الأخبار
منوعات سودانية
قوة متعددة الجنسيات تدفع بالأحمر للأمام وترجح كفته على الأزرق
قوة متعددة الجنسيات تدفع بالأحمر للأمام وترجح كفته على الأزرق
قوة متعددة الجنسيات تدفع بالأحمر للأمام وترجح كفته على الأزرق


09-07-2014 12:39 AM
حافظ محمد أحمد

على الرغم من أن المريخ لم يقدم موسما جيدا، غير أنه تمكن من الظفر بدرع الدوري الممتاز الموسم الماضي بعد أن استفاد الفريق كثيرا من عثرات ومشاكل غريمه التقليدي الهلال، وفي هذا الموسم وعندما بدأ السباق توقع الجميع أن يجد العملاقان صعوبات جمة عطفا على انتفاضة الأندية الموسم الماضي، غير أن المريخ والهلال اجتازا المصاعب بحنكة كبيرة ونجحا في التفوق على معظم الأندية.

وبعيدا عن النجوم الوطنيين بالفريقين يرجح الأجانب كفة المريخ بشكل واضح، إذ ينشط كل الأجانب في تشكيلة الفريق، ويقدمون مستويات مبهرة ويساهمون بشكل مؤثر وكبير في النتائج الإيجابية التي تتحقق، ويملك المريخ أجانب من مختلف الجنسيات منحوا الفريق المزيد من القوة.

تفوق واضح لجمال سالم على جينارو

على الرغم من قصر الفترة التي شارك فيها جمال سالم مع المريخ، إلا أنه كان مؤثرا وفعالا وساهم بنصيب وافر في تتويج المريخ بلقب سيكافا، بينما شارك الحارس الشاب في مباريات الممتاز من بداية الدورة الثانية، ولم يتعرض فريقه للخسارة أو التعادل بينما يشارك جينارو باستمرار مع الهلال، ولكن مستواه متذبذب، وساهم بشكل واضح في النتائج المخيبة في دوري المجموعات مع الفارق بطبيعة الحال في مستوى الأندية التي واجهها كلا الفريقين دون إغفال أن حارس مرمى منتخب جنوب السودان أمضى فترة أطول، وبات أكثر تفاهما مع اللاعبين، غير أن عدم استقرار دفاع الهلال ساهم في عدم ثبات جينارو.

أفضلية واضحة لباسكال على حساب سيمبو

وعلى مستوى خط الدفاع لا تبدو المقارنة منطقية بين واوا باسكال واللاعب في الهلال ديفيد سيمبو الذي لم يجد فرصة المشاركة بصفة أساسية، بينما باسكال يعد واحدا من الأجانب الذين لم يخرجوا من التشكيلة مطلقا، وليس هناك ثمة مقارنة بين إيفواري المريخ الذي أثبت جدارته وبين سيمبو الذي يشارك لسد الفراغ، أحيانا باسكال يزيد عن واجبه الدفاعي، ويساهم بشكل كبير في بناء الهجمات ويزيد على ذلك كله بإحراز الأهداف المؤثرة، بينما يعد أتير توماس واحدا من أجانب الهلال الذين يظهرون في المباريات غير أنه لم يرض أنصار فريقه بعد وما يزال يرتكب أخطاءً أثرت في الأزرق في المباريات المهمة، غير أنه يعد أكثر أجانب الهلال ظهورا.

سيدي بيه غائب.. وتراوري هدافا للدوري

وعلى الجانب الآخر لا يمكن مقارنة صانع ألعاب الهلال سيدي بيه وبين مهاجم المريخ تراوري، فالأدوار مختلفة غير أن التأثير يمكن الحكم عليه بسهولة، وما بين تراوري الذي يتصدر لائحة هدافي الممتاز ويشارك أساسيا وبين سيدي بيه الذي لا يظهر كثيرا مع الأزرق لا تبدو المقارنة في التأثير منطقية، إذ لا يمكن تخيل هجوم المريخ بعيدا عن تراوري، وعلى الجانب الآخر لا يؤثر سيدي بيه مطلقا على أداء فريقه لعدم مشاركته.

تأثير كبير لوانغا ونجاح نسبي لسيسيه

حتى وإن لم يقدم أفضل ما عنده، يظل سيسه أفضل أجانب الهلال وأكثرهم ظهورا وتأثيرا على الفريق على مستوى الأجانب، وعلى الجهة الأخرى لم ينسجم وانغا مع نجوم المريخ بعد، غير أنه يقدم مستويات جيدة، ويبدو مؤثرا بشكل واضح على النتائج من خلال أهدافه التي أحرزها، وكفلت لفريقه الانتصارات.

أيمن سعيد نجاح من أول وهلة وإعارة غريبة لكوليبالي وإنهاء عقد سيرجيو

لم يستهلك أيمن سعيد وقتا ليقدم أفضل ما عنده ويحقق نجاحا هائلا كلاعب متمكن وقائد محنك يملك خبرة وافرة، ونجح المصري القوي في منح فريقه الإضافة التي يحتاجها في توقيت مناسب، وعلى الرغم من أن أيمن لم يمض وقتا طويلا مع المريخ، غير أنه ظهر بمستوى ملفت على النقيض من كوليبالي الذي منحه المدرب الكثير من الفرص، غير أنه لم يتمكن من فرض نفسه تماما مثل البرازيلي سيرجيو أحد أكبر المقالب في تاريخ الأندية السودانية، وغادر كوليبالي معارا للأهلي الخرطومي، بينما تم إنهاء عقد سيرجيو بأسرع ما يكون.

يضحك كثيرا من يظهر أخيرا

اللفة الحاسمة والمنعطف الصعب في الدوري الممتاز اقترب بشدة، ومنح الهلال غريمه المريخ سانحة نموذجية ليتخطاه ويتصدر الدوري على الرغم من تجديد الأحمر لصفوفه، إذ تعثر الهلال بصورة غير متوقعة على ملعبه أمام الأهلي الخرطومي، ومنح المريخ الفرصة للتقدم حال حقق الفوز في مبارياته المؤجلة، وسيخوض الفريقان مباريات صعبة في الولايات ستحدد ما إذا كان المريخ قادرا على الدفاع عن لقبه بأجانبه المؤثرين في تشكيلته ومدى قدرة الهلال على التفوق مع الوطنيين في غياب شبه كامل للأجانب

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3425

التعليقات
#1099264 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 03:05 PM
بالله يا اخ حافظ خلينا من كلامك البيرجع لي ورا ده
يعني كل همك الدوري الممتاز وناسي فضايحنا الخارجية
اتفه فريق افريقي يبهدل الهلال ويبهدل المريخ
ول اقول لك اكتب عن انجازات الهلال والمريخ الدولية ... طبعا اكيد ما حتلقى حاجة تكتب عنها .. عشان كده خليك في محليتك ده يا محلي ....
الصحفيين امثالك هم سبب دمار الكرة في السودان ....

[اب شلاضيم]

#1098923 [abdelrahim]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2014 08:57 AM
تجنسوا في الاجانب وتاخذوا مازدا (3) في الفريق القومي فعندما رفض شداد التجنيس حاربتوه وعندما قال حارس المرمي يجب ان يكون سوداني تحايلتوا علي ذلك مرة فلسطيني ومرة مصري ومرة متعدد الجنسيات وها انتم تحصدوا الهزائم المازدية

[abdelrahim]

#1098880 [مدثر علي الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2014 06:43 AM
تحليل منطقي

[مدثر علي الحاج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة