الأخبار
أخبار إقليمية
توقعات باطلاق سراح ابراهيم الشيخ في غضون يومين
توقعات باطلاق سراح ابراهيم الشيخ في غضون يومين
توقعات باطلاق سراح ابراهيم الشيخ في غضون يومين


السلطات القضائية شرعت في تنفيذ توجيه السفاح
09-15-2014 05:36 PM
الراكوبة - الخرطوم شرعت السلطات القضائية في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية باطلاق سراح رئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ، وفقا للمادة (58) من القانون الجنائي، الخاصة بايقاف اجراءات المحاكمة.

وتوقعت هيئة الدفاع عن ابراهيم الشيخ اطلاق سراحه غضون اليومين المقبلين، "في حال تخلت السلطات العدلية عن تلكؤها الذي ظل سمة سائدة في تعاملها مع قضية رئيس حزب المؤتمر السوداني".

وقال رئيس هيئة الدفاع ساطع الحاج في مؤتمر صحفي رصدته (الراكوبة)، إنه تلقى اخطارا رسميا يفيد بشروع السلطات العدلية في تنفيذ قرار الرئيس البشير.

منوها الى ان ابراهيم الشيخ رفض اربع وساطات نشطت لاطلاق سراحه، وانه رفض كتابة اعتذار من اجل اطلاق سراحه، وتمسك بالسير في الاتجاه القانوني، ومضى ساطع يقول: "ان رئيس السلطة القضائية طلب من هيئة الدفاع كتابة اعتذار او إلتماس من اجل اطلاق سراح الشيخ، لكن الهيئة رفضت، وان هذا الامر تكرر لاربع مرات، وفي المرة الاخيرة طلبوا منا كتابة اعتذار مخفف فرفضنا".

وكانت رئاسة الجهورية قد اصدرت الاربعاء الماضي قرارا باطلاق سراح ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني، ووجهت بإنهاء حبسه الذي استمر لاكثر من ثلاثة اشهر.

وذكر رئيس الآلية الافريقية ثابو امبيكي في تصريحات صحفية عقب لقائه بالبشير حينها، إن رئيس الجمهورية وجه بإطلاق سراح ابراهيم الشيخ فورا، من اجل تهيئة المناخ العام للحوار الوطني.

وكانت قوة من جهاز امن البشير قد اعتقلت ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمرالسوداني في الثامن من يونيو الماضي من منزله بمدينة النهود، بعد ان وجه انتقادات عنيفة لمليشيا الدعم السريع التي تمارس انتهاكات واسعة ضد المدنيين والنساء في دارفور.

واشار امبيكي الى ان البشير رحب باتفاقات اديس التي تم توقيعها مؤخرا، بينه ومجموعة باريس (حزب الامة والجبهة الثورية)، وبينه ولجنة (6 + 7) برئاسة غازي صلاح الدين واحمد سعد عمر.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2370

التعليقات
#1107830 [عين السودان]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 12:52 PM
عين السودان إخبارية وثائقية
https://www.youtube.com/watch?v=01Mtmt-7L1U

[عين السودان]

#1106373 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2014 07:46 PM
مسرحية السفاح ولعبته المحببه
كانما هناك هناك قانون يتبع. والله مهزله كبيره.
ياشعب قوموا الي ثورتكم اثابكم الله

[من المركز]

#1106356 [د. هشام]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2014 06:52 PM
ما معنى شروع؟ هل يتطلب إخراج سجين من السجن بقرار جمهوري لخطوات تتم في يومين؟ هل سيُطلق في اليوم الأول إلى حوش السجن؟ و في اليوم الثاني إلى خارج حوش السجن؟؟؟

[د. هشام]

#1106349 [ابو شهاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2014 06:42 PM
يا اخوان نحن كسودانيين نعرف الاصول والتسامح وهذه شيم السودانى الاصل اما نعت رئيس البلد بالسفاح فهذا كلام مرفوض جمله وتفصيلا ونحن لابد من احترام رئيسنا الذى اختاره الشعب ولكن لم يختار من هم حوله يعنى الرئيس ده يتقطع يمسكها لحالوا

حتى لو لبسوا الفساد ردءا فنحن لانلومه عارفين ليه لانه الراجل قلبه على البلد وكل واحد بحاسب يوم القيامه بعمله
فياسياده الرئيس اعتذر نيابه عن الشعب السودانى سير سير يا البشير وما يهمك سلفاكير اصلواالسودان مشى الخور لابترول ولا استقراروالمعسكرات عمت دارفور

[ابو شهاب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة