الأخبار
أخبار إقليمية
شرطة ولاية الجزيرة تعيد القبض على رئيس تحرير صحيفة (الوطن) بكري المدني
شرطة ولاية الجزيرة تعيد القبض على رئيس تحرير صحيفة (الوطن) بكري المدني
شرطة ولاية الجزيرة تعيد القبض على رئيس تحرير صحيفة (الوطن) بكري المدني


09-12-2014 11:18 PM
ألقت شرطة ولاية الجزيرة ظهر (الثلاثاء 9 سبتمبر 2014 ) القبض على رئيس تحرير صحيفة (الوطن) بكري المدني من مكتبه، وتوجَّهت به صوب ولاية الجزيرة على خلفية بلاغ سابق قُيِّد ضده، وصحفيين آخرين – إبان تولِّيه رئاسة تحرير صحيفة (الحُرَّة)-، بشأن خبر أوردته صحف: (إغماء مفاجيء لوالي الجزيرة الزبير بشير إثر نقاش حاد مع وفد من محلية أم القرى).

واُطلق سراح (بكري) في الطريق فى أثناء الرحلة بين ولايتي الخرطوم والجزيرة (منطقة المسعودية) بعد تدخل (جهات نافذة)، كما أكّدت بعض المصادر، وقال (بكري):(...أن أمر القبض ضده ما زال قائماً، ويُتوقَّع إقتياده في لحظة...).

وسبق وقبضت عليه الشُرطة من مقر عمله بالصحيفة بالخرطوم ظهر (الخميس 6 فبراير 2014)، وإقتادته إلى مقر إدارة التحريات الجنائية بنيابة الصحافة والمطبوعات في مدينة (مدني)، وأخلت سبيله بالضمان العادي بشأن ذات البلاغ.

كما مثل أمام محكمة الصحافة والمطبوعات بمدني يوم (الإثنين 7 أبريل 2014) – مع رؤساء تحرير صحف (الجريدة)، (الأهرام اليوم)، و(التغيير) - في بلاغات نشر متعلقة بوالي الجزيرة، وفساد مالي بإتحاد العمال بالولاية.

وتُذكِّر (جهر) أن ظاهرة القبض على الصحفيين من مقار عملهم وإقامتهم فى الخرطوم، وإقتيادهم إلى ولاية الجزيرة لتحقيق قد يستمر لأشهر، يُقصد به إضاعة وقتهم، وإرهاقهم معنوياً وبدنيَّاً، والضغط عليهم، ليلجأوا للرقابة الذاتية فى تعاملهم مع المواد الصحفيَّة التي تكشف الفساد وغيره من الأوضاع المتردية ذات الصلة بتلك الولاية، تجنُّباً لتكبُّد مشاق السفر بين الولايتين.

(جهر) إذ تُدين قرارات إنشاء نيابة للصحافة فى ولاية الجزيرة رُغم وجود الصحف والمطابع بالخرطوم، تنبِّه إلى أن إنشائها هناك يأتى فى إطار، وسياق خُطَّة مرحليَّة تُمهِّد لإنشاء نيابات صحافة فى ولايات السودان الأُخرى، وبخاصَّة الطرفيَّة، الأمر الذى يضع رؤساء تحرير الصحف، والصحفيين، والكُتّاب الصحفيين، فى حالة تنقُّل، وسفر دائم بين الولايات. وتدعو (جهر) المجتمع الصحفي إلى توحيد الجهود الجماعيَّة مع ذوى المصلحة لمواجهة هذا المُخطَّط الذى يُقصد به الضغط على الصحافة عبر تصعيب، وتشديد الإجراءات القانونيّة لإرغامها على التراجع، والصمت على الإنتهاكات.

تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])


صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
(الجمعة 12 سبتمبر 2014)


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2617

التعليقات
#1104088 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 10:10 AM
أنه لشىء طبيعى و ومعلوم لدى كل العالم ان المصاب بداء السكرى دائما عرضة للإغماء عندما يتعرض لحالات معينه ولذلك فليس عيبا لا نقصا يجب التكتم عليه وليس نشر خبره بسب أو إساءة تعرض ناشره للإعتقال ولكنه زمن التسلط والمهازل.

[Babiker Shakkak]

#1104065 [//ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2014 09:34 AM
يا ريتو لو قال والى الجزيرة مات ... شرزمة منافقين لا راحو ولا جو .. اغرقوا الجزيرة والسودان كله فى مشاكل لا تحصى ولا تعد، وعلى رأسها دمار مشروع الجزيرة ...
كنت متوقع الشرطة تقبض على والى الجزيرة اولا وليس هذا الصحفى الفرد الذى لا يملك الا قلمه...

[//ahmed//]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة