الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الإعلام.. يكذب أم يتجمل
وزير الإعلام.. يكذب أم يتجمل
وزير الإعلام.. يكذب أم يتجمل


09-03-2014 12:05 PM

محمد لطيف

إن كان وزير الإعلام لا يعرف الفرق بين الاعتقال بموجب قانون الأمن الوطني والقبض بموجب قانون الإجراءات الجنائية.. فهذه مصيبة.. أما إن كان السيد وزير الإعلام يعلم هذا الفرق ولكنه يتعمد تضليل الرأي العام، فالمصيبة فادحة وعظيمة.

كان لافتاً ما صرح به وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عثمان أن السجون السودانية خالية تماما من أي معتقل سياسي باستثناء من اعتقلوا في قضايا جنائية.. ويضيف السيد وزير الإعلام.. لا فض فوه: "موقف الحكومة واضح من المعتقلين السياسيين، إما أن تثبت براءتهم ويطلق سراحهم أو تثبت إدانتهم ويحاكموا".. وهذا عين التناقض سيدي الوزير.. هذا يعني أن حكومتك تحتجز معتقلين دون أن تتثبت من إدانتهم.. وهذا باعترافك أنت.. فكيف يكون الاعتقال السياسي إذن؟!

ولكن السيد الوزير لا ينسى أن يوجه تصريحه تخصيصا نحو الدكتورة مريم الصادق حين يؤكد أنها معتقلة على ذمة قضية جنائية.. وهذه العبارة تعيدنا إلى المربع الأول.. الوزير إما أنه لا يعلم أو أنه يعلم ولكنه يتعمد التضليل.. ذلك أن القول بأن مريم موقوفة أو معتقلة على ذمة قضية جنائية.. يعني ووفقا لمنطوق قانون الإجراءات الجنائية.. أن بلاغا قد فتح ضدها.. وأن النيابة وبموجب ذلك البلاغ قد كلفتها بالحضور أمامها أو حتى أصدرت أمر قبض في حقها وقبضتها بموجبه.. وعبر الشرطة المختصة بتنفيذ أوامر النيابة فقط.. لا أي قوة نظامية أخرى.. ثم بعد ذلك تحرت معها ذات النيابة.. ثم حددت المواد التي ترى النيابة.. وليست أي جهة أخرى.. بأن مريم قد خرقتها.. ثم.. إما اطلقت سراحها بالضمان أو حتى قررت احتجازها إذا لم تكن المواد الموجهة ضدها تعطيها حق الحصول على ضمان.. ولكن المؤكد أنه وفي ظل كل هذه الإجراءات تكون مريم متمتعة بحقوقها الطبيعية.. وأهم هذه الحقوق مقابلة محاميها ثم مقابلة ذويها وقبل ذلك معرفة ذويها بمكان وجودها واطمئنانهم الكامل علي سلامتها.

وهنا حق لنا أن نسأل السيد وزير الإعلام.. فلا شك أنه سيد العارفين.. أليس هو وزير الإعلام؟: أين هذا من الآلية التي اعتقلت بها مريم الصادق؟.. وهل من سبيل سيدي الوزير لإقناع الرأي العام أن النيابة الموقرة كانت تنتظر في مهبط الطائرات حتي أطلت مريم برأسها فباشرت الإجراءات ضدها؟.

ثم نسأل السيد الوزير.. ولا شك أنه يعلم.. أليس هو وزير الإعلام؟: ما هي المواد التي دونتها النيابة في حق مريم الصادق؟ وأين وصلت إجراءات التحري؟ وهل صحيح أننا في انتظار وصول بعض المستندات من باريس ـ موقع الجريمة ـ وهذا هو سبب بقاء مريم في الحبس؟ مالكم كيف تنطقون..!!؟

ثم كيف سمح السيد الوزير لنفسه أن يطلق هذه الاتهامات الخطيرة في حق هذه الحبيسة وهي في وضع تعجز فيه عن الدفاع عن نفسها؟.. أي أن المعايير الأخلاقية نفسها قد ضرب بها عرض الحائط.. و لوكنت في مكان ذويها لحركت إجراءات جنائية في مواجهة الوزير الذي.. في هذه الحالة يعتبر متعمدا إشانة سمعة هذه السيدة.. بل يمكن إدراج تهمة الكذب الضار.. دون ما أي تردد..!

الخلاصة.. أن القبض أو الإحضار أو التكليف بالحضور هو إجراء تمارسه النيابة.. أيا كان اختصاصها.. وبعد بلاغ.. وبموجب قانون الإجراءات الجنائية.. كما يحدد ذات القانون القوة النظامية المناط بها تنفيذ قرارات النيابة وهي الشرطة.. أما أي احتجاز غير ذلك فهو يا سيدي الوزير.. اعتقال سياسي..!

اليوم التالي


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 4760

التعليقات
#1097077 [نزار عوض]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 12:40 PM
والله انا ما عرف كثرة التعليقات شنو ولا كتابة الموضوع ده لازمته ايه الراجل وزير اعلام دولة الكيزان انتوا متوقعين يقول شنو مثلا انو عدد المساجين السياسيين بالآلاف وانو ابراهيم الشيخ حا يقعد في السجن الى ان يعتزر ويسف التراب عشان دخل السجن من اجل الشعب السوداني والمعارضه الما شغاله بيهو خلوا الرجل يشوف شغله بقت عليه بس

[نزار عوض]

#1096686 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 12:14 AM
وانت يا محمد لطيف نسيب الرئيس اول يوم تعرف انو حكومة نسيبك وامنه لايفرقون بين القانون ولا حتى يهتمون به؟؟؟ وجه مقالك للرئيس وعطا وعصابته ومؤتمركم الوثني
من متين احترمتم بشر ناهيك عن القانون؟؟ الانقاذ ونسيبك لايحترمون حتى مايقولون انتهازيين افاكين مثلك
تتحدثون وكأن البلد فيها حكومة

[نص صديري]

#1096622 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 08:53 PM
اهنئك يا محمد لطيف مقال في الصميم قصفت به كل الجبهات واصابت قذائفه مستشار رئيس الجمهوريه شقيقها والاخ الآخر جنابو

[مغبون]

#1096588 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 07:13 PM
الرمادي ده ظهر من وين الليلة .. ياجماعة كان عندنا مصنع احذية .. با تا 00 في المنطقة الصناعية بكوبر شارع مصنع النسيج الياباني . قفل ولا لسه موجود. اعتقد كان قريب من مصنع كولدير ..

[ود الركابي]

#1096537 [kalifa Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 05:18 PM
انتهازي مناقق وجاهل,,,,,,,,,متصابي سقط من العين يوم قناة قلبك !!!! لعنة الله عليك بالاحس جزم أخوان الشيطان......

[kalifa Ahmed]

#1096524 [gamar alanbya]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 05:03 PM
احمد بلال احد رموز الطفيليه التي لا مبدأ لها ، يظن انه بتصريحاته تلك يصنع لنفسه مكانه سياسيه ، سوف تطوي صفحته بمجرد استغناء الكيزان عن خدماته ، فهو قد خسر احترام الناس الي الابد وما للمرء خير في حياة اذا ما عد من سقط المتاع .

[gamar alanbya]

#1096409 [سوداني رغم أنفك]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 03:09 PM
والله غريبة محمد لطيف ذاته ينتقد سيده وتاج راسه، وكلهم أذناب للحكوم، والغريبة أنه يقول فيه قانون في البلد ونيابة وقوات نظامية وشرطة، ده وين يا زول، أي قانون اللي بتقول عليه، إما أنك لا تعلم أو أنك تتحايل، لأن القانون الذي تحاول تمريره علينا لا يحتكم له أسيادك ناس المؤتمر غير الوطني، وأنت تعرف أن الدولة حاليا لا تدار بقانون ولا خلافه، فلم العجب على كلام بلال، وأعتقد أنكم تحاولون تضليل الرأي العام السوداني بهذا الشد والجذب لأنك أول المستفيدين من بقاء الحكومة وأنت صهر لها أيها الكاتب الذي يتقاضي أجرا من الحكومة

[سوداني رغم أنفك]

#1096399 [ابراهيم دياب]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 02:48 PM
يالطيف قول يالطيف هذا النكرة وسواه كثر في سبيل المنصب مستعدون لبيع كل شىء ولعمل كل شىء والعياذ بالله

[ابراهيم دياب]

#1096379 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 02:29 PM
أكيد بتجمل ... دا أصلو ما بعرف الكذب ... هو حصل يوم كذب علينا؟
حاشا وماشا.

[zorba]

#1096337 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 01:56 PM
من باع مبادئه لا يتورع عن الكذب والتلفيق، فهذا رجل مرتزق يبحث عن يدفع أكثر لو أن حزبه القديم وجد به ما يريد من المال لما بارحه ولظل معارضا لهذا النظام البغيض.

مثل هذا يودعى من توافه القوم فلا يحتد بما يقول.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1096333 [الأحنف بن قيس]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 01:52 PM
يا جماعة ما تظلموا الراجل، الزول ده جرب الفلس وضاق المر أيام المعارضة، وشاف السعد ولهط الشهد لما بقي مع الحكومة، وكان ما سوي كدي ما بخلوا كدي، يعني كدة هو في حالة دفاع مشروع عن لقمة عيشه، أرجو أن تجدوا له العزر،

[الأحنف بن قيس]

#1096319 [ابراهيم السائح]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 01:40 PM
احمد بلال عثمان, امين حسن عمر . وأتنين اتفكينا من سيرتهم الايام دي الحمدلله . ونوري المالكي الكتابة عنهم أو التعليف علي ما يقولون مضيعة للوقت .سخروا اقلامكم في حاجة في مصلحة للمواطن . وماتغمو عليه . اصلوا الهم والغم كاتلنو

[ابراهيم السائح]

#1096314 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 01:34 PM
طبعا سعادة الوزير فاته ان يصبح مؤتمر وطني وفتش وفتش بعينيه الثاقبتين ولم يجد اقرب من من منفذ حزب إتحادي الدقير حتى يتسنى له مدح المؤتمر الوطني فرداً فرداً وهو معجب بكل افراد المؤتمر الوطني ما شايفنو مصاحب عبدالرحمن الخضر
ووزير الاعلام وزميلته الوزيرة اشراقة تخصصوا في مدح المؤتمر الوطني وميتين حباً فيهم لدرجة انهم يخلوا حزبهم ويكيلوا المدح لكل قرار يصدره المؤتمر الوطني وعلى راي المثل (إن فاتك الميري اتمرغ في ترابو) عشان كدا خليهم يا محمد لطيف ما شايفوا من كترة التمرغ في تراب الوطني لامن بقى وشوا اغبش ودا كلوا ضريبة المحافظة (على كرسي السلطة)
لكن نذكر الوزير الاغبش أن ينظر في مآل من كان قبله من في هذا الوزارة من الآحزاب الآخرين وستلحق بركب الزهاوي ومسار ؟

[المشروع]

#1096312 [قناة قلبك]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 01:33 PM
هو ده فاضي من نسوانه ناس قناة قلبك .
فعلاً الخرف زلة .
ياخي ده راجل وضيع وعيب على الرجولة انه الواحد يوصفه بانه راجل .
قال لي والدي في الديمقراطية بان كثير من مثقفي الحزب الوطني الديمقراطي انتهازيين وجعانيين وكنت وقتها شاباً يافعاً يومن بمبادي وثوابت الحزب وكان لي عمل مع هذا الوضيع وكنت الاحظ كثيراً اهتمامه بالبنيات الصغار .. ولكن كثيراً كنت العن ابليس .. لكن المجنون من كـ....... امه مجنون
والانتهازي انتهازي حتى لو والجعان جعان حتى ولو ادوه قناة قون

[قناة قلبك]

#1096299 [هيثم الخلا]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 01:21 PM
هذا هو منطق قوم لوط يا استاذنا الكبير محمد لطيف قوم ليست لهم من صفات الرجولة إلا الأسماء أنظر أليهم وقارن بينهم وبين بقية السودانيين، هل يشرفنا أن ينتسب الينا هذا الحية الرقطاء ومعه محمد الحسن (أبو كريمات) وأمين حسن عمر أبو تفته أبو حسيس، يا اخي بحق الله شنيعين جدا، أعوذ بالله من غضب الله علينا.

[هيثم الخلا]

#1096283 [احمد فقيرى]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 01:12 PM
المنصوره الحبيبه مريم الصادق ستخرج منتصره بإذن الله ، وهؤلاء الشرزمه قرب وقت رحيلهم .

[احمد فقيرى]

#1096265 [ابو الطماير]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 12:51 PM
يا اخوي دا بوق لاسيادو يقول ما يجعلهم راضين عنه ودونك قصة الانقلاب الذي اتهم فيه ود ابراهيم وصلاح قوش لما تسمع تصريحات احمد بلال تقول الجماعه تلقهم مشنوقين تاني يوم وهذا داب الانتهازيين في كل زمان ومكان

[ابو الطماير]

#1096249 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

09-03-2014 12:40 PM
شوف أخى محمد لطيف هذا الرجل المدعو أحمد بلال رجل كاذب مرتزق ويمكن أن يفعل أى شىء عشان يبقى وزير ولو طرح عليه منصب وزير مسح حذاء السيد الرئيس لن يتردد وسيقبل الوظيفة وأى مقال يكتب عنه يكون المداد الذى كتب به أغلى قيمة ومعنى من الوزير نفسه
ماتتعب نفسك فالرجل كاذب متجمل ارزقى

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1096236 [صالح]
5.00/5 (3 صوت)

09-03-2014 12:35 PM
خطأ الوزير بلال وكذبه عادي وهو ينطبق عليه المثل ( القلم مازال بلم) فهو بحق ابلم وابله و أهبل وخنزير حقيقي. ولكن مايؤلمني حقا هو موقف عبدالرحمن الصادق المهدي الذي اصبح كالنعجة لا يهش ولا ينش قاعد تمبرلي ساكت!!!!! اعوذ بالله

[صالح]

#1096219 [محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2014 12:22 PM
ليته يفهم هذا المتورك!!!!

[محمدين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة