الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس القضاء يترجأ "هيئة الدفاع" كتابة اعتذار لاطلاق سراح ابراهيم الشيخ :" عليكم الله اتوصلوا لحل مع جهاز الامن، عشان تريحو نفسكم وتريحوني معاكم".
رئيس القضاء يترجأ "هيئة الدفاع" كتابة اعتذار لاطلاق سراح ابراهيم الشيخ :" عليكم الله اتوصلوا لحل مع جهاز الامن، عشان تريحو نفسكم وتريحوني معاكم".
رئيس القضاء يترجأ


اكد انه يتعرض لضغوط من جهاز امن البشير ..وقال: "ما عندي قاضي داير يقبل القضية دي"
09-08-2014 05:46 PM
الراكوبة - الخرطوم

رفض حزب المؤتمر السوداني تقديم اعتذارا مكتوبا الى جهاز امن البشير، من اجل اطلاق سراح رئيسه ابراهيم الشيخ. وتمسك الحزب بعدم كتابة إلتماسا الى الجهاز من اجل اطلاق "الشيخ".

وعلمت (الراكوبة) ان هيئة الدفاع عن رئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ، تقدمت بطلب الى رئيس الجهاز القضائي، للبت في محاكمة ابراهيم الشيخ، لكن رئيس القضاء طلب من الهيئة تقديم اعتذرا مكتوبا للسلطات، كشرط لازم لإنهاء اعتقال الشيخ.


واشار متحدث باسم هيئة الدفاع عن ابراهيم الشيخ، الى ان الهيئة ابلغت رئيس القضاء بانها ترفض مبدأ الوساطة التي تطالب بالاعتذار، وانها لن تقوم بتقديم ايما اعتذار، مهما كانت صيغته وطريقة كتابته.

وتشير (الراكوبة) الى ان هيئة الدفاع عن ابراهيم الشيخ طالبت رئيس القضاء بتعيين قاضٍ جديد، وتحديد جلسة لبدء المحاكمة، لكن رئيس الجهاز القضائي نقل الى هيئة الدفاع انه يعاني من ضغوط شديدة من قبل جهاز الامن، وقال انه لا يوجد قاضي يمكن ان يقبل بتولي القضية، ومضى رئيس القضاء قائلا: "ما عندي قاضي داير يقبل القضية دي، وهي بتكلفني تأمين واستعداد، قرابة 200 مليون، وعليكم الله اتوصلوا لحل مع جهاز الامن، عشان تريحو نفسكم وتريحوني معاكم".

وفي ما يلي نص بيان القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني عن تطورات قضية ابراهيم الشيخ.

ظل حزب المؤتمر السودانى و رئيسه المعتقل دون حق إبراهيم الشيخ يتعرضان لضغوطات عنيفة وكبيرة بصورة مباشرة وغير مباشرة يومياً بغرض إجبار الشيخ على الإعتذار و التراجع عن التصريحات التى أطلقها بمدينة النهود في الأسبوع الأول من يونيو المنصرم بصفته رئيساً للحزب فى ندوة سياسية مصرح بها من قبل السلطات التابعة للنظام.. ووصلت هذه الضغوطات والمساومات حد ان تأتي من الجهاز القضائي نفسه بدعاوی أن محاكمة رئيس الحزب تكلفهم مبالغ طائلة لأغراض التأمين.

وعليه يود القطاع القانونى لحزب المؤتمر السودانى أن يوضح الآتي:
أولاً:
إن هذه المحاكمة محاكمة سياسية بامتياز تحاول ان تتزيا بزي قانوني بلا جدوی.. و يجدد حزب المؤتمر السوداني ورئيسه إبراهيم الشيخ رفضهما الاعتذار و رفضهما التراجع عن تلك التصريحات.

ثانياً:
إن التصريحات أو الافادات المنسوبة لإبراهيم الشيخ ﻻ تشكل جريمة بموجب أي قانون سارى المفعول فى السودان، و ﻻ تنتهك مبادئ و قواعد العمل السياسي بموجب قانون الأحزاب السياسية ، وتستند على حق دستورى منصوص عليه فى دستور السودان الانتقالي، وعلى وقائع حدثت بالفعل، ومن الناحيتين القانونية و الحقائق على الأرض فإن المجرم الحقيقي هو النظام وهو من تجب محاكمته وهو من يجب عليه الإعتذار لضحايا الإبادة و جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية و تعويضهم و الإعتذار للشعب السوداني و الإعتذار أيضاً لرئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ إهدار حقوقه وحريته ومعاملته معاملة غير ﻻئقة وغير إنسانية.

ثالثاً:
اطمأن الحزب على جاهزية هيئة الدفاع التى تكونت للدفاع عن رئيسه، وبهذه المناسبة يود القطاع القانونى أن يعبر عن شكره وامتنانه لكبار المحامين اللذين تطوعوا للدفاع عن رئيس الحزب و في مقدمتهم الأستاذ أمين مكي مدنى و الأستاذ نبيل أديب و الأستاذ تاج السر الحبر والأستاذ محمد الحافظ محمود والأستاذ على حسين و رئيس الهيئة الأستاذ ساطع الحاج.

رابعاً:
تم تحديد محاكمة رئيس الحزب بمدينة الأبيض، وعلى الرغم من مضى أكثر من أسبوع على ترحيل رئيس الحزب لسجن الأبيض بغرض المحاكمة إلا أنه لم يتم تبليغه باسم القاضى الذى سينظر البلاغ ولم يتم تحديد إية جلسة لنظر الدعوی.

خامساً :
إذ يعبر الحزب عن بالغ قلقه على عدم إبداء اى إشارات حتی حول محاكمة رئيس الحزب محاكمة عادلة و سريعة، يدعو السلطات القضائية المختصة إلی الإسراع بتحديد ميعاد لبدء المحاكمة فوراً ويحذر من مغبة المساس بحقوق المواطن إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني الدستورية والقانونية.

القطاع القانونى
حزب المؤتمر السودانى


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 9002

التعليقات
#1101794 [حاج أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 11:42 AM
رسالة عبر الراكوبة لرئيس القضاء السوداني
الدكتور حيدر أحمد دفع (رئيس القضاء)،خبرناه قانونيا متمرسا،أقول هذا القول من باب إنني عملت ولا زلت أعمل في الحقل القانوني.. لكن الالتزام الأخلاقي في كل مهنة وفي مهنة القضاء على الأخص أهم من التمرس. الأخ حيدر نصحناك بأن الإنقاذ ستلوث ثوبك (فالبصلة المعفنة بتعفن كل البصل كما يقول مثلثا السوداني)، هجر السودان كثيرون من القانونيين بسبب أن القضاء في السودان مسيس بالكامل، وأن القاضي لكي يضمن راتبه عليه أن ينحني ويمشي في مسيرة التردي والإنحطاط ،فمن أبى عليه الرحيل .. بصدد معالجة قضية الأخ إبراهيم الشيخ وفي ظل ملابسات تدخل جهاز الأمن في الموضوع أكرم لك أخي حيدر أن تتقدم باستقالتك حفاظاً على كرامة أوفياء المهنة السابقين (عثمان الطيب، هنري رياض، محمد ميرغني مبروك، زكي عبد الرحمن ، عبد الرحمن عبدة ، وأبوقصيصة ..إلخ سماط العقد الفريد من الذين زينوا جيد القضائية السودانية)، وحفاظاً على كرامتك أنت كذلك، فأنت ِرجل عرفناك من خلال عملنا في القضاء الواقف (المحاماة)، بأنك قانوني متمهر وكريم أخلاق، لن نرضى لك هذا الذل وهذه المهانة، اللهم إلا إن كان قد انتابك الوهن وتلوث الضمير ، عندها لن نأسوا عليك، لكننا سننعى فارساً عرفناه سابقاً اسمه حيدر أحمد دفع قاضي محكمة المديرية ثم قاضي محكمة الاستئناف، ثم قاضي المحكمة العليا، أما الذي ولي رئاسة القضاء في ظل الإنقاذ فلن يكون حيدراً الحارس لعرين العدالة وإنما ضبعٌ هائم بين الضباع .. تلافى نفسك أخي وأنجو بنفسك من عذاب الدنيا(الضمير) ولعذاب الآخرة أشد لمن يتفكر (قاضيان في النار)، فقضية إبراهيم الشيخ عادلة (لا يهمني أو برئَ أم مدان) ولكن حقه في الحصول على محاكمة عادلة مكفول بموجب الدستور الذي عينت أنت بموجبه رئيساً للقضاء ومكفول بموجب مواثيق حقوق الإنسان والعهود الدولية الممهورة بتوقيع حكومة السودان، فكيف تساوم في حقوق العباد وأنت ربان القضاء في السودان ..خيارك أخي أن تبسط العدل وفق العلم الذي نهلت منه أو أن تقدم إستقالتك وتترجل والتاريخ لا يرحم، فالشعب يعرف الآن من هو محمد ميرغني مبروك ،ومن هوأبوقصيصة ويعرف أيضاً من هما الجلالان، فاختر أين تضع نفسك ، فالتاريخ الحكم، والسِيَر لا تُمُحى ، فإما سيرةً نشرها كالزهرة المضواع وإما نتانتها تزكم الأنوف، وأنت وحدك من تقرر من تكون. ولك مني السلام،،،

[حاج أحمد]

#1101176 [ود مدنى السنى]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 05:12 PM
زعيم زعيم ياابراهيم

[ود مدنى السنى]

#1101163 [كاسترو عبدالحميد]
3.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 04:53 PM
لكن رئيس الجهاز القضائي نقل الى هيئة الدفاع انه يعاني من ضغوط شديدة من قبل جهاز الامن، وقال انه لا يوجد قاضي يمكن ان يقبل بتولي القضية، ومضى رئيس القضاء قائلا: "ما عندي قاضي داير يقبل القضية دي، وهي بتكلفني تأمين واستعداد، قرابة 200 مليون، وعليكم الله اتوصلوا لحل مع جهاز الامن، عشان تريحو نفسكم وتريحوني معاكم".
الا تخجل من نفسك ايها القاضى وانت تقول مثل هذا الكلام ؟ ؟ ماذا تنتظر ؟ ؟ لقد دنثت سمعتك وسمعة اسرتك وسمعة الجهاز القضائى بتصرفك هذا الجبان . ياخى الأرزاق بيد الله قدم استقالتك واحفظ كرامتك وسوف يسجل لك التاريخ هذا الموقف .

[كاسترو عبدالحميد]

#1101120 [سيف الدين الجميلى]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 03:59 PM
طيب ماقلتوا التهمه ليست سياسيه لوكانت جنائية ماتحاكموهو ولو كانت سياسيه اطلقوا سراحه مثل الصادق المهدى فهو رئيس حزب مثله وله جماهيره. هذا المناضل بقى ليكم زى حكاية بيضة ام كتبتى لوحاكمتوهو يطلع برئء وهذا سوف بغضب الامن ولو خليتوهو فى محبسه يكشف نواياكم للآخرين وعدم صدقكم فى بسط الحريات

[سيف الدين الجميلى]

#1101071 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 03:12 PM
بلد ما فيها قانون عادل ولا شرع و لانظام ( شنو اعتذر وبعدين نطلق سراحك المتهم اما مدان ويحاكم واما برئ و يطلق سراحه وبعدين لما يتعبوا وما في اعتذار عشان يهينوا بيهو المعتقل( شوف بالله المسخرة وقلة الحياء ) لانهم بلا نخوة ولا رجولة ولا حجة ولا دين ولا ملة يقولوا يطلعوا بعفو رئاسي ) اعدموا الشهيد مجدي في العملة ولم حتي يسالوا قطبي المهدي عن العملات الاجنبية المتعددة وبالآلآف لتي سرقت من منزله لأنه حرامي منهم ومثلهم واعدموا الشهيد الكدرو ورفاقه لانهم حاووا قلب نظام الحكم لشعورهم بظلمهم وسرقتهم للشعب ثم اطلقوا سراح ودابراهيم ورفاقه وقوش الذين كانوا يريدون قلب نظام الحكم اي بنفس تهمة الكدرو ورفاقه لأن ود ابراهيم وجماعته وقوش منهم وامثالهم . بالله أين الدين والعدالة في ذلك
( ديل ناس بخافوا الله ) وبرضو مصرين تهليل تكبير هي لله هي لله لا للجاه والسلطان .
ولكن انن يذهب هؤلاء الظالمين الفاسدين من عدالة السماءومن الله يوم تنصب الموازين القسط يوم القيامة يؤمئذ (وما للظالمين من انصار).
التحية للمناضل ابراهيم الشيخ ولكل المعتقلين والشرفاء ولشهداءنا الابرار ونخص منهم وفي هذه الايام شهداء انتفاضة سبتمبر البواسل الرجال .
ولكن تحزنوافلهم يوم وقريباً سترون . نسال الله أن يشف صدور قوم مؤمنين (و لايموت الظالم حتي يري مهانته ) .

[عادل احمد]

#1101012 [radona]
5.00/5 (3 صوت)

09-09-2014 01:52 PM
الشعب السوداني

المناضل الجسور البطل ابراهيم الشيخ لا يعتذر ابدا عن الصواب بل يتم تقديم اعتذار وتعويض ادبي ومادي له وستقبلا محاكمة من قاموا باعتقاله
ماذا فعل البطل ابراهيم الشيخ ليعتذر عنه؟
الم يصرح المسئول الاممي ابن شمبانز ان قوات الدعم ارتكبت جرائم
الم يصرح الامام الصادق المهدي بان هذه القوات ارتكبت فظائع واطلق سراحه
الم يعترف النظام الحاكم بان هذه القوات ارتكبت 300 جريمة جاري محاكمتها عليها
الم يمهل والي شمال كرفان هذه القوات 72 ساعة للخروج من ولايته بعد ارتكابها جريمة نهب وقتل
الم يصدر قرار مجلس الامن 1593 بموجب الفصل السابع بسبب هذه القوات وخول المحكمة الجنائية اختصاصا قانونيا بملاحقة قادة النظام وقادة هذه القوات
الم يكن قيام هذه القوات وممارستها مهام قتالية غير دستوري ويتعارض مع مهام الجيش السوداني الذي هو الجهة الوحيدة المخولة لممارسة مهام قتالية
الم ترتكب هذه القوات مجزرة شهداء ثورة سبتمبر التي سقط فيها اكثر من مائتي شهيد قتلوا بدم بارد ولم يسفر تحقيق النظام الحاكم عن كشف القتلة
البطل ابراهيم الشيخ لن يعتذر وان اردتم محاكمته فمن حقه ان يستشهد بمن يرى فيهم براءته وسلامة موقفه القانوني
ورطة مش كده
التعملوا كريت في القرض تلقاهو في جلدها
ومن حفر حفرة لاخيه وقع فيها
وسبحان الله العلي القدير وقد تكون هذه ارواح الشهداء وفعل العلي القدير وسبحان الله
التحية للمناضل الجسور ابراهيم الشيخ وللدمتورة مريم الصادق ووالدها الامام وكل المعتقلين والذين اعتقلوا والذين سيعتقلون مستقبلا والله اكبر

[radona]

#1100992 [كلنا ابراهيم الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 01:42 PM
لك التحية والإنحناءة والتقدير ايها الجسور معلم معنى البطولة والجسارة والوطن الإنتماء دعهم يتساقطون أمام شموخك واحد تلو الأخر افرادا وعصابة فيكفى عازة المكلومة أنك أبنها ويكفى المؤتمر السودانى قدمك لهذا الوطن فى هذا الزمن الردىء

[كلنا ابراهيم الشيخ]

#1100920 [عبدالرحيم ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 12:42 PM
ما معنى الصاق كلمه مولاى على قاضى مدنى فى السودان . تارىخيا استخدمت فى عصور انحطاط الامويين والعباسيين لاضفاء القدسيه على السلاطين وحاشيتهم .

[عبدالرحيم ابراهيم]

#1100911 [شخلول]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:35 PM
عفارم عليك ياودالشيخ بقيت بعبع للكيزان.قاضى النهود قال خايف من الانفلات الامنى وقاضى الفولة قال ما من اختصاصه قضاة الابيض اخدوها من قصيره وزاقوا من القضية!!!انت املنا لفجر الحرية والعدالة

[شخلول]

#1100829 [خبير قانوني]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 11:29 AM
قال الله تعالى في محكم تنزيله : ياأيها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ..صدق الله العظيم

اخواني الاعزاء اعضاء حزب المؤتمر السوداني وقراء الراكوبة للعلم
هناك فرق كبير بين رئيس القضاء لجمهورية السودان وهو مولانا الدكتور حيدر حفظه الله ورعاه ...وبين رئيس الجهاز القضائي للولاية حيث ان لكل ولاية رئيس جهاز قضائي وهو من يدير امور المحاكم في الولاية وهو من يتولى امر توزيع القضاة على القضايا ...فالبتالي كل ما يدور عن هذه القضية وكل الاخبار التي تأتينا عن هذه القضية سواء اكانت اخبار كاذبة او صادقة هي بأختصاص الولاية التي تتم فيها المحاكمة
اي ان المعني رئيس الجهاز القضائي وليس رئيس القضاء

وهذا للتوضيح

[خبير قانوني]

ردود على خبير قانوني
United States [عابدين التوم] 09-09-2014 04:46 PM
روساء قضاء الانقاذ فاسقين وطلاب سلطة ومال وعنصريين ويشهدعلى ذلك ما هو منشور من فضائخ عن كبيرهم ومعلمهم جلال محمد عثمان (جلال المخس)..تلاميذه امثال دكتور حيدر مع اخترامنا له لا حول لهم ولا قوة.. ارجو من خبير القانون ان يبتعد عن استغلال ايات الذكر الحكيم لغسيل فسادالقضاء السودانى

Saudi Arabia [ود الفكي] 09-09-2014 12:24 PM
الاخ الكريم خبير قانوني لك التحية والشكر علي هذا التوضيح....ولكن اذكرك بأنه قد فات عليك بأن السيد رئيس القضاء هو المسؤول عن القضاء في جميع انحاء السودان بمعني ان رئيس الجهاز المتواجد فيه المتهم -ابراهيم الشيخ-تحت إمرة السيد رئيس الجهاز القضائي -الدكتور حيدر- ثم تزكر بأن هناك مادة في القانون تسمي الإحالة نرجو الإطلاع عليها ...وكل ما ذكر من باب ذكر فإن الذكرة تنفع المؤمنين...


#1100776 [ممغوص من الكيزان]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 10:41 AM
التحيه لحزب المؤتمر السوداني ... التحيه والتقدير للمناضل جبل الحديد ابراهيم الشيخ ... وهو يمرغ أنف كلاب الأمن والجنجويد والكيزان في الوحل ... شكرا ياأنسان ياشامخ

[ممغوص من الكيزان]

#1100762 [Abdo]
5.00/5 (7 صوت)

09-09-2014 10:31 AM
لقد قلنا مرارا بأن هذا الرجل و امثاله هم امل السودان و يا من كنتم تبحثون عن البديل و كل من كان يقول كلهم جربناهم منو البديل ، هذا هو البديل بل ليس البديل و حسب إنه مثال يحتذي في السياسة السودانية منذ الإستقلال و حتى الآن إنه الرقم (1) لإنتشال البلاد من وهدتها ، مهما كانت النتائج لقد أثبت جدارتك ما دمت صامدا ، إن ديدن هؤلاء المجرمين هو كسر عزيمة الرجال بكل الوسائل و منفذهم الوحيد إليك هو محاولاتهم البائسة في كسرك ببلع كلامك لتصير صيرة مثلهم و من شايعهم أو هادنهم ، إصبر و ما صبرك إلا بالله فلقد نلت فلا تهن بعد أن بلغت ما بلغت فعليك كسرهم و رد الصاع إليهم صاعين و أريهم عزيمة الرجال الذين لا يبيعون بلادهم و بني جلدتهم من أجل مغانم دنيوية فانية حقيره حقارة مؤسس جماعتهم .

[Abdo]

#1100697 [مواطن غلبان]
5.00/5 (3 صوت)

09-09-2014 09:45 AM
انت رئيس القضاء ما قادر تعين قاضى حر راضع لبن امة لتولى قضيةالمواطن ابراهيم الشيخ.
مهزلة يا رئيس القضاء.

[مواطن غلبان]

#1100667 [حموري]
3.00/5 (5 صوت)

09-09-2014 09:18 AM
جهاز الامن يعلم تماما ان قضية الاستاذ / ابراهيم الشيخ اذا وصلت مرحلة التقاضي ستكون وبال عليهم لانها سوف تشكل فرصة ذهبية لمحاكمة النظام حيث ان شهود الدفاع متوفرون و سيتم فضح ممارسات النظام الاجرامية خلال فترة 10 ستوات من عمر حروب دارفور.
و عليه سيتم اطلاق صراحه بدون محاكمة و بدون اعتذار و ذلك باسقاط التهم و شطب البلاغ .

[حموري]

ردود على حموري
Saudi Arabia [sen] 09-09-2014 11:58 AM
اسمها سراحه وليس صراحه..........


#1100612 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 08:22 AM
الجهاز القضائي في السودان كان مثالا يحتذى في العدل والنزاهة وكان سلطة مستقلة وقوية لا ترضخ لهيمنة الحكومة ، اليوم القاضي يتلقى التعليمات حتى من الجندي النفر في جهاز الأمن ، ابراهيم الشيخ بطل قومي سواء أن حاكموه أو أطلقوا سراحه وهو زعيم الحاضر والمستقبل وه من يجب أن تلتف حوله الجماهير بعد أن شاخت قيادات أحزابنا الكبيرة وأصيبت بالخرف المبكر

[المشتهي الكمونية]

#1100606 [تعليق]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 08:17 AM
رئيس القضاء طلب من الهيئة تقديم اعتذرا مكتوبا للسلطات، كشرط لازم لإنهاء اعتقال الشيخ. دا قاضي ولا مساوم سوف يسالك الله يوم القيامة عن هذا الهراء ..الامن قبض الزول دا وورط الحكومة مع العارضة في قصة الحوار وطلع كلام الحكومة كلام اطفال

[تعليق]

#1100594 [ود يوسف]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 08:03 AM
لك التحية أيها البطل ، يا أيقونة النضال السوداني ...

[ود يوسف]

#1100543 [ahmed-roushdy]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 05:19 AM
نعم الجنجويد مرتزقة ومجرمين خارجين عن القانون وجهاز الامن منظومه قتل وسجن وتعذيب وقهر واغتصاب . وان طال الزمن سوف تاتي العداله ايها البشكير العوير . وفي ختام اقوي التقدير والاحترام للبطل والمناضل ابراهيم الشيخ انت منا ونحن منك

[ahmed-roushdy]

#1100534 [البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك]
5.00/5 (3 صوت)

09-09-2014 03:42 AM
لا بد من تدويل قضية ابراهيم ومكاتبة جمعيات حقوق الانسان والامم المتجدة الكفار اكثر رأفة من المتاسلمين المخنثين !!

[البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك]

#1100533 [اعوذ بالله من الشيطان الرجيم]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 03:34 AM
بلد اغتيلت فيها عدالة السماء لتبقي عدالة الانتقام. القضاة الآن هم تنابلة السلطان ابو ركبة اصبحت الكلمة الاخيرة له يعفي الشيخ الزاني ويقتل المدخر لماله..
هل تصدقوا ان هذا الابراهيم تم احالته للصالح العام (من الهيئة المركزية لكهرباء)بقرار جمهوري وممهور بتوقيع ابو ركبة

[اعوذ بالله من الشيطان الرجيم]

#1100501 [shrifdahb]
4.50/5 (5 صوت)

09-09-2014 12:37 AM
يجب رفع دعوى لمنظمة العفو الدولية وكافة المنظمات الدولية في مجال حقوق الانسان .

[shrifdahb]

#1100481 [السودان]
4.00/5 (4 صوت)

09-09-2014 12:14 AM
اابراهيم الشيخ يا بطل والله انك رجل اصيل =تقبل تحيات اهلك بنهر النيل

[السودان]

#1100441 [ابو ركبه]
4.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 10:12 PM
اولا.. التحيه للبطل الشيخ ابراهيم..نرى رفع الامر لمجلس الامن الدولى ..برضو راى.

[ابو ركبه]

#1100403 [أبــو نــيــرمـــيـــــن]
3.69/5 (6 صوت)

09-08-2014 08:44 PM
ايعجز رئيس القضاء بأسناد المحاكمه الى اى قاضى تحت أمرته ؟
نحن فى بلد تحكم بالقانون و لدينا دستور نافذ ومطبق على ارض الواقع ام هناك لوائح ومراسيم جمهورية تلزم القاضاة و الامن و القوات المسلحه باتباع هذه اللوائح و القرارات الجمهورية و بموجب الصلاحيات الممنوحه للدعول ؟
الاستاذ و المناضل و الثائر ابراهيم الشيخ له منا الاحترام و التقدير نتمنى له أن الصحه و العافيه ليصمد ويجابه اخوان الشواطين الذين اذلهم و مسح بهم الارض بموقفه المشرف و رفضه الاعتذار فى بلد الاشرار وبقايا الفاقد التربوى و فاقدى الخلق و الدين و النخوة و الشهامه و سمخرين لخدمة بشر مثلهم او اقل قدرا ؟
لك الله ايها الثائر و من سار على الدرب وصل و لن يثنيك ما تعانيه من قسوة و تعذيب نفسى و حرمان من الدواء و العلاج و من يمتلك حق اتخاذ القرار و حرا لا يصعر خده للناس و عاش عزيزا مكرما سخر نفسه و وقته وماله لاهله والمقربين و الشعب المغلوب على أمره بعد أن فقد الدليل و استطاع الابالسه من اختراق القلاع الحصينه يالتفوذ تارة و بالمال و السلطه و الجاه الدسكورى تارة اخرى وكان المسرح السياسى خالى من الساسه و اهل الجته و الرأس و خرج علينا احزاب الفته و الفكه و الجنس الثالث بديلا للوطنيه و الديمقراطيه و الحمهورية ؟
لا اعتذار و لا خنوع و تراجع بل محاكمه وباسرع ما يمكن لكل يعلم الجميع بما ال اليه الوطن الرهين لحفنة من المغول والتتار باسم الدين و الدين براء منكم و من سلفكم .

[أبــو نــيــرمـــيـــــن]

#1100400 [المشروع]
3.85/5 (7 صوت)

09-08-2014 08:36 PM
طيب يا هيئة دفاع اذا كان رئيس القضاء ما عايز يحدد قاضي ارفعوا قضية في جهاز الامن او ارفعوا قضية في رئيس الجهاز القضائي الا توجد حلول قانونية اخرى؟؟؟

[المشروع]

#1100395 [عصمتووف]
4.49/5 (7 صوت)

09-08-2014 08:26 PM
ن رئيس الجهاز القضائي نقل الى هيئة الدفاع انه يعاني من ضغوط شديدة من قبل جهاز الامن

ي مولانا اتتك فرصة تتدخلك التاريخ عليك بتقديم استقالتك ولتكون مثل القاضي الباكستاني مع مشرف الذي اقالة وارجع علي اكتاف الشعب اركل الوظيفة اذا فشلت بتقديم العدل ويوم القاضي الاكبر وفي سحاة عدالتة ماذا تقول سوف تذبح ذبحا

[عصمتووف]

#1100386 [نصر الله]
3.82/5 (5 صوت)

09-08-2014 08:11 PM
اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس -- فتذكر قدرة الله عليك

الله اكبر واقدر مما تظنون ايها الكلاب وهو وحده الذي يهب النصر والعزة لكنكم في غرور لا يمكنكم من رؤية الحق --- والحق منتصر ولو بعد حين -- وسيرى الظالمون حصاد ايديهم الخاسرة

[نصر الله]

#1100385 [عادل السناري]
4.86/5 (8 صوت)

09-08-2014 08:08 PM
هذه القضية كشفت حقائق مثيرة عن الانقاذ و فسادعا :-
1 -- السودان دولة بوليسية بامتياز يتحكم فيها جهاز الامن و المليشيات الحكومية و القبلية
2 - أكذوبة استقلالية و نزاهة القضاء في السودان
3 - عدم وجود مواد منصوص عليها في القانون مطابقة للتهم الموجهة للاستاذ / ابراهيم الشبخ
4 - لم يتعلم جهاز الامن من الورطة التي حشر نفسه فيها باعتقاله للسيد / الصادق المهدي بنفس التهم الباطلة --- و عندما خرج الصادق المهدي من المعتقل قلب الطاولة علي وجوههم و زلزل الارض تحت اقدامهم
5 -- يوجد ميئات من الرجال و النساء من المتضرريين من افعال الجنجويد و مستعديين للشهادة امام اي محكمة لاثبات صحة تصريحات الاستاذ/ ابراهيم الشيخ بخصوص جرائم الجنجويد
5 -- التسوي بايدك يغلب اجاويدك .

[عادل السناري]

#1100383 [moiez]
1.88/5 (4 صوت)

09-08-2014 08:00 PM
طيب دا رئيس القضاء كدا والصادق المهدي قال عاوز شخص يراس الحوار يكون محايد مثل تجربت جنوب افريقا كان قاضي يعني هنا عاوزين قاضي يراس الحوار ؟؟؟ بالطريقة دي انحنا م ح نقبل الطرح دا البلد بقت مافي راجل عندو كلمه محايد الي الشعب السوداني معنا الي تجيبو شخصية عالمية من الخارج ... انا بخترح عليكم
البــــروف : محمد عبدالوهاب عثمان . باحث في وكالة الفضاء الامريكيه ناسا

[moiez]

#1100370 [rasco]
3.88/5 (4 صوت)

09-08-2014 07:39 PM
التحية والاجلال لهذا البطل الحمد لله البلد لسه في رجال الكيزان ما فرخوها
وليكم يوم يا سفلة

[rasco]

#1100368 [جمال محمد نور]
2.50/5 (3 صوت)

09-08-2014 07:39 PM
حتى تتضح الصورة لنا و لا نظلم أحد, من طلب كتابة الاعتذار رئيس الجهاز القضائي بالولاية التي بها المناضل ابراهيم الشيخ أم رئيس القضاء مولانا دكتور حيدر احمد دفع الله, لان هناك فرق كبير جدا.

[جمال محمد نور]

ردود على جمال محمد نور
Saudi Arabia [فاروق العوض] 09-09-2014 10:54 AM
من بيان هيئة الدفاع أن من طلب الاعتذار هو رئيس الجهاز القضائي بالأبيض وأعتقد أنو رئيس القضاء سوف يتدخل للبدء في المحاكمة فورا. والحمد لله مواقف مولانا حيدر مستقلة
تكلفة تأمين المحاكمة مكلفة جدا لميزانية الجهاز بالأبيض, نأمل أن يخفف المؤتمر السوداني من حشوده التي ينوي حشدها أثناء المحاكمة , خاصة وأن كردفان أصبحت منطقة نفوذ كبير للمؤتمر السوداني


#1100367 [Kabbashi]
3.99/5 (7 صوت)

09-08-2014 07:36 PM
يا ود الشيخ والله لم أر ما هو أشجع منك في هذا الزمن الأغبر. نشد على يدك ونقول قاوم يا أيها النبيل قاوم وسيتساقط هؤلاء الجبناء في مستنقع سوئهم وفسادهم. القضاة يرفضون البت في قضيتك لأنها ليست بالجريمة أن تصرخ في وجه السلطان بأنه هو الجرم. وكان حريٌ برجرجة الأمن أن يطلبوا منك إثبات تصريحك بدلا من أن يطلبوا منك تكذيب نفسك بالإعتذار.

[Kabbashi]

#1100362 [shah]
2.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 07:33 PM
بالله بابكر عوض الله رئيس قضاء والزول ده برضو يقولوا عليه رئيس قضاء؟

[shah]

#1100358 [النيل أبونا والجنس سودانى]
2.63/5 (4 صوت)

09-08-2014 07:28 PM
تحية وإجلال للمناضل ابراهيم الشيخ ونسألك اللهم أن تفك أسره وتنصروه على الكيزان.آمين

[النيل أبونا والجنس سودانى]

#1100353 [Productive Urbanization for One Nation]
2.75/5 (4 صوت)

09-08-2014 07:26 PM
يا بني وطني
إنّ هذا المؤتمر الوطني
قد أدمن إعتقال بني وطني
و لن يعتذر إلى كيانات وطني
إذا كان الجهاز الأمني لكيان الوطني
قد علّق هذا الدستور الشرعي بل المدني
ثمّ شرعن الإعتقالات والإغتيالات والإستباحيّات
وطباعة العملات ثمّ مصادرة أموال المشروعات
وإثقال كاهلنا بتشريع ثمّ تحصيل الجبايات
فهذا يشرعن جهازاً أمنيّاً لكلّ كيان وطني
اللهمّ إلاّ إذا كان مُتواشجاً مع الوطني
فليعتقل جهاز كياناتنا الأمني
كُلّ قيادات المُؤتمر الوطني
وليعتذر المُؤتمر الوطني
لكلّ بني وطني

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
Saudi Arabia [راشد الحبر] 09-09-2014 08:29 AM
رائع


#1100347 [منو العوض]
2.50/5 (2 صوت)

09-08-2014 07:21 PM
في ظل هذه الحكومة لايوجد عدل ولاقضاء ويكفي القضايا المتراكمه في فسادها واخرها طلعوا زي الشعره من العجين والتحلل وسلفيات واعتقالات للصحفين لوكان في عدل المحاكمة يبدا من الرئيس وانت نازل ونقول لابراهيم الشيخ صبرا ال ياسرفان موعدكم الجنه ان شاء الله!!!!!

[منو العوض]

#1100338 [عزالدين الشريف]
1.94/5 (6 صوت)

09-08-2014 07:09 PM
اذا صح الكلام المنقول عن رئيس الهيئة القضائية يفضل ان نتعرف على رتبته في جهاز الامن وعلى حزب المؤتمر السوداني فضح هذه الالاعيب. ولكن من ناحية جدية، هل يمكن التعامل مع النظام على اساس احترام القانون والحقوق المتبادل بين الدولة والمواطن؟ الدولة شيء والحكومة شيء اخر ولكن الاسلامويين لم يتركوا مجالا لحياد الدولة تجاه الحقوق الاساسية لذلك نطالب بالنظر في مسألة "سلمية" منازلة السلطة ... هل هي امر معقول ومناسب يمكن ان يؤدي لنتائج واضحة ولو على مستوى الحقوق الاساسية للمواطن؟ كم قضية قدمت ولم تظفر الناس بشيء، افراد او جماعات او تنظيمات، وكم حق انتهك ... لقد تم تسييس القضاء السوداني بصورة كاملة ولذلك لا يرجى من القضاء السوداني. الامر اشبه باللعبة مثل وقوف هذا الجمع امام قاض يحاكم شخصية من ابراهيم الشيخ او اي سياسية او مواطن اخر والجميع يعلم ان القانون لن يطبق ولن يحترم وذلك ليس بسبب تسييس الجهاز القضائي فقط ولكن لان جهاز الامن ومن قبله النظام فوق الجميع ...

[عزالدين الشريف]

#1100335 [A. Rahman]
2.88/5 (4 صوت)

09-08-2014 07:08 PM
لم يصف ابراهيم الشيخ الجنجويد بما ليس فيهم، فهم مجرمون و لصوص و انتهكوا حرمات الناس في دارفور، و لا يزالون، و لا يهمنا التسمية"الظريفة" التي تطلقها عليهم الحكومة، و على راس العصابة سارق حمير اصبح عقيدا في أجهزتهم الامنية. اما رئيس الجهاز القضائي فقد برهن عن بؤسه الشخصي و المؤسسي، و ليقل لنا لماذا لا يقبل اي من قضاته نظر هذه القضية؟ و لماذالا يتوجه برجائه البائس الى جهاز الأمن و يطلب من رئيسه العيي ان يريحه هو من وجع الراس بدلا من ان يطلب ذلك من هيئة الدفاع عن ابراهيم الشيخ؟ و سيضطر المجرمون آجلا او عاجلا لإطلاق سراح رئيس المؤتمر الوطني، و يبدو ان النظام كله مضطرب و مشغول بصحة رئيسه المحتضر، و اوع واحد يصدق حكاية الركبة دي، فقد كان رئيس الولايات المتحدة يدير الحرب العالمية الثانية و هو مشلول و على كرسي متحرك، و لم يختف عن الأنظار مثل مدفع الدلاقين لانه "ركبته واجعاه".

[A. Rahman]

#1100330 [عبد الله]
2.75/5 (4 صوت)

09-08-2014 07:06 PM
صاحب السعاده / الدكتور حيدر رئيس القضاء
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المتهم فى هذا البلاغ مكث مده طويله متنقلا ما بين حراسات النهود والفوله والابيض وفى تقديرى الخاص ان هذا السلوك يشكل اعتداء على حريه المتهم . ويجب ان يقدم لمحامه عادله امام قاضى مختص بمدينه النهود حيث وقعت الجريمه المنسوبه اليه . ولا عذر حول التكلفه التى سوف يصرفها القضاء لتوفير الحمايه فالهيئه القضائيه تمتلك الكثير .
ولا معنى ان اى قاضى يرفض النظر فى اجراءات البلاغ والمحاكمه الا اذا كان القاضى لا يأمن غدر الامن به . ولقد عرفنا قضاه واجهوا الموت من اجل العدل وتحقيق العداله . انا مع كل احترامى ارجو والتمس انتداب احد قضاه محكمه الاستئناف للنظر فى هذا البلاغ . وشكرا للمتهم الذى ادخلكم فى حيره .

[عبد الله]

ردود على عبد الله
Sudan [nagatabuzaid] 09-08-2014 09:14 PM
الاموال الطائلة لاغراض التامن تقول من جيبوا الزول ده خائف والقضاة خايفين


#1100327 [حيران شديد]
2.75/5 (3 صوت)

09-08-2014 07:00 PM
بالله عليكم دى بلد دى ؟؟ يا رئيس القضاء ان كنت شجاعاً وتريد ان تبر قسمك كان الاجدى التقدم باستقالتك الفورية ويتبعك مرؤوسيك حتى يفتتضح امر هؤلاء ( الصعاليك ) . اما ان كنت تخاف من النظام فلا فائده فيك لأننا سنصنفك منهم لأنك والمفترض ان تكون اعلى سلطة من هؤلاء الكلاب وكلابهم الامنجية

[حيران شديد]

#1100326 [دكروه]
2.94/5 (5 صوت)

09-08-2014 06:56 PM
لا للانكسار
نعم للصبر والانتصار
لك التحيه الاخ المناضل ابراهيم الشيخ
باذن الله وتأييد الشعب من الحبس الى القصر والنصر من عند الله

[دكروه]

#1100323 [kalifa ahmed]
2.75/5 (4 صوت)

09-08-2014 06:51 PM
من يعتذر لكم ياسفلة يامن قتلتم وسرقتم واغتصبتم وشردتم واضعتم سنوات غالية على السودان خربتم فيها الزرع والضرع وشوهتم سمعتنا سياسيا واخلاقيا وصار من يحمل الجواز السوداني كالمجذوم يفر منه الناس في أنحاء العالم وأصبح السوداني في دول الخليج وباقي الدول من أوضع الأجناس بسببكم وسياستكم العرجاء الفطير التي لا تراعي حرمة الدول وتدمن الكذب واللولوة البايخة وأخرها حادثة الطائرة في كفرة ليبيا والتي سيدفع ثمنها سودانيين ابرياء في ليبيا؟؟؟؟؟؟؟ من يعتذر لمن ايها الك.... الضالة !!!!!!! العزة لقيادة حزب المؤتمر بقيادة المناضل الجسور ورجل الخير والرحمة أبراهيم الشيخ والى الأمام وشعبكم من خلفكم ولابد من الديقراطية ولو طال السفر .......

[kalifa ahmed]

#1100315 [nagatabuzaid]
2.49/5 (9 صوت)

09-08-2014 06:42 PM
الرجال كدة ولا بلاش الامهات زى الولدت ابراهيم الشيخ ولا بلاش المعارضة الحرة يا كدة يا بلاش اولاد الرجال يا كدة يا بلاش ومعاكم حتى النصر بالله العواليق المحسوبين على الرجال وحايمين فى الراكوبة يستفزوا فى النساء الارجل منهم ما بخجلوا من هذاالغضنفر ورجال حزبه اخوات ابراهيم الشيخ يدقن صدورهن بفخر يقولن نحن اخوات ابراهيم الشيخ وبناته الواحدة تدق صدرها تقول انا بتك ياابراهيم الشيخ ياربى الجماعة ديلاك اخواتهم وبناتهم بيقولن شنو ؟ان شاء الله ربنا يفك اسرك لمواصلة نضال حزبك الذى لم ولن يتوقف حتى بعد كنس النظام واتباعه واذياله وان مد الله فى العمر معكم لبناء سودان نظيف

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [الجاب لى اخبارو] 09-09-2014 05:14 PM
ههههه كدى ماعصرتى على الجماعة اياهم يابت ابوذيد


#1100288 [ودعمر]
2.56/5 (9 صوت)

09-08-2014 06:10 PM
لا تنازل لان ابراهيم الشيخ ايقونة الثورة التي ستقضي علي النظام الذي يتحكم فيه جهاز الامن الفاسد قاتل الابرياء

[ودعمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة