الأخبار
أخبار إقليمية
وصول المجموعة الاولى من الحجيج السودانى الى ميناء جدة
وصول المجموعة الاولى من الحجيج السودانى الى ميناء جدة
وصول المجموعة الاولى من الحجيج السودانى الى ميناء جدة


09-09-2014 12:52 AM
جدة (سونا) وصلت الى ميناء جدة الاسلامى المجمموعة الاولى من الحجيج السودانى والتى تضم 796 حاجا وحاجة وكان فى استقبال الحجيج السيد القنصل العام لسفارة جمهورية السودان السفير خالد الترس .
ووفقا للسيد د. ادريس موسى عوض الكريم رئيس مركز جدة الاسلامى قطاع حجاج البحر ان هذه المجموعة الاولى والتى تشرفت بالوصول الى الاراضى المقدسة تضم خمسة عشر فوجا من قطاع الخرطوم وثلاثة افواج من قطاع الشمال ، ويضم كل فوج 46 حاجا وحاجة .
ويتوالى وصول الحجيج السودانى بحرا وجوا عبر ميناء جدة البحرى ومطار المدينة المنورة حتى
اكتمال العدد الكلى للحجيج السودانى والبالغ 25600 حاج وحاجة .
واكد سيادته ان كافة الاستعدادات قد اكتملت من ترحيل وسكن واعاشة بينما اكملت السلطات السعودية كافة الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن .
وسيتم تفويج هذه المجموعة التى وصلت الى المدينة المنورة مساء اليوم باعتبار ان جدة هى محطة وصول فقط. وقد كان وصول هذه الدفعة على متن الباخرة ( محبة ) التابعة للشركة المصرية ( نما) .
وفى هذا الصدد أكد الاستاذ عصام خلف الله المنسق المقيم للحج والعمرة ان كافة الترتيبات المتعلقة بالسكن والاعاشة قد اكتملت بصورة ممتازة لخدمة الحجاج السودانيين ، والذين بدأ اليوم وصولهم للمملكة العربية السعودية .
وقال سيادته فى تصريح لوكالة السودان للانباء ان السودان قد تسلم عددا كافيا من المعسكرات فى المنطقة (ب) القريبة من الحرم المكى وبمنطقة منى مما يسهل على الحجاج أداء مناسكهم فى يسر وسهولة .
وقال انه قد تم استلام اعداد كافية من البصات المجهزة لنقل الحجيج من كل من جدة والمدينة الى مكة المكرمة ، وانه ستقدم للحجاج خدمات كافية وممتازة من إطعام وسكن و خدمات أخرى مما يساعد الحجاج للتفرغ لأداء مناسكهم .
وفى مدنى ودع الشيخ الفاتح الحسين الحسن وزير الشئون الإجتماعية بولاية الجزيرة والشيخ محمد علي السيد المدير التنفيذي لقطاع حج الجزيرة ولفيف من المسئولين بإدارة الحج والعمرة والمواطنين اليوم من أمام الإدارة العامة للحج والعمرة بودمدني الحملة الأولي من حجاج قطاع الجزيرة المسافرين عبر البحر والتي تتكون من ثلاثة أفواج .
وخاطب الوزير الحجاج مؤكداً إكتمال كافة الترتيبات عبر الموانئ وكذلك داخل المملكة العربية السعودية من حيث السكن والإقامة مشيداً بالجهود المبذولة من قبل أعضاء البعثة والأمراء مشيراً الي أنهم جميعاً في خدمة حجاج بيت الله الحرام وسوف يتواصل سفر الأفواج خلال الأيام القادمة عبر ميناء سواكن ومطار الخرطوم .

كما نظمت امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور بمقره بالفاشر اليوم احتفالا بمناسبة وداع الدفعة الرابعة من حجاج الديوان المتوجهين إلى الاراضى المقدسة يوم الخميس القادم لأداء فريضة الحج والبالغ عددهم ثمانية الف حاج وحاجة ، وذلك بحضور ممثلين من المؤسسات الدعوية والمدير العام لهيئة مياه الشرب بالولاية المهندس نصر الدين محمود .
وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية الحافظ عبد الرحيم شمشوم اهتمام إدارته بالوقوف مع صندوق الحج
والصندوق الخيري للعاملين بديوان الزكاة حتى يضطلعان بدورهما على الوجه الأكمل وخاصةً فيما يتعلق بتوفير المزيد من فرص الحج وتقديم المساعدات للعاملين بالزكاة . وقال أن تجربة إنشاء الصندوق الخيري للعاملين قد أثبتت نجاحها وحققت أغراضها .
من جهته أوضح مدير المصارف بديوان الزكاة رئيس الصندوق الخيري لحج العاملين بالزكاة عيسى ادم بخيت أن جملة الحجاج الذين تمكنوا من أداء مناسك الحج في الأعوام الماضية والذين سيؤدون الحج هذا العام قد بلغ عددهم (31) حاجا وحاجة من جملة عدد العاملين المنضوين بالصندوق والبالغ عددهم (81) عاملا مشيداً بالدعم المقدر الذي حظي به الصندوق من رئاسة ديوان الزكاة بالولاية ونقابة العاملين الامر الذى قال انه ساهم كثيراً في دفع مسيرة عمل الصندوق .
وأوصى الحجاج بضرورة الصبر والإخلاص وتقوى الله حتى يتمكنوا من أداء الحج المبرور .
في ذات السياق أكد كل من رئيس نقابة العاملين بالزكاة الزبير إبراهيم الزبير ورئيس رابطة المرأة العاملة بالزكاة عجبة محمود سلطان ، وقوفهما مع اسر الحجاج داعين الحجاج الى التضرع إلى المولى عز وجل بان يعم السلام والأمن والاستقرار ربوع دارفور.
وكان قد تحدث في مستهل الاحتفال ممثل الحجاج حافظ موسى مثمناً الأدوار المتعاظمة لصندوق حج العاملين بالزكاة تجاه توفير فرص الحج للعاملين حتى يتمكنوا من أداء الحج.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1976

التعليقات
#1101257 [الكـــــاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 06:48 PM
حجا مبرورا وسعيا مشكورا

[الكـــــاهلى]

#1100834 [bady nogod]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 11:32 AM
حجا مبرورا وسعيا مشكورا ونسالك اللهم ان تجعلنا من حجاج العام القادم

[bady nogod]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة