الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
حركة تغييرالسودان: تزويرمقصود لانتخابات النقابات والاتحادت المهنية
حركة تغييرالسودان: تزويرمقصود لانتخابات النقابات والاتحادت المهنية



09-07-2014 04:47 PM
حركة تغييرالسودان: تزويرمقصود لانتخابات النقابات والاتحادت المهنية .
لقدد ظللنا في امانة النقابات والمهن بحركة تغيير السودان نقدم الرؤي والاقتراحات التي من شانها تصحح مسار العمل النقابي بالبلاد ،كما ظللنا نرصد ونتابع بدقة مايجري في انتخابات النقابات والمهن منذ مجي انقلاب الانقاذ الاسود1989م ، وهي انتحابات مزورة يجريها مسجل تنظيمات العمل (محمد الحسن ) ومستشاريه وفقا لاوامر وتوجيهات حزب المؤتمر الوطني الذي يسيطر علي كل موظفي مسجل تنظيمات العمل من مستشاريين علي راسهم المسجل،ولقد جلسنا معه عدة مرات واوضحنا له رؤيتنا لتصحيح مسار العمل النقابي وهي:
1/ ان تشارك جميع النقابات الحكومية او الشعبية (وهي نقابات قبل انقلاب 1989 الشرعية) في وضع واجازة قانون النقابات،وتمليك جميع القوانين واللوائح وكشوفات العضوية للنقابات الشرعية ولاي جماعة او فرد يريد ان يطلع علي هذه المستندات الضرورية.
2/ الغاء نقابة الموسسات الحكومية التي تجمع بين اعضاء بمستويات وتخصصات مختلفة ،والعودة لنظام النقابات العالمي لكل فئة نقابة مختصة حسب مهنهم ومستوياتهم وتخصصاتهم،لاختلاف نوع القضايا والهيكل الوظيفي والقدرات التعليمية.
3/ ان يكون مسجل النقابات مستقل وجميع مستشاريه مستقلون ومحايدون ،وقد اقترحنا ان يكون للمسجل مجلس اعلي من نقابات الحكومة والنقابات الشرعية لضمان عدم التزوير.
4/ الغاء الاتحادات المهنية والاكتفاء بنقابة المهنة والمجالس المهنية فالاتحادات المهنية هي بدعه قررها نظام الانقاذ .
5/اعلان الكشوفات وزمن الانتخابات بفترة كافية والبت في كل الطعون .
6/ منع اي اداري في وظيفة حكومية من الجمع بين منصبي الحكومة والنقابة (الان كل مدراء الوحدات الحكومية هم نقباء فروع للنقابات ) يعني (الحكم والخصم ) وبالتالي لامعني للنقابه في ظل هذه الوضعية.
7/ ان تكون جميع الانتخابات سرا وفي صناديق (مدراء الوحدات هم اعضاء في الامن والموتمر الوطني) وتحت رقابة ممثلي القوائم او الاشخاص وبعيدا عن شرطة وامن الحكومة (التي تقوم بتغيير الصناديق ليلا) وهي سر تزوير الانتخابات العامة والنقابية للموتمر الوطني.
8/ مقترحات اخري عديدة تساهم في عدم تزوير الانتخابات.
قدمنا هذه الرؤيا والمطالب عدة مرات ولكن دون جدوي وهم يعلمون تماما ،اذا قبل بها المسجل ومستشاريه ونقابات الحكومة فانهم لن يفوزوا في نقابة واحدة ،وبالتالي سيسقط حزب الموتمر الوطني وسيفصلهم من العمل.
لذلك نحن في امانة النقابات والمهن بحركة تغيير السودان ،قررنا منذا 1989م عدم مشاركتنا في اي انتخابات مهنيية او نقابية دون تنفيذ مطالب النقابات الشرعية التي تمثل العمال والمهنيين.
وفي هذه الايام والايام القادمة من هذا الشهر نتيجة التزوير ستكون واضحة ومعروفة وقد تفاجات لجنة المعلمين بتزوير اتحاد المعلمين،وطلبوا دستور الاتحاد والكشوفات ولكن الاتحاد رفض وبالتالي توجيه المسجل لرفض طلبهم وهو ماحدث بالضبط. واستمروا في تزوير اتحاد المعلمين حيث اشرف مدراء التعليم بالمحليات والوحدات الادارية علي الانتخابات وصعدوا كل المنتمين للموتمر الوطني وعضوية جهاز الامن بالمعلمين ليكون غدا الاثنين8/9/2014 عقد مؤتمر المعلمين المزور ،كما حدث كذلك لاتحاد الصيادلة وسيحدث خلال هذا الاسبوع لاتحاد الصحفيين لتكتمل عملية التزوير ،وهكذا كل الانتخابات الانقاذية ستاتي بافراد امن النظام وتابعيهم من موظفي الموتمر الوطني،
جماهير الشعب السوداني :

هذه هي انتخابات الانقاذ القادمة ونموذجها اتحادات طلاب الجامعات التابعة للانقاذ وهاهو النموذج النقابي للاتحادات المزورة.



ان من يظن ان هناك فرصة لانتخابات شرعية بالسودان او حلم بنظام ديمقراطي يكون
غارقا في الخيال والوهم.
• لذلك الحل في قيام الثورة باسقاط النظام ،وذلك بانشاء نقابات موازية واتحادات طلابية موازية وتنظيم مقاومة شعبية بالقري والمربعات والمدن والعاصمة والاقاليم وخارج السودان ،مع توحيد كل جهود الاحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني لاشعال الثورة المباركة ونجاحها باذن الله.


عثمان احمد السنجك/الناطق الرسمي
للاتصال والاستفسار-0922038656HATARG536@GMAIL.COM-
السودان –الخرطوم
7/9/2014م-الموافق الاحد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة