الأخبار
أخبار إقليمية
مراكز ايران الثقافية بالسودان تزاول نشاطاتها بشكل طبيعي
مراكز ايران الثقافية بالسودان تزاول نشاطاتها بشكل طبيعي
مراكز ايران الثقافية بالسودان تزاول نشاطاتها بشكل طبيعي


09-03-2014 05:14 PM
قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان ان بعض التيارات السودانية تحاول التأثير على العلاقات الطيبة بين طهران والخرطوم الا ان سفارتي البلدين والمراكز الثقافية والاقتصادية تواصل نشاطاتها العادية في كلا البلدين.

وقال حسين امير عبداللهيان في تصريح لوكالة أنباء فارس، في الاشارة الى ماتردد حول طلب وزارة الخارجية السودانية من الملحق الثقافي وموظفي المركز الثقافي الايراني في الخرطوم مغادرة الاراضي السودانية في غضون ثلاثة ايام، ان بعض التيارات في السودان تسعى لاضعاف العلاقات الا ان القيادة السودانية لاتسمح بتشويه العلاقات التاريخية بين البلدين.

يشار الى ان قناة "الجزيرة" القطرية ادعت ان وزارة الخارجية السودانية طلبت من الملحق الثقافي وموظفي المركز الثقافي الايراني في الخرطوم مغادرة الاراضي السودانية في غضون ثلاثة ايام.

موقع قناة "العالم" الإيرانية


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 15749

التعليقات
#1097485 [الحبيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 02:39 AM
الزول ده اسمه عبد اللهيان ، الرجاء الإفادة ماهو اللهيان مع خالص الاحترام
انا أميل الي تصديق خبر الإقلاق أكثر حسب بعض الأخبار المتداولة في بعض الدوائر الإعلامية

[الحبيب]

#1097463 [Isic]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 01:22 AM
يالسعودية رسلي لينا الفلوس خلاص وقلنا الروب وطردنا اﻹيرانيين!هههههه

[Isic]

#1097451 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 12:34 AM
إيران وفيلقها الجديد ضد دول الخليج العربي

د. عماد الدين الجبوري
بحسب بعض التسريبات الإعلامية عن مصادر موثوقة ذات صلة بدائرة صنع القرار داخل المخابرات الإيرانية، إنه تم تشكيل فيلق مسلح جديد على نمط "فيلق بدر" و "فيلق القدس". وإن عدد هذا الفيلق الجديد يتراوح ما بين 200-250 ألف مقاتل، وسيكون متخصصاً بالتدخل في دول الخليج العربي، وفي مقدمتها السعودية والبحرين. ومن بين أهداف هذا الفيلق تحقيق ما يلي:
أولاً: العمل على إرباك الوضع الأمني في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وكذلك بالنسبة إلى مملكة البحرين، لكي يصبح الوضع فيهما مشابهاً للنموذج الحاصل في العراق وسوريا من حيث عدم الإستقرار وإنتشار الفوضى والعنف.
ثانياً: الإنتقال العملي في تطبيق خطة "الطريق إلى مكة" وذلك بشن سلسلة عمليات إرهابية في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة.
هذا وإن قيادة القيلق الجديد تحت إشراف العميد في الحرس الثوري الإيراني علي بور مهتديان، الذي يدير نشاطه من جزيرة صلبوخ "مينو" الواقعة في شط العرب، ويتوزع مقاتليه على المعسكرات التالية:
أ- معسكر التوحيد: ويقع في جزيرة صلبوخ "مينو" تحت إشراف العميد حرس أبو باقر الإحسائي، وإن عدد العناصر التي أنهت مراحل تدريباتها بلغت 3000 عنصر، وهؤلاء سيدخلون على شكل مجاميع متفرقة عن طريق جنوب العراق الصحراوي إلى داخل الأراضي السعودية.
ب- معسكر إمام خميني: ويقع داخل مطار بندر عباس، ويتدرب فيه نحو 5000 عنصر تحت إشراف عميد الحرس الثوري زياد فتح الله، وهو من قيادات "حزب الله" اللبناني "قسم عمليات الخارج". وهؤلاء المتدربين فور إكمال دورتهم سيتم نقلهم مباشرة من مطار بندر عباس إلى مطار النجف وفق دفعات جماعية، ثم يدخلون إلى الأراضي السعودية تدريجياً من صحراء النجف بمساعدة مهربين سعوديين.
ج- معسكر الإمام الحكيم: ويقع في مدينة بوشهر، وهو معسكر قديم كان تابعاً إلى قوات التعبئة الشعبية "الباسيج"، تم تأهيله ليكون معسكراً لتدريب العناصر الميليشية التي تعمل لصالح إيران. ويشرف على هذا المعسكر عميل الحرس الثوري فريد الحصونة المكنى: "أبو فاطمة الحصونة"، وهو عراقي من إعضاء "منظمة بدر". وداخل هذا المعسكر يتلقى التدريب 7500 عنصراً أغلبهم من منطقة الإحساء، ومن العراقيين (ذوي الأصول الفارسية) المسفرين في عهد النظام الوطني السابق. وهؤلاء مخصصون للذهاب إلى البحرين كمجموعات صغيرة تلتحق بالمجاميع الأخرى التي سبقتها.
إن تسريب هكذا معلومات بالقدر الذي تكشف فيه عن خطط المشروع الصفوي الإيراني داخل البلدان العربية، والذي يتوافق في تطبيقاته مع المخططات الصهيونية، فإنه تسريب مقصود ومدروس لتهيأة الأجواء الأولية عن قدرات إيران بفرض سيطرتها على المنطقة حتى وإن كانت دول الخليج العربي على قدر عالي من الحيطة والحذر تجاه خفايا المخططات السرية لطغمة الملالي الحاكمة في طهران. إن بث هكذا معلومات توحي على التصعيد الإيراني المرتقب ضد المنظومة الخليجية، وبذا يتوجب على دول المجلس أن تكون أكثراً حزماً وتصميماً في مجابهة المخطط الإيراني المرسوم ضدها.
عندما بدأ النظام الإيراني في إعداد "حزب الله" في لبنان عام 1982، كان الهدف المُعلن هو المقاومة الإسلامية في الجنوب لمواجهة إسرائيل. وبعد الدعم المالي والتسليحي والإعلامي تمكن الحزب من ترسيخ أوضاعه المناطقية، فكشف عن أول أوراقه المتوارية بإنه مجرد ذراع مسلح تابع إلى الولي الفقيه الخميني (1902-1989)، حيث أصدر الحزب بياناً في 16-2-1986 يعلن فيه إلتزامه التام "في ولاية الفقيه" المتجسدة بالخميني. ومنذ أن أصبح حسن نصر الله أميناً عاماً في 1992 حتى تجلت أكثر فأكثر الصلة الطائفية المرتبطة بالمشروع الصفوي الإيراني على حساب الهوية الوطنية والقومية. ولقد وصلت قوة وسطوة الحزب في لبنان أن تحول إلى دولة داخل دولة، وبمجرد تفاقم خلاف سياسي مع الأغلبية، سارعت قوات الحزب إلى إحتلال العاصمة بيروت يوم الأربعاء الموافق في 7-5-2008. ورغم أن تلك الساعات الإحتلالية لبيروت قد أثبتت للقاصي والداني حقيقة الدور الذي يؤديه"حزب الله"، لكن مشاركة الآلآف من عناصره بالقتال ضد ثورة الشعب السوري، ومساندة نظام بشار الأسد منذ ربيع 2013، قد فضحت طائفيته الصفوية وإلى الأبد.
وكذلك عندما بدأت إيران بتجنيد وإعداد "منظمة بدر" من العراقيين المسفرين (من أصول فارسية)، ومن التابعين للتشيع الصفوي، وشكلت منهم قوة مسلحة أستخدمتهم بالحرب العراقية الإيرانية 1980-1988، ثم زجت بهم بعد الإحتلال الأمريكي للعراق في 2003 بالعملية السياسية بذريعة تحولهم من تنظيم مسلح إلى حزب سياسي. ولقد قام هذا التنظيم بإرتكاب أبشع الجرائم الطائفية خصوصاً ما بين 2005-2006 سواء عبر "فِرق الموت" أو "الجهاز المركزي" في وزارة الداخلية الذي أسسه رئيس المنظمة هادي العامري؛ مما دفع بالحاكم الأمريكي للعراق بول بريمر أن يذكر في كتابه: "عام قضيته في العراق" إن :على إيران أن تصنع تمثالاً لهادي العامري وتضعه في طهران، نظير خدماته الإجرامية.
إن طرح النموذجين السالفين وما يقدماه من ترسيخ متواصل للمشروع الصفوي الإيراني في البلدان العربية، يعني أن إقدام النظام الإيراني على إنشاء فيلق مسلح جديد متخصص بالتدخل في دول الخليج العربي، يثبت مدى إستفحال وتقدم هذا المشروع الطائفي والعنصري الذي يقوده ملالي إيران. لا سيما وإن الدعم الإيراني المستمر للحوثيين في اليمن، وإلى الإنقلابيين في البحرين سوف تتوسع قاعدته أكثر مع إزدياد تخرج أعداد المتدربين في الفيلق المراد تكوينه في الفترة الزمنية القصيرة القادمة.

التمهيد المسبق
في تقرير نشرته "منظمة الرصد والمعلومات الوطنية" بتاريخ 1 شباط/فبراير 2014 موسوماً: "قيادة الحرس الثوري تطلب من المالكي تنفيذ بناء المعسكرات الخاصة بالحرس الثوري في الصحراء المحاذية للحدود السعودية قاطع محافظة المثنى"، جاء فيه ما يلي:
"وردتنا معلومات من مصادرنا من داخل إيران إن قيادة الحرس الثوري وإستخباراته طلبوا من المالكي مباشرة الشركات التابعة للحرس الثوري ببناء المعسكرات التي تم الإتفاق عليها قرب الحدود السعودية عام 2011". ويضيف التقرير: لذلك سارع المالكي هذا اليوم (السبت الموافق) 1-2-2014 وأدلى بتصريح مفاده: "سنباشر بالقضاء على التصحر في العراق".
ولقد كشفت المنظمة في تقرير سابق لها بتاريخ 3 حزيران/يونيو 2011 عن: مخطط أعده الحرس الثوري لإستهداف السعودية بالتعاون مع رئيس حكومة الإحتلال نوري المالكي، ووزير النقل هادي العامري. ويرتكز هذا التعاون على إنجاز المحوريين التاليين:
الأول: إبرام عقود مع الشركات الإيرانية تحت ذريعة معالجة "التصحر" في العراق. ولقد حصلوا من خلال المالكي على عقد إستثمار مدته ثلاث سنوات، وتحت هذا الغطاء ستقوم هذه الشركات التابعة للحرس الثوري بإنشاء معسكر متكامل في صحراء "السماوة" بمحافظة المثنى، وهي منطقة قريبة جداً من حدود المملكة العربية السعودية، ليكون منطلقاً لإستهداف الشمال السعودي.
الثاني: المماطلة في عدم إسناد وزارة الدفاع لأي مُرشح من القائمة العراقية، وإبقاء الوزارة تحت إشراف المالكي أو إسنادها إلى سعدون الدليمي (الذي كان وزيراً للدفاع ما بين 2005-2006)، وهو موالي لإيران.
كانت الغاية من من إبقاء وزارة الدفاع تحت هيمنة المالكي ليتمكن الحرس الثوري بنقل الأسلحة والآليات الثقيلة إلى المعسكر على أساس إنها عقود قديمة تعاقدت عليها وزارة الدفاع لكي لا تثير دخولها الشُبهات أو متابعة قوات الإحتلال الأمريكي.
إن عملية نقل الأسلحة الإيرانية إلى داخل العراق يشرف على نقلها شخصياً وزير المواصلات هادي العامري الذي يحمل رتبة عميد في "فيلق القدس"، ورئيس "منظمة بدر" الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي. وإن إسنادة وزارة النقل له كانت بأوآمر إيرانية وضمن صفقة مع المالكي لتنفيذ المخطط.
إن الحجة في العمل على مكافحة التصحر في العراق والتعاقد مباشرة مع الشركات الإيرانية التابعة للحرس الثوري والتي تعاقد معها المالكي على إنها شركات متخصصة في معالجة التصحر عام 2011، ثم تم تأجيل العمل، لأن تلك الشركات مختصة في بناء المعسكرات وتجهيزها بالمعدات ولا علاقة لها بشؤون التصحر وكيفية مواجهته. كما وأن المكان الذي تم إختياره لبناء معسكرات للحرس الثوري في المنطقة الصحراوية العائدة إلى محافظة المثنى والقريبة من الحدود السعودية، يكشف علناً عن خفايا المخطط الإيراني المُراد تنفيذه. خصوصاً وإن هذا المخطط سيتكامل مع مخطط شبيه له بدأه المالكي مطلع هذا العام في حربه على محافظة الأنبار، بغية السيطرة العسكرية عليها كلياً، وسيكون إنشاء معسكرات الحرس الثوري في صحراء الأنبار وصولاً إلى صحراء النخيب القريبة من حدود المملكة العربية السعودية.
رغم أن العراق يعاني من التصحر المتصاعد بسبب الإهمال المتعمد من قِبل المحتل الأمريكي وحكوماته المتعاقبة، لكن موضوع التصحر هو غطاء لبناء معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني على الحدود المتاخمة للسعودية لزعزعة الإستقرار فيها من جهة، ودعم الخلايا النائمة من جهة أخرى. وإذا تم تأجيل هذا المخطط سابقاً، الآن طلبت إيران من المالكي تنفيذه، مثلما طُلب منه شن الحرب على الأنبار. إن بناء هذه المعسكرات تكتسب أهمية قصوى للحرس الثوري، لذا تم الإيعاز إلى سعدون الدليمي وكيل وزارة الدفاع، وهادي العامري وزير المواصلات لتسهيل دخول المعدات والشركات الإيرانية التي تم التعاقد معها على أساس إنها متخصصة في مكافحة التصحر في العراق.
وبما أن ثوار العشائر العربية في محافظة الأنبار قد تصدت بشدة وحزم لقوات المالكي الطائفية وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، فضلاً عن بقية العشائر في المحافظات الست الثائرة، حيث أثبتت قدرتها بالتمسك بالأرض والدفاع عن العرض عبر عزيمة وإرادة المقاتل الذي يؤمن بتحقيق إحدى الحسنيين: إما النصر أو الشهادة؛ وفضحت حقيقة جيش المالكي المهلهل بعناصر الدمج، ومرتزقته من ميليشيات طائفية وصحوات مادية؛ لذا على الأنظمة الخليجية، لا سيما السعودية، أن تسارع في دعم وإسناد هذه العشائر في ثورتهم المسلحة. إذ أن إنتصار العشائر العربية الثائرة يعني تفكيك مباشر إلى المخطط الإيراني الصفوي، وتحطيم كبير إلى مستقبلية إتمام الفيلق الجديد المزمع تكوينه وتوجيهه ضد دول الخليج العربي. وإذا لا سامح الله قد حدث العكس، فعلى الأنظمة الخليجية أن تتوقع قٌرب المخاطر الجسيمة التي ستطرق أبوابها وتداهم مجتمعاتها، وما أحداث البحرين عنها ببعيد.
إن الإعداد لفيلق إيراني جديد وتحشيد أعداد هائلة له، وما يتطلبه من مال وسلاح وتجهيزات ومعدات قتالية، يعني أن خطة "الطريق إلى مكة" التي وضعها دهاقنة الصفوية الإيرانية في دهاليزهم المظلمة، بدأت حكومة خامنئي المباشرة في تنفيذها واقعياً. وإذا كان هدف هذا الفيلق القادم سيتجه نحو السعودية والبحرين في أولى تحركاته التنفيذية، فإنها ستكون البداية الخليجية التي سوف تعم وتطغو على بقية دول المجلس الخليجي دون إستثناء.
إن الإقلال من شأن تشكيل هذا الفيلق المسلح، أو التخفيف من حدة خطورته، أو الظن بأنها تدخل ضمن دائرة حرب الأعصاب والتشويش الإعلامي والإرباك الإستخباري أو غيرها من التحليلات والتفسيرات، فإنه سيمنح المشروع الصفوي الإيراني فرصة سهلة تمكنه أكثر من التربص فينا، وعلينا أن لا نركن للتبسيط ثم نعض أصابع الندم مستقبلاً.
فيكفي أن ننظر إلى السيطرة والهيمنة الإيرانية على المشهد السياسي العراقي، وإلى دور إيران السلبي والشرير في سوريا ولبنان واليمن والبحرين، والأخيرة لولا التدخل العسكري الخليجي في السرعة المناسبة لها، لأبتلعتها إيران عبر الإنقلاب الطائفي الذي خططت له مسبقاً وتباكت عليه لاحقاً. ناهيك بذكر خلية التجسس الإيرانية التي كشف عنها في الكويت، أو إتباع سياسة التقارب مع عُمان أو قطر بغية زرع الإنشاق والتصدع داخل دول المجلس، فهذه وغيرها من السلبيات الكثيرة إن هي إلا تمهيدات ومجسات تعمل لصالح إتمام ذلك الفيلق الإيراني القادم ضد أنظمة دول الخليج العربي.

[مواطن]

#1097430 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 11:37 PM
قلت ليكم ما تصدقوا وما تفرحوا شديد بكرة بتشوفوا شىء عجيب ديل يوم يصبحوا من الصباح يقولوا ليكم ناس القبور سوووا الطمبور تقولوا ليهم معقول ومتين يقسموا ليكم انهم رقصوا معاهم فى الطمبور وسهروا معاهم للصباح ديل الله يكفينا شر كضبهم اها هسع امنتوا بتحمنا حكومة كضيضيبة تقوجية

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [رانيا] 09-05-2014 02:07 AM
أختي الغالية نجاة ..رديت على تعليقك في موضع سابق لكن وللأسف الشديد إترفع فما أظنك وجدتي ردي لذا سأعيده مرة أخرى وأقول شكرا لك على كل شئ منحتني إياه من وقتك سواء برّدك غيبتي أو معلومة مفيدة أثرتني أو مداخلة ظريفة طريفة أبهجتني والأهم شكرا على كل ما غمرتني به من عطف وكرم فياض وإحساس صادق مسّني .
ومادام معايا القمر مالي ومال النجوم ...

(الجماعة حلوة معاهم مرتبة النجوم دي يلا خليهم يتبسطوا شويتين ).


#1097362 [ابو خليل اشتراوس]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 08:59 PM
علاقة الانقاذ بإيران من الأساس كانت نكاية فى العرب وبالذات السعودية بسبب عدم دعمها لحكومة البشير الفاسدة .. تماما كإمرأة خانها زوجها فأرادت الانتقام لنفسها منه فأنشتحت لرجل آخر لتغيظه .. وعفوا على التشبيه .. انها الدعارة السياسية سادتى ..

[ابو خليل اشتراوس]

#1097272 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 06:13 PM
التَّقِيَّةُ عند الشيعة :- معناها لغة : إخفاء العداوة، وإظهار المحبة
وفي اصطلاحهم: "أن يقول الإنسان قولاً مغايراً للواقع، أو أن يأتي بعمل يناقض الشريعة" [كشف الأسرار، ص(147)
عقيدة الشيعة :- جاء في كتاب [أبجد الشيعة، ص (216)] لسليم بن قيس الكوفي :" قال الله لعلي عليه السلام : يا علي إنّ حساب الخلائق إليك، و مآبهم إليك، والميزان ميزانك، والصراط صراطك، والموقف موقفك، والحساب حسابك، فمن ركن إليك نجا، ومن خالفك هوي". فماذا تركوا لله رب العالمين ؟! أيها الأخوة المؤمنين: اشكروا الله علي نعمة العقل.

اهلي اهل السودان هذا هو جزء يسير من المذهب الشيعي آلا هذا يكفي ان يقفل المكتب الثقافي الايراني في السودان بل يذهب الي الجحيم من صرح لهؤلاء الضالين فتح مكتب ثقافي في السودان .

[ود الشمال]

#1097131 [دوشكا]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 02:56 PM
الانقلاب الشؤم التى جاء من قبل مجموعة حرامية ليس لهم اي علاقة بالاسلام هم في الآصل كانوا فقراء لايملكون شئ والتاريخ يشهد في ذلك , واليوم الواحد فيهم عندو عمارات وعربات وفلل في الخارج وارصده في البنوك من اموال الدولة واموال الشعب السوداني ايها الشعب السوداني : انتفضوا ربنا ينصركم انتفضوا ربنا يثبت اقدامكم انتفضوا من أجل بلدكم انتفضوا من أجل حفاظ تراب بلدك حاشاك يا سودان أن تسقط بيننا فليسقط الخونة وتجار الدين .

[دوشكا]

#1097076 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 01:37 PM
أنا خائف يكون موضوع إغلاق المركز الثقافي الإيراني ده طلع ماسورة يا لطيف ألطف !!أن شاء مايطلع ماسورة أو بالونات في الهواء!!

[زول وطني غيور]

#1097024 [ملاح بشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 12:38 PM
لعل معرفتنا التراكمية كسودانيين بالكيزان ولمدة ربع قرن بالتمام والكمال وما ورد في ثنايا وبين سطور الخبر تجعلنا نرفع حاجب الدهشه إن لم "نكج" العين لنراقب عن كثب خطوتهم البلهاء القادمه. فالخطوه رغم مباركتي لها "ان صدقت نواياهم" من ناحية الإقتصاد والمعيشه ومصالحنا المشتركه وعلاقة حسن الجوار،إلا أنني أعتقد ان ورائها ملهاة وفتنة جديده ترمي منها الحكومه لتسديد ضربة أخري لنسيجنا الإجتماعي وضرب ايضا ما عرف عنا من التسامح الديني وبالتالي كسب مزيد من الوقت وإشغالنا في بعضنا حتي موعد إنتخابات الخج القادمه. وغني عن القول ان الخطوه تمثل نذر صراع طائفي لا آخر له مثل ما يحدث في لبنان واليمن من عقود وتمثل ايضا نقله نوعيه في صراعات الانقاذ المفتعله.
فتكالب كل "كيزان السودان وإتفاقهم علي حين غرة رغم آثار فؤوسهم البائنه في جحوربعضهم البعض حتي اللحظه يفضح سؤء ما يضمرون للبلاد للعباد. فمصدر الخبر وزراة الخارجية وحزب البشير يقلل من تأثير القرار علي علاقته بإيران وحزب المؤتمر الشعبي الوديع النايم في العسل لم يكن يعلم بالموضوع من أساسه بدليل إعرابه ماشاء الله عن "مفاجأته" بالقرار والتي إتضح من ثنايا الحديث أنها مفاجأة سعيدة كمان. أضف إلي ذلك مباركة مجمع الفقه الاسلامي = عصام البشير واستحسان الهيئة العليا لرابطة العلماء المسلمين ممثله في القاعدي محمد عبدالكريم مع عدم إغفال الحملة المسعوره في مواقع التواصل الإجتماعي عن الشيعه والتشيع وفي هذا التوقيت بالذات.
أخلص إلي أن الشيعة لا يمثلون خطراً علينا كسودانيين بما عرف عنا من تسامح وتجانس وتعدد عرقي وديني وخلق. ولو سلمنا بأن تعداد الشيعة وصل إلي ما يقارب ال 12,000 اليوم،فإنه رقم لا يعتد به مقارنه مع المجموع الكلي للسودانيين وهو دلالة أخري علي فشل التشيع في السودان سيما إذا وضعنا في الإعتبار أن هذه ثمرة مجهود 25 عام من إغراءات المال والجاه وإستغلال حاجة البسطاء ومع عدم إغفال أنه تشيع في أغلبه املته الظروف والحاجه وسيزول السبب حتما بزوال المؤثر.
فالارقام ببساطه تقول انه امكنهم تشييع 480 فقط في العام اي اربعين شخص في الشهر! ويا لها من خيبة واحسب ان قرار الاغلاق كان المفروض أن يأتي من الخارجيه الإيرانيه أو الحوزة الدينيه بقم ومن زمان.
دعونا إخوتي نستفيد من هذه الخطوه فيما يخص معايشنا واقتصادنا ودعوا الحكومه تحرق مع حبايب الأمس خصوم اليوم وان لا ننجر لمخاصمة احد او الدعوه لقتل احد في دينه أومعتقده... ودمتم وبلدنا سالمين.

[ملاح بشير]

#1096919 [jafar]
4.50/5 (4 صوت)

09-04-2014 10:51 AM
يبدو أن جريدة الراكوبة اسم على مسمى مع احترامى وتقديرى للعاملين فيها وكذلك كما تبدو هي ليست منبرا للمعارضة أو الواجهة الأخرى كما يقولون وانما تفوح منها رائحة العنصرية المقيتة وتأجيجها ودائما اخوتى ان أراد منبر من منابر المعارضة أن يكون ذات مصداقية وانصاف وأن يتيح الفرص بالتساوى لجميع الآراء المحترمة مهما كانت ولا يتربص فى قطع ورمي الآراء التى لاتعجبه فى سلة المهملات وعلى سبيل المثال كتبت أنا فى هذه الصفحة يوم أمس مقالا صغيرا أكثر من مرة مدافعا عن جيش بلادى العزيزه والذى أكن لهم كل الاحترام والتقدير ولكن القائمين على الأمر أرادوها رجسا من عمل الشيطان ورموها فى سلة المهملات وهذا النوع من المعاملة لا تهمنى بل أقول ذلك خوفا على تفتيت النسيج الاجتماعى المتماسك فى وطنى العزيز .. وملاحظاتى دائما على كتاب صفحات الراكوبة هي أن يكتبوا خبرا مهما وحساسا اليوم وينفوها جملة وتفصيلا اليوم الثانى مباشرة وذلك لتأجيج مشاعر القراء لحاجة فى نفس يعقوب .. حتما سوف يقول عنى الأخوة بأننى فى صف الجماعة ولكنى أقسم بالله العظيم وبملء الفم أقول لكم بأنى لم ولن أدافع عن هؤلاء متى ما دمتم حيا فقط أطلب العدل والانصاف .. حفظ الله الوطن

[jafar]

ردود على jafar
United States [murtada eltom] 09-05-2014 02:52 AM
reply to jafar ...you vowed that you are not one of them ..the army that whom you defend vowed not to break the costituion of sudan and Bashir is one of them who vowed ...never believe the devils ...they are all dirty liers...

Saudi Arabia [omer] 09-04-2014 06:54 PM
ا وافقك الراي
المعارضة ليست ان تشكك حتي في الثوابت الوطنيه فلماذا كلما جاء خبر عن الجيش اتو بهذه الصوره حتي المخله بالذوق العام
هل الجيش هو النظام اكيد لاجابه لا لكن لان الجيش هو الذي يدافع عن هذا الوطن في وجه تلاعب السياسيين بالبلد و العقبة التي تحول بينهم و بين المناصب و ان حكمو يوما من الايام فان نفس وهذا الجيش سوف يحميهم و لنا عبره في جهاز امن نميري عندما غادر نميري السلطه حل جهاز الامن بكل علاته ثم بدانا من الصفر و شردنا كفاءات ممتازه كان من الممكن الاستفاده فاذا انتم دمرتم هذا الجيش من الذي يحرث هذا البلد و يحرث حكمكم ام تريدونها صومالا جديدا من يحب هذا البلد لا يفكر فقط في حكمه وينسي النتائج
فقد فعلت الانقاذ ذلك و لكنكم بتفكيركم هذا اسوا من الانقاذ فعندما جاءت الانقاذ حدثت الناس عن الجيش و بناءه وهو حق اريد به باطل و لكنكم تحدثون الناس عن تدمير الجيش و ليس عندكم البديل له فحق للناس ان تخاف منكم ولا تساندكم و اعلمو ان سبب فساد الانقاذ انتم لانه ليس لديكم بدائل و سبب طول عمر الانقاذ كذلك انتم لانكم معارضون فقط و ليس لكم برنامج تقنعون به الشعب او اقله تهدون مخاوفهم المعارضه يجب ان يكون هدفها و همها بناء البلد و ليس تدميره اذا فما فرقكم من الانقاذ
هذا الجيش يريد من يشد علي ازره و يبنيه و يزيل منه ظلم الانقاذ و ليس من يظمه اكثر

Sudan [hassan] 09-04-2014 06:05 PM
عليك الله ما بتختشى علي اعجابك بجيش بلادك

جيش الخزى والعار والذي ينفش ريشه في

المواطن السوداني الاعزل في دارفور وجبال النوبة

وكفاية خزي وعار ان يحمي شرزمة صعاليك عاثو في البلاد

فسادا ودمارا اينما حلو

وناس الراكوبة مشكورين لانو كتابتك كانت حا تجيب الغمة

اكيد انت معاهم لانك اعمى ما بتشوف البلاء الحاصل منهم

Saudi Arabia [جعفر النميري] 09-04-2014 02:21 PM
أصدقك الرأي وأثني عليك ، فالراكوبة فعلاً عنصرية حتى الثمالة وهي لا تقل عن المؤتمر الوطني في عنصريتها ، أحياناً تحجب موضوع مهم جداً لأنه لا يتماشى مع رؤيتها ،وأحياناً تنشر تعليقاً لا يليق بمكانة وسعمة السوداني من تفاهته وشناعته لدرجة تنشر سب (الدِّين) فهي ليست ذات مصداقية، وبعيدة كل البعد عن الديقراطية التي تنشدها ، وكثير ما كبتنا بأننا لا ننتمى لهذا النظام إطلاقاً ولكنهم يتهمون كل من أراد أن يصحح مساراً مثلهم مثل الصوفية كلم علّقنا على الأضرحة والقبور ، على طول أنت وهابيّ وأنت إرهابي الله يصلح البلاد ويهدي العباد للرشد والسداد ..


#1096909 [ود أمدرمان]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 10:40 AM
أمر فتح أو قفل المركز الأيراني لايهم الشعب في شيء لان الطوفان سيكنس النظام بتحالفاتة الإيرانية و التركية والقطرية إنما هي فرفرة مزبوح بعد وقف التعاملات البنكية بالعملات الحرة مما يعني لا قمح و لادواء ولا زيوت عشان كدة تم فتح معبر مع المصريين لعل ذلك يطيل من عمر النظام

[ود أمدرمان]

#1096908 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 10:40 AM
هذا التصريح بمثابة كرت اصفر من ايران للحكومة:
يا تخلينا او حا تدفعي التمن
وربما تريد الحكومة ان تمسك العصا من النص عين على الخليج وعين على ايران
بس كله ما حا ينفع فالبلد انهارت

[سوداني]

ردود على سوداني
Saudi Arabia [رانيا] 09-04-2014 02:27 PM
صاحب بالين كذاب يا خليج يا إيران ومع الأسف فات الوقت على كسب الخليج وفات الوقت على إنقاذ نفسهم من إيران وشرها ولم يتبق سوى مصير واحد وهو الغرق في بحور الفرس ولفظ آخر أنفاسهم وأنفاسنا على أيديهم .
ندعو الله اللطف بنا وبأهلنا في الفترة القادمة .


#1096896 [زول اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 10:22 AM
افضل قرار جمهوري سمعته منذ 25 سنة هو طرد الروافض لعنهم الله فهم وراء كل شر وبلاء يصيب المسلمين وعندهم قتال اهل السنة افضل من قتال اسرائيل تخيل هؤلاء ليسوا بمسلمين """"هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون :::هؤلاء المنافقن اولا كانوا بالمدينة واليوم هم بفارس ايران ولبنان والعراق والبحرين وجزء من الامارات وقطر عمان وجزء من السودان وجزء في مصر وجزء في السعودية وهم ضالين مثل اسيادهم في ايران لا خير فيهم اخرجوهم من بلاد المسلمين يا اخي خلينا فقراء ولا نبدل ديننا ونسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وامهات المؤمنين الطاهرات العفيفات المبرآت من كل سؤ رضي الله عنهم جميعا ونحن نحب ال البيت فاطمة وعلي وحسن وحسين رضي الله عنهم اجمعين

[زول اصيل]

#1096887 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2014 10:15 AM
Who cares about this Dung excrement? See no end for this lousy tragicomedy we keep witness from this filthy regime and his allied… In short the hell with them both…

[Abu]

ردود على Abu
Saudi Arabia [رانيا] 09-04-2014 02:28 PM
يا رب .


#1096850 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 09:39 AM
إتقو فتنة لا تصيبن الذين ظلمو منكم خاصة ، اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن ، اللهم عليك بالظالمين إنهم لا يعجزونك اللهم شتتهم و أجعل كيدهم في نحرهم

[Abdo]

ردود على Abdo
Saudi Arabia [رانيا] 09-04-2014 02:28 PM
اللهم آمين .


#1096839 [جاكس]
3.94/5 (5 صوت)

09-04-2014 09:30 AM
هذه نتيجة طبيعية عند تغلغل هذا الأفيون
في الشعوب...

طالما بقيت هذه النصوص المفتراة
الماورائية والمنسوبة كذبا لخالق
هذا الكون مهما كان شكلها واتجاهها
سواء شيعية أو سنية أو مسيحية أو بوذية
الخ... وسيطرتها على العقول وتحريضها
على العنف استنادا لكثير من تعاليمها.

سيظل يشهد العالم مثل هذه الفتن والعنف
والتقاتل والوحشية والبشاعة وكل شيء ضد
الإنسانية...

الآن وتحديدا في هذه الأثناء تتكالب الأمم الغربية
بشكل محموم على ما يسمى بالإرهابيين من الاسيس
أو داعش ومثيلاتها من قلاع الإرهاب... ويتوعدون
لاجتثاثهم من الأرض وتعقبهم حتى بوابة
الجحيم كما قال احد وزرائهم... ومن المتوقع
أن يتصاعد الحشد لنشهد مرة أخرى اجتياحا
غربيا وتدميرا لما بقي من آمنين في
سوريا والعراق وليبيا، وهدف الغربيين
الرئيسي هو قطع دابر الدين وتغلغله في
المجتمعات حتى ولو لم يعبروا عن ذلك
صراحة.

وما تزال صور نحر الصحفيان تثير الرأي
العام فيتوعدون بسحق الجناة وتدميرهم
انتقاما للإهانة التي لحقت بمواطنيهم على
أيدي هؤلاء المرضى النفسيين...

وفي السعودية تم القبض مؤخرا على أكثر
من ثمانين إرهابي كانوا يخططون لاغتيالات
وتفجيرات كانت وشيكة جدا لولا أن الله لطف
وتم اكتشافهم.

وها هي ليبيا تنهار والإرهاب يضرب
بأطنابه في سوريا والعراق وتونس
والجزائر ولبنان وفي اليمن ما تزال
الحرب مستعرة وفي مصر كل يوم هناك خبر
عن هجمات إرهابية... وفي نيجيريا ما يزال
إرهابيو بوكو حرام مطلقي السراح
يعيثون فسادا وسفكا للدماء في
كثير من المناطق. وها هو السودان
ينزلق تدريجا في هذه البركة الدينية
الآسنة القذرة، تتنازعه المشاكل
بكل صنوفها ومن ضمنها المشاكل
العقائدية وهي الأخطر وإذا استمر الحال
على هذا المنوال من المؤكد أننا سنصل
إلى الصوملة أو اللبلبة...

ولا يستبعد على المدى الطويل أن
يؤلب هذا الإرهاب الديني الإرهابيين
من أتباع الديانات الأخرى للضغط من اجل
تدمير رمز الدين الإسلامي في مكة والمدينة
بتدمير البيتين... وهي ليست دعوة
جديدة، على اعتبار أن خير وسيلة
لحل المشكلة هو استهداف جذرها...

كل هذا العنف وحالة عدم الاستقرار
التي تعيشها كثير من المناطق المضطربة
الآن في العالم نجد أن ورائها الدين أفيون
الشعوب بطريقة أو بأخرى مباشرة وغير مباشرة.

يا له من مستقبل كالح ينتظر البشرية،
سيعيدنا مرة أخرى إلى عصور الظلمات.
وبدلا من التطور الطبيعي نحو نبذ كل
ما من شأنه إعاقة التطور الحضاري والتقدم
ها هي ذي نفس الأساطير القديمة تتسبب
في عدم استقرار البشرية.
وبدلا من أن يمتلك هؤلاء المرضى النفسيين
الإرهابيين المسلمين وكل من يؤيدهم، بدلا
من امتلاكهم أسباب القوة العسكرية والاقتصادية
من خلال العلم والإبداع في صمت ليردعوا بها
القوى الأخرى وجعلهم لا يفكرون بإلحاق أي ضرر
بهم كما تفعل الصين الآن، بدلا من ذلك
نجد المتخلفين المسلمين يلجئون للدين
وللماورائيات والدخل والشعوذة ليحاربوا
بها طواحين الهواء دون جدوى. ونشر القتل
والدمار وسفك الدماء كل ذلك من اجل
الحصول على قضيب لا ينثني ومضاجعة الـ
72 حورية ذوات اغشية البكارة الذاتية
التجديد. بئس الحيونة والتفاهة والقذارة.
تبت يدا المتخلفين وتب.

[جاكس]

#1096795 [ود الجزيرة]
5.00/5 (7 صوت)

09-04-2014 08:54 AM
يا جماعة الكيزان أخطر على المسلمين من إسرائيل و الشيعة ما تشغلوا نفسكم بالشيعة فهم خطر على المسلمين الكل يعرفهم بس الأخطر والذي يجب أن يحارب الماسونيين ( الكيزان ) لا يعرفون دين و لا أي شيء و لا يعترفون ب وطن ولا حاجه فيجب أن نتوحد جميعا من أجل طردهم من أرض السودان بلا رجعة ولا رأيكم شنو؟؟؟؟

[ود الجزيرة]

ردود على ود الجزيرة
Saudi Arabia [رانيا] 09-04-2014 02:34 PM
الإثنين أخطر من بعض فهم كالأفعى أم رأسين .

Qatar [الضعيف] 09-04-2014 11:41 AM
صااااااح..إنت كدا


#1096791 [مجاهد]
5.00/5 (3 صوت)

09-04-2014 08:48 AM
الموضوع مصلحة ناس الكيزان ديل الواحد ابيع والدو لو عندهم والى

[مجاهد]

#1096776 [//ahmed//]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 08:28 AM
هذا الذى توقعناه لهذا انبه الإخوة الإعلاميين بمختلف وسائلهم بالإسراع بالكشف عن مواقع هذه المكاتب داخل العاصمة وخارجها ونشرها عبر جميع الوسائط الإعلامية ومتابعة نشاطها ومدى تأثيرها على التشكيلة الفكرية فى البلاد، الفكر الشيعى الإيرانى يا جماعة أسوأ من الفكر الإخوانى لا يتكلمون عن اسلام معتدك ، ولكن هدفهم الأساسى الهيمة الأفراد والقدرات ... انتبهوا يا شرفاء هذا البلد للحفاظ على بلادنا دون مزيد من الإثنيات والإختراقات الفكرية التى فككت اوصر مجتمعاتنا السودانية التى نعرفعا.

[//ahmed//]

ردود على //ahmed//
Sudan [nagatabuzaid] 09-04-2014 11:26 PM
رانيا تحية وسلام هم لا يصلون مع الجماعة فى الحرم لانهم لا يعترفون الا بامامهم الغائب الذى لم يظهر وهو مهديهم المنتظر كما انهم لا يصلون الجمعة لانهم ينتظرون امامهم الذى اختفى وهو طفل ويتظرون خروجه اما حكاية بنايتهم لكعبة فى ايران هذه حقيقة لم اسمع او اقراء عنها ولكن الذى اعرفه انهم يحجون لاماكنهم المقدسة لديهم مثل قبر الامام الحسين والذى ايضا اعرف انه بالقاهرة ويحجون الى قم والى كربلاء حيث قتل الحسين رضى الله عنه بغدرهم ويحاسبون انفسهم ويعذبونها بالضرب بالسلاسل والجنازير ويحجون الى الغار الذى يعتقدون ان مهديهم المنتظر دخل وما مرق وحيمرق ينتظرون لفترات طويلة فى ايام معينة وشاهدتهم فى قبر جعفربن ابى طالب بالاردن اتوا جماعات ووحدانا من الهند وايران وعديد من الدول مع تحياتى

رد على الطيب :
ما بالضرورة رانيا او اى شخص مقيم بالسعودية ان يكون ملما وعارفا بالوهابية يا سيد الطيب وطريقتك الاستفزازية لا داعى لها وليتنى اعرف ماذا فعلت لكم رانيا انت واخرين كل واحد منكم من يجد اسمها ينبت ليه قرن فى راسوا يازولة ولا يهمك خلى رسينهم كلها تتملى قرون علشان ينطحوا كويس

Sudan [الطيب] 09-04-2014 05:26 PM
يا أخت رانيا ما دمت قاعدة في ارض الحرمين الشريفين فلماذا لا تحدثيننا قليلا عن المذهب الوهابي وعن محاربته للآثار الاسلامية وطمسها حتى ان البيت الذي ولد فيه الرسول (صلعم) تم طمسه معالمه والآن يفكرون في إزالة قبره الشريف من الحرم المدني بحجة توسيع الحرم؟؟!!!
واضح من كلامك انك امرأة مستنيرة لذا نرجو ان تنويننا حتى نأخذ فكرة عن هذا المذهب السلفي المتشدد ولك جزيل الشكر..

Saudi Arabia [رانيا] 09-04-2014 03:31 PM
أخي الكريم أحمد أنا أثني على كل ما قلت والحذر واجب .
الشيعة صعبين شديد لأنهم مجاهرين بالمعصية . أذكر موقفين حصلوا لي خلوني أكش منهم وأحذر قربهم ،الأول كنت في الحرم المكي وكان مليان جدا (موسم) المهم ما لقيت مكان فحاولت أن أجد موطئ قدم بسرعة حتى ألحق أصلي مع الإمام وما إكترثت خالص للجمبي برغم إنهم ظاهرين من شكل حجابهم إنهم شيعة . الحمدلله صليت ولمن خلصت إكتشفت إنه المجموعة الحواليني كلهم قاعدين وما صلوا معانا ( طبعا حسه في ناس حيقولوا لي إنتي كنتي بتصلي ولا متابعة الجمبك والحقيقة أنا عرفتهم ما صلوا لأنه بعد التسليم كانوا قاعدين ماخدين راحتهم..متربعين يعني !!) وفضلوا كده على حالهم وقت طويل فهممت بالإنصراف من المكان. الموقف الثاني في المدينة المنورة تقدمني زوجي وأبنائي للحرم وأنا لسبب ما تأخرت في اللحاق بهم فلم أدرك الصلاة من بدايتها وأنا مهرولة عّلي أحّصل ولو ركعة مع الجماعة وجدت نساء شيعيات إيرانيات واقفات بكثافة وبعضهن يتجاذبن الأحاديث ومجموعة تكثر من الحركة والذهاب والإياب بلا طائل والصلاة شغالة !! وكأن الأمر لا يعنيهم في شئ !! (مع العلم أن صوتهم يشوش على المصلين وعلى خشوعهم).
ينتظرون حتى تتم الصلاة مع الإمام "السني" الذي لا يتبعونه ثم يبدأون هم صلاتهم وحدهم .
زبدة كلامي أنه إذا لم تجمعنا صلاة واحدة وفي أطهر بقاع الأرض في مكة وفي المدينة المنورة فمتى وأين وكيف سنجتمع معهم . حاليا هم عملوا مجسم للكعبة حتى يحج الناس إلى إيران عوضا عن مكة وشاهدت صورا على ذلك فهل كل هذه الشواهد تبشر بأن يكون هؤلاء القوم بفكرهم الغريب وسطنا ونظل نحن نتحاشاهم فقط أم الصراع قائم لا محالة ؟!

تقبل تحيتي وعذرا للإطالة .


#1096624 [الصلاحابي]
3.91/5 (6 صوت)

09-03-2014 10:01 PM
المجتمع السوداني تاريخياً لا يعرف الصراع السني الشيعي
وعلى هذا الاساس وجود مركز ايراني خطر على السودان واصلاً غير مفيد ان يكون هنالك مركز شيعي
الطبيعي ان يوقف نشاط هذا المركز

[الصلاحابي]

#1096608 [الأزهري]
2.00/5 (2 صوت)

09-03-2014 09:09 PM
يعني ما نقدر نصدق حتى قرارات أجهزة الدولة ممثلة في الخارجية ولو نقلاً عن الجزيرة؟ إلا صحيح هل فعلا في قرار أو بيان منشور في أجهزة إعلام النظام أو نعق به ناعقهم بلال؟

[الأزهري]

#1096607 [Mohamed]
2.94/5 (5 صوت)

09-03-2014 09:03 PM
دى شكلها زى قصة كسير سجن كوبر كسروا البوابة عشان يغشوا القذافى والسجن شغال عادى ورا البوابة. كله شغل كضب وغش ولف ودوران.

[Mohamed]

ردود على Mohamed
Sudan [nagatabuzaid] 09-04-2014 11:28 PM
نظام تقية وكدة

Qatar [الضعيف] 09-04-2014 11:41 AM
صاااج..انت كدا


#1096605 [سقراط]
4.35/5 (9 صوت)

09-03-2014 08:59 PM
لاول مرة يتفق انصار السنة والصوفية ويقفون ضد الفكر الشيعى الشاذ الذى يسب صحابة الرسول الذين شهد لهم رسول الله بالجنة منهم من اهل بدر الذين لعل الله اطلع عليهم وقال لهم افعلوا ما شئتم فقد غفر لكم
الذى يطعن فى ابى بكر فقد طعن فى الرسول ومن طعن فى الرسول فقد طعن فى الله

واتمنى ان نقطع علاقتنا مع طهران وطرد النيل ابو قرون فقد صحبتة مرتين وتاكد لى انه فعلا شيعى فاسد العقيدة
واهل السودان حتى السكران لا يرضى فى الصحابة رضى الله عنهم

اذهبواة غير مأسوف عليكم
عليكم اللعنة

[سقراط]

#1096597 [عصمتووف]
3.30/5 (11 صوت)

09-03-2014 08:47 PM
مقدمة
احذرو الفتنة والصراعات الطائفية لا استبعد بان تكون هناك مليشيات حوثية او فرق جزب الله كما توجد القاعده
***لن الوم كل من تشيع او كفر فتشوا عن الاسباب اولا اذا سمحت الدولة ب حرية المعتقد مشكلة واذا حظرتها مشكلتان ** انا مع محاربة الفكر بالفكر *** مد التشيع معناها فشل لدعاة الهوس والشيوخ والائمة وقادة الاحزاب الطائفية والسلفية والصوفية ** المعني هم ليس قدوة *
مثل ما قلت ان الفكر يحارب بالفكر وليس بالتشنج والادعاء وكيل السباب خلاص انتهي كل شئ تشيع من كان سني وامن بالطريقة الشيعية حتي لو قفلتم الحسنيات هل سوف تحاربون وتلاحقون الشيعة بالبلاد وندخل في حرب جديده مع طائفة استفادت من الدعم الايراني المادي ومع الظروف المعيشية والضاغطة تغيرت اشياء كثيره في حياة المواطن لا تلومهم فتشوا عن السبب اذ كان الجيب والبطن خاوية يوجد اناس ضعيفين يتاثرون ب اي شئ خاصة افتقادهم للقدوة في البلاد الشيوخ والائمة قادة الاحزاب والطوائف الدينية سلفية ووصوقية مشغولون بالزواج وبناء العمارات وركوب السيارات والظهور في الاجهزة الاعلامية عامة ثغرة استغلها الايرانين للدخول لبيوت المواطنون

[عصمتووف]

#1096577 [محمد عثمان]
4.25/5 (3 صوت)

09-03-2014 07:56 PM
هذا الشخص كاذب ومنافق ،، وممكن يكون لدية اي تبرير على وزن فقة التقية المتبع عنده وعند عموم الشيعة والروافض ، وذلك ﻷن الخبر صدر عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السودانية وجميع الصحف السودانية الصادرة اليوم تناولتة على صفحاتها. ولكن السؤال لماذا اختار الكيزان واخوان الشيطان هذا التوقيت بالذات للقيام بخطوة كهذه وماهي الخطوة التالية ، وانه ليس من الممكن ان يكون ما حدث نتيجة لمقطع الفيديو الذي انتشر والذي يظهر فيه الرافضي ياسر الحبيب وهو يسب عمر البشير ويدعو للتظاهر ، حيث انه ومن خلال معرفتنا وتجاربهم مع ساسة اخوان الشيطان انه لا مانع لديهم من التعامل مع ابليس لتحقيق مصالحهم واطماعهم وانه في عرفهم يمكن التغاضي عن اي شئ" بما فيها الثوابت " لتحقيق المصالح والمكاسب والتاريخ خير دليل على ذلك ، وان هذه هي عقيدتهم وهذا هو ولائهم .
نسأل الله ان يحفظ السودان وأهله من كل سوء

[محمد عثمان]

ردود على محمد عثمان
United Arab Emirates [مؤتمر وطني قال] 09-04-2014 10:25 AM
التوقيت يا حبيبي له علاقة بمسيرات سبتمبر المجيدة و التي راح ضحيتها الكثير من الشهداء يخافون من ذكراها أن تتفجر من جديد و سوف تتفجر بإذن الله.


#1096569 [nor]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2014 07:31 PM
ده اظنوا راكب الفيل الخارجية عقدت مؤتمر صحفى واعلنت ذلك ووضحت الاسباب فكيف ادعت قناة الجزيره خبر الاغلاق وهو صادر من جهة حكومية رسمية

[nor]

ردود على nor
Sudan [nagatabuzaid] 09-04-2014 11:31 PM
لانه الخارجية مؤتمرها وتصريحها هبيل وعوير وقالوا احخير نلصقها فى الجزيرة وعارفنوا كذب ومسخرة


#1096564 [جعفر ود جار النبى]
4.25/5 (3 صوت)

09-03-2014 07:18 PM
اصبحنا لانفهم شى من تصريحات الكيزان
الفاهم يفهمنا والمافاهم يسكت

[جعفر ود جار النبى]

#1096555 [الضكر]
2.93/5 (7 صوت)

09-03-2014 06:47 PM
تضارب تصريحات وبيانات بالكب خلاص نظام الانقاذ فوت وراحت ليه واتحلحلت مساميروا كلها الركب خربت الركب خربت الركب اتعطلت

الانتفاضة الانتفاضة الانتفاضة دا وقتها المناسب يلا شدوا الهمة

[الضكر]

#1096553 [GOZE DONGO]
4.69/5 (6 صوت)

09-03-2014 06:43 PM
عبداللهيان (عبد الله يان) يعني مثني عمركم شفتوا إسم بهذا الشكل؟؟؟ هل هذا إسم مسلم حقيقي كدا فسروا لينا الكلام دا و الله إحترنا في الأمر ؟؟؟؟ كلهم شيطين (كيزان) علي (شيعان) أقصد شيعة و لكن علي وزن كيزان ؟؟؟
قوز دونقو

[GOZE DONGO]

ردود على GOZE DONGO
United States [Abu] 09-04-2014 10:09 AM
قوز دونقو
Thanks for the laugh lad…
[مريم] from the States, whom seems to be an expert in the Persian language have explained the meaning to you “if you well” despite the fact I failed to figure out the reason behind the long starter she made to translate the meaning of this word!!

United States [مريم] 09-04-2014 12:12 AM
يا خوي الغالي... المسلم لا يسخر المسلم... انت مسلم صح؟؟؟
خَيرُ اِخوانِكَ مَن دَعاكَ اِلى صِدقِ المَقالِ بِصِدقِ مَقالِهِ وَ نَدَبَكَ اِلى اَفضَلِ العمالِ بِحُسنِ اَعمالِهِ؛خَيرُ اِخوانِكَ مَن دَعاكَ اِلى صِدقِ المَقالِ بِصِدقِ مَقالِهِ وَ نَدَبَكَ اِلى اَفضَلِ العمالِ بِحُسنِ اَعمالِهِ؛ فلهذا اقولک يا نور العين.... اتق الله....
کلمة (ان) في اللغة الفارسية تدل علي الجمع .. عبداللهيان= اهل العبادة الله تعالي...
و نعم هذا اسم مسلم حقيقي...

Spain [حكم] 09-03-2014 09:16 PM
تصدق انو فى الأردن يوجد اسم عبداللات ؟؟
لما سألت صديقى الأردنى ، قال الإسم عادى عندنا
فى سرى قلت ، ياربى الناس ديل ما سمعوا باللات والعزى ؟؟
سبحان الله


#1096544 [نائل]
4.00/5 (4 صوت)

09-03-2014 06:27 PM
وطيب 72 ساعة مهلة دي تكون لعبة جديدة ولا الكلام جد جد

[نائل]

ردود على نائل
Saudi Arabia [lpk] 09-03-2014 08:40 PM
تحت تحت قالو 82 ساعة


#1096543 [نائل]
2.32/5 (5 صوت)

09-03-2014 06:25 PM
وطيب 72 ساعة مهلة دي تكون ذر للرماد في العيون ولا الكلام جد جد

[نائل]

#1096532 [بارود]
3.08/5 (7 صوت)

09-03-2014 06:14 PM
اذا ما قادرين تتعايشو مع مسلمين شيعة فمعناهو المسيحيين وناس كريم المعتقدات الافريقية ديل الا يرفعو السلاح بس..

[بارود]

ردود على بارود
Switzerland [محمد سعيد] 09-04-2014 10:54 AM
وأنصار السنة أتوا السودان حديثاً ولا يسمحون بوجود المتصوفة الذين نشروا الاسلام فى السودان ناهيك بقبول الأديان الاخرى

United Arab Emirates [amir] 09-03-2014 09:48 PM
الشيعة لا يسمحون بالتعايش مع معتقد اخر . وكفانا الاحنا فيهو الماعندنا نمشي نجيبوا ناقصين نحن


#1096529 [مالك الحزين جدا جدا]
1.44/5 (5 صوت)

09-03-2014 06:12 PM
ماقلنها صريحه عاوزين تتصلبطوا كمان

[مالك الحزين جدا جدا]

#1096525 [Mohamed]
1.94/5 (5 صوت)

09-03-2014 06:07 PM
وأين هي الحقيقة إذن!
هل صحيح أن هناك قرار من وزارة الخارجية السودانية من الأساس؟
أم أن المسألة مجرد خبطات إعلامية تتخاطفها وكالات الإعلام .. وبالتالى مافيش حاجة!!
نورونا يا أهل العلم ويا أهل الداخل.

[Mohamed]

ردود على Mohamed
[شمار] 09-04-2014 05:07 AM
كل صباح جديد يطلق النظام (المزنوق) .. فبركة او كذبة او إشاعة لإلهاء الناس يومين تلاته وبعدها
يشوفوا واحدة غيره .. هذا هو عمل التنظيم بعد ما غلبتو الحيلة وبات لا عندو إقتصاد يديروا ولا تنمية ينشغل بها
بعد ما البلد توقفّت .. حتى الشحدات .. العالم زهجت منهم .

كذبة اليوم ستجدها في خبر السفاح (قوش) عايز ينضّم للمعارضة !!!!!!

وهكذا دواليك ..


#1096494 [amin]
2.91/5 (7 صوت)

09-03-2014 05:43 PM
ما خلصنا من كذب الكيزان جابت ليها كذب شيعي
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يالله

[amin]

ردود على amin
[khaled] 09-04-2014 01:47 AM
يجب ملاحقة من تشيعوا واستتابتهم او قتلهم فهؤلاء يكذبون رب العزة والجلالة الذي انزل سورة براءة تبرئة لام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ومن الاصل لماذا سمح لهم ؟ فمن سمح لهم ايضا يكذب رب العزة والجلالة ولا اتوقع له نهاية حسن الخاتمة
يجب اجتثاثهم من جذورهم وابادة كل من يرفض التوبة، يعني عشان الكرسي والحكم تخسروا اخرتكم يا مسئولين وتسمحوا بسب السيدة عائشة وابوبكر وعمر؟
وبعد دا عاملين فيها مسلمين ومنتظرين تدخلوا الجنة؟
شي عجيب


#1096491 [Garfan]
4.25/5 (3 صوت)

09-03-2014 05:42 PM
يا اخوانا اشرحو لي عبد اللهيان دي شنو .... ???

[Garfan]

ردود على Garfan
[ادروب شراب الروب] 09-03-2014 07:42 PM
عبد الشيطان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة