الأخبار
أخبار إقليمية
هل تشعر قطر بحرج من تأييدها للتحالف ضد الدولة الإسلامية؟
هل تشعر قطر بحرج من تأييدها للتحالف ضد الدولة الإسلامية؟
هل تشعر قطر بحرج من تأييدها للتحالف ضد الدولة الإسلامية؟


09-15-2014 10:24 AM
القرضاوي ينتقد دور واشنطن في حشد الدعم الدولي لمواجهة الجهاديين، بعد أن تعهدت الدوحة بالعمل مع الولايات المتحدة لضربهم.

القرضاوي من جديد في لعبة تبادل أدوار مع الدوحة

دبي - انتقد الداعية القطري يوسف القرضاوي دور واشنطن في الحملة ضد "الدولة الاسلامية"، رغم ان الدوحة أعلنت دعمها للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويجري تشكيله حاليا لضرب هذا التنظيم المتشدد.

ويمثل القرضاوي الرأي الديني الرسمي للدوحة، وأطلق مسبقا جملة من الفتاوى التي تنسجم مع السياسة الخارجية القطرية خصوصا في أزمات سوريا وليبيا ومصر وتونس.

وكتب القرضاوي على حسابه على موقع تويتر مستخدما الاسم الذي يشتهر به التنظيم "أنا اختلف مع داعش تماما في الفكر والوسيلة لكني لا أقبل أبدا أن تكون من تحاربهم أميركا التي لا تحركها قيم الاسلام بل مصالحها وان سفكت الدماء."

وقال مراقبون ان قطر "تشعر بحرج" أمام حلفائها الاسلاميين لا سيما جماعة الاخوان المسلمين، بسبب تأييدها للتحالف ضد الدولة الاسلامية، وأن تغريدات القرضاوي يمكن ان تخفف هذا الحرج وتمثل جزءا من "لعبة تبادل الادوار الشائعة في قطر بين الشيخ والموقف الرسمي".

ولم تصدر عن قيادات جماعة الاخوان بشتى فروعها أية إدانة صريحة لما تقوم به الدولة الاسلامية من إعدامات وعمليات ذبح وقتل جماعي في العراق وسوريا.

وتعهدت عشر دول عربية هي دول الخليج ومصر ولبنان والاردن والعراق، التزامها العمل مع الولايات المتحدة على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك في ختام اجتماع اقليمي عقد في جدة الخميس بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وشهدت العلاقات بين قطر وجيرانها في الخليج توترا من حين لآخر بسبب تدخلات القرضاوي المولود في مصر والذي يعيش في الدوحة منذ سنوات طويلة في الشؤون الداخلية لجيران قطر.

وكان لتأييد القرضاوي الصريح لجماعة الاخوان المسلمين المصرية المحظورة في وقت سابق هذا العام دور في اثارة خلاف دبلوماسي غير مسبوق بين قطر وعدد من جيرانها العرب في الخليج.

ودول الخليج العربية غير راضية عن استضافة الدوحة للقرضاوي وسماحها له بالظهور على شاشات قناة الجزيرة الاخبارية وقنوات التلفزيون الرسمي.

واستدعت السعودية والامارات والبحرين سفراءها من الدوحة في مارس/آذار واتهمت قطر بعدم احترام اتفاق يقضي بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. وتنفي قطر هذا الاتهام.

وفي دلالة على أن الضغوط أتت بعضا من ثمارها قالت جماعة الاخوان السبت إن قطر طلبت من سبعة من كبار أعضائها مغادرة أراضيها.

وتقصف الولايات المتحدة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق يوميا منذ الثامن من اب/اغسطس لمساعدة القوات العراقية والكردية على استعادة المبادرة عسكريا.

لكن لا يبدو ان الضربات الجوية كافية للقضاء على التنظيم الذي لا يزال يتحرك بحرية على حانبي الحدود بين العراق وسوريا، منذ سيطرته على مناطق واسعة من شمال وشمال غرب العراق في العاشر من حزيران/يونيو.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3014

التعليقات
#1106472 [abusami]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2014 11:14 PM
ههههههههه

[abusami]

#1106249 [ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2014 04:27 PM
خبيث هذا القرضاوي.. وصدق من اطلق عليه ( القرد ضـاوي)..
لأنه قرد حقيقة..

[ابراهيم]

ردود على ابراهيم
Qatar [الشمالية] 09-15-2014 06:45 PM
اتق الله هذا رمز الامه الاسلامية واحد اكبر علماؤها المعاصرين على الاطلاق


#1106239 [حامد]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2014 04:17 PM
اقتباس: (وتعهدت عشر دول عربية هي دول الخليج ومصر ولبنان والاردن والعراق، التزامها العمل مع الولايات المتحدة على محاربة...) إتلما المتعوس على خايب الرجا.

[حامد]

#1106026 [abusami]
3.00/5 (2 صوت)

09-15-2014 12:33 PM
القرضاوي يمثل القوارض في الارض مثل نالفيvا تقرض الاخطر واليابس من امثال الترابي علي عثمان والبشير والخضر والي الخرطوم والمتعافي وكل اعضاء المؤتمر الوطني وكل اسلامي السودان وقطر والشيخة موزةواوردغان التركي.

[abusami]

ردود على abusami
Sudan [ضد الاخونجية المتأسلمبن] 09-16-2014 10:50 AM
صدقت دا واحد من القوارض في الارض واخطرهم, زي ماقال الشيخ الشعراوي رحمه الله (وما ادراك و الشيخ الجليل الشعرواي رحمه الله) بعد تخليه عن جماعة الاخونجية المتأسلمة (إنني قلت رأيي... وبكل وضوح ..وقلت "انا لا أريد ان اكون انا الذي أحكم بألاسلام.. و انما اريد ان يحكمني من يشاء بالاسلام" من كتاب الشعراوي الذي لا نعرفه الصفحة 70... فصل الاخوان وحسن البنا,
وهم طامعين في الحكم او الي مأرب أخري من وراء الدعوة. نسأل الله ان يمسحهم من علي وجه الارض فهم أصل الفتنه المعاصرة, كذب بأسم الدين حسبنا الله ونعم الوكيل.

Qatar [الشمالية] 09-15-2014 06:46 PM
اتق الله في الشخ القرضاوي هو رمز الامة الاسلامية المعاصرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة