الأخبار
أخبار إقليمية
خبراء حزب البشير : تسعير السلع غير جائز شرعاً
خبراء حزب البشير : تسعير السلع غير جائز شرعاً
خبراء حزب البشير : تسعير السلع غير جائز شرعاً


09-09-2014 11:35 AM
قطع رئيس القطاع الاقتصادي في الوطني بالخرطوم الماحي خلف الله، بعدم وجود أي اتجاه لإلغاء الضرائب والجمارك عن السلع المعيشية بسبب ارتفاع الأسعار، واصفاً ذلك بـ«المستحيل».

لكنه لم يستبعد تخفيضها. وقال خلف الله للصحفيين، إن إزالة الضرائب والرسوم الجمركية على السلع المعيشية غير صحيح اقتصادياً، واعتبر خلف الله أن تسعير السلع مطلقاً غير جائز شرعاً ولا تكون فيه عدالة، لجهة أنه قد تظلم البائع إذا كان السعر أقل من التكلفة أو تظلم المشتري إن كان السعر مرتفعاً.

الانتباهة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 3416

التعليقات
#1101695 [free sudanese]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:15 AM
واعتبر خلف الله أن تسعير السلع مطلقاً غير جائز شرعاً ولا تكون فيه عدالة
________________________________________________________________________

وطيب اكل اموال المساكين بالباطل جائز شرعا؟ و قتل النفس التى حرم الله جائز شرعا؟ و هل عدم المساواة فى الفرص جائز شرعا؟ و هل قتل المتظاهرين العزل جائز شرعا ؟و هل محاربة المساكين و الصالح العام جائز شرعا ؟ اتقوا الله القاهر الجبار فان اخذه اخذ عزيز مقتدر

[free sudanese]

#1101498 [saleh]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2014 04:57 AM
قال تعالي في سورة البقره أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ . هؤلاء السفله يتلاعبون بدين الله كأنه جاء من كتاب مطالعه ويجوزون ما يريدونه ويحرمون ما لا يريدون . وهذا الاهبل يريد ان يوحي للناس ان الضرائب والجمارك جائزه في الدين ،عن عائشه رضي الله عنها ان الرسول الكريم دعا ((اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه)). ونحن قد فوضنا امرنا لله فهو مولانا ولا موليَ لكم .

[saleh]

ردود على saleh
Saudi Arabia [رانيا] 09-10-2014 09:52 AM
ونعم بالله . يمكن فاكرين ربنا أوصاهم يغّلوا ويفقروا الشعب لحد ما عدم اللقمة ويبقى حلال عليهم و"جائز شرعا" !!

Sudan [ashraf] 09-10-2014 09:49 AM
امين امين امين ونعم بالله


#1101445 [متسائل]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:34 AM
الوليمة دى وين, فى قصر كافورى ولا فى احدى الفلل الخاصة بألعايلة المالكة, الجرسون فى طرف الصورة فليبينى ولابس فول سوت, رحلة طويلة من حوش بانقا الاصلى الى هذا المكان, على كل حال يبدو أن أمنية ليلة القدر لبشبش قد تحققت.

[متسائل]

ردود على متسائل
Qatar [سوداني] 09-10-2014 09:17 AM
,


#1101188 [كوش]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 05:27 PM
وقال خلف الله للصحفيين، إن إزالة الضرائب والرسوم الجمركية على السلع المعيشية غير صحيح اقتصادياً
وصرح بعدم وجود أي اتجاه لإلغاء الضرائب والجمارك عن السلع المعيشية بسبب ارتفاع الأسعار، واصفاً ذلك بـ«المستحيل»
وبعدما أكمل حديثه أشار بسبابته إلى السماء وقال " هي لله .. هي لله "

[كوش]

#1101144 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 04:32 PM
الضرائب المستحقة للدولة هي فقط الخراج والجزية والعشر وخمس الركاز والزكاة. ولا يجوز للدولة الاسلامية(لو فعلاً اسلامييين ) اخذ ضرائب من الناس الا في الحالات الاستثنائية مثل الحروب والكوارث وتؤخذ فقط من الاغنياء لرعاية شؤون المحتاجين.

[محمد]

#1101139 [ابو ركبه]
5.00/5 (4 صوت)

09-09-2014 04:26 PM
الله اكبر..الله اكبر..الله اكبر.. الزول ده اقتصادى ولا مفتى ..ديل قاعدين يجيبوهم من وين؟؟

[ابو ركبه]

#1101134 [AburishA]
3.75/5 (4 صوت)

09-09-2014 04:21 PM
واعتبر خلف الله أن تسعير السلع مطلقاً غير جائز شرعاً ولا تكون فيه عدالة، لجهة أنه قد تظلم البائع إذا كان السعر أقل من التكلفة أو تظلم المشتري إن كان السعر مرتفعاً.

** وهل يتم وضع التسعيرة قبل معرفة سعر التكلفة وهامش الربح يا وهم !!!ست التسالي عارف الشي ده !!!

وكلامك يطرح سؤال وهو هل الضرائب والجمارك حلال؟
الجواب:( الضرائب هي مكوس ، وهي مما لا يجوز في الإسلام...) وما في حكمها من الجمارك اهـ. (سلسلة الهدى والنور)شريط(36).وان لاصل في النظام الاسلامي ان لا تأخذ الدولة من المواطنين ضرائب او مكوس او جمارك والاصل فيها ان تقدم الخدمات للرعايا والمواطنين ، وان تتكفل بالانفاق عليهم وقضاء حاجاتهم وهناك موارد مباحة لبيت مال المسلمين،

*** بس تحللوا وتحرموا على حسب مصلحتكم.. اعوذ بالله منكم....

[AburishA]

#1101125 [الكاره المفسدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 04:08 PM
ألأكل في موائد السلطان الجائر (إستلام أموال الشعب منه) حرام شرعا
والفتوى بعد تناول وجبة مع السلطان الجائر مشكوكا فيها

ما هي فتوى من سرق أو قش أو استلم رشوة ثم حج أو إعتمر

[الكاره المفسدين]

#1101115 [قوز دونق]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 03:54 PM
السودان من الدول القليلة التي تعتمد حكوماتها علي المواطن .. بمعني أن حكومة السودان تعتمد إعتمادا كليا علي جيب المواطن لتغطية منصرفاتها و ذلك يتمثل في الضرائب الباهضة و ضريبة القيمة المضافة و المساهمات و الدمغات الكثيرة و ما إلي ذلك من أموال طائلة يتحملها المواطن المسكين ..
سلعة مثل السكر يعتبر إنتاج محلي بنسبة 99% و لكن عندما يصل هذا الإنتاج إلي المستهل النهائي (المواطن) يصله بزيادة أكثر من 1000% من التكلفة الحقيقة لهذه السلعة ؟؟ و هذا الفرق الهائل هو ما تصرفه هذه الحكومة علي منسوبيها و علي أجهزتها الأمنية أما الصحة و التعليم و باقي الخدمات فهي (الدولة) تأخذ حقها بالكامل و لا تصرف علي تلك الخدمات إلا ما يوازي 001% من الدخل القومي ؟؟؟؟
الكهرباء قيمتها أعلي من مثيلاتها في الدول المجاورة ؟؟
السلع الأستهلاكية أسعارها أضعاف مضاعفة عن مثيلاتها في الدول الجوار ؟؟
الصحة و التعليم حدث و لا حرج (من لا يملك المال لا يستطيع تعليم أولاده و لا يستطيع معالجتهم و لا يحزنون))
علما بأن كل هؤلاء الحكام الحاليين نالوا تعليمهم مجانا و علي حساب هذا الشعب من (( الأولية و حتي الجامعة )) و تتكفل بسكنهم و إعاشتهم أيضا من الأولية و حتي الجامعة و ما بعد الجامعة علي حساب المواطن ؟؟؟ و لكن الآن قلبوا كل شئ علي عقب إستولوا علي مفاصل الدولة كلها وعلي المواطن أن يكد و يكدح لأجل توفير لقمة العيش التي يتقاسمها مع حكام هذه الدولة المسماة بالسودان ؟؟؟
إن الإنتاج الذي يتم تصديره ( علي قلته) لا يدخل مردوده خزينة الدولة أو ما يسمي بمصرف السودان المركزي و إنما يتم تهريب ذاك المردود و إخفاؤه عن الأعين و يتم التصرف فيه وفق السعر الموازي؟؟
علي الحكومة (إن كانت حادبة علي مصلحة المواطن )و أنا أشك في ذلك عليها أن ترفع يدها ‘عن إنتاج المواطن سواءا زراعي أو حيواني أو, صناعي عليها أن ترفع يدها من الإنتاج المحلي و تترك الأمر للمنتج و المستهلك مباشرة و تلغي من جانبها كافة الرسوم و الجبايات و الضرائب و ما في حكمها و بذلك ربما تخفف عن كاهل المواطن بعض الشئ؟؟؟
حسنا فالتكن الدراسة بالمقابل و كذلك الصحة و الخدمات المشابهة بشرط أن ترفع الدولة يدها ؟؟؟
ما مصادر دخل الدولة؟؟ أي دولة؟؟؟ حتما تتمثل في الضرائب و الرسوم و ما إلي ذلك و لكن في المقابل ترد هذه الأموال المستقطعة في شكل خدمات مدفوعة الجر مسبقا فلماذا تطالب حكومة السودان بدفع قيمة الخدمات (( مرتين))
علي الدولة إتباع سياسة التقشف و عليها تسريح هذه الجيوش الجرارة من الدستوريين و الموظفين و تصفية الشركات و الجمعيات الوهمية بأسرع ما يمكن ... و بالتالي يتوفر للدولة ما يكفي لرعاية مواطنيها ؟؟؟
مم يمارس التجارة و الصناعة هي شركات و جمعيات وهمية تتمتع بكافة الصلاحيات لتصدير و أستيراد السلع دون أن تدفع ما عليها من رسوم جمريكة و خلافه ؟؟ أما المواطن المسكين و الذي ليس له سند ((من الكيزان)) فعليه أن يدفع رسوم جمركية مضاعفة و خدمات و رشاوي بحيث أنه في النهاية يجد نفسه خسران 100%% و هكذا تمم إفلاس كل التجار الوطنيين اللذين لا ينتمون لهذه الفئة الشاذة و ظهرت هذه الطفيليات تتحكم في رقاب الناس ؟؟؟؟
في الهاية الدولة ليست بتاجر و لا هي بصانع و لا هي بمزارع؟؟ الدولة هي التي توفر فرص مناسبة للترويج عن المنتجات الوطنية عبر القنوات و البعثات الدبلوماسية ليس غير ؟؟؟؟ وز تدخلها في كل شئ أفقر المواطن و جعله (يسف التراب)))
قوز دونقو

[قوز دونق]

ردود على قوز دونق
Saudi Arabia [ابو الطماير] 09-10-2014 08:37 AM
يا قوز يا اخوي انت مش قوز بس انت جبل بحاله


#1101093 [ابوطارق]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 03:37 PM
تحياتي واحترامي لقراء الراكوبة الأعزاء ...

ياخوانا طبعاً الناس ديل بيشرعوا على حسب أهوائهم ومزاجاتهم ....

يعني أن تكون الجمارك 250% جائز شرعاً ...

يعني أن تكون الضرائب 200% حلال ولا غبار عليها ....

أما أن تكون هنالك تسعيرة في السلع فهذا حرام وغير جائز شرعاً بتاتاً البتا ؟؟؟؟؟

لك الله ياوطني الحبيب !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يكون في هونكم يا أهلي الطيبين ... ويصبركم على ما ابتليتم به !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

[ابوطارق]

#1101059 [sudaniiy]
5.00/5 (4 صوت)

09-09-2014 02:53 PM
لا توجد دولة يحتكر حزب واحد فيها
التجارة و الحكومة والفتاوى غير
سوريا والسودان
وكمان مافى دولة لا توجد فيها اسعار ابدا
خاصة المواد المصنعة والمستوردة
اما قضية الشريعة دي بقت استهلاك و تقنين
للتحكم والكسب الحراااااااااااااااااام

[sudaniiy]

#1101038 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 02:26 PM
ها... ها...ها... ضحكنا.
خليكم من الإقتصاد الحديث و نظرياته و القعاد في مدرجات الجامعة و تعب السنين. ألم تقرأوا التاريخ الإسلامي و تعرفوا كيف كان يعامل الحكام رعاياهم.
إن مشكلة الإسلاميين أنهم ظاهرة صوتية و أنهم لا يقرأون و في نفس الوقت يدعون المعرفة.

[مواطن]

#1101028 [عمر أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 02:09 PM
أولا السعر يوضع علي أساس التكلفة الكلية للسلعة ، ولو ماعارف التكلفة الكلية أشرحها ليك ( هي قيمة الموادالمصنعة منها السلعة بالإضافة ألي كل التكاليف الإنتاجية ) ويضيف التاجر تكلفة الترحيل إلي مجمل كمية السلعة ، هامش الربح 10%
ليس هنالك ظالم ولا مظلوم .
كل الدول تقوم بتسعير السلع وتلزم عارضي السلع من وضع ديباجة علي السلعة يوضح فيها قيمة السلعة.

[عمر أحمد]

#1101008 [مواطن سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 01:50 PM
كن أين الرقابة والمحاسبةودراسات السوق التى توضح تكلفة السلعة من منشـأها وحتى وصولها لتاجر التجزئة ومن ثم وضع هامش الربح العادل لتاجر التجزئة , ومن ثم تأنى الرقابة والمحاسبة وهذا عمل جبار ويتطلب الأمانة والصدق وهو من صميم مهامكم لخدمة العباد والتى سوف تسألون عنها عند رب العباد. ثم يأتى سؤال برىء : وهو اللغف والفساد الدائر وأكل أموال الناس بالباطل جائز شرعا ً .


هل هؤلاء القوووم لهم معرفه بالاقتصاد االعالمي ام هم من الناس الذين يؤلفوون


من أدمغتهم حسب مزاجهم

[مواطن سوداني]

#1101001 [امير]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 01:46 PM
لماذا لا تفيدنا فقهيا في ازالة الضرائب والجمارك على السلع المعيشية واقتصادياعلى تسعير السلع

[امير]

#1100974 [الجقرم]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2014 01:27 PM
((واعتبر خلف الله أن تسعير السلع مطلقاً غير جائز شرعاً ولا تكون فيه عدالة، لجهة أنه قد تظلم البائع إذا كان السعر أقل من التكلفة أو تظلم المشتري إن كان السعر مرتفعاً.))

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بالله عليكم ديل قوم يتقدموا ليهم امة
ياخى والله حقو تخجل من كلامك ده
ده شنو الفهم ده!!!!!!!!!
انتو جابوكم من الشارع وادوكم المناصب ولا شنو؟؟؟؟؟؟
ياخى بتكون فى دراسات بتحدد سعر التكلفة مضافا ايها الضرائب والجمارك ومسحة الشنب ول ول ول
ثم بعد داك تحدد سعر معيييين لكل سلعة بناءاً على سعر التكلفة

قال شرعاً قال

[الجقرم]

#1100959 [Awad]
4.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 01:14 PM
هو وينو الشرع والشريعة؟ ألا تكون الشريعة المدغمسة التى ذكرها بشبش فى القضارف قبل كده.سرقة أموال الشعب هل تجوز شرعا ياسيادة النائب والضرائب والمكوس هل تجوز شرعا لمن لايملك قوت يومه والأتاوات المعمولة لستات الشاى والمشترى ليه بنبر هل يجوز شرعا أخذ ضريبة منه.ضريبة تضربكم وتغطس حجركم يا منافقين.

[Awad]

#1100954 [Azhari]
4.75/5 (3 صوت)

09-09-2014 01:12 PM
سبحااااااااااااان الله... والجائز شنو طيب يا سيادتك!!!!!!!!!!!! جايز اللهف والسرقة والفساد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز اكل اموال الناس بالباطل.؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز المحسوبية والعفن الراقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز حبس المظلومين والاحرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز قتل المتظاهرين برصاص مليشياتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز احتكار السلطة ربع قرن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز حجر الحريات وتكميم الافواه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

..............
ولسسسسسسسسسسسسسة القائمة تطوووووول...........


حسبى الله ونعم الوكيل............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Azhari]

#1100947 [zorba]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 01:04 PM
"شرعاً" !!!!! الطريق المسدود: آها كلام الله عندكم فيهو راي؟
شرع ميــــن دا؟

[zorba]

#1100933 [الترزي ابلستك مقطوع]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:47 PM
اكلو. تاكلو السم.
واحد جعان من الملايين الجعانة

[الترزي ابلستك مقطوع]

#1100929 [Haj Ahmed]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:46 PM
"إزالة الضرائب والرسوم الجمركية على السلع المعيشية غير صحيح اقتصادياً"
"تسعير السلع مطلقاً غير جائز شرعاً"
مراقاتك كتار آشيخنا مرة بالاقتصاد ومرة بالشريعة

[Haj Ahmed]

#1100925 [خالد]
4.25/5 (3 صوت)

09-09-2014 12:45 PM
بالله لا إنت خطير ، براحة شوية الفهم العالي ما كويس معاك خايف عليك جسمك ما بستحمل اللهم اخسف بهم الارض وكبهم كبا علي وجوههم يوم العرض اللهم أظهر غضبك فيه موفي ذريتهم وفي حاشيتهم وشيعتهم اميييين

[خالد]

#1100919 [//ahmed//]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:42 PM
غير جائز يا سارقى قوت الشعب !! هو من غيركم ببيع وبيشترى فى السوق ؟؟!! هذه نقطة ..

النقطة الثانيى : تسعير السلع بتم وفق مقاييس عبر وزارة التجارة ووفق لوائح ونظم مبنية على النكلفة النهائية للسلع لكل تاجر، الدولة تضع هامش ربح فى % مقطوع، ومحدد، ومفروض على كل من يعمل فى سوق السلع والخدمات ، والتكاليف بالنسبة للتاجر مسجلة فى دفاتر التاجر ويصادق عليها من وزارة التجارة ، وإذا طرأت أى تكلفة غير المتعارف عليها يتم اخطار وزارة التجارة بهذه الزيادة لتضعها الدولة فى الإعتبار كمقياس لسعر السلعة بعد وضع هامش الربح المئوى لكل سلعة او خدمة ...

من المعلوم ان اغلب اسعار السلع تكلفتها معروفة إلا فى السودان عائمة ، لمصلحة من هذا التعويم ؟

مثالا : دقيق القمح المستورد يتم استيراده عبر مصارف تجارية بضمانات مستندية معلومة التكاليف ، يضاف إليها مصاريف داخل الدولة معلومة التكاليف من جمارك الى ضرائب الى زكاة وغيرها من المصاريف الأخرى التى يتم تحميلها على سعر السلعلة او الخدمة اصبحت كل مؤشرات التكلفة معلومة ، إذن تكلفة هذه السلعة للكيلو مثلاً 50 جنية ، يضاف إليها نسبة الربح المفروضة من الدولة على كل سلعة مثلا هامش الربح المقطوع ومفروض ومحدد 2% ويصبح سعر البيع النهائى 51 جنيه علما بأن سعر الكيلو 50 جنية محمل بكل التكاليف المعلمومة من رسم التحميل والإيجارات والكهرباء والمياه والأجور إلى اعلى ضريبة وزكاة وحتى التبرعات تدخل فى سعر تكلفة الكيلو ، ونسبة هامش الربح 2% صافية للتاجر...

وبعد تحديد الدولة لهامش الربح 2% مثلا ، هل يسطيع بعدها واحد من التجار تغيير نسبة الأرباح هذه إلى 40% ربح مثلا ؟ هذا لايحدث إلا فى السودان ، وبشاهدة مسئولين كبار أحيانا الربح يصل إلى 100% ، 50 جنيه سعر التكلفة و 100 جنيه سعر البيع شامل الربح 100%.

الدولة فقيره ، وعامل المنافسة منعدم كلياً الذى يساهم فى توازن العرض والطلب ويؤثر فى سعر السلع لصالح المواطن، وكثير من السلع محتكر ، هل يعقل أن تفتح الأسعار فى وضع اقتصادى ضعيف وسط وسط شعب 80% منه يعانون من الفقر ؟؟؟؟

لا أعتقد دينكم كامل حتى يخولكم بالحديث عن جواز ضبط الأسعار شرعياً فى دولة الفقراء والمساكين ، والباحثين عن الهجرة والهروب من الضنك المعيشى فى البلاد ...

والمثل السودانى بقول : الإيدو فى الموية ليست كالذى يده فى النار ... طبعا انتم عائشين دنيا خاصة وبتتكلموا من بروج عاجية شبعانيين ، لو تحدثت بلسان آلاف الجوعى والفقراء حتما ستجد نفسك غدا بلا عضوية ... ولكن غيرك تحدثوا وتركوا الحزب واغناهم الله من فضله ...

لن نقول لكم اذهبوا انتم الطلقاء ولكن سيكون حسابكم فى الدنيا والآخرة عسير ...

[//ahmed//]

#1100918 [جنوبي]
4.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 12:41 PM
والمغالاة في الربح برضها لا تجوز شرعاً !!
( سمحاً اذا باع .. سمحاً اذا اشتري )
والضرائب والجمارك هي السبب الرئيسي لغلاء الاسعار وبما إنو الضرائب والجمارك دي اتعملت عشان نفعها يعود خدمات علي المواطن وبما نو مااا قاعدة تعود علينا فنحنا متنازلين عنها للتجار مقابل تخفيض الاسعار ,, ( بحلم مُش ؟!! )
قال ما يجوز شرعا قال !! وهل يجوز انو يبيعها بربح 200% ؟

[جنوبي]

#1100914 [المهند]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:39 PM
سؤال للسيد الماحي خلف الله
بما انك من اهل العلم والفتوى نرجو ان تفيدينا وتفتي لنا
هل يجوز شرعا الانقلاب على رئس شرعي منتخب كسيدي الصادق المهدي واتمنى ان تكون صادق في الاجابة مع نفسك اولا ..
وبس خلاص

[المهند]

#1100876 [أبو مهند]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:05 PM
لكن أين الرقابة والمحاسبةودراسات السوق التى توضح تكلفة السلعة من منشـأها وحتى وصولها لتاجر التجزئة ومن ثم وضع هامش الربح العادل لتاجر التجزئة , ومن ثم تأنى الرقابة والمحاسبة وهذا عمل جبار ويتطلب الأمانة والصدق وهو من صميم مهامكم لخدمة العباد والتى سوف تسألون عنها عند رب العباد. ثم يأتى سؤال برىء : وهو اللغف والفساد الدائر وأكل أموال الناس بالباطل جائز شرعا ً .

[أبو مهند]

#1100875 [بدر السماء]
4.75/5 (3 صوت)

09-09-2014 12:04 PM
وهل الضرائب تجوز شرعآ . اصبختم كبني اسرائيل . تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض .

ويجري الحال لمثل الجمارك وكل المكوس يا بني كوز .

[بدر السماء]

#1100874 [الحاج]
4.50/5 (2 صوت)

09-09-2014 12:04 PM
اها والضرائب والمارك دي في الشريعة الاسلامية
يا منافق الاسلام ليس فيه اي نوع من الاقتصاد السياسي

[الحاج]

#1100852 [hamid musa]
4.50/5 (3 صوت)

09-09-2014 11:46 AM
لكن في شريعة الكيزان الفقر و الضيق و المسغبة علي الرعية يجوز لان الكيزان قلوبهم كالحجارة بل هي اشد قسوة

[hamid musa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة