الأخبار
أخبار إقليمية
محاكمة سوداني شهد لأجنبي استخرج رقماً وطنياً
محاكمة سوداني شهد لأجنبي استخرج رقماً وطنياً
 محاكمة سوداني شهد لأجنبي استخرج رقماً وطنياً


09-13-2014 12:26 AM
بحري: مي عز الدين
استمعت محكمة جنايات بحري برئاسة مولانا صفوان محمد لأقوال المتحري والشاكي في بلاغ تعود حيثياته أن المتهم الأول وهو إثيوبي قام بموجب شهادة تسنين باستخراج رقم وطني من مكتب السجل المدني، وجاء معه شاهد وهو المتهم الثاني وهو سوداني الجنسية، وفي أثناء التحري معهما ذكر أن الإثيوبي ابن عمه وهما لا تجمعهما أية قرابة وبعد تضارب أقوالهما شك فيهما الشاكي وقام بفتح بلاغ ضدهما تحت المادة «21-97».

الانتباهة


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 6924

التعليقات
#1104820 [sky painter]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2014 08:19 AM
سوداني رخيض,مفروض يتحاكم حكم يكون رادع و عظة لكل رخيص تسول له نفسه العبث بهوية الوطن...الجواز السوداني اصبح ارخص جواز نتيجة لتصرفات بعض الرخصيين من السودانين

[sky painter]

#1104705 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2014 01:57 AM
حضرت صول دا اخونا جنوبي ي حليلهم والله اكثر عساكر انضباط ومليانين كبك هم واظرف ناس

[moiez]

#1104693 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2014 01:24 AM
في السعودية
كل النيجيريين والتشاديين بل حتى الماليين والنيجريين بيقولوا انهم سودانيين .
بس طبعا نحن بسهولة نتعرف عليهم ونحرجهم .
نحرجهم لانهم ما عندهم كرامة والدليل انهم تنكروا لبلدهم .

[اب شلاضيم]

#1104587 [أبو جمال]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 09:44 PM
حكومة هاملة بيتمنح جنسية البلد لكل من هب و دب

[أبو جمال]

#1104475 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 06:49 PM
اسهل و ارخص جواز يمكن الحصول عليه هو الجواز السوداني, لماذا؟:
- يمكن لاي شخص يدفع رشوة ان يتحصل على الجواز.
- يمكن استخراج الجواز من اي ولاية بها مكتب جوازات.
ولكي يكون الجواز السوداني محترما و يعطى لمستحقيه الحقيقين , يجب ان يكون مركزيا اوكل المكاتب تربط بشبكة واحدة حتى تمر التصديقات على جهات مختلفة.

و اعطيكم مثال: حكى لي شخص مقيم بدولة عربية و يعمل بالشرطة,انه تم القبض على عصابة بهذه الدولة و لما تم التحقيق معهم تبين انهم يحملون جوازات سودانية. سمع هذا الشخص بانه تم القبض على عصابة سودانية , فذهب الى الحبس و قابل العصابة ولكن من الوجوه عرف انهم غير سودانين, فتحرى معهم و لكنهم اصروا على انهم سودانين, للاسف عرضهم لبعض العذاب , فاعترفوا بانهم من احدى دول الجوارو قد اشتروا هذه الجوازات بواسطة شخص من احدى الولايات الحدودية, و اعطوه الاسم بالكامل لهذا الشخص و هو رتبة عسكرية.

[ابو احمد]

#1104322 [نفتخر باننا افارقة]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 02:55 PM
في كل التعليقات تصب تجاه فئة واحدة الحبش (الاثيوبي والاريتري) رغم انهم اقرب الناس الينا وايضا بحكم التاريخ الاصيل نحن شعب واحد والحدود فرضها علينا الاستعمار وحتى الاستعمار في بدايته لم يقسمها بل ارتضى بوحدتها وترابطها ولكن في اواخر الاستعمار راى في ترابطهم قوة لذلك قام بتقسيمها...

ونحن الان نعطى السودان هوية دون الاصل ونستنكر الاصل. لااحد يتكلم حينما نرى المصري والفلسطيني والايراني يحمل كل الاوراق الثبوتيه السودانية.

لايوجد فلسطين ولا ايراني ولا مصري قدم للجنسية السودانية واجهته صعوبة في استخراجها بل يأخذها باحترام دون مشاكل ولا احد من المعلقين في الراكوبة حتى يتجرء يذكر احدى هؤلاء بانهم يحملون الجنسية لانه يرى مادام انهم عرب يستحقون لاننا الكثير من يسعى لطمس الهوية السودانية الافريقية الى هوية عربيه ,, كد امشي في غرب السودان وشوف الاراضي الزراعية وزعت لمن؟ ولماذا عمدت الحكومات السودانية في المحاول لزعزعت النسيج السكاني في غرب السودان .. والان الهجوم الى شرق السودان لانهم هم اكثر نسيجا مترابطا ووصفهم دائما بانهم حبش (اثيوبيين او اريتريين) للاسف دي الحقيقة. ونصف دائما كل من لايتفق معنا من غرب السودان انه تشادي...

نحن نفتقد الرجوع الى الاصل ومراجعة النفس على مستوى الفرد وبعدها على مستوى المجنمع..

ادارة الجوازات والهجرة توجد فيها كوكبة وطنية ولاتتساهل بالهوية الوطنية ودائما تعمل من سلامة المجتمع لكن لاننكر يمكن ان توجد بعض الاخطاء على مستوى الفرد ويمكن معالجتها.

ولكن المشكلة الحقيقة هي في توجهات الدولة من الهوية الافريقية الى العربية وبالتحديد سياسات منظمة الاخوان المسلمين العالمية التي لاتعترف بالتاريخ ولايعنيها شئ بخصوص امن المجتمع وسلامته...

[نفتخر باننا افارقة]

#1104309 [ارتري و افتخر]
2.00/5 (3 صوت)

09-13-2014 02:26 PM
سلام يا أهلي، أنا ارتري أبا عن جد و عندي الجنسية السودانية، و الحاقدين علي الارترين و معلقين تعليقات سخيفة ..... أحب أقول ليكم انو الشاغلين في جوازات كسلا كلهم ارترين zz اه موووووتو بغيطكم.
اعتذر من كل سوداني محترم

[ارتري و افتخر]

ردود على ارتري و افتخر
[كسلاوي] 09-13-2014 09:56 PM
جنسيتنا ما بتستاهلوها و تستاهلوا الطرد من السودان بعد نسحب جنسيتنا منكم عشان قوة عينكم و قلة أدبكم و بلدكم لو فيه خير و كان تمام ما كنتو اخدتوا جنسيتنا

Sweden [ود انقو] 09-13-2014 04:23 PM
هنيئا لك بس تعليقي ليس به سخافة انما فقط اشرت لرقم قياسي وقد يتراوح هذا العدد مشكلتنا مع النظام وليس الشعب الارتيري انت تمرح في السودان كما تشاء لان اسياسي افورقي ماعنده فرق مع البشير هم من نفس المدرسة وعليك ان تعرف بان السودان ليس اثيوبيا احترم البلد الذي اضافك واعطاك حق اللجوء وعبرت منه الى استراليا


#1104273 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 01:45 PM
السودان ده وكالة من دون بواب .

[رانيا]

#1104254 [ود انقو]
4.00/5 (3 صوت)

09-13-2014 01:16 PM
كلام فاضي انا اعرقف اكثر من خمسمائه ارتيري يحمل كل المستندات السودانيه من جوازات وجنسيات ورخص قيادة بلد خربان وجوعان وفسدان اخلاق مافي وضمير مافي احسن خبر زي ده ماتجيبوه لينا هنا في راكوبتنا شوفوا الاهم

[ود انقو]

ردود على ود انقو
[متأمل] 09-13-2014 07:34 PM
يعني خلااااص الشخصيه السودانيه ديييييك يا الاخلاق !!! خليهم ياخدوا الجنسيه ..
السودانيين ما عندهم اخلاق والا ما كان بلد فيه ثروات وفيه عقول وكفاءات ... يكون فقير ومريض كده ..

Australia [ارتري و افتخر] 09-13-2014 02:28 PM
خليهم 501
أنا واحد منهم


#1104253 [مجروس ش ق م]
3.00/5 (3 صوت)

09-13-2014 01:16 PM
سلام عليكم احبابي في الراكوبه ذهبت الي السودان بعد 17 سنه غياب وجدت الحال يغني عن السؤال كاني ركبت عجلة الزمن ورجعت الي العصور الوسطي .اشتبشرنا خيرا بالرقم الوطني لتسهيل الخدمات وضبط الفوضي العارمه في السودان ولكن خاب املي عندما جلست بجانبي في رحله الخطوط التركيه اسرة اريتريه كامله الدسم يحملون جوازات سودانية وحتي ﻻاقع في ذنب الظن سالت رب اﻻسرة اذا كانوا من الشرق الحبيب وهم في طريقهم الي كسلا او بورسودان .قال لي بكل بجاحه انهم عابرون فقط للسودان وانهم في طريقهم الي اسمرا .قلت ربما حصلو علي الجنسية السودانيه قبل الرقم الوطني .وعندما وصلت الي السودان وجدت ابن عمي وصديقي حصل علي عقد عمل عسكري في قطر ومن الشروط ان يزيد عمر المتقدم عن 28 عام وهو في العقد الرابع من العمر فما كان منه اﻻ ان استخرج رقم وطني جديد بعمر 27 عام وتاكدت ان الرقم الوطني ماسورة والسودان انبوبة كبيرة

[مجروس ش ق م]

ردود على مجروس ش ق م
Saudi Arabia [رانيا] 09-13-2014 01:46 PM
وكل ما تمشي زيارة حتكتئب وتتعقد والحال تلقاهو أردى مما كان عليه .


#1104189 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 12:19 PM
اصلاا الموضوغ ما فيه شئ غريب لان السودان اصلا بلد هامل سائب ما عنده وجيع ما شفت بلد في العالم سائب زي السودان داء من عشرات السنين لوراء . الحبشئ داء عندو بلد حقوا يفتخر بيها لو تعيش مليون سنة في اثيوبيا ما يعطوك هويتهم وامشوا شوفوا كيف يعاملوا السودانيين في الاقامة الماعندوا اقامة السجن وكثير من السودانيين في السجون الاثيوبية وهذا الكلام علي زمة ولسان صديق ذهب هناك زيارة وشاهد بعينه وحلف لي بربه .انا لا الوم الحبشي ولا الوم الشاهد السوداني الوم الحكومة لان الحكومة السودانية لللاسف متساهلة مع الحرامية متساهلة مع مغتصبين الاطفال متساهلة مع اطباء الزور وكيف لا تتساهل مع المتلاعبين بهوية الوطن. دي في اعراف اي بلد بتعتبر خيانة عظمي حكمها الاعدام. صدام حسين اعدم ضابط استخرج جواز عراقي لمواطن ايراني قطعوا برنامج التلفاز وعرضوا الضابط المجرم علي التلفاز وانا كنت انزاك جالس امام التلفاز ودي اول ظاهرة تحدث عندهم. تعال شوف السودان حتي اللاعبين الافارقة يجنسون م وياريت لو كانوا افزاز اي كلام خسارة جنسية ودولارات لم تستفيد منهم الكرة السودانية او المنتخب ولللاسف ما شفناهم في المنتخب . تتحدثوا عن ظاهرة حصلت وهي متكررة لو في وجيع واقصد الحكومة اوعندها غيرة علي البلد اول شئ تحاكم الطبيبة او الطبيب الاستخرج للحبشي شهادة تسنين حكما رادعا ويحاكم السوداني الشاهد ايضا حكما رادعا. قال الدكتور حسن مكي نصف سكان السودان اجانب وكلامه صاح ادخل اي مباراة مقيمة في السودان وطرفها فريق افريقي او نادي افريقي مع المنتخب السوداني او الهلال او المريخ تلاحظ الالاف انصار الفريق الفريقي مفيمة في السودان ما سمعنا بجالية كنغولية او نجيرية او تشادية كلهم صاروا محسوبين علينا سودانيين شئنا ام ابينا ودي قالها مغلق مباراة الهلال مع نادي كنغولي لما تفاجاء بنصف المشجعين في استاد الهلال يشجعون الفريق الافريقي بحرارة قال من وين هؤلاء جاؤ . اكيد السبب الاهمال بلدنا سائب اي واحد لا يشبه السودان ولا اخلاقه يقولك انا سوداني عشان كده تلطخت وتشوهت سمعة السودان الطيبة وبقت اوسخ اخلاق في الخارج . انا شخصيا بعرف كثير من الاريترين يحملون الجنسية السودانية ويشتمون في السودان والسودانيين ومتاكد مثلهم الالوف وبل من غيرهم من التشاديين والانجوليون والكنغوليين والتنزانيين والبورنديين وووووغيرهم والبلاوي كلها سببها جامعة افريفيا كل من جاء للدراسة بعد التحرج لا يرجع لبلده يشتغل ولو شغل هامشي او تزوير او شعوزة وكله داء بنسمع بيه وبنقراه في الصحف وتاكد المصادر انهم اجانب حتي المتسولين في الحرطوم اغلبهم اجانب وما تنسوا الاطباء الزور لقو كم واحد اجنبي فاتح عيادة وما تنسوا ايام المظاهرات الخصلت في الخؤطوم والخراب والدمار والحرائق في ممتلكات المواطنين وزير الداخليه قال لقيناهم اجانب في فوطي اكثر من كداء في تسيب اكثر من كداء عشان كده نستاهل البيحصل لينا داء واقصد البقولوا مهمشين وبيرفغوا السلاح في وجه البلد وبيكون الضحية السودان ما البشير ولا حكومته اولا بتدمر ممتلكات الشعب الخدمية بموت المواطن سواء كان جندي او مدني بتتعطل التنمية بيهرب راس المال المستثمر بينزحو ويتشردو المواطنين . كل السودان مهمش امشي ولاية نهر النيل او الشرق او الشمال او الجزيرة او كردفان تلقي الناس تشرب من الابار ماعندهم شغل فقر رهيب لدرجة تشاهد اطفال القري في الشمال او في ولاية نهر النيل يجرون مع القطار ويصيحون رغيف رغيف اي ارموا لنا رغيف سؤالي ليه اهل هؤولاء او اخوانهم ما حملوا السلاح؟ والسبب واضح هولاء السودان يجري في عروقهم اما البيحملوا السلاح لا والف لا بجد محسوبين علينا وكلكم عارفين اصولهم

[ali]

#1104169 [شفت]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 12:02 PM
الموضوع يا أحبائي أكثر من عادي و لا تروحوا بعيد عندكم ناس الدعمالسري دول من وين هم
معروفين حتى لا يتحدثون عربي و الآن هم في المواطنة في المرتبة الأولى مع الجماعة

[شفت]

#1104165 [الشايل المنقة]
4.00/5 (2 صوت)

09-13-2014 11:59 AM
...الزول ما كضب ,فعلًا الإثيوبي ود عمو صاح’ خليهم يقيفوا جنب بعض وطلعوا الفروقات,لكن هي كلمة حق أٌريدت بها الجنسية ,ترهاقا إثيوبي,لو سألت الزول دة لقال لك انه ينحدر من العباس او جهينة,اسهل جنسيتين يمكن ان تحصل عليهما,هي السودانية والامريكية,حقتنا باللف والدوران ,اما الامريكية بالقانون وبإحترامهم للانسان الذي كرمه الله,اما اصعب جنسية هي السعودية لو عابش خمس مائة سنة ما يدوك ليها ’لو دايرين الجنسية تمشي لمستحقيها ,اطلب من اي واحد يرجع لقريته ويستخرجها من الناظر او العمدة او الشرتاي او حتى من الكجور ,إنا جعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا..الحريات الاربعة الطبيعي شرقًا وجنوبًا, وليست شمالًا ,وهذا خطأ إستراتيجي قاتل..!

[الشايل المنقة]

ردود على الشايل المنقة
[gerham] 09-14-2014 08:28 AM
اثيوبيا بلد فقيرة و مفيش واحد يشتهي او يتمنى ان يملك جوازها لكن من المستحيل ان يمنح سوداني جواز اثيوبي...ناس عاملين لبلدهم قيمة - اي اثيوبي او اريتري يفتخر و يقول انا لو عاوز الجواز السوداني بعملوا في دقايق,بدفع فلوس و يجيني في محلي....منتهى الرخصة!!!


#1104161 [ali]
4.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 11:56 AM
اصلاا الموضوغ ما فيه شئ غريب لان السودان اصلا بلد هامل سائب ما عنده وجيع ما شفت بلد في العالم سائب زي السودان داء من عشرات السنين لوراء . الحبشئ داء عندو بلد حقوا يفتخر بيها لو تعيش مليون سنة في اثيوبيا ما يعطوك هويتهم ولمشوا شوفوا كيف يعاملوا السودانيين في الاقامة الماعندوا اقامة السجن وكثير من السودانيين في السجون الاثيوبية وهذا الكلام علي زمة ولسان صديق ذهب هناك زيارة وشاهد بعينه وحلف لي بربه انا لا الوم الحبشي ولا الوم الشاهد السوداني الوم الحكومة لان الحكومة السودانية لللاسف متساهلة مع الحرامية متساهلة مع مغتصبين الاطفال متساهلة اطباء الزور وكيف لا تتساهل مع المتلاعبين بهوية الوطن دي في اعراف اي بلد بتعتبر خيانة عظمي حكمها الاعدام صدام حسين اعدم ضابط استخرج جواز عراقي لمواطن ايراني قطعوا برنامج التلفاز وعؤضوا الضابط المجرم علي التلفاز وانا كنت انزاك جالس امام التلفاز ودي اول ظاهرة تحدث عندهم تعال شوف السودان حتي اللاعبين الافارقة يجنسون م وياريت لو كانوا افزاز تستفيد منهم الكرة السودانية او المنتخب ولللاسف ما شفناهم في المنتخب . تتحدثوا عن ظاهرة حصلت وهي متكررة لو في وجيع واقصد حكومة عندها غيرة علي البلد اول شئ تحاكم الطبيبة او الطبيب الاستخرج للحبشي شهادة تسنين حكما رادعا ويحاكم السوداني الشاهد ايضا حكما رادعا. قال الدكتور حسن مكي نصف سكان السودان اجانب وكلامه صاح ادخل اي مباراة مقيمة في السودان وطرفها فريق افريقي او نادي افريقي مع المنتخب السوداني او الهلال او المريخ تلاحظ الالاف انصار الفريق الفريقي مفيمة في السودان ما سمعنا بجالية كنغولية او نجيرية او تشادية كلهم صاروا محسوبين علينا سودانيين شئنا ام ابينا والسبب الاهمال بلدنا سائب اي واحد لا يشبه السودان ولا اخلاقه يقةلك انا سوداني عشان كده تلطخت وتشوهت سمعة السودان الطيبة وبقت اوسخ اخلاق في الخارج . انا شخصيا بعرف كثير من الاريترين يحملون الجنسية السودانية ويشتمون في السودان والسودانيين ومتاكد مثلهم الالوف ومن غيرهم من التشاديين والانجوليون والكنغوليين والتنزانيين والبورنديين وغيرهم والبلاوي كلها سببها جامعة افريفيا كل من جاء للدراسة بعد التحرج لا يرجع لبلده يشتغل ولو شغل هامشي او تزوير او شعوزة وكله بنسمع بيه وبنقراه في الصحف وتاكد المصادر انهم اجانب حتي المتسولين في الحرطوم اغلبهم اجانب وما تنسوا الاطباء الزور لقو كم واحد اجنبي فاتح عيادة وما تنسوا ايام المظاهرات الخصلت في الخؤطوم والخراب والدمار والحرائق في ممتلكات المواطنين وزير الداخليه قال لقيناهم اجانب في فوطي اكثر من كداء في تسيب اكثر من كداء عشان كده نستاهل البيحصل لينا داء واقصد البقولوا مهمشين وبيرفغوا السلاح في وجه البلد وبيكون الضحية السودان ما البشير ولا حكومتهاولا بتدمر ممتلكات الشعل الخدمية بموت المواطن سواء كان جندي او مدني بتتعطل التنمية بيهرب راس المال المستثمر بينزحو ويتشردو المواطنين . كل السودان مهمش امشي ولاية نهر النيل او الشرق او الشمال او الجزيرة تلقي الناس تشرب من الابار ماعندهم شغل فقر رهيب لدرجة تشاهد اطفال القري في الشمال او في ولاية نهر النيل يجرون مع القطار ويصيحون رغيف رغيف اي ارموا لنا رغيف سؤالي ليه اهل هؤولاء او اخوانهم ما حملوا السلاح؟ والسبب واضح هولاء السودان يجري في عروقهم اما البيحملوا السلاح لا والف لا بجد محسوبين علينا وكلكم عارفين اصولهم

[ali]

#1104133 [كرري واحدة من اغبى المعارك في التاريخ البشري]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 11:12 AM
يا اخونا حسام عمر انت فرحان لينا بي معركة كرري؟؟!! معركة كرري معروفة عالميا بأغبى المعارك في التاريخ البشري لافتقار مخططيها من الجانب السوداني لاقل نسب الذكاء البشري, بس الحبايب كاتبي التاريخ في السودان (لحاجةٍ في نفس يعقوب ) دقسوك وغيرو الحقائق

[كرري واحدة من اغبى المعارك في التاريخ البشري]

ردود على كرري واحدة من اغبى المعارك في التاريخ البشري
Netherlands [نفتخر باننا افارقة] 09-13-2014 08:34 PM
عموما في السودان لاتوجد حيادية ولا مصداقية ولا شفافية لا عند المواطن العادي ولا الموظف ولا الذي هو يتقلد منصب سياسي وسيادي والافظع لايوجد اعلام حر وصادق وحيادي............

Qatar [sasa] 09-13-2014 11:56 AM
ياكررى اوافقك الراى بان التاريخ كتبه انصار الحزب لاشياء عدة فى نفوسهم وتاريخ السودان لم لم لم لم يكتب بعد!!! ولا اظن نحن السودانيين نملك الشفافية والصدقية والمصداقية والحياد والشجاعة اولا واخيرا لسرد حقائق ماحدث وماجرى من تاريخنا المهمل والمنسى

Saudi Arabia [علي البرقاوي] 09-13-2014 11:46 AM
يا اخي انت راكب ماشي وين؟؟؟ دة ما بص كرريي


#1104125 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-13-2014 11:02 AM
يجب وضع قوانين رادعة لمثل هؤلاء الذين يشهدون زوراً لمنح جنسية بلدهم للأخرين وهذا ليس بالأمر السهل ففيه خيانة للوطن ويجب أن يكون الجزاء الإعدام في ميدان عام حتى يخاف من تسول له نفسه مثل ذلك والسجن والإبعاد للأجنبي غير ذلك سوف تستشري هذه الظاهرة التي يستغلها الكثيرون لضعف الرادع.
يقول المثل الجفلن خلهن أقرع الواقفات
ويقول أضرب المربوط يخاف السايب.

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
Australia [ارتري و افتخر] 09-13-2014 02:30 PM
كدة السودان كله جوه السجن ..... ههههه


#1104122 [هايصة!!!!!!]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 11:00 AM
عادي كثيرمن الضباط يقمون بالتاثير علي الاصغر منهم لاستخراج الرقم لمقيميين في السودان!!!!!خاصة من مصر!!!!!!!!!!!!!!!!راجعوا سجلات امدرمان!!!!!!!!!!!!!!!!!

[هايصة!!!!!!]

#1104100 [زول اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-13-2014 10:36 AM
هذه ليست اول مرة كثير من الاحباش والتشاديون لديهم سجلات مدنية وانا اعرف كمبو بالجزيرة بالكامل من ابشي بتشاد وكلهم معاهم جوازات وجنسيات سودانية وما خفي اعظم طالما ان الرشوة موجودة وانا اعرف فلاتي اسمه محمد اول شهد له واحد انه اخوه وبواسطة ضابط جوازات استخرج له جنسية وبالتالي الفلاتي استخرج لاهله كلهم بحكم جنسيته السودانية همجية لم يسبق لها مثيل هذا تدخل فيها مواريث وانساب كيف يتم التلاعب هكذا نحن سودانيين ابا عن جد طلعت روحنا حتى طلعنا الرقم الوطني بل الاحباش والفلاتة والتشاديين بكل سهولة رشوة فقط والرقم الوطني يجيهو في مكانو

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
Finland [دوسة] 09-14-2014 04:59 AM
من وين الاخ زول اصيل بتقصد ابشي الجمب عديد ابوعشر في ريفي المعليق


#1104098 [محمد عبد الرحمن محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 10:33 AM
وليه بتحاكموه الرقم الوطني استبشرنا به خير لقيناه عند اللاجئين اعتبروه لاجيئ

[محمد عبد الرحمن محمد]

#1104082 [Adroab]
1.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 09:57 AM
ياحسام جدك داه ماعرفناه الحارب في كرري ولا (جدك عمر بن الخطاب ) لمهم الحبشي داه داه ارضوا ياوهم

[Adroab]

#1104080 [//ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 09:54 AM
المصيبة الكبرى قد لا تكون هذه الحالة الأولى ولا اعتقد تكون الآخيرة حتما لو لا وجود مثل هذه الظاهرة اصلا لما قدم هذا المواطن لمثل هذا النوع من الشهادة ويقال ما خفى اعظم.

[//ahmed//]

#1104078 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 09:53 AM
هذا بخصوص الشهادة للرقم الوطني ... طيب... شهادة التسنين مش صادرة من وحدة طبية معروفة يجب أيضاً محاكمة من أصدر هذه الشهادة.... مسكين الحبشي وجد إخوانو عملو جنسيات سودانية حاول يبقي زيّهم... لعدم وطنية البعض الذين تغريهم المادة ويشهدون لهؤلاء .... أعوذ بالله من أمثالهم

[الحقيقة المرة]

#1104022 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 08:05 AM
يعني خلاص حريصين على المستندات الثبوتية الرسمية للبد؟في قناة ام بي سي عرض داؤد الشريان قصة البنت التي من اب سعودي وام هندية عندما اراد شاب سوداني ان يتزوجها وليست ليديها اوراق فطار الي السودان واحضر لها رقم وطني وجواز سوداني فماذا حصل ومن سال عن مصدر الرقم والجواز ؟؟؟؟؟؟؟؟ والله عشان اخونا دة اثيوبي ومعاه سوداني يعيش ظروف صعبة تحصل على قرشين بشهادته.انا لا ادعو الي التساهل في هذه الامور ولكن يجب ان يطبق القانون على الجميع طالما حصلت سابقة ولشخص لم يحضر الي السودان طوال عمره واعلن الموضوع في برنامج تلفزيوني وصمت وزير الداخلية ومدير الجوازات وكل اهل الاختصاص صمت القبور فهذا يعني ان هناك خلل

[ابومرام]

#1103990 [حسام عمر]
5.00/5 (2 صوت)

09-13-2014 04:56 AM
والله خطير ياابوحبيش عايز تبقي سوداني عديييييييل كدا ليه ياخوي جدك مات في معركة كرري ! شاركت في الميل 40 ؟ حضرت معانا معركة هجليج؟ والله لكن بالغت داير تلقاها بااااردة كدي كمان سجل مدني عديل ؟ والبليد الحمار دا دفعت له كم المو عارف قانون الخيامة العظمي والتامر علي البلد دا مفروض يحاكم بالاعدام في ميدان عام حتي يكون عظة لكل من تسول له نفسه اللعب بي مقدسات البلد واوراقها الثبوتية التي تخص مواطنيها وليس غيرهم .

[حسام عمر]

ردود على حسام عمر
Turkey [اركاداش...............اسطنبول] 09-13-2014 11:00 AM
قال قانون الخيانة العظمي والتامر علي البلد واللعب بمقدساتها...قانونك ده ماشابف ناس المؤتمر الوثني ديل..سرقو نهبو قتلو اغتصبو باعو فصلو ده كلو عملتوهو ..بس بقت علي الحبشي ده.............ماكان عندك وزير عديا كدي اريتري..عالم جبانه وماعندها اخلاق

United Arab Emirates [الاصلي] 09-13-2014 10:33 AM
والله لو الشغلة بالجدو مات في كرري مفروض البشير وعلي مايدوهم رقم وطني مش لانو جدودهم ماشاركوا لانوا كانوا خونه انا راي الحبشي ماحيضر البلد ذي ماضروها الجماعة العاملين سودانين احسن تدوهو ويدفع كمان بالدولار

South Africa [، كودى] 09-13-2014 10:06 AM
مسكين إنت يا حسام, مقدساتك دى صارت كالدرر التى تدوسها الخنازير و القدس الذى أكلته الكلاب. من زمان ناس القاعدة, الشباب الصومالى, حتى زعيمهم المات الأسبوع الفات برضو مرق من عندكم هناك لأفغانستان, و بوكو حرام و الآن داعش و كل منبوذ و مطارد فى الأرض يحمل هويتك هذه حتى صار السودانى مشبوها و متهما بالإجرام و الإرهاب إلى حين يثبت عكس ذلك. بس سافر بأوراقك دى و شوف الدنيا بتعاملك كيف فى أى محل تبرز فيها وثاقك دى.يفرزوك هناك زى الأجرب, و بعد يمرروا الناس كلهم يرجعوا ليك بأسئلة و تدقيق تفقع المرارة. بفت على الحبشى؟!!! و كان وزير داخليتك داك جعلى و لا شايقى؟ مو كان رئيس رابطة الطلاب الإرتريين فى مصر؟!!!و لا الحالى ده ذاته من وين؟

Saudi Arabia [tariq] 09-13-2014 09:57 AM
صدقت مفترض يقتل ويصلب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة