الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفي عثمان إسماعيل : العلاقة بين شعبي وادي النيل أزلية
مصطفي عثمان إسماعيل : العلاقة بين شعبي وادي النيل أزلية
مصطفي عثمان إسماعيل : العلاقة بين شعبي وادي النيل أزلية


08-31-2014 07:57 PM

قال مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار السوداني أن العلاقات بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان لا تتغير بتغير الأنظمة والحكومات.

ووصف العلاقة بين مصر والسودان بـ"الأزلية"، مشيرا إلى أن افتتاح المعبر الحدودي البري"أشكيت-قسطل" مؤخرا سيساهم في زيادة الحركة التجارية عن طريق الشاحنات وانسياب البضائع والسلع والأفراد بين البلدين الشقيقين.

وقال إسماعيل أن الظروف السياسية التي مرت بها مصر والسودان خلال الفترة الماضية أثرت سلبا على تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية المشتركة فضلا عن ارتفاع الأسعار العالمية للسلع والمنتجات الغذائية، وانقطاع التواصل عبر الطرق البرية قبل افتتاح المعبر الحدودي بين البلدين أو ما يعرف بطريق قسطل – اشكيت ، كل هذه الأشياء أثرت سلبا على حجم ومعدلات الاستثمار بين البلدين معربا عن أمله أن تتطور وتزداد هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة خاصة بعد استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر بشكل كبير، مشيرا إلي إن مصر الدولة الوحيدة التي يتمتع مواطنيها داخل السودان باتفاق الحريات الأربع والتي تشمل حق"السكن والعمل والإقامة والتملك"، وأن المناخ الاستثماري ببلاده أصبح حاليا مهيئا للمستثمرين المصريين خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد بالسودان العام الماضي.

اخبار اليوم


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 1742

التعليقات
#1094972 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 10:10 PM
ماهو تربية عين شمس لازم يقول كده

[على]

#1094895 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 06:51 PM
ازلزل قلبك

[اب شلاضيم]

#1094754 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 03:43 PM
طالما الشغلة دي ما شغلتك "الاستثمار" ممكن تسأل لينا في مصر تبييض الاسنان بكم؟

والدليل انو الشغلة ما شغلتك إنك مشيت المكان الخطأ للبحث عن الاستثمارات "المناخ الاستثماري ببلاده أصبح حاليا مهيئا للمستثمرين المصريين"
والمثل بيقول " ايه ياخذ الريح من البلاط؟" ...... لاشيئ يا ضرس ... و شوف ليك شغلة.

[zorba]

#1094743 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 03:33 PM
"مصطفي عثمان إسماعيل : العلاقة بين شعبي وادي النيل أزلية"

الكلام الصح:
مصطفي عثمان إسماعيل : "العلاقة بين الشعبي والوطني أزلية"

[zorba]

#1094673 [khalid mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2014 02:10 PM
رد علي المصري ومن يسمي نفسه ابوالهول:

هذه واحده من مصائب الحريات الاربع التي جعلت مثل هذا الجرز المصري من يسمي نفسه ابو الهول يتعدي علينا ,,
لكن العيب فينا لان حكامنا فتحوا بلادنا لكل من هب ودب في مصر ,,سكان المقابر واكلوا الفضلات من كوش الزباله والقوادين والمحششاتيه ,,,جاءوا الي بلادنا وانصلح حالهم وامتلاْت كروشهم وجيوبهم ونسوا ضنك العيش وحياة الذل التي كانوا يعيشونها في مصر فانبروا لنا ردحا وشتما كما امهاتهم العوالم ,,,

وبدلا من ان يقوم امثال هذا المصري بتقبيل احذيتنا لاننا اصلحنا حاله ,,, يكيل علينا الشتائم ,,,
تعرف يا مصري هذا الحال لن يطول فبعد زوال البشير ,,,سنطاد ونقبض علي كل مصري هائم في بلادنا ونرسله الي محروستهم حتي يتكدسوا فيها مثل السلع البائره وهم كذلك,,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
United Arab Emirates [w] 09-01-2014 03:40 PM
عند ذكر المصري او المصريين يجب ان يتبع ذلك كلمة (لا مؤاخذه

مثلا مصري لا مؤاخذه او مصريين لا مؤاخذه

Saudi Arabia [مصرى] 09-01-2014 02:53 PM
ضحكتنى بجد كلامك مسخرة يدل على جهلك ههههههههه والسودان والسوداني بيموتوا من المجاعه زى الصومال ومتساوين مع الصومال كاتانى افشل دوله لسه امبارح خبر هنا فى الجريدة دى ان 3 مليون طفل سزدانى عندهم امراض بسبب سوء التعذيه والمجاعه ههههههدة غير الهياكل العظميه اللى بتموت من الجوع هههههههه وغير هروب معظم العشب وتسوله فى العالم من الفقر والمجاعه مش بقولكم ظاهرة صوتيه صحيح عبيد مهما عملتوا عبيد نكته والله شعب نكته كله اة نسيت ان فى عندنا 3 مليون جعان سودانى لاجى فى بلادنا من المجاعه وان شاء الله هنطردهم قريب يا زول ولا بول الزولات ولا البولات بتاعه الغنم هههههههههه بواب صحيح كل قيمته انه يحرس عقار وهو نايم شعب وحكومه تاريخه كله نوم وفقر ومجاعه وامراض خطيرة ايبولا وايدزمالاريا دة انتم عاوزين منظمه الصحه العالميه يجى تعالجكم بنووى وتطهر العالم منكم هههههههههه


#1094581 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2014 12:32 PM
ازالك الله من الدنيا والاخرة يامصطفى عثمان اسماعيل طبيب الاسنان الفاشل الشحاد العالمى باسم الشعب السودانى الذى بهدلتموه وقتلتموه وشردتموه واغتصبتموه وسرقتموه مالا وسلطة ولسانا بتامركم واستيلائكم على السلطة الشرعية المنتخبة ديموقراطيا ( رغم علاتها) .

ان المصريين الذين تكسرون التلج لهم وتنبرشون لهم وتتنا............ون لهم(عذرا عذرا القراء الكرام) من ارزل الامم ومن اسوأ الجيران ؟؟

اين حلايب اين حلايب ايها الخائب

اين الاراضى المستقطعة من الفشقة ياشحاد باسم الشعب

اين الاراضى المستقطعة من قبل الاريتريين يامصطفى ياسودانى يا اصيل !!!!

لايهمك السودان طالما لك جواز سفر بريطانى زائدا العديد من الذين يحكمونا ويسرقونا ويغتصبونا ويقتلونا ويجوعونا ويشردونا... ؟؟؟

لانريد علاقة مع المصريين الا فى اطار الامم المتحدة والكرة الارضية التى تجمعنا مع الاسف كون حواء وادم يربطونا بهم والسلالالالالالالالالالالالالام

[sasa]

ردود على sasa
Saudi Arabia [مصرى] 09-01-2014 03:10 PM
احنا ارزل الام وانتم ايه اذلها اجبنها ؟ افقرها امه مهانه للابد = السودان صحيح شويه عبيد زنوج ولازم يحكمهم البشير امه وشعب زى دول لازم بشير ولا غفير يحكمهم هههههههههه نكته كل اللى اعرفهم فى الخليج بنضحك ضحك على السودانيين وجهلهم وبخلهم وحرصهم على الفلوس اغلى من ابنه يمكنوابوة معذورين عالم جعانه اول مرة فى حياتهم يشوفوا فلوس هههههههه


#1094522 [ممغوووووس 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 11:39 AM
كدي خلينا من ازلية بتاعتك دي حلايب وينا ؟

[ممغوووووس 25 سنة]

#1094450 [ممغوووووس 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2014 10:35 AM
ّاّه, ازلية ؟ يعني من الازل !

[ممغوووووس 25 سنة]

#1094448 [النخبة السودانية وادمان الفشل]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2014 10:33 AM
يا مصطفي اسماعيل اترك اللف والدوران حول العالم والمقابلات الصحفية. انت ما وزير خارجية والظاهر ما قادر تنسي انك انخلعت منها من 15 سنة يا اخي اقعد دير وزارة الاستثمار الأنت وزيرها دي. هذه الوزارة الفاشلة بشهادة كل المستثميرين الوطنيين والاجانب!! قد لا يصدق القراء ان هذه الوزارة تمثل بؤرة الفساد المالي والادري في السودان وتشكل مصدر الرشاوي ويديرها مدراء مكاتب التنفيذيين حيث يعملون كسماسرة لمدرائهم!! ومصطفي اسماعيل الوزير حايم وتارك امر الوزارة لمدير مكتبه وسماسرته لمقايصة المستثمر والنتجة هروب المستثمرين وسخريتهم من السودان وشعبه..ونستاهل

[النخبة السودانية وادمان الفشل]

#1094134 [عبدالله عبدالعزيز]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2014 12:10 AM
العلاقات الدولية تقوم على وحدة المصالح ولاتبنى على العلاقات الازلية تلك الكلمات الممجوجه التى تلوكها الالسن من هنا وهناك مصر لديها اطماع فى السودان يتمثل فى مثلث حلايب وتطمع فى حصة اكبر من مياه النيل خاصة بعد قيام سد النهضه فى اثيوبيا مصر السيسى قضت على الاخوان فى مصر وتعلم ان النظام الاخوانى فى السودان ايل للسقوط وبالتالى تريد تحقيق اكبر مكاسب قبل سقوطه وان كلام مصطفى اسماعيل يؤكد هذا المعنى لان الاعتراف بفتح المعبر الذى يقع داخل خط 22 يدخل قري حلفا ضمن الحدود المصرية مما يؤكد تدخل مصر جنوبا حتى حدود السودان الشمالية وينطبق نفس الوصف على مثلث حلايب حكومة البشير لاتريد ان تفصح عما يدور فى مثلث حلايب رغم التصعيد المصرى والتركيز المصرى حول هذه القضية فى وسائل الاعلام بان حلايب مصرية نحن نسال ما الذى يتم فى الخفاء بعيدا عن انظار شعب السودان ولماذا لم تتناول الصحف السودانية هذة القضية ماخذ الجد

[عبدالله عبدالعزيز]

#1094064 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2014 10:13 PM
غايتو يمصطفى اسنان انت ما عرفنك اصلا بتاع شنو اسنان اقتصاد علوم سياسيه مستشار قانونى شنو انت بس بالله ورينا اذا اصلا انت تحمل كل هذه الشهادات من كلية علوم الاسنان نرجع ليها بكره تانى

[معاوية]

ردود على معاوية
[khalid] 09-01-2014 12:08 PM
علي الطلاق ده ماعارف رماد خشمو ديل جو من وين


#1094034 [إنقاذى سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 09:34 PM
ال ايه ازلية لا خلاص أزلية
يعنى دول الخليج دى كلها مابيناتن علاقات أزلية لكن المواطنين يسافرون بالبطاقة فقط ولا يحتاج المواطن لكن ينزل من سيارته
لكن ازليه على حسب فهمنا المتواضع انو اولاد بمبا يدخل بدون فيزا اما نحن فننتظر فى صف التأشيرة بالرغم من الحريات الثلاثة لنا والأربعة لهم
مهازل ومضحكات مبكيات فى زمن الذل والهوان

[إنقاذى سادر في فساده]

#1094030 [هامش الهامش]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2014 09:28 PM
( أزلية )يعني ايه ؟
Do you remember President Clinton's famous quote, (It depends on what the meaning of the word 'is' is.) Well, we might as well ask a similar question

[هامش الهامش]

#1093999 [بامكار]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 08:43 PM
نحن والمصريين لا نتلم ولا نتلاقى وين حلايب

[بامكار]

#1093996 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

08-31-2014 08:42 PM
باتفاق الحريات الأربع والتي تشمل حق"السكن والعمل والإقامة والتملك"،
اين هنا العلاقة الازلية تلاوز من ضلك يكفي ما يعانية المواطن تحت سن ال50 يكفي ما يعانية المواطن ببلاد النوبة والقبط بيد بفايا الشعوب الغازية مماليك تتر ارناؤوط البان اتراك ارمن لحمة رااااااااااااااااااااااااااس

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Saudi Arabia [مصرى] 09-01-2014 11:08 AM
ومتنساش زنوج عبيد بوابين خدم لقطاء حبش تشاد اوعى تنسى دول هههههههههههه كلهم ظاهرة صوتيه لا تؤثر حتى فى نمله خليكم حاقدين وفى شئ تانى بيتم ان كل السودانيين لازم يدخل بتاشيرة واللى مقيم فى مصر يدفع فى السنه مايعادل الف دولار للاقامه دة كله بيعد حاليا عشان نحجم الكلاب الضاله دى شويه وبرضه البشير ولا غيرة مش هيقدر يعمل اى حاجه لانه بساطه عارف بكله وشعب وحكومته ونفسه ايه وضعهم وقيمتهم بالنسبه لينا شعب وحكومه ورئيس وبلد نكته والله هههههههههه


#1093991 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2014 08:36 PM
العبد المملوكي مصطفي اسماعيل يمهد لزيارة ولي نعمته البشير الي سادته في مصر وها هو يكرر ممجوج القول علاقات ازليه وشعب واحد ويفتح ابواب السودان للبلطجيه والحراميه من مصر,, والبضاعه المصريه المضروبه وتجار العده والحشيش الذين اصبحوا يدخلون الحشيش الي بلادنا بالبلاطات ,,, الله يبلط دماغك يا عديم الكرامه,,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
Saudi Arabia [ابو الهول] 09-01-2014 12:06 PM
عالج نفسك وثق بنفسك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة