الأخبار
منوعات
ظهور "آيفون 6" بنسختين وأسرع بـ50 مرة
ظهور "آيفون 6" بنسختين وأسرع بـ50 مرة
ظهور


09-10-2014 09:11 AM
تأكدت المعلومات التي نشرتها "العربية.نت" عن هاتف "آيفون 6" الذي يترقب العالم ظهوره منذ شهور، حيث كشفت شركة "آبل" الأميركية عن هاتفها الجديد ليتأكد أنه على شكلين، الأول ذو شاشة كبيرة ويحمل الاسم "آيفون 6 بلس"، والثاني بالشاشة ذات الحجم التقليدي المعهود، فضلاً عن أن هواتف "آيفون" تحولت الآن ولأول مرة إلى محافظ نقود يمكن لمستخدميها الاستغناء بها عن بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان.

وذكرت الشركة في مؤتمر صحافي تحدث فيه رئيسها التنفيذي تيم كوك، من كاليفورنيا، اليوم الثلاثاء، ونقلته للعالم في بث مباشر عبر موقعها الإلكتروني، أن "تحديثات وتطورا كبيرا متضمنا في هاتفها الجديد"، لكن هذا البث المباشر خيب آمال الكثيرين حول العالم، بسبب انقطاعه في كثير من الدول، بشكل حال دون المتابعة المباشرة لحدث إطلاق الهاتف الجديد.

وتحدث كوك عن مواصفات الهاتف الجديد "آيفون 6"، حيث يتضمن شاشة بقياس 4.7 إنش، وهي أكبر بقليل من شاشة "آيفون 5"، وذات وضوح ورؤية عالية الدقة تبلغ 1334 في 750، أي بمعدل 326 بيكسل للإنش الواحد، أما الهاتف "آيفون 6 بلس" فيتمتع بشاشة يبلغ حجمها 5.5 إنش، أما دقة وضوحها فهي 1920 في 1080، وبمعدل 401 بكسل للإنش الواحد، وتعتبر بذلك (Full HD).

وتضم هواتف "آيفون 6" خاصية الدفع الإلكتروني التي تطرحها "آبل" لأول مرة، وأطلقت عليها اسم (Apple Pay)، بما يجعل من هاتف "آيفون 6" محفظة نقود، حيث قال كوك إنها وسيلة دفع مقبولة اعتباراً من الآن في 220 ألف متجر تجزئة بالولايات المتحدة وحدها، بما في ذلك المتاجر المعروفة مثل مطاعم "ماكدونالدز" ومدن الترفيه العالمية "ديزني" وغيرها من الأماكن.

وقال فيل سكيلر، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، خلال المؤتمر الصحافي الذي تابعته "العربية.نت" في بث مباشر على الإنترنت إن بطاريات هواتف "آيفون 6" ستكون ذات كفاءة أعلى أو مساوية لتلك المستخدمة في هواتف "آيفون 5 إس".

وأضاف: "هاتفا آيفون 6 و6 بلس، هما الأفضل على الإطلاق اللذان تنتجهما شركة آبل، هما أفضل ما رأينا من هواتف وما عرفنا أو سمعنا عن هواتف".
متوفر بثلاثة ألون

وقالت "آبل" إن نظام التشغيل الجديد (iOS 8) سوف يرى النور في السابع عشر من شهر سبتمبر الحالي، مشيرة إلى أن عمليات الشراء المبكر لهواتف "آيفون 6" ستبدأ في الثاني عشر من الشهر الحالي، أي يوم الجمعة المقبل، أما طرح الهاتف في الأسواق فسيبدأ بالولايات المتحدة اعتباراً من 19 سبتمبر الحالي.

وبحسب المؤتمر، فإن هواتف "آيفون 6" ستتوافر في الأسواق بثلاثة ألوان: الذهبي، الفضي، الرمادي.

ويتضمن الهاتف الجديد كاميرا تمثل واحدة من أفضل وأحدث وأسرع الكاميرات المرفقة في الهواتف النقالة بالعالم حتى اللحظة، حيث بمقدور كاميرا "آيفون 6" أن تصور الفيديو بسرعة تبلغ (240 frames) في الثانية الواحدة.
أسعار الهاتف بأميركا

وسيبدأ سعر الهاتف الجديد "آيفون 6 بلس" من 299 دولاراً تعادل نحو 1120 ريال سعودي، وذلك بالنسبة للعقود المشروطة مع الشركات المزودة لخدمات الهاتف النقال داخل الولايات المتحدة، لكن سعره سيكون أعلى بالنسبة لمناطق أخرى من العالم، ومن دون شروط الشركات المزودة للخدمة.
وستوفر العقود المشروطة داخل الولايات المتحدة "آيفون 6" بسعر يبدأ من 199 دولارا، تعادل نحو 750 ريالا سعوديا، لكن هذا السعر غير متوفر في مناطق خارج الولايات المتحدة.

ولم يعلن بعد عن أسعار الهاتف في كثير من دول العالم، بانتظار وصول الهاتف الجديد بنسختيه إلى المنطقة العربية.

وتعهدت "آبل" بتوفير الجهازين الجديدين في الأسواق خلال الشهر الحالي، لكنها لم تحدد نطاق توفره عالمياً، وعلى الأرجح ستكون دبي أول مدينة عربية يدخلها هذا الهاتف الجديد دون الجزم بذلك.
ساعة اليد المقترنة

وإلى جانب "آيفون 6" كشفت شركة "آبل" عن ساعتها الذكية الأولى من نوعها (iWatch)، وتأتي بحجمين مختلفين، إضافة إلى توافر ثلاثة أوضاع مختلفة فيها.

وتمثل غالبية المعلومات التي كشفتها الشركة تأكيداً لما سبق أن تسرب عن الهاتف الجديد ونشرته "العربية.نت" طوال الأسابيع الماضية، فيما تشير التوقعات إلى أن الهاتف الجديد قد يحقق قفزة في مبيعات شركة "آبل"، وذلك بعد المبيعات الضعيفة نسبياً التي واجهتها "آبل" بالنسبة لهاتفها السابق، خاصة "آيفون 5 سي" الذي طرحته بأسعار منخفضة نسبياً وكانت تطمح من خلاله لدخول أسواق الدول النامية والفقيرة.

العربية


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1923

التعليقات
#1102196 [RED]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 08:37 PM
ياربى بصلنا فى العربى الخرطوم متين ؟!!!!!!.

[RED]

#1101850 [المبروك]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 12:25 PM
اتمنى ان ينزل السوق الإماراتية بسرعة قبل ما نفقد حماسنا لشرائه والاقتناع بالتلفون القديم الشايلنو

[المبروك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة