداد ان تتنازل عن كل شئ نظير ان تستمر فى متع الفرج و الاكل والسلطه ان تكون لا تعرف الرحمه ولا تهزك كلمات الله
انا لدى اخوان فى اسرتى وفيهم من هو قريب لى جدا وهو من البدريين اقسم بالله انه بسببه حدث تفرق فى الاسره شخص يدعى الدين وهو حاقد ولا يرأف على احدمن الاسره حتى اخواته ومن اخواته من توفى زوجها ولها اطفال اقسم بالله انه لم يعطيهم ولوكيلو موز ولديه من المال ما لديه فى حين ان فى بقية الاسره من هم اقل منه مالا ويدفعون دفع من لا يخش الفقر وحالنا والحمد لله مستور جدا نحمد الله حتى كلمه طيبه منه لاتجدها وانا ذكرت هذا النموذج حتى ابين حالهم البائس فى كل مكان و مجال

[sudan]

#1092832 [النوبى الشهم]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 01:24 PM
الله يخليك ويحفظك لوطنك استاذنا المحترم ...عمرالقراى ...ليس بجمهورى .. ولكن وطنى واحب ابناء وطنى الشرفاء مثلك ... ولا نامت اعين الجبناء

[النوبى الشهم]

#1092529 [ابن كودي الحر]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 11:33 PM
طالما الكيزان كتبوا للشعب الموت جوعا يجب علكم تغطيسهم في الزير !

[ابن كودي الحر]

#1092498 [سوداني وبس]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 09:50 PM
ديل كيزان كلاب وحرامية و شاذون جنسيا .. عليهم لعنة الله ..

وليهم يوووووم .. اصبروا بس وتشوفوا فعل الله فيهم ..

يكذبون على من ؟؟ هل يكذبون على الله ؟؟؟

[سوداني وبس]

#1092384 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 04:56 PM
الشروط التي وضعها مخابيل أخوان الشيطان ال 18 عايزين نقيس اول 2 منها على زعيم العصابة عمر البشير..... الشرط رقم (1) القوي,,,,, سعادتو قاطع !!!! ومركب ركب صناعي وما عندو طريقة عشان يجري 5 متر .... التقدير راسب ... الشرط رقم (2) الأمين.. املاك البشير وأخوانه وزوجنه الاولي والثانية الأكثر شراهة كافية لتقدير راسب !!!! الراجل رشحو وأنسو ال 18 شرط لانها فكرة ح تجيب هواء تقيل !!!!!! باقي الشروط لا داعي لها لأن سعادتو رسب في الأسئلة الرئيسية !!!!!!

[kalifa ahmed]

#1092382 [، كودى]
4.50/5 (2 صوت)

08-29-2014 04:48 PM
تزاوج الجن مع البشر فى عملية تنزيل السفلى فأنتجواا الكيزان, و هؤلاء ليست فيهم جينات البشر ل>لك لا يعلم أحد من أين أتوا و إلى أين سي>خبون و فى ما>ا يفكرون. غير أنهم مفتوحين الشهية على المل>ات و أكل الحرام و منغمسين حتى النخاع فى الفسوق و الفساد لا يمتون غلى الدين بصاة ناهيك عن معرفة الله و من ثم الهجرة إليه.

[، كودى]

#1092349 [إنقاذ سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 03:45 PM
يقال فلان : أزنى من ظلمة وهي امرأة من هذيل زنت أربعين سنة، وقادت أربعين عاماً، فلما عجزت عن الزنا والقيادة، اتخذت تيساً وعنزاً، فكانت تنزي التيس على العنزة، فقيل لها: لم تفعلين ذلك. قالت: لأسمع أنفاس الجماع بينهما

[إنقاذ سادر في فساده]

ردود على إنقاذ سادر في فساده
[زوادة سفر] 08-29-2014 06:10 PM
عجوز زنت سبعون عاما ثم بعد ذلك أربعين
فلما تابت إشترت تيساً وعنزاً لترى لذة المتناكحين


#1092345 [الشوقاره]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 03:32 PM
يا القراي الكلام الكتير ومكرر ببقي مسيخ عايزين حل بسيط ومختصر قرفنا من الكلام

[الشوقاره]

#1092324 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 03:07 PM
أها يا "الطير المهاجر" الزبير أحمد حسن: أبوكم الروحي (إبليس) خيدُّق ليكم (تأسيرة الخروج) وللأ حيجهجهكم ويعذّبكم زي ما جهجهتونا وعذّبتونا وشرّدتونا في (بلاد الله) .. ويللا واعال يللا نهاجر في بلاد الله .. هههههه .. قال "مرحلة الهجرة لله" .. مساكين يا كيزان .. إ،تو قائلين الله ده الشعب السوداني عشان تغشوهو وتخدعوهو يا أوسخ مخلوقات الله!!.

[نبض التعب]

#1092283 [بابكر مكاوى]
3.25/5 (5 صوت)

08-29-2014 01:41 PM
الدكتور شخص الامر بصورة واضحة. وكل جملة ذكرها وضع دليلها ومن اعترافات الاسلامين بانفسهم .واقول عبر هذا المنبر الحر يا جماعة الاسلام السياسى ردوا على الدكتور وليحكم كل واحد ضميره واعلموا ان هذة الدنيا زائلة وسوف تحسبون على تدمير السودان .ولن تنفعكم عماراتكم ولا تعدد زوجاتكم. يا الزبير رد على هذا المقال ان كنت جاد فى دعوتك واقترح عبر هذا المنبر الحر اان تقوم منظمات المجتمع المدنى والديمقراطين بحصر شامل لكل فاسد امتدت يده لمال الشعب السودانى.

[بابكر مكاوى]

#1092188 [ابو ركبه]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 10:57 AM
كلام تمام.. وسنفتح كل الملفات بدا بقوانين سبتمبر يا الترابى..

[ابو ركبه]

#1092169 [سوداني كردفاني]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 10:37 AM
‎العاهرة لو تابت صارت قوادة هذة صفاتهم ‎

[سوداني كردفاني]

#1092166 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2014 10:35 AM
إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: "كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري"، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته)( الراكوبة 27/8/2014م).اطمن الشعب عامة السوداني ود عمر القراي خاصة اذا كانت هذة مواصفاتهم للرئيس المقبل وكانوا صادقين و مؤمنين باختيار رئيس بهذة المواصفات فالتأكيد لن يكون الرئيس من حزبهم ولن تكون هناك انتخابات لعدم وجود رجل من بينهم يحمل هذه الواصفات

[المر]

#1092161 [shah]
4.82/5 (5 صوت)

08-29-2014 10:29 AM
هل يعقل أن يهاجر إلى الله أناس يمتطون على ظهر إبليس؟

[shah]

ردود على shah
[زول وطني غيور] 08-30-2014 11:50 AM
هم قالوا سيهاجرون إلى الله ، أنا أقترح عليهم أن يهاجروا خارج السودان أو يهاجروا إلى جهنم !! بس يتركوا السودان وشأنه.

Qatar [الحازمي] 08-29-2014 08:29 PM
بل امتطاهم ابليس منذ صغرهم فلا تتوقعن فيهم خيرا


#1092157 [ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 10:20 AM
إقتباس - ومع أنه في الدين، يمكن التوبة عن أي ذنب، مهما كبر.
يا دكتور عمر القراي نقطة نظام نحن نريد القصاص والقصاص من نفس نوع العمل فتأمل كم سوداني قتلهم هؤلاء وكم طفل إغتصبه هؤلاء سيكون هدير الجماهير رأس الكيزان مطلب شعبي .

[ahmed]

#1092151 [المر]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2014 10:06 AM
هذا زمان الاندياح والانبطاح والقفز فوق كل جميل والتجمل بكل قبيح زمن الرزيلة وترك الفضيلة والهروب من الاخلاق الحميدة وهجر الدين الحنيف والهجرة الي الانحطاط و شوفو دنيتنا الجملية نمتلك الدولار واجمل القصور وغيرنا لايجد حق الفطور وشوفو دنيتنا الجميلة(وبرضو للآخرة عملنا وهي لله واللة اكبر)دقي يا مزيكة وارقص ياريس واكشف يا شعب

[المر]

#1092148 [ابو عناد]
3.00/5 (2 صوت)

08-29-2014 10:00 AM
نسيت ياسيدي كذلك ان عليهم ..لكي تقبل توبتهم ..ان يلقطو حبوب الهلوسة والامفتامين المنشطة ..التي أدخلها نافع في حاويات بورتسودان ..حبة حبة من كل بيت ..وهي أول حكومة في تاريخنا الحديث والقديم توزع المخدرات على شعبها ..بدلا من محاربتها ..وكذلك ياسيدي ..اباحت الموبقات للخاصة والصفوة ...تزني في رمضان وانت محصن ..نطلعك منها زي الشعرة من العجينة ..تغتصب فتاة صغيرة وانت شيخ خلوة وامام جامع ..نمرقك منها براحة ..تسرق ملايين نسفرك برة البلد ..تقتل طبيبة في زحمة التظاهرات وهي تقف امام باب بيتها ..ندسك ولا حد يعرف مكانك ..

ياسيدي الايات التي ذكرتها نزلت في البشر ..

خاطبنا (نحن ) بها وليس هم .

[ابو عناد]

ردود على ابو عناد
United Arab Emirates [علي سليمان البرجو] 08-29-2014 03:00 PM
سلمت وعفيت


#1092132 [الجاك زايد]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2014 09:14 AM
كلام فى الصميم.. اما كان عليهم ان يهاجروا لله قبل 30 يونيو89 ثم يعودوا الينا ليحكمونا ام ان باب الهجره كان مقفولا قبلها ؟؟؟ ها .. ها .. ها .
ليت العلمانيه تأتى ليبقى الدين لله والوطن للجميع .

[الجاك زايد]

#1092116 [عمر محمد الحسن]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2014 08:33 AM
لو توقف هؤلاء المعتوهون عن تداول عبارات علي شاكلة الهجرة الي الله والمسيرة القاصدة التي لا يشتريها اليوم حتي رواد مؤتمراتهم لما صار عندهم ما يقولونه..تلك تجارتهم وقول الحق الذي يراد به الباطل اما كفاكم تضليل وافك!! هل الحديث بالارقام كفر!!لما لا يأتي أحدكم يوما ليحدثنا بالأرقام عن ما فعلتم وما أنتم فاعلون ...علي شرط ان يخلو الحديث عن صفوف العيش والبنزين في الديمقراطية لان زمان الديمقراطية كان نص العالم صفوف خبز مدعوم من حكومات غير رأسمالية

[عمر محمد الحسن]

#1092093 [الجاك زايد]
5.00/5 (4 صوت)

08-29-2014 07:58 AM
كلام فى الصميم.. اما كان عليهم ان يهاجروا لله قبل 30 يونيو89 ثم يعودوا الينا ليحكمونا ام ان باب الهجره كان مقفولا قبلها ؟؟؟ ها .. ها .. ها .
ليت العلمانيه تأتى ليبقى الدين لله والوطن للجميع .

[الجاك زايد]

ردود على الجاك زايد
Libyan Arab Jamahiriya [.... و آخرون] 08-29-2014 01:15 PM
"الدين للمؤتمر الوطني و كذا الوطن"


#1092080 [حافظ حمد]
4.75/5 (5 صوت)

08-29-2014 06:45 AM
ليس في القوم الموجودين في السودان من تنطبق عليه ربع هذه الخصال لأن هذه صفات الانبياء والاخوان ابعد السودانيين عن هذه الخصال فعضويتهم عاجزة عن الاتيان بمرشح فيه 1/1000 من هذه الخصال بدليل زعمهم بانه لا بديل غير البشير يصلح لحكم السودان . نسال الله ان يهدهم لترك حكم السودان ان كانت فيهم ذرة حياء

[حافظ حمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة