الأخبار
أخبار إقليمية
زعيم أحزاب " الفكة " : الاتفاق المبدئي بين آلية الحوار والمعارضة في أديس اختراق مبدئي مدروس
زعيم أحزاب " الفكة " : الاتفاق المبدئي بين آلية الحوار والمعارضة في أديس اختراق مبدئي مدروس
زعيم أحزاب


09-06-2014 12:22 AM
الخرطوم (سونا) -وصف مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين ممثلي آلية الحوار الوطني(7+7) والمعارضة تحت رعاية الآلية الإفريقية رفيعة المستوي التابعة للاتحاد الإفريقي برئاسة تابو امبيكى وفريق الوساطة بأنه يمثل اختراق مبدئي مدروس لجهة الدخول المباشر في حوار بمشاركة جماعية لحلحلة مشاكل البلاد .
ودعا الأمين العام للمجلس عبود جابر الأطراف الموقعة إلي اخذ ما توصلت إليه في أديس من موضوعات تم الاتفاق عليها مأخذ الجد بالنظر لما يحيط بالوطن من تحديات حقيقية وماثلة لا تخطئها العين أثرت بدورها على المكون الإنساني للسودان.
وطالب بضرورة استبعاد التكتيك أيا كان شكله باعتباره لا يخدم قضايا البلاد ، كما طالب جميع الأطراف بإعلان وقف شامل لإطلاق النار بناءا علي الاتفاق وبناءا علي ترتيبات أمنية مشتركة بين الجانبين تمهيدا للدخول العاجل في الحوار الوطني بهدف إزاحة المخاوف والشكوك التي تكمن في الترتيبات المؤقتة كواحدة من مطلوبات بناء الثقة. ودعا جابر آلية (7+7) لدراسة الاتفاق ومغاربته برغبات وطموحات الشعب السوداني الداعية لتسوية سياسية شاملة فيما يلي قضاياه بصدق وموضوعية راجحة تصب في مصلحة البلاد توطئة لتسريع خطوات الحوار بين السودانيين دون إقصاء. وقال إن الموضوعات التي اتفق عليها الطرفان تحمل في طياتها قضايا وموضوعات تحتاج جهود مشتركة من السودانيين ومكوناتهم السياسية والأهلية والمدنية كما تحتاج دعما من الآليات الإقليمية والدولية كواحدة من حقوق الشعب السوداني علي هذه الآليات للعيش في سلام واستقرار.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1541

التعليقات
#1098578 [//ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 05:33 PM
الخرطوم (سونا) -وصف مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين ممثلي آلية الحوار الوطني(7+7) والمعارضة تحت رعاية الآلية الإفريقية رفيعة المستوي التابعة للاتحاد الإفريقي برئاسة تابو امبيكى وفريق الوساطة بأنه يمثل اختراق مبدئي مدروس لجهة الدخول المباشر في حوار بمشاركة جماعية لحلحلة مشاكل البلاد



هذا الرجل يثبت كل يوم انه غائب تماما وطبال رقم واحد ..

[//ahmed//]

#1098303 [علي سنادة]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 12:26 PM
المطلوب حاليا من لجنة 7+6 ان تحقق ما وقعت علية دون المطالبة بحضور مجموعة باريس لانه اذا حصل ذلك فان مجموعة باريس تقبله لانها سبق ان وافقت عليه .المطالبة بحضور مجمزعة باريس للخرطوم يجعل المسألة كلها تكتيك من اجل اضاعة الوقت بالنسبة للسودان وللبقاء في الحكم بالنسبة للانقاذ .

[علي سنادة]

#1098163 [rasco]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 09:05 AM
الشي المحيرني الصاروخ جاي من وىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىن يا ربي
والله محن

[rasco]

#1098158 [د/يوسف الطيب/المحامى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 08:46 AM
كلام موزون وجميل ياأستاذ/عبود،نأمل أن تضغط أكثر على المؤتمر الوطنى لأنه يملك مفاتيح حلول مشاكل البلدالمعقدة.
والله يوفق الجميع لما فيه خير السودان والسودانين

[د/يوسف الطيب/المحامى]

ردود على د/يوسف الطيب/المحامى
Sudan [hassan] 09-06-2014 10:22 AM
اول حاجة انضمو للجبهة الثورية لان في الاتحاد قوة

ونخشي ان الاختراق المدروس والذي اشرت اليه

ان يكون الهدف منه تفكيك الجبهة الثورية( تصبح فكة زيكم)

Libyan Arab Jamahiriya [منصور محمد احمد] 09-06-2014 10:10 AM
ضغط شنو يا ده ، ده من النوع المأجور و يمكن حكاية الحوار دي تديهو علاوة ، ده اول شئ باع اهلوا لشيطان الانقاذ . قول ياخي كان دورو شنو طيلة ايام سنوات عمره المديد عشان يبقى عندو حزب كمان يصرح ولى يضرط كلو واحد ، ياللا بلا لمة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة