الأخبار
منوعات سودانية
استئناف الدوري السوداني بديربي العاصمة
استئناف الدوري السوداني بديربي العاصمة
استئناف الدوري السوداني بديربي العاصمة


09-12-2014 09:33 PM
السودان- بدر الدين بخيت
يشهد الدوري السوداني العديد من المباريات المهمة من أسابيع متداخلة بسبب التأجيل.

ولكن تتصدر الأهمية ثلاث مباريات وهي المريخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب أمام مضيفه مريخ الفاشر، والهلال أمام مضيفه هلال الفاشر، وديربي العاصمة الخرطوم بين الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم.

وسوف يتحتضن إستاد "حليم شداد" الأهلي الخرطوم بالخرطوم الوطني وهي مباراة أصحبت تكتسب أهمية جماهيرية وإعلامية كبيرة في السنوات الآخيرة خاصة في ظل تفوق الخرطوم وتمثيله للسودان مرارا وتكرارا على مستوى بطولة الكونفيدرالية الافريقية وبطولات الأندية العربية, في مقابل تمثيل أفريقي مرة واحدة للاهلي الخرطوم.

وإنتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي, ويخوضها الوطني وهو يحتل الترتيب الرابع وفي رصيده 33 نقطة, بينما للأهلي 25 نقطة في الترتيب السابع.

ويفقد الفريقان عناصر مؤثرة، حيث يغيب عن دفاع الخرطوم المدافع الصاعد صلاح نمر المتواجد مع منتخب الكونجو ويتوقع أن يعود نهار الغد، كما سيفقد الأهلي الخرطوم مدافعه الدولي ايضا الرَيَّح علي بسبب إيقافه.

وقال المصري حمزة الجمل المدير الفني لفريق الخرطوم الوطني في تصريحه ل مساء اليوم:" بالنسبة لي كمدرب لا تهمني مباراة واحدة أو إثنتين في الدوري بل تهمني كل المباريات وهذا مبدئي في العمل فالمباراة التي ألعبها لا تختلف عن المباراة السابقة أو التالية, ولكنها تبقى مباراة على ثلاث نقاط ولكن حينما تكون نقاط من مباراة الديربي فيكون لها مذاق خاص وسوف نسعى لان نكون أكثر هدؤا وتركيزا وتنظيما وأقل اخطاءا حتى نحقق كل أهدافنا منها".

وأما في دوائر فريق الأهلي فقد دخل الفريق معسكرا مغلق.

وقال المدير الرياضي بالنادي الرائد الياقوت الطيب في تصريح للموقع :" الأهلي وصل مرحلة من الجاهزية العالية لمباراة الخرطوم الوطني, كما أن الإهتمام ظهر بشكل واضح وملموس من مجلس الإدارة واقطاب النادي, كما اتضح ايضا من خلال إصرار اللاعبين في التدريبات، وقد تحدث المدير الفني للاعبين أمس واوضح لهم قيمة المباراة وانها لا تخرج عنها كونها مباراة مثل بقية المباريات رغم خصويتها, وشرح لهم طريقة اللعب مشددا على اللاعبين أن يكون الإهتمام أكبر بهذه المباراة".

وعلى ملعب النقعة بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور يحل المريخ حامل اللقب والذي يحتل الترتيب الثاني ب40 نقطة بسبب مباراتين مؤجتلين له, ضيفا على مريخ الفاشر الذي إستقرت نتائجه في الدور الثاني على يد المدرب شرف احمد موسى ويحتل الفريق الترتيب السادس برصيد 29 نقطة.

وكان مريخ الفاشر قد خسر من المريخ في الدور الأول بنتيجة 1-3.

ويقول مدربه محسن سيد:"اكبر نجاحاتي كمدرب جديد كانت مع المريخ ولكنني اخوض هذه المباراة كمدرب محترف لا مجال للعواطف فيها".

وشدد المدير الفني للمريخ برهان تِيَّة على عدم التفريط في الفوز بأي مباراة:" ندرك أنها مباراتنا التنافسية الأولى بعد فوزنا ببطولة سيكافا, ولقد إنتظمنا لها بمعسكر مغلق وسار إعدادنا لها بشكل جيد رغم إرتباط حوالي 9 لاعبين مع المنتخب الأول".

وعصر يوم الثلاثاء بمدينة الفاشر يلعب فريق الهلال المتصدر مؤقتا للترتيب برصيد 45 نقطة أمام مضيفه هلال الفاشر صاحب الترتيب ال11 برصيد 21 نقطة والذي وجد نفسه يتدرج نحو الخطر بسرعة بعد ما تخطاه النسور بفوزه أمس على الأمل.

ورفض مبارك سليمان المدير الفني للهلال التراخي في هذه المباراة من خلال تصريحه للموقع حيث قال:"هي مباراة تنافسية ولا تقل قيمتها عن قيمة أي مباراة في المنافسة, وهي تدفعنا للمباريات القادمة , ولهذا تعتبر في غاية الاهمية".

وفي عصر يوم الثلاثاء أيضا بمدينة كسوتي جنوب السودان يستضيف فريق الرابطة صاحب النقاط ال32 والترتيب الخامس الأهلي شندي الذي يحتل الترتيب الثالث برصيد 35 نقطة في مباراة تعني الكثير للفريق وغلى جانبهما الذي حال فوزه بديربي العاصمة السودانية وتعثر الأهلي شندي قد يخطف الترتيب الثالث ويملك فريق الرابطة ذات الفرصة.

وقال رئيس نادي الأهلي شندي العميد حسن العقيد لكوقع "كووورة" مساء اليوم:"نريد جواز المرور من مباراة كوستي إلى المباراة التالية, لكنها قطعا مباراة صعبة جدا, ونحن جاهزون لها بحكم أننا غستفدنا من فترة التوقف تماما وإعدينا الفريق جيدا".

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2744

التعليقات
#1103941 [ابومصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 01:37 AM
اولا كوستي في السودان الشمالي ثانيا راعي الاخطاء في الإملاء

[ابومصطفي]

ردود على ابومصطفي
[whbah] 09-13-2014 09:45 AM
اصحى يا بريش
كوستي صارت اقصى جنوب السودان بعد انفصال الجنوب
ومافي حاجة اسمها السودان الشمالي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة