الأخبار
أخبار إقليمية
إيران : أطراف في السودان تسعى لتخريب العلاقات الثنائية بين البلدين.. عمر البشير، لن يسمح بمخططات من هذا النوع،
إيران : أطراف في السودان تسعى لتخريب العلاقات الثنائية بين البلدين.. عمر البشير، لن يسمح بمخططات من هذا النوع،
إيران :  أطراف  في السودان تسعى لتخريب العلاقات الثنائية بين البلدين.. عمر البشير، لن يسمح بمخططات من هذا النوع،


09-03-2014 03:47 AM
اتهم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أطرافا في السودان تسعى لتخريب العلاقات الثنائية بين البلدين حسب تعبيره، مشيرا إلى أن تلك العلاقات تاريخية ولا يمكن أن تتأثر بهذه الأفعال.

وأضاف عبد اللهيان أن الرئيس السوداني، عمر البشير، لن يسمح بمخططات من هذا النوع، كما أعرب عن أن موظفي السفارة الإيرانية والملحق الثقافي، وكل المراكز التابعة للسفارة في الخرطوم لازالوا يمارسون عملهم هناك بشكل طبيعي.

تأتي تصريحات عبد اللهيان هذه بعد تأكيدات حكومية سودانية، يوم الثلاثاء، بأن السلطات السودانية أمهلت موظفي المراكز الثقافية التابعة للسفارة الإيرانية 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، يوسف الكردفاني، إنه تم استدعاء القائم بالأعمال الإيراني لإبلاغه بقرار إغلاق تلك المراكز، كونها تهدد الأمن الفكري والاجتماعي السوداني، ولمخالفتها لقواعد العمل الديبلوماسي.

وقد نقلت الخارجية السودانية أن هذا القرار قد جاء بعد تكرار الشكاوى الصادرة من عدة جهات، والتي تخوفت من انتشار التشيع في السودان.

يذكر أنه تم افتتاح أول مركز ثقافي في الخرطوم في عهد حكومة الصادق المهدي عام 1988. ووفق اتهامات إسرائيلية سابقة، نفتها الخرطوم مرارا، شكلت السودان ممرا لعبور سفن تحمل أسلحة إيرانية إلى حركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

يشار إلى أن العلاقات الإيرانية ــ السودانية شهدت تقدما ملحوظا مع وصول عمر البشير إلى كرسي الرئاسة السودانية، وكانت الخرطوم التي تحتل موقعا استراتيجيا بالقرب من البحر الأحمر، بوابة إيران لتوطيد علاقاتها مع الدول الإفريقية.

العربي


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 16277

التعليقات
#1096656 [rasco]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 11:59 PM
علاقة الا خوان والشيعة

ما هي علاقة حسن البنا بالخميني في بداية القرن الماضي
زيارة رفسنجاني للسودان في التسعينات وتوالت الزيارات
اول زيارة لاحمد نجاد لمصر بعد قطيعة دامت 35 سنة في عهد الاخوان.
دي كل اسباب توضح انو في علاقة ورابط قوي
بينهم والله يكفينا شرهم وده ما معناه الوهابية تمام هي بزيد الطين بلة
خلونا علي حالنا

[rasco]

#1096173 [ودالسقي]
2.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 12:41 PM
والنعم

[ودالسقي]

#1096167 [radona]
3.00/5 (7 صوت)

09-03-2014 12:35 PM
ان علاقات السودان الافضل هي مع امريكا وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الاوربي عموما واقليميا مع السعودية ودول الخليج ومصر وليبيا .. اما العلاقات مع ايران فكانت نوع من النشاز السياسي ولم يشهد لايران تقديمها دعم اقتصادي للسودان وكل ماقدمته هو الاسلحة وخبراتها الامنية في قمع معارضة الداخل فضلا عن نشر التشيع في السودان ويكفي ان الرئيس السوداني وهو في طريقه لتقديم التبريكات للقيادة الايرانية قد اغلقت في وجهه الاجواء السعودية وتلى ذلك مقاطعة البنوك السعودية للسودان مما تسبب في خنق الاقتصاد وليس بالضرورة الخطوة التي قامت بها حكومة السودان باغلاق المركز الثقافي الايراني كافية انما يجب ان تكون هنالك خرطة طريق وحسن سير وسلوك للاطمئنان بان النظام الحاكم في السودان قد انتهج الطريق القويم

[radona]

ردود على radona
[Quickly] 09-03-2014 05:45 PM
صحيح كلامك حتى في كارثة السيول والامطار الاخيرة والتى قبلها لم نسمع بتقديم مساعدات من ايران لمتضررين عكس دول كالسعودية التى سارعت بتقديم المساعدات للشعب السوداني بالرغم من سوءالعلاقات مع حكومة المؤتمر الوثني الداعمة لأيران
ايران همها الاول كان اقامة الحسينيات وتقديم الطعام والمال لمن يرتاد هذة الحسينيات كدلالة واضحة وخبيثة ومفضوحة لبث التشيع في المجتمع السوداني
والهدف الآخر الثاني تقديم السلاح والدعم العسكري لحكومة المؤتمر الوثني
لجعله حليف استراتيجي من ناحية الغرب ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة

النظام القائم في السودان اصبح خطراّ لابد من ازالته فهو الذي يبيع الاسلحة المنظمات الارهابية كحركة الشباب والداعش في العراق والشام
ازاله النظام الاسلاموي المافيوي في الخرطوم هذة هي الحرب الحقيقية القادمة


#1096148 [جاد الرب]
2.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 12:14 PM
نقولها وبكل صدق الايقاف لا يعدوا كونه سياسي وذلك ناتج عن موقف دول الخليج ههههه التي تري في علاقة الخرطوم بي طهران طعن في خاصرتها ولا استبعد طمع الخرطوم في دولارات واستثمارات الخليج ولا استبعد ايضا ان تكون مناورة متفق عليها مسبقا مع ايران

[جاد الرب]

#1096136 [منو العوض]
3.00/5 (4 صوت)

09-03-2014 11:59 AM
بعد شنو بذروا البذره حقت الشيعة وتشيع من تشيع ربي ان تزرهم يضلوا عبادك ولايلدوا الافاجرا كفارا هذا كله سببه الاخوان المسلمين هذا التنظيم الغريب علي السودان كما الشيعة لابد من محاربتهم معا بكل الوسائل !!!!!!!!!

[منو العوض]

#1096125 [مدحت عروة]
3.50/5 (2 صوت)

09-03-2014 11:50 AM
ما قلنا عايزين علمانية سياسية فى السودان وما عايزين عهر ودعارة باسم الدين زى ما حاصل فى الوطن العربى!!!
انتو ما شايفين الحاصل فى العالم العربى فى العراق وسوريا ومصر وتونس وليبيا وهلم جرا تفجيرات طائفية واقتتال وعشرات الحركات المسلحة باسم الدين الحنيف وكل واحد عامل انه هو الدين والبقية كفار؟؟؟؟
يجب عدم السماح فى السودان باى فتن دينية او ادخال الدين فى الصراع السياسى فى البلاد حتى لا نكون حثالة وزبالة ويجب قتل وسحل وتقطيع اى زول فى السودان او اجنبى مهما كان جنسه او طائفته يسعى للفتنة الدينية فى السودان دون هوادة او رحمة او شفقة!!!
اقعدوا زى العالم العربى ادخلوا الدين فى الصراع السياسى اقسم بالله ما تستقروا الى يوم الدين وترجعوا للعصر الحجرى وتبقوا زبالة وحثالة ووسخ وقرف نريدها وبالصوت العالى القوى الذى لا رجعة فيه دولة علمانية سياسية لا تحارب الدين او تحتقره كما فى العلمانية الوجودية والدين لله والوطن للجميع وبلاش عهر ودعارة سياسية باسم الدين الحنيف ولا يصخ الا الصحيح!!!!!!!!!!!!!!
اما ايران عايزة تقعد بادبها وتقيم علاقات لمصلحة الشعبين ورفاهيتهم اهلا وسهلا عايزة فتن طائفية ودينية تاخد بالشلوت هى او غيرها!!
انحنا فى السودان عيننا للانظمة الاوروبية والامريكية المحترمة نقعد نبارى فى الزبالة والحثالة وما قلت نغير عقيدتنا بل ناخذ بالنظام الادارى للدول المتطورة!!!!!

[مدحت عروة]

#1096111 [واحد من الناس]
2.94/5 (9 صوت)

09-03-2014 11:32 AM
بكل تاكيد لن يصدق احدا ان حكومتنا تفعل ذلك ( غيرة) منها وحرصا على ( الدين وقيمه ) ....

الامر لا يعدو ان يكون ( مغازلة ) لدول الخليج والغرب ( عسى ) ان ( تحن) الاولى ويرق قلبها ( ببضع دولارات ) توقف على الاقل ( حالة الانهيار الاقتصادي ) الذي تسبب فيه اخوان السودان .. بعد ان عجزت ايران عن فعل شيئ ....

ولا يمكن فصل الامر من سياقه العام( سياسة التنظيم العالمي للاخوان )تجاه ايران فقد بدأ التنظيم في مراجعة هذه السياسة بعد ان فقد الدعم والمساندة من التيارات السلفية وغيرها بسبب هذه العلاقة ( المشبوهة .

ايران نفسها لم تعد هي ايران التي كانت قبل ( 10 سنوات ) فالعقوبات ( هدت حيلها ) وينطبق عليها المثل القائل ( الفيها مكفيها ) ...

ببساطة اخوان السودان لا يبحثون عن سياسة خارجية ولا يبدون حرصا على دين او اخلاق . انما يبحثون عن جيوب ( عمرانة بالدولار ) توقف ( الانهيار ) حتى لو ادى الامر ( لبوس جزمة امريكا ) او تفعيل ورقة ( الاستعانة بالجن ) التي تصدرت مؤتمر الاستراتيجية الاول في بداية التسعينات .

[واحد من الناس]

#1096066 [محمد دفع الله يوسف]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 10:45 AM
اي متشيع خالف السنة والدين الحق ، يتحمل التيس الما مبشر بالجنة بأثمه الاسمو العوير البشر بلقها عند رب العالمين

[محمد دفع الله يوسف]

#1096052 [nagatabuzaid]
3.00/5 (4 صوت)

09-03-2014 10:35 AM
يا رانيا السلام عليك انا قلت شنو ؟؟؟؟؟؟ ولعلمكم انا اصدق هذا الايرانى وفعلا مسرحية انتكاسية ولو صحيح قفلوا المركز عادى المكاتب بتتقفل مساء وتفتح صباحا
قلت لكم ماااااا تفرحوا دى حكومة سجمانة وغبيانة وشيعية وماسونية وصهيونية وحرامية واجهزتها الامنية مسطولة ديمة من جيشها واستخبارتها وبسط امنها الشامل المركز الايرانى متوهط متحكر مثبت جذوره فى الارض اصدق يقفلوا السفارة لكن ما اصدق قفل المركز الثقافى فهمتوا ؟ يكفى بيان او تصريح وزارة الخارجية الهزيل العبيط المحل ما تمسكه تلقاه مجلبط ومبلل بالريالة والايرانيين والشيعة مادين ليكم لسانهم ويضربوا صدورهم منشدين العبيط اهو العبيط اهو
سؤال : الطابور الاسود اللابس اسود ورابطين راسهم بالابيض فى الصورة ديل منو ؟ غايتوا الفهمتوا اسود بابيض ده توب وداد السميناه التقية

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [رانيا] 09-03-2014 10:14 PM
الفي الصورة سلاحف النينجا المعدّلة وراثيا ومغسولة دماغيا أو يكون جرتق جماعي إيراني .

Saudi Arabia [رانيا] 09-03-2014 10:08 PM
أختي الفضلى نجاة كلامك في محله وهم بفعائلهم فقدوا الناس الثقة في كل خطوة بيقدموا عليها فالثقة تأتي عبر التجارب وتبنى بالصدق وتؤمّن بالوفاء بالعهود وإحنا ماشاءالله ناسنا (أبيض يا ورد من مجاميعه)يفتقدون كل هذه الصفات والمبادئ بل هم في واقع الأمر يفتقدون البصر والبصيرة ويفتقرون إلى نعمتي العقل والقلب السليم وهذه مصيبة المصائب .
السؤال هم ليه صرحوا بكده وإرضاءا لمن ؟! الخليجيين خبروهم من زمن وما بيتلدغوا من الجحر مرتين والمصريين عارفنهم في أضعف حالاتهم ويكفينا فخرا التصريحات المتناقضة عن حلايب وهي خلاص في خبر كان ولو المقصود إحنا كشعب فبجد هم مساكين وما عندهم أدنى فكرة عننا وعن تفكيرنا ورأيينا فيهم..

أشكرك على كل شئ غمرتني به بعطفك وكرمك سواء كان وقتك أو قولة حق أو مداخلة ظريفة وأقول لك .. ما دام معايا القمر مالي ومالي النجوم .
مع التحية .

Sudan [nagatabuzaid] 09-03-2014 02:41 PM
سلا م عليك يا ميرغنى لاحظت هجومكم واخرين على رانية مع انى مالمست فى تعليقاتها وردودها ما يجعلكم تهاجمونها نفرض اننا سلمنا كما قلت انت انها سطحية يا اخى السطحى بتعلم باحتكاكه بالاخرين خاصة امثالك من الغير سطحيين وامراءة فى سنى وتجربتى الطويلة مع البشر وحلى وترحالى تجعلنى قادرة على تقييم كل شخص من كلماته وتعبيراته اعرف البسيط النقى والمتكلف والمتعجرف والوصولى والانتهازى رانيا لم اجد فى ماتكتبه ما يجعلنى لا اثق فيها واكون مغشوشة وانت قد تكون مغشوش فينى لا تقلل من الناس يا ميرغنى ان كان هذا اسمك الحقيقى واتركنا نتعامل مع بعضنا البعض نحن هنا نلتقى لنتعارف ونوحد جهودنا ونصحح سلبياتنا وندعم ايجابياتنا يعنى تفتكر لمجرد انها كما قلت سطحية ساترك التجاوب معها ؟بالعكس سازداد تفاعلا معها لتزداد خبرة وتعمق فى تقييم الامور واقولها لك رانيا دى احسن منى لانى اهاجم وهى لا تهاجم وارد الصاع صاعين لمن يتطاول وهى لا تفعل وليتنى كنت مثلها وقبل ذلك قلتها بكل شجاعة ليتنى كنت بهدوء معنى وابو ريشة وغيرهم من الكرام واضيف رانيا ثم تعال الموضوع يدور حول اغلاق المركز الايرانى مالك ومال رانيا انت ومن يهاجمونها تعرفونها شخصيا ؟

Sudan [ميرغني] 09-03-2014 11:56 AM
انت يا أستاذة نجاة مغشوشة في رانيا مع ان المفروض ان امرأة في سنك وتجربتك الطويلة مع البشر تكون مؤهلة لاكتشاف التسطيح بسهولة!!


#1096048 [ود العقاب]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 10:31 AM
خطوة الحكومة في اغلاق المركز الثقافي الايراني تسير في الاتجاه الصحيح .

[ود العقاب]

ردود على ود العقاب
Saudi Arabia [منو العوض] 09-03-2014 02:15 PM
بعد ايه بعد ما بذروا بذرة التشيع وكان بعلم الحكومة من الاول ماعرفين انهم شيعه السبب الرئيسي الحكومة لابد من محاسبتها!!!!!!

Sudan [Hassan] 09-03-2014 01:24 PM
Too late...... Too late


#1096042 [sudaniiy]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 10:22 AM
كل التعليقات خارم بارم
الموضوع فقط للاثارة
الانتخابات قادمة
الصوفية واتباعهم سيصوتون ضد الحكومة
وطبعا جماعة ابن سلول وغيرهم همهم المال فقط
والكيزان مستعدين للتزوير جدا جدا ولكن بدفره

[sudaniiy]

#1096012 [حازم]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 10:05 AM
"""""""""ايران قوة في الفكر و في المواقف. ايران هي الأمل الوحيد لتحقيق النمو والتقدم والعيش الكريم لكل دول الشرق الأوسط و افريقيا. و اذا صح خبر ابعاد العاملين في الأسفار الإيرانية، فهذا خطا استراتيجى لا محله.""
اخي العزيز الرزق من عند الله فهو الرزاق ذو القوة المتين وليس من ايران او سواها..قوة مواقف ليها قوة فكر ضد الاسلام وبأسم الاسلامن لنشر افكارهم الضالة..اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين وعبث الكيزان

[حازم]

ردود على حازم
Saudi Arabia [مواطن] 09-03-2014 10:16 PM
لا اعرف لماذا لا يقراء البعض التعليق جيدا وعقل مفتح ، الاخ حازم قام بنقل تعليق احد المعلقين سابقا وعلق علية رافضا لما يقول ، لكن الاخت نجاة ابوزيد والاخ احمد علي لم ينتبهوا جيدا فكان تعليقهم مخالفا ، او هكذا ارى . تحياتي .

Sudan [nagatabuzaid] 09-03-2014 02:49 PM
بالله ؟ والله نحن ما عارفين ايران هى الامل الوحيد لكل دول الشرق الاوسط وافريقيا ؟ ودى خليناها كدى ورينى الاستراتيجية فى بقاء العاملين فى الاسفار الايرانية طبعا قصدك السفارة الايرانية وكلنا نخطىء كتابة لكن من قالوا ابعدوهم هم من المركز الثقافى وهناك فرق بين السفارة والمركز الثقافى الذى هو لايران اهم من السفارة نرجع ما الخطاء الاستراتيجى فى ابعاد العاملين وماهى الاستراتيجية
بالله عليكم اتكلموا عديل

United Kingdom [ahmedali] 09-03-2014 01:39 PM
مسمي نفسك حازم يا وسخ ياكوز يا معفن ياباطل وين تلقي الرجالة اكيد من بيت مواخير

ايران ستذهب وانتم انشاء الله ستذهبون الي جهنم الدنيا والاخرة

الكيزان زي الاحقحاب مع البدفع كويس ولا يهمكم وطن ولا دين لعنة الله عليكم يالواي......................................................ة


#1095994 [sasa]
3.50/5 (2 صوت)

09-03-2014 09:52 AM
ارى ان الامر محاولة من محاولات انعاش النظام المجرم المتهالك ... وذلك باعادة بث الروح فى جسدهم الميت سريريا- بتجميد نشاط الايرانيين فى البلد الهامل والزريبة المشلعة الى حين وبالتالى كسب تاييد كل من انصار السنة بتنظيماتهم المتعددة والسلفيين الجهاديين والطرق الصوفية بعد الفتور والقطيعه الشبه بائنة من تلكم التنظيمات مع النظام المغتصب ....

وستثبت الايام ذلك

وليس ببعيدة الضغوط الخليجية والسعودية منها خاصة(موضوع التحويلات المالية للبقرة الحلوب - المتغربيييين-) واولاد هز الوسط المصريين اضافة الى الضغوط الداخلية المتمثلة فى المعارضة الحقيقة وهى المعارضة المسلحة - ناس الدواس-

[sasa]

ردود على sasa
Sudan [sudan] 09-03-2014 11:37 AM
تحليلك منطقى جدا لان هذه العصابه ليس لها مبادئ فلا يهمهم ان يتشيع الناس ام ولا يهمهم ان يفتن الناس فى دينهم ام لا المهم عندهم السلطه والمال . فهم يريدون غش الناس وكسب تايدهم بسبب الانتخابات . فى الانتخابات السابقه خرج (المبشر البشير ) وقال الجنوبيين انفصلو و سيطبق الشريعه وبهذه الكلمه صدقه كثير من الناس وصوتو له مع ان هذا كذب مفضوح لكن هذما حدث . انا اعرف رجل كان شيوعيا وعمره الان كذا و سبعون عاما وقال لى انه لم يصوت فى انتخابات فى حياته حتى للشيوعيين وصوت للمبشر البشير فى اخر انتخابات لانه قال انه سيحكم بما انزل الله وما انزله الله هو العدل ( وهذا الرجل قال ان البشير كذب عليه من اجل ان يستمر فى السلطه وينهب ويسرق و يقتل ويتمعتع بمتع الدنيا بالمال الحرام هو و اهله وانه فوض امره الى الله )


#1095982 [Abdo]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 09:44 AM
القفزه النوعية لحركة المعارضة بكل أطيافها من الجبهة العريضة لإعلان باريس و تحركات الصادق المهدي و الجبهة الثورية الأخيرة هي التي جعلت حكومة الإنقاذ تخطو مثل هذه الخطوة في سعي منها لفتح منافذ خارجيه مثل ما قامت به عند إقصاء الترابي بعد طرد بن لادن ، فهذه الحكومة لا يهمها أمر الشعب و ما يعانيه و ما يصل إليه من درك سحيق في كل المجالات سواء الإقتصادي و الإجتماعي و الأخلاقي فقط يمهما شئ واحد هو البقاء على سدة الحكم بأي ثمن ، إنهم الرذالة بعينها تمشي على قدمين .

[Abdo]

#1095965 [أبوقرجة]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:35 AM
يا وزير خارجية إيران والله ناس الجبهة الإسلامية ديل يبيعوا أي زول في سبيل مصلحتهم ... الحاجه بتجيب ليهم قروش بعملوها ....

الناس من زمان بطالب بإغلاق المراكز الإيرانية لأنها مصدر للتشيع والشعب السوداني كله بشتكي منها ... لانه فكر دخيل علينا ... نحن ما عندنا تشيع خالص ....

[أبوقرجة]

#1095964 [el]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:34 AM
ايران قوة في الفكر و في المواقف. ايران هي الأمل الوحيد لتحقيق النمو والتقدم والعيش الكريم لكل دول الشرق الأوسط و افريقيا. و اذا صح خبر ابعاد العاملين في الأسفار الإيرانية، فهذا خطا استراتيجى لا محله.

[el]

ردود على el
Oman [سوداني زهجان من العملوه الكيزان بالبلد] 09-03-2014 12:43 PM
ايران تسب الصحابة وعلى رأسهم الصديق أبو بكر الصديق والفاروق عمر بن الخطاب والطاهرة العفيفة السيدة عائشة

أدخل اليوتيوب واسمع خطابات أئمة الشيعة ولعنهم لأبي بكر وعمر

أسأل عن أحداث الحرم المدني سنة 2009 وكيف كان الشيعة يقذفون الناس بالحجارة
داخل أسوار الحرم المدني وأنا كنت شاهد عندها ورأيت بأم عيني سيارات الإسعاف والأمن داخل الحرم المدني وبجوار الروضة الشريفة لأطهر خلق الله صلى الله عليه وعلى آله الأطهار الأبرار

وتقول لي إيران هي أمل الأمة

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم عليك بكل من سب أبا بكر وعمر ، اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر
اللهم كل من أراد نشر الضلال والإنحراف في بلدنا السودان خاصة وبلاد المسلمين عامة فاجعل تدبيره تدميره واجعل كيده في نحره

وصلى الله على رسول الله صلى الله عليه وسلم


#1095958 [أغبش ساكت]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 09:30 AM
الأمر ما أمر البشير ولا غير البشير ... الأمر أمر عقيدة وحياة وأستقرار وطن وأمة مسالمة ويتعايش الجميع بلا منقصات ... نعن يوجد خلاف وإختلاف منظور بين متشددي التصوف وأنصار السنة وبعض المتطرفين الجدد وكل ذلك في إطار الإسلام االسني ولكن أن يأتي التشيع ودعاتهفهذا ما لا نرضاه ... تبا لهم وتبا لعلاقاتهم وتبا لمن يتقرب منهم علي حساب ديننا .....

[أغبش ساكت]

#1095957 [Awad]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:29 AM
نفهم من كده الخارجية السودانية تخرج بيان مطالبة بأخراج الملحق الثقافى الأيرانى والبشير يقول لهم أقعدوا ما أحد بيسألكم والبيان الصادر لتعمية عيون الخليجيين والمصريين ونحن خلاص طردناهم ورجعنا لحضنكم لكن السؤال هل الحكومة السودانية تفتكر ان تلك الدول المعنية سذج وأغبياء حتى يصدقوا أموركم الصبيانية هذه.

[Awad]

#1095952 [zooooooooool]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:26 AM
where this picture

[zooooooooool]

#1095934 [عبد اللطيف مصطفى الطريفي]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:14 AM
هذا القرار سياسي وليس له اي علاقة بالأمن المجتمعي وهذه التعليلات والخرابيط ،، اين كان الأمن المجتمعي والفكري من سنة 1988؟ بعد ربع قرن تذكروا الأمن!!؟ اتصور انه من الفكر ترك هذه المركز لم الخوف منها المذهب الشيعي ؟ لم تأخر هذا الخوف كللل هذا الوقت!؟
يبدو ان بعض الناس نوو شرا بهالبلد المستقر دينيا .. البطش والقهر والاستبداد مرفووض لول كان دينيا

[عبد اللطيف مصطفى الطريفي]

ردود على عبد اللطيف مصطفى الطريفي
Saudi Arabia [سعيد لورد] 09-03-2014 12:10 PM
المراكز الثقافية الملحقة بسفارات الدول تحقق أهداف ثقافية بحتةبدءً بتعليم لغة الدولة دون أن يكون لها أي دور في نشر المذاهب الدينية.
فعلى سبيل المثال يوجد المركز الثقافي الفرنسي و المركز الثقافي البريطاني و الألماني ...الخ
و لكن الملحقية الايرادنيةتفرعت في مدن العاصمة المثلثةبل في جميع مدن السودان و هي تهدف إلى نشر الفكر الشيعي و تقديم إغراءات مادية
و لا سيما أن المذهب يرتكن إلى فقه التقية و هي إظهار خلاف ما تبطن وهو النفاق بعينه.
فضلاً عن سبهم لأم المسلمين و لصحابة رسول الله رضوان الله عليهم.
وقدنجحوا في تحقيق أهدافهم البغيضة لتبلغ عدد الحسينيات أكثر من خمسة عشر.
عند نشوب ما يعرف بالثورة الإيرانية عام 1979م أعجب الإسلاميون في السودان بها أيما إعجاب فجابت المسيرات المؤيدة للخميني العاصمة و هي تهتف يا خميني رفعت الرأية أنت الشعلة أنت بداية و المعروف أن الإسلاميين كانوا آنذاك هم سدنة مايو الذين يحق لهم دون سواهم إخراج المسيرات.
و لا غرابة في تنامي مدهم في السودان خلال فترة الكيزان الذين لا دين لهم سوى عبادة الأموال.


#1095932 [سوداني ود بلد]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 09:13 AM
جاء في الخبر اعلاه "وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، يوسف الكردفاني، إنه تم استدعاء القائم بالأعمال الإيراني لإبلاغه بقرار إغلاق تلك المراكز، كونها تهدد الأمن الفكري والاجتماعي السوداني، ولمخالفتها لقواعد العمل الديبلوماسي."

يعني لم يذكر الناطق بإسم الخارجية اهم مهدد لهذه المراكز وهو تهديدها للعقيدة الاسلامية السنيةالصحيحة بسبب التشيع الذي تمارسه هذه المراكز.

[سوداني ود بلد]

#1095925 [المشروع]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:05 AM
جهجهتونا ؟

[المشروع]

#1095923 [سوداني 2]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 09:04 AM
و الله لو جينا للحقيقة البشير و الكيزان أكثر خطورة على الشعب السوداني من الشيعة؟ فالبشير و الجبهة الإسلامية هم من مهد للشيعة و التشيع للإنتشار في السودان، ثم أن الشيعة لم يقوموا بقتل و سحل الشعب السوداني و لم يقوموا بفصل الجنوب و لم يقوموا بحرب إبادة في دارفور و النيل الأزرق و جبال النوبة و لم يقوموا بقتل طلاب المدارس في سبتمبر من العام الماضي و قائمة الانتهاكات و الفظائع تطول في ظل هذا النظام القميئ. فإذا كان الشيعة و التشيع خطر محتمل على السودان فما بالكم في الكابوس الحالي الجاثم على صدورنا منذ 25 عاماً؟ فإذا لم يزل هذا النظام فسوف لن تتوقف الكوارث. فعليكم أن تفرحوا كثيراً في هذه المناورات المقصود منها في المقام الأول إرضاء الخليجين لفك الضائقة الاقتصادية تخنق بالنظام حالياً.

[سوداني 2]

#1095915 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.50/5 (3 صوت)

09-03-2014 08:59 AM
ما قامت به الحكومة ليس مسألة مبدأ ومصلحة وطنية أو دينية (كما يراها البعض) وانما هو أحد كروت شحن البقاء لفترة أخرى ، وهذه الحالة هي الطريقة التي يدير بها الاسلامويون الحكم في القضايا الداخلية ،، والآن جاء دور المواجهة في العلاقات الخارجية،، ولنكن واقعيين ما يغيظ في الموضوع هو أن السودان منذ 1989 ترك وحده يعاني الويلات والمواطن السوداني يكدح 19 ساعة في اليوم ولا مجير له من كارثة الانقاذ والاخوان المسلمين ولكن عندما ادركت الدول المعنية خطورة الاخوان المسلمين تحالف ايران ( عليها لا على السودان) هبوا لا لينتشلوا السودان من الظروف الموضوعية التي يعاني منها ولكن لانقاذ (رقبتهم) من التحالف الصفوي الاخواني،،، في احد البرامج بقناة مصرية تحدث مقدم البرنامج عن المد الشيعي في السودان وكأن موقعة النهروان او الجمل او صفين ستقع بعد بكرة،، متناسيا أن الوجود الشيعي في مصر أصيل منذ الدولة الفاطمية صاحبة الازهر الحالي،،،

رغم كراهيتنا للانقاذ الا ان نظرة مصر التي تخشى على السودان من التشيع لازالت نظرة مصالح ودونية فهل يجرؤ مسئول سوداني واحد على دق ناقوس الخطر بوجود شيعة مصريين ابا عن جد بالملايين؟ السؤال لماذا تنظر الينا هذه الدول نظرة وصاية وكأننا أطفال مفروض مراعاتهم،، الشيخ الغريفي يتحدث عن التشيع في السودان كذلك متناسيا ان المنطقة الشرقية في السعودية اغلبيتها شيعة بالاصالة، بل في المدينة المنورة شيعة ابا عن جد بالمئات،،

الخطورة هي في التشيع الصفوي السياسي الذي أسسه الشاه اسماعيل الصفوي وأسس به ايران الحالية وكان سني صوفي جمع حوله بعض الصوفية وأسسوا الدولة الصفوية،، والانتباه في هذه الحالة واجب حيث يبدوا أن ايران الحالية انتبهت الى دور الصوفية الكبير في انشاء الدولة الصفوية ووجدت في الشعب السوداني الصوفي ضالتها مثلما وجدها الشاه اسماعيل الصفوي في العامة من صوفية زمانه،،،

ان صراع المذاهب وتمدد بعضها وانحسار بعضها وموت بعضها الآخر وتجدد بعضها مرة أخرى سنة تاريخية لن تنتهي الا بانتهاء الانسان من هذه الدنيا،، والان مع ثورة الاتصالات اصبح من غير الممكن تدجين الانسان داخل جغرافيا محددة بكتب دراسية محددة واعلام محدد،، وتبقى في النهاية الرسالة الثانية للشهيد محمود محمد طه هي مخرج المسلمين من الاقتتال والنزاع والجهل ،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Saudi Arabia [مواطن] 09-03-2014 10:03 PM
انت عندك معلومات بس مخربط ومسوي كوكتيل اخبار ، اولا الفاطميين حكموا مصر سنوات عديدة ولم يتشيع المصريون ،ثانيا الصفوية يا اخ متجهجه بسبب الانفصال غير الصوفية ، وانت خلطت بين الوصفين ، وهذا يدل على تخبط ومحاولة للفلسفة واظهار العلم والمعرفة ، لكن لابد من الخطاء لمن نيتة شخصية مثلك والخطاء الذي ارتكبت. لا يقع فية اقل واحد يعرف التاريخ ويفهمة ، عد مرة اخرى الى قوقل وابحث عن الفرق بين الصوفية والصفوية، ولا تأخذك كراهيةالمصريين على ان تكون عادلا حتى في خصومتك ، تحياتي.


#1095912 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 08:54 AM
ما يهمنا هو طرد الايرانين من السودان بل واغلاق السفارة الايرانية والله والله ايران ما وراها غير التدمير والفتن في المجتمع وهل مذهبنا في خطأ او شك حتي نتشيع ؟ المذهب الشيعي مذهب باطني فاسد مجوسي
انا استغرب من الاعلام العربي والمحللين وما اكثرهم الذين يرددون ما توهمهم به امريكا
بان داعش جماعات اسلامية سنية فوالله انها فبركة لضرب تركيبة المجتمع السني والعرقي فهم جماعات شيعية تمدها ايران وتدعمها لان مذهبها قائم علي قتل اهل السنة واحتلال الدول العربية بما يسمس عندهم الهلا ل الشيعي فاحذروا يا اهل السودان من هؤلاء ومن مذهبهم البغيض

[سوداني]

#1095883 [dr abo ali]
3.25/5 (3 صوت)

09-03-2014 08:18 AM
اذا كانت هذه المراكز الايرانية الاجنبية
اين مراكز المشروع الحضاري
اين يتوجه المسلم في السودان اذا كان عايز يتعلم امور دينه بطريقة صحيحة

[dr abo ali]

#1095882 [سوداني كردفاني]
4.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 08:16 AM
‎ماوراء الكواليس ينفي كل التحاليل التي تقول قطر واخري تقول دول الخليج تريد حسم علاقة السودان با ايران السبب الرئيسي هو زيارة الصادق للخليج واقاعنهم بدعم المعارضة فارادت الحكومة قطع هذا الطريق لذلك عملوا هذة المسرحية كما صرح عدالهبان ‎

[سوداني كردفاني]

#1095876 [الفاتح النوبي]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 08:01 AM
الحكومة فقدت بوصلتها السياسية تماما فحينما كان العالم كله ضد ايران كانت الحكومة السودانيةضمن اقوى حلفاء ايران وحينما نجحت ايران سياسيا بعد احمد نجاد بالتقرب مع دول الخليج والعالم العربي واصبحت امريكاواسرائيل والدول الاوربية تطلب ود ايران لحل مشاكل الشرق الاوسط واصبحت ايران هي التي تقود العالم تخرج الينا الحكومة بهذا القرار الذي لا معنى له

[الفاتح النوبي]

ردود على الفاتح النوبي
Saudi Arabia [شبيكة] 09-03-2014 05:36 PM
زي ما حصل في موقف الكويت بعدما الأكل أكل والشرب شرب والديون أعفيت والغنايم قسمت والعمالة استبدلت بعد عشرة سنين صحو وقالوا كان يوم أسود وقفنا مع صدام


#1095870 [مفجوع]
4.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 07:43 AM
عودونا الكيزان أن لا يروا أبعد من تحت أقدامهم ..
من 89 والتسهيلات للشيعة في كل مدن السودان بإفتتاح حسينياتهم التي ترغب في التشيع بالمال حتى أصبح الآف شيعة فما السبب في التنبه لهذا الخطر اليوم بعد أكثر من عشرين عام .؟
السبب واضح هي الضغوطات من قبل دول الخليج ومصر وإستفحال الأزمة الإقتصادية بمحاولة فك الخناق بالتحول من محور إيران لكن دول الخليج ومصر أذكى منكم وتعرف نيتكم في اللعب على حبلين ..
الشروط لا تجزأ فإما مقاطعة محور إيران تركيا قطر أو تضييق الخناق عليكم ..
المحير في الأمر كيف يمكن أن تجمعوا بين إيران وقطر وتركيا إن لم يكن الأمر فقط مصالح ..؟

[مفجوع]

#1095858 [مراقب]
4.47/5 (7 صوت)

09-03-2014 06:44 AM
البشير سيغادر خلال أيام للقاء السيسى, البشير عاوز يورى المصريين أنو قام بواجبو المنزلى وطرد الايرانيين, رضاء المصريين يعنى رضاء السعودية ودول الخليج, حركة كش للملك فى االشطرنج فى اللحظات الاخيرة, وهذا كل ما فى الامر.

[مراقب]

ردود على مراقب
Saudi Arabia [منو العوض] 09-03-2014 02:18 PM
لو ايران اليوم دفعت مليار دولار للحكومة بكرة ترجعهم حكومة ليس لها سياسة ولا منطق ورئيسها عمر البشير !!!!!!

United Arab Emirates [kaaaak] 09-03-2014 09:24 AM
%100 true



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة