الأخبار
أخبار إقليمية
الامم المتحدة ترحب وتدعم توقيع اتفاق مجموعة اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي
الامم المتحدة ترحب وتدعم توقيع اتفاق مجموعة اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي
الامم المتحدة ترحب وتدعم توقيع اتفاق مجموعة اعلان باريس بشهادة الرئيس ثامبو أمبيكي


09-06-2014 01:11 PM
في بيان أصدره بالامس 5 أغسطس2014 أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، يان كي مون ترحيبه، باتفاق إعلان المبادئ للحوار الوطني في السودان، الذي وقعته بعض فصائل المعارضة السودانية داخل البلاد وخارجها في فجرأمس الجمعه بالعاصمه الاثيوبيه اديس أبابا وفي البيان الذي أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، استيفن دوقريك، أشاد الامين العام بالجهود المبذولة من قبل فريق الآلية الافريقيه برئاسة ثامبو أمبيكي , وذلك في سبيل الوصول الى سلام شامل يوقف الصراعات الدائرة في السودان . وكرر يان كي مون في بيانه التأكيد علي استمرار دعم الأمم المتحدة العملية السلمية بين المتصارعين. وحث الأطراف ذات الصله والمعنية، وخاصة حكومة السودان، علي " ضرورة تهيئة المناخ لإجراء حوار شامل وشفاف وموثوق به، على النحو الذي تم فيه التوصل اليوم، وهذا يشمل وقف العدائيات، وتقديم ضمانات الحريات السياسية، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع، والإفراج عن المعتقلين السياسيين ..والى غير ذلك من قضايا". وأكد الأمين العام علي أهمية الحوار الشامل والشفاف لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمات المتكررة في السودان وتحقيق السلام المستدام. كانت المعارضة السودانية في الداخل والخارج، وقعت أمس الجمعة، اتفاقاً، برعاية الوساطة الأفريقية، يمهد لإجراء حوار مع حكومة الرئيس عمر البشير حول جملة من القضايا في البلاد.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2189

التعليقات
#1098784 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 12:01 AM
الوحدة خير ولكن في مقبل الأيام سوف تعمل ماكينة المؤتمر الوطني لشق الجبهة الثورية حتى يسهل عليهم ابتلاع المعارضة حزبا حزبا.. المشكلة ان المؤتمر الوطني يستخدم مال الشعب لتفتيت الاحزاب وتجزئتها حتى يستمر في الادعاء بأن حزبهم هو الحزب الوحيد ويأكل رأس الناس بهذا الكلام حتى يصدقوا مع العلم ان كل المنضمين للاخوان المسلمين والمؤتمر الوطني هم منتفعين ومتى ما انتهت المنفعة فسوف ينفرط عقدهم عشان كدا المؤتمر الوطني والاحزاب المتوالية معهم ما عايزين حد اخر يضايقهم في الكعكة او يقسمهما معهم

[المشروع]

#1098562 [منصور محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 05:08 PM
اي تقدم يجب ان يكون محمي بالسلاح ، فعلى الحركات المسلحة ان تحسن تسليحها وان تكثف تدريب افرادها، اما في المدن عليكم بتنظيم خلايا الاحياء و اليكن الملتوف عونكم لحماية الحركة الجماهيرية.

[منصور محمد احمد]

#1098483 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 03:17 PM
يا كضضضضاااااابين
قنوات الحكومة قالت أن الإتفاقيات أكدت أن الحوار هو الخيار ((( الأوحد ))) خلي بالك من كلمة الأوحد دي.
كيف بالله تم ترجمة كلمة ( IDEAL ) لتكون بقدرة قادر ( الأوحد )
والبون شاسع

[يحيي العدل]

ردود على يحيي العدل
Saudi Arabia [سوداني رغم أنفك] 09-07-2014 11:35 AM
الأوحد يعني أنه بنسيب ليكم البلد مدمرة، بس تخلونا نخرج بسروالنا حتى ، ياخي دايريين يتخارجوا وما بيتخارجوا إلا بقلع الضفر، طيب نحن ما ناس ثورة ولا انتفاضات ما نخلوهم يمشوا، الله يمشي بطونهم، ونتخارج رايكم شنو، ولا نمرق ونقبضهم ونخلع سراويلهم كمان، دايرين تصويت على كده يا ناس الراكوبة، يقول هل ترضون أن يغادر البشر وجماعته بسراويل ولا بدونها؟


#1098473 [سعيد بيكاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 03:09 PM
من كم سنة بنحاور حكومة البشير .خلوني اتذكر .جينا ولقينا ابهاتنا يفاوضو البشير وحكومته ومن منبر الى منبر ورحلوا من دنيانا(يرحمهم الله ) وهم يفاوضون وكبرنا نحن ونفاوض البشير .جيل بعد جيل نفاوض البشير...وطني السودان الله يعيييينك

[سعيد بيكاب]

#1098388 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:41 PM
تحالف المعارضة أصبح رقما عالميا كما قال عرمان ..ومن يحول شق صفوفه أو الإلتفاف عليه فليبحث له عن أرض يقف عليها

[حسكنيت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة