الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس هيئة العمليات المشتركة: الصراعات القبلية تعتبر المهدد الأساسي للأمن الوطني
رئيس هيئة العمليات المشتركة: الصراعات القبلية تعتبر المهدد الأساسي للأمن الوطني
رئيس هيئة العمليات المشتركة: الصراعات القبلية تعتبر المهدد الأساسي للأمن الوطني


09-16-2014 12:24 AM
الخرطوم (سونا) اكد الفريق اول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوى رئيس هيئة العمليات المشتركة أن الصراعات القبلية تعتبر المهدد الاساسي للامن الوطني مشيرا الى تأثيرها السلبي على الامن والاقتصاد والتماسك الشعبي والقبلي، داعيا اهل السودان الى نبذ القبلية والجلوس على مائدة الحوار من اجل البناء والعبور بالبلاد لمراحل متقدمة .
واوضح خلال مخاطبته صباح اليوم برئاسة هيئة الاركان المشتركة فعاليات ملتقى الاعلاميين والعسكريين الاول فى يومه الرابع انه لا توجد عداوات مع كل دول الجوار وان سياسة قوات الدفاع المشتركة ايجابية وساهمت فى استقرار الحدود مع الدول بكل المعاني الايجابية وخلصت لأبعد من ذلك بالمساهمة فى مشاريع التنمية والاستقرار .
ودعا الى ضرورة حل الجنوبيين لمشاكلهم مشيرا الى أن استقرار الجنوب يساعد فى استقرار السودان كما
دعا الى مزيد من الارتباط بين الاعلاميين والقوات المسلحة لرفعة البلاد والتنمية .
ومن جانبه أمن العقيد دكتور المعز فاروق من جهاز الامن والمخابرات في الندوة المصاحبة لاعمال الملتقى على أن السودان يعد من إحدى دول الصراع الافريقي لما يحتويه من سبعة معادن استراتيجية بالاضافة لموارده المتعددة التي تسعى دول الهيمنة للاستيلاء عليها بالاضافة لموقعه الاستراتيجي .
وقال إن الاستراتيجية الامريكية منذ التسعينيات توجهت نحو افريقيا والسودان على وجه الخصوص من اجل النيل والاستيلاء على موارده ، ودعا الى ضرورة التكاتف الاعلامي لنشر الوعي ومحاربة الهيمنة الغربية والاسرائيلية على مواردنا.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1493

التعليقات
#1106561 [طارق الباز]
3.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 01:54 AM
الصراعات القبلية تعتبر المهدد الأساسي للأمن الوطني؟؟؟ ومن الذى صنع الصراعات القبلية؟؟ ومن الذى يستفيد من الصراعات القبلية لشغل المواطنيين عن قضاياهم الرئيسية؟

[طارق الباز]

#1106536 [زول وطني غيور]
4.00/5 (4 صوت)

09-16-2014 01:04 AM
من الذي أذكى نار القبيلية بعد أن ظننا أنها ماتت إلى الأبد؟؟ من الذي أعاد للسودان صورة التخلف التي كان يعيشها في القرن التاسع عشر؟؟ إنها الإنقاذ

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Germany [Hafiz] 09-16-2014 09:48 AM
صدقت يا زول وطني ان الذي اذكي نار الفتنة في وسط القبائل هو المؤتمر الاوطني البطني وان القبائل العربية التي تتناحر فيما بينها لعب شيطان الكيزان في عبها وذلك بتبنيها القتال بالوكاله عن ثورة الدمار الشامل وكل الذي يدور هو ان واحدة من القبائل الملقطه من تشاد والنيجر وبقية ازلامهم عبدة الشيطان الاوطني في دارفور يمنون انفسهم عبثا بان ينالوا قدرا من الاستوزار في هذه الحكومة السيئة والمسيئة لشعبها. سبحان الله اي نظام في العالم يكد ويخطط ويجتهد لينهض بالبشر وقدراتة حتي يتطور الا هذة التجربة السودانية الفاشلة التي تمسي وتصبح علي قتل شعبها وقال ايه هي لله لا حول ولا قوة الا بالله من اين جاء هؤلاء ام اننا اقترنا اثما عظيما حتي نحاسب بهؤلاء ام انهم ابتلاء؟ اللهم الطف بعبادك السودانيين

Saudi Arabia [ابوايمن الحلاوى] 09-16-2014 09:45 AM
ليس ردا على زول وطنى غيور وانما::Iwant to say to this fucker ALKIRAN!! U and others peopple from all sudan tribes ;since 1956 we lived ang grow as one nation.. whom U call ARAB we respect every person from he came south;west east.. where ever they settle the get respect and kind treatment..In the same time all the crimes in the society it happend from them ;;they are street drunker; rubbers; thieves;; finally idiot people without aim in their lives except drinks; gamble;; and they are main reason for delay our deveolp and progress better to the future

[AL KIRAN] 09-16-2014 04:28 AM
It's... Arab > bad attitude, and manners



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة