الأخبار
أخبار إقليمية
الراكوبة تنفرد بنشر توقيع اتفاق لجنة حوار 7+7 وممثلو اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي
الراكوبة تنفرد بنشر توقيع اتفاق لجنة حوار 7+7 وممثلو اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي
الراكوبة تنفرد بنشر توقيع اتفاق لجنة حوار 7+7 وممثلو اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي


09-05-2014 02:31 PM
الراكوبة : عبدالوهاب همت

بعد مفاوضات بناءه مع وفد الوساطة وتحت رعاية رئيس آلية الحوار الرئيس ثامبو أمبيكي وفريق الوساطة في العاصمة الاثيوبيه أديس أبابا في الخامس من سبتمبر ٢٠١٤ م تم فجر اليوم الجمعه الخامس من سبتمبرالتوقيع على اتفاقيات مجموعة لجنة حوار 7زائد 7 ومجموعة اعلان باريس وقد وقع عن الاولى الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الاصلاح الان والسيد احمد سعد عمر وشهد بالتوقيع الرئيس ثامبو أمبيكي رئيس آلية الحوار
من جانب آخر وقع اتفاق آخرعلى الحوار الوطني وعملية البناء الدستوري وأناب بالتوقيع عن ممثلو اعلان باريس, السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامه , والسيد مالك عقار رئيس الجبهه الثورية.
جدير بالذكر ان هذه الاطراف وقعت كل جهة منها بشكل منفرد . وقد اتفقت الاطراف الموقعه في الاتفاقين على الاتي:
أولا:الحل السياسي الشامل هو الخيار الأمثل لحل كافة مشاكل السودان
ثانيا:وقف الحرب وإعلان وقف إطلاق النار ومعالجة الأوضاع الانسانية يجب ان تكون لها الاولويه القصوى في عمليات اعادة بناء الثقة
ثالثا: ضمان الحريات وحقوق الانسان الاساسيه وإطلاق سراح المعتقليين السياسيين والمعتقلين المحكومين هي الاولويه لبناء الثقة وخلق التواصل
رابعا: يجب البدء في الحوار والعمليه الدستوريه بعد وضع الاسس والقواعد والاجراءات التي سوف يتم بموجبها الحوار .
خامسا: جميع المشاركين في الحوار لهم حرية التعبير عن مواقفهم وآرائهم
سادسا: الحوار يجب ان يكون حسب جدول زمني يتفق عليه.
سابعا:يجب ان تتوفر الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار والبنا ءالدستوري
ثامنا: ضرورة مشاركة كل الأطراف لضمان التوصل لتوافق وطني
أناب عن ممثلو لجنة 7 زائد 7
السيد احمد سعد عمر
الدكتور غازي صلاح الدين العتباني
الشهود
الرئيس ثامبو أمبيكي
رئيس الاليه رفيعة
المستوي و التابعة للاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي
آلية المتابعة والتنفيذ رفيعة المستوي
الاتفاق الثاني وقع مابين قوى اعلان باريس وبشهادة الرئيس أمبيكي

اتفاق علي الحوار الوطني والعملية الدستورية
بعد مفاوضات بناءة مع وفد الوساطة وتحت رعاية رئيس الآلية الرئيس ثامبو أمبيكي وفريق الوساطة في العاصمة الاثيوبيه أديس أبابا في 5 سبتمبر ٢٠١٤ م الموقعون أدناه أقروا بما يلي :-

أولا:الحل السياسي الشامل هو الخيار الأمثل لحل كافة مشاكل السودان
ثانيا:وقف الحرب وإعلان وقف إطلاق النار ومعالجة الأوضاع الانسانية يجب ان تكون لها الاولويه القصوى في عمليات اعادة بناء الثقة
ثالثا: ضمان الحريات وحقوق الانسان الاساسيه وإطلاق سراح المعتقليين السياسيين والمعتقلين المحكومين هي الاولويه لبناء الثقة وخلق التواصل
رابعا: يجب البدء في الحوار والعمليه الدستوريه بعد وضع الاسس والقواعد والاجراءات التي سوف يتم بموجبها الحوار .
خامسا: جميع المشاركين في الحوار لهم حرية التعبير عن مواقفهم وآرائهم
سادسا: الحوار يجب ان يكون حسب جدول زمني يتفق عليه.
سابعا:يجب ان تتوفر الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار والبنا الدستوري
ثامنا: ضرورة مشاركة كل الأطراف لضمان التوصل لتوافق وطني


وقع عن ممثلو قوى اعلان باريس
السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي
القائد مالك عقار اير رئيس الجبهة الثورية السودانية
بشهادة
الرئيس ثامبو أمبيكي
رئيس الآلية رفيعة
المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي


تعليقات 72 | إهداء 0 | زيارات 20633

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1098712 [ضحايا حروب النظام]
3.75/5 (3 صوت)

09-06-2014 09:29 PM
وين مساءلة مجرمو الحرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن ضحايا النظام ، لم نفّوض أحداً بالتنازل عن حقوقنا المنتهكة وارواح شهداءنا و الإنتهاكات التي طالت معتقلينا .
لا تنازل لا حوار لا دستور لا سلام ..
دون وضع بند (( للمساءلة))
ونرى إن تجاوز هذا الأمر ، كان مقصوداً ، بطلب من النظام ، وهذا ما نرفضه ونقف أمامه .

[ضحايا حروب النظام]

#1098649 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 07:30 PM
مسكين هذا الشعب ، ايعتقد ان هؤلاء المعارضين سواء في المعارضة المسلحة او المعارضة في الداخل سوف يطالبوا بحقوق هذا الشعب ، كلا هذه شعارات يرفعونه ومن تحت الطاولة هنالك مطالب خاصة بساسة المعارضة ، حين ينصاع النظام الحاكم لهذه المطالب الخاصة ، الشعارات التي رفعت كلها تذهب هباً منثورا ، وهذه البداية قبول المعارضة ان يذهب النظام الحاكم بجميع جرائم المرتكبة بحق الشعب السوداني وجميع الاموال المنهوبة من الشعب السوداني من غير حساب ، وما سيأتي لاحقاً اعظم ربما ساسة النظام يخرجوا ابطالاً في نظر هؤلاء المعارضين ، ولك الله يا شعب السوداني .

[ود الشمال]

#1098566 [DR SAME AL]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 05:11 PM
خلونا من النقة دي

لو انتو بتحبوا السودان خلصونا من السرطان الكيزان ورجعوا الفروش للدولة من البشير الي اصغر ضابط امن وتاجر موتمرجي

[DR SAME AL]

#1098559 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 05:04 PM
مسكين هذا الشعب ، ايعتقد ان هؤلاء المعارضين سواء في المعارضة المسلحة او المعارضة في الداخل سوف يطالبوا بحقوق هذا الشعب ، كلا هذه شعارات يرفعونه ومن تحت الطاولة هنالك مطالب خاصة بساسة المعارضة ، حين ينصاع النظام الحاكم لهذه المطالب الخاصة ، الشعارات التي رفعت كلها تذهب هباً منثورا ، وهذه البداية قبول المعارضة ان يذهب النظام الحاكم بجميع جرائم المرتكبة بحق الشعب السوداني وجميع الاموال المنهوبة من الشعب السوداني من غير حساب ، وما سيأتي لاحقاً اعظم ربما ساسة النظام يخرجوا ابطالاً في نظر هؤلاء المعارضين ، ولك الله يا شعب السوداني .

[ود الشمال]

#1098542 [عبدالله عبدالعزيز]
4.50/5 (3 صوت)

09-06-2014 04:43 PM
انتوا ناس كمال عمر ديل ماقالوا مادايرين حوار ياتى من الخارج الوداهم شنو

[عبدالله عبدالعزيز]

#1098499 [المواطن سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 03:34 PM
الداير يصرح اصرح والداير يوفع اوقع انا والله ما اعفي نقطة دم واحدة للكيزان
قسم بالله الفي البشير ولا نافع ولا احمد هارون راجل لي راجل يا روحي يا روحو اشيل تاري بسكين ضراعي وقولو همجي كان عايزين
دي اخرتا يا معارضة عايزين تبيعو ليناالوهم !!!!

[المواطن سوداني]

#1098481 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 03:16 PM
يا كضضضضاااااابين
قنوات الحكومة قالت أن الإتفاقيات أكدت أن الحوار هو الخيار ((( الأوحد ))) خلي بالك من كلمة الأوحد دي.
كيف بالله تم ترجمة كلمة ( IDEAL ) لتكون بقدرة قادر ( الأوحد )
والبون شاسع

[يحيي العدل]

#1098480 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

09-06-2014 03:15 PM
دا اتفاق ناقص، فالبند "ثالثا" مثلا لا يكفي هكذا، بل يجب ان تضاف اليه عدم سلطة جهاز الأمن الإخواني النازي اعتقال اي شخص حتى لو وجده يكتب شعارات حزبه على حائط جهاز الأمن نفسه، كما يجب الا يتمتع اي من افراد هذا الجهاز باي حماية من اي نوع، او و الله حتشربوا ما ترووا. لكن بالشكل دا ممكن يطلقوا سراح ابراهيم الشيخ من سجن القولة و يعتقلونه في بيت بكا، لذلك يجب كسر أسنان هذا الجهاز و زبانيته. هذا نظام لا يسمح أمامه باي غلطة مهما كانت صغيرة. كما يجب ان يفهم النظام بلغة لا لبس فيها ان ليس هناك ملجأ من المحاسبة حتى لهذا الغازي نفسه، يا جماعة غازي على الاقل يعرف كيف تم اغتيال د. على فضل و كيف تمت تصفية بولاد و كيف اعدم الفريق خالد الزين و رهطه و اين دفنوا، و لا تنسوا انه كان مكلفا بملف دارفور الجريحة و بالتالي هو يعرف الكثير عن مجرميها.

[A. Rahman]

#1098449 [عدو الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 02:43 PM
لا توجد ثقة في هذه الحكومة وهي كالحرباء تتلون كيفما أتفق ،، عليه على القوى الوطنية إتخاذ موقف موحد وإسقاط حكومة الكيزان اللعينة والفاسدة ، وتسليم السلطة لحكومة تكنوقراط لحين الافراغ من الدستور العام وتوحيد الرؤى لكيفية حكم السودان .

دون ذلك كل مايدور عبارة عن طواحين هواء نعتبرها كشعب .

[عدو الكيزان]

#1098429 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 02:20 PM
الكلام ده كويس وما بطال على قدر الفهمتو بس فى حاجة ما فهمتها والفاهم فيكم يفهمنى وكتر ألف خيرو .. الجماعة الوقعو ديل مجموعتين مجموعة 7+7 تبع ناس غازى وأحمد حسن والمجموعة الثانية تبع ناس الصادق وعقار طيب وين ناس السبعة الثانية وليه ثامبو أمبيكى هو اللامى الناس ديل وهو الشاهد فى نفس الوقت يعنى منو وفيه .. والجماعة ديل قالوا عاوزين يتحاورو وخاطين ثمانية بنود اتفقو عليها خلاص ..السؤال طيب حيتحاورو على شنو طالما خاطين الثمانية حاجات دى واتفقو عليها قبل ما يقعد مع بعض وكمان ماقالو لينا حيتحاورا مع مين والله يمكن مع الجن الأحمر .. غايتو نشوف .. اليوم الخبر بقروش بكرة ببلاش .

[jafar]

ردود على jafar
[ashafokhalo] 09-06-2014 05:08 PM
يا جعفر قالوا خايفين بعد يوقعوا يقوم البشير ينط زي ما نط من اتفاق عقار - نافع فحسع ح يمشوا للبشير بواسطه ابو سطله ولما البشير يوافق يعملوا الوثيقتين في واحده ويوقعوا عليها - والله اعلم


#1098400 [بومدين]
4.50/5 (5 صوت)

09-06-2014 01:52 PM
{ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ .. وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ .. وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً .. ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَاراً .. ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنْتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَاراً } !!.

مـاذا فضــل ليتحــاور حـولـه الـمتحـاورون ؟؟!!.

ومــتي الـتزمـت هــذه الـعـصـابة الـمجـرمـة ( تجـار الـدين ) بالإتفاقيات الـتي وقـعـتهـا أمـام الـعـالـم ، وبشهادة الـشـهـود .. ناهـيك عـن حـوار ( مـرسـل ) ؟؟!!.

إن إعلان المفوضية القومية للانتخابات في السودان رسميا عن موعد الانتخابات العامة ( الرئاسية والبرلمانية ) هو « يمثل نوعا من الضغط ، والابتزاز السياسي » ، من جانب حزب المؤتمر الوطني الحاكم بديلا عن المواجهة السياسية مع المعارضة ، ونسفا لدعوة الرئيس عمر البشير ( للحوار )!! .

لـماذا لا نسـمي الأشــياء بمسمـياتهـا ؟؟ ..

مـايجــري هــو ( مقايضة ) للـمشاركـه فـي حـكـم تقطــر كـراسـيه دمـاء ، ودمـوع ، وفســاد ، وخـراب ، ودمـار !!.

إنهـا مـقايضـه مفضـوحـة .. عـفـا الله عـمـا سـلـف .. ولـيذهـب مـلايين الـضـحـايا الي الـجـحـيم !!.

وهل ما حدث فى هذا البلد منذ الاستقلال وحتى الان هو من فعل انسان عاقل ؟ .. كل هذا استهبال فاضح وواضح !!.

مقايضه الـعـدالة الإنتقاليه .. بوظائف دسـتوريه ، وإقتســام النهــب والـسـلـب والإغـتصاب .. عـلي رفـات ، واشلاء ، وجماجم ، وركـام ، وأنقاض .. وطـن ومواطـن !!.

الـشـعـوب لا تســاوم ، ولا ( تقايض ) عـلي كرامـتهـا وحـريتهـا ، ووحـدة اراضـيهـا وسـلامة مواطنيهـا ؟؟.

ما أُخِذَ بالقوة لا يُسْترَدُّ بغير القوة !!.. الـعـصيان المدني والاضـراب الـسياسي الـعـام عـمل عـام ، سلمي ، يتم بوعي كامل ، ولكنه عـمل سياسي حـاسـم وبتار ، وإرث نضـالـي ســوداني صميم .

اللـهـم أعـطـنا الـقـوة لـندرك
أن الـخـائفين لايصـنـعـون الـحـرية
والـضـعـفاء لا يخـلـقـون الـكرامـة
وان الـمترددين
لـن تقـوي أياديهـم الـمرتـعـشـه
عـلـي إعـادة بناء وطـن .. حـدادي مـدادي
وطـن خـير ديمقراطـي !!.

[بومدين]

ردود على بومدين
[جبير بولاد] 09-06-2014 11:12 PM
صدقت يا بومدين لو أسمعت ميتا ..ماذا جري علي هولاء الذين نصبوا أنفسهم متحاورين نيابة عن الشعب ..الهذه الدرجة أصبحت مشاركة الغول الجيف امر مغري


#1098395 [الكاره المفسدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:47 PM
يا جماعة الخير كل شي يوقف الحرب و يعيد الطلاب للمدارس و العلاج المجاني مرحبا به
لكن للأسف أن جماعة الإنقاذ ذي اليهود النقاش من أجل إطالة فرض الأمر الواقع
لذا الجدول الزمني مهم جدا
ثانيا الأموال التي نهبت للخارج يجب أن تكون في التفاصيل

[الكاره المفسدين]

#1098386 [كوكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 01:40 PM
ههههههههه عاين مني لابس شنو !!!

[كوكي]

#1098362 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:18 PM
ماهذا الذي يجري
اتفاقات وتفاهمات مع الجبهة الثورية ؟؟؟؟!!!!
طيب ماهو مبرر اعتقال الدكتورة مريم الصادق طالما ان قامت به بمعية الامام الصادق المهدي صحيحا ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
ومع ذلك فان اغلى نصيحة ان يتم تلبية دعوة الاتحاد الاوربي بعقد الحوار السوداني بمنتجع هيدلبرج الالماني تحت اشراف الاتحاد الاوربي لان الثقة غير متوفرة بين الاحزاب والنظام الحاكم والمتمردين والشعب السوداني لا يثق فيهم جميعا لان ما يقومون به اشبه بالفهلويات وامور الثلاثة ورقات او لعبة البيضة والحجر في رواية اخرى وهذا اقصر الطرق وهو الطريق المستقيم اختصارا للوقت وتوفيرا للجهد والمعاناة ونحذر من قيام الانتخابات على النحو الذي تم ترتيبه من قبل النظام الحاكم بعد تعديل قانون الانتخابات واعادة هيكلة مفوضية الانتخابات على اسس لاراج انتابات اسوأ من انتخابات 2010م لان الجان سيخرج من القمقم عقب هذه الانتخابات مباشرة من حيث يدري ولا يدري ومن حيث يحسب ولا يحسب النظام الحاكم .. اللهم هل بلغت فاشهد .. والله اعلم

[radona]

#1098330 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 12:49 PM
كدا نفس اعلان باريس - ويبدو ان المواطن السوداني هو اخر اجندة المعارضة او الحكومة - انا لله وانا اليه راجعون - ما عارف ليه لمن اسمع توقيع اتفقاق مع الحكومة بيجيني وجع بطن ------ اذا الشعب السوداني بعد كدا عايز حقوقوا يطلع في ثورتوا - بلا جبهة ثورية بلا امبيكي بلا غازي ولا ود المهدي -
طيب لو الحكومة نقضت غزلها بعد فترة - حيبقي في اعلان لندن ولا شنو ؟

الاخوان ديل عندهم ثوابت - حكم مع زول ما بيرضوا - مشروع غير الضاري المتاسلم ما حيرضوا - التدخل في سياسات الغير ما بيخلوها - التمكين الاقتصادي واقتصاب حقوق الغير ما بيخلوه - ودا لو جلست معاهم في الالية الرفيعة ملايكة بتكليف من الله - برضوا حيخلفوا ما ماعاهدوا ----النخب السياسية في السودان يبدوا انها فاشلة فاشلة وتنظيم الاخوان المتاسلميين بقيادة الترابي هو الاكثر تنظيما ------

[نكس]

ردود على نكس
[ود الناس الزمان] 09-06-2014 03:27 PM
اتفق معك تماما وازيدك ان كل الاحزاب السودانية تسعى للحكم فقط وهي تعارض واذا اعطيت تبارك او تحايد... اين مصلحة السودان اين مصلحة الشعب الذي يدفع لهولاء واولئك الذين يسافرون ويفاضون من اجل اقتسام الحكم... لم اجد اي اشارة للوطن الضائع بين انياب السياسيين....


#1098286 [elfatih yagoub]
4.50/5 (2 صوت)

09-06-2014 12:10 PM
كوووووولكم كلاب وارزيقه حكومه علي معارضه وباحثين عن السلطه ولا يهمكم الشعب السوداني ولا البلد في شئ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

[elfatih yagoub]

#1098281 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 11:59 AM
وقع الصادق وفع عقار وقع غازي وقععرمان الي متي هذه التوقيعات وهل الحل في التوقيع نحن نريد تنفيذ كما نفذوا انفصال الجنوب الذي كان كارثة السزدان الي الابد ولاتحل مشاكل السودان الا اذارجع الجنوب الي الشمال كما كان انفصال الجنوب هو القنبلة الموقوته الان لاتوجد حكومة في السودان لانها ليس لديها اعتراف دولي حكومة معزوله من العالم وحتي مقعدها في اجتماعات الامم المتحدة ظل خاليا اذن مع من تتحاورو

[منو العوض]

#1098277 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:52 AM
شئ محبط جداّ

[Quickly]

#1098261 [omer ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 11:24 AM
هذا مجرد تفاهمات بين الجبهة الثورية والوساطة الافريقية ، توضيح خارطة طريقة السودان الجديد ،وايضا تفاهمات بين مجموعة الوساطة الافريقية ومجموعة 7+7 ممثلة في غازي وسعد ، نرجو الاخوة في الجبهة الثورية الانتباه لا تثقوا في مجموعات المرسلة من النظام.

[omer ahmed]

ردود على omer ahmed
[كتاحة امريكا] 09-06-2014 12:42 PM
نحن مع اسقاط النظام بالقوة


#1098252 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 11:12 AM
الوقواق عملها تانى وساق جماعة الثوريه للانبطاح وفرملة المعارضه وحق لسفاح بيوت الاشباح نافع وتلامذته ان يجرو نفسهم وزى ما بيقول اولاد بمبه قالو للحرامى احلف قال يا دوب جانى الفرج وسؤال بسيط لناس الثوريه انتو بتفتكرو ناس المؤتمر الاخوانى الماسونى كانت ضايعه عليهم الحكمة ورايح عليهم الدرب وبفضل مجهودات سمسار المفاوضات امبيكى وحكمة الوقواق هبطت عليهم الفكرة الالمعيه بضرورة حلحلة قضايا الوطن عبر التفاوض وتفكيك دكتاتورية الاخوان....بتفتكرو كده.....
شعبنا الطيب دخلنا الان فى مسلسل دخلت نملة وشالت حبه وخرجت.....وبفضل مخرج المخاذى الوقواق.....وان الاوان لاخراج قيادات جديده لاستكمال وثبة شهداء سبتمبر من جديد وكنس القذارة الاخوانيه

[شبتاكا]

#1098233 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
5.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 10:50 AM
كل من يعتقد ان الحكومة سوف تصل الى حلول سياسية ومخرج لمشاكل السودان فهو واهم..
التوصل الى اتفاق مع الجبهة الثورية ينهى الاقتتال ويؤسس لمسار ديمقراطى يعنى التغير ..والتغير يعنى المحاسبة ...والمحاسبة تعنى ضرب رقاب بنى كوز على جرائمهم وكبائر آثامهم التى لم ولن تسقط الا بالقصاص العادل...اذا حكومة الفجار لم تقدم عنقها ليضرب طائعة مختارة لانها لا تريد (التحلل).. فالايام القادمة سوف تشهد حراك من مؤتمر الكلاب اللاوطنية لضرب هذه الوثيقة وايجاد الثغرات . ايضا وجود عقار وعرمان والمهدى فى الطرف الاخر يجعل القضية تصفية حسابات شخصية بين حكومة الفجار والجبهة وكل واحد يجتهد ليفوز على خصمه وعدوه وليذهب الوطن الى الجحيم... الشعب هو المِعْول الوحيد القادر على زلزلة دولة الماسونية الكيزانية ومحوها من الوجود وليس الجبهة والتى فشلت عبر حربها فى تحقيق اى مكاسب ذات اهميةعلى الارض وفشلت ايضا فى ايجاد سند اقليمى ودولى وحتى سند شعبى يؤدى لتمرد شعبى او عصيان مدنى...اذاً إذا اراد الشعب التغير فعليه ان يجد اليات التغير بعيدا عن الطفيلين واصحاب المآرب والاطماع والدناءة فالبشير لم يسلم عنقه لعقار او عرمان ليتدلى من على حبل المشنقة _فى اجمل لوحة ينتظرها المظلومين-ليسبق كلابه والطفيليات الى جهنم.

[عدو المنافقين والظالمين واللصوص]

#1098198 [الفي راسو ريشه]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 10:09 AM
آخبار ال wwe
المشاكس سي ام بانك يغادر الاتحاد ولا يعود
سيث رولينز ينضم الي الادارة ليكون المفكر لتربل اتش
بول هيمان ينقلب علي الادارة ويعمل مع بروك ليسنر لهزيمة تربل اتش
جون سينا بعد كل تلك الشهرة حتي قيل انه يملك الاتحاد تم نزع حزام البطولة منه بصورة مفاجئة واصبح لافي صامولة
مدير العمليات كين يشعر بالانزعاج من زملاءه راندي اورتن وسيث رولينز

[الفي راسو ريشه]

#1098191 [الفي راسو ريشه]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 10:00 AM
ما أراه يحدث في الآونة الاخيرة ماهو الا لعبه للمؤتمر الوطني وهي كالزمن الاضافي او الخطة البديلة
وهي كالاتي
بعد اكثر من 15 سنة من النفاق والغش علي الشعب بين الترابي وقادة المؤتمر الوطني المتمكنين هاهم الآن يتحدون من جديد والقصه هي انضمام حزب كبير كحزب الترابي للمؤتمر الوطني واطلاق حزب صفير حديث الولادة كحزب الاصلاح الان بقيادة غازي صلاح الدين ليحل مكان حزب الترابي سابقا من حيث المعارضة للنظام
فالمؤتمر الوطني يدرك صعوبة المرحلة المقبلة وبالتالي فهو تستنفر كل الطاقات المخزنة في الحزب الثاني التوأم المؤتمر الشعبي
فالكل يعرف التقارب الفكري الكبير بين حسن الترابي وغازي صلاح الدين من حيث انهم مفكرين وفلاسفة الحركة الاسلامية
واني اري ان حزب الاصلاح هذا هو تمثيلية اخري مثل 99

[الفي راسو ريشه]

#1098189 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 09:59 AM
بدون لف ودوران ...ماذا يعنى اعلان باريس؟...اعلان باريس مبنى على الحل الجنوب افريقى ....يعنى يا اخوان مسلمين اتركوا السلطة والفات مات...لانحاسبكم على جرائمكم ولا على فسادكم الذى اقترفتموه ربع قرن كامل....والشئ الاكلتوه حلالا طيبا ...ومافى اى نوع من المحاسبة ليكم...وكان شايفين كلامى دا غلط اسألوا الصادق المهدى

[جركان فاضى]

#1098186 [ود صالح]
5.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 09:50 AM
لا سلام سيتحقّق في ربوع السودان الفضل من دون المحاسبة على الجرائم التي أرتكبت ومراجعة الخدمة المدنيّة. ولا إستقرار سيتحقّق في العهد الجديد من غير محاسبة على الأموال التي نهبت وإرجاعها إلى الخزينة العامّة وإلّا سوف يستخدم الإخوان المسلمون فرع السودان هذه الأموال لزعزعة الإستقرار وشراء الذمم والرشاوي ليقولوا للناس أنظروا ما يفعل بكم العهد الجديد ولذلك لا بدّ من تطبيق مبدأ "جيت ناشف ترجع ناشف".

[ود صالح]

#1098146 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 07:57 AM
مبروك تاني/"الحفاظ على وحدة السودان على أسس جديدة قائمة على العدالة و المواطنة المتساوية..وقف الحرب..و عملية دستورية جادة مع توفير الحريات و الوصول لترتيبات حكم انتقالي..مخاطبة الأزمة الإنسانية ووفف العدائيات في جميع مناطق العمليات..توفير الأمن للمواطن و معالجة الأزمة الإنسانية و وقف قصف الطيران الحكومي على المدنيين و بدء إجراءات صحيحة للحوار و العملية الدستورية..عدم الإفلات من العقاب و تحقيق العدالة و المحاسبة و رفع الظلم و رد الحقوق"
مبروك تاني دايرين شنو؟؟؟؟

[علي سليمان البرجو]

#1098135 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 07:10 AM
مرارات الصادق المهدي في حكايات الصادق المهدي التي رمي فيها بنفسه من شاهق نحيب نساء ودموع تماسيح ولمصلحة النضال المسلح ضد الإحتلال الكيزاني وجدنا إن كشف ألاعيب الصادق لا بد منها لأن أرواح الثوار لا يمكن أن تضيع هباءً منثوراً ودم الشهاء لا يمكن أن يضيع .
أيها الشعب السوداني البطل هاهو سبتمبر يعانق أكتوبر ومازالت دماء شهدائنا التي يفوح منها رائحة المسك تنادينا لمواصلة الكفاح من أجل التحرر والإنعتاق من عبودية طال بها الزمن .
يا أبناء شعب السودان ، أيها المواطنون الأحرار مفجري الثورات في كل زمان نتوجه إليكم اليوم بحقائق أتية من فم الصادق المهدي والترابي وليس من شخص آخر وكلها مسجلة وموثقة لمن أراد الرجوع إليها وما دفعنا الي ذلك هو الحقيقة التي مهما حاول الخونة الماريقين طمسها فلا بد أن تظهر
قال الصادق المهدي بفمه إن الترابي جاء إليه عارضاً عليه إنقلاباً عسكرياً يدوم لمدة خمسة أعوام يغلق فيها السودان وتصادر الحريات لكي تتوقف الإضرابات التي إجتاحت السودان ضد سياسات الصادق ،ليأتي ويقول الآن إنه لم يكن يعلم إذا كان إحتلال خارجي أم إنقلاب عسكري !!!!!! ثم ينتقل الصادق المهدي موضحاَ نصحه للنظام طوال خمسة وعشرون عاماً وهذه حسب عليه فهذه النصائح التي كان يقدمها للنظام لشل حركة المقاومة ضد الإحتلال الكيزاني باكياً سؤ حظه العاثر متناسياً وضع إبنيه في القصر وبين قوات الأمن التي هي تهمة يتبرأ مؤسسي الجهاذ منها .
ذهاب الصادق المهدي لباريس مرسلاُ من الترابي والبشير لكي يوقف حروب الجبهة الثورية ضد النظام وأوعز لإبنته مريم بالعودة للسودان ليتم إعتقالها داخل قصر لتخرج رئيسة للسودان في الإنتخابات القادمة ،وتعطي الأمان لأخويها وللترابي وللبشير وبهذه الأماني ذهب الصادق بمهمته لجر الجبهة الثورية لوقف القتال لأن الكيزان لم يستطيعوا توفير نفقات الحروب أكثر من ذلك .ذهب الصادق المهدي لباريس والي الأن لم يعلن حتي عن وقفة إحتجاجية فما بالكم بالعصيان المدني !!!!
كل من باع قضية السودان سوف يحاكم وكل من سفك دم سوداني شريف سيحاكم وقبلهم سيحاكم الصادق المهدي وإبنيه والترابي والبشير
ورجال الأمن وكل من ساهم في إزلال الشعب السوداني بدئاً بمن هلل للطيب سيخة وهو يعتقل الأطباء وصولاً لمن ينادون بعفا الله عما سلف .

[ahmed]

ردود على ahmed
Saudi Arabia [ابو احمد] 09-06-2014 12:39 PM
5.00/5 (1 صوت)
يا [ahmed] انت ما عندك موضوع غير مهاجمتك المستمرة على الصادق المهدى وتحاول دائما ان تغالط التاريخ وتلبس الامام جرائم من خيالك المريض او المؤجر. الامام الصادق يده بيضاء ونظيفة ولم تتلوث بدم او بفساد وقد جاء الى السلطة مرتين برضاء الشعب السودانى وغادر السلطة بخيانة الضباط الخونة فى الجيش السودانى من شيوعيين وبعثيين واخوان مسلمين وبمساندة بعض المغفلين.
الشعب السودانى الاصيل يعرف الامام الصادق جيد فلا تناطح الصخر وشوف ليك شغلة شريفة تاكل منها عيش.

Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-06-2014 11:40 AM
يا [ahmed]
ذكّرتنا آخر خطابات
(مايو) البطولات الزائفات
يا أيّها الشاب السوداني بطّل المُغالطات
عليك أن تبكي سوء حظّك عندما كتبت (باكياً سؤ حظه)
وأن تتبرّأ من كتابتك ( هي تهمة يتبرأ مؤسسي الجهاذ منها )
ثمّ تتحلّل من (سيُحاكم الصادق المهدي وإبنيه والترابي والبشير
ورجال الأمن وكل من ساهم في إزلال الشعب السوداني بدئاً بمن..)
بعد التبرّؤ والتحلّل واصل إغتيالات (باكياً سوء حظّه)
مُستهلاّ خطاباتك بقولك ( يا شعب البطولات )
والإنتفاضات ضدّ الماسونيّات
وإلى آخر الخطابات
يا [ahmed]

Saudi Arabia [كوكي] 09-06-2014 10:21 AM
نان كيف !!!!

Qatar [زول] 09-06-2014 10:19 AM
ها سبتمبر جاء قوم انتي من الصباح واصل الكفاح !! بعد ماكشفت لنا الاعيب الصالح ي نبيه!! نوعك دا ي احمد هو البخلي كل انقلاب ناجح ويسمتر في الحكم بكل سهولة لحدي كل واحد مننا تمسة فظائع الحكم الدكتاتوري في شخصه.


#1098127 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 06:50 AM
وين المؤتمر الوطني والسبات ديل موفوضين من المؤتمر الوطنى ننتظر بيان وتوضيح من المؤتمر الوطني ويبدو ان الصادق المهدي حشر الجماعه في ركن يالمفاوضات يا الانتفاضه والنزول للشارع كلنا شملي غرابي الشرق الوسط كل المشارب والاسم والهوية سوداني فقط فالحكاية بالجد وصلت حد يصعب الصبر او السكوت عليه المراغنة الاتحاديين عيييك صح النوم

[ابو علي]

#1098099 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 03:51 AM
الحركة الشعبية "الاصل" الطلع ليها 5 مليون سوداني في 2005 في الساحة الخضراء وسجل ليها 18 مليون سوداني في انتخابات 2010 وعبر برنامج "الامل"...برنامجا هو اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل ودستور 2005...وبعد انفصال الجنوب 2011 بقي القرار 2046 والجنوب الجديد والمنطقتين واتفاقية مالك عقار/نافع علي نافع ..
بعد انهيار لمشروع الاخوانجي عالميا في 30 يونيو 2013 في مصر ..انفض سامرهم في السودان واضحى يتخبطهم المس هم ومن كان على شاكلتهم في المركز من اهل الفجر الكاذب المتمدد من 1964 ووعم الدولة العروبية الاسلامية
...
الابن الشرعي لحركة الشعبية هو قطاع لشمال
حقو تجاوبونا
ما هي الاضافة التي حققها انضمام حركات دارفور ذات المسار والافكار والرؤى المتناقضة واالمشوشة وجلها قائم على اساس قبلي...وما الذي اضافه صاحب "السودان العريض" الذى انطلق يبشر في الفضائيات -برنامج نقطة نظام-بانه فريد عصروا الما متلو شي... ثم ناس 7+7 اخيرا
كل الخزعبلات التي توقعوها مع "اهل المركز" موجودة في نيفاشا ودستور 2005 فقط لا يلتزم بها المؤتمر الوطني وهذا فاصل طويل في نقض المواثيق والعهود الف فيه ابيل الير كتاب
يعني ازمة السودان في حزب المؤتمر الوطني وازمة المؤتمر الوطني في الرئيس الذى يدير البلد على هواه وليس وفقا للدستور "هسة خاتي ابراهيم الشيخ في السجن ليه "وانتو مهمشين القضية دي ليه مفروض تكون من الوياتكم -اطلاق سراح ابراهيم الشيخ قبل االجلوس مع اي مرسال شوق من اهل النظام ..
فهل يعالج ذلك بتوقيع الاتفاقيات والتصوير من نجيلة لي نجيلة ولى االبركة في المستشارين الجلهم شيوعيين..اذكى واوعى ناس في السودان من 1964 ما في زول منقطا غيرهم..ناس اناافتكر وانا اعتقد والحاجة دي والحتة دي..وفعلا يموت الزمار واصابعه تلعب حتى ولو بقى حركة شعبية قطاع الشمال ...

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-08-2014 04:49 PM
يا [شاهد اثبات]
وتوثيقات الكان زمان
هل كان مرسال شوقهم إليكم هو علي عثمان
حينما تخاتلتم على تجاوز الآخرين وإقتسام السودان
وأعلنتم أنّ تطبيق إتّفاقيّة نيفاشا يقتضي إلجام كيانات السودان
ولذلك غاب عنكم بسبب إصراركم على هذا اللجام
أصحاب التأمل والتفكير والمقدرة على عبور الظلام
من خلال المُشاهَد في اليقظة لا في عزّ المنام
إلى ما ليس بمُشاهَد لا في اليقظة لا في المنام
فالعبرة أو الاعتبار هي حالة نفسيّة توصل الإنسان
إلى معرفة المغزى والمآل لما يشاهده الإنسان
ويتبصّر فيه ويبدع في استقرائه بعقلانيّة إنسان
وموازنات ومقايسات وإستنتاجات وفراسة إنسان
ثمّ سلوك فكري أو إجتماعي يُناسب رؤية الإنسان

Yemen [شاهد اثبات] 09-06-2014 11:51 AM
سلام اخي العزيز ود صالح
التناقض الحقيقي هو بين السودان الجديد دولة المؤسسات والسودان القديم دولة الراعي والرعية والريع والرعاع-النموذج المصري-...ويتم خلط الاوارق بصورة مستمرة دون داع..
واتمنى انك تقرا هذه المشاريع من مصادرها عشان تعرف الجهل والاستكبار الذى يتمتع به النخبة السودانية ادمان لفشلاعلى وافضل واذكى مشاريع سياسية في السودان منذ الاستقلال هي
1- اسس دستور السودان1955 -الحزب الجمهوري -موقع الفكرة
2-اتفاقية اديس ابابا 1972 ودستور 1973 ويسمى العصر الذهبي في السودان
3- اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 ودستور 2005 المصاحب لها مع بدعة المحكمة الدستورية العليا الواسعة الاختصاص....
او اكتفي بكتاب دكتور منصور خالد الاخير السودان تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد 2010-كتاب قييم جدا جدا جدا..
وما انت براك العرف المهازلواعادة التدوير السمجة مع -نفس الناس- من 1964 دون اي تغيير نوعي في السودان...

Oman [ود صالح] 09-06-2014 09:25 AM
"وهذا فاصل طويل في نقض المواثيق والعهود الف فيه ابيل الير كتاب"

أحسنت وليت قومي يقرأون.


#1098096 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 03:32 AM
دا مابحل والحل في العصيان المدني واستمرار المقاومه المسلحه

[mansour]

#1098090 [Azzoz]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 03:16 AM
ابطال الجبهة الثورة رفضو الجلوس بجوار الكوز غازي صلاح الدين لكم التحية،

[Azzoz]

ردود على Azzoz
Sudan [د. هشام] 09-06-2014 07:47 AM
يا سيد (AZZOZ)هل القصة يقعدوا جنبو؟..هم قعدوا مع بعض خلاص و الأمر لله من قبل و من بعد!!


#1098086 [اامنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 02:53 AM
الكلام واضح والسقف السياسي معقول ويمكن للوثني ان يتعامل معه والكرة في ملعبه الآن ولكن ...

- ماهية وسائل الضغط التي يجب الأتفاق عليها في حالة مماطلة الوثني وكيف ستتم ترجمة المعارضة المدنية والمسلحة وجمعها معاً

- كيف تستطيع المعارضة تقديم ضمانات وقد تورط الوثني في نهب وقتل ملايين السودانيين

- وهل الوثني لا زالت لديه سيطرة وسلطة مركزية وهل يمكن حدوث انشقاقات داخله نتيجة لهذا الحوار

قوموا ألي سلاحكم يرحمكم الله فى كل الأحوال نحتاج لبناء قوات قومية مسلحة.

[اامنجلك]

ردود على اامنجلك
Czech Republic [سوداني ممكون و زهجاااااااان و قرفاااااااان] 09-06-2014 08:02 AM
سؤال ممتاز ومهم!!!!

أعتقد الجدول الزمني هو الذي يجب أن يكون من أول أو أهم العوامل الحاسمة لإنفاذ الإتفاقية بالتوالي. فوضع البلاد لا يحتمل أي نوع من التأخير و المماطلات أو أساليب الإلهاء المعتادة من الحكومة لكسب المزيد والمزيد من الوقت،فيجب أن لا ننسي تلويح الحكومة بورقة الأنتخابات!!!!!!!!!!!!

هناك أكثر من ستة ملايين شخص مهدد بالمجاعة!!!!!!!!!!!

بالنسبة للإنشقاقات: أمر وارد...ويمكن أن تؤدي الي إندلاع أعمال عنف أو...(اللهم أحفظنا)!!


#1098083 [كاره الكيزان العواليق]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 02:46 AM
احتار في قيادات الجبهة الثورية هل هم يكيدون ع المؤتمر الوطني ام العكس..لاننا نعلم كلنا ان ال*كاذب* المهدي هو حليف للبشير وان غازي صلاح الدين حليف للبشير وربما فصله ككان مسرحية ضغناء وذلك لتقليل من هبة سبتمبر ف تلك الايام ولنشر جاسوس من العيار الثقيل داخل المعارضه المسلحة والسياسيه.فاما ان الجبهة تحاول ان تناور المؤتمر الوطنى عن طريق هؤلاء الحلفاء الليسو بمعارضين ام انهم نسبتا لدحرهم في العمليات الاخيرة التي حدث بينهم..وانا احلل من منطلق فكري وليس بمنطلق حزب او جماعه او طائفه..وتبا للكيزان

[كاره الكيزان العواليق]

#1098054 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:16 AM
على العموم كل هذه التفاهمات والاتفاقات تصب في صالح "توحيد رؤى قوى المعارضة" ولو في حدها الادني.. وهي احد آليات الجبهة الثورية لتغيير النظام..ان أي اتفاق بين قوى المعارضة او اي اتفاق يحقق اهداف وطلعات الشعب السوداني هو "مكسب" للمعارضة..وخصما على النظام.. ان الاتفاق على أن "الحل السياسي الشامل هو الخيار الأمثل لحل كافة مشاكل السودان" يعتبر مربط الفرس الذي يؤدي لتفكيك النظام "صامولة صامولة"
اذكر بعض المعلقين الافاضل ان مسألة مبدأ المحاسبة ورد الحقوق والانتخابات مذكورة في اعلان باريس.. وان هذه الاتفاقات هي.. تأكيد ومكملة لاعلان باريس ولا تخرج عن اطاره العام.. أدناه تلخيص لاعلان باريس للمقارنة مع هذين الاتفاقين..

** ينص اعلان باريس على ..الحفاظ على وحدة السودان على أسس جديدة قائمة على العدالة و المواطنة المتساوية..وقف الحرب..و عملية دستورية جادة مع توفير الحريات و الوصول لترتيبات حكم انتقالي..مخاطبة الأزمة الإنسانية ووفف العدائيات في جميع مناطق العمليات..توفير الأمن للمواطن و معالجة الأزمة الإنسانية و وقف قصف الطيران الحكومي على المدنيين و بدء إجراءات صحيحة للحوار و العملية الدستورية..عدم الإفلات من العقاب و تحقيق العدالة و المحاسبة و رفع الظلم و رد الحقوق..مخاطبة كافة الجهات المعنية بالشأن السوداني، الإقليمية و الدولية،لأخذ العلم بالإعلان و ضرورة الشروع في عملية دستورية تحظى بثقة الشعب..تحميل النظام مسؤولية العنف في الحياة السياسية و استهداف المدنيين و توسيع دائرة الحروب و ارتكاب جرائم الحرب و فصل الجنوب وتكريس التوجهات الإثنية بشكل ممنهج و تمزيق النسيج الوطني السوداني..الوصول لدولة المواطنة المتساوية و تحقيق تحول ديمقراطي كامل.. مخاطبة أمهات قضايا الأقاليم التي تدور فيها الحرب و على رأسها قضايا أمن المواطن و النزوح و اللجوء و الأرض و وتعويض المتضررين فرديا و جماعيا و العلاقة مع المركز و إعادة بناء الدولة السودانية و التمييز الإيجابي للأقاليم المتأثرة بالحرب..الحريات و التحول الديمقراطي.. عدم المشاركة في أي انتخابات عامة مقبلة إلا تحت ظل حكومة انتقالية تنهي الحرب و توفر الحريات و تستند إلى إجماع وطني و نتاج لحوار شامل لا يستثنى أحد..توحيد قوى التغيير..قضايا المرأة و الشباب و الطلاب و مشاركة منظماتهم بشكل فاعل في الوصول لبرامج التغيير ..معالجة القضايا المطلبية و في مقدمتها قضايا السدود و المفصولين و المشاريع القومية التي تم تخريبها يجب إيلائها الاهتمام اللائق بها في إطار التحرك لتوحيد قوى التغيير.
**اتفق الطرفان أنه لا تناقض بين رغبة شعبنا في حل سلمي شامل في إطار عملية دستورية توقف الحرب و تحقق الانتقال الديمقراطي و الانتفاضة السلمية كخيار مجرب. و يجب العمل من أجل الحل السلمي كأفضل خياراتنا و مواصلة العمل على درب الانتفاضة طالما ظل النظام يرفض الحل السلمي الشامل.

*** والثورة مستمرة لتحقيق الاهداف.......

[AburishA]

ردود على AburishA
[AburishA] 09-06-2014 11:22 AM
خالص التحية اخ [ممغوص من الكيزان].. لا توقفوا العمل والتحضير للثوره ... وهذا هو ضماننا الوحيد من غدر بني كوز.

*** نعم وهذا هو ما فطن اليه المناضلون بأن تظل يدهم على الزند حتى تحقيق الاهداف والمبادي طوعا او كرها.. والثورة مستمرة حتى النصر باذن الله...

Sudan [ممغوص من الكيزان] 09-06-2014 10:29 AM
يجب أن لايشغلنا الكيزان بألاعيبهم ومؤامراتهم بهدف كسب الوقت والتملص من بعد من أي أتفاق ... لا توقفو العمل والتحضير للثوره ... وهذا هو ضماننا الوحيد من غدر بني كوز


#1098052 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:10 AM
ربنا يكضب الشينة

الظاهر بما لا يدع الشك الصادقالمهدي كعادته وغازي صلاح الدين

نيابة عن الكيزان اخترقوا صفوف الجبهات الثورية ....

الخبر اليوم بفلوس وبكرا مجان

[albrado]

ردود على albrado
European Union [حريكة] 09-06-2014 02:35 PM
انت معللللللللللللممممم نقشتها
اصلوا الصادق دا مامشى باريس لي خير

Sudan [د. هشام] 09-06-2014 07:49 AM
تمااااااااام!!


#1098044 [osmanaboali]
4.50/5 (4 صوت)

09-06-2014 12:55 AM
كل من لم يعجبه الاتفاق يبلع كلامه ويسكت ويفتش عن حل يحقق به تطلعاته يعمل حزب يعمل جمعية سرية او انقلاب ولا يرفع السلاح اذا اراداما الجلوس وراء الشاشات والاحلام بالتغيير الافتراضي والتنظير بان هذا صحيح وهذا خطا فكثيرا من هؤلاء الغثاء كغثاء السيل كانوا يطبلوا للجبهة الثورية في تعليقاتهم القديمةوالان بدا القدح فيما ارتضته وكان الجبهة الثورية مجموعة من الاطفال والنظام سوف يخدعهم اقول اخيرا من عنده افكار فليحولها الى واقع على الارض بافعال والا فليقم نفسه حجرا ويتبع من ايدهم حيثما ذهبواالافكار والاراء تكون حقيقية عندما تظهر للشعب ويؤيدها والافليحتفظ صاحبها لنفسه فالشارع هو الفيصل وليس الكي بورد.

[osmanaboali]

ردود على osmanaboali
[محمد احمد هارون] 09-06-2014 10:23 AM
نايس يا عثمان .. كلامك زين الجبهة الثورية تحمل السلاح بيد و غصن الزيتون بالاخري . بمعني نحارب و نحاور لو وجدنا جدية و مصداقية ف حوار يفضي الي الاهداف التي نحمل السلاح من اجل تحقيقها . فالحرب هي فرضت علينا و هي وسيلة الي غاية .

Sudan [د. هشام] 09-06-2014 07:53 AM
تقدر تورينا يا [osmanaboali] إنت فهمت شنو من الإتفاقيات العجيبة دي؟!


#1098040 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 12:45 AM
على كل حال مبروك و لكن نرجوا التشديد فى ذلك حتى لا يلدغ الجميع من نفس الجحر :
- وقف الحرب تماما بما فيه الحروب القبليه و تجريد جميع القبائل من الاسلحه و تسريح مجموعات الجنجويد و الدفاع الشعبى من المنظومه .
- الدستور الدائم .
- حرية الصحافه .
- الديموقراطيه و الانتخابات .
- تحسين العلاقات الدوليه .
- فتح الحدود مع دولة جنوب السودان و انعاش تجاره البينيه .
- تشكيل حكومه انتقاليه .
- محاسبة المتسببين فى انهيار الااقتصاد و تبديد المال العام .
- تشكيل جيش قومى .
- تشكيل جهاز امن قومى .
- مراجعة ميزانيات الاحزاب السودانيه و مصادر التمويل .
- تأسيس تلفزيون قومى و صحافه قوميه بديلا للحالى .
- معاقبة متسببى احداث سبتمبر و حرق قرى الغرب فى دافور و جبال النوبه و النيل الازرق .
- التشديد لجانب العون الانسانى و المتاثرين فى مناطق النزاعات و اعادة الناس الى قراهم و الاغاثه و اطلاق جميع المنظمات .
- ميزانيه التنميه و الصحه و التعليم على حساب الجيش و الامن ... نحن نريد امن مجتمع لا امن حزب .
و ان هم رفضوا ذلك فاليذهب سبعاتهم الى الجحيم و اليبقى السودان باهله .

[منشى]

#1098009 [مشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 11:39 PM
جاء في هذه الاتفاقيات الغريبة كل طرف وقع مع امبيكي "ثالثا: ضمان الحريات وحقوق الانسان الاساسيه وإطلاق سراح المعتقليين السياسيين والمعتقلين المحكومين هي الاولويه لبناء الثقة وخلق التواصل" طيب القوانين الاعتقلتم موجودة يمكن تاني تعتقلم، فاذا لم يصدر قرار جمهوري بالغاء كافة القوانين التي تقيد جرية المواطنين والصحافة والتظاهر، واذا لم يوقع رئيس الجمهورية على أي اتفاق فالجبهة القومية الاسلامية غير ملزمة بمثل هذه الاتفاقيات ، فوفد(7+7) غير مخول بالاتفاق مع الجبهة الثورية

[مشاهد]

#1098007 [أبــو نــيــرمـــيـــــن]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 11:36 PM
علينا أن نبارك هذه الاتفاقية و الصعود الى القمه يبدأ من خطوة و عليه نحسب أن اجماع المعارضة المسلحه بفصائلها و الامام الصادق المهدى على خارطة طريق خالية من الحساب و العقاب واستعادة كل الاموال و العقارات المستولى عليه من اخوان الشواطين واعتقد أنها تركت للحوار وسوف يكون هناك بند مهم الا و هو حكومه تكنوقراط انتقالية لادارة مفاصل الدولة لمدة محددة متفق عليها بعامين او ثلاث حسب ما يراه الجميع .
النظام الوثنى سوف يتنصل عن وهذا عهدنا به فى كل اتفاقيات التى فوض منتسبى الزب بالجلوس والتحاور و التوقيع كما حدث فى اتفاقينى ابوجا والقاهرة ؟
حضور ممثلى لمنظمات دوليه و وساطه افريقية وافق عليها النظام وفوضها التفاوض و الوصول الى اتفاق يرضى كل الاطراف للخروج من هذا المازق ؟
يجب أن لا نقلل من وجود جهود الامام الصادق المهدى والتوقيع على الاتفاقية وخروجه من السودان وتجواله بين الدول الصديقه للشعب و ليست للنظام ستدعم من موقف المعارضة و ننتقل من المحليه الى الدولية و هذا هو بيت القصيد ولا حاجة لنا بدعم مادى او تسليح بل فضح النظام و تعريته ويعلم الجميع أن اخوان الشواطين ما يقلقهم ويؤرقهم الهجوم الاعلاىم الحارجى و الموثق بالمستندات .
عليه نترقب و نتحرى الى حين عودة الوفود الى الخرطوم و ردةد افعال اخوان الشواطين من صقور و حمائم و رأس النظام الذى يعبأ و يشحن و يصدر قراراته التى ادخلتنا فى نفق ضيق وفقدنا دول صديقه من الجوار والعالم العربى ؟

[أبــو نــيــرمـــيـــــن]

#1097998 [kouty]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 11:26 PM
امرك عجيب يالصادق المهدي الراجل قام بالدور المطلوب منو علي احسن حال الله يكضب الشينه

[kouty]

#1097963 [moiez]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 10:39 PM
1/ مين رئيس الحوار
2/ في حكومة انتقالية ولا مافي
3/ الانتخاااااااااااااااااابات دي شنوووووووووووو عاوزين نفهم

[moiez]

#1097957 [ود العبابده]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 10:29 PM
# الحل السياسي الشامل هو الخيار الأمثل لحل كافة مشاكل السودان#

الكلام دا داير تفسير ؟
اللى عندو معرفة بالبند دا يشرحوا لينا

[ود العبابده]

#1097953 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 10:23 PM
اقولها داوية فاقد الشئ لايعطيه ياسيد ياسر عرمان لاتقتلوا الامل فينا!!!!!! ياعرمان ان متاسلمى الالغاز بفرعيهم اللاوطنى الواطى والشبعى الشعبوى لاخيرا فيهم كان ولن يكون معهم الا المحاسبة على القتل والدم والاغتصاب والسرقة وو ووووو

[sasa]

#1097936 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 09:54 PM
لا أرى فرقاً بين الاتفاقيتين ولذلك أجد أن ما حدث أمر غريب ويدعو للحسرة والحزن من حالة الضعف في الجبهة الثورية التي يبدو أنها فقدت الاتجاه وأصبح قادتها سياح في اوربا وامريكا يستجدون المجتمع الدولي الذي فصل الجنوب وتجاهل التحول الديمقراطي الوارد بقوة في اتفاقية نيفاشا

الجلوس مع احمد سعد عمر وغازي صلاح الدين خطأ من الأساس في غياب أي خطوات من قبل النظام
ياخي على الأقل طالبوا بالغاء حكم الاعدام على الموقع مالك عقار
الاتفاق لم يرد فيه ذكر للعدالة الانتقالية أو تأجيل الانتخابات أو تشكيل حكومة انتقالية
شيء مؤسف هذا الذي حدث

[محمد علي]

#1097933 [ود ام بكول]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 09:51 PM
سبحان الله. نجح الصادق المهدي مره اخري في ان يقف حجر عثره امام تطلعات شعب السودان و استشراقه لمستقبل
واعد بعيدا عن من يسمون انفسهم أهل القبله والقبله منهم براء
اليك يا مالك عقار وكل من جلس معك يفاوض من تفاوضون الصادق المهدي عضو اليه الحوار وقد انضم اليه اثنين من
اليه 7+7 و بتخطيط الصادق نفسه سينضم ابنه العميد عبد الرحمن وعند ذاك سيعرف شعب السودان البطل الرايع
كيف يخط طريقه وكيف ىدفع بالقياده الوطنيه التي تمثله بحق و تجرد وتقوده في طريق الحريه و الديموقراطيه و
العداله الاجتماعيه. يا مالك عقار وبقيه العقد المناضل اذكركم بان المؤتمر الوطني هو الابن الغير شرعي لانقلاب
30/6/1989 انقلاب بيوت الاشباح الاعدامات السجون والتعذيب التشريد الفساد و المحسوبيه والتمكين

[ود ام بكول]

#1097931 [تكني كيكو آكا تمبوشة قيدي]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 09:49 PM
عاملوا حسابكم يانس الجبهة الثوريةمن الإسلاميين ديل من دون فرز.

[تكني كيكو آكا تمبوشة قيدي]

#1097919 [نزار عوض]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 09:06 PM
وهكذا انتهت لمة اديسس على ان يستمر الكيزان في السودان تفطيس وكده الترابي وشلته ضمنوا يحكموا البلد اقل شي خمسه سنين مرتاحين البال والصادق نص البيت معارضه والنص التاني حكومه والمحكوم عليه بالاعدام عفى الله عما سلف والميرغني يضحك من لندن الى القاهره والشيعه عندهم مهله عشان يستعدوا لتمثيلية الفتنه توم وجيري ويولعوا السودان نار والخموا قروشنا وحكمونا 30 سنه يلقوها فرصه ويمرقوا من الفطيس ويسجل التاريخ نهاية اسوا حكم اسلامي شهدته البشريه انا اكاد اجزم ان الناس دي لاتؤمن بوجود يوم حساب او يوم القيامه ان للله وان اليه راجعون.

[نزار عوض]

#1097897 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 08:27 PM
الكرة الان في ملعب المؤتمر الوطني والله يكضب الشينة فإن صقور الوطني لن يوافقوا على الاستمرار في الحوار لأن احزاب التوالي تخاف من مثل هذا الحوار وسبق ان هدد حزب الدقير ان اي تقارب مع الجبهة الثورية سيجعله ينسحب من الحكومة فالحكاية مصالح وامتيازات حصل عليها الكيزان وبعض احزاب التوالي ولا يريدون جهة اخرى تنازعهم اللحم

[المشروع]

#1097891 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 08:17 PM
الجبهة الثورية والحركة الشعبية خاصة أثبتوا بالتجربة حصانتهم عن حيل و خدع الكيزان ولا تنطلي عليهم ما يؤفك هؤلاء الكيزان فخطوة ذكية قد تقود إلي خلع جذور الكيزان ولؤمهم أو خللخلتها وجعلها في إطار ضيق للإقبال عليها لاحقاً..... شيئان مهمان لا تغفل عنهما الجبهة وهي تخوض غمار التفاوض هما الحفاظ بقوتهم العسكرية حتي إستتباب دولة القانون ورد المظالم مع القضاء علي مليشيات الإنقاذ المجرمة.... الحرب ليست غاية والتفاوض مع الكيزان فرضتها القوة العسكرية وستحميها... والنضال والتضحية والإستشهاد كلها مهر في سبيل الوصول إلي القضية... لا يهمنا أن يكون معنا الصادق المهدي اليوم ويفارقنا غداً أو الترابي فالوطن الذي نصبوا إليه يسع الجميع ولا يقصي أحداً في بناءه.. فبالقانون يذهب إلي السجن من يذهب دون مأسوف عليه ويذهب إلي القصر أو يقصي منها... ولا نحتاج إلي مليشيا تحمينا أو قبيلة أو دولة أجنبية....

[موجوع وطن]

#1097884 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 07:59 PM
يا جماعة الخير أنتم رائعون
وعلى حبّ الخير لأجيال السودان الواحد مجبولون
ولكن أين سعادة النعير البشير وأين سعادة الكجبير سلفا كير
نحن بصراحة لا نعترف بالحكومات الإنقلابيّة ولا نعترف بالإقتسامات الآيديولوجيّة
ونطالب رفاق مايو وإخوان الإنقاذ بإعادة أموال وتوحيد وبناء الدولة السودانيّة
فليتحلّل من أراد أن يتحلّل وليتعلّل من أراد أن يتعلّل لكنّ المشكل لابُدّ أن يتذلّل
لقد صبرنا على نظام رفاقي ثمّ إخواني ثمّ إقتسامي إلى آخر أنظمة الماسونيّة
ننصح الماسونيّة بالديمقراطيّة التوافقيّة لحكم السودان الكبير
لأنّنا على حبّ العيش في السودان الواحد مجبولون
وبرغم أنف الماسونيّة رائعون

[Productive Urbanization for One Nation]

#1097866 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:27 PM
هل المؤتمر الوثني يريد حلا لمشاكل السودان يجب ان ينقلع هذا المسمار اولا وافساح المجال لحكومة وطنية وبعد محاكمة قادة المؤتمر الا اسلامي على هذه الجرائم
اولا الابادة الجماعية في دارفور
ثانيا التفريط في استقلال ووحدة البلاد
ثالثا. نشر المذهب المذهب الشيعي في البلاد مما هدد وحدة البلاد للخطر
رابعا بيع مقدرات البلاد من المؤسسات وتعريب الاموال لخارج البلاد
خامسا تدمير المؤسسات الحكومية السكة خديد النقل النهري والجوي

[ود احمد]

#1097863 [ود ابو زهانة]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:24 PM
ياجماعة ناس المؤتمر الوطنى الاتفاقات التى يوقعونها بصفتهم لا يحترمونها ولا ينفذونها فكيف تنتظرون منهم تنفيذ اتفاق وقع عليه غازي واحمد سعد وهم ليسوا منهم وبالتالى يمكن ان يبيعوهم فى أول لفة ( كما يقول الشماسة ).. هؤلاء الابالسة خلوا نافع ود حشاهم يلحس كوعه بعد اتفاقه مع عقار .. اختيار هذا الثنائى للتفاوض باسم الحكومة مقصود به تبرئة المؤتمر الوطنى وتنصله منه مقدما .. اللهم قد بلغت فاشهد

[ود ابو زهانة]

#1097860 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:18 PM
1-هذا الإتفاق لا يعنينا فى شئ ولم نكن طرف فيه
2- الإنتخابات قائمة فى موعدها
3- نرحب بإيقاف الحرب
4- لا نقبل أى شروط قبل إجراء الحوار
توقيع
غندور
أمين حسن عمر

[حسكنيت]

#1097859 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 07:16 PM
ده كله انشاء الجديه والمهم في هذا الأمر وبوضوح شديد السؤال هل هناك انتخابات أم لا ،،،،،،، هذا هو بيت القصيد وكلنا عارفين!!!!!!!!

[Mat too]

#1097847 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 06:48 PM
هذا الاتفاق لا يلزم حكومة البشير بشئ لانها ليست طرف فيه -- واذا لم يعتقل جهاز الامن الموقعيين عليه يكون وقع في تناقض سافر كيف يجيز لنفسه اعتقال مريم الصادق المهدي و يترك غازي صلاح الدين و احمد سعد عمر ؟
هذا الاتفاق اقل من اتفاق ( نافع - عقار ) و اهميته تكمن في انه فضح الانقاذ بانها لا تريد ان ينعم الشعب السوداني بالسلام و الامن و الحرية و العدالة .
يجب محاصرة الانقاذ و اجبارها علي التنجي و الرحيل و من ثم القصاص العادل .

[عادل السناري]

#1097840 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 06:30 PM
خطوة جيدة لكن المؤتمر الواطي ماحيرضي بكلام زي ده ح يفتش ليه اي سبب عشان بفركش الكلام ده لانو في خشمو شطر البقرة وماحيفكو للجن الاحمر

[ودعمر]

#1097825 [المشلهت]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 05:56 PM
الاتفاق جاء منقوص ومعوج البنود والغرض منه اشاعة الفتنة في وحدة المعارضة وتدمير الجبهة الثورية حتى تتفاوض الحكومة مع الحركات لوحدها والحركة الشعبية لوحدها لذلك انتبهوا يا قادة العمل السياسي والعسكري واغفالكم عن صميم القضية يضيعها واول هذه البنود حكومة انتقالية ، مبداء المحاسبة والمحاكمة على ما ارتكب من جرائم ، اعادة هيكلة مؤسسات الدولة (الجيش ،الشرطة ،القضاء)، اتاحة الفرصة للحركات والاحزاب من العمل السياسي وتوفير فرص عادلة في الاعلام الحكومي ،
كل هذه الشروط ضرورية من اجل التقدم في بناء وطن يسع الجميع

[المشلهت]

#1097815 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 05:45 PM
والله طممتو بطننا وخيبتو املنا

وعيش يا جما لمن تكبر النجيلة

ولن تحصدو الا السراب والتفكك

واول من ينسحب هو الصادق المهدي

ويادوب وضحت مسرحية القبض عليه

واطلاق صرحه وسفره خارج السودان

والقبض علي مريم

والهدف واضح تفكيك المعارضة المسلحة

والتمن حا تعرفوه لاحقا

[hassan]

#1097806 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 05:31 PM
مضيعة وقت وايام واسابيع وشهور وسنين هذا النظام لا يعرف لغة الحوار يريد كسب الوقت لجمع انفاسة المقطوعة صدقوني في سرهم يقولون نوقع لكن لن ننفز ما يريدون ف لا نعرف من يدير البلاد
* لم نقرا بندا واحد لتفكيك عظام النظام الرميم
**علي النظام ان يحاور نفسة وينفقوا اولا
*** بعد كل هذا النظام نجح وفشلتم كل تلك البنود لا تسوي شئ السلاح كافي بخلعها
**** فشلتم ي معارضة تفكيك النظام يقود لنيل الحريات والكرامة
***** بالمناسبة غازي يمثل من يفترض يكون في الجانب الاخر وليس مفوضا من الحكومة
****** امبيكي لعب عليكم
******* سوف يظل الحال هو الحال من يراهن

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Ireland [Amin] 09-05-2014 07:01 PM
الجديد :
1/ إتفاق المعارضة المدنية والعسكرية ..لن يتكرر سيناريو قرنق بعد الإنتفاضة والذي كان أحد أسباب ضعفها.

2/ الإتفاق على التعبئة للإنتفاضة الشعبية في حال رفض أو مماحكة العواليق ديل .

Saudi Arabia [rasco] 09-05-2014 06:41 PM
ديل كلهم ما فيهم واحد بمثل الانقاذ والبشير الغي اتفاق نافع وعقار قبل ما حبروا يجف
كوفي عنان قال لمبعوثه جيب ورقة مكتوبة منو لقيام اليوناميد


#1097803 [ككك]
4.50/5 (2 صوت)

09-05-2014 05:23 PM
المهم الناس ديل يمشو في ستين الف داهية, ولا عفى الله عما سلف وبالقانون.

[ككك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة