الأخبار
أخبار إقليمية
إقالة دستوريين بغرب كردفان رفضوا ترشيح الوالي
إقالة دستوريين بغرب كردفان رفضوا ترشيح الوالي



09-05-2014 02:53 PM

الفولة :
قبل والي غرب كردفان أحمد خميس إستقالة معتمد المجلد محمد شمو حرقاص وأكدت مصادر أن حرقاص رفض توجيهات بإقناع كلية المجلد الشورية للحزب الحاكم بتأييد ترشيح خميس لمنصب الوالي فى شورى الحزب القادمة ولكنه رفض بحجة أن الديمقراطية يجب أن تسود داخل الشورى ولاحجر لأحد ليتفاجأ بإستدعاء من الوالي وقبوله طلب للإستقالة تقدم في وقت سابق . وكان الوالي قد عزل وزير الثروة الحيوانية محمد أحمد عبدالسلام ومدير عام الوزارة إبراهيم أبوالجيش ومعتمد السنوط محمد جابر برام لذات الأسباب.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2794

التعليقات
#1098122 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 06:22 AM
سبحان الله هو خميس ده مؤهلاتو شنو؟؟؟؟

[طارق الباز]

ردود على طارق الباز
Saudi Arabia [الطاهر محمد] 09-06-2014 11:11 AM
مؤتمر ( وثني ) أقصد وطني


#1098092 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 03:20 AM
يبدو ان ولاية غرب كردفان حظها مع هذا الوالي.. كدقيق فوق شوك نثروه !!! نسمع جعجعة ولا نرى طحينا..

[AburishA]

#1097895 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 08:25 PM
مدير عام الثروة الحيوانية المقال هو الدكتور آدم عبد اللطيف أحمد وليس ابراهيم ابو الجيش كما ورد في الخبر أما ابراهيم ابو الجيش فهو ضابط اداري بأمانة حكومة الولاية تمت اقالته في وقت سابق لذا لزم التصحيح

[كردفاني]

#1097868 [فتح الرحمن الدود جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 07:33 PM
ولاية غرب كردفان ....وولاية شمال كردفان كمثال

ولاية شمال كردفان عين (بضم العين )لها مولانا هارون وبداء خطوات جادة وفى مصلحة الولاية وأهتم بالعمل المباشر لمصلحة المواطن وظهرت بعض النتائج لمصلحة المواطن ونتمنى أن يدعمه المركز ماليا والولاية محتاجة للكثير والكثير .

أما سعادة الجنرال خميس والى غرب كردفان الى الان لم نعرف له الى الاختلاف مع أفراد حكومته وكل يوم رفد فلان وشطب فلان وطرد فلان ومضى نصف الزمن والى الان لم نحس باى خدمة محسوسة للمواطن فى أى مجال وملف الخدمات والتنمية من تعليم وصحة ومياه وطرق وكهرباء ملفات حبيسة الادراج وهو مطلقا ماهو الانسان المناسب لهكذا ملفات وولاية ترضيات فى المناصب وترضيات فى التأسيس وترضيات فى المكان ستكون أفشل ولاية فى السودان .وهذا الحاصل ذهبي الولاية وقامت الولاية والناس لم يحسوا باى تغيير فقط مصاريف إدارية وجوطة ساكت .

[فتح الرحمن الدود جابر]

#1097865 [عبد الباقي شحتو]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:24 PM
الاخوة و الاخوات الاعزاء
حان وقت العمل
لقد وصلتي هذه الرسالة التي في فحواها ....لابد لنا من تقديم الدعم المادي قليله او كثيره مهم جدا الان ..ولابد من الوقوف خلف اخواننا ...حتي لا تتجاوزنا التسوية القادمة ..حتي لا نندم حتي لا نندم
الاخ الكريم نحن ابناء شعب المسيرية المتواجدون الان وسط تنظيم الجبهة الثورية عبر تحالف استراتيجي مع احدي الحركات الثورية المطلبية الرئيسة , علما باننا نتخذ من هذا العمل و التحالف الاستراتيجي و ليس التكتيكي كمظلة انطلاق و تامين لضمان التسليح الجيد والتحقق من استمرارية و استقرار بقية الامور اللوجستية . نحن نعمل تحت امرة وقيادة اخوة صادقين من شعوب المنطقة و من المؤممنين بقضية انتزاع حقوق المنطقة كاملة , ليس لنا كمسيرية فحسب بل لكل من ساكننا و من جاورنا في هذه الارض حتي ننعم بالاسلام و الرفاهية جميعنا ..بدون تنازع في الحدود الهشة ...و حتي نتجاوز مسالة تأمين المسارات المهمة لنا كرحل لان شعوبنا و جيرناهم يحتاجون لبعضهم و تربطنا معهم مصالح الكلاء و الماء و الارض.
اخي نريد منك ان تتعاون معنا لخير الاهل بالمساعده في نشر الوعي بين الاهل و الاخوان و لا نستثي من يعمل مع النظام لان الامل و الخير في القادمين و لابد من وحدتنا حتي لا يتجاوزنا التغير ولا يحتقرنا اهلنا العطاوة خاصة الرزيقات بعد ان قوية شوكتهم لان من بينهم من الضعاف و خدمة شيطان المركز. اكررالضعاف منهم يظنون اننا منافسين لهم في التسارع في خدمة الساده في المركز عليهم ان يعلموا باننا نحن اخوة و عطاوة و مهمشين مثل بقية الشعوب المجاورة, بينما يمارس المركز اسلوب فرق تسد و هو تكتيك استعماري قديم , فعلينا الحزر.
اخي و اختي نحن الان في منعطف هام جدا يتطلب منا التهاون لدعم الاخوة في الميدان بالمال و المقاتلين , حتي تقوي شوكتهم و مكانتهم اكثر مما هي عليه الان , و اكيد كلكم تابع تقاعصنا في نصرة الاه القائد محمد بحر و تركناه تتقاذفه الامواج و الان الحكومة و الجبهة الثورية مضغوطين من جهات عالمية مؤثرة و ان هناك تسوية قادمة اتمني ان نكون رقما مهما فيها خاصة ان اهلنا حمر يقفون بقوة خلف ولد ابوك القائد الشهم ولد البليل حامد بنما ابناءنا ليس لهم رصيد خارجي يذكر غير تواجد الاشواس في الميدان , الذي كما ذكرت الان هم رقم كبير , لكن الامور في اغير مستمر خاصة ان الدعم متدفق للبعض بينما نحن نستجدي الاهل الذي ندافع عنهم .
نحن قد وزعنا العمل في شكل خلايا متباعدة حتي لا نضرب كما حدث في - (كاد ) – تجمع كردفان للتنمية الذي اصبح 7 كادات .وقد اعتمدنا اسلوب القيادة الجماعية في الداخل او الميدان ..و لا تولي القيادة غير المتواجدين في الميدان و علي الارض وسط الشعوب هذا ايضا للتأمين ,اخوتي لا اكثر من سبعة سنوات كنا نعمل لاستقطاب او التنسيق مع اولاد و بنات شعوب المنطقة في التنظيمات الاخري و الحركات القتالية المطلبية و كنا نعمل علي تحيد ابناء المنطقة الذي خدعهم النظام , وقد نجحنا الي حد كبير برغم الصعوبات الكبيرة و المعقدة علي راسها الاستقطاب المضاد , هذا بالاضافة الي اننا قد ارتكبنا بعض الاخطاء القاتلة و هذا امر طبيعي . لكننا نطمئ القارئ الكريم باننا الان و الحمد لله وبمساعدة الحركات المطلبية استطعنا ان نتجاورز مرحلة الاخطار و يمكننا ان نعمل يد بيد و كتف بكتف مع رفاقنا و اخواننا في الجبهة الثورية لازالة هذا النظام البغيض ونقر اننا ماذلنا نحتاج للكثير لبلوغ الاهداف المبتغاة اهمها مصالح اهل المنطقة او بصورة ادق شعوب منطقة المسيرية .
كما ذكرنا ان التنظيم يهتم اولا بالمنطقة لتصحيح صورتنا من محاربين بالوكالة الي مقاتلين اصيلين عن انفسنا من اجل الحق و الحرية كما نهدف لوضع المنطقة في منتصف الخارطة السياسية القادمة لا محال و التي تستهدف التغير القادم وحتي لا يتجاوزنا الاخرون في توزيع الكيكة القادمة او اي تسوية سياسية قادمة . اخي الطريم اختي الكريمة نحن حريصون كل الحرص ان لا نكون الضحية القادمة او نريد ان نجنب المنطقة خطر العاصفة القادمة و حتي لا نكون هدف لتصفية حسابات الحاقدين علينا من شعوب الجوار , و انتم تعرفون ماذا اعني !!!! فاذا لم نعمل من الان كيدا و احدة ستكون منطقتنا منطقة صراع مستمر مع فصائل القوي الاخري و تصفية حسابات المتناحرين.
الكثيرين يقولون لماذا لايكون لنا تنظيم خاص بنا مثل الزغاوة و الفور و النوبة , الاجابة بسطة نحن لانريد ان ننقاد للاخرين لكننا نتعاون و نننثق وفق احترام متبادل للحقوق و الواجبات , ثم لابد من منطقة امنة للتدريب الجيوش و علاج الجرحي و ادخال المعدات و المواد و لابد من جهة تنسحب اليها استراتيجيا و مخرجا لمخاطبة البعد الدولي لشرح القضية بعد ان خربت سمعتنا باننا جنجويد و مراحيل و ممارسين للموضوع الرق الكاذب , اذا اخوتي لابد من الاعتراف بان تعاون بعضنا مع نظم المركز المتعاقبة ضد جيراننا قد وضعنا في وضع يحسد عليه ولابد لنا من ان نتحرك بجدية لتفادي الاخطار مهما بلغت قوتنا فاننا لابد مهزومين لاننا غير متوحدين و تحركنا مصالح شخصية ضيقة و غبية .
اخوتي اننا نسرد هذا الواقع ليس لاننا نريد ان نجلد انفسنا , وليس لا نهدف الكي نبرئ الحركات المسلحة الاقليمية من اخطائها الشنيعة التي ارتكبتها احيانا ضد انسان المطقة المتسامح . لا و الله اننا نعيب علي اصدقائنا عدم تحركهم الايجابي لتحيد شعوبنا منطقة المسيرية لمنعهم من الانخراط في برنامج المركز , و نعيب عليهم تأخرهم في العمل علي استقطابنا لصالح مشروع طالما تغنيت به هذه الحركات بانه مشروع سودان جيد لكل السودانين و ليس يهدف للعمل لصالح فئة غير الاخري . لكن مما ذاد الطين بلة عندما سار البعض في خط منافس و موازي لخطاب المركز العنصري الذي جعل معظم شعوبنا تشعر و تؤمن بانها المستهدفة اولا و اخيرا.هذا السلوك الغير مدروس , لغياب التنظيم و الاهداف الاستراتيجية سهلة لبعض العنصرين من ابناء شعوب المنطقة من استخدام استخدام جهل الشعوبو لتجيشهم لخدمة برنامج المركز لقاء حفنة من الدريهمات لاتغني عن الجوع شيئا .
يمكنكم ايصال الدعم المادي و المعنوي بكل الوسائل .
لمذيد من المعلومات راسلنا ..bidreas@yahoo.com

[عبد الباقي شحتو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة