الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤولة أميركيّة: جنوب السودان يحتضر
مسؤولة أميركيّة: جنوب السودان يحتضر
مسؤولة أميركيّة: جنوب السودان يحتضر
سامانثا باور وسوزان رايس واوباما


08-29-2014 06:08 PM
واشنطن ــ منير الماوري
قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سامانثا باور، إن فشل تنفيذ اتفاق وقف الأعمال العدائية بين طرفي النزاع في جنوب السودان وغياب المساءلة والمحاسبة، فتح المجال للمفسدين السياسيين، ومنتهكي حقوق الإنسان، أن يعيشوا حالة ازدهار.

جاء كلام بارو خلال تعزيتها لروسيا بمقتل ثلاثة من أفراد طاقم مروحية تابعة لبعثة الأمم المتحدة، أسقطت في ضواحي مدينة بانتيو، شمالي جمهورية جنوب السودان.

وأشادت المندوبة الأميركية، في بيان التعزية، بموسكو التي "قدمت على مدى عدة سنوات، طائرات مروحية وعناصر بشرية لا تقدّر بثمن، والتي بدونها لوجدت قوات حفظ السلام صعوبة ومشقة في التحرك في منطقة نزاع صعبة للغاية".

ودعت بارو حكومة جنوب السودان للبدء بتحقيق كامل وشفاف وفوري في الحادث، والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة. وأضافت: "يجب العثور على مرتكبي هذه الجريمة البشعة وتقديمهم إلى العدالة".

وأوضحت أن "بلادها دعت إلى فرض عقوبات على اثنين من مواطني جنوب السودان، وسوف تستخدم السلطة المخوّلة بموجب الأمر التنفيذي للرئيس أوباما، ضد مرتكبي الفظائع أو مَن يعرقلون عملية السلام أو يهددون السلام والأمن في جنوب السودان. وحثت الآخرين في المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، على اتخاذ خطوات مماثلة".

وشددت على أن "الاستهداف المتعمّد للمدنيين وقوات حفظ السلام، لا يمكن التسامح فيه والسكوت عليه. يجب احترام موظفي ومنشآت الأمم المتحدة".

وجددت باور تأكيدها دعم الولايات المتحدة القوي لبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، والمهام الحرجة التي تؤديها في حماية المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، والرصد والتحقيق في انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

ولفتت إلى أن "الدعم الذي تقدمه بعثة الأمم المتحدة، في جنوب السودان، للعاملين في المجال الإنساني، هو أمر حيوي، خصوصاً في ضوء الأزمة الإنسانية".

وأشارت إلى أن "أكثر من 1.7 مليون شخص نزحوا بسبب العنف، ولاذ 448 ألفاً منهم بالفرار خارج البلاد، إضافة إلى من 50 ألف طفل دون سن الخامسة، معرضون لخطر الموت من سوء التغذية هذا العام، في حين أن 4 ملايين شخص معرضون لخطر الموت جوعاً".

وحذرت السفيرة الأميركية، في ختام بيانها، من أنه إذا لم يتوقف القتال، فسيستمر هذا العدد في الارتفاع، مؤكدة التزام الولايات المتحدة بشعب جنوب السودان، في سعيه نحو تحقيق هدف استعادة السلام والاستقرار والأمن الاقتصادي.

العربي


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4321

التعليقات
#1093232 [samsara]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 03:28 AM
SIMPLE MINDED PEOPLE NOTHING BUT ONLY CREATING ASTATE OF CONFUSION.RICE YOU KNOW NOTHING ABOUT OUR HISTORY SOUTH Sudan has been isolated by British coloni rulers. Divided North southsudan , South Sudan went through many y
difficulties, 3years is not enough for a brand new country to build its system just like that .Those people blaming south sudan are infact part of our problems.these international communities are there doing their parts when this problem took place.Thes organisations did nothing to helps people in an effective way. They keep giving pressures while people are starving.They should s upport donation and give service to the most vulnerable ones, instead of preaching democracy, leadership power & &money. Violating integrity, destroying our unity. Samanta RiceToo much shout creates hate.

[samsara]

#1093188 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 01:41 AM
Too little Too late! Does all this hogwash helps right now in ending this calamity! Unfortunately, the west and mainly the USA did not had the vision nor the sense to feel that what they have planned is a misfit, which will eventually turn to a complete failure. Now all what they are trying to do, is to bear the responsibility of this to our southern brothers. I wish if this lady would have suggested something leads to more constructive solution instead of threatening and discouraging. This is could not be a dialogical approach to solve the problem!!

[Abu]

#1093178 [Quickly]
3.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 01:22 AM
الله يصلح حالكم
نتمنى ان يرجع الجنوب الى احضان الوطن الام الكبير بعد اقتلاع المؤتمر الوثني
بحكم ذاتي او كنفدرالي وا اي صيغة يراها الجنوبين مناسبة لهم وتحفظ حقوقهم

[Quickly]

#1093146 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2014 12:06 AM
الحطا من الاستعمار الانجليزي لماذا وافق وانصاع علي رغبات اسلافنا الاولين ف واضح ي اخوان نحن نفتقد للمثقف والمتعلم الوطني بالله عليكم كم سنة من الاستقلال سنين مرت والحال اسوء الامس افضل من اليوم والغد لا تقولوا الاستعمار بنهب ثرواتنا غادر الاستعمار ماذ ا حصل بعد الحرية

[عصمتووف]

#1092530 [ركابي]
4.00/5 (5 صوت)

08-29-2014 11:33 PM
رجعووووووووووووووووووه لامو حيبقي كويس وماحيموت

[ركابي]

#1092519 [Majok Nikodemo]
3.50/5 (4 صوت)

08-29-2014 10:46 PM
ندين إسقاط الطائرة ونعرى أسر الضحايا. ولكن جنوب السودان لن يحتضر كما يتمناه كاتب المقال. متى كان بناء الدول سهلاً؟

[Majok Nikodemo]

#1092514 [وندينق]
5.00/5 (4 صوت)

08-29-2014 10:35 PM
نعم جنوب السودان يحتضر طالما اُوكِل للايقاد مهمة حل مشاكله . انها مجموعه مرتشيه لا تحل ولا تربط. يلا ياجنوبيون قوموا لصلاتكم يرحمكم الله

[وندينق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة