الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
لبنانية تتربع على عرش الجمال العربي بأميركا
لبنانية تتربع على عرش الجمال العربي بأميركا
لبنانية تتربع على عرش الجمال العربي بأميركا


09-15-2014 10:18 AM


غنوة زين الدين تتوج في مسابقة تراعي التقاليد العربية وتهتم بالمقومات الفكرية للمرأة، وتهنئة شخصية من الرئيس الأميركي باراك اوباما.


ميدل ايست أونلاين

اللبنانية الثانية الفائزة باللقب بعد جنيفر شحود

واشنطن - استطاعت اللبنانية غنوة زين الدين بجمعها بين الذكاء والجمال والعلم أن تتربع على عرش ملكات جمال العرب بأميركا لعام 2014.

وغنوة زين الدين تبلغ من العمر 22 عاماً، ولدت بكندا وعاشت وترعرعت بدولة الامارات، ثم هاجرت الى أميركا منذ 6 سنوات وهي تدرس حالياً في الصيدلة والاتصالات بولاية نفادا الأميركية.

واقامت المشاركات في "مسابقة ملكة جمال العرب بأميركا" سبعة أيام في فندق "توتنغ ستيك" بأريزونا، بحضور حشد من الشخصيات العربية الهامة بالولايات المتحدة لتشجيع متنافسات من سوريا ومصر وفلسطين والعراق والمغرب ولبنان والأردن والسعودية.

وفي الحفل الأسطوري الذي يقام كل عام، وبحضور الآلاف من نخبة المجتمع العربي بأميركا، تم تكريم الفنان المصري المتألق محمد حماقي الذي أحيا حفل التتويج.

وتسلم حماقي درع المنظمة وذلك لاهتمامه بالمرأة العربية من خلال أعمالة الفنية، وشارك بالحفل مغني الراب المصري حسام الحسيني الذي أطلق اغنيتة الجديدة "بارتي بارتي" من مسرح ملكة جمال العرب بأميركا، كما شارك في الحفل العراقي بشار القيسي، واللبناني بيتر جام.

وافاد رجل الأعمال المصري أشرف الجمل مؤسس ورئيس المنظمة القائمة على اختيار ملكات جمال العرب، إن غنوة زين الدين هي ثاني لبنانية تفوز باللقب بعد جنيفر شحود التي حصلت علية عام 2010.

وتوجت الفلسطينيتين كريستينا رافيديا وسوزان يتيم ملكتين لعامي 2011 و 2012.

واعتبر أشرف الجمل وهو رجل أعمال مصري يقيم في الولايات المتحدة أن "أكثر من 100 فتاة شاركن بالمسابقة منذ بدايتها هذا العام، وبعد الفرز بقيت 20 فقط، وتم اختيار واحدة منهن".

وأضاف أن المسابقة لم تكن تقليدية كأي مسابقة لاختيار ملكة جمال، لكنها تختلف بمراعاتها للتقاليد العربية، حيت لم ترتدي المتنافسات بكيني أو مايوه، ولكن تم استبدال لباس البحر بارتداء الزي الوطني للمتسابقات.

وأكد أشرف الجمل بأن المسابقة لاقت إهتماماً كبيراً غير متوقع من جميع وسائل الإعلام الأميركية، كما وصلت تهنئة شخصية من الرئيس الأميركي باراك اوباما، والذي من المنتظر أن يستقبل ملكة جمال العرب في المستقبل القريب بالبيت الأبيض بواشنطن.

ومن اهم اهداف المسابقة انها تسعى لتأهيل المرأة العربية لتنفع مجتمعها، ولتعطي صورة ايجابية عن المرأة العربية في اميركا وفي العالم كله.

واعتبرت المشاركات ان من مميزات هذه المسابقة انها تهتم بالمقومات الفكرية للمرأة مبتعدة عن المقاييس الجسدية احتراما للعادات والتقاليد.

وكانت المصرية ميندي محمد توجت بملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2013.

وميندي حاصلة على شهادة في هندسة الأتصالات، وتجيد القراءة والكتابة والتحدث باللغتين العربية والانكليزية، كما أن لديها دراية باللغتين الفرنسية والأسبانية.

واثارت مشاركة فتاة سعودية من أصول يمنية في "مسابقة ملكة جمال العرب بأميركا" في نسختها الفارطة الجدل الذي لم يحد من املها في أن تتالق في عالم الجمال السعودي والخليجي.

وتوجت في السابق السعودية آية علي الملا بالطبعة الأولى من مسابقة ملكة جمال الاخلاق بالرياض وحظيت بتغطية اعلامية واسعة لكن من دون تصوير.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2585

التعليقات
#1109932 [المشروع]
1.00/5 (2 صوت)

09-20-2014 09:37 AM
(ومن اهم اهداف المسابقة انها تسعى لتأهيل المرأة العربية لتنفع مجتمعها، ولتعطي صورة ايجابية عن المرأة العربية في اميركا وفي العالم كله)

خوش هدف
خلو اللف والدوران
خلو اللعب الفاضي دا
بلا مسابقة جمال ولا مسابقة (جُمال) كل المسابقتين شبه بعض

[المشروع]

#1106042 [كوكي]
1.00/5 (3 صوت)

09-15-2014 12:42 PM
who care ?

[كوكي]

ردود على كوكي
Canada [kaki] 09-16-2014 11:36 AM
she is beautifull



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة