الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يضاعف محنة أرسنال ويحرج فينجر على ملعب الإمارات
مانشستر سيتي يضاعف محنة أرسنال ويحرج فينجر على ملعب الإمارات
مانشستر سيتي يضاعف محنة أرسنال ويحرج فينجر على ملعب الإمارات


09-13-2014 09:43 PM
كووورة - ضاعف مانشستر سيتي محنة أرسنال ومديره الفني آرسين فينجر بعدما تعادل معه 2-2 في عقر داره بملعب "الإمارات" مساء السبت في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، ليكون التعادل الثالث على التوالي للأرسنال مقابل انتصار وحيد في الجولة الأولى للمسابقة.

أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدف لسيرجيو أجويرو ثم تقدم أرسنال بهدفين أحرزهما جاك ويلشير وأليكسيس سانشيز لكن مانشستر سيتي استغل خطأ دفاعيا وحرم أرسنال من نقطتين على ملعبه بإدراك التعادل برأس مارتن ديميكليس قبل سبع دقائق من النهاية.

رفع السيتي رصيده إلى سبع نقاط ليصعد إلى المركز الثالث بينما ظل أرسنال في المركز السابع برصيد ست نقاط ، وبات فينجر عرضة للانتقادات من جديد خاصة بعد إخفاق، الصفقة الجديدة التي تحدى بها الجميع، داني ويلبيك في هز الشباك وكذلك الأخطاء المتكررة للدفاع.

بدأ كلا المدربين بطريقة 4-2-3-1 ودفع فينجر بداني ويلبيك كرأس حربة أمام أليكسيس سانشيز وجاك ويلشير ومسعود أوزيل بينما شارك آرون رامسي كمحور ارتكاز إلى جانب ماثيو فلاميني، وتولى الرباعي ماتيو دوبوتشي وبير ميرتساكر ولوران كوتشيلني وناتشو مونريال مهمة الدفاع.

ودفع بليجريني بسيرجيو أجويرو كرأس حربة أمام ميلنر وديفيد سيلفا وخيسوس نافاس ومنح فرصة المشاركة للامبارد ولعب إلى جانب فيرناندينهو أمام رباعي الدفاع جايل كليتشي ومارتن ديميكليس وفنسنت كومباني وبابلو زاباليتا.

جاء الشوط الأول متواضعا فنيا وهجوميا حيث ندرت فيه الفرص التهديفية وأخفق كلا الفريقين في تقديم جمل تكتيكية حقيقية، وظهرت معاناة ويلبيك في التأقلم بالشكل الكافي وعانده الحظ في الفرصة الحقيقية الوحيدة التي أتيحت له، بينما قدم أجويرو أداء مرضيا على الجانب الآخر وسبب قلقا مستمرا بتحركاته لكن تكتل لاعبي أرسنال لم يسمح له سوى بتسجيل هدف وحيد وتصدى تشيزني لكرة أخرى كادت أن تسفر عن هدفه الثاني بالشوط الأول.

اختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، خاصة في النصف الثاني منه حيث حول أرسنال الدفة لصالحه بهدفين في غضون عشر دقائق ثم أدرك السيتي التعادل وكان قاب قوسين أو أدنى من انتزاع النقاط الثلاث لكن الحظ حالف أرسنال ليخرج بنقطة من المباراة بعد أن تصدى القائم لكرتين وحرم التسلل البديل سمير نصري من هدف في الوقت القاتل.

بدأ مانشستر المباراة بتضييق المساحات من وسط الملعب لكن أرسنال سرعان ما فك الحصار وبدأ مغامراته في منطقة الخصم وكانت أول تسديدة على المرمى من نصيب أليكسيس سانشيز في الدقيقة السابعة لكن جو هارت تصدى للكرة ، ثم كاد ويلبك أن ينجز مهمته مبكرا بافتتاح التسجيل في الدقيقة 12 لكن الحظ عانده وتصدى القائم لكرته.

تركزت محاولات مانشستر على الجانبين خاصة من قبل خيسوس نافاس لكن سرعة تراجع عناصر أرسنال والتكتل أغلقا جميع الزوايا وانعدمت الخطورة على شباك تشيزني لأكثر من 20 دقيقة.

لكن الدقيقة 28 جاءت لتحمل معها هدف التقدم للسيتي إثر مجهود رائع من نافاس الذي استعرض سرعته وانطلق بالكرة ليمرر عرضية إلى أجويرو في اللحظة المناسبة ليسكنها النجم الأرجنتيني في الشباك معلنا تقدم مانشستر 1-صفر.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، بدا أرسنال عاجزا عن إيجاد الحل ويسعى للخروج بأقل الخسائر كما غابت الجدية عن محاولات مانشستر وتراجع الإيقاع بشكل أكبر ، لينتهي الشوط بهدف أجويرو.

وفي بداية الشوط الثاني ، دفع بليجريني بسمير نصري بدلا من لامبارد ، وأظهر أرسنال حماسا ورغبة حقيقية في تعديل النتيجة بأسرع شكل حيث شكل ضغطا متواصلا لكن استمرار غياب الانسجام حال دون تهديد مرمى جو هارت.

سرعان ما دخل السيتي في الأجواء من جديد واستفاد من أريحية التقدم بالقيام بأكثر من محاولة منظمة كما قدم البديل نصري دورا أكثر فاعلية ، ورغم ذلك باغت أرسنال الضيوف وخطف هدف التقدم عن طريق جاك ويلشير في الدقيقة 63 عندما هيأ رامسي الكرة له وراوغ ثم سدد بلمسة مهارية إلى داخل الشباك.

ودفع بليجريني باللاعب إدين دجيكو بدلا من أجويرو في الدقيقة 67 ليلعب في المقدمة إلى جانب ديفيد سيلفا.

وفي الدقيقة 74 ، استغل سانشيز الارتباك وغياب الرقابة عنه تماما داخل منطقة الجزاء وقابل كرة مرفوعة من ويلشير بتسديدة مباشرة في الشباك معلنا تقدم أرسنال 2-1 .

ولم تستمر فرحة أرسنال وجماهيره كثيرا حيث استغل الضيوف خطأ تمركز دفاع الخصم وأدرك مانشستر سيتي التعادل بهدف لمارتن ديميكليس سدده بضربة رأس.

وحالف الحظ أرسنال في الدقائق الأخيرة وأنقذه من هزيمة محققة حيث تصدى القائم لكرتين من كولاروف ودجيكو ، كما سدد نصري الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل ، لينتهي اللثقاء بالتعادل 2-2 .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 692


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة