الأخبار
أخبار إقليمية
بيان الجبهة الوطنية العريقة فى ذكرى سبتمبر 2013
بيان الجبهة الوطنية العريقة فى ذكرى سبتمبر 2013
بيان الجبهة الوطنية العريقة فى ذكرى سبتمبر 2013


09-06-2014 05:49 AM
في ذكرى إنتفاضة سبتمبــر 2013م الجبهــة الوطنيــة العريضة تدعو الى تجديد ومواصلة وتصعيد الإنتفاضة لإسقاط النظام
تمر الذكرى الأولى لإنتفاضة سبتمبر 2013م والتي سقط فيها المئات من أبناء الوطن طلاباً وشباباً ونساءاً شهداء على يد النظام المجرم وزبانيته حيث إقتنصهم النظام في مقتل عمداً حمايةً لحكمه المتهاوي ولم يجر تحقيقاً في قتل أكثر من مائتي شهيد لأنه يدرك مسئوليته (من أكبر رأس فيه الى الزبانية المنفذين) عن كل نقطة دم سالت من أفضل أبنائنا وبناتنا مهراً للحرية والعدل في بلادنا .
إن الإنتفاضة التي إنطلقت في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2013م كانت إمتداداً لإنتفاضة يونيو 2012م وستبقى الأساس لإنتفاضات لاحقة تتواصل حتى يخر النظام صريعاً مدحورا .
إننا في هذه الذكرى نحيي شهداءنا ونؤكد أنهم سيظلون رموزاً شامخةً ونبراساً وضيئاً لمسيرة شعبنا الظافرة . إننا لانعطي شهدائنا حقهم بمجرد الثناء والترحم بل علينا أن نكمل المشوار الذي بدأوه وأن نحقق الأهداف التي من أجلها قد دفعوا أرواحهم ثمناً لها .
ومن ثم تخاطبكم الجبهة الوطنية العريضة لمواصلة النضال وترتيب الصفوف إنطلاقاً لثورة جامعة تتفجر فيها براكين الغضب . فقد ظل شعبنا يتلظى ويتلوى طيلة ربع قرن مضى من العدوان العسكري الإنقلابي الأصولي على شعبنا عام 1989م وظل ينتفض أنيناً ويتظاهر في مواقع متعددة بينما النظام يتصدى له بأدوات البطش والتنكيل .
لقد ظلت الثورة مستمرة وسقط مئات الآلاف من أبناء أمتنا في كل اقاليم السودان وظل النظام يعصر الشعب عصرا حتى لم يعد احد من أبناء الشعب قادراً على العيش بمن فيهم الجنود من القوات المسلحة والشرطة وحتى جنود الأمن ويعانون الأمرين ولا يحصدون إلا الخزلان من قادتهم والسخط من جماهير الشعب .
يا جماهير شعبنا
إن القضية بيد جماهير الشعب وليس بيد بعض القيادات السياسية التي تخلت عن مبدأ إسقاط النظام وبدأت تسوق وتروج الى التحاور والتعايش معه وبدأت تتحدث عن تغيير للنظام أي تطوير وتحسين فيه بدل إزالته وإسقاطه وتدعو الى سلطة إنتقالية يكون النظام جزءاً منها بل وممسكاً بمفاصل الدولة كلها من قوات نظامية ومؤسسات إقتصاديه وتدعو الى حوار يبقي على المؤتمر الوطني بأمواله المنهوبة وإعلامه المنتشر الضال المضلل وخبراته الشيطانية الممتدة ربع قرن من الزمان وفوق كل هذا يحصن النظام من آي مساءلة عن كل جرائمه التي إرتكبها من قتل وفساد وإغتصاب وإعتقال وتمزيق للوطن وللنسيج الإجتماعي وتدمير للإقتصاد الوطني . ولا يقول إلا واهم أو مخدوع أو ضال أن النظام سيسلم نفسه وروح قادته للمساءلة وبأتفاقه وإرادته .
إن القوة التي تهرول الآن نحو الحوار وتجتمع هنا وهناك وتصدر الإعلانات والإتفاقات وتتجمع إنما هي في خدمة النظام وإستمراره ولا تسعى الى إزالة النظام أرادت ذلك أم لم ترد بقصد أو بسوء تقدير .
يا جماهير شعبنا
علينا أن ندير ظهرنا الى كل دعاوى الحوار حتى ولو جاءت مغلفة بالأماني الخادعة والسلفان الجذاب أو نتيجة للإحباط او العجز وحتى ولو صدرت من أناس يحسبهم البعض من المناضلين .
لقد وقع المتحاورون في أديس أببا من ممثلي إتفاق باريس ومجموعة 7+7 التي تمثل حوار الوثبة الإنقاذية في يوم الخميس الرابع من سبتمبر 2014م على ذات وثيقة الحوار والتي طبعت مرتين : واحدة وقع عليها ممثلو 7+7 الإنقاذية والثانية وقع عليها من وقع على إتفاق باريس وتم ذلك في طاولة واحدة ولكن في نسختين مما يعني أن الجميع إتفقوا على الحوار على أسس واحدة متضمنه في الإتفاق الموقع منهم جميعاً .
وهنا تتمايز الصفوف بين مجموعة تقبل الحوار مع النظام وإتفقت على أسس الحوار بشهادة الوسيط أمبيكي ومجموعة أخرى تمثلها الجبهة الوطنية العريضة التي ترفض مبدأ الحوار ولا ترضى بغير إزالة النظام ومحاسبة ومحاكمة رموزه وعلى جماهير الشعب أن تحدد موقفها من هذا التمايز . ولقد سعينا ولا زلنا نسعى أن يتوحد الجميع رفضاً لأي حوار وإتفاقاً على إسقاط وإزالة النظام .
على جميع الشعب الذي يعاني والذي يطأ الجمر ويعاني الجوع والفاقة والتشرد ويعاني لسعات الإعتقال والبطش ويفقد أحبابه وفلذات كبده – على الشعب أن يواصل إنتفاضته الهادرة وألا يعود إلا وقد سقط النظام .
إن الجبهة الوطنية العريضة ليست كياناً سياسياً ولكنها وعاء جامع تضم 14 كياناً سياسياً وجماهير الشعب غير المنتمية الى آي كيان أو التي لا تقبل بسياسات ومواقف كياناتها وقياداتها . إن الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتدعو للتوحد على هذين المبدأين ومحاسبة ومحاكمة كل من إرتب جريمة الفساد السياسي والفساد الإقتصادي والفساد الإعلامي وتدعو الى إعادة بناء الأحزاب السياسية لتكون مؤسسات ديمقراطية لا توارث لقيادتها وتستمر القيادة لدورات معلومة محددة ولا تقوم على أساس طائفي أو ديني وتدعو الى نظام فيدرالي لستة أقاليم لها كامل الصلاحيات وقيادة إتحادية تشارك فيه كل الأقاليم وتوزع الثروة عدلاً وفق التفاصيل الواردة في برامج الجبهة الوطنية العاريضة .
يا جماهير شعبنا
إن الإشتراك في الثورة ضد النظام القائم فرض عين على كل سوداني وسودانية لا يتخلف عنه إلا من تخلى عن وطنه وإنتمائه وتجرد من أحاسيسه كأنسان .
- إننا ندعو الطلاب والشباب وجماهير الشعب عامة .
- إننا ندعو المحامين والأطباء والمهندسين والقانونيين في النائب العام وفي القضاء وجميع المهنيين .
- إننا ندعو الموظفين في الدولة وفي القطاع الخاص .
- إننا ندعو العمال والمزارعين .
- إننا ندعو ربات البيوت وكل النساء .
- إننا ندعو مشايخ وقواعد الطرق الصوفية .
- إننا ندعو قادة الأحزاب الجادين وقواعد الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني .
- إننا ندعو القوات المسلحة والشرطة والأمن .
- إننا ندعو أصحاب المصانع والحرفيين .
- إننا ندعو من لا ينتمون لأي كيان .
ندعو كل هؤلاء وغير هؤلاء في كل مدن وأقاليم السودان للخروج حتى يسقط النظام وألا يعودوا إلا وقد خر النظام صريعاً . على كل من هؤلاء أن يسأل نفسه بصدق :- هل هو قادر أو راغب على أن يعيش في ظل هذا النظام وفي ظل سياسته الفاسدة الرعناء ؟ فأن كان لا يستطيع فعليه أن يدعو زملاءه للخروج لإسقاط النظام .
يا جماهير شعبنا
علينا أن نتخذ التدابير الفاعلة لمجابهة نظام باطش لا يخاف الله ولا يرعى للإنسان حرمة ويقتل دون حساب ودون أن يهتز له طرف أو جفن .
إننا ندعو للخروج ليــلاً في كل حي من أحياء العاصمة وفي كل حي من أحياء كل المدن والقرى في أقاليم السودان وأن يكون الخروج بدءاً مقصوراً على سكان الحي ثم يتمدد ليشمل الأحياء المجاورة ثم يتمدد ليشمل مناطق ثم يتمدد ليشمل كل المدينة لتكون عندها ثورة عارمة شاملة ووقتها لابد وأن تتضامن القوات النظامية مع الشعب وتنتصر له وبعد ان يكون الإعياء قد أصاب المرتزقة من النظام فيؤثرون الشعب على السلطان والباقية على الفانية .
لتكن ذكرى سبتمبر إنطلاقة شاملة لكل شعبنا ولا نامت اعين الجبناء والمتخاذلين والمخذلين والمهرولين نحو حكم الإنقاذ .

على محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
الجمعة 5/9/2014م


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1244

التعليقات
#1098775 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:40 PM
شهداء ثورة سبتمبر
الذكرى الحزينة
اليوم يجتر الشعب السوداني ذكرى شهداء سبتمبر الذين قتلوا بدم بارد ولم يعرف قاتلهم حتى الان ولكنه لن يطول الوقت الا ويتم القصاص من القتلى المجرمين
وهذه الذكرى الحزينة تمر ولكن ارادة الشعب لم تنكسر بل يلاحظ ان عزيمة الشعب تضاعفت اضعافا نحو الانتفاضة المباركة
والاعتصام هو الحل وفا على ابناء الشعب من البطش والقهر والجبروت
ارى ان يلتزم العامل والموظف والتاجر والطالب وكل اصحاب المهن من الجياع الذين لم يعد عملهم يسد رمقهم عليهم الالتزام بمنازلهم وتوفير قوت يكفيهم اسبوعا
اتركوهم لوحدهم ماذا هم فاعلون هل سياتوا لاخراجكم من منازلكم
هذا ما لايستطيعونه ابدا
لنرى ماذا يفعل هؤلاء بميليشياتهم
اتركوا لهم الشوارع والميادين واحتاطوا بالماء ولربما انقطاع الكهرباء
دعوا الشوارع لهم خالية على عروشها
انهم يخافون الصمت والسكون

[radona]

#1098686 [مصطفي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 08:30 PM
الجبه الوطنيه العريضه هي الحل الأمثل للسودان ... ومن اهم اجنده الجبه العريضه التي يترائسها الرجل القانوني المناضل علي محمود حسنين .. ان لا حوار مع المفسدين بل المحكمة تفصل كل إجرامهم

[مصطفي احمد]

#1098682 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 08:24 PM
عريقين ياناس الجبهة الوطنية انتم الوحيدين الذين تتذكرون شهداء سبتمبر بينما الذين ادعو زورا وبهتانا انهم خلف المظاهرات وملؤا المواقع الاليكترونية زعيقا وادعاءت جوفاء نسوا الشهداء تاني يوم ويجلسون الان مع الاسلاميين في اديس ابابا
تفو على من سرق الثورة او ادى كذبا مشاركته فيها

[نص صديري]

#1098253 [عبدالله حسن]
4.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 11:12 AM
نعم هذا النظام لا ينفع معه الا القوة والنضال . فاذا كان من بد الجلوس مع النظام فهو فقط لتفكيكه واستلام مقاليد الحكم منه , اما ما عدا ذلك فهو مضيعة للوقت واطالة لعمر النظام . على كل مواطن شريف مظلوم مقهور ذاق ويلات هذا النظام ان يعتبر نفسه عضوا فى الجبهة ويتحرك ضد هذا النظام . الجبهة ليست حزب سياسى بل هى تجمع يجمع كل المواطنين والهيئات والمنظمات والأحزاب وجميع افراد الشعب رجالا ونساءا وشبابا الخ ..... من مكونات هذا الوطن . تحركوا يا شباب فالنصر على الأبواب باذن الله وقد حان أوان ظهور الحق واندثار الباطل .

[عبدالله حسن]

#1098136 [dolfine]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 07:16 AM
staying in cairo and calling for insiders to protest.secondly what is this nationai cooliation group and where are its members is it a political party.those who are really interested to lead corrective actions has to sacrify and stay at home then call for what ever they like on condition to be on front lines.please do not ask others to sacrifice instead of you..

[dolfine]

ردود على dolfine
United Kingdom [ahmedali] 09-07-2014 02:17 AM
انت واحد حقير وانجلزيك زي وشك يا وسخ
المناضل علي محمود حسنين رجل مناضل ودفع ضريبة النضل سجنا وتعذيبا وهو الان في نهاية السبعين ولا زال يناضل ويشحذ الهمم وهو لم يطلب من الاخرين التضحية من اجله وانما من اجل الوطن

جميعنا مدعون للخروج لدك نظام القتلة المجرمين

انت واضح انك واحد كوز زبالة وجبان ومسمي نفسك دولفين ولكن لو عرفت ان الدولفين حيوان راقي ويساعد في انقاذ الغرقي لكان علي الاقل ان تضع قدوتك هذا الحيوان الشهم وتتعلم منه


#1098124 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 06:35 AM
بيان قوى متين ورصين على الجميع تقوية الاراده والعزيمه والخروج للشارع وتنفيذ العصيان المدنى والضرب بيد من حديد على كل من يحاول اجهاض الثوره من مرتزقة النظام وعملائه على الجماهير التحرك الفورى والا الموت وانتم على اسرتكم انها ثوره حتى النصر ان شاء الله

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة