الأخبار
منوعات سودانية
مشوار صعب للأزرق بالولايات.. أربع جولات ساخنة تحدد وجهة لقب الدوري الممتاز
مشوار صعب للأزرق بالولايات.. أربع جولات ساخنة تحدد وجهة لقب الدوري الممتاز
مشوار صعب للأزرق بالولايات.. أربع جولات ساخنة تحدد وجهة لقب الدوري الممتاز


09-03-2014 12:08 AM
الخرطوم – عثمان الأسباط

يعود الهلال للتنافس المحلي عبر بوابة الدوري الممتاز بجانب المباراة النهائية لبطولة كأس السودان خاصة بعد وداعه لدوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، وسيقابل الأزرق هلال الفاشر في الثالث عشر من سبتمبر المقبل بالفاشر في الجولة العشرين بينما يشد الرحال إلى شندي لمنازلة الآرسنال في السابع عشر من ذات الشهر في أصعب الجولات المحلية، ويتطلع الأزرق لتحقيق الثنائية الدوري والكأس من أجل تعويض أنصاره خيبة الوداع الأفريقي، وكان الفريق عبر إلى المباراة النهائية من بطولة الكأس وسيقابل من خلالها نده المريخ فيما يتصدر روليت الممتاز بـ (45) نقطة بفارق خمس نقاط عن الأحمر الذي لعب مباريات أقل، يذكر أن الهلال خرج خالي الوفاض الموسم الماضي من مولد البطولات المحلية التي ظفر بها المريخ بينما غادر البطولة الأفريقية مبكراً، ويأمل أنصار الفرقة الزرقاء في تحقيق لقبي الموسم المحلي.

البرمجة الضاغطة من المهددات

البرمجة الضاغطة التي أصدرتها لجنة البرمجة وفرضت على الفريق مباريات ماراثونية يتنقل الفريق عبرها لمدينتي الفاشر وشندي في وقت وجيز ومتقارب ربما ساهمت في تعثر الفريق خاصة حال فشل المجلس الجديد في الضغط على قادة الاتحاد العام في تعديل البرمجة ووقتها سيضطر الهلال لأداء ثلاث مباريات في مدة زمنية لا تتجاوز العشرة أيام، وهو ما يفرض على الجهاز الفني تجهيز كل اللاعبين وربما يكون نجوم الفريق بالمنتخب الوطني أو بالأحرى الذين سيشاركون في مباراة المنتخب أمام نظيره الكنغولي خارج الحسابات في المباراة أمام الخيالة التي حدد لها الثالث عشر من سبتمبر المقبل، وهو ما يجعل نجوم الفريق عرضة للإرهاق ويقلل من فرصة الاستفادة من إشراكهم.

من جانبه يخطط الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين الموجودين، الذين تخطاهم الاختيار للمنتخب ليشاركوا في مباراة الخيالة وسيكون الاعتماد كبيرا على الأجانب.

بقية المباريات

تبقت للهلال ثماني جولات في الدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز أمام كل من هلال الفاشر، الأهلي شندي، الأمل عطبرة، مريخ الفاشر، الخرطوم الوطني، النيل الحصاحيصا، الأهلي عطبرة والمريخ العاصمي.

المشوار الصعب

يخوض الهلال أربع جولات غاية في الصعوبة خارج ملعبه أمام أندية الخيالة والفهود والتماسيح والآرسنال، وبالنظر إلى تلك المواجهات تبقى مهمة الأزرق صعبة للغاية في كسب جولات الولايات خاصة مباريات شندي وعطبرة من واقع أن الفوز في تلك المقابلات يعد صعباً لاعتبارات قوة المنافسين ودخول الدوري لمراحل سباق تحسين المراكز من المقدمة وحتى مؤخرة الترتيب، وتتطلع جميع الفرق القوية لاحتلال مواقع متقدمة من أجل التمثيل الخارجي بينما تعمل الأخرى لتفادي الهبوط، ومن هذه الناحية تبقى المهمة ليست سهلة وتتطلب بذل مجهودات مضاعفة لأجل الظفر بنقاط الولايات مع عدم التفريط في الصدارة حتى يسترد الفريق لقب البطولة هذا الموسم.

المهة الأسهل

يؤدي الهلال أربع مباريات بالخرطوم مع أندية السلاطين والكوماندوز والإكسبريس والمريخ، وهي مواجهات أسهل نسبياً نظراً لعوامل الأرض والجمهور وتوفر الدافعية، وهي مهام شبه محسومة بستثناء مباراة القمة التي لا تعرف الجاهزية وكثيراً ما خسر الأقوى والمرشح للفوز.

الصراع الثنائي على اللقب

في ظل المنافسة المحتدمة بين العملاقين الهلال والمريخ للظفر بلقب الممتاز تبقى المهمة صعبة، لأن الأحمر بدوره لن يفرط في اللقب، ويعمل للمحافظة على الكأس الغالية خاصة بعد ارتفاع سقف طموحاته عقب نحقيق لقب بطولة شرق وسط أفريقيا، وعليه يتضح أن هناك رغبة أكيدة من الفرقة الحمراء لنيل درع الدوري.

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3243

التعليقات
#1095863 [خاتي اللوم]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 07:17 AM
السلاطين والكوماندوز والإكسبريس الخيالة والفهود والتماسيح والآرسنال

ياخي ما تسموا الفرق بأسمائها

آيه الهبل ده ؟

[خاتي اللوم]

#1095857 [Abdu]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 06:44 AM
يذكر أن الهلال خرج خالي الوفاض الموسم الماضي من مولد البطولات المحلية التي ظفر بها المريخ بينما غادر البطولة الأفريقية مبكراً ----- غريبة كيف غادر البطولة مبكرا (يعني من دور ال 64) مثل ....

[Abdu]

ردود على Abdu
Sudan [بت الخرطوم] 09-03-2014 09:52 AM
حسب فهمى المقصود فى صياغة الخبر المريخ الذى ظفر بالبطولات المحلية بينما غادر البطولة الأفريقية مبكرا

Saudi Arabia [جلاد الدلاقيين] 09-03-2014 08:29 AM
يا عبده الخبر منقول من صحيفة اليوم التالى وهى صحيفة (مزمز) يعنى القصد واضح والكاتب تمهيدابى (أربعة وستيناوى) متعودة دائما.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة