الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان:نحن لا نكذب على شعبنا والتغيير سيحدث. وفد الخرطوم وافق على الوثيقة لكنه غير مخول للتوقيع مع الجبهة الثورية
عرمان:نحن لا نكذب على شعبنا والتغيير سيحدث. وفد الخرطوم وافق على الوثيقة لكنه غير مخول للتوقيع مع الجبهة الثورية
عرمان:نحن لا نكذب على شعبنا والتغيير سيحدث.  وفد الخرطوم وافق على الوثيقة لكنه غير مخول للتوقيع مع الجبهة الثورية


مسؤول العلاقات الخارجية في الجبهة الثورية يؤكد التمسك بوحدة المعارضة لاحداث التغيير
09-05-2014 09:08 PM
لندن – مصطفى سري

اكدت الجبهة الثورية السودانية ان الاتفاق الذي وقعته في اديس ابابا يمثل نقلة نوعية لخريطة طريق الجبهة الثورية واعلان باريس الذي تم توقيعه في اغسطس الماضي وللعملية الدستورية وقضايا الحوار الوطني بكاملها ، وشددت على انها وجدت الاعتراف بها ككتلة واحدة على منصة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بعد جهود مضنية ، وجددت دعوتها للمؤتمر الوطني بان يختار طريق التغيير او ان يتم تغييره ، واكدت انها لن تساوم في احداث التغيير .

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الجبهة الثورية الامين العام للحركة الشعبية في السودان ياسر عرمان في اول تصريحات له بعد اجتماعات اديس ابابا ان هنالك حقائق سياسية جديدة تتشكل على الارض وتفاعلات سياسية تخلق واقعاً سياسياً جديداً ، واضاف ( هذا عنوانه الدفع بالحلول الشاملة ووحدة القوى الراغبة في التغيير ) ، وشدد على ان المؤتمر الوطني ان يختار طريق التغيير او سيتم تغييره ، وقال ان الاجتماع الذي ضم الجبهة الثورية مع الآلية الرفيعة التابعة للاتحاد الافريقي ، الامم المتحدة ، اليوناميد والايقاد جاء بعد جهود مضنية للاعتراف بالجبهة الثورية ككتلة متحدة على منصة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ، وتابع (هذا يشكل منعطف جديد ويوم جديد يضاف الى اعلان باريس الذي كان حاضراً في اديس ابابا ) ، وقال ( نحن لا نكذب على شعبنا ولا مساومة في احداث التغيير ) .

وقال عرمان عقب انتهاء مراسيم التوقيع ان الجبهة الثورية على استعداد للحوار على الحل الشامل الذي يحقق المواطنة المتساوية لجميع السودانيات والسودانيين وخارطة الطريق التي طرحتها الجبهة الثورية واعلان باريس ، واضاف ( سنواصل العمل على اسقاط النظام طالما ظل يرفض الحلول السلمية ) ، وجدد دعوته للنظام بان يختار اي طريق يريد ان يسلكه ، وقال ( نحن نفضل الحل السلمي الشامل ) ، واصفاً ما تم في اديس ابابا امس بانه نقلة نوعية لخريطة طريق الجبهة الثورية واعلان باريس وللعملية الدستورية وقضايا الحوار الوطني باكمله ، وقال ( نحن الان تحصلنا على اعتراف اقليمي ودولي وما تبقى هو انجاز وحدة قوى المعارضة وقوى التغيير والتوجه بحسم وفق برنامج واحد لاحداث التغيير ) .

وشن عرمان هجوماً عنيفاً على المؤتمر الوطني ، متهماً حزب البشير بالتعامل مع قضايا السودان الكبرى على اساس ( تاكتيكي ) ولا يمتلك رؤية جامعة وثاقبة ويعيش على المخاوف وطمع السلطة ، وقال ( نحن على استعداد للجلوس لمخاطبة مخاوف المؤتمر الوطني لتحقيق تطلعات شعبنا في السلام العادل ووقف الحرب والتحول الديموقراطي والحفاظ على وحدة السودان باقامة مشروع وطني جديد يوحد السودانيين ) ، واضاف ان المشروع الوطني الجديد يوفر السلام والطعام والديموقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز ، وزاد ( الان خارطة الطريق التي وقعناها مع مبيكي لا بديل لها ) ، مشيراً الى ان اديس ابابا تشهد اجتماعات بين الجبهة الثورية والناشطين من المجتمع المدني وممثلي قوى الاجماع الوطني الذين تمكنوا من الوصول الى مقر الاجتماع ، وقال ( تعويق المؤتمر الوطني لحضور الاستاذ صديق يوسف للاجتماع مع الوساطة والجبهة الثورية هو مؤشر لعدم الجدية والاستمرار في كبح الحريات ) ، مؤكداً ان قضايا المعتقلين والمحكومين سياسياً كانت حاضرة بقوة في الاجتماع ، وقال ( على رأس هؤلاء المعتقلين والمحكومين ابراهيم الشيخ ، الدكتورة مريم المهدي ، عمر فضل وعبد العزيز عشر ) ، واضاف ( سيحمل مطالبنا مبيكي الاسبوع القادم للخرطوم ) ، وتابع ( علينا الاتحاد في جبهة واسعة للتغيير فاما ان يتم التغيير باحراز النقاط او بالضربة القاضية ) ، مشدداً على ان الطريق طويل ومعقد ، وقال ( نحن لا نحيد عن طريق شعبنا وحقه في التغيير ) .

وحول توقيع لجنة (7+7 ) على الوثيقة على حدا ، قال عرمان ان الوفد القادم من الخرطوم وافق على محتوى الوثيقة لكنه غير مخول للتوقيع مع الجبهة الثورية ككتلة واحدة ، واضاف ( لكن الحقيقة ان التوقيع على وثقتين وهما في واقع الامر وثيقة واحدة تم التوقيع عليها في ذات الطاولة وامام نفس الوسيط ومحتواها تم الاتفاق عليه بشكل مشترك ) ، نافياً بشدة وجود اي اتجاه لارسال الجبهة الثورية وفداً منها الى الخرطوم ، وقال ( الا اذا تم الاتفاق على وقف الحرب وتوفير الحريات والاتفاق على اجراءات سليمة ) ، واضاف ( لذلك قلت ان هذا طريق شاق ومعقد ويحتاج الى عمل مدعوم من الشعب السوداني حتى يصبح الحل الشامل حقيقة ) ، وقال ان الراغبين في الحلول الجزئية لا يمكن ان يستهان بهم ، وتابع ( نحن لا نتراجع عن الحل الشامل ولن نقبل بحل جزئي ولابد من مشروع وطني جديد وان طال السفر ) .


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9226

التعليقات
#1098810 [ود أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 12:01 AM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
أتى سبتمبر فلنواصل الإنتفاضة إنتصاراً للشهداء
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل وتعذيب أبناءنا من طلاب دارفور الأبرياء.
ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده "بالسائحون" أو "بالثورة التصحيحية" من أمثال قوش أو ود إبراهيم وماتبع ذلك من "الإصلاح الآن" أو "بالوثبة" الكاذبة أو الشيخ "الأفعى".
وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء بعد أن قاموا بجمعة الكتاحة فى يوليو 2011 التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد وهبة سبتمبر 2013 التى كادت أن تطيح بهذا النظام المجرم لولا إستخدام القوة المفرطة التى أدت لإستشهاد أكثر من 200 سودانى فى ظرف ثلاثة أيام. هذه الخطوات العملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى وذلك بالسعى فى قيام فضائية تخدم أهداف الثورة وتبصر المجتمع الدولى ( حسين خوجلى عمل قناة فضائية تخدم الحكومة لماذا عجزت الجبهة الثورية فى إنشاء فضائية توثق جرائم هذا النظام فى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور والمعاناة التى يعانيها الشعب يومياً فى الحياة وفساد هذه الطغمة الحاكمة ). على الجبهة الثورية تنظيم شبابها فى الجامعات والأحياء فى جسم سياسى موحد لمناصرة شباب الثورة لمواصلة إنتفاضة 23 سبتمبر الشعبية.
يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير . وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين. (يجب أن تكون مجموعة من الشباب مختبأة فى خور أو خلف جدار ومعها زجاجات الملتوف الحارقة وعند ظهور عربات التاتشر على المجموعة قذف الزجاجات عليها ).
رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.
1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (5-من أفراد الشباب)
بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن. يجب كشف غواصات الأمن للتوثيق.
7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
(نشيد بلجنة أساتذة الخرطوم بالبيان الشجاع للتحقيق فى مقتل الطالب والمطالبة بإزالة مظاهر الفوضى التى يبثها رباطة المؤتمر الوطنى).
9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان.
11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى. اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1650 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء الفاسدين المجرمين الظالمين والمتكبرين.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................

[ود أحمد السودانى]

#1098765 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 10:23 PM
فعلا صدقت يا سيد ياسر عرمان .. الاعتراف الدولى و الداخلى للجبهه الثوريه ككتله سياسيه واحده و التفاوض تحت منصه واحده و فرض الحل الشامل لاشكاليات السودان فى حد ذاته انتصار منذ الخطوه الاولى للجبهه الثوريه و المؤتمر الوطنى مجبر على القبول و الانصياع لما رفضته مرارا و تكرارا و هذه المره ان عمل اى تكتيك للتملص فستخسره ذلك كل وسائل السند داخليا و خارجيا و هذا ما سيسرع من وتيرة سقوطه مدويا و بصوره فجائيه قد لا يتصوره حتى قادته و الناس اجمعين .

[منشى]

#1098754 [حامد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 10:04 PM
لا تراجع عن الحل الشامل
ولا قبول بالحلول الجزئية
ولابد من مشروع وطني جديد
ونضيف يا عرمان ( ولابد من مساءلة مجرمي الحرب والفاسدين) .

ده الحل الناجع ومطلب الجميع .

[حامد أحمد]

#1098593 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 05:00 PM
Warning and Saying Congratulations, but with 35% Anticipated Results, to your Exposed Statements Up to this Moment:
I am sure all are reminding what history of aborting over 67 agreements by the Sudanese Ruling Classes throughout, having that good but the long running a race chances to get into sustainable peace in Sudan, not that of Nafie and Malik humiliated agreement one day or that conflicting Darfur original peace deals in Abuja and Doha one day too, beside the Asmara Eastern Sudan agreement likewise. Now, both of the agreement signatories partners have had been trapped on bisection of one another combined, but (7 + 7) could get a breathing lesson it has absorbed and puffed it like a segregate smoker, when the mind is full of dozing to free its squeeze exactly and as a defending stick at their hand when they go back to Khartoum. While putting in their minds what Khartoum would have thought of for putting such stumbling blocks in such a way forward, of changing minds and using escape goat policy they are famous known of practicing them always. It is not through that understanding once can call it bad reach-out, and to say something is not done in good faith, however putting the Number One Point as Comprehensive Solution as first Priority Demand is a hole which might be looked at by one partner as a dogged grave, that the whole opposition parties, either militarily or civilian side who are sitting on the pro-government side would find that amusing tot them, to give in for signing it though this assumption may not be true, and which Khartoum could have found it as incentives given to its usual masterminding tricks lines, to have had immediately accepted and admitted it publicly, for they might or sure know what tactics they have had of setting that number one and so on. In all those that such scenarios, which could be well managed from distance of violent conflicts peace negotiations everywhere and through time gain would not last. The well adopted guaranteed steps to such future peace talks, whatever the levels of monitoring their end effectively and conveniently would and in the case of the presence of the granting stakeholders will be sighted as a well-known two sides trust building ground to come up with and to the satisfaction of everybody aiming to go for negotiations tables honestly and peacefully. This Priority Number One Point, should necessary and basically be in all cases the Cease Fire Agreement Reach First, as a sequent point and as the negotiating protocol demand would be the logic fact and factor for going to the next step, and then go to the political negotiations platform requirements mentioning point. SRF leadership and Al Mahdi in this regard, and for this diplomatic break-through effectively, are at least in somehow bearing in their minds upcoming questions to answer them amidst the quality of habitual normal denial of many similar approaches, when our country dictators men and for any good reach out results say systematically and in dividing playing roles no. and when the majority of the suffering masses have had lost to understand what was that end and not to be in position to fix firmly what to be a re-shifting of the priorities steps actually make can use of, which in case of signing them like that liked reverse sequence to be correct, can definitely, show exactly what seriousness you have had been into, both sides, in case that NCP is gearing intentionally its efforts towards its normal playing games of time gain and go far to increase in the suffer of the victims on the ground. Arman, you make this issue a core one; no to let be a feeling of assurance that a future fooling others tactics outcome are set as a cause on that facts being hidden and to be the rows of blessings to run faster for instantly without claiming on my observing side that in appropriate actions have been injected while we are appreciating that stand initially. Mbeki and his High Level Delegation are facilitators and will be a helping catalysts just, like what things are in need of to foster and empower success tracks for peace, they are solely an endorsing witnessed mandate figures, that might be so powerful in some instances and might not in some circumstances only. Then, on what your hands and equally qualified motions are the future judgments will see the light on the participants collectively and not individually, considering that what has come out up to this moment, is a step of success assumed, but in the same time the drawn line of priorities setting are a risky stake and a balloon of two ways explosive impact one if not taken correctly to the destination of the most suffering masses desires and final aspirations deemed needed, especially if you are dragged in, due to believing your motions for near future going inside the DEAD SUDAN plans, to be more trapped automatically, in that internal Al Basher Fluctuating Security Measures Professional men all over and in that diplomatic fishery nailing meet given, with tied up actions that you will never ever, be in any internal, regional or external positions to enable you come out of their strong bounds chains of ceiling conditions to paralyze you and your ambitions. In these pre-text assumptions I would like proudly to repeating Kadugli 6th June - 2011, experiences, with NCP –SAF-PDF-JANNAWEET masters plans and creating tensions events on all others bright sights witnesses. Fortunately, all elements of being rescued coincidently were there professionally planned by SPLM/A – NMR/SKS lucky mindsets and being in safety zone even in the air, out of that immediate ordered Fire Flames of betraying the covenants by the famous betrayers of friendly and brotherhood clustered factions of NCP clues. That was the ethics of their potentials to make lose pave ways for leadership loss, danger cause of their life even if they are more than four thousands in the region as additional disastrous hopes from Khartoum mentality of killing in the name of peace deals and of capturing you all, at that time had not again to say the wise SPLM/A - Nuba Mountains Region / Southern Kordofan States Forces could make it successful to abort the Satan’s seeks and wise enough politics actions of security success by rescuing implementations tit and tat happenings, during that specific critical times and occasions. Peace is the goal and peace is he bless to run after and peace is development to look for, but because of the knowledge those politicians and militants’ intelligence groups have had, about those rulers and genocide un-ashamed leaders in Sudan/Khartoum and think that the analysis says that for us, they; I mean our people were faster and so intelligent in understanding the games puffed out, for capturing the three figures named as the top leadership first and at the well planned taboo scaling to take place event of the failed to happen tragedy. Today is not yesterday tactics and finishing up things, but why not warning and making the things open for the tripartite stakeholders to be reminded once and once more, unpredictably. Kori Ackongue, knews those masters of killing arts that they are not alone so intelligent and since everybody knows these devils indeed what they are exactly?

[Kori]

ردود على Kori
[الحسامى] 09-06-2014 11:10 PM
Kori, why don't you have mercy on us and write in Arabic, unless your Arabic is just as broken as your English. Truth to tell. I couldn't make a head or a tail of your(article). What do you mean by : TODAY IS NOT YESTERDAY TACTICS AND FINISHING UP THINGS, BUT WHY NOT WARNING AND MAKING THE THINGS OPEN FOR THE TRIPARTITE STAKEHOLDERS TO BE REMINDED ONCE AND ONCE MORE, UNPREDICTABLY? What is this? Mixed up and totally unintelligible


#1098506 [kalifa ahmed]
4.75/5 (8 صوت)

09-06-2014 02:49 PM
....التحية لشهداءنا الأبرار في جبهات القتال والمعتقلات والجامعات والشوارع.....التحية لكل المناضلبن على جبهات القتال ولمساجين النضال....التحية لمعارضي النظام القابضون على جمرات المعاناة والفقر والإذلال في المدن والقرى وللمشردين في أنحاء العالم بسبب نظام الفسق والفساد..... التحية لقادة الجبهة الثورية ونطلب منهم الحذر والتوحد امام أفاعي بني كوز وليتسع صدرهم لتوحيد جميع قوي المعارضة ..... عاش نضال شعوب السودان الواحد الموحد

[kalifa ahmed]

#1098406 [نزار عوض]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 12:55 PM
الان وبعد ان حققتم مرادكم حكومه ومعارضه اما حان الوقت لتطلقوا سراح ابن الشعب ابراهيم الشيخ ام الترابي والصادق لهم رآي آخر

[نزار عوض]

#1098370 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 12:28 PM
والله من جريت الصادق لباريس وعرفنا انو لموضوع دا ما يهو خير -التهديد شنو اما ان تقبل الحكومة بالتغيير او تغييير - يعني راجيين الاذن من ناس تاجروا بالدين وذبحوا ابليس قبل الملايكة وعاثوا فسادا في الارض حتي الواحد عادي ممكن يقول في السودان انو مثلي بس بخجل يقول انوا كوز - التغيير البنعرفوا ما داير اعتراف دولي واقليمي وجرجرا علي المواطن البدا ياكل الحمير والجراد والضفاضع والاسفنج - التغيير ان تتحد المعارضة داخليا وخارجيا وتشكل حكومة عريضة بمعزل عن الكيزان وتحدد المواجهة عصيان مدني - ثورة - تدخل عسكري واسع النطاق - المفتكر انوا الحكومة حتتنازل دون دماء ومعارك فاصلة واهم واهم واهم - والموية تكذب الغطاس -والله التوقيع دا احبطنا لان كل الموقعيين لا يعنوا الحكومة بشي - والله الشعب السوداني قال كفاية وعند الثورة ستحاسب الحكومة والمعارضة علي سواء - ياتراق الدماء وتصلوا للسلطة يا حيتحكر فيكم الانقاذ المستعدة ان تريق دماءكم ودماء الشعب السوداني دائما ---والحزب مشهور بشراء الزمم بالدولار وقريبا لن تجدوا لكم بلد تاويكم بعد ان تسلم الحقائب - لفرنسا - اثيوبيا - ابيكي - الصادق المهدي - غازي - وحكومة الجنوب ---- الحال وصل لان بعض الناس بدا يغتص من اسر الكيزان وابناءهم كوسيلة للتشفع - ودا امر خطير - ودا كلوا من تاخر الحل والتصوير في حدائق باريس وفنادق اديس --- الله ينعلكم معارضة علي حكومة وخصوصا الصادق المهدي ونسيبوا الترابي

[نكس]

#1098341 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:57 AM
اجمل حاجه فى الخبر ده بلاط قاعة الاجتماعات وطريقة وضعه ..اما الباقى كله فلا يجد اهتمام منى ..

[المشتهى السخينه]

#1098327 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 11:48 AM
ماقادر استوعب الشقلبه ديه


ناس المؤتمر الزفت اذا تم الاتفاق معهم يعين 25 سنة ثانية



اوعو من القصة


وفيها تصفيات واستقطابات وبعدين

[كتاحة امريكا]

#1098313 [ابو صلاح]
4.00/5 (2 صوت)

09-06-2014 11:31 AM
كلام ساخن
الدنيا دايرة صبر

[ابو صلاح]

#1098269 [هجو نصر]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 10:38 AM
وقفت الحرب الدامية الشرسة بين اليونان واسبرطة فالتقط الشاعر الاسطوري (يوريبيدس) الاغريقي رمحا لا ليهزه متوعدا كما يفعل صغار الاحلام بل ليرسم لوحة اسطورية للسلام :
دع رمحي ينام حتي
تنسج العنكبوت حوله بيتا
ووقفت الحرب الشرسة لبن الشمال والجنوب فصدح شاعرنا الفذ ودالمكي :
حين اغفت عيون البنادق
والموت نام
نهض العشب بين الخنادق
والزهر قام
سئمنا الحرب والنزوح والتشتت والجوع والفقر والفساد واهتراء النسيج الاجنماعي واحالنا الواقع المزري الي يوريبيدسايين واولاد مكي نبحث عن السلام حتي ولو في خشم بقرة . اللهم انت السلام فاسبل علينا سترك بنعمة السلام

[هجو نصر]

#1098223 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (9 صوت)

09-06-2014 09:40 AM
لن يسلم الكيزان السلطه طواعيه ... معني ذلك تسليم رقابهم للمشنقه ... هم ليس بهذا الهبل ... من لم يقتل منهم قد عذب .. ومن لم يقتل ويعذب منهم فقد سرق ونهب ... ومن لم يقتل ويعذب ويسرق وينهب منهم ..فقد فصل وشرد وأفتري وتجبر

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
France [الشوقاره] 09-06-2014 11:32 AM
والله ماقلت الا الحقيه وليهم يوم وحيات سوف يرجعم الزمن ماكانو اول دا اذا بقو احياء


#1098185 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 08:44 AM
"نحن لا نكذب على الشعب السوداني"

المرة دي با ياسر عرمان في بطنك حرقص كببببر
لكن ولا يهمك ... أنت كنكش في الحرقص وبكرة الرئيس برقص وبنعرف الحاصل

[الدنقلاوي]

#1098179 [منصور محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-06-2014 08:34 AM
هذا هو المطلوب الضقت علي مافيا الانقاذ بالطرق السلمية و الاعداد الجيد للمقاتلين و المقاومين و التسليح المناسب ، لان هؤلاء العلوج يخافوا و لا يختشوا. على شباب الاحياء تكوين خلايا المقاومة بالاحياء و تحضبر قنابل الملتوف لحراسة المظاهرات القادمة.

[منصور محمد احمد]

#1098150 [كيمو]
4.94/5 (5 صوت)

09-06-2014 07:04 AM
التحية واﻷحترام للقائد ياسر عرمان

[كيمو]

#1098138 [المشروع]
4.75/5 (4 صوت)

09-06-2014 06:28 AM
1- اقتباس قال عرمان (نحن على استعداد للجلوس لمخاطبة مخاوف المؤتمر الوطني) طبعا مخاوف المؤتمر الوطني لن تستطيعوا تحقيقها لأن المؤتمر الوطني يريد الجمل بما حمل بمعنى انه يريد السلام ويريد الإستئثار بالسلطة كلها ويريد نفس الامتيازات التي يتمتع بها كوادره.
2- اعتقد ان الخطوة الجاية من المؤتمر الوطني محاولة تجزئة الجبهة الثورية والاتفاق مع كل فصيل على حدا. (سياسة اليهود في فلسطين).

3- سيتلولو الوطني في الوثيقة ويعدل ويغير ويبدل ويصرخ ويشن حملة منتظمة في الصحف لأن الحزب السري الحاكم في السودان لا يريد التنازل عن امتيازاته بالداخل والخارج.

4- استمرار الكيزان في تكوين ما يسمى اشواق الاسلاميين بادعاءه انهم الاحرص على الإسلام واتهام الآخرين بالعلمانية والفجور لحين الانتخابات ثم السيطرة على ا لحكومة لمدة اخرى حتى يتسنى لهم القبض على مزيد من مفاصل الشعب السوداني

[المشروع]

#1098113 [murtada eltom]
4.25/5 (3 صوت)

09-06-2014 04:32 AM
COMPERHENSIVE SOLUTION ..NO ANY ANY OTHER WAY FOR ZIG ZAG ROAD PLAN

[murtada eltom]

#1098112 [ودعمر]
4.25/5 (3 صوت)

09-06-2014 04:19 AM
كلامك صاح المؤتمر الوطني كل خوفو من فقدان شطر البقرة. الان تماسيحوا في الولايات بيتكاتلو علي الترشح لمنصب لوالي. اما ناس غندور فديل احلامهم اعرض من جماعة الولايات وبرضو تقول لي يفكوها!!!!!!!!!!!!!!!

[ودعمر]

#1098106 [شاهد اثبات]
4.69/5 (5 صوت)

09-06-2014 03:16 AM
الحركة الشعبية "الاصل" الطلع ليها 5 مليون سوداني في 2005 في الساحة الخضراء وسجل ليها 18 مليون سوداني في انتخابات 2010 وعبر برنامج "الامل"...برنامجا هو اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل ودستور 2005...وبعد انفصال الجنوب 2011 بقي برنامجا القرار 2046 والجنوب الجديد والمنطقتين واتفاقية مالك عقار/نافع علي نافع ..
بعد انهيار لمشروع الاخوانجي عالميا في 30 يونيو 2013 في مصر ..انفض سامرهم في السودان واضحى يتخبطهم المس هم ومن كان على شاكلتهم في المركز من اهل الفجر الكاذب المتمدد من 1964 ووعم الدولة العروبية الاسلامية
...
الابن الشرعي لحركة الشعبية هو قطاع لشمال
حقو تجاوبونا
ما هي الاضافة التي حققها انضمام حركات دارفور ذات المسار والافكار والرؤى المتناقضة واالمشوشة وجلها قائم على اساس قبلي...وما الذي اضافه صاحب "السودان العريض" الذى انطلق يبشر في الفضائيات -برنامج نقطة نظام-بانه فريد عصروا الما متلو شي... ثم ناس 7+7 اخيرا
كل الخزعبلات التي توقعوها مع "اهل المركز" موجودة في نيفاشا ودستور 2005 فقط لا يلتزم بها المؤتمر الوطني وهذا فاصل طويل في نقض المواثيق والعهود الف فيه ابيل الير كتاب
يعني ازمة السودان في حزب المؤتمر الوطني وازمة المؤتمر الوطني في الرئيس الذى يدير البلد على هواه وليس وفقا للدستور "هسة خاتي ابراهيم الشيخ في السجن ليه "وانتو مهمشين القضية دي ليه مفروض تكون من الوياتكم -اطلاق سراح ابراهيم الشيخ قبل االجلوس مع اي مرسال شوق من اهل النظام ..
فهل يعالج ذلك بتوقيع الاتفاقيات والتصوير من نجيلة لي نجيلة ولى االبركة في المستشارين الجلهم شيوعيين..اذكى واوعى ناس في السودان من 1964 ما في زول منقطا غيرهم..ناس اناافتكر وانا اعتقد والحاجة دي والحتة دي..وفعلا يموت الزمار واصابعه تلعب حتى ولو بقى حركة شعبية قطاع الشمال ...
التحالف العريض نعم حاجة مهمة جدا ولكن يجب ان يكون حول رؤية واحدة وبرنامج واحد ومرجعية واحدة ونقد ذاتي واعتراف واعتزارللشعب واتحدى اهل المركز ديل يقول"انا سوداني واعتبر مكونات المجتمع السوداني بكل درجات اللون الاسود من جنوبيين ونوبة وفور هم امتدادي الحضاري وليس العرب "..
واذا كانت مرجعية الحركة الشعبية معروفة"السودان الجديد" وهي اتفاقية نيفاشا ودستور 2005...يبقى الباقين ديل عايزين يصفروا العداد ويبدوا من الاول ليه؟...ويتحاورو على شنو في شنو...كل مشكال السودا طرحت وجدولت في نيفاشا..
ما تمارسه الانقاذ هو تجاوزات دستورية ناجمة من شمولتيها المريضة المطلقة وسوء خلق اعضاء المؤتمر الوطني وحتى وان كانو في الاجهزة العديلة والقانونية ..وده بتعالج اما بتفعيل الدستور وتنظيفه واطلاق صلاحيات المحكمة لدستورية العليا لذلك او بوضع السودان تحت الفصل السابع ومهددات التدخل الدولي فقط ..لانه اصلا السودان من دول الجذرة الوراها عصا غليظة..

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Qatar [sasa] 09-06-2014 08:28 AM
السلام عليكم اخى شاهد الاثبات

اعتقد اخى انك من القلائل الذين يدرون ماهية (وماهو) المشكل السودانى الذى اقعد به نيف وعشرون عاما حسوما وخصوما من عمر ثلاث اجيال غضة!!!

انا لست متفائل ابدا ابدا وستلدغ هذه الجبهة العريضة الطويلة المنفوخة مرات ومرات من لدن الحنش (اب كركرو) الالغاززززززى الذى ارسل غازى الغازى (المرتزقة - ونميرى) !!


شكرا لك على تمكنك ونقدك الممنهج من شخص عارف


#1098059 [AburishA]
4.97/5 (7 صوت)

09-06-2014 12:26 AM
( نحن لا نتراجع عن الحل الشامل ولن نقبل بحل جزئي ولابد من مشروع وطني جديد وان طال السفر )

** والله ياهو دا الكلام... الكلام نب كِمل .. والتحية لكل المناضلين الشرفاء..

[AburishA]

#1098041 [ابن البلد]
4.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 11:52 PM
اعتقد ان مسألة الحل الشامل للقضايا السودانية هو الطريق الوحيد الذي يجب ان يعترف به الجميع ولا التفاف على ارادة الشعب السوداني الحقيقي وليست المزورة في اوراق الانتخابات ولا المناورات السياسية مثل طرد الملحق الثقافي الايراني بعد ان شبعوا وخاولوا ان يخرجوا الامور من تحت الطاولة ولكنها لا تمر على من يعلم بلاوي الكيزان ( الاخوان) ونقول مبروك للسودانيين الجاديين في حلحلة المسائل السودانية بالطرق السلمية ونقول لا حروب دارفور ولا حروب الانقسنا وجبال النوبة وامل ان تنهض بلادي من جديد وأما الزبد الذي خربها فليذهب جفاء بلا عودة

[ابن البلد]

#1098002 [جبة جابر]
4.50/5 (2 صوت)

09-05-2014 10:30 PM
الحل الشامل الذى لا يستثنى احد هو الطريق الصحيح مهما تأخر الحل. الحل بالتجزئة هى ال ح تجزئ السودان الفضل

[جبة جابر]

#1098000 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

09-05-2014 10:28 PM
ي سيد عرمان من 7 المستحيلات ان يسلمكم المؤتمر لحيتة خوفا من حلاقة الموس بالواضح كدة هل تمت مطابتكم ب خروج امن من طرف الوسيط ام منهم شخصيا لا اعتقد بان احفاد ابولهب لديهم الرغبة بتفكيك النظام سوف يتخندقون خلف كلمات الحوار الي ان يرث الله الارض حتي الانتخابات القادمة معروف مقدما نتيجتها مهما فعلوا وافتتحوا لها قناة جديدة سودان فوت SUDAN VOTE النظام فقد الحيلة و رمي كل كروتة حرقا واصبح لا يملك شئ غير مليشيات مرتزقة تقتل بالاجر او بالراس لا يهم فهم قلوبهم شتي وكل واحد منهم يخاف الاخر ب اختصار تجمعهم المصالح وسوف يتكتلون دفاعا عن مصالخهم وكان عليكم مطالبة امبيكي ب احضار الرجل او الرجال الحقيقين الحاكمين البلاد وليس غازي او الاخر توجد عاصمة تدير البلاد وهي من تفاوضونة من ضمنها تلبية رغباتنا في المحاسبة هؤلاء لا يستحقون منحهم اي عفوا تعلمنا من مايو تعلمنا كيف سوار الدهب والجزولي افرغوا الانتفاضة من معناها تعلمنا ان لا يحكمنا رجال كل الحكومات لصوص الثورات والثروات تعلمنا الكثير شكرا لمدرسة الحياة الضعبية العامة التي علمتنا ان لا نبصم او نمضي شيك علي بياض نحن لا نريد تسجيل نقاط بل الضربة الفنية الغالية القاضية نتمني لهم رحلة سعيده لهم الي جهنم

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Australia [ahmed] 09-06-2014 07:22 AM
مرارات الصادق المهدي في حكايات الصادق المهدي التي رمي فيها بنفسه من شاهق نحيب نساء ودموع تماسيح ولمصلحة النضال المسلح ضد الإحتلال الكيزاني وجدنا إن كشف ألاعيب الصادق لا بد منها لأن أرواح الثوار لا يمكن أن تضيع هباءً منثوراً ودم الشهاء لا يمكن أن يضيع .
أيها الشعب السوداني البطل هاهو سبتمبر يعانق أكتوبر ومازالت دماء شهدائنا التي يفوح منها رائحة المسك تنادينا لمواصلة الكفاح من أجل التحرر والإنعتاق من عبودية طال بها الزمن .
يا أبناء شعب السودان ، أيها المواطنون الأحرار مفجري الثورات في كل زمان نتوجه إليكم اليوم بحقائق أتية من فم الصادق المهدي والترابي وليس من شخص آخر وكلها مسجلة وموثقة لمن أراد الرجوع إليها وما دفعنا الي ذلك هو الحقيقة التي مهما حاول الخونة الماريقين طمسها فلا بد أن تظهر
قال الصادق المهدي بفمه إن الترابي جاء إليه عارضاً عليه إنقلاباً عسكرياً يدوم لمدة خمسة أعوام يغلق فيها السودان وتصادر الحريات لكي تتوقف الإضرابات التي إجتاحت السودان ضد سياسات الصادق ،ليأتي ويقول الآن إنه لم يكن يعلم إذا كان إحتلال خارجي أم إنقلاب عسكري !!!!!! ثم ينتقل الصادق المهدي موضحاَ نصحه للنظام طوال خمسة وعشرون عاماً وهذه حسب عليه فهذه النصائح التي كان يقدمها للنظام لشل حركة المقاومة ضد الإحتلال الكيزاني باكياً سؤ حظه العاثر متناسياً وضع إبنيه في القصر وبين قوات الأمن التي هي تهمة يتبرأ مؤسسي الجهاذ منها .
ذهاب الصادق المهدي لباريس مرسلاُ من الترابي والبشير لكي يوقف حروب الجبهة الثورية ضد النظام وأوعز لإبنته مريم بالعودة للسودان ليتم إعتقالها داخل قصر لتخرج رئيسة للسودان في الإنتخابات القادمة ،وتعطي الأمان لأخويها وللترابي وللبشير وبهذه الأماني ذهب الصادق بمهمته لجر الجبهة الثورية لوقف القتال لأن الكيزان لم يستطيعوا توفير نفقات الحروب أكثر من ذلك .ذهب الصادق المهدي لباريس والي الأن لم يعلن حتي عن وقفة إحتجاجية فما بالكم بالعصيان المدني !!!!
كل من باع قضية السودان سوف يحاكم وكل من سفك دم سوداني شريف سيحاكم وقبلهم سيحاكم الصادق المهدي وإبنيه والترابي والبشير
ورجال الأمن وكل من ساهم في إزلال الشعب السوداني بدئاً بمن هلل للطيب سيخة وهو يعتقل الأطباء وصولاً لمن ينادون بعفا الله عما سلف


#1097980 [الضواها]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 10:03 PM
اتفاق باريس....هل هو الالتفاف على مشروع السودان التحررى من قبل الصادق المهدى....الجبهه الثوريه هل وقعة فى الفخ المنصوب بين تحالف المهدى والاسلاميين...
يعنى شنوا وفد الحكومه وقع على الاتفاق الوثيقه وليس مخول للتوقيع مع الجبهه الثوريه....اتفاق باريس هو الاساس...طيب لماذا اعتقلت السلطه مريم الصادقاذا كانت موافقه على اعلان باريس....الكيزان وابليسهم الترابى تمكنوا من الجبهه الثوريه..
ليس هنالك وصى على الشعب.....اعتقد ان هنالك ملعوب من قبل السلطه(الاسلاميين والصادق المهدى)...كدى اتأكدوا لينا ان مريم الصادق فى السجن فعلا....اذهب الى امدرمان امنا وانا اذهب الى مصر...ومن ثم الى اديس....بتلعبوا علينا.

[الضواها]

ردود على الضواها
Sudan [الضكر] 09-06-2014 09:20 AM
والله امثالك هم الذين يجهضون كل عمل مشترك يااخوانا كدي مره واحده خلو نواياكم سليمه في زول بيرضى يدخل السجن حتى لو طواعة كدي خلو يحبسوك 24 ساعة حتى لو في غرف مكندشة شوف ايه البحصل ليك عالم وهم لا تعرف مدي النضال والتضحية التي ظل يقدمها الامام الصادق والجبهة الثورية وكيف انهم ضحوا بجهدهم ووقتهم وحريتهم من اجل الوطن وانتم تنعمون بالحرية في الحركة والاقامة الله يغطس حجرك وحر امثالك من الرعاع

Saudi Arabia [ابو سرت] 09-06-2014 08:11 AM
ها الضواها انت زول ساكت .. ما عندك حاجة نستفيد منها حقو تسكت لان كلامك دا قبيح .. متخلف وما بتقرأ صاح ... وما بتعرف صليحك من عدوك ..


#1097965 [المشلهت]
4.75/5 (3 صوت)

09-05-2014 09:41 PM
لا بد من التنسيق بين مكونات المعارضة الداخلية والخارجية لان الحكومة تعرف ان اعدائها كثيرة في الداخل والخارج وذادت عليهم ايران واصبح تعلقها في الحكم يتم عبر التفريق بين مكونات المعارضة فقط ولا تملك اي وسيلة من تجنب القادم وتفقد القدرة المالية لشراء الولاءات والزمم لذلك اصبح انهيارها وشيك ولا بد من التفريق بين انهيار الدولة وانهيار الحكومة والعمل علي تجنب انهيار الدولة وتقوية النسيج الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني ( الكوز مدان في شخصه وليس في قبيلته او منطقته)

[المشلهت]

#1097960 [الحازمي]
4.94/5 (8 صوت)

09-05-2014 09:33 PM
مليار تحية للجبهة الثورية
معا من أجل سودان يسع الجميع

[الحازمي]

#1097955 [sasa]
5.00/5 (4 صوت)

09-05-2014 09:27 PM
الله يكذب الشينة من طرفكم ياياسر عرمان


اما من جانب الكلاب فالشينة مضمونة 1000000000000000000000000000000%

[sasa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة