الأخبار
أخبار إقليمية
إسماعيل: موافقة أركوي على الحوار "شفاهية"
إسماعيل: موافقة أركوي على الحوار "شفاهية"
إسماعيل: موافقة أركوي على الحوار


08-29-2014 11:50 PM

كشف حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عن موافقة "شفاهية" تسلمها من رئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، عبر رئيس لجنة الاتصال بالمتمردين صديق ودعة، تفيد بقبول أركو للحوار لأجل إنهاء الحرب دارفور.


وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان إسماعيل، لـ "الشروق"، إن صديق ودعة أفادهم بموافقة عدد من الحركات المسلحة، من بينها حركة مناوي، واستعدادها للحوار.


وأضاف: "نحن نتجاوب مع أركو، ونقول له إن الحل المطروح على طاولة الحوار الوطني لمعالجة مشاكل الوطن، يشمل الكل دون أي إقصاء والحوار يعطي الضمانات المطلوبة كافة للمشاركة بجدية تامة".


وذكر إسماعيل أن الحكومة في الفترة الماضية اضطرت لتكثيف العمليات العسكرية، وجدت أن الحركات المسلحة نفذت هجمات على المدنيين في عدة مناطق بكردفان ودارفور.


وزاد: "القوات المسلحة تستعد تماماً للمرحلة الثانية والأخيرة لحسم التمرد وكسر شوكته".


وقف العدائيات


وأكد إسماعيل قناعة الحكومة السودانية بأن الحل لابد أن يكون سياسياً، راهناً استجابة الخرطوم مع الطرح بوضع الحركات السلاح.


واعتبر أن وقف العدائيات في اتفاق باريس هو تعبير عن مرحلة لإيقاف الحرب بشكل نهائي أو الاستعداد للحرب، مبيناً أن موقف الحكومة في الأمر يتجسد في رؤيتها لوقف العدائيات كجزء من وقف شامل للحرب تعلن بعده إيقاف الحرب بوقف العدائيات ثم البدء بالحلول السياسية والأمنية.


وأشار إلى أن الحكومة أبدت ترحيبها بطرح أمبيكي للتفاوض حول المنطقتين في أديس أبابا حسب الموعد المقترح، ولا زلنا ننتظر موقف الطرف الآخر، ولا نستطيع أن نؤكد قيامها في موعدها إلا بعد موافقته.


وأكد أن مني أركو كان متردداً في تنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية، كاشفاً عن معلومات موثقة من الغرب والحركة الشعبية حرَّضت أركو على عدم إنجاز الترتيبات الأمنية عندما كان مشاركاً بالحكومة.


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2931

التعليقات
#1092887 [abin albald]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 01:55 PM
هذا الرجل الذي يدعى ;g d,lانه رجل السياسة ولا يعلم قدر من السياسة ومسائل الاقتصاد ، واعتقد ان عددا كبيرا من السودانيين مخشوشين في المدعو مصطفي اسماعيل وسوف اكشف لكم البسيط عما اعلمه عنه أولا عندما كان وزير خارجية للسودان منح صفوت الشريف الاف الفدانات من الاراضي الزراعية مقابل التنازل عن أشياء معينة من مصر واذكر منها موقف مصر من مسألة امر حكم لاهاي ضد البشير وكذلك بسبب عنانيته الجارفة وحقده وحسده قد ضيع صفقة العمر ( مليارات الدولارات ) للسودان والسودانيين التي منحتها أحد الدول العربية الكريمة دائما نحو بلادي واهلها وذلك للنهوض بمشاريع الزراعة وتطويرها ولكن هذا الشخص المدعو مصطفي اسماعيل كان سبب عثرة لنجاح هذا المشروع وقد قام وضع شرط ان يكون هو رئيس المشروع الاقتصادي الهام وخسر السودان دعم أكبر مشروع تنموي والله العظيم انى لا زالت متحسرة لضياع هذه الصفقة المالية الكبيرة التى كانت تغير وضع السودان وتطويره الى الابد ولكن هذا الرجل الوضيع كان الزول الاساسى الذي تسبب في فشل صفقة المشروع التنموي الكبيرة ، هذا الشخص لو دروا السودانيين بمصائبه التى ضيع بها السودان لرموا به في الدرك الاسفل من قاع البير ولكن لما زال يتشدق في المنابر وعامل فيها سيد الدبلوماسية ولكنه كالحمار يحمل اسفارا

[abin albald]

#1092880 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 01:42 PM
دكتور مصطفى
لماذا ترك مناوى القصر الجمهورى , واختار موقعه الحالى .
ما الجديد الذى يجعله يبدل موقفه .
جماعة الجبهة الثورية جميعا , قالوا إن اى انسان عاقل ﻻ يرفض مبدأ الحوار .. ولكنهم يرفضون خوار المؤتمر الوطنى , وشتان ما بين اﻻثنين.

.

[فرح ود تكتوك]

#1092830 [عوض الله احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 12:22 PM
مشكلة دارفور من صلب المؤتمر الوطنى و (اولاد الترابى) عبد الواحد محمد وخليل ابراهيم وغيرهم كثيرون كان ينتمون للحزب البشير والترابى بعنى مشكلة دارفور صتعها المؤتمر الوطنى وانفصال الجنوب من صتع المؤتمر الوطنى والحرب فى النيل الازرق وكردفان من صنع المؤتمر الوطنى باختصار المؤتمر الوطنى يمزق السودان الله يمزقكم ياكلاب المؤتمر الوطنى

[عوض الله احمد]

#1092812 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 11:55 AM
مافيش فايدة
ود. مصطفى اسماعيل هذا يعتبر افهم من في هؤلاء على ايتها حال
ولا نرى داعيا لتكرار تجربة مني اركو مناوي بل يجب ان يكون في حوار وثبتكم منى اركو وعبدالواحد وجبريل ابراهيم ومالك عقار والحلو وقبلهم الامام الصادق رئيس اكبر حزب عضوية في السودان وكذلك الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني بوصفه ثاني حزب من حيث العضوية في السودان والذي نجح في استمالة قطاع عريض من الشباب السوداني لبثه روح الوطنية والنضال فيهم و لاننسى ان يكون حزب البعث والشيوعي والناصريين
وهذا لا يتاتي الا اذا توافرت الروح الوطنية الحقة وتمت تلبية دعوة الاتحاد الاروبي باقامة الحوار السوداني بمنتجه هيدلبرج الالماني ليكتسب الامر جدية وذلك للتنافر الحاد والتشاكس بين الاحزاب فيما بينها وبين الحزب الحاكم من جانب فضلا عن عدم ثقة الشعب السوداني فيهم جميعا ولكنه لا يحبذ تجاوزهم لانه لا ينكر وجود كل منهم بمافيهم المؤتمر الوطني الذي بينه وبين الشعب السوداني ما صنع الحداد
الشعب السوداني ينادي بالدولة المدنية ولا ينادي بفصل الدين عن المجتمع ولكن ينادي بفصله من السياسة بعد 25 عام من الاستقلال البشع والفساد والاستبداد والفشل ويتطلع الشعب السوداني الى تجربة اسلامية راشدة على وزن ماتم في تركيا وماليزيا تماما لمطابقة مواصفات تلك الدول مع السودان تماما

[radona]

#1092782 [معاذ ود العمدة كجرت]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 11:22 AM
اخوتي المعلقين فل نلتمس الموضعية والبعد عن التجريح الشخصي ولربما ادخلت نفسك في دائرة القذف والمسلم اخي الكريم عليه ان ينأى بنفسة عن هذه المهالك فنحن شعب جميل خلوق طيب والله ليس لي مصلحة شخصية مع هذا النظام الحاكم فقد اصابني ما اصاب الملايين من ابناء الشعب السوداني لذلك اثرت ان اكون خارج البلاد مغترباً بحثا عن لقمة العيش لكن فل نعلم ان التاريخ لا يرحم بعد الله سبحانه وتعالى ( يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور ) اذن عليكم بالتوثيق والتثبيت بألادلة الدامغة

[معاذ ود العمدة كجرت]

#1092742 [Abu Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2014 10:43 AM
ياجماعة الكلام دا لو جد اعلان باريس راح شمار فى مرقة

[Abu Mohammed]

#1092689 [Sarah]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2014 09:20 AM
صديق ودعة بتاع التنزيل ؟!!!!!!!!
بدع يا انقاذ بدع والله ياخي طيب زول زي دا بنزل دولارات زي الرز ادهوا المالية خلي يفك لينا الضايقة الاقتصادية
ياخ ختوا الزول المناسب في المكان المناسب يعني عندكم زي ودعة دا ومحتارين ؟
شوف بالله وصلت بينا الأقدار لي وين ؟

[Sarah]

#1092631 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2014 07:08 AM
انت يامطفى يا مدلل الانقاذ رئسك الرقاص ده مش قال العاوزه يجى بالقوه والسلاح هسع يا دابكم عرفتو انو الحل سياسى والله ده بعد سرقتو وشبعتو وبنيتو العمارات والله ياكلب انتظر بس الراجياك عودك موجود ومملس القروش النهبتها من السفارات وبنيت بيها العمارات دى الا تتطرشه واقف على طولك وعميالك العملتها انت و اسيادك المجرمين نافع وعلى عثمان حتشوفوا كيف بعدين بس نسال الله انو ما يصيبكم ب شيى منو لمان يستلمكم الشعب السودانى وحتشوفوا بعدين البحصل فيكم شنو تفو عليك وعلى تربايتك يا وسخان يا مرواق ياكلب انتظر بس .........................

[معاوية]

#1092593 [صالح محمد نور]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2014 01:51 AM
كضاب واصلا ماممكن مناوي ولا غيره يضع يده مع عفن زيكم
اصلا
شوفوا ليكم فبركة تانية
لانو دي ماممكنة ولا تحلموا بيها اصلا
امنجية وقوادين اولاد كلاب

[صالح محمد نور]

ردود على صالح محمد نور
United States [gargash] 08-30-2014 12:28 PM
سخر من مصطفى عثمان إسماعيل ولم يندهش من مستوى كذبه العالي
08-30-2014 12:14 PM
الراكوبة - عبدالوهاب همت
حول التصريح المنشور على شبكة الشروق والتي يعلن فيها الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل انهم تلقوا موافقة شفاهية عبر رئيس لجنة الوساطه بالمتمردين السيد صديق ودعه معلنا فيها موافقة السيد مني اركو مناوي رئيس حركة حركة جيش تحرير السودان اتصلت الراكوبه على السيد مني اركو مناوي والذي قال ماورد على موافقته شفاهة أنه مجرد (كلام فارغ) وأنه لم يلتقي بالسيد صديق ودعه عبر وسيط او يتصل به مباشرة منذ أكثر من سبعة أشهر.
واضاف أنه قبل حوالي خمسة أشهر من الان وعندما كان يشاهد تلفزيون السودان, استمع الى الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل يتحدث عن نفس الموضوع وكان يقول ( أنهم في العام 2004 وفروا لي ضمانات وأننا التقينا في مدينة الابيض ولم نصل الى اتفاق وانهم تركوني أعود الى ادراجي سالما)..
والذي أريد أن أنقله الى جماهير الشعب السوداني ورفاقي في الحركات المقاتله وفي الجبهه الثوريه وفي أحزاب المعارضه ولكل الذين يعنيهم الامر الى أنني لم أقم بزيارة مدينة الابيض طوال حياتي حتى اليوم.
ولايخفى على أي حصيف ومتابع مقدار المكر والخبث من نشر مثل هذه الشائعات , والغرض خلق بلبلة في اوساط رفاقنا في الجبهه الثورية وبقية القوى المعارضه حتى ينشغلوا بمثل هذه الامور وينصرفوا عن هدفهم الاساسي وهو اسقاط النظام ,

اطمئن قواعدنا ورفاقنا في الجبهه الثوريه و كل جبهات المعارضه ان هذا حديث مختلق وكاذب ولايعبر عن الحركة التي انتمي اليها وأقودها واننا الان متحدون في كل مواقفنا في سبيل القضاء على هذا النظام حتى ننتهي من سيل الاكاذيب المنهمرة على رؤوس الشعب السوداني صباحا ومساء
Zooooooooooooooooooooooooooooooooooooooot

Saudi Arabia [ريان] 08-30-2014 11:00 AM
ما غريبة من هذاالاركو .. قبلها عمل كبير مستشارى البشير بينما كانت طائرات السفاح تواصل ابادة اهلنا بدارفور الذين تاجر ومازال يتاجر بدماءهم الطاهرة.
اما انك طيب كغالبية اهل السودان او انك محسوب على هذا الاركو والذى بدأ فعلا بترتيب جدول لبداية المفاوضات.
الكل يبحث عن مصالحه والشعب المسكين منقسم بينهم...غدا سوف ينضم عقار وبعدها العرمان والحلو وامس انضم الترابى وايضا سوف يعود المهدى وقبلهم انضم الميرغنى ولا عزاء للسذج من الشعب واقعد انت نظر دا كضاب ودا امنجى ودى فبركة وما ممكن وغيرها من احاديث البسطاء والسطحيين وناس(قريعتى راحت).
نقولها واضحة لا يوجد مناضل صادق ومخلص للمواطن وللوطن سوى الاخ ابراهيم الشيخ اما البقية (حكومة ومعارضة وحركات مسلحة ووو) كلهم طلاب سلطة ولصوص مال ومصاصى دماء.

[د الزهجان] 08-30-2014 09:36 AM
الكلام ده ليه اسبوع مناوي ما سمع بيه الى الان ما قال شي

الزول ده اظن اشتروه خلاص هو والمنسلخين من العدل والمساواة .. في كوم واحد h



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة