الأخبار
أخبار إقليمية
بعد إجتماع هام بدار حزب المؤتمر السوداني... أحزاب قوى الاجماع الوطني تطلق إعلان سبتمبر
بعد إجتماع هام بدار حزب المؤتمر السوداني... أحزاب قوى الاجماع الوطني تطلق إعلان سبتمبر
بعد إجتماع هام بدار حزب المؤتمر السوداني... أحزاب قوى الاجماع الوطني تطلق إعلان سبتمبر


09-10-2014 11:10 PM
اعلان سبتمبر

في اجتماع هام لرؤوساء احزاب قوى الاجماع الوطني في دار حزب المؤتمر السوداني بتاريخ 10/9/2014 حيا الاجتماع في بدايته ذكرى انتفاضة سبتمبر المجيده وتوصل بعد مداولات مستفيضه للآتي

1/أكد الاجتماع وأمن على خيار الانتفاضه الشعبية والعصيان المدني كخيار رئيسي لقوى الاجماع الوطني من اجل اسقاط النظام واقامة بديل وطني ديمقراطي مستقل يلبي طموحات شعبنا في حياة حرة كريمه
2/اكد الاجتماع على ان اي حوار لايفضي في نتائجه النهائية لتفكيك دولة الحزب الواحد؛ومحاسبة كل من ارتكب جرم في حق الشعب السوداني يعتبر حوارآ غير مقبول ولايعنينا في شيء
3/أكد الاجتماع على أهمية وحدة المعارضه السودانية بكل مكوناتها السياسية والاجتماعية من اجل مخرج شامل للأزمة السودانية ؛ومن جانب آخر أكد على اهمية التواصل مع الجبهه الثورية كأحد فصائل المعارضه السودانية
4/إعتبر الاجتماع ان الاتفاقات التي تمت في باريس وأديس خطوةتحتاج للتأكيد على الآتي:
أ/إلغاء القوانين المقيدة للحريات .
ب/ التأكيد على تفكيك النظام وقومية أجهزة الدولة
ج/الإتفاق على وضع إنتقالي كامل

إن قوى الاجماع الو طني ، وإلتزامآ منها بضمير الشعب المناضل ووفاء لدماء الشهداء كافة ، تؤكد أن المخرج من الأزمة الوطنية الشاملة يتأكد بإصطفاف جماهير شعبنا وطلائعه الوطنية خلف برنامج قوى الاجماع الوطني من أجل إسقاط النظام وبدائله الزائفه عبر كافة وسائل العمل السلمي ﻹقامة بديل وطني ديمقراطي مستقل يحقق تطلعات شعبنا في الوحدة والسلام والتقدم

قوى الإجماع الوطني
الخرطوم 10/9/2014


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 11679

التعليقات
#1103338 [عقود السم]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2014 01:57 AM
انتو المستغلين ديل اول مرة يعتقل ليهم زول وينفكا؟
سجون الانقاذ دي ما قعدو فيها الرجال بالسنين وما مرقوهم الا بعد هداهم المرض
من حقهم طبعا يحتفلوا بالافراج بس كمان لازم يقدروا انو في غير زولهم ضحو بالأكثر وبعضهم لازال مسجون

[عقود السم]

#1103265 [المشلهت]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2014 10:46 PM
قبل كل شيء لابد من وجود منبر اعلامي تلفزيوني يعبر عن رأي الشعب وعلينا ان نعمل من اجل ان يصبح مقترح قناة الفجر الجديد واقعاً معاشا
فقدنا الاعلام الحر والمحايد في ظل القنوات المنبطحة والمطبلة للنظام والاقلام المأجورة والزمم المباعة في سوق نخاسة الضمائر

[المشلهت]

#1103261 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 10:43 PM
كعادة معارضتنا كل جناح يفكر في نسب التغيير لنفسه بلا مراعاة للوسيله المؤديه لذلك ، سبتمبر الماضي دفع الناس اغلي الاثمان ، شباب غض ذهب ضحيه بسبب تشرزمكم وخلافكم ، لا تغيير سيحدث بلا اتفاق كامل من المعارضه ، هذا الاجتماع ليس الا مكايده لاتفاقي باريس واديس ولن يزيد الامور الا سوءا وهذا ما يسعي له الكيزان لضمان استمراريتهم ، فرق تسد، نتمني ان يسود الوعي اواسط المعارضه وتنتبه لذلك ، بلا اتفاق سنظل ندور في هذه الحلقه طويلا .

[saleh]

#1103259 [منصور محمد صالح العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 10:42 PM
كثرت تعاقب الحكومات الكثيرة هي مشكلة السودان !!!حكومة واحدة رشيدة يطول عمرها أفضل من التغيير بدون جدوي ،،جربنا الديمقراطية اكثر من مرة وكان حظنا الفشل ،،،كنا من أوائل الدول التي انتفضت علي حكامها فما استفدنا !!!!!الديقراطية لعبة قذرة وكذبة كبري وفرية تستهدف البلاد وترهب العباد،،، دعونا مع حكم الشوري ،،،لا يمكن لشعب لا يعرف ان يعترف بالرأي الاخر ان يمنح الديمقراطية ،،علي سبيل فقط :::انظرو للردود والتعليقات في الراكوبة !!!معظم المعلقين علي الردود سوقيين وبذييي اللسان ،،الا القلة فقط ،،لا أعمم حتي اظلم الناس المحترمة في الردود،،، ولكن فقط يجب ان نتعلم تقبل الاخر فاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ،،، وأخيرا كل احترامي للراكوبة الغراء ،،،

[منصور محمد صالح العباسي]

ردود على منصور محمد صالح العباسي
Saudi Arabia [االطفشان من الكيزان] 09-12-2014 01:01 AM
مافى أقزر من جماعتك ديل يا امنجى الله لا نصرك


#1103207 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 09:29 PM
الاجتماع من اجل الاجتماع - دخلت نملة واخدت حبة وخرجت - لا النمل بنتهي ولا شكلوا المخزن بنفض -- الانقاذ قالت اي حوار من شانهه تفكيك النظام برفوض بالطلاق تلاتة نسوان البشير ومرت اللمبي --- يعني الحكومة جاهزة للمواجهة والمعارضة هي البقت تشوف انصاف الحلول -- اعلان باريس لينتهي عند امبيكي ولجنة 7 +7 --- ايه يعني 7 و7 واستهلاك المسطلحات المعروفة بالبنج من يوم ما جات الانقاذ
- الاستراتيجية القومية الشاملة
-المشروع الحضاري
- تزكية المجتمع
-تعظيم شعيرة الصلاة
-السودان يصلي علي النبي
- كلنا غزة
-المؤتمر التعليمي العام
- مشروع الخريج المنتج
- التمويل الاصغر
-برنامج بير لكل قرية
-الدفاع الشعبي
-قوات الجنجويد
-قوات حرس الحدود
-قوات درع الصحراء
دي مجرد مصطلحات - والواقع ببساطة السوداني يصبح ليمسي ويمسي ليصبح - دخلت نملة واخدت حبة ومرقت --------

[نكس]

#1103146 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 07:38 PM
البيان بالعمل وليس بالإجتماعات والكلام الذى لايجدى ولا يقدم ولايؤخر

[ودالجزيرة]

ردود على ودالجزيرة
United Arab Emirates [قاسم] 09-11-2014 10:18 PM
لا عمل من غير تنظير و الحرب أولها كلام .


#1103121 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 06:43 PM
يا للعجب من هؤلاء من الذي في امكانه منكم تحريك الشارع السوداني لكي تجعلوا الانتفاضة والعصيان المدني كخيار رئيسي لكم ، صحيح إن كنتم تريدون حقن دماء الشعب السوداني اجعلوا خياركم طاولة المفاوضات فقط ، وانتم اصبحتم قوة غير مؤثرة علي قرار الشعب السوداني وليس لكم وزنكم في الشارع السوداني لكي تحركوا الشارع لينتفض علي هؤلاء الظلمة ، وانتم جعلتم الانتفاضة والعصيان المدني منهج لكم من يوم عتلا هؤلاء الطغمة الحاكمة من قبل ربع قرن من الزمان ولم تفعلوا شيء من اجد لكم ان تذهبوا الي طريق غير الانتفاضة او تنتظروا حتي ينتفض الشعب من تلقاء نفسة وليس بتوجيهاتكم .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
United Arab Emirates [قاسم] 09-11-2014 10:20 PM
كر ، كر الجداد خرابة ... لعنة الله على المخذلين ... لا انتفاضة من غير قيادة يا جداد الإنقاذ


#1103106 [النواهي]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 06:06 PM
الوطن لا يحتاج لكثير بيانات بقدر حوجته لاصطفاف الوطنيين والاحرار من اجل اخراج الوطن من محنته ونسبة لان السلطة تلفظ في انفاسها الاخيرة وتصارع حشرجة الموت فالواجب ان نقف جبال راسية والضغط على الكيزان حتى يدخلوا الى جحورهمحيث الوضع الطبيعي للحشرات

[النواهي]

#1103024 [معاوية جميل]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 04:03 PM
الاخوة الاعزاء

قوة الاجماع الوطني لكم التحية والسلام
سؤال يفرض نفسة الي متي؟ والي ماذا تفضي الاجتماعات ؟ يوم كانت سبتمبر اين كنتم ؟ ولماذا لم تستفيدوا من تلك الهبة الشرسة ؟ انظروا الي اذين غيروا الانظمة بالقوة !!!!!!!!!!!! هل عاشت شعوبها بأمان ؟؟؟؟؟ هل الفرقاء الذين اتوا بعد تلك الدكتاتوريات اتفقوا علي نظام ديمقراطي؟؟؟؟؟؟؟؟ الجبهة الثورية ظلت تقاتل من سنين وانظروا الي ما وصلت اليه اخيرا . اتفاق علي اساسيات الحكم . وكيفية التداول . وكيف يحكم السودان . وليس من يحكم. نحن علي قناعة بان اسواء الانظمة التي حكمت السودان هذه العصابة المتدثرة باسم الدين . لكن دعونا نصل الي صيغة لنزيح بها هذه الشرذمة . وبعدها نفكر في استرداد ما سرق من ونحاسبهم بالقانون . ( وإن جنوا للسلم فجنو له) . لا نشك في وطنيتكم لكن كفاية ثم كفاية ثم كفاية . فالنحافظ علي ما تبقي من وطننا الحبيب فهو يسعنا جميعا . إن مآتم الاتفاق حوله في ادس ابابا هو المخرج الوحيد بالخروج من عنق الازمة . فبشروا به ولنتفق حولة .

لا تنسوا وطننا يسع الجميع

[معاوية جميل]

ردود على معاوية جميل
[Alkanzi] 09-11-2014 09:20 PM
فهو يسعنا جميعا

وطن يسع الجميع , ؟؟بمن فيهم الكيزان ؟؟ بمن فيهم من ذل هذا الشعب المسكين 25 سنه بمن فيهم من هتك اعراض حرائر اخوتنا وبناتنا في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبه بمن فيهم من قتل شهداء سبتمبر بمن فيهم من قتل عوضيه عجتنا ومحمد عبدالباقي وشهداء رمضان وشهداء مروي وبورسودان والعيلفون بمن فيهم من شرد الكفاءات وقتلهم بمقصلة الصالح العام هل انت مقتنع بان السودان يسع الجميع بمن فيهم هؤلاء لااظن الا اذا كنت مؤتمر وطني او امنجي

Sudan [hassan] 09-11-2014 06:05 PM
يا معاوية انت مخزل

ونحن في هذه اللحظات المفصلية التاريخية

ندعو الي ما يوحد الكلمة ضد عصابة الانقاذ

اقوي الاجماع ايدت ما توصلت اليه الجبهة الثورية

في باريس واديس وطالبو بالتاكيد علي بعض النقاط

ولا اظنها تفوت علي الجبهة الثورية

يبقي كلامك بالعفو عما سلف غير مقبول فالمحاسبة اساسية

كيف تضيع ارواح كل الذين قتلو لا لشئ فعلوه

وكيف تضيع اموال الدولة التي كنزوها وبنو بها الشاهقات

من لا يرحم لا يرحم

Saudi Arabia [صديق الشيخ حمد النيل] 09-11-2014 04:58 PM
أخى معاوية جميل جميل جداً أن تتوخى الدقة التامة فى كتابة الآيات القرآنيه


#1103010 [ابو صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 03:50 PM
ربنا يعينكم

[ابو صلاح]

#1103003 [ابو صلاح]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 03:47 PM
الراجيكم كتير وما هين سودان جديد يحمل كل الوان الطيف السودانى وكذلك رد حقوق المظاليم شدوا حيلكم ربنا فى عونكم

[ابو صلاح]

#1102990 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 03:29 PM
شهداء التغيير هم شهداء سبتمبر 2013م ونحن ثائرون حتى النصر واللحاق بكم من أجل السودان الآمن المستقر ومن أجل الحياة الكريمة لشعبنا الصابر الويل والخراب لمن أطلق الرصاص على صدوركم ورؤوسكم الطاهرة وأهدر دمائكم الذكية فأنتم شهداء التغيير والنصر بكم و لكم سيستمر والثورة حتى النصر.

[الثائر حتى النصر]

#1102976 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 03:20 PM
ومن جانب آخر أكد على اهمية التواصل مع الجبهه الثورية كأحد فصائل المعارضه السودانية

هذه لاتناقش فى الإجتماعات إلا إذا كنتم موتمر وطنى جناح المعارضه ..
توصياتكم مدرجه فى إعلان باريس وربما تتحسسون مكابح الحريات إن إستمر الحوار كما يريد الشعب السودانى لا النخب المؤدجله هذا أو الشارع إن كنتم صادقين ..

[فكرى]

#1102969 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 03:15 PM
التنسيق ... ثم التنسيق .... ثم التنسيق مع كل فصائل المعارضه ... ومتي ماتمت الدعوه للعصيان والمظاهرات يجب حماية المتظاهرين من رصاص الأجرام ... كفايه علينا الوجع القديم

[ممغوص من الكيزان]

#1102947 [جادي]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2014 02:48 PM
ههههههه
الكيزان بقو يدافعو عن اعلان باريس!!!!


لانو نقاط قوي الاجماع الوطني حاره حاره
وكمان معلنه من الداخل!!!!


ضاقت عليهم وبحاولو يشوف وين الحل الفضفاض

[جادي]

#1102925 [أنا]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2014 02:28 PM
(من أجل إسقاط النظام وبدائله الزائفة)

بدائله الزائفة دي عبارة مهمة شديد..

[أنا]

#1102919 [ود مدنى السنى]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 02:20 PM
موقف تكتيكى ناجح جدا من قوى الاجماع بتعلية سقف التفاوض مع الاوغاد وعلى الجبهة الثورية والصادق المنبرش قبل المفاوضات .

[ود مدنى السنى]

#1102918 [الثائر حتى النصر]
4.25/5 (3 صوت)

09-11-2014 02:19 PM
نعم ده الكلام الواضح الذي يجد القبول الكامل من كل أفراد الشعب السوداني حتى يسقط فرعون السودان وأعوانه ... ألا تراهم قد تقاربوا رغم خلافاتهم ألا تراهم تفرغوا لسد الثغور ونقاط الضعف ألا تراهم قد أتخذوا كل التدابير الاقتصادية لمقاومة انتفاضة الشعب لضرب الشعب وسحق الشعب وتدمير السودان بالكامل ؟؟؟؟؟؟؟ على أبناء الشعب السوداني من شرفاء العسكريين في الجيش والشرطة حماية الانتفاضة والقبض على أفراد النظام المجرم الفاسد ... والنصر لشهداء سبتمبر 2013م. نعم سيغير الشعب الأعزل هذا النظام المجرم وعلى كل الثوار من أبناء السودان والجبهة الثورية إختراق الحدود لداخل الخرطوم لمحاصرة مجرمي الانقاذ ودعم وحماية الانتفاضة والنصر للسودان.

[الثائر حتى النصر]

#1102857 [عقود السم]
4.75/5 (4 صوت)

09-11-2014 01:22 PM
إنتو يا ناس قوى الاجماع يعني لازم الانتصار للذات ؟ شنو اعلان سبتمبر ما اهو داك ناس الثورية والامة ولجنة حوار 7=6 ومعاهم الآلية وصلوا لاتفاق مبدئي
غريبة رسالتكم دي إنتو موجهنها للآلية ؟
طيب ما تضعوا يدكم مع رفاقكم بدل تصدروا اعلان جديد يوحى بطريقة غير مباشرة انكم ما متوحدين وكل واحد عايز يكبر كومو والبلد بين صراعاتكم واطماعكم تضيع
اعلانكم دا ما كان ليهو اي لازم الصحيح كان تبدؤه بتاييد خطوة ادس وتدعموه وتطالبوا بتضمين الشروط المذكورة
سمعنا الحزب الشيوعي كان ماشي أدس يحضر الاجتماع والسلطات منعتهم الباقين ما مشوا او حاولوا يمشو ليه؟
طريقة عملكم دي تبين إنكم متشرزمين ولا تتفقوق مع بعضكم كمعارضة حتى لو نجح فريق في اكتساب
تايد ومقف دولي ضاغط للنظام يجبروا على التنازلات
حسع في زمتكم النظام افرج عن ابراهيم ومريم الصادق بسبب كلامكم دا والا بسبب الخطوات القوية الخطتها الآلية بعد أن ضمت أطراف اعلان باريس ؟ والله لو المعارضة ما تجردت لن يسقط او يغير النظام.

[عقود السم]

ردود على عقود السم
[AburishA] 09-11-2014 03:55 PM
مع التحية اخ [عقود السم] أعتقد ان تعليقكم واقعي وموضوعي جدا من كل النواحي..وحيث ان الهدف من اعلان باريس من جملة اهداف هو توحيد المعارضة كاستراتيجية لاسقاط النظام.. ورغم تأييدي المطلق لقوى الاجماع وكل الجبهات المناضلة لاسقاط النظام الا أنه كان من المؤمل اضافة أي بنود ايجابية لهذا الاعلان بدلا عن انشاء اعلان منفصل مما يؤيد شبهة الانتصار للذات بكل أسف او يعطي انطباعا سالبا.. علما بأن اعلان باريس وهو لا يعدو كونه "اعلان مبادئ" معروض في الاساس لقوى المعارضة بغرض توحيدها ولا يمنع اي اضافة.. وقد اعلن حزب المؤتمر السوداني بتوقيعه على الاعلان اذا تم اعادة صياغة بعض البنود فيه..
عليه نأمل أن تتوحد المعارضبة بلا أي تفريط في الحقوق وان ذلك ممكنا اذا خلصت النوايا.. خالص التقدير

Sudan [ابو ركبه] 09-11-2014 02:21 PM
اخويا عقود السم:اعلان باريس وهلم جرا دى مسرحيه و بالممثل ابو كلام ..لو ما يكون فى حساب الحيجى بعده بغض النظر من انتماؤ برضو حيفسد وحيقتل وو.. بل اضل سبيلا ..هم وقت خايفين من الحساب ماخيفين من حساب الاخره ؟؟


#1102837 [الولايات المتحدة السودانية]
4.25/5 (3 صوت)

09-11-2014 12:57 PM
كدا الكلام دخل الحوش !!!!!!!!!!!!
بالجد لما الحكومة دى تسقط حا نكتشف إنها ما كانت محتاجة للزمن دا كلو !! حكومة هشة لى درجة لاتصدق !! شرذمة من الأرزقية والحرامية والانتهازيين !!!
يلا على بركة الله نحو وطن حر ديمقراطى يحترم آدمية مواطنيه.

[الولايات المتحدة السودانية]

#1102831 [radona]
5.00/5 (3 صوت)

09-11-2014 12:51 PM
الشكر لله تعالى ثم الشكر
ثم الشكر للاحرار الذين مارسوا الضغوط المقدرة لاطلاق سراح المناضل الجسور
وعليه
بشان مواصلة ثورة سبتمبر المبتورة بقدر ماسئم الشعب السوداني فانه قد سئم ايضا مثل هذه الاجتماعات الفضفاضة والراتبة من قبل الاحزاب دون تحريك ساكنا انها مجرد حلقات خطابة وحماسة
النظام الحاكم نفسه بات على علم بان هنالك انتفاضة واخص العقلاء منهم ومنهم من يعول على استخدام القوة للبقاء ضد ارادة الشعب كما حدث في بداية هذه الثورة الممتده فصولها منذ سبتمبر 2013ؤم والتي تفتقد فقط القيادة والبرنامج لانهاء المهمة بنجاح ولكن ما يبشر بخير ويبعث على الامل وجود رجل على شاكلة المناضل الجسور ابراهيم الشيخ ورفاقه الكرام
الوقت ليس للخطابة والبيانات الوقت وقت للعمل والنزول الى الشارع لترجمة القول بالعمل وهذا هي ملامح المرحلة المقبلة

[radona]

ردود على radona
United States [بت البلد] 09-11-2014 07:53 PM
الأخ رادونا لقد أصبت كبد الحقيقة, الا أنني أرى من يقومون بهذه الخطب والبيانات بعد طول صمت وتلكؤ: أنهم يعلمون أن القابضين على الجمر على خطا صحيحة, ولكنهم أحسوا أن القطار قد فاتهم, لذلك يحاولون أن يضعوا بصماتهم فيما فاتهم ليثبتوا أنهم داخل الموسوعة, وهذا لا يغير طريق النضال, وربما يغير طريق المتلكئين أمثالهم. نحن لا نأبى الالتفاف والتوحد من أجل اسقاط النظام, فمن لم يكن معنا فهو ضدنا واتحادنا قوة, ونحن على طريق الثورة حتى ندك عرش الظلمة والطغاة زاهقي أرواح شبابنا وأطفالنا العزل ... ودمت بخير

Sudan [nagatabuzaid] 09-11-2014 04:44 PM
الكريم رادونا نعم ان العمل ولا شىء سوى العمل لاسقاط النظام واقولها لك بصراحة ان الجماعة بتاعين اجتماع انعقد واجتماع فرتق ديل بحبطونى للطيش واملنا فى المناضل ابراهيم الشيخ وتحرك الشارع

[AburishA] 09-11-2014 04:01 PM
ولك الشكر ايضا اخ رادونا.. ولا يفوتني ان أهنئكم "بتحرير" سراح الاسد النتر الاخ ابراهيم الشيخ.. وأثمن لك تعليقاتكم الراتبة وباصرار والتي تنادي باطلاق سراحه..
والثورة مستمرة حتى النصر باذن الله...


#1102815 [نور الدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 12:34 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله حمدلله علي سلامة المناضل والقائد ابراهيم الشيخ يا اخونا نحن عاوزين نعرف منكم الحيقية في سبب الاعتقال والافراج بالمزاج دي شنو يعني لان انتم الادرا بالتفاصيل وشكرا

[نور الدين]

#1102751 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
4.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 11:33 AM
ياناس الاجماع الوطنى الناس فى شنو والحسانيه فى شنو وانتو فى الشنو انتو جارين وراء الغاء القوانين المقيده للحريات البلد فى العليها دا عاوزين تزيدوها نار الناس عاوزين العلاج وخفض قيمة المعيشه
واتهاء غلاء الاسعار وانهاء الفساد ومجانية التعليم خلى يوفروا لينا هذه المطالب وماعاوزين يلغوا لينا القوانين المقيده للحريات (يعينى افعل كما تشاء) أو ان لم تستحى افعل ما شئت دى ما عازينها نحن نعلم سلوك اليسارين عديمى الاخلاق وعديمى التربيه
ولا يمكن ان نوافق افكارهم الخبيثه فحلونا فى المعيشه والعلاج والتعليم ومحاربة الفساد

[فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]

ردود على فيصل أحمد عمر أحمد الرياض
Saudi Arabia [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض] 09-11-2014 03:55 PM
يا ايها المدعو ابو على انا قلت وجهة نظرى فى اليسارين الذى اعرفهم حق المعرفه

وكنت جزء منهم فى يوم من الايام وقرات لهم مالم يطرا على بالك ومن مؤسسهم الاول

تورنوسكى الى جوزيف استالين وثورة 17 وده كلام ماتعرفه انت يامغفل نافع

اما نفاقى للنظام فمن قال لك انى مع النظام ايها الجاهل الصفيق

اما مايعشعش فى دواخلى فانت لاتعرفه فالذى يعلم خائنة الاعين وماتحفى الصدور هو الله

اما عن هذا النظام ماتدعيه انه هالك فهذا غير صحيح هذا نظام قائم فوق صدرى وصدرك

ثابت الاركان قوى البنيان بالرغم من الوثبات والحوار وغيرها من الاراجيف سوف لن

يترك السلطه مادام امثالك موجودين على ارض هذا الوطن

Saudi Arabia [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)] 09-11-2014 03:48 PM
اولا شكرا للاخ أبو مدين على التوصيف الجميل والدقيق للمشكل السوداني والتحليل النوعي والعلمي للكيزان حرامية العصر . كفيت ووفيت وردك كان في الصميم . ممتاز

كسرة :
المدعو فيصل أحمد عمر أحمد الرياض واضح من كلامك أن دجــــــــــــاجـــــــــة الكترونية مكوزنة ... بدون خجل تطلب مننا أن نترك العصابة تعيس فسادا في الارض أكثر مما هو حاصل وأنت تفكر في مصلحتك الذاتية فقط يا مرتزقة ... أركز وخليل ضكر خلاص الفلم أنتهى والبطل مـــــــــــــــات يا وهـــــــــــــــم .

Saudi Arabia [كاره الشيوعيين والكيزان] 09-11-2014 03:14 PM
الله يدك العافية يافيصل

United Arab Emirates [أبوعلي] 09-11-2014 01:55 PM
نحن نعلم سلوك اليسارين عديمى الاخلاق وعديمى التربيه
ولا يمكن ان نوافق افكارهم الخبيثه

تبّا لك
أنت تنضح بما يعشش في داخلك( سوء الأخلاق وفقدان التربية)
أنت لاتفهم شيئا ولا فكر لك ولا حتى ثقافة سياسيّة واجتماعيّة
أنت الخبيث و تحاول منافقة نظام هالك وليس من أجل ماتدعيه
ما هو تعريف اليسار عندك أيّها البوق الكوزي!

Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 09-11-2014 01:41 PM
أخـي الـفـاضـل فيصـل .. لـيس بالـخـبز وحـده يحـيا الإنسـان ..
جملة تكشف بلا مواربة عن مكنونات الانسان الذي يسعى الى اشباع حاجاته الانسانية وفي مقدمتها الحريّة .
بـعـد هـذا الليل الـظـالـم الـطويل .. بـعـد كــل قـوافـل الـشـهـداء ، والـمشـردين ، والـنازحـين ، الأيتام ، الأرامــل ، ابناء الـسبيل ، أولـياء الـدم ، بـعـد كـل هــذا الـخـراب والـدمـار الـعـظيم !!.
لـن يقبل شـعـب السـودان الـعـظيم ســوي بـدولـة مـدنية عـصـرية ديمقراطية تـعــدديه .. دولـة الـمواطـنة .. حـيث الـتداول الـسـلـمـي الـحضـاري للـسـلـطـه .. حــيث الـفصـل بين الـسـلـطـات .. دولـة الـقانون ..
فـي وطـن يســعـنا جميـعـا .. بكـل أدياننا الـمتـعــدده ، وكـريم مـعـتقداتنا .
بـكـل أعـراقنا الـمتـعــدده .. وألـواننا الـمتـعــدده .. وأشـكالنا الجميله الـمتـعــدده .
بـكـل لـغـاتنا ، ورطـاناتنا الـرائـعـة الـمتـعــدده .
بكــل ثقافاتنا الـفسـيفسائيه الـخـلابه الـمـدهشــه ..
بمنتهـي الـصـراحـة والوضـوح .. نحـن لا نـعـلـم سـلـوك الـيســاريين لأننا لـم نجـربهـم بما فيه الـكفاية ؟؟.
ولـكننا اكـتوينا بنيران ، وذقـنا الأمـرين مـن سـلـوك وممـارســات تجــار الـدين عـديمى الاخـلاق وعـديمى الـتربيه ، مـنـعـدمـي الدين والإنسـانية مجـرمـي ولـصـوص الـعـصــر !!.
عـليه .. هـذه صـفحـة نجســه ســوداء ، ووصـمـة خــزي وعــار .. قــرر الـشـعـب الـسـوداني فـي ( إعـلان سـبتمبر ) أن يطـويهـا مـرة والـي الأبـد وفـق مـاهـو مـوضــح أعــلاه !!.


#1102746 [منصور محمد احمد]
4.88/5 (4 صوت)

09-11-2014 11:31 AM
يا قادة الاجماع الوطني، حسب اعلاناتكم و تحريضكم المستمر ، قامت انتفاضت سبتمبر و كانت امتحانا قاسيا انتجت الشهداء من الطلبة و شباب في اول الطريق. فعليكم ان تتأكدوا ان لا يسقط شهداء مجددا بدون مقابل. عليكم تنظيم فرق لحماية الحراك الجماهيري القادم بالتدريب و التسليح المناسب ، و التسليح الشعبي اذا كان بالكثافة المطلوبة لن تستطع قوات الحكومة الصمود امامه لساعة واحدة من الزمن. قاليكن التسليح الشعبي على اقل تقدير بالملتوف. هذه امانة في اعناقكم لكي لا يذهب شبابنا مكشوفي الظهر. هذا واجبكم العمل على توفير الحد الادني من الحماية. واطالب بهذا لكي لا يشعر الشباب بانهم مدفوعين بلا راع يرعى مصالحهم و في امكانة مد يد العون للمحتاج علاج و من ترك اسرة محتاجة لعمله.

[منصور محمد احمد]

#1102731 [جعفر]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 11:23 AM
انشا الله ما يبقى كلام جرايد حبر على ورق

[جعفر]

#1102718 [أمة الامجاد]
3.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 11:16 AM
ما هى آليات تنفيذ هذه الاجنده ؟
الشعب السودانى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
دى شعب مات وشبع موت

[أمة الامجاد]

#1102717 [ابو مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 11:16 AM
يله ورحكم راجين شنو، الليلة قبل بكره ، على الأقل نثبت أن دماء الشهداء الزكية لم تذهب هدراً.

[ابو مصطفى]

ردود على ابو مصطفى
Saudi Arabia [ود الغرب البعرف الدرب] 09-11-2014 12:37 PM
ناس يله ورحكم ديل ما ناس بسدو الفرقه ديل ما ناس بارود ديل ناس اسكريم ساكت

ماتغشوا الناس


#1102708 [فاروق بشير]
4.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 11:09 AM
هوامش تعليق على البنود الثلاث
/إلغاء القوانين المقيدة للحريات
التمسك بدستور 2005.
لم نبدا من الصفر؟
لهذا التمسك مغزى عميق جدا كما ويوفر جهدا هائلا.ه
ب/ التأكيد على تفكيك النظام وقومية أجهزة الدولة
هنا تبرزحتمية دراسة مقترح العدالة الانتقالية.

ج/الإتفاق على وضع إنتقالي كامل
هذا الاتفاق يكون بين قوى الثورة نفسها اولا.

وتعليق اخرعلى هذا النص*:
(ومن جانب آخر أكد على اهمية التواصل مع الجبهه الثورية كأحد فصائل المعارضه
السودانية)
لا ارى ضرورة لتفكيك ميثاق باريس بالثورية من جهة والامة من جهة.
وان يعدل ليكون التواصل مع قوى ميثاق باريس.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[AburishA] 09-11-2014 04:09 PM
لك التحيةاخ فاروق بشير.. أتابع تعليقاتكم المميزة.. تعليق يدل على مستوى عالي من الفهم..مودتي..


#1102670 [ود السودان الجديد]
5.00/5 (5 صوت)

09-11-2014 10:40 AM
قمة النجاح ان نتمكن من التحول للنظام الديمقراطي عن طريق الحراك المدني السلمي ، وانا شايف حزب المؤتمر هو صاحب الرؤية الافضل والاوضح لسودان جديد حر ومعافى بعيد عن الهوس والمرض النفسي واحلام اليقظة كثير من ساستا الضهبانيين.

[ود السودان الجديد]

ردود على ود السودان الجديد
[AburishA] 09-11-2014 04:18 PM
رد مع التحية الاخ [هاك]
(وليس حزب الدكتور جبريل وخليل وحزب مالك ومني الحاقدين
ليس الجبهة الثورية)
**صدقني ان كل المدح والاطراء الذي جاء بتعليقكم ينطبق على هؤلاء..راجع تعليقك وراجع مواقف اعلاه الذين تنتقدهم.. نأمل ان تضدح لك الحقيقة..خالص المودة..

United States [هاك] 09-11-2014 11:36 AM
صدقني هنالك الكثيرين ممن يشاطرونك رأيك
حزب المؤتمر السوداني هو البديل
وليس حزب الدكتور جبريل وخليل وحزب مالك ومني الحاقدين
ليس الجبهة الثورية
فأنتم ايها المستعربون حقيقة ومعكم المستعربون المزيفون من الزنج لم تفيقوا بعد
ويبدو انكم بحاجة للمزيد من الدماء
لكي تزول الغشاوة عن عيونكم
وتفهموا أن كل سوداني اسودا كان أو أسودا فاتحا أو رماديا أو من السمر القلة لديه الحق في حكم هذا البلد
فالبلد تحكم بالعقول وليس بالجلود
أنتم يأمة التخلف والبلادة
(كالاعمى حامل العكاز) (شبكوكم في جهالات الاعراب وطلقوكم)
تنطقون بما لاتعون
ولاتدرون ما تفعلون
لدي سؤال لك : هل دخلتم في قلب مالك وقلب جبريل وقلوب منظري الهامش الذين يحملون ارفع الدرجات من العالم الغربي ومن الداخل
وقد اثبتت الممارسة انهم افضل خلقا سواء في الحروب او في السياسة
وانهم أكثر انسانية وسودانية من مدعين العروبة وثمرات الاتراك ولقطاء الانجليز
يكرمون الاسرى ويطلقون سراحهم لانهم سودانيين ولا يقتلونهم فورا كما يفعل اعداء الشعب
فاعداء الشعب لايقتلون فقط في ساحات الحرب بل لديهم الاستعداد لاطلاق الرصاص
على رؤوس وصدور السودانيين الجياع بدم بارد
ومن لاتثق فيهم لايعتدون على المواطنين كما تفعل مليشيات المستعمرين الجدد
وانصارهم من المتعصبين المجاهرين والصامتين
انكم ياهذا لاترون لهؤلاء حسنة مهما فعلوا
وتنظرون اليهم بعين السخط التي تبدي المساوىء
وهذا انطلاقا من عقدة الاستعلاء والشعور بالتفوق الفارغ
احساس التفوق وعقدة البالون الذي ليس بجوفه غير الهواء
بصراحة جدا جدا
لم نعد نرغب في رؤية مستعرب يحكم السودان
هذا مع كل حبي وتقديري لابراهيم الشيخ وكل العادلين الوطنيين من ابناء هذا البلد
الذين يحبون القسط ويكرهون الظلم
ليس اولئك الحالمين بوراثة السلطة ويحملون ذات الافكار البالية
نرغب في رؤية مانديلا اسود بدلا عن من تعشش في رؤوسهم الافكار العنصرية وتسيطر عليهم عقدة التفوق الفارغ من الفاشلين الذين اقعدوا الوطن ومزقوه وشتتوا اهله.
من حق أي سوداني مؤهل أن يحكم هذا البلد ويجب ان تفهم هذا


#1102466 [أبو هادي]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 08:07 AM
عين الصواب ...
أرى إن وافق المؤتمر الوطني على هذه الشروط الثلاثة :-
1/إلغاء القوانين المقيدة للحريات .
2/ التأكيد على تفكيك النظام وقومية أجهزة الدولة
3/الإتفاق على وضع إنتقالي كامل
يكون على قوى الإجماع الوطني الإنضمام لبقية القوى الموقعة على إعلان باريس وأديس أبابا.
الكيزان تكفيهم رفع جزرة أمريكا للرضوخ لهذه الشروط .

[أبو هادي]

#1102421 [الله جابو]
4.69/5 (6 صوت)

09-11-2014 05:43 AM
(( اكد الاجتماع على ان اي حوار لا يفضي في نتائجه النهائية لتفكيــــــــــــــــــــــــــــــك دولة الحزب الواحد
ومحاسبــــــــــــــة كل من ارتكب جرم في حق الشعب السوداني يعتبر حوارآ غير مقبول ولا يعنينا في شيء ))



تفكيـــــــــــــــــــك النظام ومحاسبتــــــــــــــــــــــه على جرائمه ..
مطلب الشعب الأول .

[الله جابو]

#1102389 [حمد ابوادريس]
4.50/5 (2 صوت)

09-11-2014 02:45 AM
لا أرى في هذا البيان إلا هزيمة للإجماع الوطني ... فانت لن تفرض رأيك فبل ان تفاوض ,,, اجلسوا و فاوضوا و ما تتفقوا عليه دونوه و ما تحتلفو عليه دونوه لجولة مباحثات أعلى و هذه هي استراتيجية الحلول السياسية فلا شيء ينزل بوحي بكل كله بالتفاوض.
من الخير لهم أن ينضموا لإعلان باريس ليكونوا كتلة واحدة ...في سبتمبر الماضي لم نر ابوعيسى و جماعته في الشارع الذي تظاهر و قتل فيه من قتل...
عليه فليرينا ابوعيسى و طائفته كاذا هم فاعلون؟

[حمد ابوادريس]

ردود على حمد ابوادريس
Libyan Arab Jamahiriya [منصور محمد احمد] 09-11-2014 12:00 PM
انتو يا ناس حمد بديتو تحسوا براس الخازوق ، عشان كده بدأة الوحوحة ، اركز يا منبطح..

Saudi Arabia [عود العشر الانحشـر] 09-11-2014 11:02 AM
دا كذب و محاولة تضليـل , نزل ابراهيم الشيخ بتاع حزب المؤتمر السوداني و نزل الخطيب بتاع الحزب الشيوعي وآخــرون فلما الكذب

Sudan [حامد] 09-11-2014 10:46 AM
ياراجل ياراجل ياراجل هو أبوعيسى عندو جماعة أصلا عشان تشوفهم في سبتمر الماضي ولا سبتمبر بعد 100 سنة.

United Arab Emirates [أبو إياد] 09-11-2014 09:47 AM
كيف يكون هزيمة يا حمد والبصل ..؟
هل المطالبة بالحقوق المشروعة يعتبر هزيمة في نظرك ...؟
أكيد ماكل قروش البلد مع الجماعة وعايز تنفد بي جلدك ...


#1102386 [سودانى شديد]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2014 02:35 AM
نؤكد مساندتنا التامة لما جاء فى بيان قوى الإجماع الوطنى فهو يلخص مطالب 95% من الشعب السودانى. نرجو العض بأسنان قوية على البندين (1) و (2)

[سودانى شديد]

#1102384 [بومدين]
5.00/5 (6 صوت)

09-11-2014 02:29 AM
لما لليل الظالم طول .. وفجر النور من عينا اتحول
قلنا نعيد الماضي الأول
ماضي جدودنا الهزموا الباغي .. وهدوا قلاع الظلم الطاغي
وفي ليلة وكنا حشود بتصارع .. عهد الظلم الشب حواجز .. شب موانع
جانا هتاف من عند الشارع
قسما قسما لن ننهار .. طريق الثورة هدي الأحرار
والشارع ثـــار
وغضب الأمة إتمدد نار .. والكل ياوطني حشود ثوار
وهزمنا الليل .. وهزمنا الليل
والنور في الأخر طل الدار .. والعزة اخضرت للأحرار
وطني نحن سيوف أمجادك .. ونحن مواكب تفدي ترابك

ولسه الشارع بيشهد لينا .. في يوم الغضبة حصاد ماضينا
مشينا نعطر حقل الثورة .. بالدم نفديها بلادنا الحرة
وكان ( اكتوبر ) فجر الغضبة .. كسرنا قيود الماضي الصعبة

لما مشينا موالكب صامدة .. تهدر .. وتغلي .. تهتف راعدة
الرصاص لن يفنينا .. الرصاص لن يفنينا
وسال الدم في أرض الوادي .. فدينا النور بالروح يا بلادي
وكانت صفحة حكاها العالم .. وفجر ( أكتوبر ) طل وسالم

كان في الجامعة موكب هادر .. صمم يجلو الليل السادر
وكان الليل السادر غادر .. وكان الليل السادر غادر
فجر غدره سموم دخان .. ورصاص من صوته صحي السودان
والشعب الثائر صمم هادر .. يصرع لينا الراجي الطول
وكان القرشي شهيدنا الأول
وما تراجعنا .. نذرنا الروح .. مسكنا دربنا .. وما تراجعنا
للشمس الناير قطعنا بحور .. حلفنا نموت او نلقي النور
وكان في الخطوة بنلقي شهيد .. بدمه بيرسم فجر العيد

يا ( أكتوبر ) نحن العشنا ثواني زمان .. في قيود ومظالم وليل وهوان
كان في صدورنا غضب بركان .. وكنا بنقسم بالأوطان ..
نسطر اسمك يـا سودان

بدمانا السالت راوية الساحة .. حلفنا نسير ما نضوق الراحة
شرعنا سيوف عصيانا المدني .. وكانت وحدة صف يا وطني
اليد في اليد حلفنا نقاوم .. ما نتراجع ما بنساوم
خطانا تسير في درب النصر .. هتافنا يدوي يهد ( القصر )
كسرنا حواجز .. ازلنا موانع .. صفنا واحد .. عامل طالب زارع وصانع
وهزمنا الليل .. وهزمنا الليل

والنور في الآخر طل الدار .. يا ساحة ( القصر ) يا حقل النار
يا واحة بتحضن روح نصار .. رويينا ورودك دم ثوار
وشتلنا فضاءك هتاف أحرار
خطينا ترابك أحرف نايره .. بتحكي سطور ايامنا الثائره

وشلنا الشهداء ومشينا نهتف .. وجرح النار في قلوبنا بينزف
سجينا الشهداء وجينا نقاوم .. ما نتراجع ما بنساوم
بينا وبينك نار يا ظالم .. وفجأه ونحن صفوف بتصمم
زغرد فجر الفضة الحالم

وهزمنا الليل وهزمنا الليل .. والنور في الآخر طل الدار
قسما .. قسما يا ( أكتوبر ) .. نحمي شعارك نحمي ثمارك
ونرفع راية الثورة الغالية .. عالية ترفف فوق السارية
عليها شعار الثورة الأكبر .. رسمه النار زاهي وأخضر
ولسه بنقسم يا ( أكتوبر )
لـمـا يطـل في فجـرنا ظـالم .. نحمي شعار الثورة نقاوم
نبقي صفوف تمتـد وتـهـتـف .. لـمـا يـعود الفــجـر الحـالم
يـــــــا أكتوبر

[بومدين]

ردود على بومدين
Saudi Arabia [سعيد لورد] 09-11-2014 08:22 PM
ما أروعها من ملحمة
برع في تصويرها الشاعر المبدع/ هاشم صديق
وتشامخ في أدائها الفنان محمد الأمين وفرقته الماسية

( يصرع لينا الراجي الطول )
الصحيح ( يصرع ليلنا الداجي الطول )

بينا وبينك نار يا ظالم .. وفجأه ونحن صفوف بتصمم

بينا وبينك تار يا ظالم
*************
أذن الأذان و حنصليك يا فجر الخلاص حاضر
و نفتح دفتر الأحزان من الأول و للأخر
و نتساءل منو الربحان منو الخاسر
منو الكاتل منو المكتول
منو العكسر مع الطغيان منو السلم صغارو الغول
منو اللمع نعل كاتلنا يوم كاتلنا كان مخبول
وكان مسؤول
منو الغنالنا ساعة الحارة يا أكتوبر المحمول على الأعناق

Sudan [nagatabuzaid] 09-11-2014 05:14 PM
السلام والتحية يا بومدين الملحمة تهز الوجدان بل كل بيت وكل كلمة منها تساوى ملحمة ولنردد هزمنا الليل هزمنا الليل والنور فى الاخر طل الدار وان شاء الله ينهزم الليل بالاصرار والعزيمة والنور يطل دارنا الكبيرة تسلم يا بومدين ان الاسم الذى اتخذته وحده ثورة تمشى على قدميها

واهدى هذه الابيات من الملحمة للوطن لانفسنا فى ذكرى استشهاذ فلذات اكبادنا فى سبتمبر حفيدة اكتوبر وامتداد لذكرى كل شهداء 25 سنة

وشلنا الشهداء مشينا نهتف وجرح النار فى قلوبنا ينزف
سججينا الشهداء وجينا نقاوم ما نتراجع ولا بنساوم
بينا وبينك نار يا ظالم وفجاءة ونحن صفوف بتصمم
زغرد فجر الفضة الحالم

Oman [ثائر] 09-11-2014 02:23 PM
هذا هو شعار الثورة الذى يجب أن تبنى عليه ثورة سبتمبر المجيدة......رجاءاً تحمليه وارساله الى الكل


#1102369 [محمد علي]
3.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 01:44 AM
مل أن تظل قوى الاجماع على هذا الموقف الاستراتيجي وعدم الانجرار وراء تكتيكات الجبهة الثورية-الترابي - الصادق -غازي ومن لف لفهمز
حتى اذا توقفت الحرب وهذا ما نتمناه ودخلت الجبهة الثورية في الحكومة مع اجراء تغييرات أياً كانت هذه التغييرات فأمامنا طريق طويل لاحداث التغيير الحقيقي
الجبهة الثورية أثبتت أنه ليس لديها لستراتيجية ولا تسعى للتغيير الحقيقي ويرجع ذلك لضعف القيادات الفكري
وتفضيلهم تكتيكات السياسة بصورتها القديمة التي ستؤدي الى خسارتهم أمام الصادق الميرغني البشير

[محمد علي]

ردود على محمد علي
[AburishA] 09-11-2014 11:41 PM
تنويه.. في تعليقي..أي اؤيد وجهة نظر الاخ الضكر..ونأسف للقصور في الصياغة..

[AburishA] 09-11-2014 04:28 PM
رد مع التحية الاخ [الضكر]..
ولو اني استنكر اساءته للمعلق (محمد على) وارجو ان نربأ بانفسنا عن ذلك.. الا انني اؤيده واتفق معه بشدة في وجهة نظره الواقعية الموضوعية.. ان النضال هو تكامل ادوار وتضامن لتحقيق الاهداف المنشودة.. وان السياسية رمال متحركة ليس لها قرار.. وحقا ان تكامل دور حزب الامة والجبهة الثورية عرى النظام تمام وجعله يقبل باعلان باريس مرغما.. مع خالص تقديري لك اخ الضكر وللاخ المعلق محمد علي..

Saudi Arabia [عدو المنافقين والظالمين واللصوص] 09-11-2014 03:02 PM
اخى الضكر:
الرأى يواجه بالرأى والحجة بالحجة وليس بالاساءة..الجميع ينادى بحرية التعبير وابداء الرأى (وانت منهم) بعيدا عن التجريح فلماذا تتعمد سياسة الكيزان فى تكميم الافواه وانت اكبر مناهضيها؟؟ وقصة لا أُرِيكم الاّ ما أرى انتهت بغرق فرعون عدو الله.
اخى هذه الاساءات تجعلنا احيانا نبتعد عن قراءة التعليقات او كتابتها وتحزننا وتحبطنا لان الجميع هنا(فى منبر الراكوبة) يتفق ويعمل من اجل ازالة هذا النظام الفاسد الماسونى الشرير فلماذا الاساءة وبيننا هذا القاسم المشترك؟؟
ارجو من ادارة الراكوبة المحترمة بعدم نشر اي تعليق من مُعلّق يسئ الى معلق آخر حفاظا على التركيز على وحدة الهدف وهو : ازالة النظام المجرم ومحاكمته.

Sudan [الضكر] 09-11-2014 10:59 AM
والله الواحد لمن يكون زي هبنقا ذيك كدا يااخي اختشي واقرا الواقع السياسي صاح

الواحد فيكم عامل نفسو فاهم سياسة وهو حمار مو عارف الراس من الكرعين من البطن

قوى الاجماع من دون حزب الامة القومي والجبهة الثورية ماتتم ليها امجاد المعارضة الحيقية هي حزب الامة القومي والجبهة الثورية

والحكومة تفتش لي دخيل الاثنين ديل في معادلة من زمان ماقدرت عشان كدا هي مجبورة توافق على اعلان باريس واديس لسبب بسيط اتفاق حزب الامة القومي والجبهة الثورية اكبر حزب سياسي في السودان وله قواعده وشعبيته التي تمثل اكثر من نصف السودان ولو اضفنا له الحركات المسلح يبقة 80 في المائة من الشعب مع خيار الامة والثورية اما العشرين في المائة وزعها على المؤتمر الوطني والاتحادي والشعبي وباقي فصائل قوى الاجماع


ضف الى ذلك شخصية الصادق المهدي المقبلوة اقليميا ودوليا وعربيا وداخليا وتسويقه لي اتفاق باريس خارجيا وجلوس الالية مع الحركات المسلحة الثورية ككتلة كله تم بجولة ماكوكية للصادق المهدي ومجلس الامن والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والولايات المتحده كلها ضغطت النظام بجولة واحده للصادق المهدي ماقلنا انتو سياسة مابتفهمها ومابتقروا صاح يعني الصادق المهدي لو ماوقع اتفاق باريس كان لسا شاغلين في الاندماغ

الله يدينا الفهم قالو الفهم قسم


#1102364 [بومدين]
5.00/5 (6 صوت)

09-11-2014 01:28 AM
التحــية والتقــدير والإنحـناء لـقـوي الإجمـاع الـوطـني .. ونثمــن تثمينا عــاليا ، شـامخـا ، خـفـاقـا ،الـتـعـبير الـصـادق عـن أمـانـي وتطلـعـات الـشـعـب الـفضــل .
هـذه الوثيقـه ترجمـة أمـينه تنتمـي لـمـا يحســه وتـغـلي وتمــور به أحشـاء وحـنايا الـغـبش الـغـلابه .
وفـي نفـس الـوقـت إعــلان تحــدي لـكـل مـن راهــن عـلي الصـفقات الـسـياسية الـمزلـه ، والـمقايضـات الـجبانةالـرزيلـه ، والـمسـاومـات الـخسـيسـه الـرخـيصـه . أنهـا قـرارات تشبهـنا تمـامـا وبـهـا كـل مـلامـحـنا ، نحــن ثوار أكـتوبر صــناع الـمجـد ونبقى الآفة الما بتتلافى .. وكل الشافا يضوق الويل .. بسمك يا أمتنا .. نصدق في كلمتنا .. وتظهر بيك عزتنا .. هيا هيا .. هيّا حيّوا الثورة .. وشمّروا ساعة الجِد .. ساعة الجَد .
نحـن فرســان ابريل رواد الـشـمـوخ والـعـزة من نخلاتك يا حلفا .. للغابات ورا تركاكا ..
من دارفور الحرة نبيلة
لكل قبيلة على التاكا
لكل الدم السال يا وطني
بنحلف نحن فداكا فداكا
بسمك يا رايتنا
نجمع من قوتنا
نشدد من عزمتنا
هيا هيا ...
هيّا حيّوا الثورة
وشمّروا ساعة الجِد .. ساعة الجَد ..
هــذا مـاكـان الـشـعـب الـفضــل ينتظـره مـن قـوي الإجمـاع الـوطـني فـوق جـمـر متقــد تهــبو الـريـح ..
وكـنتوا فـي الـميـعـاد ، وعـند حسـن الـظـن ، وعـلي قــدر الـتحــدي .. الـي الأمـام أيـهـا الفرســان الأشـاوس ..
الـي الـعـلا .. الـي الـمجــد والـشـمـوخ والـعـزة ..
الـي الأمـام لنثأر لـوطـن تشـظـي وتفــتت .. الـي الأمـام لنثأر لـمـواطـن جاع وتشــرد وهـلك .. الـي الأمـام لنثأر لـكـرامـة مـرغـت بالأرض .. ولـشـرف انتهــك .
ا

[بومدين]

ردود على بومدين
United Arab Emirates [السودان] 09-11-2014 04:15 PM
ابو مدين يا رائع والله انك نبشت فينا معانى الوطنية وسالت دموعى وانا اقراء ما سطرت يداك من ملحمة وتعليق وجعلتنا نحس بان هذا الشعب ثائر سائر مهما طالت ليالى الدجى لك التحية والحب الخالص اخى ابو مدين

Sudan [الراجل] 09-11-2014 11:56 AM
بومدين بعد ماقريت ملحمة هاشم صديق وابو الامين وتعليقك هذا سالت دموعى حزنا على وطنى المذبوح بسكين الاسلاميين الصدئة لك التحية


#1102354 [ali murtey]
4.50/5 (2 صوت)

09-11-2014 01:00 AM
البشير براوغ ويماور لكسب الوقت اما دحول قطر فى موضوع السلام فى السودان يعنى المزيد من التعقيد بمباركة الادارة الامريكية التى تريد نظام المؤتمر الوثنى لمزيد من التفتيت للبلاد الحل قفل الطريق على قطر امريكا باعلان العصيان المدنى والانتفاضة قبل ان يتم اعادة سيناريو المؤتمر الوثنى بوجوة جديدة

[ali murtey]

ردود على ali murtey
Oman [ثائر] 09-11-2014 02:31 PM
كلام 100%
اؤيدك جداً


#1102346 [AburishA]
4.94/5 (6 صوت)

09-11-2014 12:53 AM
التحية لكل المناضلين الشرفاء,, وقبلها للاسد النتر..الجسور ابراهيم الشيخ..
التحية لكل من يحمل هم الوطن في حدقات العيون,,,

** أرجو ان يخيب ظني بأن لا يكون هناك رائحة غيرة سياسية من هذا البيان او شبهة استقطاب..بل ان يكون الوطن في حدفات العيون,, كما أرجو صادقا ان تتوحد قوى المعارضة كهدف ولو على الحد الادني فيما يجمع,, علما بأن اعلان باريس وأديس لا يخرج عن عباءة "اعلان مبادئ" لا يمنع ان يحزو الاخرين حزوه باضافة ايجابية..
1/ الانتفاضة السلمية في اعلان باريس هي الخيار الثاني في حالة فشل مطلوبات الحل السلمي,,اما تحالف قوى المعارضة يضعها كخيار اول..والحقيقة هي ان الانتقاضة الشعبية والعصيان المدني قد تحتاج الى قيادة حقيقية وتنظيم وترتيب ( هبة سبتمبر نموذجا)!!!
2/ البنود رقم (1) و (2) موجودة في اعلان باريس وهي وحدة المعارضة والمحاسبة..وان اعلان باريس نفسه هو محاولة لتوحيد المعارضة..
3/ ان البنود الثلاثة التي تحتاج الى تأكيد في البند (4)..هي موجودة ضمن الاعلان قد تحتاج الى اعادة صياغة اذا لزم الامر..

** وللحقيقة فانه لولا الكفاح المسلح فان النظام سوف لن يرضخ لكافة وسائل العمل السلمي الذي يتبناه وينادي به تحالف قوى المعارضة..وحتى العمل المسلح لم يسقط بل هو احد الخيارات..

*** الثورة مستمرة ولا تفريط في الاهداف والمبادئ حتى النصر باذن الله..

[AburishA]

ردود على AburishA
Canada [الدنقلاوي] 09-11-2014 11:18 PM
الأخ أبو ريشة رغم حسن ظني بوطنيتك واعتقادي في صدق رغبتك في التغيير
لكن لتسمح لي أن أن أقدم محاولة لتلخيص الحاصل أراها أقرب للواقع، فأنا أحس عاطفة شديدة في انحيازك للجبهة الثورية يدفع أحيانا لقراءة الواقع بتفاؤل أتمنى أن يصيبني يوماً لكن المجرب ليس كالمنظر:
1. لا تخفى على أحد رغبةالصادق المهدي في مشاركة الحكومة الحكم تحت أي صيغة كانت وعندما وجد أن الوثبة تحولت لمشروع توحيد الكيزان شعر أن نصيبه في المشاركة سيتضاءل إلى أبعد حد فركض نحو الجبهة الثورية.
2. الجبهة الثورية "قطاع الشمال بالأصح" تؤمن باستراتجية الأزعاج المتواصل من أجل إرغام الخصم على تقديم تنازلات وهي استراتيجية صحيحة سياسيا وعسكريا لكنها أحيانا - إن لم توضح حدود التنازلات المطلوبة - تتحول إلى ركض نحو المشاركة أيضاً. والجبهة الثورية رغم عملها على الأرض لكنها تسعى نحو التغيير من الأعلي وهذا ما ستجلبه المفاوضات والاتفاقات، فلا يوجد أحد يفاوض آخر من أجل تجريده من كل شيء ومحاسبته وربما سجنه أيضاً، فنيفاشا مثلا لم تفتح باب التحقيق في كل أسرى الحركة الشعبية الذين كان الكيزان يعدمونهم بمجرد انتهاء التحقيق معهم، فالمفاوضات تنتهي بشاركة وتراضي ما مهما اختلف نصيب كل طرف فيها.
3. قوى الاجماع هي أضعف من سلحفاة تحاول تسلق حائط وتشعر أن باريس وأديس سيزيدان من هامشيتها لهذا تصرخ وتضع الملاحظات لتقول أنا هنا، ولو اصطحبوها من الآول في إعلان باريس لصمتت، ولقد ضيغت فرصتها في سبتمبر وستضيعها في ألف سبتمبر قادم لآنها تمتهن المعارضة ولا تنخرط فيها كنضال دائم وحراك مستمر لتنوير وتأليب الجماهير أو كما قال أحد المعلقين صارت كالمؤتمر الوطني جناح المعارضة. وفي الختام سيقبلون بكل ما يصل له الفاعلون
4. ابراهيم الشيخ وعبدالواحد - المشاترين فيما يخص أديس - سيواجهان بضغوط من المعارضة قبل الكيزان وكذلك المجتمع الدولي، لكي يلحقوا بالحوار الواثب
سننتهي نحن إلى جنازة بحر أخرى تسمى التوافق أو الحوار أو ما شئت لكنها ستخلق محاصصات جديدة دون تغيير حقيقي وينفتح الباب أما اللعب الإسلاموي الطائفي ونبدأ في هوجة ديمقراطية أخرى مثل التي اعقبت الانتفاضة، لكنها هذه المرة ستنتهي في الغالب بحريق عام وليس إنقلاب عسكري .... وسنضحك كثيراً مثلما يفعل إخوتنا الجنوبيين الآن
وخليك متقائل يا أبو ريشة عسى ربنا يكضب الشينة.. أما أنا الذي "حكيتها" من قرورة على البحر الأحمر إلى ناروس وخور فلوس جنوبا مرورا بمينزا والكرمك وقيسان فسأسأل تجربتي عوضاً عن أي طبيب سياسي متكلس


#1102322 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2014 12:22 AM
كلام سليم واي اتفاق لايفضي الي تفكيك الانقاذ خير منه بقاء الانقاذ بشكلها الحالي حتي يكنسها الشعب حتي او ننتظر 50 عاما
محاسبة كل من خطط لانقلاب الانقاذ وشاركزفي حكمها واسترداد كل الاموال المنهوبه غير هذا فلاحاجة لنا باي اتفاق يجعلنا ندور في رحي الكيزان
وسنظل نقاوم هذا النظام ومن يمد في عمره لاخر العمر حتي لوكانت الجبهه الثوريه او احزاب المعارضه

[خالد حسن]

#1102311 [بجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 12:06 AM
الكيزان بجيبوا الصادق من بره يسوطه ليكم

[بجاوي]

#1102306 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

09-10-2014 11:57 PM
متي تسقطون النظام مللنا وسئمنا المطالب والشروط اتحرق شوقا لتنفيذ وعيدكم علي الارض الواقع فكل مطالبكم تقود الي الحرب مع المؤتمر اللوطني
اشعلوها مات من مات و عاش من عاش الموت واحد انا افضل الموت السريع ولا البطئ متنا هياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الي الكفاح

[عصمتووف]

#1102300 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2014 11:38 PM
السلام عليكم

اولا هل تم الافراج عن المناضل ابراهيم الشيخ كما اشيع ؟ ام لا ؟

ثانيا البند 4 النقاط ا ب ج تمام وقوية

ثالثا ارجو نشر برنامج حزب المؤتمر السودانى لنتعرف عليه

فالكثير مننا لا يعرف من الحزب الا المناضل ابراهيم الشيخ

الرجل الحديدى ولابد لنا من التعرف على برنامج حزبه لنتخذ

المواقف ولكم خالص الشكر

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 09-11-2014 04:59 PM
المبروك خلاص نتوزع خليك انت مع الحبيب الامام وبلغنا الاخبار ونحن خلينا مع ناس الكونتينر ديل وبرضوا حنبلغك الاخبار

Sudan [nagatabuzaid] 09-11-2014 02:21 PM
التحية لك الاخ عبد اللطيف العوض وننتظر مواصلتك والتحية للكرام اكتوبر الممهور بالدم وعوض واكيد مثل هذا الحزب يشرف منينضم اليه او يصادقه

United Arab Emirates [المبروك] 09-11-2014 01:44 PM
خلونا من الكلام الزي دا... ديل ناس مجتمعين في كونتينر وما بنعرف فيهم زول غير ابراهيم الشيخ ... أرى ان الناس ما تضيع جهودها سااااي وخليكم مع الحبيب الإمام

Sudan [اكتوبر الممهور بالدم] 09-11-2014 12:04 PM
awad انا من الان اعلن نفسى صديق لحزب المناضل ابراهيم الشيخ الى ان انتسب اليه رسميا .عاش كفاح الشعب السودانى

[Awad] 09-11-2014 09:58 AM
شكرا أخى عبداللطيف العوض على تلخيصك وتعريفك لنا بنبذة تاريخية عن المؤتمر الوطنى وشكرا لأختى نجاة أبوزيد على أستفسارها وأكيد هناك الكثيرين مثلى ومثلك يجهل الكثير عن المؤتمر الوطنى والأيام الفائتة هى التى عرفتنا عن قائده وأنا أعلن أنضمامى لهذا الحزب من الأن.وثورة حتى النصر.

Saudi Arabia [عبد اللطيف العوض] 09-11-2014 08:51 AM
خلفية تاريخي:
بعد المصالحة بين نظام مايو والأخوان بقيادة الترابي تحول تنظيم الأتجاه الاسلامي (التنظيم الطلابي للأخوان) إلى حارس قوي للنظام سياسيا وأمنياً وكانت بالساحة تنظيمات عريقة كالشيوعي والأمة والاتحادي والبعث لكن في مجموعها لا تشكل الرأي العام , صاحبت تلك الفترة مشاكل خاصة بالجامعة وخارجها كان موقف الأخوان سلبيا تجاها , جاءت الدعوة وسط الطلاب المستقلين في 1978م والتي سرعان ما انتظمت كل الجامعات لأجل 1/ استعادة الدور الوطني للجامعات 2/ نبذا للدكتاتورية , العقائدية, الطائفية , العنصرية.
أكثر ما كان يميز طرح المستقلين هو ايمانهم العميق بالهوية السودانية وسعيهم لبرامج تحقق التعايش السلمي بين مكونات المجتمع السوداني وتستلهم برامجهم التراث السوداني والقيم والأخلاق السودانية فكانو يعرفون وقتها بعبارة (أولاد البلد)
سرعان ما أستطاع المستقلون عبر تنظيمهم (مؤتمر الطلاب المستقلين) من الفوز بكثير من الاتحادات الطلابية وروابط الكليات وقد اصطدموا مع نظام مايو في مواجهات عنيفة كادت تعصف بالنظام وكان لهم أول شهيد هو الطالب/ عبد الحميد 2/ بيطرة ج الخرطوم.
في 1985 كانت التنظيم على قيادة اتحادات جامعة الخرطوم والاسلامية وجامعة السودان (حاليا) وجامعة الجزيرة وكان جزء من خريجيه وعضويته أعضاء فاعلين داخل نقابات المهندسين والأطباء خاصة مما أهله لتنظيم انتفاضة مارس أبريل مع بعض القوى السياسية ودخل المعتقلات الكثير من قيادته وعضويته الى تحقق النصر في 6 أبريل 1985 فور نجاح الانتفاضة تم الاعلان عن حزب سياسي للمستقلين باسم (حزب المؤتمر الوطني) شارك ممثليه مع القوى السياسية في اجتماعات تشكليل الحكومة الانتقالية وكان الحزب الوحيد الذي اعترض على تشكيلة مجلس الوزراء.
++++++
نواصل


#1102293 [wad aldosh]
5.00/5 (5 صوت)

09-10-2014 11:23 PM
والله بالتوفيق يارب والله إحنا قرفنا الغربة دارين وطن واحد لكل السودانين دون تمييز حزبي عرقي

[wad aldosh]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة