الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد المهدي يصدر بيانا يرحب بإتفاق باريس
أحمد المهدي يصدر بيانا يرحب بإتفاق باريس
أحمد المهدي يصدر بيانا يرحب بإتفاق باريس


08-29-2014 09:58 PM
فخر الدين آدم موسى – أمدرمان

أصدر السيد أحمد المهدي كبير أسرة المهدي بياناً هاماً للأمة السودانية وللأنصار بصفة خاصة أعلن فيه ترحيبه بإتفاق باريس الموقع بين حزب الأمة القومي و الجبهة الثورية ودعا فيه الحكومة لان تكون صادقة في طرحها و أن تثبت حسن نواياها تجاه حلحلة مشاكل السودان المتزايدة بالعمل على إطلاق سراح الدكتورة مريم الصادق المهدي و السيد إبراهيم الشيخ و جميع المعتقلين وتهيئة المناخ للحوار الجاد الذي يجمع و لا يعزل أحد ، وقال أن بلادنا تعيش ضرباً من الفساد و الإحتراب العام لم يعهد به من قبل و أن الغلاء هدد معيشة المواطن بشكل مخيف و تعجب السيد أحمد المهدي من إستيراد الخضروات و شراء جوال الذرة بسعر سيارة بريطانية في الخمسينيات بسعر 450ج و أضاف أن الدولار الذي جاءت الإنقلاب الأخير ليوقف أرتفاعه الى عشرين جنيه تعده سعره الأن تسعة الأف جنية .

و عقب صلاة الجمعة اليوم أشادت جموع الأنصار التى أدت الصلاة بمسجد الإمام عبد الرحمن بالبيان و وصفته بالقوى و أعتبرته قوة إضافية في مواجهة النظام و إضافة حقيقة لقوى التغيير .

و يسعى السيد أحمد مع أبنه كما وصفه (أبني الصادق المهدي) لجمع كلمة الأنصار و توحيدها لمواجهة التحديات و العمل المشترك من أجل الحل القومي و تجنيب البلاد شر التمزق و الإنهيار الإقتصادي و التدويل الخبيث و من المتوقع أن تشهد الجمعة القادمة بمسجد الإمام عبد الرحمن بودنوباوي حشود أنصارية يتقدمها السيد أحمد المهدي في خطوة ينتظر ان تكون لها ما بعدها.




تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6021

التعليقات
#1093620 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2014 12:43 PM
يعني إنتو أنصار ونحن كفار؟

المهدية دولة دينية والانقاذ دولة دينية.

وكأنك يا ابو زيد ما غزيت.

[zorba]

#1092964 [سليمان محمد جابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 05:23 PM
السيد الامام/احمد المهدي رقم لا يمكننا تجاوزه في المعادلة السياسية السودانية لانه عميد اسرة المهدي والانصار وهذا البيان اتى في وقته والمثل يقول:( ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي) واعلان باريس هو المخرج للمعضلة السياسية التي وضع فيها حزب المؤتمر الوطني البلاد . ونتمنى من القوة الوطنية الحادبة على مستقبل السودان الالتفاف حول هذا الاعلان والله من وراء القصد شهيد

[سليمان محمد جابر]

ردود على سليمان محمد جابر
Saudi Arabia [omer] 08-30-2014 08:02 PM
المعادله السياسيه نتيجتها صفر كبير و هم من صناع ذلك الصفر
عن اي معادلات تتحدث بلد يدمر منذ الاستقلال و السياسيين يختلفون منذ ان خلقو من يكون حاكما اول حكومه منتخبه ازيحت بانقلاب و السبب السيدين و تشاكسهم و الصادق لانه بن المهدي ولي الامر رغم انه كان هنالك الاجدر منه والاحكم و الاكبر حينما قيل له فليهنا الشاب بالوزاره هذا كان سنة 1964 فنحن نحن بعد خمسين سنه لم نتغير و الصادق لم يتغير
هذه لعبه سياسيه والغاء لعقولنا وتلاعب بنا


#1092913 [ahmed omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 04:02 PM
انا كنت في خلاف دائم مع والدي وعمامي بانو حزب الامة حزب اسرة واحدة ولا يفيد السودانين بشئي، كنت اقول لعمامي انتم مجرد تبعية لاسرة المهدي وهذا الكلام ليس كلامي ، بل كلام كل اهالي المنطقة ، ولكن بعد توقيع الامام الصادق المهدي مع الجبهة الثورية ، ارتفع صوت والدي وعمامي وانخفض صوتي وصوت شباب المنطقة ، الان والدي يقول الحبيب المهدي هو الرجل المناسب الذي يستطيع ان يتكاتف مع الثوار لإزالة تجار الدين والمنافقين من سدة الحكم ، الان اوافق اسرتي علي الامام الصادق ،،، اذن الان انا وكل الشباب جنود للامام المهدي البطل ، الذي سكت انصاف الرجال امثال كمال عبيد ، الذي قال في تلفزيون الشروق، الصادق المهدي رجل ذو وجهين يقول لنا كلام نحن في الحكومة ويقول لانصاره كلام اخر ، سيدي الامام الصادق المهدي جدودي عاهدوا جدك وكانوا رجال بمعني الكلمة ، استحلفك بالله
عاهدنا بانك ان لا تتراجع في اتفاقك مع ابطال الجبهة الثورية ،بل نتمني ان تعلن القتال ضد الحكومة وترانا اسودا بجانب الجبهة الثورية ان شاء الكريم ، سيدي الامام وجب تحرير الخرطوم ، اعلنها وتوكل علي الله.

[ahmed omer]

ردود على ahmed omer
Saudi Arabia [أبوبسملة] 08-31-2014 04:21 AM
أحسنت هو كذلك


#1092897 [هميم]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 03:35 PM
الحكومة جادة في شيء واحد فقط وعلى أحمد المهدي ان يدرك ذلك أكثر من غيره فلا يمكن لمن عمل على شيء لأكثر من عشرين عاماً أن يغير من نهجه في خلال عدة شهور تسبق الانتخابات مثلاً. الحكومة جادة في تدمير السودان من خلال تعيين الفاسدين والحرامية وتمكينهم من رقاب العباد وتمكينهم من تلابيب الوظائف الحساسة. ماذا يفعل البشير غير تعيين الحرامية والفاشلين والفاسدين؟ ماذا تفعل المحلية التي أجاز لها علي عثمان الفاشل فرض ما تشاء من ضرائب على الغلابى الذين يتعيشون من أكشاك أو ورش نجارة أو حدادة أو سمكرة ... ماذا تفعل المحلية غير إغلاق هذه المحلات بفرض الضرائب الباهظة على المحل بعد شهر شهرين من فتحه؟ ماذا تفعل مصلحة الضرائب غير إغلاق المصانع التي لا ينتمي أصحابها إلى المؤتمر الوطني حتى يتمكن كوز من الكيزان من استيراد ما تصنعه هذه المصانع وبيعها بأسعار عالية؟ ماذا تفعل حكومة الكيزان بعدم تعيين الكفاءات في تخصصاتهم لعدم انتماءهم إلى المؤتمر الوطني الفاسد فتضطر الكفاءات إلى الهجرة ما يؤدي في نهاية الأمر إلى مزيد من تدمير السودان بتحكم عديمي الكفاءة الذين ينتمون إلى المؤتمر الوطني الفاسد على المؤسسات الحيوية في الدولة ... ماذا تفعل وزارة المالية غير فرض مزيد من الغلاء على الذين لا ينتمون للمؤتمر الوطني الفاسد فيزدادوا فقراً ويضطر بعضهم إلى بيع أعراضهم ليعيشوا... ما يؤدي إلى مزيد من تدمير البلاد المدمرة أصلاً منذ جاء البشير المشئوم إلى السلطة... أتحدى البشير وزمرته أن يفرضوا ضرائب على الموسرين من طائفتهم فقط دون ربط ذلك برفع سعر المحروقات أو ما شابه وأتحداهم وأتحداهم أن يتمكنوا من تحصيلها وإنفاقها في إصلاح أحوالنا!!!

[هميم]

#1092817 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 01:01 PM
الشعب السوداني جميعه يرحب باتفاقية باريس
فيما عدا المؤتمر الوطني اقل من1% من الشعب السوداني لان في احدى بنود مبادرة باريس بند يحتوي على حتمية المساءلة والمحاكمة وهذا ما يخشاه المؤتمر الوطني لاسباب معلومة ومعروفة للجميع
وعلى ايتها سواء بمبادرة باريس او الانتفاضة المباركة القادمة فان مبدا المحاكمة والمساءلة قائم قائم ولا بد منه فليراجع كل حساباته بدقة منذ الان

[radona]

#1092787 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 12:30 PM
يا جماعة الخير الصراع الحاصل فى السودان صراع نخب سياسيه ومخلفات الاستعمار مثل هذا الرجل احمد المهدى اين هذا الرجل (خيال المهاتا ) الذى لايظهر الابعد يفلس ما قيمة تصريحه للسودان وحتى لاهلنا الانصار ماذ يساوى ان هولاء يعيشون لذاتهم اخوتى الى كل غيور لهذا البلد واهله الطيبين هؤلا لاينفعون الا انفسهم وما بهمهم الشعب السودانى كان حرق او غرق اللهم هيى لهذا البلد قائد ربانى يسوسها بما يرضى الله ورسواله

[ود البلد]

ردود على ود البلد
Sweden [ابن كودي الحر] 08-30-2014 10:41 PM
الشئ الذي لم تفهموه هو ما اشار اليه هذا الرجل الغيور في بيانه , مواجهة التحديات و العمل المشترك من أجل الحل القومي و تجنيب البلاد شر التمزق
هل فهمتم معني التمزق وهذا الذي سيحدث للسودان مستقبلا في حالة تعنت الحكومة بمواقفها السالبة تجاه الحل الشامل

France [الشوقاره] 08-30-2014 04:51 PM
والله صدقت يااخي المهدي وانصارة الشرفين ديل ماتو زمان اما البقيه هي بتلعب باسم الانصار لي مصاحهم الخاصه فقط


#1092745 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 11:49 AM
(أصدر السيد أحمد المهدي كبير أسرة المهدي)
ايش كبير هل هو رئس حزب او تجمع اسلامي
ما هى الصفه التي يصدر بها بيان يعني كل واحد كبير اسرته يحق له ان يصدر بيان ام هذا حكرا علي ال المهدي فقط ام هم الاوصياء علي هذا البلد حتي بعد200 سنه من حكم ابيهم
ثم انه ان كان يتكلم باسم الانصار فان للانصار حزب و امام و نائبة امام و مستقبلا امامه
لان الصادق جعلها اعني القيادة اثنين في واحد الزعامه السياسيه و الدينيه
هل نتوقع كبير الاسر التاليه ذكرها ان يصدرو بيانات
اسرة الميرغني
اسرة الترابي
اسرة الازهري
اسرةالنميري
اسرة سوار الذهب
و هلم جرا
ثم ان كل البلاوي التي ذكرت من الانقاذ
من الذي اتي بالانقاذ اصلا
بل من الذي اتي بالعسكر الستم انتم حينما انتخبكم الشعب مرتين و سلمتم الامانه
ومن يضمن لنا انكم ستحافظو عليها اذا حكمتم مرة اخري و ان تسلموها لمن هم اسواء من الانقاذ
هذا البلد لن يتقدم مادام حتي شبابه يعتقدون في سيدي فلان و علان من يعتبر نفسه
نفسه خادم لشخص ما فلن يفيد لا البلد و لا حتي نفسه يجب ان يكون المعيار العطاء و ليس
كان ابي
نحتاج الي التفكير في بلدنا نحن من يحتاج ان يتعلم و يعلم و نبني و ليس الاسياد
فقد امتلؤ حتي اخمس قدميهم و تعلمو وغنو و اورثو البيوت و المال و الخدم و الخدام
و البلد كلها و نحن ورثونا الجهل و الفقر و الاسواء ان نراهم هم دائما الاعلي و الاحكم و الاسياد
بيت واحد له مائة راي واحد في الحكومه و واحد في المعارضه و واحد كبير الاسره واحد اصلاح و واحد قومي و واحد تجديد
اذا هم حتي فاشلون في توحيد انفسهم ليلتهمو غنيمة هذا الوطن
فكيف يحكمو هذا البلد
السودان لكل السودانيين و انتم جزء و لستم الكل او الاصل و غيركم فرع يجب ان يحكم البلد او حتي حزبكم الك

[omer]

#1092709 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 10:48 AM
الجميل هذه الأيام في حزب الأمه ينتهج تكتيك هادئ وناعم لكنه مؤثر وموجع للكيزان .... الأجمل أن ال كافوري لايعرفون زمان ومكان الضربه القادمه ... يظهر هذا في أرتباك ال كوز وتضارب تصريحاتهم

[ممغوص من الكيزان]

#1092681 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 10:13 AM
ليت السيد الصادق يصل لتسوية حكيمة كما كان السيد عبد الرحمن , فيدع إمامة الأنصار للسيد أحمد و يتفرغ لشؤون الحزب و الوطن بما له من قدرات سياسية و علاقات خارجية جعلته موضع تقدير خارجي خاص

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
Sweden [متداخل] 08-30-2014 11:43 PM
فى ستينيات القرن الماضى كان هنالك تنافس شديد بين الصادق الصديق المهدى وابن عمه احمد عبد الرحمن المهدى, أى منهم أجدر بقيادة الانصار, فى نهاية الامر كسب الصادق المعركة لطموحه واهتمامه الزائد بألسياسة ولعدم اهتمام أحمد بها.

Saudi Arabia [omer] 08-30-2014 02:43 PM
كان من قبل حاكم ماذا فعل ام الحكمه و العلاقات الخارجيه نزلت فجاه بعد ان ترك الحكم


#1092656 [أنصار في كل مكان]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2014 09:15 AM
الله أكبر و لله الحمد
albrado]

نحن الجينا بشورة اهلنا و لما حكمنا الناس راضين
لا اضارينا ورا دبابة ولا تاجرنا باسم الدين
وليوم الانقلاب المشؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤم السودان كان مليون ميل مربع
و مافيهو غسان واحد
ولا برج في ملايزيا و لا قرار اممي لا تايد الاستقلال
و لا عند رئيس طلبوه في لاهااااااااااااااااااااااااااي
احزابنا الحكمت ماسمعنا بزول حراااااااااااااااااااااااااااااااااامي و اغتصب سلطة وسرق لقمة
اختشوا يا كيزان الوهم

[أنصار في كل مكان]

#1092621 [Sadrik]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 07:07 AM
الحاصل باختصار زي عمليت التوالد تتم بانطلاق ملايين الحيوانات المنويه نحو بويضه واحده يصيب حيوان منوي واحد البويضة البويضة هي القصر الجمهوري وملايين الحيوانات المنويه هي المعارضة والحركات المسلحة والجماهير الغاضبة من النظام من هو الحيوان المنوي الأسرع للقصر انشاء الله نشوف من هو سعيد الخطي دي كل الموضوع والدوشه والسياسه والمحللين السياسيين وزيد وعبيد داك القصر اتجه نحوه واختصر الموضوع يا قاتل يا مقتول

[Sadrik]

#1092614 [amin silma]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 05:30 AM
lets sadiq al mahdi suport SRF but no something else in his future

[amin silma]

#1092607 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 04:47 AM
ما فهمنا حاجة!!

1- الصادق المهدي برة البلد...
2- سـارة نقــد الله اول اـمراة تتولى منصب الامين العام في حزب الامة..
3- الصادق المهدي يعين “مريم” نائبة لرئيس حزب الأمة القومي...
4- الدكتورة مريم في المعتقل...
5 - العقيد عبدالرحمن في القصر...
6- الضابط بشري في جهاز الأمن...
7- مبارك الفاضل "استراحة محارب"...
8 - أحمد المهدي ظهر في الصورة...
9- لا اخبار بالصحف عن حزب الأمة القومي...

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
Germany [بكري الصايغ] 08-30-2014 02:33 PM
1-
أخوي الحبوب،
ahmed - أحمد،
تحية طيبة. وقريبآ بعد الانتفاضة لن تسمع عنهم.

2-
أخوي الحبوب،
عزالدين،
تحياتي ومودتي الطيبة. وكتبت:(في واحد مهدي ارزقي ما تنساه اسمه الدكتور الصادق المهدي طبيب خريج الجزيرة). لم اسمع به من قبل.

3-
أخوي الحبوب،
Murtada Eltom - مرتضي التوم،
السلام والتحايا لشخصك الكريم.
مع الاسف حزب الامة نشط في الوقت الضائع من زمن حكم البشير!!

United States [Abuzaid Musa] 08-30-2014 02:20 PM
الاستاذ / بكري الصايغ / السلام عليك
نحن نعلم بأنك لست بحزب أمه ولم تكن فى يوماً ما من
( الهامش ) فى شي فمن انت إذن ؟؟؟
وتلك الأسماء التي كتبتها خاليه من ألاعيب والنواقص
وأما عبد الرحمن فوضعه كوضع الفتي الذى يقول
ها أنا ذا وليس كان ابي ؟؟؟ وختاماً قيل فى الماضي
إن لم تجد فى الورد عيباً فقل له يا احمر الخدين !!!

Australia [ahmed] 08-30-2014 11:41 AM
الأستاذ بكري الصائغ
نخطركم بأن من ذكرتهم في تعليقك هم من تبقي في حزب الأمة .

United States [عزالدين] 08-30-2014 11:14 AM
يا استاذنا وملك الإحصاءات بعد التحية
في واحد مهدي ارزقي ما تنساه اسمه الدكتور الصادق المهدي
طبيب خريج الجزيرة لكن عمل فرع لحزب الأمة يرتزق منه
هل هو الصادق أحمد المهدي ولا مين؟؟


#1092606 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 04:39 AM
now..now the family of el mahadi have become powerful and serious to join fighting kaizan regime

[murtada eltom]

#1092585 [السودان]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2014 02:19 AM
الى القصر حتى النصر

[السودان]

#1092571 [albrado]
3.00/5 (2 صوت)

08-30-2014 01:07 AM
والله ما في غيركم ضيع السودان حسبناالله ونعم الوكيل فيكم يا احفادالمهدي

مصيتوا دماء السودان ولسع ما مستكفين

سلمناكم اكثر من مرة السلطة بدماء الشعب ووضعتوا مصالحكم فق مصلحة

الشعب والسودان

ما تخجلوا اولادكم فلذات اكبادكم الاتربوا من دماء الشعب واحد مساعد

رئيس النظام والثاني ضابط امن النظام ومدرب الجنجويد ضد ابناء الجبال

والنيل الازرق ودارفور اخوالكم اهل جدتكم مقبولة طيب اذا الشعب السوداني

ما عنده تقدير عندكم حترموا جدتكم مقبولة الفوراوية

[albrado]

ردود على albrado
Saudi Arabia [omer] 08-30-2014 02:38 PM
الاخ [loay]

نعم سودانيين و شرفاء و Albrado هو ايضا سودانى و شريف و كذلك انت و انا و كل باقي السودانيين وابي و ابيك و ابيه كلهم عندهم تاريخ بس سؤالي لماذا لا يستطيع معرفة تاريخ ال المهدي هل تاريخهم في القمر و لا المريخ بل تاريخهم في السودان الكل يعرفه لهم ما لهم و عليهم ما عليهم منهم من اصاب و منهم من اخطاء لا ترفعوهم فوق مكانهم الطبيعي
ان اكرمكم عند الله اتقاكم
السؤال منذ الاستقلال السودان من سئ الي اسوا و هم جزء من هذا التاريخ شاركو فيه وساهمو في تدميره و لعل الذي ليس تاريخ يكتب او يزاع او يعرفه كل الناس احسن منهم ان لم يظلم و يسرق و يتامر علي البلد و يستعبد الناس و يجعلهم له خدما

Korea Republic of [ابو السبب] 08-30-2014 12:00 PM
يا Loay عينك في الفيل وتضعن في ظله ، ليس هنالك اسباب لتدمير السودان ، بل هنالك كيزان خنازير تجار دين قاموا بتدميره .
اذا لم يكن لك تعليق فالزم الصمت .

Australia [ahmed] 08-30-2014 11:46 AM
إسمك لؤي وكمان ما أنصاري وقريت تاريخ تكون منو ياربي ؟ منو ؟ عبد الرحمن الصادق بس خجلت تكتب إسمك مو كدي ؟

United Arab Emirates [loay] 08-30-2014 05:58 AM
والله ماضيع السودان الا امثالك
واعلم انا ليس بانصاري ولا سياسي ولا انتمي الى اي حزب. ولكن تعليقاتكم الما ليها معنى دي سبب دمار السودان
واولاد واحفاد المهدي سودانيين شرفاء وتاريخ انت لا يمكن ان تعرفه ناهيك ان تكون يوما من الايام جزء منه
اختشوا


#1092510 [abo ahmed]
4.00/5 (4 صوت)

08-29-2014 10:26 PM
قوة السودان في وحدة الأنصار
تسلم كبير أسرة الإمام

[abo ahmed]

ردود على abo ahmed
Saudi Arabia [abusami] 08-31-2014 02:01 PM
نعم وحدة السودان وقوة السودان في وحدة الأنصار وكل فصائل المعارضة.

Canada [Al-Ansari] 08-31-2014 08:55 AM
نعم وحدة الأنصار هى قوة ووحدة السودان
فالأنصار هم السودان و السودان هو الأنصار
أخوان المسلمين راسهم فى مصر إتقطع
فضل لينا ضنبهم فى السودان حنقطعو
و المسلمين حيرتاحو منهم
خوتهم خوة إبليس
ولامكان لإبليس بيننا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة