الأخبار
أخبار إقليمية
كشف عن تشريع جديد يجرم سب وشتم الصحابة..عصام البشير : (الشيعة زنادقة)
كشف عن تشريع جديد يجرم سب وشتم الصحابة..عصام البشير : (الشيعة زنادقة)
كشف عن تشريع جديد يجرم سب وشتم الصحابة..عصام البشير : (الشيعة زنادقة)


بمسجد والد عمر البشير بكافوري
09-06-2014 10:52 AM
كافوري : وليد النور
صوب خطيب ورئيس مجمع الفقه الإسلامي د. عصام أحمد البشير انتقادات عنيفة على دولة إيران والشيعة الرافضة الذين وصفهم (بالزنادقة والفئة الضالة) واتهمهم بالسعي لاختراق المجتمع السوداني السني المتماسك عبر ما سماها القنابل الموقوتة (الحسينيات) والمراكز الثقافية وقال إن أمن العقيدة خط أحمر لا مهادنة ولا مساومة فيه ودمغ إيران بعدم إتاحة الحرية الدينية والتضييق على السنة مشيراً إلى أن بعض السفارات السنية طالبت بإقامة منابرصغيرة لصلاة الجمعة صدقت بها على مضض ويمنع الإيرانيون منها عن وجود (12) مليون سني في طهران ولا يوجد مسجد واحد بها.
وقطع د. عصام البشير في خطبة الجمعة أمس بمسجد النور بضاحية كافوري بعدم الرجوع عن قرار إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية بالمركز والولايات وأضاف أن هنالك قرارات لاحقة تقضي بمصادرة الكتب الموجودة في المعارض والمراكز وستراجع كافة المدارس والمعاهد الخاصة المسماة بفاطمة الزهراء وجعفر الصادق وكل مدرسة لم تلتزم بمنهج الدولة ستغلق، وكشف عصام عن تشريع جديد أعده مجمع الفقه الإسلامي في طريقه إلى الجهات العدلية توطئة لإجازته (يحرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين) ويعرض من يفعل ذلك للمساءلة القانونية وحذر من من أسماهم بدعاة المذهب الشيعي الرافضي من التطاول أو المهادنة أو السعي بطرق أخرى لممارسة نشاطهم مشدداً على ضرورة محاصرتهم وإعادتهم إلى جادة الطريق وطالب بمحاورة الشباب الذين غرر بهم وتم تشييعهم الحجة بالحجة والبرهان حتى يعودوا إلى الطريق الصحيح وقال: أطمئن المسلميين بأن المجتمع السوداني السني متماسك ولا خلاف في الفروع وزاد أن الدين دخل إلى السودان بطريقة سلمية وكشف عن أن المراكز الثقافية استغلت الرخصة وحاولت نشر التشيُّع وسط السنة بغرض الاختراق الفكري مؤكداً أن أمن السنة قومي ولا تفريط فيه في كل الدول العربية والإسلامية.
إلى ذلك دعا الرئيس العام لجماعة أنصار السنة الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي إلى متابعة آثار وبقايا الفكر الشيعي بالبلاد واجتثاثه، مستشهداً باستناد القرار على تأثير هذه المراكز على اﻷمن الفكري والاجتماعي، وقال الماحي في خطبة الجمعة بمسجد المركز العام للجماعة بالسجانة التي شهدها اللواء عمر نمر معتمد الخرطوم إن الشيعة لهم دينهم المختلف ويشككون في قرآننا وسنتنا ويطعنون في نقلة الدين، وأشار إلى أنهم يسعون إلى فرض التشيع بالقوة مستشهداً بتصريح قائد الحرس الثوري الإيراني عن استعداد إيران للحرب مع العرب، وأوضح الشيخ إسماعيل أن الترحيب الكبير الذي قابل به المواطنون القرار يدل على قوة عقيدتهم وتمسكهم بالإسلام الصحيح وحرصهم عليه، ودعا إلى التعاون مع الحكومة في هذا الأمر، وقال إن الجماعة ستتبنى برنامجاً يجمع أهل السودان بجميع طوائفهم لمؤازرة الحكومة في قرارها ومحاربة الفكر الرافضي.
وفي السياق ذاته قال إمام وخطيب مسجد خاتم المرسلين بمنطقة جبرة الدكتور الشيخ عبد الحي يوسف إن قرار إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية أثلج صدورنا وسرنا بحسبان أنه قطع الطريق أمام الفتنة والضلال. وأضاف عبد الحي في خطبة الجمعة أمس أن أهل العلم والكتاب نصحوا المسؤولين مراراً بخطورة المراكز الثقافية الإيرانية وما يفعله القائمون على أمرها من إضلال المسلمين بهذه البلاد والتشويش عليهم. وأضاف عبد الحي أن هناك من المسؤولين من انتصر لدين الله ورسوله وصحابته بهذا القرار الذي أوقف مداً شيعياً كاد يتمدد، داعياً إلى ضرورة متابعة القرار وتنفيذه على الوجه المطلوب بإغلاق كل المراكز الثقافية كانت أم غيرها التابعة للسفارة الإيرانية التي تبث سمومها تجاه أهل هذه البلاد المؤمنين.
وقال: "افتضح أمرهم بعد أن كانوا يقولون إنهم لا يسبون الصحابة أمثال "أبوبكر وعمر وعائشة رضوان الله عليهم" وأفسحت لهم منابر في الفضائيات يسبون الصحابة علناً ليلاً ونهاراً برغم علمهم أن القرآن والسنة أثنيا على الصحابة بعدد من الآيات والأحاديث داعياً إلى ضرورة استصدار قانون أو تشريع يمنع منعاً باتاً سب صحابة رسول الله (ص).

الجريدة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 5848

التعليقات
#1099265 [المنطقى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 02:06 PM
طيب نحن معكم انهم زناديق - هل المسجد الحرام ملكا للسعوديه لماذا لاتطالبون بعدم السماح للشيعة بدخول المسجد الحرام ولا الاسلام عندكم محليات بس زى كورتكم .

[المنطقى]

#1099111 [mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2014 10:54 AM
يا سبحان الله.في كل يوم يثبت لنا علماء السلطان في السودان بانهم أسوأ مما نتصور..جايين الان وبعد قرار طرد الايرانيين تطبلوا.كنتوا وين قبل عشرة سنوات او يزيد.الان وبعد جندوا وكلاء لهم في كل ولايات السودان.وبعد ما اطمئنيتوا ان الوكلاء سيقومون بالواجب عاوزين تضحكوا علينا.يمهل ولا يهمل..

[mohamed]

#1099087 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2014 10:29 AM
والله لازنديق الا انت ياعصام ونظام الحكم اللاشرعى فى السوووووووووودان

[sasa]

#1099071 [محمد ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2014 10:15 AM
عجيب امرك يا عصام احمد البشير بالامس في مسجد العامرات كنت ترى ان نظام البشير نظام فاسد وجائر وما ( مسح شنبك ) حتى صرت من اكبر المطبلين له بل واماما لمسجده الذي لم يؤسس على التقوى

هؤلاء الحمقى يحسبون انهم بهذه التصرفات يبعدوننا عن قضايانا الاساسية ويشغلون الشارع العام عن هموم الوطن الحقيقية !!!لا علاقة لنا بالمركز الثقافي الايراني او غير من المراكز الثقافية التي اسستم لها وفتحتم لها ابواب البلاد قضيتنا الاساسية هذا البلد الذي سرقتموه واضعتم اهله

قضيتنا ليست قضية دين ولا يوجد صراع مذهبي في السودان فمن شاء ان يؤمن ومن شاء ان يكفر وما شاء فليتبوذ او يتنصر او يكون مسلما سنيا كان او شيعيا والمهم ان تخرج بلادنا من هذا النفق المظلم الذي ادخلتموها فيه
تباً لمشايخ السؤ سفها الاحلام المرتزقين عبدة الدرهم والدينار مع السودان الحر المعافى منك ومن كل مثيري الفتنة

[محمد ابراهيم]

#1098922 [أبو مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 07:57 AM
إلى الضال وتابع الضالين إمام مسجد الظلام، الشعب السودانى سواء كان من الصوفية او أنصار السنة مع أنهم حديثوا العهد والتكوين فى السودان، يكفى ان تذكر الصحابة الكرام فتجد أن الشفاه قد تحركت برضى الله عنهم، يعنى بالعربى الدارجى أنتوا لو جبتوا إيران زاتا خليك من الملحقيات ، ما حنتشيع ، حن سنة ونحب الصحابة والتابعين وكل المسلمين السنة، وكفاية تجارة بالدين يا عصام البشير، يعنى تخليهم يجوا ويقعدوا ويفرخوا ويقيموا الحسينيات وبس السعودية ودول الخليج تقول ، مافى قروش ولا دعم تطردوهم.

[أبو مصطفى]

#1098840 [المسلم الايراني]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 02:13 AM
صوب خطيب ورئيس مجمع الفقه الإسلامي د. عصام أحمد البشير انتقادات عنيفة على دولة إيران والشيعة الرافضة الذين وصفهم (بالزنادقة والفئة الضالة)
يا اخوان انا عندي سوال بسيط ، شيوخکم کلهم کذابين مثل هذا الشخص ؟ او عندکم عصام "البشير" فقط ؟ يا اخي عصام البشير ، نحن ما کنا الضاله لما کنت تمشي الي المستشاريه الايرانيه بالخرطوم ؟ هل نسيت کم مره استقبلت المستشار الثقافي الايراني و کلمت و ضحکت معه ؟؟؟ ما کان هو من الزنادقه و الفئه الضاله ؟؟؟ او انت تحب کل الناس من فئه الضاله ؟؟؟
اين کانوا هذا القوم الضاله لما اصدرت فتوي قبل سنه و نصف و قلت الشيعه جزء من المسلمين ؟
يا اخي کذب الي متي ؟ الي اي حد ؟ انا اعرف و انت تعرف ، انت کنت من اکبر اصدقاء الايرانيين في السودان ، و کان عندک احسن علاقات مع الايرانيين - عسکريه منهم او مدنيه - و سافرت الي ايران کم مره يا شيخنا ؟؟ کم يوم جلست في الفنادق خمس نجوم في طهران ؟
طهران عاصمه جميله ، مش ؟ عشان هذا انت سافرت طهران ثاني و ثالث و رابع مره ؟؟
يا اخي اخجل من نفسک ، اخجل من شعبک ....
12 مليون سني في طهران ؟؟ ارجوکم تعملون بحث في google . کل سکان طهران عددهم 12 مليون و لا يوجد اکثر من 20 الف من اهل السنه في طهران.
و عدد السنه في ايران لا يتجاوز اربع ملايين ،يعني 5 في المئه من کل سکان البلد ، و اهل السنه في ايران يعيشون في ولايات خوزستان و سيستان في جنوب الايران ، و عندهم مساجدهم و مراکزهم الدينيه و يعيشون کما يريدون ( ما تقبلوا کلامي ، اعملوا بحث سريع و بسيط في نت )
و انا اهنئکم برئيس مجمع فقه الاسلامي هذا !

[المسلم الايراني]

#1098803 [Haj Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:40 PM
هوووي يا "علماء" مجمع الفقه الإسلامي، ناس ايات الله ديل ملانين قروش واسلحة متطورة وجماعتكم ديل مفلسين والجبهة الثورية منجضاهم، وناسكم ديل معروفين مابنستروا دحين انطموا وماتستعجلوا تشيلوا وش القباحة ساكت.

[Haj Ahmed]

#1098796 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:29 PM
من اين لوالد البشير مسجد وقد فارق الحياة دون ان يترك او يمتلك شيئا

ومن اين للبشير واخوانه ليبنوا له مسجدا ؟؟ وهل يقبل رب العباد بيتا

من اموال اليتامي والمساكين ولاجئي دارفور ومشردي جبال النوبة والنيل

الازرق؟؟؟؟؟

رئيس مجمع الفقه الاسلامي عصام احمد البشير وريئس انصار السنة اسماعيل

عثمان محمد الماحي وامام مسجد خاتم المرسلين عبد الحي يوسف ........

خمسة وعشرون عاما شهدت البلاد كل المنكرات وكل المحرمات من سرقات وتشريد

ونهب وتدمير وقتل وووو .......... ولم نسمع لكم صوتا .. اين انتم في ما

يحدث في السودان ومازال الي يومن هذا ؟؟؟؟؟

المناصب التي تتقلدونها من رئيس مجمع الفقه الاسلامي ورئيس جماعة انصار السنة

وامام مسجد المرسلين وغيرها لها حقوقها وواجباتها في المجتمع

[albrado]

ردود على albrado
Qatar [sasa] 09-07-2014 10:27 AM
اشترتهم قطر باموالها بعد ان باعوا لها اغلى واجمل المناطق بالبلاد _ منطقة الوابورات ببحرى-

وايضا قبضوا ثمن تطلع قطر واشتهارها بانها دولة تحلحل (وتحلل) مشاكل العالم بتدخلها البائن بينونة كبرى لكل زى بصر ... ولاتنسوا انها قتلت خليل ابراهيم ابن الاخوان المسلمين والذى شق عصا طاعتهم ( صفاه الفرنسيين من طرف تشاد) طبعا قطر دفعت الثمن ؟


#1098762 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 10:20 PM
أرجو من الاخوة المختلفين في قضية فرار سيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا عثمان بن عفان من المعركة في يوم احد الرجوع الى هذه المراجع التالية:
- .... قال البخاري : حدثنا : موسى بن إسماعيل ، ثنا : أبو عوانة ، ثنا : عثمان بن موهب قال : جاء رجل من أهل مصر حج البيت ، فرآى قوماًً جلوساًً فقال : من هؤلاء القوم ؟ ، قالوا : قريش ، قال : فمن الشيخ فيهم ؟ ، قالوا : عبد الله بن عمر قال : يا بن عمر ! إني سائلك عن شئ فحدثني عنه ، هل تعلم أن عثمان فر يوم أحد ؟ ، قال : نعم ! قال : تعلم أنه تغيب يوم بدر ولم يشهدها ؟ ، قال : نعم ! قال : تعلم أنه تغيب ، عن بيعة الرضوان ولم يشهدها ؟ ، قال : نعم ! قال الله أكبر ، قال إبن عمر : تعال أبين لك ، أما فراره يوم أحد فأشهد أن الله عفا عنه وغفر له ....

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 88 )

- أخرج إبن جرير ، عن كليب قال : خطب عمر يوم الجمعة فقرأ : آل عمران وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها، فلما إنتهى إلى قوله : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان ، قال : لما كان يوم أحد هزمناهم ففررت حتى صعدت الجبل فلقد رأيتنى أنزو كأنني أروى ، والناس يقولون : قتل محمد ، فقلت : لا أجد أحداً يقول : قتل محمد إلاّ قتلته حتى إجتمعنا على الجبل فنزلت : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان الاية...

ولكم تحياتي...

[صديق]

ردود على صديق
United States [صحابي] 02-10-2015 09:11 AM
أولا أرجو أن تراجعوا حديث لا تسبّوا أصحابي في صحيح مسلم في كتاب فضائل أويس القرني، وذلك لأن مسلم صرح بأن هذا الحديث قد خاطب به الرسول صلى الله عليه وسلم خالد بن الوليد عندما خاصم عبدالرحمن بن عوف وسبّه- الظاهر إنو خالد بن الوليد ما كان صحابي، وإلا ما هو معنى الكلام دا (فلو أن أحدكم أنفق مثل أُحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه) - والشيء الآخر بخصوص الآية الكريمة، أنّ فيها تخصيص، فقد خصّت السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار -يعني ما كلهم ياجماعة- وأرجو الالتفات إلى أن الشيعة لا يسبون كل الصحابة وإنما ما يدّعون أنّه منافق وليس صحابياً.

كسره:
قال الله تعالى في محكم تنزيله مخاطباً مشركي قريش: (وما صاحبكم بمجنون) فإذا كان المشركين أصحاب للنبي صلى الله عليه وسلم؛ فهل يحرم سبهم أيضاً؟؟؟

Sudan [سعد] 09-07-2014 10:23 PM
الاخ (سوداني) المشكلة في الخوف والجبن لان الخليفة يجب ان يتحلى بالشجاعة..
ولا تنسى انه فر في خيبر ايضا!!

Sudan [سوداني] 09-07-2014 09:08 AM
قال : نعم ! قال الله أكبر ، قال إبن عمر : تعال أبين لك ، أما فراره يوم أحد فأشهد أن الله عفا عنه وغفر له ...طيب يا صديق المشكلة وين ما دام الله غفر له حسب الرواية المشكلة فيك انت هل الله غفر لك ام لا هدانا الله واياكم

Saudi Arabia [كاره الكيزان والشيوعيين] 09-07-2014 08:44 AM
يا صديق سؤالي عن المتعة ، هل يا ترى شيعة السودان ديل رأيهم فيها شنو وهل ممكن يقبلوا أن يتم التمتع بأخواتهم وبناتهم مع العلم أن المتمتع عند الشيعة ينزل ملك يستغفر له 70 مرة . وبعدين الخمس هل يدفع لإيران .

United Kingdom [hopeless Sudanese man] 09-07-2014 07:31 AM
قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((لا تسبوا أصحابي، فلو أن أحدكم أنفق مثل أُحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه))

وقد ورد في فضلهم آيات وأحاديث كثيرة منها : قوله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)


#1098757 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 10:10 PM
يا دكتور عصام لماذا لم نسمع منك ذلك قبل قرار الطرد وانت عالم وامام وخطيب مسجد وملأ السمع والبصر ولماذا لم تكن تنتقد علاقة السودان المشبوهة بايران وتعلم ابعاد التمدد الشيعي في السودان .
يا علماء السودان خافوا الله اولاً قبل السلطان و ما تنسوا الموت والقبر ويوم الموقف العظيم يوم لا ينفع مال ولا بنون ألا من آتي الله بقلب سليم .

( وانت اعلم منا بذلك ) . والدين النصيحة

قال الله تعالي في محكم تنزيله ( يوم يبعثهم الله جميعاً فينبئهم بما عملوا احصاه الله ونسوه والله علي كل شئ شهيد ) . صدق الله العظيم

[عادل احمد]

ردود على عادل احمد
Sudan [سوداني] 09-07-2014 09:12 AM
المشكلة ما مشكلة عصام عدم سماعك المشكلة مشكلتك انت ما متابع غير الراكوبة لو كنت متابع اهل العلم من امثال عصامالبشير وغيره من العلماء الافاضل


#1098694 [sas]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 07:44 PM
https://m.youtube.com/watch?v=ggbq406W1fI&feature=youtube_gdata_player

[sas]

#1098666 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 07:02 PM
وكشف عصام عن تشريع جديد اعده مجمع الفقه الإسلامي فى طريقه إلى الجهات العدلية توطئة لاجازتها .

أين البرلمان يا دكتور عصام . أفلا تدرى شيئا عن السلطات الثلاثة .

[سيف الله عمر فرح]

#1098640 [مالك الحزين جدا جدا]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 06:16 PM
,اين كنتم منذ 1988 تتبجحون بعد ان امر السلطان بقفل هذا المركز والحسينيات ,يعني انتم سمعا وطاعا للسلطان وليس للدين الاسلامي

[مالك الحزين جدا جدا]

#1098605 [المنغولي الغبيان.]
4.75/5 (3 صوت)

09-06-2014 05:18 PM
تضمن الشيطان
ولا،،،تضمن الكيزان
طوالي قلبتوا وشكم عليهم ما،،،كانوا حبايبكم.

[المنغولي الغبيان.]

#1098599 [منصور محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 05:10 PM
يا عالم الناس بتموت في دارفور و النيل الازرق و جبال النوبة يوميا الرصاص و الجوع و الامراض و يتم اغتصاب النساء و و و وبعد ده كلو تجي تكلمني عن الشيعة ، ياخي الشيعة دي ما كانوا حلفائك حتى الامس القريب، روح جاتك داهة انت و عصابة الانقاذ و عصابات الشيعة و عصابات السنة و كل قتال للناس بدون رحمة ( شهداء سبتمير كم) الله يلعنكم في الاولين والاخرين. جايى تتكلم عن الشيعة و تقوم بادارة زوبعة ترابية (من عمايل الترابي) لزر الرماد في العيون البتموت بالجوع داخل حدود العاصمة و تموت بالمرض ولا تجد علاج و ماعندها حق الدواء ياحرامية يالصوص. قال شيعة قال. الرجاء التبرع من كل الشعب السوداني لشراء مرايات كبيرة ووضعها في دواوين الحكومة و الجوامع والبوتيكات و الصالات عشان ناس الانقاذ يشوفوا اشكالهم المدردمة و المترهلة و الممكيجة دي. لانو علي بالطلاق ما فيهم واحد شايف شكلو شنو و عمايلو كيف.زمان قالوا الجمل مابيعرف عوجت رقبتو.

[منصور محمد احمد]

#1098597 [ابو ركبه]
4.75/5 (3 صوت)

09-06-2014 05:06 PM
(سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ)..ناس الؤتمر الوطنى قالو بعملو فى سوق ليبيا بخمسه جنيه (يعنى كذب)...

[ابو ركبه]

#1098592 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

09-06-2014 05:00 PM
واخيرا وصلنا لبيت العزاء ﻻ عرفنا نشيل الفاتحة ولا عرفنا نمسك سراويلنا

[عصمتووف]

#1098505 [أبوعلي]
4.88/5 (6 صوت)

09-06-2014 02:47 PM
مسجد بني بأموال الوطن المسروقة
وإمام راتبه بالملايين من عرق
الجوعى والمرضى والمشردين بلا تليم
خسئت أنت والراقص وكّل(الشّاخين) أمثالك

[أبوعلي]

ردود على أبوعلي
United Arab Emirates [أبوعلي] 09-06-2014 07:33 PM
إلي ياسر، واليسر منك براء

أعلاه كتبت
مسجد بني بأموال الوطن المسروقة
وإمام راتبه بالملايين من عرق

كان الأولى إبداء الرأي عن بناء المسجد وراتب الشاخي!!
التعليق كان محصورا في هذ النطاق تحديدا
تهرّبت من الموضوع وعرجت نحو أمر لم أطرقه (الِشيعة)
طبعا المسجد وإمامه مصدرا إسترزاق للمنافقين
إساءاتك مردودة عليك أيّها المتسوّل الساقط

Sudan [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان] 09-06-2014 05:19 PM
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسولنا الامين صلوات الله وسلامه عليه
الامر امر دين امر عقيده امر امن اجتماعي من التشرذم العقدي .
وانت في وادي والكلام اعلاه في وادي . ماذا عملت من اجل الجوعي والمرضي والمشردين ؟ والمثلك لا يعمل بل يلعن كالشيعة اللعانون الطعانون عديمي العلم والعمل.


#1098501 [الجعلية]
4.88/5 (7 صوت)

09-06-2014 02:36 PM
وبعدين حكاية المكيفات الايرانية الماليه السوق دى لازم تقيف واى واحد مركب مكيف ايرانى فى بيتو يفكو ويحرقو بى جاز اصلهاحركات الشيعة ديل بتبدا بالمكيفات والتراطيب وبتنتهى بالتفجيرات والسيارات المفخخة

[الجعلية]

#1098489 [سوداني]
1.50/5 (2 صوت)

09-06-2014 02:22 PM
سكت دهرا ونطق .....

برضو خطوة كويسة فيه انتصار لاهل السنة هؤلاء الروافض والله ما وراهم غير الدمار والا لماذا كل همهم نشر الذهب الشيعي اللا سلامي ولا يمت للاسلام من بعيد او قريب فاحذروا من سوريا وعراق اخرى في السودان
الحمد لله نحن اهل السنة ديننا يدعونا الي السلم والامن والحياة الكريمة فلسنا في حاجة الي مذهب يدعو الي القتل والخراب والدمار

[سوداني]

#1098488 [عبدالرزاق]
3.50/5 (3 صوت)

09-06-2014 02:20 PM
قال تعالى : (وإذا رأوا تجارة او لهوا انفضوا اليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة)
في من نزلت هذه الآية الكريمة؟؟؟

[عبدالرزاق]

ردود على عبدالرزاق
[ابو خليل اشتراوس] 09-07-2014 01:29 AM
يا ياسر يا أجهل الجهلاء يا غبى يا من يسمع الكلام فيتبع اسوأه.لقد عفى الله فى القرآن عن كل من فر يوم أحد (سورة آل عمران) .. واما عثمان يا عدو الله ونبية فكان يمارض زوجته ابنة الرسول ..

Sudan [صديق] 09-06-2014 10:17 PM
أرجو من الاخوة المختلفين في قضية فرار سيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا عثمان بن عفان من المعركة في يوم احد الرجوع الى هذه المراجع التالية:
- .... قال البخاري : حدثنا : موسى بن إسماعيل ، ثنا : أبو عوانة ، ثنا : عثمان بن موهب قال : جاء رجل من أهل مصر حج البيت ، فرآى قوماًً جلوساًً فقال : من هؤلاء القوم ؟ ، قالوا : قريش ، قال : فمن الشيخ فيهم ؟ ، قالوا : عبد الله بن عمر قال : يا بن عمر ! إني سائلك عن شئ فحدثني عنه ، هل تعلم أن عثمان فر يوم أحد ؟ ، قال : نعم ! قال : تعلم أنه تغيب يوم بدر ولم يشهدها ؟ ، قال : نعم ! قال : تعلم أنه تغيب ، عن بيعة الرضوان ولم يشهدها ؟ ، قال : نعم ! قال الله أكبر ، قال إبن عمر : تعال أبين لك ، أما فراره يوم أحد فأشهد أن الله عفا عنه وغفر له ....

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 88 )

- أخرج إبن جرير ، عن كليب قال : خطب عمر يوم الجمعة فقرأ : آل عمران وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها، فلما إنتهى إلى قوله : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان ، قال : لما كان يوم أحد هزمناهم ففررت حتى صعدت الجبل فلقد رأيتنى أنزو كأنني أروى ، والناس يقولون : قتل محمد ، فقلت : لا أجد أحداً يقول : قتل محمد إلاّ قتلته حتى إجتمعنا على الجبل فنزلت : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان الاية...

ولكم تحياتي...

[ام احمد] 09-06-2014 08:05 PM
عمر ابن الخطاب عنزة ياعنزة انت والله الشيعة سممو افكارك وعمو بصائركم

كلما خطر ببالى حديث رسولنا الكريم (ص) ان هذا الدين متين فاوغلو فيه برفق كلما زاد يقينى انه لاينطق عن الهوى وهو القائل اذا ذكر اصحابى فامسكو واصحابى كالنجوم باى منهم اقتديتم اهتديتم

Sudan [ياسر] 09-06-2014 04:19 PM
يا (مواطن) يا جاهل من هم هؤلاء الاشداء على الكفار الرحماء بينهم؟؟؟
هل تعلم ان بعض الصحابة فروا من المعارك في كثير من الغزوات ولم يدافعوا عن الدين ولا عن الرسول (صلعم)..
لو كنت ممن يقرأ ويفهم لعرفت أن بعض الصحابة هربوا في يوم احد حتى ان عمر بن الخطاب نفسه قال: (لقد رأيتني أنزو في الجبل وكأنني أروى) والاروى هي عنز الجبل وهي معروفة بسرعة الركض..
أما عثمان بن عفان فقد ذهب ومعه اثنان من الصحابة ولم يعودوا الى المدينة الا بعد ثلاثة أيام؟؟ فقال لهم الرسول (صلعم): (لقد ذهبتم فيها عريضة) يعني لقد بالغتم في الفرار والهروب!!!
تستطيع ان تكتب كلام عمر واعترافه وكذلك كلام الرسول (صلعم) لعثمان.. اكتبه في محرك البحث وستعرف صحة هذا الكلام... ثقف نفسك بنفسك ولا تستمع لكلام الجهلة وتكون من الضالين..

Saudi Arabia [مواطن] 09-06-2014 03:07 PM
للسيد عبدارازق والسيد عرجون ، في من انزلت هذة الأية ((مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)) اللهم صلي على محمد وعلى آلة وصحبة اجمعين واجمعنا معهم على الحوض يوم الدين ، واهدي يارب العالمين السذج الضائعين بمنتك وكرمك يا حي يا قيوم .


#1098482 [عدي]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 02:17 PM
من زمنك دا كنت وين ي امعه ولا منتظر الكيزان يقرر حتي تجي تتبجح علينا ولو عليك انت انحنا ضعنا البركة في انصار السنه المحمدية القاتلو نهار جهار من اجل هذا القرار حتي تحقق ليهم

[عدي]

#1098474 [ابو احمد الصادق]
4.00/5 (4 صوت)

09-06-2014 02:10 PM
الحمد لله .... و الصلاة و السلام على رسول الله محمد بن عبدالله .... الاحظ معظم الكتابات هجوم على الحكومة و العلماء المسلمين في حين ان ارى المطلوب مباركة القرار و تأييده اذا كانت هناك غيرة على الاسلام ....
دعوا الحكومة في حالها و مشاكلها و ادعموا القرار ....
عجبي معارضتكم للحكومة اعمتكم و جعلتكم لا ترون الا بعين السخط لكل قراراتها ... كن حكيم و منصف و خذ ما ينفعكم و دع ما لا ينفعك .... فقط مطلوب منك دعم القرار ....
بالدارجي كدة يا قول خير يا اقطع وشك ....

[ابو احمد الصادق]

#1098470 [Alkanzi]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 02:06 PM
كلامكم حميل وصحيح ومقبول ياشيخ عصام وشيخ عبدالحي ,المركز الايراني تم فتحه منذ 1988 وتبعه فتح الحسينات علي التوالي والتوازي ,سؤال لكم الاثنين ولجماعتكم الحادبه علي البلد وفي المقام الاول علي الدين ,اين كنتم منذ 1988 تتبجحون بعد ان امر السلطان بقفل هذا المركز والحسينيات ,يعني انتم سمعا وطاعا للسلطان وليس للدين الاسلامي

[Alkanzi]

ردود على Alkanzi
United States [طلال] 09-06-2014 09:21 PM
المدعو ياسر..كلامك هذا قمة الجهل ،اليس دور هؤلاء المدعين انهم علماء هو نصح السلطان وارشادة فيما يصلح العباد والبلاد ،هل نسيت زرت اوكامبو ومحاولتهم منع الرئيس من السفر .. ومافائدة علمهم وهم كالبراميل الفارغة يصدرون اصةات عالية كلما تمت دحرجتهم وكل الشعب يعلم وضاعتهم في حبهم للمال والفتيات الصغار..وبعدين انت شخصيا دع النفاق الكنزي قدم تساؤله باحترام ولكن جنحت للاستفزاز والتقليل من شانه ..الم اقل لك دع النفاق والتدثر بثياب التدين كشان كل تجار الدين من الكيزان والمنافقين

United Arab Emirates [أبوعلي] 09-06-2014 07:22 PM
يا Alkanzi
المعلّق أعلاه ياسر (والإسم إملاء كاملة)
الحكاية قارصاه كثير
جامع البشير مكمن للمتفعين
هويعلم أن لا فرق بين الشيعة وجماعته الكيزان
هل هناك قتل ومرج أكثر من مايدور في الغرب وبقيّة أجزاء الوطن
هذا( العارف بالله) لم تحرّك مأساة السودان فيه ساكنا ليظهر لنا
اليوم ظهر ليدافع عن الباطل وهو وجماعته باطل من أوّلهم لآخرهم ملهم للآخه
أنظر تعليقه تحت مشاركتي أعلى الصفحة

Sudan [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان] 09-06-2014 05:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي اشرف خلق الله اجمعين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
لانك غير متابع للخطب والندوات التي قليت قبل اغلاق تلك البؤر وتلك هي التي قادت الي الاغلاق .ويروى عن عمر أيضاً -رضي الله عنه-: (إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن).
فهل كنت تريد ان يقوم الشعب باغلاق تلك البؤر دون اذن السلطات وباذن العلماء كما يفعل معممين الشيعة الذين فتنوا العباد في كل مكان يحلوا بها ويكون القتل والهرج والمرج ديدنهم.
السؤال ماذا فعلت انت من اجل حماية دينك بدون اذن السلطات في محيط اسرتك الصغيرة والكبيرة .
من المفروض ان تشجع الخطوة انتصارا لدينك وليس الذم من علماء ليس في جعبتك واحد علي مليون من علم احدهم.


#1098465 [nom]
3.50/5 (2 صوت)

09-06-2014 02:01 PM
قالوا التسويهو بايدك يغلب اجاودك

[nom]

#1098436 [ود الفاضل]
3.50/5 (2 صوت)

09-06-2014 01:29 PM
الان ءآلان ياشيخ عصام متى كانت الفتيى تابعة لمزاج الساسة .. من كتم علما يحسنه الجم يوم القيامة بلجام من نار ) او حديثا هذا معناه !!!!

[ود الفاضل]

#1098432 [عمار]
4.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 01:26 PM
هههههههه كدي اول حاجة حلو مشاكل الفقر والجوع , الناي جيعانة وعايز علاجات

[عمار]

#1098420 [عرجون]
3.00/5 (3 صوت)

09-06-2014 01:12 PM
قانون جيد ان راعى هذه الشروط المعقوله
1- ليس من حق احد ان يسب الصحابه ولاكن عرف السب وفرق بينه وبين ذكر الافعال منقولا عن الصحاح مثلا لمن اقول عمر اتهم النبي بي الهجر هذا لايعد سبا لانه فعل ذالك وفعله وارد في اصح كتب الحديث البخارى ومسلم والمسند

2- لايحمل على اي شخص ان يتولى صحابيا بي قوه القانون اتولى من اشاء ولله حسيبي في نيتي اي من حقي ان ارى ان الصحابي فلان افضل من فلان من غير قدح اوذم

3- من خلال صدور القانون يكون فعل السب مدان في السودان على الاقل يعني من حقي ان انتقص من سب الصحابه ولااستثني من سب عليا اربعين سنه على المنبر وجعل لعنه قنوت

4-قال الله لى نبيه الكريم المعصوم الذي لايجوز عليه الخطاء في الدين ----لست عليهم بي وكيل ----لست عليهم بي مسيطر -----لست عليهم بي حفيظ ---وقال الله على لسان رسوله ما انا عليكم بي حفيظ -----------فنظرو من اصبح فينا اليوم وكيل وحفيظ ومسيطر من شيوخ السلطان من معبد كافوري الذي تجاوز مرحله مسجد الضرار

[عرجون]

#1098417 [خالد حسن]
4.00/5 (4 صوت)

09-06-2014 01:04 PM
لعن الله النفاق والمنافقين
وحضرتك كنت نايم في حضن امك باشيخ لمن الحسينيات افتتحت واشتغلت قبل سنين عددا وشيعت وسبت
يعني انت ماسمعت بسب شيعة السودان للصحابه الابعد ما الحكومه رفعت يدها من الموضوع وادتكم ياعلماء السوء الضوء الاخضر ؟
عالم منافقه وعلماء سلطان يسبحون بامر الحاكم

[خالد حسن]

#1098416 [الزين عبد الرحمن]
4.25/5 (3 صوت)

09-06-2014 01:04 PM
كانت خطبة جميلة عصماءفي حق هؤلاء الزنادقة المتلسبين بلباس الدين والمدعيين أنهم حريصين عليه ينبغي كشف هؤلاء قبل أن يستفحلوا ويفسدوا في الأرض هؤلاء أخطر على الإسلام من اليهود ... هؤلاء تجاربهم دموية قاسية بليدة جاءوا على ظهر الدبابة الأمريكية فكانوا على أهل العراق أبشع من الأمريكان رحل الأمريكان عن ديار العراق وأوكلوا لهم الحكم التمكين في أرض فعاثوا فيها فساداً كبيراً تحولت مساجد بغداد العتيقة بروحها وعبقها إلى حسينات لا تلمس جباه مصليها الأرض .. بل تلمس أحجار صماء ..فيما عجبي .
أما في اليمن السعيد اليمن المتعايش فكانوا فيه أخطر مما تتصورا خاضوا ضد المجتمع اليمني حروب متعددة هي حروب ليست في مصلحة اليمن في شيء وليست في مصلحته إنما لبناء ذراع لإيران في اليمن لإمتداد بلاد فارس .

[الزين عبد الرحمن]

#1098391 [ABZARAD]
4.75/5 (4 صوت)

09-06-2014 12:43 PM
الإخوان المسلمون يتفوقون على الشيعة زندقةً و فسوقاً و ضلالاً

[ABZARAD]

#1098376 [Mohammed]
3.25/5 (3 صوت)

09-06-2014 12:32 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************


مبروك لأهل السُنة في السودان درء الفتنة وخطر الشيعة الروافض لعنة الله عليهم اجمعين .
وكذلك يجب طرد المعتدين المُحتلين ارضنا المصريون وتحرير حلايب من دنس اقدامهم.....
الحاقدة وتطهير بلادنا من رجسهم .

[Mohammed]

#1098374 [sudaniiy]
3.25/5 (3 صوت)

09-06-2014 12:31 PM
والله شيوخ المتاسلمين من سنة وشيعة
مدخلننا فى مغالطات غريبة
لماذا السب من اساسو
والصحابة لا يسبهم المسلم العادى
ولكن المتأسلم السياسى يقتل أخيه
الم يقتلوا داؤد يحى بولاد
وينشرون الوهم والبغضاء و العداوة
انتوا عشان سلاح تقتلون به مسلمى
السودان للاستيلاء على ثرواتهم
ادخلتم ايران ومراكزها الثقافية
و الان والانتخابات على الابواب
والتزوير عايز دفره من الشيوخ
نسأل الله ان يحمى الشعب من فتنتكم
التى قد تصيب غيركم كثير

[sudaniiy]

#1098346 [Faisal]
4.44/5 (5 صوت)

09-06-2014 12:04 PM
بعد فوات الاوان حكومة الكيزان تتخذ هذا القرار نحن السودانيون نحب الرسول صلى الله علية وسلم بالفطرة السؤال ماهى الفائدة التى تاتى الى الشعب السودانى من ايران كل مصالحنا مع دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية الى من ورائها يعيش حوالى 70% او مايزيد فلماذا تتجة الحكومة لايران الدولة الشيعية الى تسب الصحابة وام المؤمنين رضى الله عنها وارضاها واتمنى ان تصدق الحكومة وتحارب هؤلاء الزنادقه (الشيعة) الذين باعوا اخرتهم من اجل الفلوس بسبب التدهور الاقتصادى ,اللهم احفظ السودان من التشيع .

[Faisal]

#1098340 [[جنرال زمان]
3.88/5 (4 صوت)

09-06-2014 11:57 AM
أهلاً يا ود أحمد البشير ووووين كنت نايم يا إمام الغفلة ما الشيعة ديل ليهم ما يزيد على عشرين سنة ووصلوا ابوزبد وشرق وغرب ووسط السودان وياما الناس كتبت وتظاهرت وشفنا أولادكم في المظاهرات يحملون لافتات كلنا شيعة (لعنكم الله) واليوم جايي تحكي لينا عن الشيعة وإيران؟؟؟؟؟؟؟ إختشي يا هذا ولا أقول لك إختشي يا رجل!!!!! قال شيعة قال! لا بلاي روح داهية تخمك يا ضلالي يا منافق

[[جنرال زمان]

#1098333 [المشتهى السخينه]
3.38/5 (4 صوت)

09-06-2014 11:52 AM
الاخوة تجار الدين ..العجلة من الشيطان . امكن بكره ايران تقدم شيك كبير لامير المؤمنين وتنقذه من ورطته .. عندها سيكون موقفكم محرج مع ولى نعمتكم الرئيس الدائم ..

[المشتهى السخينه]

#1098317 [علي سنادة]
3.94/5 (5 صوت)

09-06-2014 11:36 AM
الان فقط صار الشيعة كفرة وزنادقة وانتم تحجون اليهم خمسة وعشرون سنة اني أشهد انكم علماء السلطان لا يخطر الدين علي بالكم الا لارضاء السلطان .

[علي سنادة]

#1098310 [Clicker]
3.75/5 (3 صوت)

09-06-2014 11:29 AM
للأسف القرار قرار سياسي وتوازنات إقليمية ودولية وليس غيرة دينية , التشييع لم يبدأ في 1988 لكنه بدأ قبل ذلك , أنا تخرجت من جامعة القاهرة فرع الخرطوم عام1985 ومنذ أيام الجامعة كان المركز الثقافي الإيراني يعمل وهو بالقرب من البنك الزراعي علي ما أعتقد هذا المركز يعمل من ذاك الوقت وإلي صدور هذا القرار.

أما بيانات وتصريحات هيئة العلماء جاءت متأخرة بعد أن وقع الفأس في الرأس وتشيع بلغ 12 ألف متشيع حسب ما جاء في الأخبار, وإن كان عبد الحي يوسف ذكر أنهم نصحوا المسؤولين مراراً بخطورة المراكز الثقافية الإيراني فإن دعواهم ونصيحتهم للمسئولين ليست نابعة من الغيرة الدينية إنما كانت مجرد مناصحة ودعوة فقط عملت بها الحكومة أم لم تعمل إنما نصحوا والسلام , وإن كانوا حقا يخافون علي الدين لسيروا المواكب مثلما سُيرت للتنديد بالسيسي وتضامنهم مع إخوان مصر.بأي حال من الأحوال لن تقنعنا تصريحات هيئة العلماء السودانية فتصريحاتها جاءت مواكبة مع الخط السياسي للحكومة الظالمة الفاسدة وليست الغيرة الدينية.

[Clicker]

#1098308 [ممغوص من الكيزان]
3.00/5 (4 صوت)

09-06-2014 11:28 AM
الأيرانيون ومراكز التشييع المسميه بالمركز الثقافي الأيراني موجوده في البلاد من2002 وبموافقة كيزان الجن ديل ... ياعالم الضلال والأفك فجأه كده بقو زناديق وفئه ضاله؟؟؟

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
United States [sas] 09-06-2014 07:46 PM
من ٨٨ زمن الصادق


#1098293 [رانيا]
3.00/5 (4 صوت)

09-06-2014 11:13 AM
كنتوا نايمين في العسل وحسه صحيتوا ؟
كل سنة وإنتوا طيبين ...

سؤال برئ : إشمعنى كلمة زناديق بتتنطق صح في السودان ومصر وبحزقتا كمان
زناديقق !

[رانيا]

ردود على رانيا
Sudan [معروف] 09-06-2014 11:09 PM
حاولت افهم تعليق هذه المرأة (رانيا) ولكن لم افلح...
الظاهر انها ما راكبة عدلها كما يقال!! واستغفر الله..


#1098292 [osama dai elnaiem]
4.25/5 (5 صوت)

09-06-2014 11:13 AM
وينكم نايمين الزمن ده كله يا جماعة نصرة العقيدة والوطن والشباب تغتصب عقله الشيعة في وضح النهار .

[osama dai elnaiem]

#1098291 [مسطول]
3.49/5 (7 صوت)

09-06-2014 11:12 AM
وكشف عصام عن (تشريع) جديد أعده مجمع الفقه الإسلامي في طريقه إلى الجهات العدلية توطئة لإجازته (يحرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين) ويعرض من يفعل ذلك للمساءلة القانونية...
------------------------------------------------------------------
ودي دايرة ليها تشريع ؟؟ والله صحيح انتو بتاعين شوارع
قال تشريع جديد قال

[مسطول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة