الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : نرفض اغلاق المركز الثقافي الايراني.. لا احد بمقدوره الطعن في اسلام الشيعة
حزب الترابي : نرفض اغلاق المركز الثقافي الايراني.. لا احد بمقدوره الطعن في اسلام الشيعة
حزب الترابي : نرفض اغلاق المركز الثقافي الايراني.. لا احد بمقدوره الطعن في اسلام الشيعة


09-10-2014 12:45 AM
الراكوبة - الخرطوم

استنكر حزب المؤتمر الشعبي قرار الحكومة بإغلاق المركز الثقافي الإيراني، ووصف القرار بالخاطي، ودعا الحكومة لإعادة فتح المركز باسرع ما يمكن.

وقال الامين السياسي لحزب الترابي كمال عمر، في مؤتمر صحفي رصدته (الراكوبة)، انه ليس في استطاعة احد ان يطعن او ان يقلل من إسلام الشيعة.

واضاف عمر الذي تخلى مؤخرا عن لهجته العدائية ضد المؤتمر الوطني، بعد ان مال شيخه الترابي ناحية تلاميذه القدامى: "نحن لا نتفق مع قرار الحكومة باغلاق المركزالثقافي الايراني لاننا ليس لدينا تعصب مذهبي".

وشدد الامين السياسي لحزب الترابي، على ضرورة مراجعة قرار اغلاق المركز الثقافي الايراني، ومضى يقول: "لابد ان تظل تلك المراكز مفتوحة، لان حرية الرأي تحتم إفساح المجال امامها، على ان تتم مقاومتها بالمنطق".


تعليقات 94 | إهداء 0 | زيارات 12999

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1102539 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 09:16 AM
الأخ بو مدين , شفاك الله وعافاك , أسألك بالله الذى لا اله غيرة أن تخبرنى بالسبب الذى جعلك تتهمنى بهذا الاتهام الخطير , هل تعرفنى شخصيا , واذا كنت لا تعرفنى , هل فى مقالى هذا عن الشيعة ما ينم عن ذلك ؟؟؟ تعلم أن اتهام شخص بأنه ينتمى لهذه الفرقة التى تحكمنا باسم الدين والدين منهم براء , يعد من أخطر الاتهامات , وأكثرها بشاعة لانسان مسلم يعرف حقيقة اسلامه , فكيف تجرؤ على مثل هذا العمل , وهذه الفرية دون دليل تستنند علية , ألا تخاف الله يا أخى ؟؟؟ أرجو الرد وتوضيح موقفك ,
والشكر أجزله لادارة الراكوبه لتنبيهى , واعطائى هذه الفرصة لأرد على هذا الاتهام الخطير , والأكثر شناعة .

[Awad Sidahmd]

#1102376 [awad taha]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 02:03 AM
اولا انا ما قادر اصدق انو الكلام ده من كمال عمر واذا كان منو عليه ان يعود لرشده واغلاق المراكز الشيعيه قرار صائب وكان مفروض يصدر من زمان اهل السودان سنة والشيعه يسبون الصحابه وال بيت النبي صلي الله عليه وسلم لذلك لا مكان للشيعه بيننا

[awad taha]

#1102356 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 01:07 AM
هذه الرسالة الى كمال عمر ( صاحب الكاركتير الشهير ) ( كان ينبح فى اهل البيت الليل والنهار وحسي بقى حارسم عديل )!!!!!!

المؤسف ان اهل السودان خلال الربع قرن الاخيرة اتخذوا رؤوسا جهالا فضلوا وأضلوا، ومن اكبر الضلاليين شيخك المطير عيونه وسارح وكانه اطلق سراحه من مستشفى التجاني الماحي قبل ساعات (فهنيئا لك وللجهلاء الجالسين المنتظرين فائدة من هذا المهووس المشعوذ الاممي فى الاسلام ..
اما موضوع الشيعة الذين ذكرت انك لاتشك فى اسلامهم ، ومن قال لك ان الناس يشكون فى اسلام من قال لااله الا الله محمد رسول الله ، ولكن هل تعلم انت وشيخك الهرم هذا ماينطوي عليه مذهب الشيعة ..
وحتى تعم الفائدة لكل قارئي الراكوبة الغراء ، ارجو الدخول الى باحث قوقل وكتابة هذه العبارة ( سودانية مقيمه فى السويد تعلن دخولها فى مذهب الشيعة واحد الشيوخ الايرانيين يلقنها الشهادة والبراءه من الخلفاء الراشدين والسيدة عائشة ، وذلك على اليوتيوب .. عند ذلك على الجميع الحكم على هذا المذهب الشيطاني .. اليهود رغم خبثهم لايضير الاسلام منهم شيئ وانما كل الضرر من الملالي والايات فهؤلاء جرثومة قد تفتك بجسد الامة كلها . واجتثاثهم من ارض السودان واجب شرعي على كل مسلم ...

[ود الفاضل]

#1102246 [بابكر مكاوى]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 10:00 PM
اولا المركز الثقافى الايرانى مغلق منذ مدة طويلة والملحق الثقافى الايرانى غير متواجد منذ فترة وعلاقة النظام بايران متجزر ة ومسالة انو الشيعة بسبوا الصحابة ما افتكر انها ذات بال عند الانقاذ وما هى السبب كل ما فى الامر الجماعة عاوزين يرسلوا رسالة للسعودية والخليج وما افتكر ان ذلك يفيدهم ففى عالم اليوم كل شئ معروف وهذة الدول تملك محللين استرتيجين وعارفين كل شئ لذلك تقدمت دولهم ويعرفون مصلحة شعبهم وليس من الحكمة الحجر على فكر مهما اختلفت معة والشيعة موجدين فى كل العالم ولهم حججهم وافكارهم ولا يحاربون بلقرارات وانما بالمجادلة بلتى هى احسن كما علمنا القران الكريم

[بابكر مكاوى]

#1102245 [عاطف التاى]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 10:00 PM
النميري الله يرحمه رحمة واسعة ما كان عندو اي علاقة بايران ولا كان يسمح بوجود مثل هذا الشئ لان الشيعة جرثومة قذرة مثل الصراصير تبدو بسيطة ثم ما تلبث ان تتكاثر ان تغافل الناس عنها وتركوها فالله الله في دينكم وارجو ان يكون الجميع في يقظة تامة حتى لا ياتي على احدنا يوم ويجد ان اخته او بنته قد اصبحت شيعية وما ادراك ما بعد ذلك ....؟ والله ان حسنا الديني ونخوتنا وشهامتنا تحتم علينا ان نموت كراما ولا نحيا لنرى مثل انحرافات الشيعة وقذاراتهم أنهم يا أخوان يصفون السيدة عائشة أم المومنين باقذر الاوصاف والعياذ بالله ويصفون ابوها بأنه ابن سفاح وليس من نسب شريف متصل وهذا الكلام للكلب ياسر الحبيب ويقولون عن سيدنا عمر كلام لا يمكن ان اقوله ولا اريدك ان تسمعه ثم يأتي بعد ذلك رجل من الناس ليقول لنا ابقو مراكز السيعة مفتوحة وتجادلو معهم بالمنطق لا انطقك الله ولا افصح لك لسانا انهم اذنابهم وانهم اعوانهم لا يغرنكم شعاراتهم ولا اقوالهم انهم اكثر سما من هؤلا الشيعة قاتلهم الله

[عاطف التاى]

#1102242 [زول بسيط]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 09:57 PM
والله ياجماعة كل ما اسمع كمال دا ولا اقراعنه حاجة ازداد يقينا بانه الترابي دا الناس الحولينه ازفت واجهل خلق الله ومسكهم المنابر والمناصب بتاعتوا ياخى قرار الحكومة دا اسع بيدرس في كل مراكز الدراسات السياسية في العالم حتى في ايران من غير يتكلموا عنه باللهجة بتاعتك دى ياخى انت لو عاجباك ثقافة الايرانيين واسلامهم دا ما تعمل زيهم وتعمل تقية وتلم خشمك دا وهو السالكم انتو منو عن رايكم الاعوج دا بس قصة خالف تذكر غايتو ...انت لو معارض صاح ما جارى ورا المناصب والوجاهات كنت تعرف انه علاقة ايران بناس البشير في اولا واخرا لضرب المعارضة سوا المسلحة ولا غيرها ياخى اتلم ياخى

[زول بسيط]

#1102100 [abuzar]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 05:53 PM
التشدق باحترام الراي الاخر اسالوا الشيخ الل.... من تسبب في قتيل الراي محمود محمد طه وشوفو راي .... وحواره واني لاظن صادقا اننا اتفه شعوب الارض ليردح فينا امثال هؤلاء ونحن نصبر عليهم

[abuzar]

ردود على abuzar
United Kingdom [شذازيزو] 09-10-2014 07:05 PM
احييك يا ابا ذر
اننا اتفه شعوب الارض ليردح فينا امثال هؤلاء


#1102092 [الهندي عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 05:41 PM
((.....نه ليس في استطاعة احد ان يطعن او ان يقلل من إسلام الشيعة......))
ولا حتي انا ؟؟؟؟؟؟؟

[الهندي عزالدين]

#1102087 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 05:36 PM
سبق أدليت بدلوى فى هذا الموضوع برسالة فيما يلى نصها : بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الموضوع : "تعليق على الظاهرة الجديدة لكتاب يشيدون بالشيعة ويرحبون بهم فى سوداننا الحبيب "

فى زماننا هذا العجيب والغريب , طالعتنا مقالات من بعض من له ملكة فى الكتابة أباح لنفسه أن يدبج المقالات , ويعطى لنفسه الحق فى الكلام والتعبير عن رأيه فى مجالات بعيدة كل البعد عن مجال تخصصه , يكتب عن فرق ومذاهب دينية لها علمائها ورجالها الأفذاذ المتخصصون فيها والذين أفنوا عمرهم كله فى عمليات البحث والدراسة مما أهلهم ليتبأؤوا مكانهم كمرجعية حقيقية لهذا المجال , وهولاء بعينهم هم الذين أمرنا أن نلجأ اليهم ونسألهم كل فى مجال تخصصه :
(( وأسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون )) .
( صدق الله العظيم )
يجرون مقارنات بين مذهبى السنة والشيعة ونرى الواحد منهم يبذل جهده ويسخر كلما منحه الله من ملكة فى الكتابة ورسم للحروف فى عملية الاعلاء من شأن : (الشيعة ) ورفعها الى عنان السماء , دون دراسة موضوعية ومعرفة حقيقية لما يجرى فى الخفاء , ودون علم ودراية عن من هم الشيعة , ولماذا هم قادمون الينا , ومن هى الجهة المدبرة والكامنة وراء ذلك كله ؟؟؟؟؟
ويا ليتهم اكتفوا بذلك بل نرى الواحد منهم يعطى نفسه الحق ليحط من قدر : ( أهل السنة ) وكأنهم لا شىء أمام هؤلاء العظماء الأتقياء الكبار !!!!!!!
وهذا يذكرنى بقصة ذاك الذى أعطاه الله ملكة الشعر وقد مر اثناء سفرياته على حى , يقطنه جماعة من خيرة الناس : أدبا وحلما ومعرفة بالله , ولكنهم ميسورى الحال فأكرموه كضيف عابر على قدر حالهم , (جود من الموجود ) ثم أنطلق وأثناء سيره مر على حى آخر أهله عرف عنهم أنهم من ( قطاع طرق ) فاستقبلوه وأكرموه أكراما لم ير له مثيلا فى حياته , ومن ثم أطلق العنان لقريحته الشعرية فرفعهم الى أعلا درجات السمو , وحولهم من قطاع طرق الى أشراف وأصحاب عزة ومقام كبير , وفى المقابل حط من قدر أهل الحى الآخر, ورمى بهم فى الحضيض .
ومن هنا أقول لهولاء الأخوة والأخوات , الذين يطالعوننا هذه الأيام بمقالاتهم عن (الشيعة ) والاشادة بها , وأن مجيئها الى السودان يعد فتح جديد , وخير عميم , أقول لهم لقد سبق أدليت بدلوى بكلمات قليلة مأخوذة من مصادرها الأصلية موضحا فيها وباختصار شديد , أصل الشيعة ومن أين جاءت ومن وضع بذرتها الأولى ؟؟؟ وقد كان لى تعليق مختصر فيما يلى نصه :
كلكم تعلمون ان ( الشيعة ) هم من الفرق الضالة التى وضع بذرتها الأولى المجند اليهودى : عبدالله بن سبأ , وكان مبعث ذلك أن اليهود أى ( الأمة القضبية منهم ) وصلوا الى قناعة تامة ان الاسلام عصى تماما عن المواجهة بصورة علنية وظاهرة, واقتنعوا أنه لابد من محاربته من الداخل , أى أن يضطلع بهذا العمل نخبة مختارة ومعدة خصيصا كى يؤدى المجند منهم دوره كمسلم (منافق) ومن ثم فقد تحرك هذا المجند اليهودى من بلده اليمن حسب الخطة المرسومة له , ليعلن اسلامه على الخليفة الثالث سيدنا عثمان رضى الله عنه , واضطلع هذا المجند كما تعلمون بعمل جاد ومضنى يفوق كل تصور , ونجح فى مسعاه للدرجة التى ظلت آثاره قائمة ومستمرة على مدى العصور, الأمر الذى أثلج صدور مجنديه لأنه أوجد لهم طريقا ممهدا للمتابعة ومواصلة عملية التجنيد حتى من أناس من بنى جلدتنا , ولكن هيهات هيهات , ظل الاسلام هو الاسلام , صاحب, الرسالة الخاتمة والكتاب المحفوظ بأمر الله : (( انا نحن نزلنا الذكرى وانا له لحافظون . )) ( صدق الله العظيم )
أما ما يقوم به هولاء من عمل جاد ومضنى أى ( الأيدى الخفية للأمة القضبية ) لم يكن فى حقيقته غريبا أو مفاجئا لنا كمسلين , فقد أخبرنا بذلك سلفا , وحذرنا منهم فى كتابنا المنزل الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه , وأخبرنا عنهم الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم , فى أحاديث كثيرة مروية , معرفا بهم , وواصفا لهم وصفا دقيقا , وموضحا ومحددا لنا ما هى الأهداف والمرامى البعيدة وراء تحركهم هذا ؟؟؟
نعم هذه حقيقة كانت كافية لتمكنا تماما كمسلمين أن نسد أمامهم كل منفذ ونمنعهم من مواصلت مكرهم , ولكن كانوا دائما يخترقون صفوفنا , ويوجدوا لأنفسهم القابلية للمواصلة وانفاذ مخطتهم , وهو بعينه ما يجرى اليوم أمام أعيننا من تدبيرات , ومواصلة ما جبلوا عليه من مكر ودهاء ,

(( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . ))

أما عن شيعة اليوم المتمثلة فى : " خمينية ايران " والتى اضحت اليوم هى الأب الروحى لكل طوائف الشيعة فى العالم , فلا نحتاج الى كبير عناء لنعرف حقيقتها فقد قيض الله لنا أناس من داخلهم علماء أجلاء كبار وأيمة عظماء كشفوا لنا الحقيقة عارية للمذهب الشيعى بصفة عامة , ولخمينية ايران بصفة خاصة , وكانوا بمثابة : (( شهد شاهد من أهلها )) ( صدق الله العظيم)
أذكر منهم على سبيل المثال : العالم العلامة الدكتور / موسى الموسوى .

تنويه :
(1) ( فيما يتعلق بمذهب الشيعة فيمكنكم الرجوع لملخص أحد كتب الدكتور الموسوى تحت عنوان : " الشيعة والتشيع " منشور ضمن الرسالة تحت عنوان : " حوار موضوعى وهادف مع القائم بالاعمال الامريكى " رسالة (4) محور (2)
(2) أما فيما يتعلق برأى االمذكور أعلاه عن الخمينى فقد أدلى به بشكل صريح وبصورة واضحة فى ندوة جريدة المسلمون الدولية التى سبق عقدها مع رهط من كبار العلماء منشور أيضا ضمن ذات الحوار اعلاه رسالة (3)محور (2) موقع سودانائل منبر الرأى )
(3) ( أما فيما يخص بالفرق الضالة فى الاسلام تجدون نبذة مختصرة عنها فى ختام الحلقة الأولى من الرسالة الموجهة الى : " منتسبى الحركة الاسلامية السودانية " منشورة بذات الموقع أعلاه .

( اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه . )

عوض سيداحمد عوض
awadsidahmed@yahoo.com
16/5/2013

[Awad Sidahmd]

ردود على Awad Sidahmd
Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 09-10-2014 08:08 PM
( أن اليهود أى ( الأمة القضبية منهم ) وصلوا الى قناعة تامة ان الاسلام عصى تماما عن المواجهة بصورة علنية وظاهرة, واقتنعوا أنه لابد من محاربته من الداخل , أى أن يضطلع بهذا العمل نخبة مختارة ومعدة خصيصا كى يؤدى المجند منهم دوره كمسلم ( منافق ) ومن ثم فقد تحرك هذا المجند اليهودى من بلده اليمن حسب الخطة المرسومة له , ليعلن اسلامه على الخليفة الثالث سيدنا عثمان رضى الله عنه , واضطلع هذا المجند كما تعلمون بعمل جاد ومضنى يفوق كل تصور , ونجح فى مسعاه للدرجة التى ظلت آثاره قائمة ومستمرة )

أنت لا تتحـدث عـن يهـودي ؟؟ أنت تتحــدث عمن أسـاء للإسـلام والـمسلمين بأشـد وأكثر مما فـعـل يهوديك الـمزعـوم !!.
مـافـعـله تجار الدين أمثالك أيـهـا الـدجـال ، طـوال ربـع قـرن مـنحنا مناعـه مـن تأثير الـتمسـح بمســوح الـدين ، وإرتداء عـباءة الـتدين و ( نجـر ) غـرر الـصـلاة أيتهـا التمـاسـيـح الـفاجـرة .
الـشـيـعـة مـذهـب يتبـعـه بشــر كـثر ، الله وحـده سيسائلهم { من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون }{ إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى اللّه } .
لـم نسـمـع بشـيـعـي ســوداني .. أنتم يا تجـار الـدين .. مـن أحضــر إيران ومـذاهبهـا ، أنتم مـن أحضـر اسـامه بن لادن وقاعـدة شــره ، أنتم مـن جـاء بكـل نصـابة ومحتالـي الأرض يا أشــر خـلـق الله !!.
فليخسـف الله بكـم الأرض ، ويرينا عـجـائب قـدراته فيكـم دنيا وآخــره !!.


#1102078 [ود السودان الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 05:22 PM
انا بستغرب واحد تاعب نفسه بصرف ماله عشان يكرس لوجهة نظروا وفهموا للاسلام ، والله الاسلام ما ضاع إلا بعد اتفرق واتحزب المسلمون ياخي فكونا من كل المسميات دي (قل آمنت بالله ثم استقم) وكونوا عباد الله اخوانا، الشيعة وكتير من الفرق الاخرى ما بهمهم الدين بس كايسين مصلحة دنيوية زي دكتورنا المابخجل ده.

[ود السودان الجديد]

#1102070 [الخفير الاستراتيجي والمتخصص في كل حاجة]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2014 05:07 PM
الاختلاف المذهبي السني والشيعي هو في الاساس خلاف سياسي يوجد في بعض الدول العربية التي تتواجد فيها هذه المذاهب. وقد لعبت المخابرات الأجنبية(الامريكية) دورا كبيرا في توسيع الهوة بين اصحاب هذه المذاهب بغرض اضعاف وتفتيت الاسلام. اما في السودان فالوضع يختلف ، فالسودانيون بطبعهم الفطرية هم اهل سنة وهم متشربون ومتشبعون بالسنية حتى النخاع ولا احد يستطيع ان يغير هذه الفطرة. لا ايران ولا غيرهامهما بذلوا من الجهد والمال ما يسع السماء والارض لا يستطيعون فرض مذهب يكون على حساب حب النبي وأهل بيته عند السودانيين، وذلك لسبب واحد؛ هو ان الروح السودانية متشبعة بالفطرة المتصوفةحتى الثمالة. أي ليس هناك فراغ روحي أو خوى فكري في هذا الشعب المتدين بطبعه حتى يسمح باستيعاب عقيدة او مذهب يتناقض مع فطرتهم. ولذلك نطمئن العالم أجمع ان الشيعة ليس بمقدورها ان تنتشر على حساب اي مذهب عقدي في السودان. اما موضوع الحكومة وايران ــ فهذا موضوع سياسي تلتقي فيه المصالح السياسية للبلدين. فالدولتان مستهدفتان من قبل الدول الكبرى ، فهما من قائمة الدول التي ترعى الارهاب في ظن المجتمع الدولي، فهما الدولتان الوحيدتان في العالم تحكمها طغمة اسلاميةذات خلفية ثورية. اذن المصائب يجمعن المصابينا. فالحكومة السودانية يصعب عليها انهاء علاقتها مع ايران(الداعم الاساس للنظام من الناحية العسكرية وتقديم السلاح) فلولا الضغوط الاقليمية(الخليج) وبعض الضغوط الداخلية من بعض رجال الدين في الداخل ، لما اقدمت الحكومة على هذه الخظوة الجريئة وغير المحسوب عواقبها... نواصل

[الخفير الاستراتيجي والمتخصص في كل حاجة]

#1102067 [جعفر]
2.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 05:05 PM
دى ما حرية رأي يا بغل .. دى تسمى حرية السفالة والندالة والبغضاء والكراهية .. لا تبكى ولا تحزن على الأطلال فان دولاراتك ستأتى اليك كما كانت ونحن نعرف الشيعة جيدا لا يكلون ولا يملون فى دحرجة أمثالك حتى الثمالة

[جعفر]

#1102058 [abu nyhat]
4.00/5 (2 صوت)

09-10-2014 04:55 PM
والله شي تشمئ له الابدان كيف يترك زنديق زي الترابي لغايه الان والله محظوظ ان عاش في بلد اسم السودان يجب ان يقتل في ميدان او يضرب من الشعب السوداني كله

[abu nyhat]

#1102052 [منصور محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 04:51 PM
يا عالم الرد على هذا المنافق الممتاذ (يعني ينافق الله ثم ينافق البشكير ثم ينافق القراء) الرد بالخازوق لكل كوز خازوق حسب مقاسه.

[منصور محمد احمد]

#1102048 [النصحية حارة]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 04:47 PM
الشيعة هي ناعة ابليس بامتياز فاحذروا ابليس واعوانه

[النصحية حارة]

#1102037 [ممغوووووس 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 04:38 PM
ما قلنا ليكم الكيزان ديل الله يلعنهم شيعة صرحاء قلتو مجانين ,

[ممغوووووس 25 سنة]

#1102023 [MUHTAAAAR]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 04:10 PM
يا كمال عمر (الكمال لله) ... الشيعة لا يخصونا من قريب أو من بعيد في شيء .. مسلمين على عيني ورأسي وليس لدينا الوقت لنطعن أو نقلل من إسلام أحد.....!

أنت لا تتفق مع قرار الحكومة شأن يخصك أنت وحزبك فقط (ولا تعمم الموضوع على كل أهل السودان) ... إذا أردت وحزبك أن تتشبعوا بثقافة الشيعة فالأمر لكم ... ممكن تسافروا أيران عديل ومافي حد يمنعكم من السفر إلى إيران لتتشبعوا وتتشيعوا وتناقشوهم بالمنطق ...وهذا أمركم وأمر حزبكم فقط لاغيركم.

وقولك ( لابد ان تظل تلك المراكز مفتوحة، لان حرية الرأي تحتم إفساح المجال امامها، على ان تتم مقاومتها بالمنطق".) تصور حديثك هذا مثل الشخص الذي أشعل النيران في منزله وصار يفكر ويتفنن في إخماد الحريق ...

ياخي المثل بقول الباب البجيب الريح سدو وإستريح... مسلمين والحمد لله ونتبع السنه والحمد لله ... مالنا والتفكير في الشيعة والتشييع... الله قدير عليهم.

مله تسب رسولنا الكريم وزوجاته وبناته وصحابته البررة الكرام ..أي منطق وأية مناقشة معهم ...

وأنت تتكلم عن حرية الرأي .... أنت وحزبك من أبعد خلق الله عن ذلك .

كدي أقعد في علبك وخلي الشعب السوداني يأخذ حريته في مناقشة أمورهم مع أصحابكم المؤتمرجيه ..

[MUHTAAAAR]

#1102016 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 04:06 PM
وأخيرا ظهر الترابي وظهرت التصريحات والفتاوى الخنفشارية

[ممغوص]

#1102007 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 03:48 PM
يبدو أن المسيح الدجال قد ظهر..

[dougokoper]

#1102004 [بشير]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 03:40 PM
من واقع تصريح المؤتمر الشعبي يمكن ان نستشف بان الصراع بين الشيخ وحيرانه وصل مرحلة الضرب تحت الحزام والكل يتقوي بسنده الاقليمي الشيخ من شيعة على وعلي عثمان طه من شيعة معاوية فعلي عثمان الذي شرف بالمساهمة في غسل الكعبة عند غضبته الثانية لذا فور عودته للسودان كانت اول زيارة له الى ديار انصار السنة معزيا في فقيدا لهم ، اما اية الله الترابي كانت فتاويه بزواج الكتابية من كتابي ومسألة عدم جواز حكم الردة ، فالننتظر لنرى اي الفريقين اعظم اثرا والحن قولا على اذني كافورنا الاخشبي ؟

[بشير]

#1102003 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 03:37 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************


إقطعوا رأس الحية السام { الترابي }

[Mohammed]

#1101978 [سعاد الجزولى]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 02:57 PM
أيها الترابى التافه ,, والله كان يجب أن تعدم قبل 30 عاما ,, يا من دمرت السودان ,, والآن جئت لتناصر الشيعه أعداء صحابة رسول الله ,, هؤلاء الشيعه , هم من سبو أبوبكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه,, هذا قرار الشعب السودانى كله ,,لانريد الشيعه ,, ولانريد أى مركز أيرانى .ما رأيك , يا غراب البين يالترابى , نحن شعب سنى ولانقبل الشيعه ,, فإن كنت تريدهم فأذهب وعش في إيران ,الله لاعادك يا من لاتخاف الله وأنت على أعتاب القبر أيها العجوز الذى لايخاف من الله ويجرى وراء الدنيا قاتلك الله

[سعاد الجزولى]

#1101965 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 02:30 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
هل تريدون فتوى ؟
هذه هي / قاتلوا اهل الشرك والضلال صوفية / كيزان /شيعة حتى يرجعوا الى دين الله الحق
ولا تأخذكم فيهم شفقةً ولا رحمة إن هم ابوا العودة الى منهج الاسلام الدين الحنيف.

[Mohammed]

ردود على Mohammed
Saudi Arabia [الغربال] 09-10-2014 10:51 PM
دايش...

Saudi Arabia [ابسفروق] 09-10-2014 05:27 PM
داعش...


#1101955 [حقاني]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 02:15 PM
الترابي نتؤء سرطاني في المجتمع يجب اجتثاثه بكل الطرق والسبل بطلو الكلام الكتير وخططوا لكيفية الخلاص من هذا الرجل وأزلامه اذا اردتم ان تعيشوا كبقية الشعوب

[حقاني]

#1101940 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:55 PM
أفعالهم تغني عن حالهم كم سنة حاربوا أهل العراق ليسهل لهم دخول البيت الحرام بعد ذلك و ليس تحرير القدس كما يدعون و الآن يساعدون الكفار لإحتلال العراق وأفغانستان و يعملون على نشر مذهبهم وسط السنة ولماذا في السودان؟ و لا ينشروه وسط يهود إسرائيل واللادينين في أمريكا و أوروباو هل هذا أفعال مسلمين أم إستغلال حالنا كمسلمين مسالمين معهم و مع غيرهم !!!

[عباس محمد علي]

#1101939 [آمال]
3.50/5 (2 صوت)

09-10-2014 01:51 PM
و ما هو دليلك على صحة عقيدة الشيعة يا كمال عمر ؟

[آمال]

#1101931 [Abdalla Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:47 PM
الاخوان ليس لهم غيرة على الاسلام وهدفهم هو الحكم لان الشيعة غير مسلمين وكرههم الى سيدنا عمر لانه دمر امبراطورية الفرس، اما الشيعة عندما يؤول لهم الحكم في اي مكان لا يكون هناك استقرار وانما فتن ودسائس وقتل وعقيدتهم تحلل وتشجع على قتل السني ويعتقدون بذلك بأنهم يتقربون الى الله بدماء المسلمين.

[Abdalla Ibrahim]

#1101927 [صليل الصوارم]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:44 PM
نريد مصدر موثوق لتأكيد التصريح، عندها سيرى المسلمون بإذن الله ما يسرهم، وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

[صليل الصوارم]

#1101910 [Kamal Nasir]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:26 PM
وجدوا أن الإسلام السياسي السني فاشل وفارغ من أي مضمون كما أثبتت التجربة فأستعانوا بالإسلام السياسي الشيعي حتى يجدوا مضامين لشعارات فارغة يرفعونها منذ الخمسينيات.

[Kamal Nasir]

#1101904 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:23 PM
كمال عمر يطلع شنو عشان يقرر لاهل السودان حتى المؤتمر الوطني الذي ادخل الشعية إلى السودان ومكنهم ليس عندو الحق في ذلك لكن مصالح المؤتمر فوق مصالح الدين وهنا يثبتوا لنا بأن الدين عندهم شعارات ومصالح فقط..
لا ايد اتكلم ان الشعية لكن نحن في السودان سنة وسنظل سنة.
دين الشعية ليس مالوف دى أهل السودان لو لا حكومة الانقاذ من أجل حماية نفسها ادخلت الشعية علينا.

[انا سوداني]

#1101896 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 01:14 PM
كأنه لا يعلم ان البيئة الفكرية البائسة التى يعيشها السودان والتى اسهم فيها هو بالقمع المتطاول, ليست هي بيئة الحوار الفكري. فتجاور الشيعة والسنة فى السودان لا يصلح الا للتطاحن العنيف بينهما.
ثانيا المركز الثقافي الايراني ليكون ثقافيا ايرانيا عليه عرض ميراثهم العميق . كمثل المانوية والزرادشتية). فهو يقمع التنوع الايراني المذهل. كما يقمع الترابي ميراث السودان ويحصره فى مملكة سنار ,لا نبتة ولا كوش ولا غيره.

[فاروق بشير]

#1101885 [محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 01:07 PM
والله جهجهتونا
نمش وين كنا صوفية مالكية، أتيتم أنتم وقتلوا مذهب حسن البنا، أتى أنصار السنة وقالوا هم اصحاب الاسلام الحق، وخلال حكمكم يا ترابى جاء التكفيريون والبلاغيون والجهاديون الإصلاحيين الشيعة
الدرب راح لينا ميزوا لينا الدرب والى ان لا نضل أنا فى انتظار الإجابة وسوف أكون البدون الى ان تميزوا لى الضرب

[محمد سعيد]

ردود على محمد سعيد
Saudi Arabia [الغربال] 09-11-2014 07:38 AM
تمشي وين ؟ تمشي على الجنة أن شاء الله , كل الناس يغدو , فبائع نفسه : فمعتقهاأو موبقها , فقد تُركت على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك , تعلّم واجتهد تُهدى وتُؤجر فليس المرء يولد عالماً وليس أخو العلمُ كمن هو جاهلُ , ودع عنك اللجلجة ولو علم الله صدق نيتك لقادك إلي الحق طالما انك آمنت برسالة ربك إلي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم . فابشر وسدد وقارب واعلم أنك تأتي ربك فردا , في يوم تسأل عن : ماذا كنتم تعملون ، وماذا اجبتم المرسلين (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون ) , (اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون [ 36 \ 65 ] وقوله تعالى : حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء [ ص: 491 ] إلى قوله تعالى : وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ) فأعدّّ للسؤال جواباً ؟!! واعلم أن الاعراب في زمن النبي نزل القراءن المبين بلغتهم و رأوه النبي صلى الله عليه وسلم رأي العين ولم يهتدوا إلي الحق فاحمد الله على نعمة الايمان, فنسأل الله الهداية ونعوذ به من الخذلان والغواية. واعلم أن : كلٌ ميسرٌ لما خلق له , هدانا الله واياك ونسأله ألا يزغ قلوبنا بعد أن هدانا وجمعنا وإياك في مستقر رحمته .... آميييييين

Saudi Arabia [الغربال] 09-11-2014 07:36 AM
تمشي وين ؟ تمشي على الجنة أن شاء الله , كل الناس يغدو , فبائع نفسه : فمعتقهاأو موبقها , فقد تُركت على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك , تعلّم واجتهد تُهدى وتُؤجر فليس المرء يولد عالماً وليس أخو العلمُ كمن هو جاهلُ , ودع عنك اللجلجة ولو علم الله صدق نيتك لقادك إلي الحق طالما انك آمنت برسالة ربك إلي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم . فابشر وسدد وقارب واعلم أنك تأتي ربك فردا , في يوم تسأل عن : ماذا كنتم تعملون ، وماذا اجبتم المرسلين (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون ) , (اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون [ 36 \ 65 ] وقوله تعالى : حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء [ ص: 491 ] إلى قوله تعالى : وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ) فأعدّّ للسؤال جواباً ؟!! واعلم أن الاعراب في زمن النبي نزل القراءن المبين بلغتهم و رأوه النبي صلى الله عليه وسلم رأي العين ولم يهتدوا إلي الحق فاحمد الله على نعمة الايمان, فنسأل الله الهداية ونعوذ به من الخذلان والغواية. واعلم أن : كلٌ ميسرٌ لما خلق له , هدانا الله واياك ونسأله ألا يزغ قلوبنا بعد أن هدانا وجمعنا وإياك في مستقر رحمته .... آميييييين

Saudi Arabia [الغربال] 09-11-2014 04:51 AM
تمشي وين ؟ تمشي على الجنة أن شاء الله , كل الناس يغدو , فبائع نفسه : فمعتقهاأو موبقها , فقد تُركت على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك , تعلّم واجتهد تُهدى وتُؤجر فليس المرء يولد عالماً وليس أخو العلمُ كمن هو جاهلُ , ودع عنك اللجلجة ولو علم الله صدق نيتك لقادك إلي الحق طالما انك آمنت برسالة ربك إلي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم . فابشر وسدد وقارب واعلم أنك تأتي ربك فردا , في يوم تسأل عن : ماذا كنتم تعملون ، وماذا اجبتم المرسلين (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون ) , (اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون [ 36 \ 65 ] وقوله تعالى : حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء [ ص: 491 ] إلى قوله تعالى : وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ) فأعدّّ للسؤال جواباً ؟!! واعلم أن الاعراب في زمن النبي نزل القراءن المبين بلغتهم و رأوه النبي صلى الله عليه وسلم رأي العين ولم يهتدوا إلي الحق فاحمد الله على نعمة الايمان, فنسأل الله الهداية ونعوذ به من الخذلان والغواية. واعلم أن : كلٌ ميسرٌ لما خلق له , هدانا الله واياك ونسأله ألا يزغ قلوبنا بعد أن هدانا وجمعنا وإياك في مستقر رحمته .... آميييييين

Switzerland [محمد سعيد] 09-11-2014 12:29 AM
يعنى أمشى وين هسع دا كلو اسلام وأنى اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وقد آمنت بجميع الرسل يا غربال ميز لى الضرب لو سمحت

Saudi Arabia [الغربال] 09-10-2014 10:45 PM
محمد سعيد ... الله يسعدك , ما تتجهجه ولا حاجة فإن الله جعل عينين ولسان وشفتين وهداك النجدين, ثم الله يذكرنا بادوات الهداية في قوله ( وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)"النحل 78
ما عليك إلا أن تستغل هده الادوات لتحكم وتختار الصواب ؟ خرجنا من بطون امهاتنا لا نعلم شيئ ولكن بعد أن بلغناـ واظنك قد بلغت ـ زودنا بالعقل والسمع والبصر , فهل من اعطي هذه الادوات بروح ليهو الدرب ؟ أم يتجهجه ؟ يا زول أقرأ وأعقل عوجة تب ما بتجيك , تماماً كما إنك في أمر الدنيا إذا قدمو ليك تفاحة حمراء وجمرة حمراء فأيهما تلتقم؟ ولماذا؟ ألم يقودك علمك وتجربتك لاختيار الاصلح ؟ فإن أمر دينك أحق أن تتعلمه وتتجنب الجمرة فيه , فإن الحق ابلج والباطل لجلج . غربل يا اخوي عشان بليلتك ما يكون فيها حصحاص.


#1101869 [الكاره المفسدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 12:43 PM
الترابي مفروض يكون في السجن المؤبد
أو .............. لموافقته ضمنيا على تشريد الموظفين الشرفاء
وقتل شهداء رمضان بدم بارد
ليس لحزبه أي مكان في أي ديمقراطية قادمة

[الكاره المفسدين]

ردود على الكاره المفسدين
Saudi Arabia [مالك الحزين جدا جدا] 09-10-2014 08:17 PM
مؤبد شنو يا خوى الترابى عاوز زى عود القذافى بالضبط !!


#1101862 [ما معلوووم]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 12:38 PM
ياخي حاجه تجنن


انتو اذا قادرين تتصالحو مع الشيعه البخليكم ما تتصالحو مع الجماهير شنو


قال راي آخر

اختلافي مع ايران سياسي و ليس مزهبي
ايران لا تستحق ان نتحالف معها واذا كان مصالحنا مع الخليج تتطلب طرد ايران فاليكن

[ما معلوووم]

#1101847 [Clicker]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 12:20 PM
كلام هذا ( الناقص) كمال عمر هو ضربة قاضية لحزب المؤتمر الشعبي إن كان يدري أولا يدري بما يقوله عن الشيعة, حتي لو كان ترابيه متشيعا كان عليه ألا يقحم نفسه وحزبه في هذا الموضوع في الوقت الحالي علي الأقل والبلاد مقبلة علي توافق وحراك سياسي ( كما يقول أهل الفساد نظام الخرطوم... حلو الحراك السياسي دي مش ؟).

علي كل عطفا علي ما قاله هذا ( الناقص ) عقلا والمتصابي كمال عمر هو أن الشعب السوداني بكل طوائفه الدينية سنة وصوفيه وغيرهما سيقفون بقوة ضد حزب المؤتمر الشعبي في كل دائرة انتخابيه أو مجالس محلية ويكفي خصومهم نعتهم بالشيعة ومن الذين يسبون آل النبي صل الله عليه وسلم بعدها لن يجدوا من يؤيدهم.حقا يخربون بيوتهم بأيديهم ... اللهم اجعل الفتنة تمشسي بينهم لأنهم يضمرون الهلاك للشعب وللبسطاء من المسلمين, اللهم شتت شملهم إخوان مسلمين وشيعة وشعبيين واخذهم اللهم أخذ عزيز مقتدر, اللهم يتم نساؤهم وأبناؤهم واجعلهم آية لمن يسب النبي وآله وأصحابه من بعدهم.
حترياً بنا وعلي ما قاله هذا الناقص أن نطلق علي كل من ينتمي للمؤتمر الشعبي بالشيعي ووجبت محاربتهم ومقاطعتهم.
------------
أما إن كان الترابي يعلم بما قاله هذا السفيه كمال عمر ويوافق عليه ( وهذا احتمال كبير لأن هذا السفيه لا ينطق إلا بموافقة سيده الترابي) فمعني هذا أن النظام لم يكن جادا في اغلاق هذه المراكز الثقافية التشيعية إنما أملت عليه ظروف وتوازنات دولية أو ربما ضغط علي ايران نفسها لمزيدا من السخاء المالي بعد أن ضاقت معيشة واقتصاد حكومة البشير, وإن كان حقيقة نظام البشير غاضب من ايران لطرد سفيرها.

[Clicker]

#1101831 [هاشم علي الجزولي]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2014 12:08 PM
لا أجد اي مبرر لحديث كمال عمر وشيخه الترابي الا اذا كان لهم الرغبه في استيراد وايجاد موطي قدم لمذهب معروف بتشدده وبذر البذره الاولي لتحويل المجتمع السوداني لمجتمع يتخذ العنف وسيله لتحقيق غاياته وما في ذلك من اخطار لتفتيت وتفكيك النسيج الاجتماعي ومعروف مثل صراع هذه المذاهب في منطقه الخليج والعراق وهي اصلا صراع بين قوي اقليميه بين طرفين السعوديه وايران وهذا الصراع قديما كان يعرف بي الصراع العربي الفارسي وباين ان الترابي له عدواه مع السعوديه وكان هذا واضحا ايام حرب الخليج والشي الغريب العجيب ان الترابي هذا لايراعي مصلحه الشعب السوداني اطلاقا فهو وكما يهوي ولاتهمه النتائج اعني نتائج مثل هذه السياسات الخاطئه وما نحن فيه الان من معاناه بسبب المقاطعه الدوليه المتمثله في الحرب الاقتصاديه ماهي الا واحده من مثل تخبطه هذا فلقد احضر كارلوس وبن لادن للسودان وباعهم بابخس الاثمان وساعد ودعم الصوماليين المتشددين واصبح السودان من الدول الراعيه للارهاب بسبب هذه السياسه الخرقاء
لايمكن ان يكون اي سوداني في صف ايران وفي باله مصلحه بلاده بغض النظر عن رايه المذهبي او فكره العقدي فدول الخليج بها مئات الالاف من السودانين ولهم علاقات متميزه وهم مشكورين في هذه الدول بل محبوبين من الاخوه الخليجين الان يريد هذا الترابي ان يدمر هذه العلاقه ولقد حاول منذ فتره طويله واخيرا باي حق يطلب هذا الحزب ان تفتح هذه المراكز هذا قرار اتخذته الجهه الرسميه والشعب السوداني هو صاحب القرار ولو كان الشعب ضد هذا القرار لعبر عن ذلك حتي ولو بتسيير مظاهره ولكن الجميع مع هذا القرا حسب ما تقتضاه مصلحه الشعب السوداني

[هاشم علي الجزولي]

#1101827 [منو العوض]
4.50/5 (4 صوت)

09-10-2014 12:07 PM
كل بلاوي السودان في هذا الترابي لانة محروم من السفر للسعودية و زيارة البيت اعوذ بالله

[منو العوض]

ردود على منو العوض
Sudan [ابو ركبه] 09-10-2014 12:19 PM
اخويا منو العوض: جبت من الاخر اس البلاء من ذللك الرجل.اعوذ بالله


#1101816 [المغتاظ]
5.00/5 (3 صوت)

09-10-2014 11:57 AM
المسلمون منا نحن اهل السودان سنة علمذهب الاملم مالك والخلاف بين السنة والشيعة هو ليس خلاف سياسي ليقول لنا كمال عمر اننا حجرنا عليهم الراي . هو يعلم وشيخه يعلم ان الخلاف عقدي بحت ويعلم طعنهم في الصحابة . فماذا يريد منهم ان يقولوا اكثر من ذلك لاثبات كفرهم. اما ان كان الامر سياسي فنحن في غنى عن اضافة طائفة اخرى لمجتمعنا ففيه من الطوائف ما يكفي ومن الصراعات بينها ما اقعدنا عن ركب التقدم كثيرا. ارحمونا انت وشيخك الضال فوالله لن يؤتى الاسلام الا من قبلكم.

[المغتاظ]

#1101778 [قوز دونقو]
5.00/5 (4 صوت)

09-10-2014 11:29 AM
من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم
الترابي و زمرته و الشيعة كلهم من طينة واحدة فهم قد تدربوا في إيران خاصة كوادر الحركة الإسلامية كلهم تلقوا تدريباتهم العسكرية و الإستخباراتية في إيران ؟؟ فماذا تنظر منهم أن يقولوا غير ما يوافق هوي إيران ؟؟؟
لهنة الله عليهم جميعا إلي يوم القيامة؟؟؟؟

[قوز دونقو]

#1101747 [sided]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 11:01 AM
هذا تتطور فى فكر الاسلام السياسى .... الحرية فى الفكر والمذاهب ضرورة نحو التقدم الى الامام

[sided]

#1101726 [أحمد عبد الحق]
4.50/5 (4 صوت)

09-10-2014 10:42 AM
من أخطر الاعتقادات التي تؤجج نار الخيانة في قلوب الشيعة اعتقادهم بأن أهل السنة أعداء لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ يكرهونهم ويبغضونهم وينتقصونهم، فأهل السنة عندهم هم الأعداء بل ألد الأعداء، ولذلك يسمونهم النواصب أي الذين ينصبون العداء لأهل البيت!
وهاك بعض أقوال شيوخهم ومحدثيهم وفقهائهم التي تبين أن العدو الحقيقي لهم هم أهل السنة لا غير:
يقول شيخهم وعالمهم ومحققهم ومدققهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية) (ص147 طبع بيروت):
" بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سُنيًّا.. ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن".
وذكر العلامة الشيعي محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) ط دار الهادي - بيروت في الباب الخامس، الفصل الثالث (ص259) تحت عنوان: "النواصب في العباد أكثر من مائتي ناصب -على حد زعمه- وذكر منهم:
"عمر بن الخطاب، وأبو بكر الصديق، وعثمان بن عفان، وأم المؤمنين عائشة، وأنس بن مالك، وحسان بن ثابت، والزبير بن العوام، وسعيد بن المسيب، وسعد بن أبي الوقاص، وطلحة بن عبيد الله، والإمام الأوزاعي، والإمام مالك، وأبو موسى الأشعري، وعروة بن الزبير، والإمام الذهبي، والإمام البخاري، والزهري، والمغيرة بن شعبة، وأبو بكر الباقلاني، والشيخ حامد الفقي رئيس أنصار السنة المحمدية في مصر، ومحمد رشيد رضا، ومحب الدين الخطيب، ومحمود شكري الآلوسي.. وغيرهم كثير".
فلا أدري من بقي من أهل السنة لم يدخله الشيعة في عداد الأعداء النواصب.
السؤال الآن هو: من هم أهل السنة والجماعة؟؟؟؟
أهل السنة والجماعة هي أكبر طائفة إسلامية وينتمي إليها الغالبية العظمى من المسلمين. من مصادر التشريع الإسلامي السني القرآن وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم المتمثلة في الأحاديث النبوية الصحيحة ، ويأخذون الفقه عن الأئمة الأربعة، ويعتقدون بصحة خلافة الخلفاء الأربعة الأوائل أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، ويؤمنون بعدالة كل الصحابة.
والسنة هي ما سنه رسول الله صلى الله عليه وسلم والجماعة ما اجتمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان .
[شرح السنة الحسن البربهاري ج1/ص45 ]

وقال العلامة يحيى العمراني اليماني ( ت 558 ھ) :
فكان أصحاب الحديث هم أهل السنة قال النبي صلى الله عليه وسلم (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين بعدى عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور ... الحديث ))
[ الانتصار في الرد على المعتزلة القدرية الأشرار ج1/ص107 ]

وسترى فيما سنعرضه من خيانات الشيعة بناء على هذا الاعتقاد؛ انه كلما خان الشيعي خيانة أو دبر مكيدة لأهل السنة فإنه يعتبر ذلك من الحسنات وصالح العمل؛ لأنه ينتصر لآل البيت من مبغضيهم وأعدائهم.
=اعتقاد الشيعة في حل دماء أموال أهل السنة ونجاستهم:
إن الدماء وقتل الأنفس من أهم القضايا التي عالجتها الشريعة الإسلامية بحكمة وشمول، وبينت حرمة الدم خصوصًا إذا كان هذا الدم سيُراق عن طريق الغدر حتى ولو كان هذا الدم دم كافر بالله -عز وجل- قال صلى الله عليه وسلم: ((من أمن كافرًا على دمه ثم غدر به فأنا من القاتل بريء ولو كان مسلما)).
ولكن برغم هذا فإن الشيعة يستحلون دماء وأموال أهل السنة، ويفتي علماؤهم بذلك، روى شيخهم محمد بن علي بن بابويه القمي والملقب عندهم بالصدوق وبرئيس المحدثين في كتابه (علل الشرئع) (ص601 ط النجف) عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب -أي السني- ؟ قال: "حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه".
وقد ذكر هذه الرواية الخبيثة شيخهم الحر العاملي في (وسائل الشيعة) (18/463) والسيد نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) (2/307) إذ قال: "جواز قتلهم - أي النواصب - واستباحة أموالهم"
((حقيقة الشيعة)) (ص53). .
وأما إباحة أموال أهل السنة فيروي محدثو الشيعة وشيوخهم عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: "خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا الخمس"، أخرج هذه الرواية شيخ طائفتهم أبو جعفر الطوسي في (تهذيب الأحكام) (4/122) و(الفيض الكاشاني في الوافي) (6/43 ط دار الكتب الإسلامية بطهران)، ونقل هذا الخبر شيخهم الدرازي البحراني في (المحاسن النفسانية) (ص167)، ووصفه بأنه مستفيض، وبمضمون هذا الخبر أفتى مرجعهم الكبير روح الله الخميني في تحرير الوسيلة(1/352) بقوله: "والأقوى إلحاق النواصب بأهل الحرب في إباحة ما اُغْتُنِم منهم وتعلق الخمس به، بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان ووجوب إخراج خمسه".
ونقل هذه الرواية أيضًا محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) - ط دار الهادي – بيروت (ص615) يستدل بها على جواز أخذ مال أهل السنة لأنهم نواصب في نظره
((حقيقة الشيعة)) (ص59). .
ويقول فقيههم الشيخ/ يوسف البحراني في كتابه (الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة) (12/323، 324) ما نصه: "إن إطلاق المسلم على الناصب وأنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الإسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفًا وخلفًا من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله".
ويقول البحراني - أيضًا - في موضع آخر (10/360): "وإلى هذا القول ذهب أبو صلاح وابن إدريس وسلار، وهو الحق الظاهر من الأخبار لاستفاضتها وتكاثرها بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه كما بسطنا عليه الكلام بما لا يحوم حوله شبهة النقض والإبرام في كتاب (الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب وما يترتب عليه من المطالب)"
((حقيقة الشيعة)) (ص60). .
وأما عن نجاسة أهل السنة في اعتقاد الشيعة فيقول مرجعهم المرزا حسن الحائري الإحقاقي في كتابه (أحكام الشيعة) (1/137 مكتبة جعفر الصادق - الكويت): "النجاسات: وهي اثنا عشر، وعد الكفار منها، ثم عد النواصب من أقسام الكفار".
ويقول شيخهم نعمة الله الجزائري في كتاب (الأنوار النعمانية) (2/306 ط الأعلمي - بيروت): "وأما الناصب وأحواله، فهو يتم ببيان أمرين: الأول: في بيان معنى الناصب الذي ورد في الأخبار أنه نجس، وأنه أشر من اليهودي والنصراني والمجوسي، وأنه نجس بإجماع علماء الإمامية رضوان الله عليهم"
((حقيقة الشيعة)) (ص64- 56) بتصرف يسير. .
وبناء على هذه الروايات الخبيثة التي كونت اعتقاد الشيعة في كفر أهل السنة واستباحة دمائهم وأموالهم، والحكم بنجاستهم سترى العجب - فيما بعد - حينما نقلب صفحات التاريخ نفتش عن خيانات الشيعة، فالشيعي الذي يقرأ في عقائده وأحكامه أنه مأمور بقتل السني ولكن يستحسن أن يغرقه في الماء أو يقلب عليه حائطًا حتى لا يدع دليلاً يشهد به عليه كما يقول فقهاؤهم - إذا وجد فرصة يتحالف فيها ولو مع الشيطان لقتل النواصب (أهل السنة) فإنه سيراها فرصة ذهبية ولن يتوانى، فلا بأس أن يتحالف مع شياطين التتار أو شياطين الصليبيين أو شياطين الأمريكان والإنجليز.
عقيدتهم في القرآن: أجمع أهل السنة والمسلمون جميعاً على صيانة كتاب الله عز وجل من التحريف والنقص وهو محفوظ بحفظ الله له. قال تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، فالقرآن الكريم قطعي الثبوت وقطعي الدلالة حجةٌ على الخلق أجمعين، لكن الشيعة يرون أنه كتاب محرَف من قِبَل عثمان رضي الله عنه وغيره من الصحابة، وأن هذا القرآن حذفت منه آيات كثيرة تتجاوز الألفي آية أو أكثر من ذلك وهذا القرآن الموجود بيننا لا يمكن أن يعتمد عليه وهو بالتالي مرفوض. وهذا ما صرّح به علماء الشيعة قالوا بأن القرآن محرَف ومنهم:
1-علي بن إبراهيم القمي في مقدمة تفسيره عن القرآن 1/37، ط دار السرور، بيروت.
2-نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357، ويعزف الجزائري على النغمة المشهورة عند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي بن ابي طالب وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن. وقال ذلك في الجزء الثاني، الصفحات 360،361 من نفس الكتاب.
3-الفيض الكاشاني (المتوفى 1091هـ) صاحب تفسير الصافي الذي خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن وعنون لهذه المقدمة بقوله: (المقدمة السادسة في نبذ ما جاء في جمع القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك).
4-أبو منصور أحمد منصور الطبرسي المتوفى سنة ( 620هـ):
روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: "لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قدأوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي أردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف، ثم أحضروا زيد بن ثابت - وكان قارئاً للقرآن - فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم.
5-محمد بن يعقوب الكليني (الملقب بحجة الإسلام، المتوفى 328هـ) صاحب كتاب الكافي:
يقول الكليني في الكافي 2/627: "نزل القرآن أثلاثاً. ثلث فينا وفي أعدائنا، وثلث سنن وأمثال، وثلث فرائض وأحكام".
لكن الشيعة يقولون إنما نزل فينا وفي أعدائنا قد حرفه أهل السنة وحذفوه ويسوقون على ذلك أمثلة فيقولون من مثال ما حذف: (تبت يدا أبي لهب وتب وتبت يدا أبي بكر وتب وتبت يدا عمر وتب وتبت يدا عثمان وتب وتبت يدا عائشة ...). إلى أن يذكروا سبعين اسماً من الصحابة ...

6-حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي الذي ألف كتاباً خاصاً في هذا الصدد أسماه "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب".

7-العلامة المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي. وهذا العالم َعددَ الأدلة على نقصان القرآن، ونذكر بعض هذه الأدلة كما قال هذا العالم الشيعي:
أ/ نقص سورة الولاية.
ب/نقص سورة النورين.
ج/نقص بعد الكلمات من الآيات.
ثم قال إن الإمام علي لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقية. وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامة على المحرفين، والمغيرين. ثم قال هذا العالم الشيعي إن الأئمة لم يتمكنوا من إخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم إلى كفرهم الأصلي.
ومن عقائدهم:
- أن قول الإمام ينسخ القرآن ويقيد مطلقه ويخصص عامه:
فالإمام له الحق والأهلية التامة في أن يتصرف في القرآن كيفما شاء، ويلزم من هذا أن القرآن يأتي في مرتبة ثانية بعد كلام الأئمة، فلو تعارض كلام الله مع قول الإمام يقدم كلام الإمام على قول الله تعالى، وعلى هذا فالأئمة يمكن أن يحرّموا ما أحله القرآن أو يحللوا ما حرمه القرآن، ومنشأ قولهم هذا أن الأئمة عندهم معصومون، فجميع الأئمة الذين جاءوا من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلي المهدي المنتظر معصومون لا ينطقون عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى، فكلام الأئمة هو كلام الله ورسوله (كل الأئمة الإثني عشر) وبناءً على هذا فهم يجوزون نسبة كلام الإمام وإسناده إلي الله ورسوله، فيجوز مثلاً أن تقول: قال الإمام جعفر الصادق :التقية ديني ودين آبائي، وأن تقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: التقية ديني ودين آبائي، وأن تقول: قال الله تعالى: التقية ديني ودين آبائي.
ومن عقائدهم:
- التشكيك في حجية القرآن:
فالقرآن عند الشيعة ليس بحجة إلا بقيم ( الإمام)بمعنى أن القرآن حجةٌ إذا وجد القيِّم، والقيِّم عندهم هو الإمام، وبعد أن غاب سنة 260هـ في سرداب سامراء وإلى زماننا هذا لم يخرج من السرداب فالقرآن في هذه الحالة ليس بحجة وما فيه ليس ملزماً، وعلى هذا نصَّ إمامهم الكليني في كتابه الكافي في الجزء الأول صفحة 188، قال: "إن القرآن لا يكون حجةً إلا بقيِّم"، ويقول المجلسي في بحار الأنوار 36/80: "إن الأئمة هم القرآن نفسه"، وكذلك يقول: "إن القرآن هو كتاب الله الصامت والأئمة كتاب الله الناطق فلا يعرف الصامت إلا بوجود الناطق"، وعليه فالقرآن لا يفهم ولا يفقه ولا يحتج به إلا بوجود الإمام. ويقول صاحب الاحتجاج في الجزء الأول صفحة 31: "علي تفسير كتاب الله والأئمة من بعده تفسير كتاب الله".
= اقول للمحامي كمال عمر ولقيادة المؤتمر الشعبي انكم بما اعلنتموه من تصريح واقوال يشير بوضوح و بما لا يدع مجالا للشك بانكم مع الشيعة في خندق واحد،
قال كمال عمر :انه ليس في استطاعة احد ان يطعن او ان يقلل من إسلام الشيعة.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا .أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي[ ص: 315 ] من طريق العلاء بن عبدالرحمن عن أبيه عن أبي هريرة .
الى جماهير المؤتمر الشعبي عليكم بمراجعة عقيدتكم ومراجعة نيتكم قبل ان يقع الفاس في الراس.
قال تعالى:
(فاتبعوا أمر فرعون وما أمر فرعون برشيد ،يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار، وبئس الورد المورود } . وهدانا الله الى سواء السبيل.

[أحمد عبد الحق]

ردود على أحمد عبد الحق
Saudi Arabia [الشايب] 09-10-2014 04:56 PM
ينصر دينك لقد والله ذكرت بعضاً من المجلدات الكثيرة التي تظهر نفاق وغبن الشيعة على ضياع مملكتهم المجوسية على يد الخليفة عمر الفاروق رضي الله.

Sudan [ذهب الجبال] 09-10-2014 12:16 PM
ارجو توضيح الاتى من (مراجع) اهل السنة و الجماعة لا من المصادر الشيعشة فقط و انت خير العارفين

بالصفحة و اسم المرجع بخارى و مسلم و غيره او كما استفدنا من ذكر العديد من المراجع التى ذكرتها:

روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: "لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قدأوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي أردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف، ثم أحضروا زيد بن ثابت - وكان قارئاً للقرآن - فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم.

[محمد خليل] 09-10-2014 11:32 AM
جزاك الله كل خير فقد كفيت ووفيت، مثل كمال عمر و شيخه الترابى يبدو أن أحدهم لا يكلف نفسه عناء الاطلاع على الفكر الشيعى قبل إصدار الأحكام، الشيعة يرون أن "المخالفين" أي أهل السنة و الجماعة كفار يجب قتلهم و أخذ أموالهم و يكرهون أهل السنة و الجماعة أشد من كراهيتهم لليهود و النصارى و ان تدثروا بعقيدتهم المتمثلة فى التقية و لم يظهروا ذلك و هذا رديف النفاق و يقولون لا تصلوا على المخالفين صلاة الجنازة و اذا اضطر الواحد منهم لأداء صلاة على واحد من أهل السنة و الجماعة فليدعوا عليه لا له و يسأل الله أن يملأ قبره ناراً و يحشره فى نار جهنم و بعد دا كلو يجى كمال عمر الجاهل و يقول "انه ليس في استطاعة احد ان يطعن او ان يقلل من إسلام الشيعة"؟
و المصيبة الكبرى فى حقدهم المبالغ فيه على أهل السنة و الجماعة و كراهيتهم المطلقة لهم
و من أراد التحقق من كل ذلك فليقرأ ذلك فى كتبهم هم أنفسهم و ليس كتب أهل السنة و الجماعة.


#1101719 [عتمنى]
3.88/5 (4 صوت)

09-10-2014 10:36 AM
الشيعه فئه ضالة ضلت الطريق عن عمد وهى لا تعدو كونها طرق من طرق التصوف استغلها الفرس الحاقدين بذكاء للتحريف والتبديل والتحريض وذلك لان الاسلام دك قصورهم بمحو حضارتهم المجوسيه وقتل كسرى ودكت حصون ايوانه حينما كان حاكما للعرب جنوب بغداد حيث ما زال آثار الايوان قائمه ليومنا هذا فعندما عجز الفرس مواجهة العرب لجأوا الى حيلة التفريق والتحريض والفتنه بأدعائهم انهم يحبون اهل البيت لاستعطاف الغافلين ورسموا فى ذلك قصص مفبركه منسوبه لآل البيت الطاهرين من غير سند متواتر فهى لاتعدو قصص عاطفيه خياليه غير صحيحه تبكى العين وتثير المشاعر بأسم محبة آل البيت اما عندما تأتى الى افعالهم وتحليلها فهى حقا هدم للدين واحذر كل من تبعهم ان يتوب ويستغفر وينيب الى دين السنة والجماعه قبل فوات الاوان...اما قول كمال عمر او الترابى فهذا قول منظرهم حسن البناء.

[عتمنى]

ردود على عتمنى
Saudi Arabia [المغترب] 09-10-2014 11:00 AM
صدقت والله العظيم


#1101718 [كاره الكيزان محب السودان]
4.25/5 (3 صوت)

09-10-2014 10:34 AM
أيها المرتزق الخسيس، الحكومة التي سرقتموها بليل كانت نتاج رأي ورغبة أغلبية الشعب السوداني، فهل احترمتم رأي الشعب السوداني في الإستلاء عليها؟؟؟

هل استشرتم الشعب السوداني في السطو على حكومته المنتخبة مهما كانت سيئة؟؟؟

هل فوضكم الشعب السوداني لتغويض الديمقراطية التي أتت عبر انتخابات نزيهة لم يكن للحاكم فيها اي تأثير ولو كان للحاكم يدا فيها لفزتم أنتم بها لأن وقتها كان يحكم السودان سوار الذهب الذي يتبع لجماعتكم الخبيثة،وهوالذي مكنكم من غدر الشعب السوداني.


وتأتي الآن لتتشدق باحترام الرأي الآخر!!! قبح الله وجوهكم يا سادية يا مخنثين.
وهل يقيم الدين من كان يُؤتى من دبره؟؟؟

الإخوة/ إدارة الراكوبة

أستحلفكم بالله أن لا تحجبوا تعليقاتي.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1101707 [شبيكة]
4.75/5 (3 صوت)

09-10-2014 10:26 AM
رجعوا إلى ضلالهم القديم هكذا دمر هذا الشيخ التدمير الأول والآن قادم لإكمال ما تبقى إن كان هناك ما تبقى قادم بشره وسوءه ومكره وإجرامه شيخ أقل ما يوصفه إنه مجنون مجرم قيل لفرعون من الذي فرعنك قال ما لقيت حد يوقفني هكذا الترابي زي ما قال الرئيس الشيخ يستحق الضبح طبعا قبل أن يتراجع ويتحالف معه .... إذن الأمر جد خطير ماذا أنتم فاعلون إزاء هؤلاء يا شعب السودان

[شبيكة]

#1101703 [أبو مهند - دبي]
4.88/5 (4 صوت)

09-10-2014 10:22 AM
لعنة الله على الترابي
لعنة الله على كمال عمر
لعنة الله على الشيعة
لعنة الله على كل من يسب آل البيت
لعنة الله على كل من يوالي الشيعة
وأخيراً
لعنة الله على الخاروري (الكاروري)

[أبو مهند - دبي]

ردود على أبو مهند - دبي
Saudi Arabia [ود فليل] 09-10-2014 12:48 PM
هذه دعوه الي ضلال وفساد لعن الله كل من ناصر الشيعه


#1101697 [salwa]
3.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:15 AM
كويس قرار الحكومة في الناحية دي .. الباب البجيب الريح سدو واستريح..

[salwa]

#1101694 [ashafokhalo]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2014 10:15 AM
ايوه خليكم مشغولين في المراكز الشيعيه والشعبي والوطني يستعدوا للانتخابات المخجوجه

[ashafokhalo]

#1101692 [zooooooooool]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:14 AM
tof 3leek ya wsekh

[zooooooooool]

#1101689 [عثمان عوض الخليفة عبدالكريم]
4.88/5 (4 صوت)

09-10-2014 10:12 AM
والله إني لأعيش وسط الشيعة واطلعت على مذهبهم جيدا من خلال كتبهم ومصادر لا استطيع ذكرها، فوالله الذي لا إله إلا هو لو سألوني عن أفضل قرار اتخذه حكومة البشير خلال 25 عاما لقلت هذه الخطوة الأخيرة ضدهم والذي يقول غير ذلك جاهل جاهل جاهل (جاهل بأمر الشيعة) فالذي يعرف أساس المذهب الشيعي ولماذا قام المذهب الشيعي لأدرك ذلك جيدا
والله من وراء القصد

أوافقك الرأي وأؤكد صدق ماأوردت - لكن ياخوي ناس الشعبي ديل خالف تذكر
وهم أقبح من الشيعة في ممارساتهم ؟!

[عثمان عوض الخليفة عبدالكريم]

ردود على عثمان عوض الخليفة عبدالكريم
Saudi Arabia [المغترب] 09-10-2014 11:03 AM
شيخ عثمان كان ترد في نفس مكان المشاركة
عشان مشاركتك تنزل تعليق على مشاركتي بس الحمد لله الهدف واحد والحمد لله انك متفق معي في الرأي ولك تحياتي

Sudan [صفصف] 09-10-2014 10:59 AM
يا سلام عليك وعلى طايوقك يا عثمان عوض الخليفة عبدالكريم ،،، إنت الوحيد الفاهم ،،، إنت الوحيد العارف ،،، انت الوحيد البتقرا ،،، انت الوحيد اللى فاهم التاريخ والجغرافيا والدين والفلسفة وكل حاجة ،،، اما الآاف المؤلفة غيرك فهم مجرد طيور ،،

معقول الشعبى بترابيه ما عارفين الكلمتين بتوعينك دول ؟؟

معقول الشيعة ذات نفسهم ما عارفين حقيقتهم وهم اكثر عددا من السنة ؟؟

انا لا شيعى ولا سنى ولا صوفى ولا يحزنون ،، أمور الطوائف والمدارس الدينية نفسها لا تشغلنى كثيرا ،،،

بصراحة لست رجل دين ،،، لكن ما اعرف ان حرية المعتقد ونشره يدخل فى صلب الاعلان العالمى لحقوق الانسان ، وناس الشعبى عزفوا على الوتر ده ،،، عندك منطق تانى فعليك ان تأتى به ،، اما ان تخشى على عقائد الناس ،،، أو تنصب نفسك وصيا عليهم وعلى دينهم ،،، فهذا الموضوع اكبر منك !!!


#1101676 [abubaker]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:04 AM
يا الشيخ حسن ماتمشي بعيد خارج السودان ورينا حكومة البشير هي سنية ام شيعية ام من اي ديانة أخرى . كمان برضو ورينا نظام حكمك وديانته لانه سابقا كان يورث الشهيد في الجنوب الجنة وكما كنتو شايفنه بعزل في الحور العين (حمانا الله منكم )

[abubaker]

#1101675 [مبارك]
3.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:03 AM
الشعب السوداني طيب وبينسى ثار على نميري عليه الرحمة وبعدين جاء نميري وعاش في السودان كان لم يفعل شئ بل عندما اتى في عهد الانقاذ تم استقباله استقبال الابطال . ايضا الترابي انقلب من خلال العميد عمر البشير على نظام حكم ديمقراطي اختاره الشعب وقتل من قتل من خلال فتاويه الشريرة والان يعيش وسط الشعب السوداني كان لم يفعل شيئا . بكرة عمر البشير سيذهب ويعيش في المنفى فترة من الزمن حتى ينسى الشعب السوداني فعائله ثم يعود ليعيش باموال الشعب السوداني كما عاش سلفه المرحوم نميري . هذا الشئ لا يقدم الشعب السوداني بل الذي يقدم هو ان يجد المجرم عقابه الرادع حتى لا يفكر غيره في ارتكاب نفس افعاله . وغير الترابي كثيرون الان يعيشون بامن وامان كان لم يفعلوا شيئا واستطيع ان اذكر على سبيل المثال وليس الحصر على عثمان ، نافع علي نافع ، صلاح قوش ... الخ

[مبارك]

#1101672 [سامي]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 10:01 AM
قيل ان اللعنه اذا لم تصب ملعونها رجعت الي لاعنها الله يلعنك ياكمال عمر انت وشيخك وكل من جعل للشيعه ومراكزهم موطئ قدم في بلادنا وكل من كان علي افكاركم ياخبثاء يا ملعونيين يا اوسخ واعفن من الخره يامنافقيين اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعلكم في الدرك الاسفل من الجحيم

[سامي]

#1101664 [nasir radi]
4.69/5 (5 صوت)

09-10-2014 09:56 AM
اتق الله يا امين المؤتمرالشيعي الشعبي /اليوم كشفت الستار عن حقيقتكم .

[nasir radi]

#1101652 [المغترب]
4.88/5 (4 صوت)

09-10-2014 09:50 AM
والله إني لأعيش وسط الشيعة واطلعت على مذهبهم جيدا من خلال كتبهم ومصادر لا استطيع ذكرها، فوالله الذي لا إله إلا هو لو سألوني عن أفضل قرار اتخذه حكومة البشير خلال 25 عاما لقلت هذه الخطوة الأخيرة ضدهم والذي يقول غير ذلك جاهل جاهل جاهل (جاهل بأمر الشيعة) فالذي يعرف أساس المذهب الشيعي ولماذا قام المذهب الشيعي لأدرك ذلك جيدا
والله من وراء القصد

[المغترب]

ردود على المغترب
Saudi Arabia [osmanaboali] 09-11-2014 01:37 AM
حاج احمد انت ما عارف مفاسد الشيعة وكفرهم نحن في القرن الواحد وعشرين وديننا اول اية نزلت هي(اقرأ) بدل ماتشكك امشي اقرا ولاتنتظر احد يفهمك حتى تكون رايك الذي تتحمل نتائجه يوم الدين

Saudi Arabia [حاج أحمد] 09-10-2014 10:14 AM
نأمل توضيح المسالب التي وقفت عليها من مصادرها في المذهب الشيعي حتى تعم الفائدة ويكون الناس على بينة من الأمر، أما قولك إنك اطلعت وأنك تعرف أساس المذهب الشيعي ..إلخ من غير توضح لنا المسالب التي وقفت عليها، فلا قيمة له، وتوصيتك التي أوصيت بها فيها مصادرة على الرأي الآخر إلا إذا وضحت مسالب الفكر الشيعي التي وقفت عليها وبينتها للناس ( فمن كتم علماً ألجمه الله بلجامٍ يوم القيامة).


#1101651 [ثابت]
4.63/5 (5 صوت)

09-10-2014 09:49 AM
منذ متى كان الدين مشكلة في السودان؟ أو لم نكن مسلمين قبل الإنقاذ بل وحتى قبل ظهور الإخوان المسلمين في السودان؟ أو لم نفتن بعد تغلغلهم فينا؟ بل وهل إسلامهم و ما يفعلونه وما يمارسونه هو الدين الحق؟ السودانيون مسلمون بالفطرة و الإسلام دين الفطرة و ما يجرى من جدل في أساسيات الإسلام فتنة أدخلوها علينا جماعة الترابى ..مالنا ومال الشيعة ومالنا مال مرسى و أردوغان والخمينى ..هل بلغنا من الترف والإستقرار و راحة البال لنفكر في الآخرين أذية أو دعما؟ يعنى خلااااص بالنا رايق عشان نخلف رجل على رجل و نشرب الجبنة ونفكر نشوف الشيعة ديل مسلمين و لا غير مسلمين يا إنصرافيين .
في بداية الإنقاذ دخلونا المساجد وهم دخلوا السوق..الآن عاوزين مننا نبقى جدليين في ثوابت الدين وهم عندهم رأى ولكن نقول لهم( غوروا خلونا في حالنا وفى ديننا البنعرفوا)

[ثابت]

#1101626 [wadalnow]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2014 09:22 AM
للتعليق على استنكار حزب المؤتمر الشعبي قرار الحكومة بإغلاق المركز الثقافي الإيراني اقتبس الجزئية التالية من مقال للأستاذ الجليل / سعيد عبدالله سعيد شاهين:
(صحيفة الراكوبة اليوم 10/9/2014)

(ثم فتحوا الباب لكل الوان المعارضه الاسلاميه وغير الاسلاميه وصارت شوارع السودان مرتعا لاشكال ما كان يسمح لها بدخوله لولا قرصنة الجبهة الاسلاميه لقد حاول الترابى ان يعتق نفسه من اطار المحليه ليخلق له كيانا عالميا وان يترك اللعب المحلى
لتلامذته).

[wadalnow]

#1101612 [ود الشمال]
4.88/5 (6 صوت)

09-10-2014 09:11 AM
اقوال علماء المسلمين في الشيعة :
قول الامام ابو حنيفة رحمة الها : إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد: (مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم
قول الامام الشافعي : (( عبد الله إبن ادريس )) رحمه الله : : (لم أر أحداً من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!) الخطيب في الكفاية و السوطي
قول الامام احمد ابن حنبل رحمه الله :: روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال : (ما أراه على الإسلام ) وقال الخلال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام السنة للخلال ( 2 / 557 – 558 )
قول الإمام مالك رحمه الله
الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام . السنة للخلال ( 2 / 557 (
( قال تعالى : ( قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً ) الإسراء 56) والشيعة بإعتراف كبار علمائهم أنهم يدعون الأولياء والصالحين ويتقربون إليهم ,وفاطمة الزهراء "رضي الله عنها" وغيرهم الكثير . الشيعة بين محكين لا ثالث لهما : فالأول : يعترفون بصحة الآية ,وبالتالي هم مشركون . الثاني : يقولون أن الآية خاطئة ,وبالتالي هم كافرون مرتدون .

وهذا الضال كمال عمر يريد ان يضلل الشعب السوداني كما هو ضال ؟ هل نتبع هذا الضال ام نتبع أئمة المسلمين ؟؟؟؟؟؟

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
Sudan [علي دفع الله] 09-10-2014 11:27 AM
الاخ الكريم ود الشمال السلام عليكم وجزاك الله خيرأ وقد بينت وكفيتنا الرد عليهم والترابي الذي يستهزأ بالرسل وينكر ماهو معلوم من الدين بالضرورة ويصف اهل السنة والجماعة بجماعة فقه الحائض والنفساء لايستغرب منهم ذلك بل هو المرجو منهم فقد انكر الترابي عذاب القبر ونزول المسيح والحور العين وبعث الاجساد ووصف سيدنا يونس بانه شرد وقال انا افضل من الرسول في اللغات وقال اخذ برأي الطبيب الكافر ولا اخذ براي الرسول ولا اجد في ذلك حرج البتة وسيد قطب وصف سيدنا موسى بانه مثال للشاب النزق المتهور العصبي ماذا ترجو من جماعة الترابي فهم مثل الشيعة الذين يقولون ان العشرة الذين بشرهم الرسول بالجنة في النار الا سيدنا علي يعني انهم لايعترفون بالرسول وكلامه وبشارته وهم اي الشيعة عقيدة مجوسية يتعصبوا لاحد ابناء سيدنا علي من ام فارسية يعني مجوس ولاشك في كفرهم النميري حسنته الوحيدة قتل محمود محمد طه والبشير حسنته الوحيدة اغلاق الملحق الثقافي الايراني طبعأ اذا ثبت عليه ما اتراجع وربنا يثبته على الحق


#1101606 [الحقاني]
4.82/5 (6 صوت)

09-10-2014 09:09 AM
وقال الامين السياسي لحزب الترابي كمال عمر، في مؤتمر صحفي رصدته (الراكوبة)، انه ليس في استطاعة احد ان يطعن او ان يقلل من إسلام الشيعة.

نحن اسلام شيخك شاكين فيه تجي تقول لي الروافض الاثني عشرية
بعدين لوانتم بتحترمواحرية الرأي قالبين الحكم مالكم

[الحقاني]

#1101604 [المشروع]
4.75/5 (5 صوت)

09-10-2014 09:07 AM
اسكت

[المشروع]

#1101601 [الاصلي]
4.88/5 (5 صوت)

09-10-2014 09:00 AM
حرية راي ياكلب طيب امشي افتح مراكز ثقافية سودانية سنية في ايران تفوووووووووووووو عليكم اخوان شيطان ومجوس

[الاصلي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة