الأخبار
أخبار إقليمية
مفتي ليبيا في السودان لشكر البشير على دعم الاخوان
مفتي ليبيا في السودان لشكر البشير على دعم الاخوان
مفتي ليبيا في السودان لشكر البشير على دعم الاخوان


تحركات تثبت ضلوع اخوان السودان في الازمة الليبية
09-12-2014 11:58 AM


الغرياني يزور الخرطوم سرا ويلتقي كبار المسؤولين بعد ايام من الكشف عن طائرة أسلحة سودانية مرسلة الى 'فجر ليبيا'.


ميدل ايست أونلاين


تونس - قالت مصادر ليبية مُتطابقة إن مفتي ليبيا المُثير للجدل، الصادق الغرياني بدأ زيارة وُصفت بـ"المُريبة" للسودان في الوقت الذي لم تهدأ فيه العاصفة السياسية التي اندلعت في أعقاب الكشف عن تورط الخرطوم في دعم الميليشيات الموالية لجماعة الإخوان بالسلاح والأفراد في مسعى لتغيير موازين القوى المتصارعة في ليبيا.

وأكدت المصادر، نقلا عن مقربين من الغرياني، أن الهدف من هذه الزيارة هو "تقديم واجب الشكر للسودان على دعمه لعملية فجر ليبيا ومناقشة تطورات الوضع في ليبيا".

ولم تستبعد أن يلتقي الغرياني خلال هذه الزيارة، التي لم يُعلن عنها من قبل، الرئيس عمر حسن البشير، وعددا من كبار المسؤولين السودانيين، لبحث تطور الأوضاع في ليبيا.

وأثارت الزيارة قلق الأوساط السياسية الليبية في هذا التوقيت بالذات الذي تكثفت فيه التحركات الدبلوماسية والعسكرية على الصعيدين الإقليمي والدولي ارتباطا بالأوضاع المُتفجرة في ليبيا.

وتأتي الزيارة بعد ايام من اعلان الحكومة الليبية عن ارسالة الخرطوم لطائرة محملة بالأسلحة الى قوات "فجر ليبيا" التابعة للإخوان، وهو ما ادى الى طرد الملحق العسكري السوداني من الاراضي الليبية.

وبحسب الناشط السياسي سعد الدينالي، فإن "توقيت هذه الزيارة يُثير قلق الليبيين خاصة في ظل التوتر الحالي الذي تشهده العلاقات بين السلطات الشرعية الليبية مُمثلة في البرلمان المُنتخب، والسودان بسبب اصطفاف الخرطوم إلى جانب الميليشيات المُسلحة الموالية لجماعة الإخوان".

واعتبر، في اتصال هاتفي مع صحيفة "العرب" اللندنية من مدينة بنغازي، أن "أي تحرك في دول الجوار، وخاصة لمفتي ليبيا الذي يعرف الجميع أن علاقات حميمة تربطه بجماعة الإخوان، هو تحرك مشبوه، ويخفي أجندات لن تكون لصالح ليبيا ووحدة الليبيين التي تتقاذفها حاليا صراعات حادة".

ولم يتردد بعض الليبيين في استحضار الزيارة السرية التي قام نوري أبوسهمين رئيس المؤتمر الوطني المُنتهية ولايته إلى الخرطوم، والتي تم على إثرها الكشف عن تورط السودان في دعم الميليشيــات المُتطرفة.

وبحسب معلومات تسربت في وقت سابق، فإن نوري أبو سهمين، الذي نفذ في وقت سابق انقلابا على الشرعية الانتخابية لصالح جماعة الإخوان المسلمين، هو الذي رتب صفقة شحنة السلاح التي أرسلتها السلطات السودانية للميليشيات.

وكان كبار المسؤولين وأعضاء البرلمان المنتخب قد انتقلوا في يوليو/تموز إلى مدينة طبرق الشرقية عقب سيطرة تحالف لفصائل مسلحة تقودها قوات من مدينة مصراتة الغربية على طرابلس بعد طرد جماعة منافسة.

وترفض قوات "فجر ليبيا" الإسلامية التي تسيطر على طرابلس الاعتراف بمجلس النواب الذي انتقل إلى طبرق ويحظى الليبراليون بتمثيل قوي فيه.

وأعادت هذه القوات البرلمان السابق الذي يعرف باسم المؤتمر الوطني العام وبه تمثيل قوي للاسلاميين.

ولا تستبعد أن يحذو مفتي ليبيا حذو أبوسهمين، لاسيما وأن جماعة الإخوان تُخطط حاليا لشن هجوم على مدينة بنغازي، حيث كثفت من تعبئتها للأفراد، وتكديسها للسلاح استعدادا لهذه المعركة التي تُوصف بـ"الحاسمة" في أوساط الميليشيات التكفيرية.

ويُنظر إلى الغرياني في ليبيا، وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، على أنه أحد الشخصيات المُصنفة بالخطيرة، خاصة وأن مجلس الأمن الدولي سبق له أن أقر في وقت سابق حزمة من العقوبات ضد عدد من المسؤوليين الليبيين، منهم الغرياني، تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لتحريضه على العنف والقتل، واستخدام منصبه الديني لتحقيق مكاسب للجماات التكفيرية والمتشددة.

وتضمنت تلك العقوبات حظر السفر، وتجميد أرصدة، ومن بين الشخصيات التي وردت أسماؤها على القائمة عناصر الجماعة المقاتلة، وأنصار الشريعة، وقيادات مصراتة، وما يسمى بـ"فجر ليبيا".


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3317

التعليقات
#1104166 [ابو هانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 12:00 PM
الحمد لله ان السودان كانت ومازالت عبر العصور قبلة للشرفاء والمناضليين والحامليين للواء الاسلام شرف لنا ان نحمى هؤلاء ونحمى كل مهاجر مسلم وان جاءوا لطلب المساعدة والحمايه فواجب علينا مساعدتهم ولعلنا نحن المسمين لا ننسى هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الى المدينه ولن ننسى ابدا حاكم الحبشه النجاشى الذى استقبل المهاجريت المسلميين واحتضنهم وانصفهم رغم انه لم يكن مسلما ونحن لن نكون اقل شهامة من النجاشى . فما لكم ايها المعارضون كانكم لا تعلمون

[ابو هانى]

#1103610 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2014 03:04 PM
الـصـادق الـغـرياني صـورة كربونية مـن الـدجـال الـمأجـور ( الـقرداتي )!!.
الـغرياني هـرب مـن ليبيا الـي بريطـانيا .. عـلـمـا أن مجلس الأمن الدولي سبق له أن أقر في وقت سابق حزمة من العقوبات ضد عدد من المسؤوليين الليبيين ، عـلي رأسـهـم الغرياني ..وحينما تم تســريب الـقـرار هــرب لـقطـر .
الـغـرياني مثير للـجــدل .. تم اسـتدعائه مـن قـبل مجلـس النواب المـنتخــب لحســم مسـألـته ، وتـعـيين مجلس إفـتاء بـدلا مـنه ولكــنه هــارب !!.
عـصـابة الـخـرطـوم لا تسـتطيـع إسـتغفـال مـخـابرات الـعـالـم وأقمارهـا الـصـناعـيه ، الـخـرطـوم ( عـش الـدبابير ) ومـكب زبالـة ارهـابيي الـعـالم ، الـعـالم كـلـه يـعـرف ان عبد الـحـكيم بالـحاج عـراب الـعـلاقه بعصـابة الخـرطـوم ، كان مقيما بالسـودان ومتزوج مـن مواطنه ســودانية ولـديه مـنهـا أبناء ، عـبد الـوهـاب الـقايد كان مقيما فـي السـودان ومتزوج ســودانية هـؤلاء هــم قادة الجماعة الليبيه المقاتلة نواة الأرهـاب بليبيا .
ثم كـانت زيارة نوري أبو سـهـمين ، رئيس المؤتمر الوطني المُنتهية ولايته الذي نفذ في وقت سابق انقلابا على الشرعية الانتخابية لصالح جماعة الإخوان المسلمين ، هو الذي رتب صفقة شحنة السلاح التي أرسلتها السلطات السودانية للميليشيات !!.
ويُنظر إلى الغرياني في ليبيا ، وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي ، على أنه أحد الشخصيات المُصنفة بالخطيرة .. عـصابة الخرطوم تلـعـب بالنار مـن خـلال إمـداد مختار بالمختار ، زعيم الـقـاعـدة فـي الـمـغـرب الـعـربي بالـسـلاح والـعـتاد ، وإمـداد عصابات الـيلكـا بأفـريقيا الـوسـطـي ، وبوكـو حـرام بنجـيريا مـن خـلال مـطـاري ســبهـا والكـفـرة ممـا ســيجـعـل الـسـودان هــدفا مشــروعـا للـطائرات الـفـرنســية الـتي أعـلنت فـتح الـنار عـلـي إرهـابيي ليبيا وداعمهم الأسـاسـي عصـابة الـخـرطـوم .. ومـا كـل مــرة تســلــم الـجــرة .. ؟؟!!.

[بومدين]

#1103579 [hero]
3.00/5 (2 صوت)

09-12-2014 02:09 PM
غايتو البشكير والترابى دخلو فى السودان واهله سنااااااابك الى يوم القيامه
مااااا فى فكة منها ﻻن الشعب العمﻻق اﻻن فى اضعف احواله...
كارلوس بن ﻻدن الشيعة بوكا حرام وباكوا حﻻل مخدرات غسيل أموال
مؤامرات مصنع يرموك غزة ارهاب ياخى ديل احااااالوا ليل السودان نهار
ولسة الجاى اعظم ما يتم طبخة اﻻن لان الكيزان اغبا ممن حكم السودان
وخير شاهد انفصال الجنوب وبرضوا ماااابهمهم ﻻنهم ﻻ يعتبرون اهل السودان
بشر هم وبس
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا من ضيعتم السودان وخيراته وسرقتم الباقي
ايها اﻻقزام

[hero]

#1103521 [سالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2014 12:27 PM
شاهد مواطنين دارفور رتل من ن العربات مشحنة اسلحة تسير ليلا بدون انوار الي الصحراء بين دارفور وليبيا !

[سالم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة