الأخبار
الملحق الرياضي
أسود الكاميرون تفترس أفيال كوت ديفوار
أسود الكاميرون تفترس أفيال كوت ديفوار
أسود الكاميرون تفترس أفيال كوت ديفوار


09-11-2014 12:27 AM
DPA ©

عزز المنتخب الكاميروني آماله في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل، بعدما سحق ضيفه كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة اليوم الأربعاء بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وجاءت المباراة قوية وسريعة، وسيطر منتخب الكاميرون على أغلب فتراتها، في الوقت الذي قدم فيه منتخب كوت ديفوار أداء باهتا للغاية للمباراة الثانية على التوالي، وظهر عدم الترابط بين لاعبيه تماما خاصة في خط الدفاع الذي ارتكب عدة أخطاء كارثية تسببت في هذه الخسارة القاسية.

وواصل المهاجم الشاب كلينتون موا نجي المحترف في صفوف ليون الفرنسي ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما أحرز الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 15 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقوة بقدمه اليسرى نحو المرمى لتصطدم الكرة بأحد مدافعي كوت ديفوار وتسكن الشباك.

استشعر منتخب كوت ديفوار الحرج، وبدأ في مبادلة نظيره الكاميروني الهجمات، ليحرز نجم الفريق الإيفواري يايا توريه هدف التعادل في الدقيقة 24، بعدما تلقى ويلفرد بوني تمريرة من الجانب الأيمن ليسدد الكرة في المرمى ولكنها اصطدمت بحارس المرمى الكاميروني لتتهيأ الكرة أمام توريه الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

استعاد منتخب الكاميرون زمام المبادرة مرة أخرى وحاصر المنتخب الإيفواري في منتصف ملعبه، ليحرز لاعبه فينسنت أبوبكر المحترف في صفوف بورتو البرتغالي الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل المنطقة قبل أن يسدد تصويبة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس الإيفواري المخضرم أبوبكر باري لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

وواصل المنتخب الكاميروني سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليحرز أبوبكر الهدف الثالث للأسود الكاميرونية التي لا تقهر في الدقيقة 54 بعدما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى عن طريق موا نجي ليسدد الكرة وهو خال تماما من الرقابة نحو المرمى في ظل ارتباك واضح لدفاع المنتخب الإيفواري.

واستغل منتخب الكاميرون حالة الانهيار التي عانى منها نظيره الإيفواري ليحرز موا نجي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76 بعدما تلقى كرة بينية ماكرة من أبوبكر ليهيء موا نجي الكرة لنفسه قبل أن يسدد الكرة بيسراه داخل الشباك، محرزا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث في التصفيات.

وظل المنتخب الكاميروني محافظا على سيطرته خلال الفترة المتبقية من المباراة وحالت العارضة دون إحراز الفريق للهدف الخامس في الدقائق الأخيرة لتنتهي المبارة بفوز ساحق للأسود الكاميرونية على الأفيال الإيفوارية، ليؤكد المنتخب الكاميروني قدومه بقوة ليس فقط للمشاركة في النهائيات ولكن للمنافسة بقوة على اللقب.

وشهدت المباراة إصابة عنيفة لسيرجي أوريير لاعب منتخب كوت ديفوار إثر التحام عنيف مع أحد لاعبي الكاميرون على مستوى الرأس لينقل على الفور إلى أحد مستشفيات العاصمة ياوندي القريبة من الملعب.

وشهدت المباراة أيضا غياب نجمي الفريقين الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروجبا اللذين قررا الاعتزال دوليا عقب خروج الفريقين المبكر من الدور الأول لبطولة كأس العالم الماضية التي اقيمت بالبرازيل.

وحافظ المنتخب الكاميروني على صدارته للمجموعة برصيد ست نقاط عقب فوزه في الجولة الماضية 2/ صفر على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، بينما توقف رصيد المنتخب الإيفواري، الذي فشل في تحقيق انتصاره الأول على
الصعيد الرسمي على منتخب الكاميرون، عند ثلاث نقاط من فوز هزيل 2/ 1 على ضيفه سيراليون في الجولة الأولى.

ويلتقي منتخب الكاميرون في الجولة القادمة مع سيراليون يوم العاشر من أكتوبر القادم، فيما تلتقى كوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية في نفس اليوم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 590


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة